المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > المنتديات الرياضية > منتدى الرياضة العربية و العالمية
   

منتدى الرياضة العربية و العالمية خاص بمتابعة أحداث الرياضة العربية و العالمية

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
المشاركة السابقة   المشاركة التالية
  #1  
قديم 03/09/2002, 07:13 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 20/08/2002
المكان: الرياض
مشاركات: 647
صفقة رونالدو لريال مدريد تسرق الأضواء و لن يتقاضى أجرا في حال تجدد إصابة ركبته ......

[mover]صفقة رونالدو لريال مدريد تسرق الأضواء من الدوري الإسباني والنجم البرازيلي لن يتقاضى أجرا في حال تجدد إصابة ركبته [/mover]

طغت عملية انتقال النجم البرازيلي رونالدو من انترناسيونالي الايطالي الى ريال مدريد الاسباني على سائر الاخبار الرياضية في اسبانيا، بما فيها انطلاق الدوري المحلي لموسم 2002 ـ 2003 وذلك في الصحف المحلية الصادرة صباح امس.
واحتكر رونالدو الصفحات الاولى في معظم الصحف المحلية وذكرت صحيفة «ال بايس» الواسعة الانتشار تحت عنوان عريض «رونالدو يسرق الاضواء من بطولة اسبانيا»، وانه تخلى عن اربعة ملايين دولار في السنة مقابل الانضمام الى ريال مدريد، مشيرة الى انه سيتقاضى 10 ملايين دولار سنويا تماما كما هي الحال بالنسبة الى زيدان وراؤول وفيجو.
اما صحيفة «ال موندو» فنقلت عن رونالدو قوله «لي ملء الثقة برئيس ريال مدريد فلورانتان بيريز»، اما صحيفة «ماركا» فخصصت ثماني صفحات للحديث عن انتقال رونالدو الى ريال مدريد وقالت «يجب ان تراه (رونالدو)، لكي تصدق انه هنا فعلا».
واكد النجم البرازيلي انه لن يتقاضى اجرا في حال اصابته في ركبته مجددا، وقال رونالدو في تصريح لاذاعة «كادينا سير» : «في مدريد يشكك البعض في تجدد اصابتي وهذا امر طبيعي، لكنني اهتم بهذا الامر واعطيه اولوية خاصة من خلال التمارين الخاصة لكي لا يتكرر هذا الامر». واوضح «في حال تكررت الاصابة فانني لا اريد ان اتقاضى اجرا». وتابع: «لم اترك انترناسيونالي من اجل ان اكسب مالا اكثر، ففي صفوف الفريق الايطالي كنت اتقاضى اجرا ضخما، اما سبب انتقالي الى هنا فهو استعادة المرح خلال المباريات».
واعترف رونالدو بالشعور بانه افضل مما كان عليه في السابق، خصوصا من الناحية المعنوية. وقال «لقد تغيرت كثيرا بعد ان عشت الكثير من التجارب في السنوات الاخيرة، لقد اصبت ثم عاودت اللعب قبل ان اصاب مجددا وعدت الى الملاعب». واضاف «لقد شاركت في المونديال وسط شكوك في قدراتي لكننا احرزنا الكأس».
وقال: اعتقد ان مستواي تحسن كثيرا فانا املك خبرة اكبر الان واصبحت اكثر نضجا، اعتقد انني استطيع استغلال امكانياتي بطريقة اكثر ذكاء من ذي قبل. واعترف رونالدو بانه لن يطالب مباشرة بمركز اساسي في الفريق. وقال: اعتقد ان زملائي سبقوني من ناحية الاستعداد للموسم الجديد وبالتالي يجب ان استعيد لياقتي البدنية قبل ان اضع نفسي في تصرف الجهاز الفني.
اما عن منافسات الدوري الاسباني فقد استهل فالنسيا حملة الدفاع عن لقبه بفوز ثمين خارج ارضه على مايوركا 2 ـ صفر في المرحلة الاولى التي شهدت تعثر برشلونة على ارضه بالتعادل مع اتلتيكو مدريد 2 ـ 2، وخسارة قاسية لديبورتيفو لاكورونا على ملعبه ايضا امام بيتيس 2 ـ .4 على ملعب «لا ماستيلا» وضع فالنسيا خلافاته جانبا ليحقق فوزا منطقيا على مايوركا بهدفين نظيفين سجلهما الاوروغوياني جونزالو دو لوس سانتوس في الدقيقة 10 وروبن باراخا (56).
وكانت خلافات حادة نشبت بين المدرب رافا بينيتيز من جهة والارجنتينيين بابلو ايمار وكيلي غونزاليز من جهة اخرى، اثرت كثيرا في مستوى الفريق خلال خوضه الكأس السوبر الاسبانية وخسارته امام ديبورتيفو صفر ـ 3 وصفر ـ .1 وعلى ملعب «نوكامب» تعثر برشلونة بقيادة مدربه القديم ـ الجديد الهولندي لويس فان جال، في خطوته الاولى عندما سقط في فخ التعادل مع اتلتيكو مدريد 2 ـ 2 العائد حديثا الى الدرجة الاولى بعد غياب سنتين.
وقدم برشلونة عرضا هجوميا رائعا بقيادة مهاجمه الارجنتيني خافيير سافيلا الذي اقلق راحة دفاع اتلتيكو مرار وتكرارا وكان مصدر الخطر الوحيد. ونجح لويس انريكه قائد الفريق في افتتاح التسجيل مبكرا بعد مرور 5 دقائق. وفشل الفريق الكاتالوني في ترجمة سيطرته الميدانية الى اهداف، فاستغل اتلتيكو الموقف عندما حاول اوتيرو تمريرة كرة عرضية من الجهة اليمنى داخل المنطقة فخدعت الحارس فيكتور واستقرت في شباكه في الوقت بدل الضائع من الشوط الاول. ورمى برشلونة بثقله في الشوط الثاني وبعد لعبة مشتركة رائعة بين سافيولا وانريكه وصلت الكرة الى الاخير فسددها داخل الشباك مانحا فريقه التقدم مجددا (55). ولم يستسلم لاعبو اتلتيكو مدريد ونجحوا في ادراك التعادل قبل نهاية المباراة بخمس دقائق عن طريق فرناندو كوريا من كرة فشل الدفاع الكاتالوني في تشتيتها.
وسقط ديبورتيفو لاكورونا حامل الكأس الموسم الماضي وبطل الكأس السوبر حديثا سقوطا كبيرا على ارضه امام بيتيس 2 ـ .4 سجل للفائز البرازيلي ماركوس اسونساو المنتقل اليه من روما الايطالي (19) والونسو (28 من ركلة جزاء) وارزو (39) ويواكيم فاليريو (52)، وللخاسر الهولندي روي ماكاي (32) ودييغو تريستان (75 من ركلة جزاء).
وفاز ريال سوسييداد على جاره الباسكي اتلتيك بلباو 4 ـ .2 سجل للفائز الروسي فاليري كاربين (28) لاعب سوييداد السابق، والتركي نيهاد كاهفيتشي (3 و62) واليوغوسلافي داركو كوفاسيفيتش (76)، وللخاسر كارلوس غوربيجي (29 و74).
وخسر ريكرياتيفو هويلفا امام مالقة 2 ـ 3، وتعادل فياريال مع اوساسونا 2 ـ 2، ورايو فاليكانو مع الافيس 2 ـ .2 وكان بلد الوليد فاز على راسينج سانتاندر بهدف في افتتاح المرحلة.
* الدوري البرتغالي: احتفظ بنفيكا بصدارة الدوري البرتغالي بفارق الاهداف امام سبورتينج لشبونة الذي فاز على سانتا كلارا 2 ـ 1 في المرحلة الثانية.
وسجل بيتو (43) وبيدرو باربوزا (61 خطأ في مرمى فريقه) هدفي لشبونة وجواو بيدرو (52 من ركلة جزاء) هدف سانتا كلارا. وفاز ماريتيمو فونشال على يونياو ليريا بهدفين نظيفين، كما فاز فارزيم على مورييرنزي بهدف، وخسر جيل فيسنتي امام فيتوريا سيتوبال بهدف .
اضافة رد مع اقتباس
   

 


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 07:40 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube