المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > المنتديات العامة > منتدى المجلس العام
   

منتدى المجلس العام لمناقشة المواضيع العامه التي لا تتعلق بالرياضة

إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 26/09/2002, 11:22 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 04/03/2002
المكان: الرياض
مشاركات: 1,348
بعد أن افتتحت مصنعها الجديد في مدينة لبزج الألمانية بورش تدشن رسميا خط انتاج كايين

أقامت شركة بورشة إيه جي مؤخراً حفل تقديم سيارتها الجديدة بورشه كاين وافتتاح مصنع الشركة بمدينة لبزج وقد حضر الحفل رجال الصحافة والإعلام إلى جانب أكثر من ألف وثلاثمائة ضيف من جميع أنحاء العالم، وشاهد الحضور ثلاث سيارات من طراز كاين تمر في مضمار تجربة القيادة الواقع بجانب مبنى مركز العملاء الذي يبلغ ارتفاعه 32 متراً ثم ظهرت كاين على التل وهي تقل بداخلها المستشار الألماني جرهارد شرودر والدكتور وندلن ويدكنج الرئيس والرئيس التنفيذي لشركة بورشه إيه جي.
وجاء هذا العرض لسيارة كاين المزمع طرحها في الأسواق العالمية بما في ذلك منطقة الشرق الأوسط في أواخر خريف هذا العام على هامش حفل الافتتاح الرسمي لمصنع بورشه الجديد بمدينة لبزج والذي سيقوم بانتاج الطراز الثالث لبورشه. وقد استغرقت عمليات تشييد هذا المصنع المتكامل، الذي يضم وحدة اختبارات التشغيل الأولية، ومركز العملاء، ومضمار تجربة القيادة الاعتيادية، ومضمار تجربة القيادة على الطرق الوعرة، سنتين وستة أشهر. وحضر حفل تدشين مصنع بورشه الجديد عشرات المواطنين بمدينة لبزج إلى جانب العديد من رجال السياسة والصناعة البارزين، وعلى هامش الحفل تم إجراء عملية
السحب على الجوائز التي قدمت لسكان لبزج.
وفي أعقاب حفل افتتاح المصنع الجديد، قام المستشار الألماني جرهارد شرودر شخصياً بتثبيت صامولات العجلة النهائية الخاصة بأول سيارة رسمية من طراز كاين تغادر خط الإنتاج في ألمانيا.
وسينتج مصنع بورشه الجديد سنوياً ما لا يقل عن 000 ،25 سيارة من طراز كاين الرياضية الجديدة ويعمل به 300 شخص.
وستتضمن سيارة كايين عددا من الأنظمة والتقنيات والخصائص الجديدة التي تجعلها تجمع بين ملامح السيارات الترفيهية الرياضية والأخرى الواغن الممدودة الصندوق ومنها:
نظام إدارة الدفع

توفر نظام إدارة الدفع في التجهيز الأساسي لفئتي كايين إس وكايين توربو، وهو عبارة عن نظام الدفع الرباعي باستمرار ويتميز بتدخله قبل بدء الانزلاق لمعالجته، ويعود الفضل في تحقيق تلك القفزة النوعية إلى تقدم وسائل التحكم الإلكترونية التي تسمح بتحليل معلومات أجهزة رصد سرعات العجلات ودرجة لف المقود والشد الجانبي في المنعطفات ووضعية دواسة الوقود لاستنتاج أفضل معايير توزيع العزم بين المقدمة والمؤخرة دون الحاجة للانتظار إلى بدء
الانزلاق لمعالجته، حيث يتم توزيع العزم بين المحورين بواسطة وسائل تحكم إلكترونية تتلقى تعليمات التدخل من برنامج يحلل المعلومات المتدفقة إليه من وسائل الرصد لتحويل نسبة توزيع العزم إلى أي من المحورين الأمامي أو الخلفي، والتي قد تصل حتى مئة في المئة من العزم إذا لزم الأمر.. وهي وسيلة لا تنحصر فوائدها في الظروف الانزلاقية الحادة مثل الأرضية الرطبة، بل حتى في أثناء التجاوز على الطريق السريع مثلا، لضمان أفضل مقومات الثبات الممكن الحصول عليها بأحدث الوسائل التقنية المتاحة في الوقت الحاضر.
نظام إدارة أنظمة منع الانزلاق
لا تنحصر مهمات منع الانزلاق بتحويل العزم بين المحورين، إذ تتضمن وسائل التحكم الأخرى بأي من العجلات الأربع، لكبح أي منها مع امكانية تخفيف بخ الوقود، لتصويب مسار السيارة فور بدء بوادر الانزلاق حتى قبل أن يشعربها السائق. لذلك يضم نظام منع الانزلاق كلا من أنظمة منع الانزلاق الكبحي ABS والدفعي ASR وغيرها من وسائل تعزيز ضغط الكبح في الطوارئ عند تردد بعض السائقين، تحت وطأة المفاجأة في استغلال اقصى قدرات الكبح والتوزيع الإلكتروني لضغط الكبح. علما ان البنية الإلكترونية المتكاملة لوسائل الحماية الفاعلة تربط الوسائل المتوفرة في نظام بورشه لإدارة الدفع للمساهمة في زيادة فاعلية نظام الحماية الشامل للسيارة ككل.
نظام التعليق الهوائي

يتوفر في كايين أكثر من نظام تعليق بالرغم أن البنية العامة مشتركة، بمجموعة متكاملة في كل من المقدمة والمؤخرة مع مخمدات مطاطية خاصة لامتصاص ما يمكن امتصاصه من الارتجاجات قبل إنتقالها إلى الهيكل.وفي التعليق الأساسي لفئة كايين إس غير المشحونة توربينيا، نوابض معدنيةلولبية تمنح السيارة ارتفاعا يبلغ 3 ،27 سنتم، مع تعليق بنوابض هوائية الضغط وإلكترونية الضبط لتعديل ارتفاع السيارة. ويتيح نظام التعليق الهوائي ست وضعيات ارتفاع مختلفة:
في وضعية السير الأساسية، يبلغ إرتفاع اسفل كايين7 ،21 سنتم.
عند التوقف التام، ينزل هيكل كايين 6 سنتم لتسهيل صعود الركاب أو نزولهم.
عند تخطي سرعة 125 كلم/ساعة، ينزل الهيكل7 ،2 سنتم عن وضعية السير الأساسية لتحسين الثبات وتخفيف التمايل الجانبي.
عند تخطي سرعة 210 كلم/ساعة، ينزل الهيكل8 ،3 سنتم عن وضعية السير الأساسية لتحسين الثبات وتخفيف تأثيرات الهواء.
عند القيادة في المسالك الوعرة، يمكن رفع اسفل كايين6 ،2 سنتم عن الوضعية الأساسية ليبلغ3 ،24 سنتم، مع إمكانية القيادة بسرعة 80 كلم/ساعة.
في المعابر المائية أو شديدة الوعورة، يمكن رفع هيكل كايين 3 سنتم إضافية ليبلغ ارتفاع اسفل السيارة 3 ،37 سنتم، مع إمكانية القيادة بسرعة30 كلم/ساعة.
نظام إدارة التعليق الفاعل
تجهز بورشه نظامها مع نوابض التعليق الهوائية الضغط بخمسة أجهزة رصد لتسارع الهيكل عموديا وأفقيا وجانبيا، لتبديل درجة التخميد على اي من الزوايا الأربعة، لضمان الراحة أو الأداء الرياضي وبلوغ حركة الهيكل حدود الثبات الآمن وتصويب السلوك.
ويمنح نظام إدارة التعليق الفاعل خيارات القيادة الرياضية بتقسية التخميد أو المريحة بتليينه أو بينهما.
نظام التحكم بالدفع
يمكن ربط نظام التحكم بالدفع، بوسيلة التحويل إلى مجموعة النسب القصيرة (الدبل) للدروب الصعبة، وما يختلف في كايين هو أن كبس زر الانتقال إلى النسب القصيرة يؤدي في نفس الوقت إلى ضبط معايير الأنظمة الأخرى التي سبق ذكرها إذا توفر في الفئة المعنية، للتكيف مع متطلبات القيادة القاسية، وعند اعتماد مجموعة النسب القصيرة يمكن عبور المياه حتى عمق 6 ،55 سنتم.

مجموعة تقنيات الدفع المتقدمة
تتاح مجموعة تقنيات الدفع المتقدمة كتجهيز إضافي في كايين. وتمكن من التحكم الهيدروليكي بعارضتي تخفيف التمايل الجانبي في التعليقين الأمامي والخلفي، وذلك بكبسة زر في لوحة القيادة مما يمكن من الحصول على الليونة اللازمة فوق الحدبات، أو القسوة المفضلة في القيادة الرياضية. وتتضمن مجموعة التجهيزات حماية إضافية لجانبي الهيكل ودرعاً فولاذياً سفلياً لحماية الأرضية حول نظام التبريد. ونظام إيصاد كلي للمحور الخلفي فوق الأرضيات الشديدة الانزلاقية.
أبرز مواصفات كايين
كايين توربو كايين إس
الأسطوانات V8 V8
السعة، سنتم3 4511 4511
القوة، حصان 450 340
عزم الدوران، نيوتون متر 620 420
السرعة القصوى، كلم/ساعة 266 242
بلوغ100 كلم/ساعة 5 ،6 7 ،2
الوزن الإجمالي/ كلغ 3080 3060
العجلات 8x18 بوصة =
الإطارات R18 55/255. =
الطول 78 ،4م =
العرض 93 ،1م. =
الارتفاع 70 ،1م =
قاعدة العجلات 86 ،2 م. =




























المواصفات منقول من جريدة الجزيرة
ام الصور فهي غير منقوله
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 11:40 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube