المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > المنتديات الرياضية > منتدى الرياضة العربية و العالمية
   

منتدى الرياضة العربية و العالمية خاص بمتابعة أحداث الرياضة العربية و العالمية

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
المشاركة السابقة   المشاركة التالية
  #1  
قديم 12/09/2002, 04:04 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 02/12/2001
المكان: الكيان الأزرق + الميلاني
مشاركات: 1,231
أخبار الرياضه العالميه ليوم الخميس 12/9

[gl]كأس اسبانيا: خروج برشلونة من الدور الاول وفوز كاسح لريال مدريد[/gl]

(أ ف ب)-
خرج برشلونة العريق من الدور الاول لكأس اسبانيا في كرة القدم اثر خسارته امام نوفيلدا من الدرجة الثالثة 2-3 اليوم الاربعاء.
وسجل البرازيلي جيوفاني (7) والارجنتيني ريكيلمي (67) هدفي برشلونة، ومادريغال
(58 و64 و78) اهداف نوفيلدا.

وحقق ريال مدريد فوزا كاسحا على سان سيباستيان رييس من الدرجة الرابعة 8-1. سجل للفائز توتي (23 و40 و71) وبورتيو (33 و50) وسولاري (55) وفرناندو مورينتيس (69 و82)، وللخاسر روا (12).

ونجا فالنسيا بطل الدوري في الموسم الماضي باعجوبة اثر فوزه على جيمانستيك تاراخونا (درجة ثالثة) بركلات الترجيح 5-4 بعد تعادلهما سلبا في الوقتين الاصلي والاضافي.

وفي ابرز مباريات الدور الاول، فاز سلتا فيغو على بورغوس (ثالثة) 1-صفر
وديبورتيفو كورونا على كوراليخو (ثالثة) 2-1
واتلتيكو مدريد على لانثاروتي (ثالثة) 2-1
وبلد الوليد على سبورتينغ خيخون (ثانية) 2-1
واوساسونا على ليمونا (رابعة) 3-صفر
والافيس على باراكالدو (ثالثة) 3-1
واتلتيك بلباو على اموريو (ثالثة) 2-1
ومايوركا على غرامانيت 1-صفر
وملقة على اكسترامادورا (ثالثة) بركلات الترجيح 4-1 (الوقتان الاصلي والاضافي 1-1) وبيتيس على خيريز كاباليروس 3-صفر
واشبيلية على خاين 3-صفر...

وتوالى خروج فرق الدرجة الاولى بعد برشلونة وفياريال الذي كان خسر امام هيركوليس (ثالثة) 1-2 امس الثلاثاء ما ادى الى اقالة مدربه فيكتور مونوز
وسقط رايو فاليكانو امام ليونيسا (ثالثة) 1-2
وراسينغ سانتاندر امام ريال يونيون ايرون (ثالثة) 2-3
وريال سوسييداد اما سرقسطة (ثانية) 1-3
واسبانيول امام اليكانتي (ثالثة) صفر-1...

[gl]بطولة اسكتلندا: رينجرز في الصدارة لاول مرة منذ اكثر من عامين[/gl]

(أ ف ب)-
تصدر رينجرز ترتيب الدوري الاسكتلندي لكرة القدم اثر فوزه على ضيفه هارتس 2-صفر اليوم الاربعاء في ختام المرحلة السادسة مستفيدا من خسارة منافسه التقليدي سلتيك حامل اللقب في الموسم الماضي امام مضيفه مذرويل 1-2 امس في افتتاح المرحلة..
وقاد المهاجم الارجنتيني المخضرم كلاوديو كانيجيا والجورجي شوتا ارفيلادزه فريقهما رينجرز الى الصدارة لاول مرة منذ 13 آب/اغسطس 2000 بتسجيلهما هدفي الفوز في الدقيقتين 41 و79 على التوالي...
واستغل كانيجيا تمريرة عرضية من الهولندي رونالد دي بوير وتابعها برأسه بطريقة رائعة داخل الشباك، وكاد كريغ مور يعزز تقدم فريقه عندما ارتقى برأسه لكرة رفعها
ميكل ارتيتا (65) قبل ان يعوض ارفيلادزه غير المراقب.

وصعد كيلمارنوك الى المركز الثالث بدلا من هارتس اثر فوزه على بارتيك بهدف
لكانيرو (42) ..

وبقي دنفرملين خامسا رغم فوزه الكبير على مضيفه هيبرنيان باربعة اهداف
لووكر (11) وبروستر (24 و57) وكروفورد (32) مقابل هدف للفنلندي باتيلاينن (42).

وفاز دندي على ضيفه ليفغنستون بهدف للجورجي نيمسادزه (31 خطأ في مرمى فريقه) ودندي يونايتد على مضيفه ابردين بهدفين لطومسون (18 و40) مقابل هدف لماكي (3).

- ترتيب فرق الصدارة:
1- رينجرز 16 نقطة
2- سلتيك 15
3- كيلمارنوك 11
4- هارتس 9
5- دنفرملين 9

[gl]بطولة فرنسا: نيس يستعيد الصدارة[/gl]

(أ ف ب)-
استعاد نيس صدارة ترتيب الدوري الفرنسي لكرة القدم اثر فوزه على ضيفه
مرسيليا 2-صفر في ختام المرحلة السادسة اليوم الاربعاء.
وسجل ايفرسون (53) واولوفادي (82) هدفي نيس، فارتفع رصيده الى 13 نقطة
وهو يتساوى مع اوكسير الذي حقق فوزا متأخرا على ضيفه باستيا بهدف
لمواروواري (79).

وكان ليون بطل الموسم الماضي انتزع الصدارة برصيد 11 نقطة اثر فوزه على
لنس 1-صفر في افتتاح المرحلة امس الثلاثاء، لكنه اصبح حاليا في المركز الثالث.

وصعد غانغان الى المركز الرابع بالرصيد ذاته بعد فوزه على مضيفه لوهافر بهدفين لمالودا (45) وايلوا (67) مقابل هدف لفوكونييه (27).

وتسلق بوردو السلم الى المركز الخامس بفارق الاهداف خلف ليون وغانغان اثر فوزه على تروا بهدف لدارشفيل (39)،
تلاه موناكو في المركز السادس (9 نقاط) بعد فوزه على نانت بهدفين لجوزيه بيار فانفان (13) والسنغالي سليمان كامارا (73) مقابل هدف لماكوكولا (42).

ومني باريس سان جرمان بخسارته الاولى حين سقط امام مضيفه ليل بهدف للدولي البرازيلي رونالدينيو (49 من ركلة جزاء) مقابل هدفين لمانتشيف (29 و75)،
والفوز هو الاول لليل هذا الموسم.

وتعادل رين مع سوشو بهدفين لمونتوروبيو (84 و90 من ركلتي جزاء) مقابل هدفين لفرو (31) وماتيو (74)،

وستراسبورغ مع سيدان بهدف لمارتينز (29 من ركلة جزاء) مقابل هدف لاسوار (12).

- ترتيب فرق الصدارة:
1- نيس 13 نقطة
2- اوكسير 13
3- ليون 11
4- غانغان 11
5- بوردو 11 .

[gl]بطولة المانيا: هانزا روستوك يفشل في احتلال الصدارة وهدف اول للبناني رضا عنتر مع هامبورغ[/gl]

(أ ف ب)-
فشل هانزا روستوك في احتلال صدارة ترتيب الدوري الالماني لكرة القدم اثر سقوطه امام ضيفه باير ليفركوزن وصيف بطل الدوري والكأس في الموسم الماضي 1-3 في ختام المرحلة الرابعة اليوم الاربعاء.
وسجل يوتشن كينتس (75) هدف هانزا روستوك، واوليفر نوفيل (4) وتوماس برداريتش
(22) وفيمر (87 خطأ في مرمى فريقه) اهداف باير ليفركوزن.
وتميزت المباراة بالخشونة فطرد ماركوس لانتس من هانزا ونال اربعة من زملائه بطاقات صفراء فيما حصل كل من لاعبي باير ليفركوزن المدافع الدولي البرازيلي لوسيو والحارس الدولي هانز يورغ بوت على انذار.

وبقي هانزا روستوك في المركز الثالث برصيد 9 نقاط بفارق نقطة واحدة خلف بايرن ميونيخ وبوخوم العائد الى دوري الاضواء، فيما حقق باير ليفركوزن فوزه الاول ورفع رصيده الى 5 نقاط.

وتعادل شالكه الرابع مع مضيفه شتوتغارت بهدف لتوماس هايتو (87 من ركلة جزاء) مقابل هدف لمارتشيلو بوردون (33).

وفاز فولفسبورغ على هامبورغ بهدفين لقائد بايرن ميونيخ السابق ستيفان ايفنبرغ
(51 من ركلة جزء) وهانز ساربي (82) مقابل هدف للبناني رضا عنتر (71) هو الاول له منذ انتقاله الى هامبورغ الموسم الماضي علما بانه لم يلعب اساسيا حتى الان.

وتعادل كايزرسلوترن مع ضيفه ارمينيا بيليفيلد 1-1 في اول مباراة بقيادة مدربه الجديد البلجيكي اريك غيريتس الذي خلف اندرياس بريمه. سجل للاول ماريو بازلر (56) وللثاني مامادو لامين ديابانغ (59).

وخسر هانوفر الصاعد الى الدرجة الاولى امام ايترجي كوتبوس بهدف لمحمدو ادريسو
(25) مقابل ثلاثة اهداف لماركو توبيتش (7) وادريسو (66 خطأ في مرمى فريقه) ويوغنيكل (90) فبقي رصيد الخاسر خاليا من اي نقطة.

ويوم الثلاثاء اقيمت بقية مباريات الاسبوع الرابع للدوري الالماني التي فاز فيها بايرن ميونيخ على جاره وابن مدينته ميونيخ ١٨٦٠ بثلاثة اهداف مقابل هدف واحد. وتعادل بوخوم مع بروسيا دورتموند بدون اهداف.

وفاز بروسيا مونشنجلادباخ على هرتا برلين ٢-١. وفاز فيردر بريمن على نورمبرج ٤-١.

ويحتل هانسا روستوك المركز الثالث بين فرق البطولة برصيد تسع نقاط يليه شالكه برصيد ثماني نقاط ثم بروسيا مونشنجلادباخ في المركز الخامس وله سبع نقاط.

- ترتيب فرق الصدارة:
1- بايرن ميونيخ 10 نقاط
2- بوخوم 10
3- هانزا روستوك 9
4- شالكه 8
5- بوروسيا مونشنغلادباخ 7
6- ارمينيا بيليفيلد 7 .

[gl]رونالدو بدا التدريب مع باقى فريق الريال [/gl]



بدا اللاعب البرازيلى المنتقل حديثا الى فريق ريال مدريد التدرب مع زملائه فى الفريق لاول مرة امس الثلاثاء وظهر اللاعب لا يزال متاثرا باصابته ولن يتمكن حتى الان من حجز مكانه فى تشكيلة الفريق وايضا لم يشارك حتى فى التقسية بين الفريق فى نهاية التدريب.

وكان رونالدو بدا فى الشعور بشد فى عضلات القدم اليسرى فورا بعد اكتمال انتقاله الى فريق ريال مدريد من فريق الانتر مقابل 74 مليون يورو من انتر ميلان.

وكانت الاصابة سببا فى الحد من التمرينات القوية مع الفريق حيث اكتفى رونالدو لاداء بعض التدريبات فى صالة التدريبات وبعض التدريبات السويدية الخفيفة فى الملعب ولكن فى تدريب يوم الثلاثاء استطاع رونالدو الدخول فى تمرينات اقوى قليلا مع الفريق ولكنه حتى اللان لا يستطيع اللعب فى تقسيمة الفريق فى نهاية التدريب.

وكان ديل بوسكى قد صرح للصحافة بعد تدريب يوم الثلاثاء بان رونالدو يتدرب مثله مثل اى لاعب الفريق لا اكثر ولا اقل.

وكانت الاصابة الشديدة لرونالدو منعته من اللعب لفريق انتر ميلان فى اخر ثلاث مواسم قبل ان يعود بقوة مع فريق البرازيل فى نهائيات كاس العالم الماضية.

وطبقا للصحف الاسبانية فان احتمال ان يكون اول ظهور رسمى لرونالدو مع الفريق سيكون يوم 25 سبتمبر اما فريق جينك البلجيكى فى اطار تصفيات بطولة اوربا.

[gl]موراتى : سنأخد سولارى [/gl]



اعلن رئيس نادى انتر ميلان ماسيمو موراتى انه استقر اخيرا على اللاعب سانتياجو سولارى لضمه الى فريق الانتر كجزء من صفقة رونالدو واكد قراره هذا الى فريق ريال مدريد.

وكان سولارى واحدا من من اللاعبين الذين تردد اسمهم لدخلوهم كجزء من صفقة رونالدو وبناء على طلب من مدرب الفريق الايطالى هيكتور كوبار.

وبالطبع سيبقى سولارى فى فريق ريال مدريد على الاقل حتى الشتاء عندما يعاد فتح باب الانتقالات بين الاندية الذى انتهى بالفعل بعد توقيع رونالدو للريال بساعات.

وكان لاعب الريال ستيف ماكمنامان قد اعرب عن دهشته هو وزميله فى الفريق سولارى ازاء التصريحات التى اشاعت خبر انتقالهم ولكن بالفعل يبدو ان هناك جزء من الحقيقة فى هذه الاشاعات.

وكان الجناح الارجنيتنى سولارى يعلم جيدا ان مدرب فريق انتر ميلان مواطنه هيكتور كوبر يريد ضمه قبل انتقال رونالدو ويعتقد تماما بان سولارى اضافة كبيرة جدا للفريق.

[gl]الأرسنال يدافع عن فييرا [/gl]



قرر آرسين فينجر المدير الفني للأرسنال ان يساند لاعبه الفرنسي باتريك فييرا امام الإتحاد الإنجليزي , حيث يواجه عقوبة سوء الأخلاق الرياضية . و يواجه فييرا عقوبة الإيقاف في أكثر من مباراة بعد ان طرده الحكم اندي دورسو في مباراة الأرسنال و تشيلسي على ملعب ستامفورد بريدج .

و لم يتقبل الحكم آندي دورسو فكرة انه كان قاسياً في قرار الطرد مؤكداً انه كان محقاً في إتخاذه لقرار الطرد لحصول اللاعب على انذارين . و اظهر تسجيل المباراة ان اللاعب لم يمس زولا في الإنذار الأول . اما الإنذار الثاني و الذي ناله اللاعب بسبب عرقلته لجيسبر جرونكاير , فقد اعترف اللاعب النرويجي بأن هو الذي اشترك مع فييرا و ليس العكس كما بدا .

تقرير الحكم دورسو يدين فييرا بشدة , فقد اكد الحكم ان اللاعب استخدم الفاظ نابية بعد قرار الطرد , و هذا ما يجعل اللاعب في مأزق حيث يواجه إحتمال الإيقاف قد يزيد عن ثلاثة مباريات , و لكن ىرسين فينجر اكد انه سيساند لاعبه و قائد فريقه حتى النهاية , و قال :" جميعنا رأينا في شريط المباراة كيف انه لم يمس زولا , كما ان جميعنا قد سمع ما قاله جرونكاير . سنتقدم بإلتماس آخر للإتحاد الإنجليزي لسببين , الأول هو انه لم يقل شيئاً مؤسفاً , و الثاني هو ان قرار الطرد كان قاسياً للغاية . "

الشيئ المؤكد هو ان فييرا لن يلعب مباراة الأرسنال القادمة امام بولتون في هاي بري , وذلك لطرده في المباراة , و لكن فينجر قرر ان يطلب من الإتحاد الإنجليزي ان يستدعيه للشهادة .

[gl]روى كيين يؤكد أنه كان يفكر في الانتقال إلى اليوفى [/gl]



أكد لاعب خط وسط مانشستر يونايتد المخضرم روى كين أنه كان بفكر بجدية في الانتقال إلى اليوفنتوس و ذلك عندما كان عقده مع الشياطين الحمر ينتهي في عام 2000.

و صرح كين أنه كان يملك عدة خيارات لترك النادي و أعترف بوجود عروض من يوفنتوس و بايرن ميونخ.

و أضاف كين أنه كان يفكر بجدية في الرحيل إلى اليوفى أو بايرن و أكد أن الناديين الكبيرين كانا على استعداد لدفع مبالغ طائلة كانت كفيلة بتغيير مشوار حياته نهائيا.

و أضاف كين أيضا أن اليوفى نادى كبير يملك مدرب رائع و لاعبين على أعلى كفاءة بالإضافة إلى عادات النادي العريقة. و أكد أيضا: " لقد اعجني الإحساس بالمكان عندما لعبنا في تورينو و هزمنا اليوفى في نصف النهائي. و أكد أنه بإمكاني التوجه هناك إذا اضطرني الأمر."

و مما يزيد من إعجاب كين بالناديين هو حالة الثبات التي يعيشها الفريقين فلا تجد انتقالات كثيرة في اللاعبين مع نهاية كل موسم.

و أختتم كين تصريحاته بقوله: "أثناء المفاوضات، يجن أن تكون جاهزا للرحيل و أنا كنت جاهز بالفعل. و لكنى أحسست في النهاية أم ترك مانشستر أمر مستحيل." و في النهاية قام اللاعب بتجديد عقده و البقاء في ناديه الإنجليزي.

[gl]زامورانو وسالاس يساعدان لاعبي تشيلي[/gl]



عرض نجما تشيلي لكرة القدم ايفان زامورانو ومارسيلو سالاس تقديم مساعدة مالية للاعبي كرة القدم المضربين في تشيلي حسب ما اكد رئيس اتحاد كرة القدم كارلوس سوتو الذي اكد ان كلا من زامورانو وسالاس اتفقا على المساهمة في صندوق لمساعدة اللاعبين. واضاف تحدثت يوم الجمعة مع زامورانو والآن تحدثت مع سالاس وابلغاني انهما سيقدمان مساندة مالية.

ويضرب اللاعبون في 32 فريقا بأندية المحترفين في تشيلي منذ اسبوعين احتجاجا على عدم حصولهم على اجورهم والتعديلات التي اجريت على نظام البطولة المحلية. ويحظى اللاعبون بمساندة المدربين في البلاد.وقال سالاس المحترف في يوفنتوس الايطالي لراديو تشيلي اللاعبون الذين لا يكسبون الكثير بحاجة الى مساعدة لرعاية عائلاتهم.

[gl]فرديناند: انها ليست حربا[/gl]



خفف لاعب مان يونايتد الانجليزي لكرة القدم ريو فرديناند من التحذيرات التي تقول انه سيواجه مشاعر عدائية من مشجعي ليدز يونايتد عندما يذهب الى هناك لملاقاة فريق ليدز يوم السبت، وقلل من اهمية الحدث قائلا ان عودته ليست حربا.وقال فرديناند للصحف البريطانية انها مجرد مباراة كرة قدم على حد علمي. انها ليست حربا كما انها ليست مسألة حياة أو موت.

وقال آلان سميث زميل فرديناند السابق في ليدز ان مشجعي ليدز سيهاجمون فرديناند على الارجح.وترك فرديناند ليدز وانتقل الى مان يونايتد مقابل 30 مليون جنيه استرليني في يوليو وقال ادرك ان مشجعي ليدز مستاءون مني ويودون الصراخ في وجهي عندما اعود. انهم يدفعون المال ويدخلون الاستاد حتى يسمع صوتهم وانا اتقبل ذلك.

واستطرد بالتأكيد في العالم المثالي تود ان يحسنوا استقبالك ويتذكروا الأوقات الجميلة التي قضيتها مع الفريق ولكني لست ساذجا لكي اعتقد ان ذلك سيحدث لأني العب مع مان يونايتد وسأبذل قصارى جهدي لكي اتأكد من تحقيق النتيجة التي يسعى اللاعبون والمشجعون الى تحقيقها.

[gl]ليفربول يفتقد سميتشر[/gl]



يغيب فلاديمير سيمتشر لاعب خط وسط ليفربول الانجليزي لكرة القدم عن تشكيل فريقه في المباراتين المقبلتين بعد اصابته بكسر في احدى اصابع القدم اثناء خوضه مباراة منتخب بلاده جمهورية التشيك مع يوغوسلافيا يوم الجمعة. واصيب سميتشر في الدقيقة الاولى من المباراة الا انه ظل في الملعب وسجل هدفا في المباراة الودية التي فازت بها جمهورية التشيك يوم الجمعة 5/صفر.

وقال سميتشر في موقع ليفربول على الانترنت اصبت عندما تعرضت للعرقلة في بداية المباراة. كان اصبعي مكسورا عندما سجلت الهدف. وسيغيب سيمتشر عن مباراة ليفربول غدا امام برمنغهام سيتي وعن مباراة بولتون واندررز يوم السبت. وقد تبعده الاصابة ايضا عن اولى مباريات ليفربول بالبطولة الاوروبية للاندية ابطال الدوري في بلنسية الاسبوع المقبل..

[gl]الباي يعلن بقاءه في استون فيلا[/gl]



تراجع مدافع منتخب تركيا ونادي استون فيلا اوزالان الباي عن قراره بمغادرة الفريق الانجليزي وفضل البقاء معه هذا الموسم. وكان نجم قلب الدفاع التركي قد طلب ادراج اسمه هذا الصيف على لائحة الراغبين في الانتقال من النادي بعد تلقيه عروضا عدة من اندية مختلفة وكان ينوي الموافقة على العرض الذي تقدم به نادي ليدز، الا انه عاد وطلب التجديد مع استون فيلا.

وقال الباي: انا احب استون فيلا ولا اود مغادرته وتبقى اشياء سوف نتفاهم عليها وارجو ان اوقع عقدي الجديد الاسبوع المقبل. وكان الباي البالغ من العمر 29 عاما قد طلب مرارا من استون فيلا الموافقة على انتقاله لشعوره بالضيق، الا ان النادي اعلن تمسكه به وحاجته اليه. وكان الباي اختير ضمن قائمة افضل 16 لاعبا في نهائيات كأس العالم 2002 الامر الذي جعله يطمح للعب في احد اندية اوروبا الكبار.

[gl]فان غال يرد على ريفالدو[/gl]



رد المدير الفني لنادي برشلونة لويس فان غال على انتقادات ريفالدو الذي وصفه بأنه مدرب غير جيد.وقال فان غال: لقد احرز كل نجاحاته في برشلونة على عهدي ولم يحصل على لقب افضل لاعب في العالم الا عندما كنت مدربا له. واضاف انا اتقبل النقد واتعلم منه، ولكنه يجب ان يكون مؤدبا ولا يدخل بتجريحي شخصيا.

[gl]سليفستر يود البقاء في مان يونايتد[/gl]



يفضل المدافع الفرنسي ميكائيل سيلفستر ان يجدد عقده مع مان يونايتد الانجليزي الذي ينتهي في يونيو عام 2003. ومضى اللاعب البالغ من العمر 25 عاما يقول لصحيفة ليكيب الرياضية اليومية ما زلنا نناقش الامر ولكني اود ان ابقى مع الفريق الذي يرغب في ذلك ايضا. واضاف انها مناقشة عمل ولم تبدأ بعد ولكني اتمنى ان نحل الامور سريعا. الانتظار امر سيء.وتفيد تقارير بأن سيلفستر ومان يونايتد ناقشا تمديد العقد لمدة اربعة اعوام اخرى بنهاية الموسم.

[gl] ميالبي كابتن السويد يغيب ثلاثة اشهر بسبب الاصابة[/gl]

اعلن نادي سيلتيك بطل دوري الدرجة الممتازة الاسكتلندي لكرة القدم عبر موقعه على الانترنت يوم الاربعاء ان مدافعه السويدي الدولي يوهان ميالبي سيغيب عن صفوفه خلال الاشهر الثلاثة المقبلة بسبب اصابة في الركبة.

وعانى ميالبي كابتن منتخب السويد من الاصابة منذ ان لعب مع منتخب بلاده في نهائيات كأس العالم الاخيرة في كوريا الجنوبية واليابان كما غاب عن المباراة التي انهزم فيها فريقه بهدفين مقابل هدف واحد في الدوري المحلي امام مذرويل يوم الثلاثاء.

وبعد الفحص تبين ان اللاعب اصيب بتمزق في غضروف الركبة اليمنى وهو بحاجة الى ١٢ اسبوعا للعلاج واعادة التأهيل.

ولعب ميالبي (٣١ عاما) ٤٠ مباراة دولة مع منتخب السويد.

وسيغيب ميالبي عن مباراة السويد المقبلة في تصفيات كأس الامم الاوروبية امام المجر يوم ١٢ من اكتوبر تشرين الاول المقبل. كما غاب ميالبي عن مباراة السويد الاولى في تصفيات كأس اوروبا امام لاتفيا السبت الماضي.

وستقام كأس الامم الاوروبية المقبلة في البرتغال عام ٢٠٠٤.

[gl] هنري يفلت من العقوبة بسبب اسلوب الاحتفال[/gl]



افلت المدافع الفرنسي الدولي تييري هنري لاعب نادي ارسنال اللندني بطل دوري وكأس كرة القدم في انجلترا من العقوبة بسبب اسلوبه في الاحتفال باحراز هدف لفريقه مساء الثلاثاء.

فقد خلع هنري قميصه بعد ان احرز هدف الفوز في مرمى مانشستر سيتي في المباراه التي فاز بها
الا رسنال 2/1 ليكشف عن رسالة تهنئة الى صديقته المغنية الامريكية شارلين سبيتري بمناسبة انجابها طفلا..

وجاء هذا التصرف مخالفا للوائح الاتحاد الانجليزي لكرة القدم التي تمنع الكشف عن اي رسائل في الملاعب بهذا الاسلوب.

وقال الاتحاد الانجليزي لكرة القدم في بيان يوم الاربعاء انه سيكتفي هذه المرة بلفت نظر اللاعب الفرنسي الى المخالفة التي ارتكبها وانه قرر الا يفرض عليه اي عقوبة.

واضاف الاتحاد انه سيبعث برسالة الى اللاعب الفرنسي بشأن هذه المخالفة التي كانت الكشف عن تهنئة وليس رأيا سياسيا او اعلانا.

[gl] مدرب ليون يشيد بتحسن دفاع فريقه[/gl]

هنأ بول لو جون المدير الفني لفريق اوليمبيك ليون خط دفاعه الذي كثيرا ما تعرض لانتقادات بعد فوز ليون ١-صفر على لانس في دوري الدرجة الاولى الفرنسي لكرة القدم يوم الثلاثاء.

وقال لو جون ان اداء الفريق يرفع من المعنويات قبل مباراته الاسبوع المقبل امام اياكس امستردام الهولندي في المجموعة الرابعة بالبطولة الاوروبية للاندية ابطال الدوري.

ومضى يقول "اعتقد ان فوزنا على لانس في غاية الاهمية. لقد سجلنا هدفا ومنذ بداية الموسم نلعب بشكل افضل ولكني سعيد على الاخص بالطريقة التي دافعنا بها الليلة الماضية."

واستطرد "نواجه جدول مباريات مزدحم اذ سنذهب الى نانت للعب معه يوم السبت ثم الى امستردام يوم الاربعاء المقبل."

وسجل ليون ١٦ هدفا في ست مباريات بينها خمس مباريات في الدوري الفرنسي لكرة القدم ليثبت تمتعه بافضل هجوم.

الا انه حتى مساء الثلاثاء كان دفاع ليون يعاني من مشاكل بعد ان دخل مرماه ثمانية اهداف وليس هناك خط دفاع اسوأ من دفاع ليون في الدوري الفرنسي سوى دفاع استاد رين الذي سكن مرماه عشرة اهداف حتى الان.

وقال لاعب خط الوسط المدافع فيليب فيولو "اصبح الامر مقلقا للغاية ودفاعنا كان يتعرض لانتقادات بالغة ولكن بالامس تغيرت طريقتنا ولعبنا بشكل افضل

"وعدم تمكن فريق مثل لانس من تسجيل هدف في مرمانا يعزز من معنوياتنا خاصة وقد لاحت للانس العديد من الفرص للتهديف."

وساعدت عودة المدافع البرازيلي ادميلسون في تحسن اداء خط الدفاع. الا ان ادميلسون قال ان الفريق بأكمله دافع بشكل جيد وليس فقط رباعي خط الدفاع.

[gl] انقاذ لاعب كرة قدم ارجنتيني تعرض للخطف[/gl]

جرى انقاذ لاعب كرة قدم ارجنتيني لكرة القدم بعد تبادل لاطلاق النيران بين الشرطة وعصابة خطفت اللاعب للمطالبة بفدية.

وقال خورخي سيرفيرا لاعب خط وسط بانفيلد البالغ من العمر ٢٧ عاما للصحفيين انه جرى انقاذه مع اثنين من اصدقائه دون ان تلحق اي اضرار بهم بعد تبادل لاطلاق النيران في شارع في بوينس ايرس بعد ان خطفوا يوم الثلاثاء.

ومضى يقول "طلبوا مني فدية حجمها اربعة الاف بيزو (١٢٠٠ دولار) من اجل الافراج عني."

واضاف انهم عصابة من سبعة او ثمانية افراد كانوا في اربع سيارات قطعت عليهم الطريق واحاطت بسيارته البيجو. وقال ان احدهم طلب منه قميص فريقه بانفيلد.

والقي القبض على اثنين من الخاطفين كما اصيب شرطي في تبادل اطلاق النيران.

واصبحت جرائم الخطف للمطالبة بفدية امر شائع في بوينس ايرس منذ ان غرقت الارجنتين في اسوأ ازمة اقتصادية في تاريخها بنهاية العام الماضي واصبح لاعبو كرة القدم من المستهدفين في هذه الجرائم.

ودفع خوان رومان ريكليم لاعب خط وسط فريق برشلونة الاسباني فدية حجمها ١٦٠ الف دولار مقابل الافراج عن شقيقه الاصغر كريستيان في ابريل نيسان عندما كان يلعب لفريق بوكا جونيورز الارجنتيني.

[gl] ايقاف الحكم مورينو ٢٠ مباراة[/gl]

جرى ايقاف الحكم الاكوادوري بايرون مورينو الذي اثار جدلا في كأس العالم لكرة القدم ٢٠ مباراة كما ستحقق معه سلطات كرة القدم في الاكوادور بعد تعامله المثير للجدل مع مباراة في دوري الدرجة الاولى بالبلاد يوم الاحد.

وكان فريق ليجا دي كيتو الاكوادوري قد فاز على برشلونة جواياكيل ٣-١ يوم الاحد بعد ان سجل هدفين قرب نهاية الوقت بدل الضائع الذي احتسبه مورينو والبالغ ١٣ دقيقة.

وانتقد ليوناردو بورير رئيس فريق برشلونة جواياكيل الحكم قائلا انه يمزج كرة القدم بالسياسة مضيفا انه امر غير اخلاقي ان يصر مورينو الذي رشح نفسه في انتخابات مجلس مدينة كيتو التي تجرى في اكتوبر تشرين الاول على مواصلة التحكيم وطالب بايقافه.

وكان مورينو قد اثار جدلا بسبب بعض قرارته في مباراة الدور الثاني بكأس العالم لكرة القدم بين ايطاليا وكوريا الجنوبية التي كانت تستضيف النهائيات مع اليابان. وخرجت ايطاليا من الدور الثاني مهزومة بالهدف الذهبي.

وقال لويس تشيريبوجا رئيس الاتحاد الاكوادوري لكرة القدم لرويترز في وقت متأخر من مساء يوم الثلاثاء "قررت لجنة الحكام واللجنة التأديبية ايقاف مورينو ٢٠ مباراة والتحقيق معه لاتخاذ قرار بخصوص طلب... شطبه من سجل الحكام."

واضاف ان لجنة الحكام غير سعيدة بتقرير مورينو عن المباراة اذ تتضمن معلومات خاطئة عن الدقائق التي سجل فيها ليجا دي كيتو هدفين ليحقق الفوز.

واحتسبت مورينو ركلتي جزاء مثيرتين للجدل وطرد لاعبين واثار فوضى باحتساب هدف قبل الغائه.

واعلن مورينو احتساب ست دقائق بدل ضائع ولكنه لعب ١٣ دقيقة سجل خلالها ليجا دي كيتو الهدفين.

[gl] روبسون يحذر كين من امكانية فقدان شارة كابتن مانشستر[/gl]



يقول برايان روبسون كابتن فريق مانشستر يونايتد والمنتخب الانجليزي سابقا ان لاعب خط الوسط روي كين قد يكون معرضا لخطر فقدان شارة الكابتن مع فريقه مانشستر الا اذا تمكن من الابتعاد عن المشاكل.

ومضى يقول لتلفزيون مانشستر يونايتد ان كين اصبح مهددا الان بفقدان الشارة "اذ ان كثيرا من الجدل يدور حوله وسيدرس السير اليكس فيرجسون المدير الفني للفريق الامر ويتساءل.. هل يجب ان اعطي شارة الكابتن لديفيد بيكهام ام جاري نيفيل.."

ومضى يقول لكين "الاضواء تكون مسلطة عليك دائما عندما تكون كابتن مانشستر يونايتد. وعندما تكون الكابتن يتحتم عليك ان تتعامل مع الامور داخل وخارج الملعب دون الوقوع في اخطاء."

وكان الاتحاد الانجليزي لكرة القدم قد اتهم كين الاسبوع الماضي بالاساءة للكرة الانجليزية مرتين بعد ان نشر سيرته الذاتية المثيرة للجدل.

وكان كين قد اعترف في سيرته الذاتية التي نشرت في صحيفة على حلقات بانه تعمد عرقلة الف اينجه هالاند لاعب مانشستر سيتي اثناء مباراة بالدوري الممتاز الانجليزي عام ٢٠٠١ للثأر منه بعد ان عرقله في مباراة من قبل.

وكان كين (٣١ عاما) كابتن المنتخب الايرلندي لكرة القدم السابق قد طرد من منتخب بلاده قبل بدء نهائيات كأس العالم في كوريا الجنوبية واليابان في مايو ايار بعد خلاف مع مايك مكارثي المدير الفني للمنتخب.

ويغيب كين عن الملاعب حتى منتصف اكتوبر تشرين الاول بعد ان اجريت له في الاونة الاخيرة عملية جراحية في الفخذ.

وقال روبسون "اثناء تعافيه من العملية سيكون امامه الوقت لكافي لتقييم الامور."

[gl]المكسيك مترددة بين مدرب ارجنتيني وبرازيلي لمنتخبها[/gl]

(أ ف ب)-
يبدو الاتحاد المكسيكي لكرة القدم مترددا في اختيار واحد من بين الارجنتينيين كارلوس بيانكي وسيزار لويس مينوتي والبرازيلي لويز فيليبي سوكلاري لخلافة المدرب خافيير اغيري على رأس المنتخب، حسب ما ذكرت الصحافة المحلية اليوم الاربعاء.

واكدت صحيفة "ايستو" ان رئيس الاتحاد البرتو دي لا توري سيلتقي في اطار البحث عن مدرب جديد، مع بيانكي في ميامي بالولايات المتحدة.
ويتردد ايضا بقوة اسما مينوتي وسكولاري بعد الاجتماع الذي عقده اعضاء الاتحاد المكسيكي امس الثلاثاء.

يذكر ان المكسيك خرجت من الدور الثاني لمونديال 2002 في كوريا الجنوبية واليابان على يد الولايات المتحدة (صفر-2) فترك اغيري المنتخب واتجه لتدريب فريق اوساسونا الاسباني...

تحياتي........,,,,,,,,
اضافة رد مع اقتباس
   

 


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 05:47 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube