المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > المنتديات العامة > منتدى الثقافة الإسلامية
   

منتدى الثقافة الإسلامية لتناول المواضيع والقضايا الإسلامية الهامة والجوانب الدينية

إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 09/09/2002, 02:03 PM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 11/01/2002
مشاركات: 792
أخبار الجهاد والمجاهدين الإثنين 2/7/1423هـ

2 رجب 1423 - 09 سبتمبر 2002
عمليات موسعة للمجاهدين في الجبهة الشرقية :
* قام المجاهدين بضرب تجمع عسكري للروس بصواريخ النورس وقذائف الهاون في قرية درقوا بالجبهة الشرقية ، و قد أسفر القصف عن إصابة الكثير من الجنود واحتراق العشرات من الخيام و الآليات العسكرية ، والجدير بالذكر أن الحريق أستمر في هذا المركز أكثر من ساعتين متواصلة قبل أن يتمكن الجنود الروس من إخماده ...

* على صعيداٍ آخر قام المجاهدين بتفجير آلية عسكرية بلغم أرضي عن بعد في قرية علي روي بالجبهة الشرقية مما أسفر عن مقتل وإصابة أربعة من الجنود روس .

* وفي منطقة باموت والتي تقع في غرب الشيشان تمكنت إحدى مجموعات القائد عمر دوكا حفظه الله من أغتيال أحد الضباط الروس أثناء زيارته لإحدى المراكز الروسية في المنطقة ..

29 جمادى الآخرة 1423 - 07 سبتمبر 2002
تفجير دبابة روسية في مدينة كورشلوي :
* أستطاعت مجموعة من المجاهدين صباح هذا اليوم السبت في مدينة كورشلوي والتي تقع في شرق الشيشان من تفجير دبابة روسية كانت في طريقها إلى مركز القيادة الروسية , حيث زرع المجاهدين ثلاثة ألغام أرضية خاصة بالدبابات في نفس الطريق العام في هذه المدينة ، أنفجرت الدبابة مباشرة وقُتل طاقمها المكون من ستة جنود ولله الحمد ..

* وفي منطقة تيرك والتي تقع في شمال الشيشان نفذت مجموعة القائد كمال سلسلة من العمليات العسكرية على ثلاثة من المراكز الروسية في أوقات مختلفة ولم تصلنا حتى الآن خسائر العدوا من هذه العمليات ..
جميع الحقوق محفوظة لشبكة وآ اسلاماه الإخبارية

أخبار يوم الأحد 1/7/1423 الموافق 08/09/02

نتائج إسقاط المروحية مي 26 على الجيش الروسي

لم يقع للقوات الروسية مثل حادثة الطائرة المروحية مي 26 التي تمكن المجاهدون من إسقاطها قرب مطار قاعدة خنكالا والتي قتل فيها أكثر من 118 مابين ضابط وجندي روسي وأصيب مايزيد عن 24 آخرين منهم بإصابات مختلفة .
هذا وقد كان من آثار هذه العملية العسكرية التي قام بها المجاهدون قرارات التأديب التي صدرت في حق كثير من القيادات الروسية ، حيث شمل القرار الجنرال كورميلتسيف قائد القوات البرية والجنرال غينادي تروشيف رئيس القوات الروسية في منطقة شمالي القوقاز .
كما أدى ذلك إلى استقالة قائد السلاح الجوي الجنرال - العقيد فيتالي بافلوف من الخدمة العسكرية بعد أن أبعد مباشرة عن مهماته كما شمل القرار طرد عدد من الضباط العسكريين وإنزال درجات عدد آخر منهم .



خطط المجاهدين لا تحتاج إلى تصديق الكرملين في موسكو

بعد أن نفذ المجاهدون عمليات عديدة ضد القوات الروسية فهم وزير الدفاع الأسلوب الذي يتعامل المجاهدون به وهو أسلوب الاستفزاز كما يزعم ويقول ، وهذا في حد ذاته اعتراف بالهزيمة العسكرية حيث لم يستطع وزير الدفاع الروسي أن يوقف زحف المجاهدين وعملياتهم العسكرية وخاصة بعد العملية العسكرية التي تمكن المجاهدون فيها من قتل أكثر من 7 من الشرطة الشيشانية وإصابة أكثر من 9 منهم في كمين نفذه المجاهدون قرب مدينة شالي مما كان له وقع وصدى سيئ على القوات الروسية التي اتهمتها الإدارة الشيشانية بالقيام بهذه العمليات لاشتباههم في قيام أفراد من القوات الروسية بها .
والجدير بالذكر أن الاعترافات والتصريحات التي صدرت من وزير الدفاع الروسي وغيره من قيادات القوات الروسية عن هذه العملية وغيرها من العمليات الأخرى التي قام بها المجاهدون تل على استغرابهم من تنوع الأساليب التي ينفذ بها المجاهدون عملياتهم فهل ينتظر القادة الروس أن يأخذ أو يصدق المجاهدون خططهم العسكرية من الكرملين في موسكو إنما هو من توفيق الله تعالى والعمل بالأساليب المتنوعة في القتال ، وكأن هذه العمليات دروساً يقدمها المجاهدون بالمجان للقوات الروسية في الشيشان .

أخبار يوم السبت 29/6/1423 الموافق 07/09/02

لا مفاوضات مع القتلة وستزداد الخسائر الروسية

بدأ الطرح يتزايد من قبل الروس أنفسهم والشيشانيين حول التفاوض لإيقاف الحرب وخاصة مع قرب الذكرى باستقلال الشيشان .
فقد بدأت المظاهرات في روسيا وكثير من الدول المجاورة للدعوة إلى التفاوض من أجل إيقاف الحرب في الشيشان وخاصة بعد الخسائر الكبرى التي تلقتها ولا تزال تتلقاها القوات الروسية في الشيشان وآخرها الضربة القوية التي اعترفت بها القيادة الروسية حيث تمكن المجاهدون من إسقاط الطائرة الحربية مي26 والتي راح ضحيتها أكثر من 118 مابين ضابط وجندي روسي .
هذا ولا تزال الخسائر تتوالى على القوات الروسية يوماً بعد يوم مما حدا برجال من الحكومة الروسية إلى إعادة النظر حول التفاوض مع الرئيس الشيشاني أصلان مسخادوف وخاصة بعد المؤتمر الأخير الذي أعلن فيه توحد صفوف وقيادات المجاهدين والذي يعد ضربة قوية جاءت في وقتها بعد المزاعم الروسية الكاذبة عن الخلافات في صفوف المجاهدين .
ولهذا فقد طرح المجاهدون حلاً لهذه القضية بالاستمرار في الجهاد ضد القوات الروسية وتنفيذ المراحل المتقدمة من الخطط العسكرية التي طرحها مجلس الشورى العسكري لقادة المجاهدين في الاجتماعات الأخيرة حتى إخراج آخر جندي روسي من الشيشان وقبول الشروط المطروحة .





جميع الحقوق محفوظة لموقع صوت القوقاز 1999-2001


مصرع سبعة أفغان في اشتباكات لا زالت مستمرة إلى الآن بين فصائل أفغانية متناحرة للسيطرة على بعض المواقع الاستراتيجية قرب مدينة خوست
شبكة الجهاد أون لاين / يؤكد الواقع وتؤكد الأحداث في أفغانستان أن الأمن قد ضاع بعد انحياز قوات المجاهدين الطالبان وضحية الحملة الأمريكية لم يكن نظام طالبان فقط بل كان الشعب الأفغاني ومن ذلك مصرع سبعة أشخاص وإصابة عشرين آخرين بجروح في اشتباكات عنيفة بين فصائل أفغانية في إقليم خوست بشرق البلاد .

وقالت وكالة الأنباء الإسلامية الأفغانية يوم أمس السبت أن القتال الذي اندلع بين قبيلتي صبارى وبلخيل المنتميتان لقبائل البشتون من أجل السيطرة على أحد التلال بالمنطقة وقع على مسافة 15 كيلومترا شمال عاصمة الإقليم خوست .

ونقلت الوكالة عن شهود عيان قولهم أنه تم استعمال المدفعية الثقيلة في الاشتباك وأن حوالي 500 أسرة من القبيلتين المتناحرتين فرت من المنطقة بحثا عن مكان أمن .

ولا زالت هذه الإشتباكات مستمرة حتى كتابة هذا الخبر .

هذا وتتكرر مثل هذه الحوادث بكثرة بعد انحياز الطالبان من المدن الأفغانية، ولا هم للمجتمع الدولي سوى حماية الحكومة الموالية له في أفغانستان ، فقد أدان مجلس الأمن الدولي الليلة الماضية بقوة محاولة الاغتيال التي استهدفت الرئيس الأفغاني حامد قرضاى التي وقعت في قندهار جاء ذلك في بيان تلاه رئيس مجلس الأمن الدولي للشهر الحالي المندوب الدائم لبلغاريا لدى الأمم المتحدة السفير ستيفان تافروف في أعقاب مشاورات مغلقة أجراها أعضاء المجلس وناقشوا خلالها الوضع في أفغانستان .


تم ارسال الخبر في : يوم الأحد 1 رجـب1423 هـ - الموافق 8 سبتمبر 2002 م

هجمات صاروخية جديدة على القاعدة الأمريكية في مدينة خوست
شبكة الجهاد أون لاين / ذكرت صحيفة فرونتير بوست الباكستانية التي تصدر في مدينة بيشاور الحدودية أن القاعدة الأمريكية في خوست الأفغانية قد تعرضت لهجمات صاروخية ، حيث أطلق أشخاص مجهولون صاروخين على قاعدة القوات الأمريكية في جنوب شرق أفغانستان، ونقلت الصحيفة عن إذاعة طهران أن مصدر مطلع أخبر الإذاعة بواسطة الهاتف أن صاروخين أطلقا على القاعدة الأمريكية في منطقة بانجي باغ، والتي تبعد 2 كيلومتر عن مطار خوست .

هذا ولم يتضح بعد حجم الخسائر التي تسببت فيها هذه الهجمات إلا أنه يبدو أنها خسائر كبيرة ، حيث ينتظر الآن – كما تقول الصحيفة - أن يتم فرض حظر التجول في المنطقة التي تعرضت للهجوم .

على صعيد آخر ذكر مسئول أمني باكستاني أمس أن هدم منازل ‏تعود لخمسة أشخاص يشتبه في علاقتهم بتنظيم القاعدة قرب الحدود مع أفغانستان هو ‏جزء من اتفاق بين سلطات الأمن الباكستانية ومجلس الأعيان الأفغاني [لويا جيرغا] .

وأوضح المسئول أن عناصر من قوات الأمن الباكستانية مازالت تحاصر قرية 'جانكيل' ‏قرب الحدود مع أفغانستان لليوم الخامس على التوالي منذ قيامها بهدم منازل ‏المطلوبين الخمسة.

وأضاف أن المنازل التي هدمت تعود لشيوخ دين هم الملا امتياز علي والملا ‏عبد الله والملا شير علم والملا شمس الحق بينما تم تأجيل هدم منزل الملا حافظ صدر ‏حياة لوفاة جده.

وكانت القوات الباكستانية قد وجهت الثلاثاء الماضي إنذارا لأعضاء قبيلة يعيشون ‏قرب الحدود مع أفغانستان طالبة منهم تسليم المطلوبين وإلا هاجمتهم ، وتقضي العادات القبلية المحلية بحماية الضيوف حتى وان كانوا من الفارين.


تم ارسال الخبر في : يوم الأحد 1 رجـب1423 هـ - الموافق 8 سبتمبر 2002 م

انفجار في أحد صالات الفيديو بسوق بمدينة خوست الأفغانية يوقع 12 جريحًا
شبكة الجهاد أون لاين / ذكرت وكالة الأنباء الإسلامية الأفغانية أن انفجارًا وقع صباح اليوم الأحد في أحد أسواق مدينة خوست شرقي أفغانستان مما أسفر عن سقوط 12 جريحًا نقلوا إلى مستشفى خوست،أربعة منهم في حالة خطرة.

ونقلت هذه الوكالة الخاصة عن [محمد خان قربوز] المتحدث باسم حاكم هذه الولاية أن القنبلة انفجرت في محل لبيع شرائط الفيديو في سوق المدينة. وأضاف المتحدث أن هذا العمل : 'يمكن أن يكون من صنع طالبان أو القاعدة'.

وتباع في سوق المدينة التي كانت معقلا لحركة طالبان أشرطة فيديو لأفلام هندية وأجنبية. وقد قال شاهد عيان من خوست القريبة من حدود باكستان لرويترز : 'انفجرت القنبلة حين كان الناس يتابعون فيلمًا على الفيديو'.

الجدير بالذكر أن قوات تابعة لنظام طالبان الحاكم سابقا في أفغانستان قد نفذت سلسلة من الهجمات في خوست وبلدة تشامان الواقعة على حدود باكستان هذا العام.

فقد جرح في خوست الشهر الماضي اثنان في انفجار قنبلة في متجر لبيع التسجيلات الموسيقية.

وكان انفجار قنبلة يوم الخميس الماضي في وسط كابول قد أدى إلى سقوط نحو ثلاثين قتيلا، كما تعرض الرئيس حميد قرضاي في اليوم نفسه لمحاولة اغتيال في قندهار جنوب شرق البلاد.


تم ارسال الخبر في : يوم الأحد 1 رجـب1423 هـ - الموافق 8 سبتمبر 2002 م


مقتل 15 أفغاني في اشتباكات عنيفة بين القوات الحكومية وقوات أحد قادة الحرب





أخبار :آسيا :الأحد 30 جمادى الآخرة 1423- 8 سبتمبر 2002م تحديث 11:42 م بتوقيت مكة المكرمة



مفكرة الإسلام : اندلعت معارك عنيفة اليوم بين أنصار زعيم الحرب الأفغاني بادشاه خان زادران وقوات حاكم خوست محمد حكيم تانيوال0
وذكرت وكالة الأنباء الإسلامية الأفغانية أن المعارك أدت إلى مصرع خمسة عشر شخصا على الأقل بعد تقرير كاذب بثته الإذاعة الرسمية بان القوات الأمريكية اعتقلت زادران ونقلت عن سكان المدينة قولهم إن الجانبين استخدموا الأسلحة الخفيفة وقاذفات الصواريخ في القتال الذي تسبب في إغلاق المتاجر0
وأضافت الوكالة إن أنصار زادران المسلحين تدفقوا إلى الشوارع وأطلقوا النيران بعد إذاعة راديو خوست نبا القبض على أمير الحرب من مقره بمطار المدينة التي تتمركز بها القوات الامريكية ، وقال زاردان لوكالة الأنباء أن وفد أمريكيا التقى به في وقت سابق اليوم بهدف تسوية الخلافات بينه وبين الرئيس الأفغاني حامد قرضاى ونقلت عنه قوله لقد أصروا على أن أتصالح مع قرضاى ولكنني رفضت الجلوس معه حتى يفي بتعهداته نحوى .
ونقلت وكالة الأنباء الأفغانية الإسلامية التي تتخذ من باكستان مقرا لها عن محمد خان جوربوز المتحدث باسم حكيم تانيوال حاكم خوست قوله أن هناك قتلى وجرحى من القوات الحكومية وقوات بادشاه خان زادران.
وقال للوكالة 'قتل 15 شخصا على الأقل منهم مدنيون وجرح أكثر من 51 في القتال.' ولم يفصح عن عدد القتلى والجرحى الذين سقطوا لدى الجانبين.


استمرارا لضربات المجاهدين .. نجاة عمدة جروزني من محاولة اغتيال



أخبار :الوطن العربي :الأحد 30 جمادى الآخرة 1423- 8 سبتمبر 2002م تحديث 11:15 م بتوقيت مكة المكرمة



مفكرة الإسلام : ذكرت وسائل الإعلام الروسية اليوم أن رئيس بلدية العاصمة الشيشانية غروزني تعرض لمحاولة اغتيال أثناء هجوم شنه مسلحون على موكبه قرب منطقة الحدود بين الشيشان وأنغوشيا.
وقالت وكالة إيتار تاس الروسية للأنباء إن المحاولة التي استهدفت حياة أوليغ زيدكوف جرت في الثالثة من عصر يوم أمس بالتوقيت المحلي، وأضافت أن زيدكوف ـ الذي كان يستقل سيارة مصفحة ـ لم يصب بأذى في حين أصيب أحد حراسه في سيارة الحراسة بجروح في كتفه. وأطلق المسلحون النار على الموكب من غابة قرب الطريق الرئيسي على بعد كيلومترين من الحدود بين الجمهوريتين.
يذكر أن موسكو تشن عملياتها العسكرية على الشيشان منذ الأول من أكتوبر/ تشرين الأول 1999، وقد فشلت حتى الآن في إخضاع كامل الجمهورية لسيطرتها. وتقول التقديرات الروسية إن أكثر من 3500 جندي روسي قتلوا في الشيشان إضافة إلى 11 ألفا من المقاتلين الشيشان نتيجة الحرب الدائرة في هذه الجمهورية القوقازية.

وكانت المقاومة الشيشانية قد كالت عدة ضربات موجعة للقوات الروسية وشهدت عملياتها تصعيدا نوعيا فريدا في الآونة الأخيرة بعد توحيد الفصائل الشيشانية المجاهدة.

مع بدء الانتخابات التشريعية في البلاد . السلطات الباكستانية تعتقل 14 شخصًا من قادة الأحزاب الإسلامية




أخبار :آسيا :الأحد 30 جمادى الآخرة 1423- 8 سبتمبر 2002م تحديث 10:06 م بتوقيت مكة المكرمة



مفكرة الإسلام : أعلنت السلطات الأمنية الباكستانية أمس السبت أنها قامت باعتقال أربعة عشر عضوًا من قادة خمسة تنظيمات حزبية إسلامية في لاهور، لقيامهم بتنظيم [تجمعات سياسية محظورة] .
وقال مدير الشرطة في لاهور [جواد نور] في تصريح لوكالة فرانس برس : ' اعتقلنا 14 مسئولا في محطات القطارات خرقوا قرار حظر التجمعات السياسية '.
ومن بين المعتقلين قادة خمسة تنظيمات إسلامية على الصعيد الوطني في باكستان وهم الشيخ قاضي حسين أحمد ومولانا شاه أحمد نوراني ومولانا فضل الرحمن والعلامة ساجد نقوي ومولانا سميع الرحمن إضافة إلى تسعة مسئولين إقليميين.
وكان قادة هذه التنظيمات الإسلامية قد وصلوا إلى لاهور لركوب القطار، وكان من المقرر أن يقوموا بجولة انتخابية على متنه حتى مدينة [سوكور] على بعد حوالي 800 كيلومترًا جنوبًا، من جهة إقليم السند.
وقد أعلن فضل الرحمن زعيم جمعية علماء الإسلام في اتصال أجراه بواسطة هاتفه النقال من مركز الشرطة الذي اقتيد إليه : ' إنه عمل فاشي ارتكبه ديكتاتور، الحكومة العسكرية تريد ديمقراطية مراقبة لكننا عازمون على مقاومة ذلك بشدة'. وأيّد القاضي حسين أحمد زعيم الجماعة الإسلامية هذا الرأي من مركز الشرطة، وأضاف : ' سنواصل النضال من أجل إحلال الديمقراطية'.
وقد هتف حوالي عشرين من أنصار هذه التنظيمات كانوا موجودين في المحطة بشعارات مناهضة للحكومة قبل أن تبدأ الشرطة الباكستانية بملاحقتهم أيضًا.


انفجار في أحد صالات الفيديو بسوق بمدينة خوست الأفغانية يوقع 12 جريحًا





أخبار :آسيا :الأحد 30 جمادى الآخرة 1423- 8 سبتمبر 2002م تحديث 3:58 م بتوقيت مكة المكرمة



مفكرة الإسلام : ذكرت وكالة الأنباء الإسلامية الأفغانية أن انفجارًا وقع صباح اليوم الأحد في أحد أسواق مدينة خوست شرقي أفغانستان مما أسفر عن سقوط 12 جريحًا نقلوا إلى مستشفى خوست،
أربعة منهم في حالة خطرة.
ونقلت هذه الوكالة الخاصة عن [محمد خان قربوز] المتحدث باسم حاكم هذه الولاية أن القنبلة انفجرت في محل لبيع شرائط الفيديو في سوق المدينة. وأضاف المتحدث أن هذا العمل : 'يمكن أن يكون من صنع طالبان أو القاعدة'.
وتباع في سوق المدينة التي كانت معقلا لحركة طالبان أشرطة فيديو لأفلام هندية وأجنبية. وقد قال شاهد عيان من خوست القريبة من حدود باكستان لرويترز : 'انفجرت القنبلة حين كان الناس يتابعون فيلمًا على الفيديو'.
الجدير بالذكر أن قوات تابعة لنظام طالبان الحاكم سابقا في أفغانستان قد نفذت سلسلة من الهجمات في خوست وبلدة تشامان الواقعة على حدود باكستان هذا العام. فقد جرح في خوست الشهر الماضي اثنان في انفجار قنبلة في متجر لبيع التسجيلات الموسيقية. وكان انفجار قنبلة يوم الخميس الماضي في وسط كابول قد أدى إلى سقوط نحو ثلاثين قتيلا، كما تعرض الرئيس حميد قرضاي في اليوم نفسه لمحاولة اغتيال في قندهار جنوب شرق البلاد.


هجمات صاروخية جديدة على القاعدة الأمريكية في خوست


أخبار :آسيا :الأحد 30 جمادى الآخرة 1423- 8 سبتمبر 2002م تحديث 5:44 ص بتوقيت مكة المكرمة



مفكرة الإسلام : ذكرت صحيفة فرونتير بوست الباكستانية التي تصدر في مدينة بيشاور الحدودية أن القاعدة الأمريكية في خوست الأفغانية قد تعرضت لهجمات صاروخية ، حيث أطلق أشخاص مجهولون صاروخين على قاعدة القوات الأمريكية في جنوب شرق أفغانستان، ونقلت الصحيفة عن إذاعة طهران أن مصدر مطلع أخبر الإذاعة بواسطة الهاتف أن صاروخين أطلقا على القاعدة الأمريكية في منطقة بانجي باغ، والتي تبعد 2 كيلومتر عن مطار خوست .
هذا ولم يتضح بعد حجم الخسائر التي تسببت فيها هذه الهجمات إلا أنه يبدو أنها خسائر كبيرة ، حيث ينتظر الآن – كما تقول الصحيفة - أن يتم فرض حظر التجول في المنطقة التي تعرضت للهجوم .
على صعيد آخر ذكر مسئول أمني باكستاني أمس أن هدم منازل ‏تعود لخمسة أشخاص يشتبه في علاقتهم بتنظيم القاعدة قرب الحدود مع أفغانستان هو ‏جزء من اتفاق بين سلطات الأمن الباكستانية ومجلس الأعيان الأفغاني [لويا جيرغا] .
وأوضح المسئول أن عناصر من قوات الأمن الباكستانية مازالت تحاصر قرية 'جانكيل' ‏قرب الحدود مع أفغانستان لليوم الخامس على التوالي منذ قيامها بهدم منازل ‏المطلوبين الخمسة.
وأضاف أن المنازل التي هدمت تعود لشيوخ دين هم الملا امتياز علي والملا ‏عبد الله والملا شير علم والملا شمس الحق بينما تم تأجيل هدم منزل الملا حافظ صدر ‏حياة لوفاة جده.
وكانت القوات الباكستانية قد وجهت الثلاثاء الماضي إنذارا لأعضاء قبيلة يعيشون ‏قرب الحدود مع أفغانستان طالبة منهم تسليم المطلوبين وإلا هاجمتهم ، وتقضي العادات القبلية المحلية بحماية الضيوف حتى وان كانوا من الفارين.
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 09/09/2002, 02:11 PM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 11/01/2002
مشاركات: 792
سلطات الإرهاب الصهيوني ترفض السماح لأهالي مبعدي كنيسة المهد بزيارتهم في غزة

غزة – خاص :

استمراراً لعنجهيتها اللامحدودة وغطرستها السافرة و التي وصلت إلى أبعد الحدود ؛ رفضت سلطات الإرهاب الصهيوني عدة طلبات تقدّم بها مبعدو كنيسة المهد في بيت لحم مؤخراً للسماح لذويهم بزيارتهم في غزة حيث أصبحوا يقيمون بعد عملية إبعادهم في أيار الماضي .

حيث تقدّم ذوو المبعدين عبر مكاتب الارتباط و الداخلية الفلسطينية في مدينة بيت لحم بطلبات لسلطات الإرهاب للسماح لهم بزيارة أبنائهم المبعدين إلا أنهم تلقّوا الرد بالرفض القاطع .

و أوضح المبعد فهمي كنعان أنه تقدّم بشكوى أخرى عبر مكتب محامية إلا أنه تم رفضه هو الآخر ، مضيفاً أن آخر محاولاته كانت عبر المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان في مدينة غزة حيث تقدّم بشكوى للجانب الصهيوني ، منوهاً إلى أنه يعاني أوضاعا صحية صعبة و يحتاج إلى رعاية ذويه .

و كان كنعان قد أجرى عملية جراحية في القلب بعد إبعاده إلى غزة بنحو أسبوعين حيث كانت حالته الصحية سيئة بعد منع الاحتلال الصهيوني إدخال الدواء إليه في كنيسة المهد خلال فترة الحصار الصهيوني لها .

و جاء الرد على الشكوى التي تقدّم بها المركز الفلسطيني سلبية إضافة إلى قرار بعدم النظر في شكوى أخرى مماثلة للمبعد كنعان قبل مرور شهرين من تاريخ الرد الذي ورد في الرابع من شهر آب الماضي .

و استنكر كنعان بشدة الرفض المتكرر من الجانب الصهيوني ، و أكد أنه ينوي إعادة الكرة مرة أخرى بعد انقضاء المدة رغم توقعه الرفض من جديد ، معتبراً هذا الرفض دليلا أكيدا على سياسة المماطلة التي تنتهجها سلطات الإرهاب الصهيوني على الدوام .

و أشار إلى تشكيل لجنة من محامين في مدينة القدس المحتلة بهدف رفع دعوى أمام محكمة العدل العليا الصهيونية لانتزاع حق جماعي لذوي المبعدين بزيارتهم من وقت لآخر .

و كانت دولة الكيان الصهيوني قد وافقت على إنهاء حصارها لكنيسة المهد في بيت لحم خلال ما يسمى بعملية "السور الواقي" مقابل إبعاد 26 فلسطينياً إلى غزة و 13 آخرين إلى دول الاتحاد الأوروبي في إجراء صهيوني تعسفي .









إصابة جندي صهيوني برصاص مسلحين فلسطينيين في البلدة القديمة واعتقال سبعة مطلوبين في مدينتي الخليل و قلقيلية

الخليل- خاص

ذكرت مصادر صهيونية صباح اليوم الاثنين أنها اعتقلت خمسة مطلوبين في مدينة الخليل خلال الليلة الماضية وادعت أنها عثرت خلال تفتيش قوات الاحتلال لمنازلهم على بنادق ام 16 ورشاش كلاشنكوف ومسدس وقالت إنها نقلت المعتقلين الخمسة إلى مراكز التحقيق وأضافت هذه المصادر أنها اعتقلت أيضا مطلوبين آخرين في مدينة قلقيلية شمال فلسطين المحتلة وادعت أيضا أنها عثرت بحوزة أحدهم على مسدس.

هذا وقد أصيب مساء أمس جندي صهيوني بجروح متوسطة جراء تعرضه لا طلاق نار من قبل مسلحين فلسطينيين أثناء تواجده في الحي الاستيطاني ابرهام ابينو في البلدة القديمة في الخليل والتي تخضع لحصار أمني مشدد وذلك من اجل السماح للمستوطنين الصهاينة بالاحتفال بما يسمى رأس لسنة العبرية.








قوات الاحتلال تهاجم وسط مقاومة عنيفة مخيمي البريج و النصيرات و تجرح 10 فلسطينيين و تفجّر ورشتي حدادة

غزة – خاص :

شنّت قوات الاحتلال الصهيوني بأكثر من أربعين دبابة حربية فجر اليوم الإثنين هجوما عدوانيا جديدا على مخيم البريج للاجئين و فجّرت ورشتين للحدادة ، و توغلت جنوب مدينة غزة و قسمت الطرق الرئيسية و تمركزت أمام مخيم النصيرات تحت غطاء كثيف من نيران الرشاشات الثقيلة مما أسفر عن إصابة 10 فلسطينيين على الأقل و إلحاق أضرار مادية فادحة بعشرات المنازل .

و أفاد شهود عيان في مخيم البريج للاجئين أن انفجارين كبيرين هزّا المخيم في أعقاب قيام قوات الاحتلال بتفخيخ مبنيين يضمان ورشتي حدادة و مخرطة صناعية عند مدخل المخيم .

و قال سكان من المخيم إن قوات الاحتلال قامت بتفجير الورشتين بالديناميت ، و دمّرتهما بالكامل ، قبل أن تشرع بعملية إطلاق نار كثيف في كافة الاتجاهات ، مؤكدين أن العديد من منازل المواطنين أصيبت بأضرار بالغة جراء قوة الانفجار الذي هزّ المخيم .

و كانت عشرات دبابات الاحتلال توغّلت بعد منتصف الليلة الماضية باتجاه مفترق الشهداء جنوب مدينة غزة ، و باشرت بإطلاق النار بشكل مكثف باتجاه مناطق الزهراء و جحر الديك . و أخذت مكبرات الصوت في المساجد تدعو السكان و رجال المقاومة بالخروج و التصدي للغزاة و دارت اشتباكات مسلحة في عدة محاور مع قوات الاحتلال .

و شوهد العشرات من مقاتلي كتائب القسام و لجان المقاومة الشعبية و كتائب شهداء الأقصى ينتشرون و يطلقون النار باتجاه قوات الاحتلال . و قال شهود عيان إن حوالي أربعين دبابة حربية و آليات عسكرية صهيونية توغّلت من مفترق الشهداء الذي أعيد احتلاله الليلة الماضية باتجاه الجنوب عبر طريق صلاح الدين الرئيسي الواصل بين شمال القطاع و جنوبه . و قال عدد من المواطنين إن قوات الاحتلال قصفت منزلاً قيد الإنشاء يعود لعائلة أبو مدين قرب مدينة الزهراء جنوب غزة .

و قال شهود عيان إن عشرات الآليات العسكرية تمركزت على مفترقي مخيم البريج للاجئين و مخيم النصيرات ، و قد بدأت دبابات الاحتلال بإطلاق نيران رشاشاتها الثقيلة باتجاه منطقة مخيم النصيرات الجديد ، فيما كانت عسكرية صهيونية تحلق بشكل مكثف فوق أجواء المخيمات الوسطى و خاصة فوق منطقتي غرب دير البلح و في أجواء مخيم النصيرات .

و طال العدوان العسكري الصهيوني منطقة "المخيم الجديد" إلى الجنوب الغربي من مخيم النصيرات ، حيث تعرّضت العديد من المباني السكنية و أراضي المواطنين لأضرار بالغة ، جراء إطلاق دبابات الاحتلال نيران رشاشاتها الثقيلة تجاه المباني السكنية في المنطقة . و أفادت مصادر طبية و شهود عيان أن 10 فلسطينيين أصيبوا بجروح خلال محاولة اقتحام الجيش الصهيوني مخيم النصيرات .

و أفاد شهود أنه سمع دوي انفجارات عند مدخل المخيم و إطلاق نار كثيف قبل أن ينسحب الجيش من مداخل المخيم ، و أوضحوا أن اشتباكات وقعت بين مسلحين فلسطينيين و قوات الاحتلال .

و أفاد شهود عيان أن قوات معززة من جيش الاحتلال قطعت الطريق الساحلية غرب مدينة غزة ، وسط إطلاق نار كثيف من دبابات الاحتلال . و أكد شهود عيان أن ثماني دبابات حربية و ناقلات جند صهيونية توغلت من الجهة الغربية من مغتصبة نتساريم باتجاه الطريق الساحلية ثم انتشرت بين المنطقة الواصلة من مطعم حيفا إلى مفترق نتساريم الغربي ، و أكد عدد من المواطنين أن دبابات الاحتلال فتحت نيران أسلحتها الرشاشة باتجاه المناطق الزراعية إلى الغرب من قرية الزوايدة ، فيما أخذت دبابات الاحتلال تجوب الطريق الساحلية ، و قد تم فصل مدينة غزة تماماً عن منطقة المنطقة الوسطى و مخيمات اللاجئين .

و أفاد مواطنون أن قوات الاحتلال حشدت مزيداً من قواتها و آلياتها العسكرية شرق مخيم المغازي للاجئين في وسط قطاع غزة ، و قال سكان في المخيم أن هناك تمركزا مكثفاً لجيش الاحتلال على طول الشريط الحدودي الشرقي للمخيم مع الكيان الصهيوني منذ مساء أمس الأحد الأمر الذي يبدو خطوة تحضيرية لشن عملية توغل واسعة في الأرض الفلسطينية .

و كانت قوات الاحتلال قد فصلت في وقت سابق ، قطاع غزة إلى ثلاثة أقسام من خلال إغلاق المحاور و المفترقات الرئيسية على طريق صلاح الدين الرئيسية و مفترقي "أبو هولي" و "نتساريم" .






دبابات الاحتلال يجتاح دير البلح للمرة الثانية خلال 24 ساعة مخلّفة عددا من الجرحى و دمارا واسعا

غزة - خاص :

كثف العدو الصهيوني من هجومه على قطاع غزة و شنّ هجوما على دير البلح وسط قطاع غزة هو الثاني خلال 24 ساعة ، و توغلت قواته العسكرية في المنطقة و هي تنشر الرصاص في كل مكان عشوائيا و بكثافة و انسحبت في ساعات الصباح مخلّفة عددا من الجرحى و دمارا واسعا .

و أفاد شهود عيان أن قوات كبيرة من جيش الاحتلال توغلت بعد منتصف الليلة الماضية لأكثر من كيلو متر في الجهة الشرقية من بلدة دير البلح وسط قطاع غزة ، و قال أهالي المنطقة إن أكثر من عشرين آلية مدرعة ، تقدمت وسط إطلاق نار كثيف باتجاه المدخل الشرقي للبلدة ، بعد أن أطلقت عدة قذائف دبابات باتجاه منازل المواطنين و ممتلكاتهم .

و قصفت قوات الاحتلال محوّل الكهرباء الرئيسي الذي يغذي المنطقة الوسطى ، و قد انقطع التيار الكهربائي بشكل كامل عن المدينة و مخيمها . و أكد شهود عيان أن دبابة حربية صهيونية أطلقت قذيفة مباشرة أصابت سيارة عند منطقة الدوار و المحطة ، و قد احترقت السيارة بالكامل ، و تواصل إطلاق النار من الرشاشات الثقيلة و تقدم الدبابات باتجاه وسط المدينة .

و أفادت مصادر طبية في مستشفى شهداء الأقصى في دير البلح ، أن ستة مواطنين على الأقل أصيبوا بجراح من جراء إطلاق قوات الاحتلال نيران أسلحتها الرشاشة باتجاه منازل المواطنين في المخيم . و قال شهود عيان إن قوات معززة من جيش الاحتلال اقتحمت مدخلي المخيم الشرقي من جهة موقع محفوظة التابع لقوات الأمن الفلسطيني ، و مدخل المخيم الغربي من جهة شارع صلاح الدين . و قالت المصادر إن المواطنين الستة الذين وصلوا إلى المستشفى هم من الشبان الذين تتراوح أعمارهم بين الخامسة عشرة و الثلاثين ، و قد أصيب بعضهم بأعيرة نارية و البعض الآخر بشظايا القذائف .

و قالت مصادر فلسطينية إن قوات الاحتلال مدعومة بعدد من الدبابات و جرافة عسكرية توغلت لأكثر من مئات الأمتار في أراضي المواطنين في دير البلح وسط إطلاق القذائف المدفعية و نيران الرشاشات الثقيلة .

و أشارت المصادر إلى أن محوّلا كهربائية يغذي منطقة دير البلح دمّر بفعل قذيفة دبابة ، و أكد شهود أن عددا كبيرا من الدبابات يشارك في عملية التوغل . و كانت دبابات حربية صهيونية توغلت فجر اليوم في دير البلح و جرفت عشرات الدونمات الزراعية فيها .

و قال شهود عيان إن دبابات حربية صهيونية كثيرة تمركزت عند مفترق الشهداء قرب مستوطنة نتساريم جنوب غزة و فتحت نيران رشاشاتها الثقيلة تجاه منازل المواطنين قرب المنطقة . و أشار إلى أن قوات الاحتلال فتحت النار من الدبابات التي توغلت لمئات الأمتار عند مفترق مدينة الزهراء جنوب غزة تجاه المنازل في المدينة و مطعم فلسطيني على الطريق الساحلي ، ما أدى إلى بعض الأضرار المادية و أن جنود الاحتلال أطلقوا النار من الدبابات نفسها في اتجاه مخيم النصيرات.





الاحتلال يتوغل و يقصف خانيونس و رفح و بيت لاهيا و يداهم عشرات المنازل و لإصابة عدد من المواطنين بجراح

غزة – خاص :

توغلت قوات الاحتلال الصهيوني فجر اليوم الإثنين في خانيونس و رفح جنوب قطاع غزة و بيت لاهيا شمال غزة و قصف بالرشاشات الثقيلة منازل الفلسطينيين ثم داهمت عشرات المنازل .

و أفاد شهود عيان أن قوات معززة من جيش الاحتلال توغلت في منطقة قيزان النجار غرب مدينة خانيونس ، و قال الشهود إن قوات الاحتلال شرعت بحملة مداهمات واسعة لمنازل المواطنين في المنطقة ، و قامت بإخراج بعض المواطنين من منازلهم و أوقفتهم على جدران المنازل بشكل تعسفي ..

و توغلت قوة عسكرية صهيونية من موقع مغتصبة "نتسير حزاني" غرب خانيونس باتجاه منطقة قيزان النجار إلى الجنوب الغربي من المنطقة ، و شرعت بحملة مداهمات واسعة لمنازل المواطنين في المنطقة .

و قصفت قوات الاحتلال الليلة الماضية بالرشاشات الثقيلة منطقة شمال غرب خانيونس ، و أفاد شهود عيان أن جنود الاحتلال المتمركزين داخل أبراج المراقبة العسكرية في محيط مغتصبة "نيتسر حزاني" ، قاموا بفتح نيران أسلحتهم الرشاشة باتجاه منازل المواطنين غرب بلدة القرارة ، الواقعة شمال مدينة خانيونس مما ألحق أضراراً مادية فادحة في العديد من منازل المواطنين ، و أثار حالة من الرعب و الخوف في صفوف المواطنين ، لا سيما الأطفال و النساء منهم .

و في رفح أفاد شهود عيان أن قوات الاحتلال توغلت لعشرات الأمتار من مواقعها الاحتلالية في بوابة صلاح الدين جنوبي المدينة ، داخل الأراضي الفلسطينية ، و قامت بإطلاق النيران بشكل عشوائي باتجاه منازل المواطنين بالقرب من منطقة مخيم رفح للاجئين ، مما أدى إلى إلحاق أضرار بالغة في منازل المواطنين في المخيم و أصيب عدد من الفلسطينيين بشظايا نيران الاحتلال الثقيلة وصفت إصاباتهم بأنها بين متوسطة و طفيفة .

و قصفت قوات الاحتلال بالرشاشات الثقيلة بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة ، و قال شهود عيان أن دبابات الاحتلال المتمركزة في مغتصبة "دوغيت" ، أطلقت زخات كثيفة من نيران رشاشاتها الثقيلة صوب منازل المواطنين في المنطقة ، و لم يبلغ عن إصابات .




الأسرى الفلسطينيون في السجون الصهيونية يدرسون قرار مقاطعة المحاكم العسكرية الصهيونية

بيت لحم – خاص :

أكدت مصادر الحركة الأسيرة في سجون الاحتلال بأن الأسرى يدرسون إمكانية مقاطعة المحاكم العسكرية الصهيونية و اتخاذ قرار عاجل في هذا الموضوع .

و أشار ممثلو الحركة الأسيرة في رسالة وصلت لنادي الأسير الفلسطيني , إلى أنه تجري مشاورات بين الأسرى في كافة السجون بهذا الخصوص , بعد الاستياء الكبير الذي يسود السجون بسبب الأحكام الرادعة التي تصدرها المحاكم العسكرية الصهيونية , و اعتبروها (مذبحة قضائية) لا سابق لها .

و اعتبر الأسرى أن إصدار أحكام مرتفعة و عدم الاستناد إلى أي أسس قانونية هدفها ردع الأسرى و تنفيذ أوامر المخابرات و سلطات الجيش الصهيوني ، و هذا يعتبر انتهاكا صراخا لكل القوانين و حقوق الإنسان ، حسب رسالة الأسرى .

و أشار الأسرى إلى أن استمرار الاعتقال الإداري و تجديد هذا الاعتقال بحق المئات من الأسرى معتبرين أن هذه السياسة هي عقوبة جماعية قاسية , و طالب الأسرى هيئة الأمم المتحدة بإرسال لجنة تحقيق حول تطبيق القوانين الدولية و مبادئ حقوق الإنسان في المحاكم العسكرية الصهيونية .

و قال الأسير زياد أبو عين الموجود في معتقل النقب إن استياءا كبيرا في صفوف الأسرى بسبب صيغة المحاكم الصهيونية , و قال إن الأسير الذي يستدعى للمحكمة يشعر بأنه ذاهب إلى المشنقة حيث تغيب العدالة و تعم روح الفاشية و إن قرارا قد يتخذ بمقاطعة هذه المحاكم .

و يذكر أن المحاكم التي تشكلها سلطات الاحتلال هي محاكم صورية مهمّتها إبلاغ الأسير القرار الذي عادة ما تتخذه المخابرات الصهيونية بحقه . و تتشكل هذه المحاكم من عسكريين أياديهم ملطخة بدماء الفلسطينيين , و خلال سنوات الاحتلال الماضية تحدث قضاء سابقين كيف أنهم كانوا فقط يتلون قرارات المخابرات الصهيونية .

من جانب آخر أعلن عن تشكيل اللجنة الشعبية لدعم أسرى الحرية , و التي بدأت نشاطا بجمع التبرعات العينية لإدخالها للأسرى الذين يعانون من ظروف اعتقالية صعبة بعد أن أصبح عددهم نحو ثمانية آلاف أسير .

و دعا الشيخ عبد المجيد عطا عضو اللجنة إلى تقديم الدعم للأسرى ، و قال إن الدين الإسلامي حثّ على الاهتمام بالأسرى ، و أشار إلى أن الجيوش الإسلامية خاضت في الماضي حروبا من أجل تحرير الأسرى ، و طالب أئمة المساجد بتخصيص خطبة الجمعة المقبلة لشرح قضايا الأسرى و المشاكل التي تواجه عائلاتهم .









300 مروحية تركية ترسَل إلى الكيان الصهيوني لتطويرها بقيمة 115 مليون دولار !!!

وكالات :

أكدت مصادر عبريّة أن الحكومة التركية أرسلت 300 طائرة مروحية من أنواع مختلفة إلى الكيان الصهيوني لتقوم الصناعات العسكرية فيها بإعادة تطويرها مشيرة إلى أنها طائرات تستخدم في المهمات القتالية .

و تبلغ كلفة التحسينات 115 مليون دولار و يشمل برنامج تحسينها أنظمة قتالية جديدة مع نظام مسح خاص من أجل تفادي أن تصبح الطائرة العمودية هدفا لصواريخ أرض - جو أو جو - جو قد تطلق باتجاهها . و كانت تركيا قد نقلت قبل فترة 170 دبابة أميركية الصنع من نوع أم 60 إلى الكيان الصهيوني من أجل إدخال تحسينات عليها مقابل 668 مليون دولار . كما نقلت طائرات روسية الصنع إلى الكيان الصهيوني ليقوم الأخيرة بتطويرها .

سلطات الإرهاب الصهيوني ترفض السماح لأهالي مبعدي كنيسة المهد بزيارتهم في غزة

غزة – خاص :

استمراراً لعنجهيتها اللامحدودة وغطرستها السافرة و التي وصلت إلى أبعد الحدود ؛ رفضت سلطات الإرهاب الصهيوني عدة طلبات تقدّم بها مبعدو كنيسة المهد في بيت لحم مؤخراً للسماح لذويهم بزيارتهم في غزة حيث أصبحوا يقيمون بعد عملية إبعادهم في أيار الماضي .

حيث تقدّم ذوو المبعدين عبر مكاتب الارتباط و الداخلية الفلسطينية في مدينة بيت لحم بطلبات لسلطات الإرهاب للسماح لهم بزيارة أبنائهم المبعدين إلا أنهم تلقّوا الرد بالرفض القاطع .

و أوضح المبعد فهمي كنعان أنه تقدّم بشكوى أخرى عبر مكتب محامية إلا أنه تم رفضه هو الآخر ، مضيفاً أن آخر محاولاته كانت عبر المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان في مدينة غزة حيث تقدّم بشكوى للجانب الصهيوني ، منوهاً إلى أنه يعاني أوضاعا صحية صعبة و يحتاج إلى رعاية ذويه .

و كان كنعان قد أجرى عملية جراحية في القلب بعد إبعاده إلى غزة بنحو أسبوعين حيث كانت حالته الصحية سيئة بعد منع الاحتلال الصهيوني إدخال الدواء إليه في كنيسة المهد خلال فترة الحصار الصهيوني لها .

و جاء الرد على الشكوى التي تقدّم بها المركز الفلسطيني سلبية إضافة إلى قرار بعدم النظر في شكوى أخرى مماثلة للمبعد كنعان قبل مرور شهرين من تاريخ الرد الذي ورد في الرابع من شهر آب الماضي .

و استنكر كنعان بشدة الرفض المتكرر من الجانب الصهيوني ، و أكد أنه ينوي إعادة الكرة مرة أخرى بعد انقضاء المدة رغم توقعه الرفض من جديد ، معتبراً هذا الرفض دليلا أكيدا على سياسة المماطلة التي تنتهجها سلطات الإرهاب الصهيوني على الدوام .

و أشار إلى تشكيل لجنة من محامين في مدينة القدس المحتلة بهدف رفع دعوى أمام محكمة العدل العليا الصهيونية لانتزاع حق جماعي لذوي المبعدين بزيارتهم من وقت لآخر .

و كانت دولة الكيان الصهيوني قد وافقت على إنهاء حصارها لكنيسة المهد في بيت لحم خلال ما يسمى بعملية "السور الواقي" مقابل إبعاد 26 فلسطينياً إلى غزة و 13 آخرين إلى دول الاتحاد الأوروبي في إجراء صهيوني تعسفي .








إصابة جندي صهيوني برصاص مسلحين فلسطينيين في البلدة القديمة واعتقال سبعة مطلوبين في مدينتي الخليل و قلقيلية

الخليل- خاص

ذكرت مصادر صهيونية صباح اليوم الاثنين أنها اعتقلت خمسة مطلوبين في مدينة الخليل خلال الليلة الماضية وادعت أنها عثرت خلال تفتيش قوات الاحتلال لمنازلهم على بنادق ام 16 ورشاش كلاشنكوف ومسدس وقالت إنها نقلت المعتقلين الخمسة إلى مراكز التحقيق وأضافت هذه المصادر أنها اعتقلت أيضا مطلوبين آخرين في مدينة قلقيلية شمال فلسطين المحتلة وادعت أيضا أنها عثرت بحوزة أحدهم على مسدس.

هذا وقد أصيب مساء أمس جندي صهيوني بجروح متوسطة جراء تعرضه لا طلاق نار من قبل مسلحين فلسطينيين أثناء تواجده في الحي الاستيطاني ابرهام ابينو في البلدة القديمة في الخليل والتي تخضع لحصار أمني مشدد وذلك من اجل السماح للمستوطنين الصهاينة بالاحتفال بما يسمى رأس لسنة العبرية.









قوات الاحتلال تهاجم وسط مقاومة عنيفة مخيمي البريج و النصيرات و تجرح 10 فلسطينيين و تفجّر ورشتي حدادة

غزة – خاص :

شنّت قوات الاحتلال الصهيوني بأكثر من أربعين دبابة حربية فجر اليوم الإثنين هجوما عدوانيا جديدا على مخيم البريج للاجئين و فجّرت ورشتين للحدادة ، و توغلت جنوب مدينة غزة و قسمت الطرق الرئيسية و تمركزت أمام مخيم النصيرات تحت غطاء كثيف من نيران الرشاشات الثقيلة مما أسفر عن إصابة 10 فلسطينيين على الأقل و إلحاق أضرار مادية فادحة بعشرات المنازل .

و أفاد شهود عيان في مخيم البريج للاجئين أن انفجارين كبيرين هزّا المخيم في أعقاب قيام قوات الاحتلال بتفخيخ مبنيين يضمان ورشتي حدادة و مخرطة صناعية عند مدخل المخيم .

و قال سكان من المخيم إن قوات الاحتلال قامت بتفجير الورشتين بالديناميت ، و دمّرتهما بالكامل ، قبل أن تشرع بعملية إطلاق نار كثيف في كافة الاتجاهات ، مؤكدين أن العديد من منازل المواطنين أصيبت بأضرار بالغة جراء قوة الانفجار الذي هزّ المخيم .

و كانت عشرات دبابات الاحتلال توغّلت بعد منتصف الليلة الماضية باتجاه مفترق الشهداء جنوب مدينة غزة ، و باشرت بإطلاق النار بشكل مكثف باتجاه مناطق الزهراء و جحر الديك . و أخذت مكبرات الصوت في المساجد تدعو السكان و رجال المقاومة بالخروج و التصدي للغزاة و دارت اشتباكات مسلحة في عدة محاور مع قوات الاحتلال .

و شوهد العشرات من مقاتلي كتائب القسام و لجان المقاومة الشعبية و كتائب شهداء الأقصى ينتشرون و يطلقون النار باتجاه قوات الاحتلال . و قال شهود عيان إن حوالي أربعين دبابة حربية و آليات عسكرية صهيونية توغّلت من مفترق الشهداء الذي أعيد احتلاله الليلة الماضية باتجاه الجنوب عبر طريق صلاح الدين الرئيسي الواصل بين شمال القطاع و جنوبه . و قال عدد من المواطنين إن قوات الاحتلال قصفت منزلاً قيد الإنشاء يعود لعائلة أبو مدين قرب مدينة الزهراء جنوب غزة .

و قال شهود عيان إن عشرات الآليات العسكرية تمركزت على مفترقي مخيم البريج للاجئين و مخيم النصيرات ، و قد بدأت دبابات الاحتلال بإطلاق نيران رشاشاتها الثقيلة باتجاه منطقة مخيم النصيرات الجديد ، فيما كانت عسكرية صهيونية تحلق بشكل مكثف فوق أجواء المخيمات الوسطى و خاصة فوق منطقتي غرب دير البلح و في أجواء مخيم النصيرات .

و طال العدوان العسكري الصهيوني منطقة "المخيم الجديد" إلى الجنوب الغربي من مخيم النصيرات ، حيث تعرّضت العديد من المباني السكنية و أراضي المواطنين لأضرار بالغة ، جراء إطلاق دبابات الاحتلال نيران رشاشاتها الثقيلة تجاه المباني السكنية في المنطقة . و أفادت مصادر طبية و شهود عيان أن 10 فلسطينيين أصيبوا بجروح خلال محاولة اقتحام الجيش الصهيوني مخيم النصيرات .

و أفاد شهود أنه سمع دوي انفجارات عند مدخل المخيم و إطلاق نار كثيف قبل أن ينسحب الجيش من مداخل المخيم ، و أوضحوا أن اشتباكات وقعت بين مسلحين فلسطينيين و قوات الاحتلال .

و أفاد شهود عيان أن قوات معززة من جيش الاحتلال قطعت الطريق الساحلية غرب مدينة غزة ، وسط إطلاق نار كثيف من دبابات الاحتلال . و أكد شهود عيان أن ثماني دبابات حربية و ناقلات جند صهيونية توغلت من الجهة الغربية من مغتصبة نتساريم باتجاه الطريق الساحلية ثم انتشرت بين المنطقة الواصلة من مطعم حيفا إلى مفترق نتساريم الغربي ، و أكد عدد من المواطنين أن دبابات الاحتلال فتحت نيران أسلحتها الرشاشة باتجاه المناطق الزراعية إلى الغرب من قرية الزوايدة ، فيما أخذت دبابات الاحتلال تجوب الطريق الساحلية ، و قد تم فصل مدينة غزة تماماً عن منطقة المنطقة الوسطى و مخيمات اللاجئين .

و أفاد مواطنون أن قوات الاحتلال حشدت مزيداً من قواتها و آلياتها العسكرية شرق مخيم المغازي للاجئين في وسط قطاع غزة ، و قال سكان في المخيم أن هناك تمركزا مكثفاً لجيش الاحتلال على طول الشريط الحدودي الشرقي للمخيم مع الكيان الصهيوني منذ مساء أمس الأحد الأمر الذي يبدو خطوة تحضيرية لشن عملية توغل واسعة في الأرض الفلسطينية .

و كانت قوات الاحتلال قد فصلت في وقت سابق ، قطاع غزة إلى ثلاثة أقسام من خلال إغلاق المحاور و المفترقات الرئيسية على طريق صلاح الدين الرئيسية و مفترقي "أبو هولي" و "نتساريم" .
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 09/09/2002, 02:12 PM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 11/01/2002
مشاركات: 792
دبابات الاحتلال يجتاح دير البلح للمرة الثانية خلال 24 ساعة مخلّفة عددا من الجرحى و دمارا واسعا

غزة - خاص :

كثف العدو الصهيوني من هجومه على قطاع غزة و شنّ هجوما على دير البلح وسط قطاع غزة هو الثاني خلال 24 ساعة ، و توغلت قواته العسكرية في المنطقة و هي تنشر الرصاص في كل مكان عشوائيا و بكثافة و انسحبت في ساعات الصباح مخلّفة عددا من الجرحى و دمارا واسعا .

و أفاد شهود عيان أن قوات كبيرة من جيش الاحتلال توغلت بعد منتصف الليلة الماضية لأكثر من كيلو متر في الجهة الشرقية من بلدة دير البلح وسط قطاع غزة ، و قال أهالي المنطقة إن أكثر من عشرين آلية مدرعة ، تقدمت وسط إطلاق نار كثيف باتجاه المدخل الشرقي للبلدة ، بعد أن أطلقت عدة قذائف دبابات باتجاه منازل المواطنين و ممتلكاتهم .

و قصفت قوات الاحتلال محوّل الكهرباء الرئيسي الذي يغذي المنطقة الوسطى ، و قد انقطع التيار الكهربائي بشكل كامل عن المدينة و مخيمها . و أكد شهود عيان أن دبابة حربية صهيونية أطلقت قذيفة مباشرة أصابت سيارة عند منطقة الدوار و المحطة ، و قد احترقت السيارة بالكامل ، و تواصل إطلاق النار من الرشاشات الثقيلة و تقدم الدبابات باتجاه وسط المدينة .

و أفادت مصادر طبية في مستشفى شهداء الأقصى في دير البلح ، أن ستة مواطنين على الأقل أصيبوا بجراح من جراء إطلاق قوات الاحتلال نيران أسلحتها الرشاشة باتجاه منازل المواطنين في المخيم . و قال شهود عيان إن قوات معززة من جيش الاحتلال اقتحمت مدخلي المخيم الشرقي من جهة موقع محفوظة التابع لقوات الأمن الفلسطيني ، و مدخل المخيم الغربي من جهة شارع صلاح الدين . و قالت المصادر إن المواطنين الستة الذين وصلوا إلى المستشفى هم من الشبان الذين تتراوح أعمارهم بين الخامسة عشرة و الثلاثين ، و قد أصيب بعضهم بأعيرة نارية و البعض الآخر بشظايا القذائف .

و قالت مصادر فلسطينية إن قوات الاحتلال مدعومة بعدد من الدبابات و جرافة عسكرية توغلت لأكثر من مئات الأمتار في أراضي المواطنين في دير البلح وسط إطلاق القذائف المدفعية و نيران الرشاشات الثقيلة .

و أشارت المصادر إلى أن محوّلا كهربائية يغذي منطقة دير البلح دمّر بفعل قذيفة دبابة ، و أكد شهود أن عددا كبيرا من الدبابات يشارك في عملية التوغل . و كانت دبابات حربية صهيونية توغلت فجر اليوم في دير البلح و جرفت عشرات الدونمات الزراعية فيها .

و قال شهود عيان إن دبابات حربية صهيونية كثيرة تمركزت عند مفترق الشهداء قرب مستوطنة نتساريم جنوب غزة و فتحت نيران رشاشاتها الثقيلة تجاه منازل المواطنين قرب المنطقة . و أشار إلى أن قوات الاحتلال فتحت النار من الدبابات التي توغلت لمئات الأمتار عند مفترق مدينة الزهراء جنوب غزة تجاه المنازل في المدينة و مطعم فلسطيني على الطريق الساحلي ، ما أدى إلى بعض الأضرار المادية و أن جنود الاحتلال أطلقوا النار من الدبابات نفسها في اتجاه مخيم النصيرات.




الاحتلال يتوغل و يقصف خانيونس و رفح و بيت لاهيا و يداهم عشرات المنازل و لإصابة عدد من المواطنين بجراح

غزة – خاص :

توغلت قوات الاحتلال الصهيوني فجر اليوم الإثنين في خانيونس و رفح جنوب قطاع غزة و بيت لاهيا شمال غزة و قصف بالرشاشات الثقيلة منازل الفلسطينيين ثم داهمت عشرات المنازل .

و أفاد شهود عيان أن قوات معززة من جيش الاحتلال توغلت في منطقة قيزان النجار غرب مدينة خانيونس ، و قال الشهود إن قوات الاحتلال شرعت بحملة مداهمات واسعة لمنازل المواطنين في المنطقة ، و قامت بإخراج بعض المواطنين من منازلهم و أوقفتهم على جدران المنازل بشكل تعسفي ..

و توغلت قوة عسكرية صهيونية من موقع مغتصبة "نتسير حزاني" غرب خانيونس باتجاه منطقة قيزان النجار إلى الجنوب الغربي من المنطقة ، و شرعت بحملة مداهمات واسعة لمنازل المواطنين في المنطقة .

و قصفت قوات الاحتلال الليلة الماضية بالرشاشات الثقيلة منطقة شمال غرب خانيونس ، و أفاد شهود عيان أن جنود الاحتلال المتمركزين داخل أبراج المراقبة العسكرية في محيط مغتصبة "نيتسر حزاني" ، قاموا بفتح نيران أسلحتهم الرشاشة باتجاه منازل المواطنين غرب بلدة القرارة ، الواقعة شمال مدينة خانيونس مما ألحق أضراراً مادية فادحة في العديد من منازل المواطنين ، و أثار حالة من الرعب و الخوف في صفوف المواطنين ، لا سيما الأطفال و النساء منهم .

و في رفح أفاد شهود عيان أن قوات الاحتلال توغلت لعشرات الأمتار من مواقعها الاحتلالية في بوابة صلاح الدين جنوبي المدينة ، داخل الأراضي الفلسطينية ، و قامت بإطلاق النيران بشكل عشوائي باتجاه منازل المواطنين بالقرب من منطقة مخيم رفح للاجئين ، مما أدى إلى إلحاق أضرار بالغة في منازل المواطنين في المخيم و أصيب عدد من الفلسطينيين بشظايا نيران الاحتلال الثقيلة وصفت إصاباتهم بأنها بين متوسطة و طفيفة .

و قصفت قوات الاحتلال بالرشاشات الثقيلة بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة ، و قال شهود عيان أن دبابات الاحتلال المتمركزة في مغتصبة "دوغيت" ، أطلقت زخات كثيفة من نيران رشاشاتها الثقيلة صوب منازل المواطنين في المنطقة ، و لم يبلغ عن إصابات .




الأسرى الفلسطينيون في السجون الصهيونية يدرسون قرار مقاطعة المحاكم العسكرية الصهيونية

بيت لحم – خاص :

أكدت مصادر الحركة الأسيرة في سجون الاحتلال بأن الأسرى يدرسون إمكانية مقاطعة المحاكم العسكرية الصهيونية و اتخاذ قرار عاجل في هذا الموضوع .

و أشار ممثلو الحركة الأسيرة في رسالة وصلت لنادي الأسير الفلسطيني , إلى أنه تجري مشاورات بين الأسرى في كافة السجون بهذا الخصوص , بعد الاستياء الكبير الذي يسود السجون بسبب الأحكام الرادعة التي تصدرها المحاكم العسكرية الصهيونية , و اعتبروها (مذبحة قضائية) لا سابق لها .

و اعتبر الأسرى أن إصدار أحكام مرتفعة و عدم الاستناد إلى أي أسس قانونية هدفها ردع الأسرى و تنفيذ أوامر المخابرات و سلطات الجيش الصهيوني ، و هذا يعتبر انتهاكا صراخا لكل القوانين و حقوق الإنسان ، حسب رسالة الأسرى .

و أشار الأسرى إلى أن استمرار الاعتقال الإداري و تجديد هذا الاعتقال بحق المئات من الأسرى معتبرين أن هذه السياسة هي عقوبة جماعية قاسية , و طالب الأسرى هيئة الأمم المتحدة بإرسال لجنة تحقيق حول تطبيق القوانين الدولية و مبادئ حقوق الإنسان في المحاكم العسكرية الصهيونية .

و قال الأسير زياد أبو عين الموجود في معتقل النقب إن استياءا كبيرا في صفوف الأسرى بسبب صيغة المحاكم الصهيونية , و قال إن الأسير الذي يستدعى للمحكمة يشعر بأنه ذاهب إلى المشنقة حيث تغيب العدالة و تعم روح الفاشية و إن قرارا قد يتخذ بمقاطعة هذه المحاكم .

و يذكر أن المحاكم التي تشكلها سلطات الاحتلال هي محاكم صورية مهمّتها إبلاغ الأسير القرار الذي عادة ما تتخذه المخابرات الصهيونية بحقه . و تتشكل هذه المحاكم من عسكريين أياديهم ملطخة بدماء الفلسطينيين , و خلال سنوات الاحتلال الماضية تحدث قضاء سابقين كيف أنهم كانوا فقط يتلون قرارات المخابرات الصهيونية .

من جانب آخر أعلن عن تشكيل اللجنة الشعبية لدعم أسرى الحرية , و التي بدأت نشاطا بجمع التبرعات العينية لإدخالها للأسرى الذين يعانون من ظروف اعتقالية صعبة بعد أن أصبح عددهم نحو ثمانية آلاف أسير .

و دعا الشيخ عبد المجيد عطا عضو اللجنة إلى تقديم الدعم للأسرى ، و قال إن الدين الإسلامي حثّ على الاهتمام بالأسرى ، و أشار إلى أن الجيوش الإسلامية خاضت في الماضي حروبا من أجل تحرير الأسرى ، و طالب أئمة المساجد بتخصيص خطبة الجمعة المقبلة لشرح قضايا الأسرى و المشاكل التي تواجه عائلاتهم .








300 مروحية تركية ترسَل إلى الكيان الصهيوني لتطويرها بقيمة 115 مليون دولار !!!

وكالات :

أكدت مصادر عبريّة أن الحكومة التركية أرسلت 300 طائرة مروحية من أنواع مختلفة إلى الكيان الصهيوني لتقوم الصناعات العسكرية فيها بإعادة تطويرها مشيرة إلى أنها طائرات تستخدم في المهمات القتالية .

و تبلغ كلفة التحسينات 115 مليون دولار و يشمل برنامج تحسينها أنظمة قتالية جديدة مع نظام مسح خاص من أجل تفادي أن تصبح الطائرة العمودية هدفا لصواريخ أرض - جو أو جو - جو قد تطلق باتجاهها . و كانت تركيا قد نقلت قبل فترة 170 دبابة أميركية الصنع من نوع أم 60 إلى الكيان الصهيوني من أجل إدخال تحسينات عليها مقابل 668 مليون دولار . كما نقلت طائرات روسية الصنع إلى الكيان الصهيوني ليقوم الأخيرة بتطويرها .
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 09:55 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube