المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > المنتديات العامة > منتدى الثقافة الإسلامية
   

منتدى الثقافة الإسلامية لتناول المواضيع والقضايا الإسلامية الهامة والجوانب الدينية

إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 05/09/2002, 12:28 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 11/01/2002
مشاركات: 792
أفغانستان

حصاد وتقرير اخباري من موقع الأخوة في الإمارة الإسلامية لحركة المجاهدين الطالبان نصرهم الله تعالى لهذا اليوم الأربعـاء
شبكة الجهاد أون لاين / حرصاً من موقعنا على متابعة أخبار الأخوة المجاهدون في الإمارة الإسلامية وتقصى الأخبار والحقائق من المصادر الموثوق فيها بإذن الله تعالى ، فإننا نتابع نقل أخبار موقع الإمارة الإسلامية عبر صفحتنا الإخبارية إيمانا منا بضرورة هذا التواصل في ظل هذا التكتيم الإعلامي المكثف على أخبار الأخوة المجاهدين في أفغانستان من العرب والطالبان نصرهم الله تعالى ...

(*) قصة الملا برادر أخند، قائد حرب العصابات في الجنوب ...
في أوساط شهر شوال الماضي أشيع أن القوات الامريكية بمساعدة قوات أفغانية حليفة تحاصر منطقة واسعة من المحتمل أن أمير المؤمنين الملا محمد عمر حفظه الله تعالى يوجد بها وأن هناك مفاوضات تجري مع زعماء قبليين في المنطقة بهدف تسليمه مع بعض المجاهدين .

هذا ما ظلت وكالات الأنباء العالمية ووسائل الإعلام الدولية تتناقله في صدر نشراتها وتقاريرها الإخبارية على مدى عدة أيام في تلك الفترة .. والأمريكان يصعدون من وتيرة الحرب النفسية فيعلنون أنهم يحاصرون المنطقة محاصرة تامة وأنهم صاروا على مقربة من إلقاء القبض على الملا محمد عمر !! وأن مفاوضات تجري بهذا الشأن بواسطة زعماء قبليين... الخ

بعد عدة أيام انتهى الحديث عن كل ذلك فجأة .. وافتعل الامريكان قضايا جديدة لإشغال الرأي العام ووسائل الإعلام ولم يعد أحد يذكر شيئا عن الموضوع .

في الحقيقة لم يكن أمير المؤمنين الملا محمد عمر في ذلك الوقت في تلك المنطقة ولا قريبا منها، ولم تجر أي مفاوضات مع زعماء قبليين ولاغيرهم على تسليمه .. ولم تكن تلك الضجة سوى عملية أمريكية عسكرية فاشلة للقضاء على الملا برادر أخند ومجموعاته المجاهدة التي انسحبت من قندهار بعد سقوطها وتمركزت في منطقة (باغران) الجبلية الوعرة في أعالي ولاية هلمند على مقربة من ولاية أورزكان .

تلك المنطقة التي يقال إنه لم يستطع أي غاز في تاريخ أفغانستان دخولها ولا الوصول إليها لا الانجليز ولا الروس ولا غيرهم ، لكن الامريكان في سكرة طغيانهم ونشوة غرورهم بالانتصار المؤقت لم يكن ينقصهم الدافع للمغامرة!

فحاصروا المداخل المعروفة والواضحة للمنطقة (بالطبع هي منطقة جبلية مفتوحة وكلها مداخل ومخارج) وادعوا أنهم يحاصرون المنطقة وحاولوا التقدم في الجبال واصطدموا بالملا برادر أخند و مجموعته المجاهدة ، فوقع عدة قتلى في الجنود الامريكان وتمكن المجاهدون من إصابة طائرة هليوكبتر بقاذف (الآر بي جي) ، وتراجع الامريكان ولم يعثروا على جثث قتلاهم فدخلوا في مناشدات واستعانات بزعماء وشيوخ من قبائل المنطقة البشتون من قبائل "علي زي" و"نور زي" بغرض المساعدة في العثور على جثث القتلى .

في الواقع ليس لدى الملا برادر وإخوانه ثلاجات لتبريد الماء فضلا عن حفظ جثث الامريكان .. فتعفنت الجثث في فترة وجيزة كما هي عادة الله فيهم، ويأس الأمريكان وانسحب الملا برادر أخند إلى أعالي الجبال وانتهى الامر.

الأمريكان يبذلون الآن جهودا مضنية للبحث على الملا برادر أخند، وفي هذا الإطار قاموا ببث مواد إذاعية على موجات خاصة على مثلث قندهار هلمند أورزكان للإعلان عن مكافئات لمن يدل على الملا برادر .

وهذه المكافئات عبارة عن مجموعة رؤوس من الأبل والماشية وغيرها مما يناسب البوادي في تلك المنطقة .

يذكر أن الملا برادر من ولاية أورزكان وهو أحد القيادات العسكرية البارزة في إمارة أفغانستان الإسلامية ، وأحد المؤسسين الأوائل لحركة طالبان في قندهار ، وشقيق الملا داد الله المشهور الذي قاد معارك مزار شريف الكبيرة .

ويعرف هو ومجموعاته بالشدة والبأس والشجاعة المفرطة والبلاء الحسن، ولايزال الملا برادر وإخوانه مرابطين في المنطقة يعدون ويحشدون للجهاد المستمر إلى أن يفتح الله عزوجل .

وهم على اتصال وتنسيق مستمر مع باقي مجموعات المجاهدين على جميع النواحي .

(*) خمسة قتلى أمريكان في كمين ناجح للمجاهدين في بكتيا...
قامت مجموعة من المجاهدين يوم الجمعة المبارك بتاريخ 23 جمادي الثانية بعمل كمين ناجح استهدف سيارة من القوات الأمريكية الخاصة في ولاية بكتيا جنوب شرق أفغانستان على معبر جبلي يسمى (قمة ستاكاندو) الواقع جنوب مدينة جرديز بثلاثين كيلومتر تقريبا .

وأكد مراسل (موقع الإمارة) أن عدد القتلى كان خمسة أشخاص من القوات الخاصة المحتلة وقد احترقت سيارتهم (جيب) العسكرية بالكامل، وانسحب المجاهدون دون مقاومة تذكر من هذه القوات .

(*) احتراق طائرة أمريكية ، وزيادة التحريض الشعبي ...
شاهد أهالي مديرية (الارما) بولاية بكتيا القريبة من مدينة زرمت قبل أيام قليلة احتراق طائرة هليكوبتر ضخمة لعدة ساعات ثم تلى ذلك تفجيرات إما أن تكون ناجمة عن ذخيرة كانت بداخلها أو قصف من مقاتلات أمريكية كانت تحلق قريبا لتلك الطائرة حتى لا يبقى لها أثر يدل عليها.

وكان السكان في تلك المديرية يكبرون فرحاً بذلك حيث تجمع عدد كبير منهم على مسافة حوالي اثنين كليومتر تقريبا بعد أن منعوا من التقرب إليها.

من جهة أخرى وزعت أشرطة ومناشير كثيرة في ولاية بكتيا وولاية غزني على وجه الخصوص تنادي بخروج القوات الغازية لأفغانستان ورجوع حركة طالبان للحكم وتحكيم الشريعة الإسلامية بدلا من القانون الأمريكي/الأفغاني .

وكانت المناشير في ولاية غزني عبارة عن أوراق مصور فيها الرئيس الحالي لحكومة أفغانستان وهو يشرب الخمر عندما كان في اليابان وكتب عليها (هل هذه هي نتيجة الجهاد والشهداء والصبر .. يحكمنا الكفار)!؟ .

أما في ولاية بكتيا فقد وزعت أناشيد جهادية حماسية تحرض على قتال الأمريكان وهي موجهة لكافة المسلمين خصوصا الى الشعب الأفغاني والباكستاني .

وهذا رابط الأنشودة ،


اضغط هنا حفظك الله لسماع الأنشودة مباشرة ... ولكنها ترى مش عربية : )


(*) القوات الغازية مع عملائها يفتشون خيام البدو بحثا عن آثار المجاهدين ...
شهدت مدينتا سهاك وشيلوقار التابعتان لمديرية زرمت بولاية بكتيا عملية تفتيش لكل البيوت بعد أن توهمت القوات العميلة والقوات الخاصة وجود مجاهدين داخل تلك البيوت .

ووصل الأمر أن فتشت حتى خيام البدو الرحل واحدة واحدة .

هذا الأمر جعل السكان يجتمعون ليضعوا حدا لتلك التصرفات الخاطئة لهذه القوات العميلة، مما دفع بعض المسؤولين في تلك المناطق –تحت الضغط الشعبي- إلى التهديد بحرب شاملة ضد القوات الأمريكية إن عادت وكررت ذلك مرة أخرى.

(*) قصف صاروخي على مقر القوات الأمريكية في مدينة كرديز بمركز المحافظة ...
ذكر مراسلنا أن ستة صواريخ أصابت ليلتي الأربعاء والخميس الماضيين مبنى مقر القوات الأمريكية بمحافظة كرديز مما أدى لمقتل شخص أمريكي وخمسة أفغان يعملون داخل المقر وجرح عدد أخر.

(*) جلال آباد،هجوم صاروخي على المطار ...
شن المجاهدون يوم الأربعاء الماضي هجوما صاروخيا على مطار جلال آباد الذي تتخذه القوات الأمريكية مقرا لها ، وذكر المجاهدون هناك أنهم أطلقوا الصواريخ من منطقة المزارع النموذجية القريبة من المطار (فارمي آدا) بصواريخ أرض أرض من نوع (سكربيس) على المطار.

وذكر شهود عيان أن مجموعة من السيارات قد تضررت بينما احترقت واحدة بالكامل وأصيب البرج بصاروخ واحد دمر جزءا من واجهته الجانبية . ولكن لم يؤكد مصدر المجاهدين إذا كانت هناك إصابات في الجنود الأمريكان أم لا.

يذكر أن القوات الأمريكية في جلال آباد تتمركز في المطار الواقع قريبا من المدينة، وفي فندق الانتركونتننتل الواقع في وسط المدينة.

(*) المجاهدون ينصبون كمينا ناجحا للقوات الدولية في غزني ...
كمن مجاهدون يوم الثلاثاء الماضي -يعتقد أنهم من سكان المحافظات الواقعة في ولاية غزني جنوب كابل- في الطريق العام القريب من الفرقة (ساردا) لدورية عسكرية من القوات التي تسمى بحفظ السلام كانت متجهة إلى تلك الفرقة.

وقد باغث المجاهدون الدورية عندما كانت تسير بتبختر داخل السوق وهجموا عليها بقنابل يدوية وأسلحة آي كي 47 الخفيفة مما أدى الى مقتل ستة من تلك القوة وجرح شخص منهم جروحا خطيرة. وتأكد المجاهدون من مقتل الستة بما فيهم قائد المجموعة قبل أن ينسحبوا داخل سوق المدينة.

وبعد تنفيذ هذا الكمين بعدة ساعات وصلت الطائرات المروحية وأخذت في التحليق فوق تلك المنطقة والجبال القريبة من السوق العام بحثا عن المجاهدين .

يذكر أن هذه الفرقة كانت في مهمة بحث عن القادة المجاهدين الذين كانوا أعضاء في حكومة إمارة أفغانستان الإسلامية.

المعروف أن ولاية غزني من الولايات التي تنشط فيها حركة جهادية شعبية قوية، وهي من المناطق المعروفة بولائها ووفائها للإمارة الإسلامية.

(*) مجموعة من المجاهدين يقصفون مطار خوست ...
ذكر أحد المجاهدين الذين التقى بهم مراسلنا قرب خوست أنه ومجموعته الصغيرة قصفوا ليلة الإربعاء يوم 21 جمادي الثانية الساعة 2:30 ليلا قاعدة القوات الخاصة الجوية في مطار خوست بولاية بكتيا جنوب شرق أفغانستان. واستعملت المجموعة صواريخ BM1 سهلة الاستعمال والتنقل.

وذكر أنه بعد القصف تسربت أخبار من القوات الأفغانية الحارسة لتلك القوات تفيد أن عدد القتلى من الأمريكان ثلاثة، بينما تضرر المستودع العسكري التابع لتلك القوات .

(*) مقتل عدد من ضباط القوات الغازية على يدي متدربين في قندهار ...
قتل عدد من الضباط المدربين الأجانب الغربيين (لم يعرف لحد الآن هل هم أمريكان أو من جنسية أخرى) مع مجموعة من المتدربين الأفغان عندما فتح النار عليهم شخصان كانا معهم في حقل في قندهار .

وطبقاً للتفاصيل الواردة إلينا فإن الضباط كانوا منشغلين في تدريب كتيبة الجيش الأفغانية في معسكر للتدريب في ضواحي مدينة قندهار عندما أمروا المتدربين الأفغان أثناء التدريب بالرمي على أهدافهم فاستدار اثنان منهم إلى المدربين بدلا من الأهداف وفتحوا النار عليهم فأوقعوا منهم قتلى وجرحى قبل أن يحاط بهم يقتلوا برصاص بقية المجموعة.

وذكر مواطنون من سكان المنطقة نقلا عن سائق شاحنة يعمل هناك أنه نقل بطلب من سلطات الحكومة المحلية توابيت لواحد وعشرين من مدينة قندهار الى القاعدة الجوية.

وقال قادة أفغان محليون إن الأمريكان شددوا عليهم وعاتبوهم وأمروهم بالتحقق من هويات الجنود الذين معهم والتعهد بأن لا تكرر هذه الحادثة مرة أخرى.

يذكر أن مثل هذه الأحداث كان لها مثيل في الأيام السابقة في مدينة قندهار على وجه الخصوص عندما انضم عدد من المجاهدين إلى مجموعة "قل آغا" المتمركزة داخل المدينة.

(*) مقتل خمسة من السكان المحليين في محافظة كنر برصاص القوات الأمريكية يظنون أنهم من المجاهدين ...
بدافع الحقد الدفين والمتأصل الذي يكنه الامريكان لشعبنا المسلم، قتل جنود من القوات الخاصة الأمريكية خمسة من السكان المحليين في كنر ظنا منهم –على ما يبدو- أنهم من المجاهدين، هذا وكان هؤلاء المواطنون الخمسة يعملون في إحدى المزارع عندما فاجأتهم القوة الامريكية بوابل من الرصاص الكثيف فقتلتهم.. ولم تبدِ القوات الغازية حتى مجرد الأسف بعدما علمت بأن المقتولين من الناس العاديين.

(*) قرصنه أمريكية ، بقلم المولوي عبد الله الهاشمي ...
كان اكتشاف المقبره الجماعة التي ضمت رفات الآلاف من أسرى طالبان بمثابة الصاعق الذي فجر قضية الانتهاكات الأمريكية لأخلاقيات الحرب وحقوق الانسان لكن هذه المقبرة التي تقع في (دشت ليلي) قرب منطقة شبرغان بولاية جوزجان الشمالية- لم تكن المؤشر الوحيد علي تلك الانتتهاكات .

فالصمت الأمريكي علي ماحدث بكل بشاعتة و ماتضمنة ذلك من الإجهازعلي أسرى آثروا أن يستسلموا -وقدعثر علي جثث بعضهم وهم مكتوفو الأيدى خلف الظهور – بالإضافة إلي الغطاء الجوي الامريكي الذى كان يقذف بحممه علي هؤلاء الأسرى , إلي المعاملة الوحشية التي عومل بها أسرى قاعدة غوانتنامو بكوبا .

كل هذه مؤشرات يمكن إدراجها في الملف الأمريكى القاتم فيما يتعلق بقضايا حقوق الإنسان .

ولذلك فلاعجب بعد هذه التراكمات أن تكثرالأصوت و الأقلام التي تنتقد ماحصل

ولعل من أهم هذه الأصوت :

منظمة العفو الدولية والصليب الأحمر الدولي والمفوضية العليا للأمم المتحدة لحقوق الانسان . ومجلة النيوزويك الامريكية , وروبرت فيسك الكاتب المعروف في صحيفة الاندنبنت الانجليزية .

وبناء علي العجرفة الامريكية الحالية في ظل إدارة بوش الابن ووزارة دفاعة كان الرد الامريكى متوقعاًَ سلفاًَ , فرامسفيلد "يستغرب " المطالبة بفتح تحقيق مبرراًَ ماحصل بقوله "هناك حرب دائرة " ومضيفاًَ بأن التحقيق لافائدة منه وليس هذا الرفض بغريب من قوم رفضوا من قبل مثول جنودهم أمام القضاء مطالبين بحصانة قانونية لهم في الوقت الذى يطالبون فيه بمحاكمة رؤساء دول , ليس هذا غريباًَعلي القوم .

لكن الغريب أن يكون الإبراهيمي بوقاًَ أمريكياًَ في هذه القضية فيقول إن الوقت ليس مناسباًَ لفتح تحقيق وإن الأحياء أهم من الأموات !!

هذه الروح العنصرية تتعامل ببرود مع خنق آلاف من أسرى طالبان في الحاويات لكن أنوف أصحابها تحمرّ لهلاك ضابط الـ CIA المستعمر .

ومع استمرار المطالبة بفتح تحقيق في هذه القضية المأساوية كان لابد من "مشفة" تمسح فيها الإدارة الأمريكية مخازيها وتنسل من التبعية انسلال الشعرة من العجين .

وكانت المنشفة هي تحالف الشمال ومع أن الشريط الذى عرض المأساة في مقر البرلمان الأوربي يؤكد أن جنود القوات الامريكية طلبوا من قوات تحالف الشمال التخلص من الأسرى .

إلا أن جبابرة الامريكين وعلي رأسهم رامسفيلد يصر علي إلقاء التبعية علي الشمالييين .

ويبدو أن الأهدف من وراء هذا التنصل متعددة فبقاء وجه الدولة "الراعية لحقوق الإنسان" لامعاًَ يأتي علي رأس قائمة هذه الأهدف, ثم إن الجنرال دوستم الطموح صاحب الروح التمردة يحتاج إلي "سوط " لتأديبه إذا مادفعة طموحه إلي محاولة خلخلة المنظومة الامريكية لأفغانستان من أجل الحصول علي مكاسب أكبر من التركة الافغانية .

ومما يؤيد ذلك أن من العقوبات القترحة للمسؤول عن جرائم الحرب هذه حرمانه من المشاركة في أي حكومة مقبلة كما جاء علي لسان المفوضية العليا.

ولاننسي كذلك أن جعل المشكلة أفغانية – أفغانية وسيلة فعالة لأقناع عدد أكبر بضرورة وجود الرجل الأبيض لجلب الأمن وفض النزاع .

وأسجل هنا سماعي لرواية شاهد لمأساة أسرى طالبان كان قد حضرها ونجا منها بتقدير الله حيث حكى لي قبل تسعة أشهر ما تحكية وسائل الإعلام الآن من اختناق (آلاف) وليس (مئات ) من أسرى طالبان في الحاويات وعلي العقول الواعية أن ترتفع عن مناقشة: هل أسرى غوانتامو أسرى حرب حسب اتفاقية جنيف أم لا ، وكأن السلوك الأمريكي مستقيم إلا في هذه القضية, وعليهم أن يقيموا أصل القرصنة الامريكية التي تمارس على إخواننا وأبنائنا و شعوبنا في منطقتنا بأسرها .

(*) أخيراً نلفت إنتباه الأخوة الذين لم يتمكنوا من الدخول على الموقع الأصلي بسبب الحجب الممارس عليه في بعض البلاد التحول إلى الموقع البديل ، مع الاعتذار عن ما يصاحبه من إعلانات ودعايات لأن الموقع مجاني .

- الموقع الأصلي ،
www.alemarh.com

- الموقع البديل ،
www.alemarh.250x.com

وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين ، وصلى اللهم وسلم وبارك على نبينا محمد وعلى آله وصحبة أجمعين ...



تم ارسال الخبر في : يوم الاربعاء 26 جمادي الآخرة 1423 هـ - الموافق 4 سبتمبر 2002 م

هل سيظهر منسق عمليات سبتمبر المباركة على شاشة قناة الجزيرة في برنامج - سري للغاية - على القناة غداً ... أم !؟
شبكة الجهاد أون لاين / أكدت لنا مصادر مقربة من الأخوة المجاهدين في تنظيم القاعدة إن هناك شريط يتحدث فيه (خالد شيخ) المنسق العام لعمليات سبتمبر المباركة عن تفاصيل العملية والتخطيط لها، وقد سلم هذا الشريط لقناة الجزيرة وشخصيا ليد - يسري فودة - منتج برنامج سري للغاية .

ويفترض أن يعرض الشريط كاملا في برنامج سري للغاية يوم غد الخميس في الموعد المقرر للبرنامج إلا إذا تعرضت القناة لضغوط خارجية كما حصل سابقا حيث لم تعرض أشرطة للقاعدة سلمت للقناة .

كما تذكر هذه المصادر أن معلومات وتفاصيل أخرى سلمت لقناة الجزيرة مليئة بالمفاجآت وترجو تلك المصادر أن تصل هذه المعلومات لمشاهدي الجزيرة قبل أن يقصها الرقيب الأمريكي أو حتى غيره !

وتقول تلك المصادر إن الجهات الإعلامية في القاعدة ستدرس بعناية طريقة الجزيرة في التعامل مع ما سلم لها حتى تقرر على ضوئه إن كانت ستستمر في سياسة تفضيل تلك القناة على غيرها .

ونحن ننتظر الحلقة يوم غد بإذن الله تعالى، وما سيعرض فيها من خلال ذلك البرنامج ثم بعدها نستطيع أن نحكم !

فاللهم انصر أخواننا المجاهدين في كل مكان .

تم ارسال الخبر في : يوم الاربعاء 26 جمادي الآخرة 1423 هـ - الموافق 4 سبتمبر 2002 م

في رسالة صوتية له ... حكمتيار يطالب القوات الأمريكية والدولية بالانسحاب ، ويقول بأن من يتعاون مع القوات الأمركية يعتبر كافراً مرتداً !
شبكة الجهاد أون لاين / في أول ظهور له منذ فترة طويلة ، وصف زعيم الحزب الإسلامي الأفغاني قلب الدين حكمتيار القوات الأجنبية في أفغانستان بأنها قوات احتلال ودعاها إلى الانسحاب من ‏البلاد .

واتهم حكمتيار في شريط مسجل تسلمت هيئة الإذاعة البريطانية نسخة منه القوات الأجنبية وعلى رأسها الولايات المتحدة 'التي تحكم أفغانستان في ‏واقع الأمر بإثارة القلاقل في أفغانستان بتحريضها المقاتلين التابعين للتحالف ‏الشمالي على قتال الباشتون'.

وأضاف حكمتيار خلال كلامه ، بأن من يتعاون مع القوات الأمريكية ضد الأفغان فإنه يعتبر كافراً مرتداً ، ودعى الشعب الأفغاني للجهاد ولطرد القوات الأمريكية من على الأراضي الأفغانية ، واتهم أمريكا بأنها تقدر حرباً صليبية جديد على المسلمين ضد الشعب الأفغاني .

وأشارت الإذاعة إلى أنه على الرغم من عدم معرفة التأييد الذي يحظى به حكمتيار ‏فإن هذا التصريح يدل على أنه ربما يسعى إلى العودة إلى العمل السياسي داخل أفغانستان .

وكان حكمتيار الزعيم السابق للمجاهدين أمام قوات الاتحاد السوفييتي السابق في أفغانستان قد تولى أول حكومة أقامها المجاهدون بعد تحرير البلاد .


تم ارسال الخبر في : يوم الاربعاء 26 جمادي الآخرة 1423 هـ - الموافق 4 سبتمبر 2002 م

اشتباكات بين قبيلة أفغانية وقوات أمريكية تسفر عن مقتل 13 جندي أمريكي في خوست
شبكة الجهاد أون لاين / كشفت تقارير صحفية أن ثلاثة عشر فردا من القوات الخاصة الأمريكية لقوا مصرعهم قتلا ، أثناء قيامهم بهجوم فاشل على قرية في منطقة لاخنور في خوست يوم الأحد الماضي .

وتقول مصادر azzam أن القوات الأمريكية حاولت مهاجمة قرية آب خايل بدون مساعدة الأفغان المحليين المواليين ، مما ساعد رجال القبيلة الموجودون في هذه القرية على مهاجمة القوات الأمريكية ، حيث قاموا بالاختباء في المخابئ منتظرين وصول القوات الأمريكية .

وتقول المصادر أن المعركة بين رجال القبيلة والقوات الأمريكية دامت لأكثر من ستّ ساعات، وأسفرت هذه المعركة عن مقتل ثلاثة عشر جندي أمريكي وجرح آخرين استطاعوا الهروب عائدين إلى قاعدتهم العسكرية .

وتفيد المصادر أنه عندما وصلت أخبار هذه المعركة إلى القاعدة الأمريكية ، قامت الطائرات الأمريكية بقصف قرية آب خايل بشدة ، إلا أن أهل القرية كانوا متوقعين حدوث ذلك ، فقاموا بإخلاء القرية قبل القصف فلم تسجل خسائر في الأرواح .

هذا وكانت مجموعة غير معروفة تطلق على نفسها اسم [ الجيش السري ‏للمجاهدين] قد أعلنت في منشور باللغة العربية تم توزيعه في شرق أفغانستان مسئوليتها عن ‏الهجمات التي وقعت مؤخرا على القوات الأمريكية العاملة في أفغانستان .

وصرح المتحدث الأمريكي روجر كينج في قيادة القوات الأمريكية في ‏قاعدة باجرام القريبة من العاصمة الأفغانية كابول قائلا : إنه ليس على علم بالجماعة ‏ورفض الحديث حول ما إذا كانت القوات الأمريكية قد تلقت تهديدات .


تم ارسال الخبر في : يوم الاربعاء 26 جمادي الآخرة 1423 هـ - الموافق 4 سبتمبر 2002 م


الطائرات الأمريكية تقصف الأفغان بالمنشورات والتي تدعوهم فيها لتسليم الشيخ ابن لادن والملا عمر مقابل 5 مليون دولار !
شبكة الجهاد أون لاين / يبدو أن القوات الأمريكية قد أدركت أن القنابل لن تفلح مع الأفغان لإجبارهم على الإرشاد عن مكان الشخ ابن لادن حفظه الله تعالى ، فقررت استخدام المنشورات والأموال .

فقد ذكر تجار أفغان يوم أمس الثلاثاء أن طائرات أمريكية أسقطت منشورات فوق جنوب أفغانستان تعرض مكافأة قد تصل قيمتها إلى خمسة ملايين دولار لمن يدلي بمعلومات تساعد على تعقب زعماء المجاهدين الطالبان والقاعدة .

وذكر التجار لدى وصولهم إلى بلدة شامان الحدودية في باكستان أن منشورات زرقاء في حجم الدولار تناثرت في المنطقة وأسقطتها طائرات أمريكية فوق أقاليم هلمند وأرزكان وقندهار التي كانت من معاقل المجاهدين الطالبان .

وجاء في المنشورات 'تمنح مكافأة تصل قيمتها إلى خمسة ملايين دولار مقابل تقديم معلومات حقيقية من الممكن أن تؤدي إلى اعتقال زعماء طالبان والقاعدة أو العثور على مخابئهم ' .

وحملت المنشورات صورتين للملا محمد عمر حفظه الله تعالى والذي قلما كان يظهر إعلاميا خلال فترة حكم الإمارة والتي استمرت خمس سنوات وانتهت في العام الماضي وكانت أحداهما تصوره وهو وراء القضبان.

وذكر شهود عيان أن طائرات استطلاع بلا طيار أسقطت المنشورات يوم الاثنين الماضي .

وكانت طائرات أمريكية قد أسقطت منشورات مشابهة في مارس الماضي تعرض مكافآت على من يدلي بمعلومات لتعقب أفراد المجاهدين من الطالبان والقاعدة .


تم ارسال الخبر في : يوم الاربعاء 26 جمادي الآخرة 1423 هـ - الموافق 4 سبتمبر 2002 م

قصف مطار خوست في أفغانستان بـ20 صاروخ في يوم واحد ... !
شبكة الجهاد أون لاين / ذكرت تقارير صحفية وإعلامية مقربة من الأحداث الجارية داخل أفغانستان ، أن مطار خوست تعرض لعدة هجمات صاروخية أول أمس الأحد .

وذكر موقع Jihad Unspun نقلا عن مصادره في أفغانستان أن المطار هوجم على مرتين منفصلتين ، حيث هوجم في الهجوم الأول بأربعة صواريخ وذلك في الفترة بين صلاتي العصر والمغرب .

ثم هوجم المطار بستة عشر صاروخا في الهجوم الآخر في وقت متأخر من الليل .

هذا ولم يتم إحصاء الخسائر التي لحقت بالقوات الأمريكية إلا أن المصادر أكدت أن الهجمات سببت خسائر جسيمة بقوات التحالف .

على صعيد آخر هاجمت القوات الأمريكية في منطقة رامزات سيارة تابعة لنظرائهم من الأفغان اعتقدوا أنهم من أعضاء القاعدة والطالبان الأمر الذي أدى إلى مقتل أربع من هؤلاء الأفغان .


تم ارسال الخبر في : يوم الثلاثاء 25 جمادي الآخرة 1423 هـ - الموافق 3 سبتمبر 2002 م

القوات الدولية في أفغانستان تتعرض لهجمات صاروخية
شبكة الجهاد أون لاين / تعرضت القوات الدولية العاملة في أفغانستان إلى هجمات صاروخية مجددا ، حيث أطلقت ثلاثة صواريخ باتجاه قاعدة تابعة لقوات التحالف في شرقي أفغانستان ما أدى إلى جرح خمسة مواطنين أفغانيين عندما سقط أحد الصواريخ في بيت مأهول.

وقال مصدر أمريكي رسمي إن الجهة التي أطلقت الصواريخ لم تعرف هويتها بعد .

هذا وكانت وزارة الدفاع البريطانية قد أعلنت أمس أن جنديا بريطانيا أصيب في حادث انفجار قنبلة وقع في كابول وأدى إلى مقتل شخص.

وأضافت الوزارة في بيانها إن الانفجار الذي وقع في الجزء الغربي من المدينة قرب السفارة السوفيتية السابقة أسفر عن مقتل شخص وإصابة آخر بالإضافة إلى إصابة الجندي البريطاني ، ولم تعط وزارة الدفاع البريطانية مزيدا من التفاصيل.


تم ارسال الخبر في : يوم الثلاثاء 25 جمادي الآخرة 1423 هـ - الموافق 3 سبتمبر 2002 م


بعد اعتقالهم وتسليمهم لأمريكا ... يؤكدون أنه لا صلة لهم بتنظيم القاعدة ... !
شبكة الجهاد أون لاين / في تصريح عجيب وغريب صرح المتحدث باسم وزارة الخارجية الباكستانية عزيز أحمد خان أن الوفد الباكستاني الذي سمحت له السلطات الأمريكية مقابلة الأسرى الباكستانيين في قاعدة جوانتانامو البالغ عددهم 58 أسيرا أعد تقريرا عن نتائج التحقيق بعد عودته إلى باكستان الأسبوع الماضي حيث تبين أن أغلب الأسرى لا صلة لهم بتنظيم القاعدة .!

وقال المتحدث أنه يأمل أن يتم ترحيلهم بينما ستبقى السلطات الأمريكية على بعض الأسرى الباكستانيين لاستجوابهم للتأكد من عدم صلتهم بالقاعدة .

وذكر عزيز خان أنه تجرى حاليا اتصالات مع السلطات الأمريكية لمناقشة ترحيل الأسرى إلى باكستان ، و أن هناك تعاون وثيق بين باكستان والولايات المتحدة الأمريكية في مجال تبادل المعلومات الاستخبارية وأكد مرة أخرى أن باكستان لا تحتاج إلى مساعدة القوات الأمريكية في عمليات ملاحقة عناصر القاعدة وطالبان في مناطق القبائل أو أماكن أخرى في باكستان .

هذا ويثير مثل هذا التصريح كثيرا من الأمور أهمها هو أنه لماذا لم تحقق السلطات الباكستانية خاصة وأنها هي التي اعتقلت هؤلاء ،ثم لماذا لم تحقق معهم وتتأكد من صلتهم بتنظيم القاعدة قبل أن تقوم بتسليمهم إلى أمريكا .


تم ارسال الخبر في : يوم الثلاثاء 25 جمادي الآخرة 1423 هـ - الموافق 3 سبتمبر 2002 م
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 08:30 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube