المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > منتديات نادي الهلال > أرشيف مواضيع منتدى الجمهور الهلالي
   

أرشيف مواضيع منتدى الجمهور الهلالي ارشيف بمواضيع منتدى الهلال السابقة

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 21/09/2002, 02:35 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الوليد
عضو إدارة الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 13/08/2000
المكان: قلوب الأحبة فى شبكة الزعيم
مشاركات: 13,348
في تصريح لـ(الرياضية) مدرب الهلال (ماتورانا) يدافع عن نفسه

[c]رحب مدرب الفريق الكروي الأول بنادي الهلال الكولمبي ( ماتورانا ) بقرار إقالته إذا أصدرته إدارة النادي وأكد في حوار لـ ( الرياضية ) أنه مدرب محترف وعالمي ويتوقع صدور مثل هذا القرار دوماً ولكنه نفى في الوقت ذاته علمه بأي تحركات إدارية للبحث عن بديل له . وأكد ماتورانا أنه لا يخطط للفوز بكأس الأمير فيصل بن فهد للاعبين تحت سن ( 23 ) عاماً لأن هدفه الأساسي الآن هو إيجاد فريق بديل جاهز للعب في كأس دوري خادم الحرمين الشريفين رافضاً في الوقت ذاته الكشف عن الأسماء التي حازت على إعجابه في الفريق خوفاً من حدوث انقسامات في صفوف الفريق وفيما يلي نص الحوار :[/c]

[c] [/c]

هل أنت راض عن الانجازات التي قدمتها للفريق خلال عملك الماضي ؟

أنا مدرب عالمي كبير ويعرفني كل الرياضيين الذين يطلون على النافذة العالمية ومن هذا المنطلق أحرص لأن أقدم أفضل الانجازات خلال الأعمال التي أقدمها لكي تظل صورتي جميلة في أعين الرياضيين الذين يعرفون ماتورانا أيضاً لا أخفيك أن أختياري كمدرب من أي ناد يعني أن هناك ثقة مطروحة بامكاناتي وقدراتي وبالتالي لا بد وأن أكون كذلك وفي الهلال عملت قدر المستطاع ولدي طموح لأن أقدم الأفضل متى ما كانت الإمكانات متاحة .

ماتورانا له طموحات عديدة قبل بدء إشرافه على تدريب الفريق الهلالي هل تعتقد أنك حققت تلك الأماني ؟

بلا شك حققت جزاء كبيرا من أحلامي حيث حققت مع الفريق بطولة كأس آسيا إلى جانب كأس دوري خادم الحرمين الشريفين هذا على صعيد الانجازات أما على صعيد العمل الداخلي فعملي سيظهر بشكل واضح ونتائجه ستنجلى بعد أربع سنوات فحالياً جهزت ستة من النجوم الواعدة ستكون الرافد الحقيقي للفريق وستأخذ مكانها وسط المجموعة وحقيقة عملي هذا أعتبره من أنجح الأعمال التي قدمتها لأن ( النجم ) الواعد تجهيزه يحتاج إلى فترات طويلة ونجحت إلى حد كبير في إعداد لاعبين سيخدمون الفريق الهلالي كثيراً وسيذكرني الجمهور الهلالي بشكل دائم من جراء النجومية التي ستضعها تلك النجوم الواعدة والتي ستبدأ مشوارها بشكل واضح مع انطلاقة منافسات كأس دوري خادم الحرمين الشريفين .

الفريق الهلالي خاض منافسات مسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد هل تعتقد أنك نجحت في تكوين فريق صلب سيخدم الهلال في المواسم المقبلة وهل تتوقع أن يحقق الفريق كأس المسابقة ؟

أولاً أنا لا أعد بالبطولة ولكنني أعد بأن يقدم الفريق مستوى متطورا والجميع شاهد الكيفية التي تدرج فيها الأداء الفني للمجوعة فالعطاء يسير للأعلى منذ منتصف القسم الأول للمسابقة حيث خرجنا متعادلين مع النصر وكأن هناك هدف هلالي صحيح ألغي بقرار غريب من الحكم المساعد على الرغم من أن الجميع يؤكد صحة ذلك الهدف وقبل تلك المواجهة كسبنا الرياض ثم القادسية ودخلنا في دائرة المنافسة وبنظرة فاحصة للعطاء نجد أن العطاء يتدرج مؤشرة للأمام وهذا هو العمل الصحيح في قالب التدريب وما دام أن الشي يذكر هناك فرق بدأت بقوة وحصدت النقاط غير أن مستوياتها توارت حينما اشتدت روح المنافسة .

قبل قليل ذكرت أن هناك نجوما واعدة ستخدم العطاء الفني للفريق الهلالي بودنا أن تكشف لنا عن أبرز الأسماء التي تتوقع أن تكون رافد حقيقي للفريق؟

أي مدرب يحترم نفسه يفترض منه ألا يوضح أي ملامح تفرقة بين اللاعبين وحينما أقول إن هذا اللاعب مستواه جيد والآخر عطاؤه متدن ولاعب ثالث سيكون نجماً فإن ذلك يثير بعض الشوائب في نفوس اللاعبين وبالتالي يؤثر على عطائهم داخل الملعب ويجعل هناك فجوة في العلاقات ومن هذا المنطلق لا أحرص على ذكر أسم لاعب بعينه ولكن المتابع الدقيق يلمس أن هذا اللاعب جيد وذاك متواضع وباختصار شديد سترون كل شئ مع بدء الاستعداد لمنافسات كأس دوري خادم الحرمين الشريفين فأنا اخترت ستة لاعبين سيدخلون ضمن الاستعدادات مع اللاعبين الكبار وبالتالي فإن ذلك مؤشر واضح للأسماء التي وضعتها في مخيلتي .

خلال الفترة التي عملت فيها مع الفريق أين تعتقد مكمن جوانب الضعف في الفريق ؟

هذه الأمور لا أود ذكرها على الصحف لأن مثل تلك الجوانب تعتبر أشياء داخلية وبالتالي أسعى لأن أناقشها مع الإدارة لكي تعالجها بطريقتها الخاصة ووجهة نظري حول ذلك الجانب تعرفه الإدارة جيداً وقد أوضحت كل شئ خلال الاجتماعات التي عقدتها معها في الفترات الماضية .

هل هناك لاعبون من أندية أخرى تتمنى ضمهم للفريق الهلالي ؟

هناك العديد من اللاعبين في السعودية يملكون مستويات جيدة وبالنسبة لفريق الهلال أيضاً يمتلك خامات جيدة وأعتقد أن اللاعبين المتواجدين في صفوفه قادرون على ملء جميع خطوطه وليس بحاجة للاستعانة بخدمات لاعبين آخرين من خارج أسوار النادي .

الجماهير الهلالية متخوفة من الطريقة التي ينتجها ماتورانا مع الفريق وبالذات مع المجموعة تحت 23سنة ؟

أقول لتلك الجماهير يجب أن تعرف أن المشرف على الفريق هو مدرب عالمي ومعروف على الساحة الكروية وبالتالي فإن فريقها يديره مدرب متخصص وعلى مستوى كبير من الكفاءة الفنية وسبق وأن درب منتخبات وفرق عالمية وحقق نجاحات ولهذا لا بد وان تطرح الثقة بماتورانا أيضاً بودي أن تعلم تلك الجماهير أن ماتورانا كان بإمكانه ترك فريق تحت 23 سنة كغيره من المدربين في الفريق الأخرى الذين سلموا المهمة لمساعد المدرب وأصبحوا يتابعون الأمور من المدرجات خشية السقوط في الفخ لكن ( ماتورانا ) قبل التحدي وأشرفت بنفسي على الفريق رغم الظروف الصعبة التي يعيشها الفريق الهلالي وأنا الوحيد الذي قبلت ذلك وبالتالي لا بد وأن يؤخذ ذلك بالاعتبار من قبل الجماهير الهلالية ولا أخفيكم كان بامكاني إسناد المهمة لأخي ( سيزار ) والمدرب ( منصور المنصور ) وأنا اتابع الوضع من الخارج وفي حالة تلقي الفريق للخسائر تكون فى وجه مساعد المدرب وبالتالي يصيح الجمهور لكي أعود للتدريب, ولكن لا أود أن يحدث ذلك لأنني أحب العمل والمغامرة وتحقيق أفضل النتائج وتحمل المسؤولية بعيداً عن أي جانب وبصراحة لو عملت ذلك لابتعدت عن المشاكل ولكن هدفت لكي أخبر محبي الهلال والجماهير بشكل عام والصحفيين أن ( ماتورانا ) يتحمل المسؤولية في كل الأحوال وبالمناسبة إشرافي على المجموعة الشابة يعطيهم ثقة ويتعلمون الأشياء الفنية التي أريد تجسيدها في الملعب وبصراحة أقولها عبر الرياضية لو كلفت في كولمبيا للإشراف على فريق تحت 23 سنة لن أقبل ذلك لأن سمعتي على فريق دون 23 سنة وعلى أية حال المهم عندي تقديم عمل جيد واحترام النادي الذي أختارني لتدريب فريقه .

مدير الكرة فهد المصيبيح تمت اقالته من الإدارة المكلفة هل تعتقد ان ابتعاد المصيبيح أثر على طابع العمل سواء بالنسبة لإدارة الكرة أو الجوانب الفنية ؟

العمل حاليا يسير على أكمل وجه وبشكل الذي كان من خلال الفترات التي يتواجد فيها المصيبيح وبالنسبة للبرنامج الذي وضعته حالياً انفذه على أكمل وجه .

ما الانطباع الذى كونته عن المصيبيح ؟

شخص مستقيم ويحب العمل وأنا سعيد انني تعرفت على شخصية مثله .

عايشت الإداري السابق المصيبيح والإدارة الحالي منصور الأحمد وماهو وجه الاختلاف بينهما ؟

أرجوك لا تدخل منصور الأحمد في معمعة التساؤلات التي تخص المصيبيح أنت سألتني عن المصيبيح وأجبتك وبالتالي يجب ألا تخلط الأمور وباختصار شديد المصيبيح إداري ناجح والأحمد أيضاً .

هل كان المصيبيح يتدخل في عملك ؟

نحن فريق واحد نتشاور ونتحدث في كل الأمور التي تخدم مصلحة الهلال ولكن في النهاية يظل القرار الأول والأخير لماتورانا ولا يستطيع أحد التدخل في شؤونه .

ألا ترى أن اللاعبين الذين إستعنت بهم من الفريق الأول لم يقدموا المستوى المأمول ؟

بالعكس أحمد خليل والمفرج ساهما بشكل كبير في إضفاء روح قتالية في خط الدفاع .

ولكن ألم يكن من الأجدر أن تستعين بعب آخر غير المفرج في الجهة اليسرى وهي التي لا يلعب فيها بشكل رسمي ؟

المفرج قدم مستوى جيدآ سواء في الظهير الأيسر أو قلب الدفاع وقناعاتي واضحة ولو لم ألمس نجاحه لما أشركته وبالمناسبة المفرج لاعب صغير ويفترض أن يستفاد من إمكاناته بشكل أفضل .

أشركت المهاجم حسين العلي في لقاء النصر الهام على الرغم من أن اللاعب كان بعيدآ عن جو المباريات وبالتالي لم يقدم المستوى المأمول ؟

إشراكي للعلي جاء بعد أن شعرت بجاهزيته الكاملة وحينما قررت إدراجه ضمن المجموعة جاء بقناعة تامة لأنني أنا الأقرب للاعب في كل الأحوال ومن خلال متابعتي الدقيقة له شعرت أنه قادر على تقديم أفضل المستويات وبإعتقادي أن القرار في المقام الأول يعود لي وأنا الأدرى بالأمور الفنية ولا أسمح لأحد بالتدخل في شؤوني .

كمدرب هل تتمنى أن تسارع الإدارة بحل موضوع المهاجم سامي الجابر لكي تستفيد من إمكاناته الفنية ؟

هذه مشكلة إدارية وأرجوك لا تدخلني في شيء ليس من إختصاصي وبإمكانك سؤال الإدارة عن كل التفاصيل التي تخص الجابر .

هناك إشاعات عديدة تؤكد أن الإدارة الهلالية لديها نية لإقالتك من منصبك والإستعانه بالروماني بلاتشي ؟

بهذا الخصوص لم أسمع شيئآ وعلى العموم أنا أحترم كل القرارات وإذا حضر بلاتشي فأهلآ وسهلآ بهذا المدرب .
  #2  
قديم 21/09/2002, 03:12 PM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 28/08/2002
المكان: أرض العروبـــــــــــــــ والاسلام والعز من غيرها هي السعوديه ــــــــــــــــــــــــــه
مشاركات: 677
شكرا أخوي الوليد والله يعطيك العافيه

الله يوفق الهلال دوووووم

تحياتي
  #3  
قديم 21/09/2002, 03:18 PM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 03/09/2002
المكان: الرياض
مشاركات: 107
اقتباس من الوليد . وأكد ماتورانا أنه لا يخطط للفوز بكأس الأمير فيصل بن فهد للاعبين تحت سن ( 23 ) عاماً لأن هدفه الأساسي الآن هو إيجاد فريق بديل جاهز للعب في كأس دوري خادم الحرمين
  #4  
قديم 21/09/2002, 03:18 PM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 03/09/2002
المكان: الرياض
مشاركات: 107
اقتباس من الوليد . وأكد ماتورانا أنه لا يخطط للفوز بكأس الأمير فيصل بن فهد للاعبين تحت سن ( 23 ) عاماً لأن هدفه الأساسي الآن هو إيجاد فريق بديل جاهز للعب في كأس دوري خادم الحرمين !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
  #5  
قديم 21/09/2002, 07:08 PM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 30/08/2002
المكان: الرياض
مشاركات: 281
انتم لا تشوفون الاهداف شوفوا كيف اللاعبين يتناقلون الكورة وبصراحه فيه فرق من اول مبارة

(رايحين فيها) الى اخر مباراة (ممتازة) شفتها قدام القادسية في كيفية تناقل الكورة بين اللاعبين

ووصولها للمرمى ولياقتهم العالية احس انهم يتحسنون من مباراة الى مباراة وانا متفاءل جدا في

النهاية انهم يبون يبيضون الوجه انشاءالله .
   

 


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 02:03 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube