المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > المنتديات العامة > منتدى الثقافة الإسلامية
   

منتدى الثقافة الإسلامية لتناول المواضيع والقضايا الإسلامية الهامة والجوانب الدينية

إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 09/09/2002, 02:38 PM
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 17/07/2001
مشاركات: 22
شكرا يارجال الحسبه حرسكم الله

http://www.frdos.com/vb/showthread.php?s=&threadid=1898

اخر تعديل كان بواسطة » طيب الذكر في يوم » 09/09/2002 عند الساعة » 02:57 PM
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 09/09/2002, 05:49 PM
مشرف سابق بمنتدى الثقافة الإسلامية
تاريخ التسجيل: 15/12/2000
المكان: القصيم
مشاركات: 2,953
الخبر من جريدة الجزيرة

* تغطية ومتابعة : يوسف بن ناصر البواردي
لم يكن دور هيئة الامر بالمعروف والنهي عن المنكر ينحصر فقط في ارشاد الناس وتوجيههم وحثهم على فعل الخير عن طريق الترغيب فيه، وحثهم على اداء الواجبات الشرعية، بل ان دورها تعدى ذلك بكثير، فرجال الهيئة يعملون دائماً على ما يحول دون ارتكاب المحرمات والممنوعات شرعاً.
لذلك نجد بين الفينة والاخرى قضية يضبطها رجال الهيئة وحراس العقيدة والفضيلة وصمام امان المجتمعات، حيث نقف الآن مع قضية شغلت المجتمع العام في منطقة الاحساء من آباء وامهات ومربين، وكانت حديثهم في المجالس والبيوت، فما هي ترى هذه القضية التي فرح لها الكثيرون وضبطها رجال الهيئة!!
الدخول إلى ملف القضية:
اتجه ذلك الشاب اليافع ذو الخمسة عشر ربيعاً الى مركز الهيئة، كانت زيارته غريبة للغاية دخل مرتبكاً خوفاً مما سيقول! رحب به رئيس المركز,, وعرض عليه اية خدمة يقدمها له؟! اخبر ان زيارته لاجل انكار منكر! لكنه لا ككل المنكرات! انه منكر بل مرض خبيث سرى في اوساط الشباب وانتشر انتشار النار في الهشيم! قال هذا الشاب: لقد انبني ضميري من انتشار هذه الفيروس الذي دمر زملائي الشباب! لقد ادمن عليه الصغير والكبير! حتى اصبح حديث الشباب، في المدرسة في الشارع في كل مكان، وغادر هذا الشاب مؤملاً ان يهتم رجال الهيئة لهذا المنكر العظيم الذي كان سبباً في انحراف كثير من الشباب! وبدأ رئيس المركز في البحث والتأكد من صحة وجود هذا المرض الخبيث، وبعد تحر دقيق اذ برجال الهيئة يقضون على هذا المنكر وهذا المرض الخطير ويقطعون دابره حيث كان له وقع كبير في قلوب اصحاب الغيرة بمنطقة الاحساء الكل ارتعدت فرائصه خوفاً على ابنائه عندما عرف ان هناك مرضاً خبيثاً انتشر بين الشباب والاولاد صغاراً وكباراً! الكل اتجه نحو بيته باحثاً عن ابنائه ليتأكد من سلامة اخلاقهم، بعضهم اتى الى مركز الهيئة يصرخ فرحاً وبعضهم معاتباً!! اين انتم من زمان؟! الى هذا الحد كان المرض منتشراً دون علم الناس! احدهم بعد ان صلى مع الجماعة استوقف الامام والمصلين وقال انتظروا قليلاً وذهب لبيته المجاور للمسجد واحضر هذا المرض الخبيث وحطمه امام الناس وقال اعاهدكم ان احاربه بعد اليوم ولا اجعل له مدخلاً عليّ وعلى ابنائي واسرتي!
مرض خبيث
لعلك اخي القارىء قد ازددت حماساً لمعرفة هذا المرض الخبيث؟ انه مرض اشاعة الفاحشة في الذين آمنوا!! انها الافلام الخليعة والقنوات الاباحية!! انه التحول من الحياة الطيبة الى الحياة البهيمية!! انه الغزو الفضائي!! انها العولمة في الفساد والانحراف! انه حدث عظيم وفق الله سبحانه وتعالى فيه رجال الهيئة من القبض على الاوكار التي تعمل لنشر الفاحشة، كميات ضخمة، تجهيزات مخيفة، استعدادات مذهلة، تضحيات كبيرة، وما خفي كان اعظم، نعم انه محل فيديو ف,, !!
تفاصيل هذه القضية يعرضها فضيلة الشيخ خالد بن عبدالله الحامد رئيس قسم القضايا والشؤون الميدانية الذي باشرها بنفسه حيث قال: لقد تم بفضل الله وتوفيقه القضاء على وكر من اوكار الفساد والضلال التي تنشر السموم بين الشباب والفتيات خاصة والتي لها دور كبير في انتشار الرذيلة بل لا نكون مبالغين اذا ما قلنا انه سبب رئيسي في ارتفاع معدلات الجرائم الاخلاقية، حيث تم القبض على صاحب محل فيديو ,, الذي يقع بالهفوف والعاملين معه والبالغ عددهم ستة اشخاص وهم يقومون بترويج وحيازة ونسخ الاشرطة الجنسية المتمثلة في ممارسة الزنا واللواط والسحاق والشذوذ الجنسي واشرطة الحفلات الخاصة والافلام الممنوعة بكميات كبيرة بيعاً وتأجيراً، حيث بعد الكشف والتحري تبين ان هذا المحل يتاجر ويروج الاشرطة الجنسية الخليعة علناً، اذ يعد هذا المحل اكبر محل من نوعه في محافظة الاحساء حيث يتكون من ثلاثة ادوار ويضم بين جنباته اكثر من عشرة الاف شريط !! واكثر من ثلاثمائة جهاز فيديو للعرض والنسخ !! واكثر من ثلاثين جهاز تلفاز واحد عشر جهاز رسيفر !! ، منها خمسة مزودة بمداخل الكروت الالكترونية التي يمكن من خلالها التقاط القنوات الفضائية الرقمية الاباحية المشفرة وهي احد مصادر النسخ لدى المحل !! ، وبعد الكشف على عينات من الاشرطة عثر على كميات كبيرة من الاشرطة وهي حصيلة مبدئية تجاوزت 700 شريط التي تحتوي على مادة جنسية اباحية.
مخالفات علنية
بعد ذلك يستعرض الشيخ محمد بن ابراهيم السبيت رئيس مركز هيئة السوق والذي تم من خلاله القبض على محل الفيديو المخالفات التي ارتكبها صاحب المحل بقوله: بالاضافة الى قيام المحل بنشر الخنا والفجور التي تساهم مباشرة في انحراف الشباب عن جادة الصواب والسعي لاشباع رغباتهم وشهواتهم من اي طريق كان ولو كان محرماً انتهك صاحب المحل المخالفات النظامية ومنها ان المحل يستقبل القنوات الفضائية والرقمية المشفرة وينسخ منها الافلام الجنسية كما ينسخ منها المواد المسمومة وهذا بحد ذاته ممنوع نظاماً، كما ان بالمحل جهاز كمبيوتر موصول بالانترنت ولا يستبعد ايضاً ان يستغل لنفس الغرض، كما ان بعض العاملين في المحل يعملون بغير مسميات مهنهم المصرح لهم بالعمل فيها، هذا وان الكميات الكبيرة من الاشرطة الجنسية والممنوعة التي وجدت هي من الكثرة والكثافة في الترويج والبيع حسب البلاغات والمشاهدات بحيث لا تعطي لاحد فرصة سواء لصاحب المحل او بقية العاملين ان يزعم او ينكر عدم معرفته او علمه بما يدور في المحل، فبيع وترويج الاشرطة الجنسية والممنوعة شبه علني اذ ان البائع يعرض لقطات من الفيلم الجنسي للزبون على احد الشاشات في صالة استقبال الزبائن واذا وافق عليه الزبون باعه او اجره نسخة منه.
الغزو الفضائي
وحول ملابسات هذه القضية يقول الشيخ خالد بن علي السيف رئيس هيئة الاحساء: لاشك ان القضية تمت بحمد الله وتوفيقه عن طريق مركز هيئة السوق بمحافظة الاحساء وتم فيها ضبط كمية كبيرة من الافلام الاباحية الجنسية يقوم بترويجها محل لبيع الافلام المرئية الفيديو تيب حيث ينذر ذلك بخطر جسيم ومنكر عظيم لما فيه من خطر هذه الافلام على الفرد المسلم والمجتمع، ولعل ضبط ما ذكر يطرح عدة تساؤلات، الى هذا الحد يبلغ بالبعض حب جمع المال بأي طريق كان حتى ولو كان عن طريق المتاجرة بالاخلاق والقضاء على القيم والفضيلة؟! ألم يكفه ان يتاجر بمواد في اساسها تدعو الى الرذيلة فيتعدى ذلك ببيع مثل هذه الافلام الاباحية وهو يعلم في قرارة نفسه عظيم جرمه وشنيع فعله!!؟ ثم بعد ذلك مالذي سيجنيه من وراء كسبه لهذا المال؟ هل سينفق على اهله من كسب حرام؟ ومالذي سيجنيه اذا انتشرت الرذيلة في مجتمعه الا انه سيكون ممن عناهم قول المولى عز وجل:ان الذين يحبون ان تشيع الفاحشة في الذين آمنوا لهم عذاب أليم في الدنيا والآخرة والله يعلم وانتم لا تعلمون , ويستطرد فضيلته قائلاً: ولما كانت هذه الآية تشملنا جميعاً فالواجب محاربة المنكرات كل بحسبه فالبعض بلسانه وبيانه والبعض بقلمه ومداده وآخرون بأيديهم وفعالهم لمن لديهم السلطة والصلاحيات، مؤكداً ان دور ولاة الامر وفقهم الله هو اعلى الادوار وأبرزها فهم السد المنيع امام المنكرات والتيارات الفاسدة التي تريد ان تنخر في اساسيات المجتمع وبنائه ومنها هذه المستجدات من قنوات فضائية مشفرة وغير مشفرة خليعة واباحية ومواقع الانترنت الهدامة سواء كانت سياسية او اجتماعية او اخلاقية ان الله ليزع بالسلطان مالا يزع بالقرآن .
واكد السيف ان الغرب يعتبر ان الاسلام هو العدو الاول اللدود الذي يهدد كيانهم، لاسيما بعد انحسار الشيوعية فهم لا يهدأ لهم بال ولا يقر لهم قرار الا حين يرون دولة الاسلام في ضعف مستمر فهم دائماً يكيدون للاسلام واهله ويسلكون في سبيل ذلك شتى الوسائل مشيراً انه في عصرنا الحديث ادرك اعداء الاسلام ان سر قوة المسلمين وبقاء دولتهم تكمن في مدى تمسكهم بدينهم الاسلامي وتطبيقه في شتى مجالات الحياة وهذا مالا يرضونه قال تعالى:ولن ترضى عنك اليهود ولا النصارى حتى تتبع ملتهم ولئن اتبعت اهواءهم بعد الذي جاءك من العلم مالك من الله من ولي ولا نصير ولاخراج المسلم من هويته وتشكيكه في دينه اتونا عن طريق الشبهات او الشهوات او بهما معاً والتركيز حالياً على باب الشهوات الذي فتح على مصراعيه، ومن وسائله ما يسمى بالغزو الفكري او قل الغزو الفضائي او ضمن عناصر ما يسمى بالعولمة، فهو مما دخلوا به على المسلمين وغزوهم فكرياً بوسائل الاعلام والاتصالات المعلوماتية الحديثة بامكاناتها الكبيرة ذات القدرة التأثيرية المباشرة، وقد ركز اعداء الاسلام على توجيه هذه الوسائل للقضاء على مقومات الامة الاسلامية وهدم قيمها وعمدوا الى الشباب عماد الامة وسر نهضتها وتقدمها، وقد قيل انك اذا اردت ان تعرف حال امة فانظر الى شبابها فان كان جاداً منتجاً صالحاً قاد امته الى الخير والنجاح واذا كان شبابها لاهياً غارقاً في الشهوات والفساد مال بأمته الى الهاوية واصبح وبالاً عليها يذيقها ويلات العذاب، واكد الشيخ السيف كذلك ان الاعداء قد امطرونا بالقنوات الاباحية المشفرة الرقمية التي تستقبل بيسر بواسطة كرت الكتروني لقمر فضائي معين سواء كان كرتا اصليا او مزورا وكليهما موجود في الساحة وهي الطريق السهل لترويج الافلام الاباحية الجنسية من زنا ولواط وسحاق وشذوذ، ولاشك ان هذه الافلام تثير الغرائز وحين يشاهدها المراهقون والمراهقات فلابد ان تفسد مفاهيمهم وتأثر على نفوسهم وتدفعهم الى الرغبة باجراء ممارسات مماثلة مضيفاً ان هذه القنوات الفضائية الخليعة التي ترد عن طريق الاطباق الفضائية الدشات وكذلك افلام الفيديو تيب الاباحية التي تنسخ من الدشات او الانترنت ماهي الا واحدة من اهم الوسائل التي تدمر الشباب فتيان وفتيات وتجعله ينغمس في مشاهدة ما يبث من افلام ومسلسلات ومواد جلها هابطة وهدام للقيم والاخلاق، فنعلم يقينا ان اغلب الشباب للأسف يقضي جل وقته في المشاهدة وباقيه في التفكير وانشغال البال فيما شاهد، واستطرد فضيلته بقوله: ولاشك ان هذه القنوات الفضائية وانتشار بيع الافلام وتبادلها ينتج عنه من الاضرار مالا يختلف عليه اثنان سواء كان ذلك عقائدياً كاظهار شعائر الكفار وطقوسهم كالصليب ونشر الدجل والشعوذة والسحر والحلف بغير الله، واجتماعياً كالدعوة الى الجريمة بمشاهدة افلام العنف والقتل والتعلم والتفنن في طرق السرقة والنهب وتشبه الرجال بالنساء والعكس، وتمرد الابناء على الآباء، واخلاقياً كاثارة الشهوات بعرض اللقطات الخليعة واظهار العورات باللباس الفاضح والدعوة الى اقامة العلاقات المحرمة بين الجنسين، والوقوع بالتالي في الفاحشة ولو ذهبت لذكر جميع السلبيات والمخاطر لطال المقام واتسع المقال، ولكن حسبك من بعض الامور بعضها, واختتم الشيخ السيف حديثه معرباً عن خالص شكره وتقديره لسمو امير المنطقة وسمو المحافظ على وقفاتهما الجادة والمسددة مع رجال الهيئة وتذليل الصعوبات التي قد تواجههم والتي لا تستغرب على سموهما الكريمين.
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 16/09/2002, 04:05 PM
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 17/07/2001
مشاركات: 22
شكر الله لك هذا التعقيب الممتاز أخي شيروكي وكثر الله من أمثالك.
اضافة رد مع اقتباس
  #4  
قديم 16/09/2002, 06:02 PM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 20/05/2002
المكان: في قلب السعوديه 00الريـاض
مشاركات: 463
الأخ الحبيب طيب الذكر .. الأخ الحبيب شيروكي .......

وفقكما الله وجزاكما عن هذا الموضوع خير الجزاء ... والله أسأل أن يوفق المحتسبين وأن يهيء لهم يدا حانية تمد لهم العون 0
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 07:22 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube