المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > المنتديات العامة > منتدى المجلس العام
   

منتدى المجلس العام لمناقشة المواضيع العامه التي لا تتعلق بالرياضة

إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 29/08/2002, 02:45 AM
نجمة المجلس العام
وعضو سابق باللجنة الإعلامية
تاريخ التسجيل: 03/09/2001
المكان: على جناح الحب وبساط الأمل
مشاركات: 3,624
Smile قناة المجلس العام * الخميس

[c]السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الخميس 29/8/ 2002

لقاء يتجدد عبر






*عبر نسمات الصباح نرسل لكم

تحياتنا المعطرة للجميع ويسعدنا أن
نتواصل في لقاء متجدد ويسعدنا أن نصحبكم
خلال الرحلة التالية في قناتنا اليوم




[gl]وانطلاقة الرحلة من هنا [/gl]

يقول الله تعالى على لسان لقمان الحكيم : " يابني إنها إن تك مثقال حبة من خردلٍ فتكن في صخرة أو في السموات أو في الأرض يأت بها الله إنّ الله لطيف خبير".

تشبيه بليغ وصورة بلاغية رائعة في أسلوب بديع يؤدب لقمان الحكيم إبنه مبيناً له سعة علم الله عز وجل وإحاطته بجميع الأشياء صغيرها وكبيرها دقيقها وجليلها. وأن الله تبارك وتعالى مطلع على دقائق الأمور كلها لاتخفى عليه خافية ولايعجزه شيء في الأرض ولا في السماء. فلو أن حبة خردل متناهية في الصغر وكانت في بطن صخرة صماء أو كانت في أرجاء السموات أو في أطراف الأرض لعلم مكانها وأتى بها سبحانه وتعالى . فلا إله إلا الله أحاط علمه بكل شيء. يرى دبيب النملة السوداء على الصفاة السوداء في الليلة الظلماء ويرى مخ ساقها وجريان الدم في عروقها. يعلم خائنة الأعين وماتخفي الصدور فأين يختبيء منه العاصي إذا أراد أن يعصيه ؟ كيف يزني الزاني وهو يعلم أن الله ينظر إليه ومطلع على حركاته وسكناته!؟ لو كان أبوه أو أمه أو أحد من الناس ولو طفل صغير ينظر إليه أكان يجرؤ على مواقعة المعصية أمامهم ؟ لا والله ، فسبحان الله .. أهان الله في نظره حتى أصبح أهون الناظرين إليه ! جاء في الحديث لايزني الزاني حين يزني وهو مؤمن أي أنه لايكون في قلبه شيء من الإيمان في تلك اللحظة وإلا لأستشعر نظر الله إليه وإطلاعه عليه وهو في تلك الحالة . لقد هانت خشية الله في قلوب كثير من الناس . تجد بعض المخدنين لايدخن في حضرة أبيه أو حضرة مسؤول كبير توقيرا وإحتراما لهم ! ترى من يسمع الأغاني أو يشاهد الأفلام إذا رأى شيخاً أو داعية أقفل الجهاز !

اجعل مراقبة الله وخشيته في قلبك في كل حين وتمثل نظره إليك في أي ساعة من ليل أو نهار.






سعود الفيصل: اختصار الشأن العراقي بالاطاحة بصدام حسين امر غير حكيم

اعلن وزير الخارجية السعودي الامير سعود الفيصل الاربعاء انه يعود الى الشعب العراقي اتخاذ قرار حول بقاء ام عدم بقاء حكم الرئيس العراقي صدام حسين، مشددا على ان اعتبار الاميركيين الاطاحة بنظام صدام حسين المسألة الرئيسية في الشأن العراقي "قرار غير حكيم".
وفي مقابلة مع اذاعة بي.بي.سي من الرياض قال الامير سعود "ان قرار بقاء او ازاحة صدام حسين من السلطة يعود الى الشعب العراقي".واضاف "ان القول بان الاهم بخصوص العراق هو ازاحة صدام حسين، هو حسب اعتقادنا، قرار غير حكيم، على اقل تقدير، بالنسبة للعراق".واضاف "ان ما يقلقنا كثيرا هو هذا المبرر القائل بان طرفا اخر يجب ان يحدد مستقبل العراق" مستطردا ان "هذا لم ينجح ابدا".وقال وزير الخارجية السعودي "ثمة فرصة لمبادرة دبلوماسية" مشددا على ان الطرق الدبلوماسية هي افضل السبل لتسوية الازمة و"الحفاظ على وحدة وسيادة اراضي العراق".وفي ما يتعلق بالعلاقات بين بلاده وواشنطن، قال الامير سعود الفيصل ان بلاده قدمت اكثر من اي بلد اخر منذ 11 ايلول/سبتمبر لابراز دعمها للولايات المتحدة.وقال "لقد نجحنا حتى الان في منع وصول 70 الى 90 مليون دولار على الاقل الى القاعدة في الاشهر الاخيرة".واضاف "السعودية تعاونت بالكامل مع الولايات المتحدة ليس فقط بسبب الصداقة بين البلدين ولكن ايضا لان تهديد الارهاب يستهدف السعودية بقدر ما يستهدف الولايات المتحدة".وتاتي تصريحات الفيصل بعد ايام من لقاء الرئيس الاميركي جورج بوش في تكساس السفير السعودي لدى الولايات المتحدة الامير بندر بن سلطان وفي حين تبدو العلاقات بين واشنطن وحليفها الرئيسي في المنطقة العربية متدهورة




اجتياح غير مسبوق براً وبحراً وجواً لجنوب مدينة غزة



سارع جيش الاحتلال لعرقلة انتشار الشرطة الفلسطينية في مناطق قطاع غزة بموجب التفاهم الامني الاخير باجتياح غير مسبوق عبر البر والبحر والجو لحي الشيخ عجلين جنوب مدينة غزة بزعم عملية تهريب اسلحة حيث باتت دباباته على بعد 500 متر من مقر الرئيس ياسر عرفات في المدينة في وقت تمكن المقاومون من تدمير منزل يضم جنوداً اسرائيليين كما نجحوا في قتل ضابط واصابة جنديين في الضفة الغربية فيما سقط شهيد واصيب طفل بنيران الاحتلال في القطاع. وقال شهود العيان لوكالة فرانس برس ان «حواجز لقوات الامن الوطني الفلسطيني شوهدت صباح امس للمرة الاولى عند مداخل المدن الفلسطينية وقرب اماكن الاحتكاك مع الجيش الاسرائيلي». واكد مصدر امني فلسطيني لوكالة فرانس برس ان «افراد قوات الامن الوطني الفلسطيني انتشروا عند حاجز ابو هولي جنوب مدينة دير البلح وعند حاجز المطاحن شمال مدينة خانيونس وشمال بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة».

لمتابعة المزيد من الأخبار السياسية





ثلث سكان العالم بلا كهرباء!



البيع والشراء على ضوء الشموع في كينشاسا عاصمة الكونغو!

حذرت الوكالة الدولية للطاقة من ان 1.4 مليار شخص في العالم لن يتمكنوا من الاستفادة من الطاقة الكهربائية عام 2030 ما لم يتم اعتماد سياسة تنمية شاملة وباستثمارات هائلة بهذا الشأن.وقال المدير التنفيذي للوكالة الدولية للطاقة روبرت بريدل في مؤتمر صحافي ان "الوضع خرج عن السيطرة" مضيفا ان "المشكلة الاساسية هي في ايجاد الاستثمارات اللازمة"، خصوصا الخاصة منها.وتابع بريدل في تقديمه لدراسة تحمل عنوان "طاقة وفقر" قبل ايام من انعقاد قمة الارض في جوهانسبورغ "ما لم تؤمن الطاقة المناسبة باسعار معقولة من المستحيل القيام بنشاط اقتصادي منتج وتحسين الاوضاع الصحية والتربوية. والنتيجة ان الفقراء سيبقون فقراء".وتابع بريدل قائلا "هناك حاليا 1.6 مليار شخص يعيشون بلا كهرباء، و2.4 مليار شخص يستخدمون اشكالا بدائية للطبخ والتدفئة. وبغياب سياسات جديدة رايكالية فان 1.4 مليار شخص سيبقون محرومين من الكهرباء بعد ثلاثين عاما، و2.6 مليار سيتدبرون امورهم بوسائل بدائية".والوسائل البدائية مثل الخشب والنفايات الزراعية والزبل تستخدم في الدول النامية للتدفئة وللطبخ، الا انها مضرة بشكل خطير للصحة والبيئة.وحسب الدراسة فان اربعة اشخاص من اصل خمسة ممن لا يستفيدون من الكهرباء يعيشون في مناطق ريفية في البلدان النامية خصوصا في افريقيا جنوب الصحراء وفي جنوب وجنوب شرق آسيا.الا ان هذه المعطيات قد تتغير لان النمو الديموغرافي خلال السنوات الثلاثين المقبلة سيحدث في المدن الكبيرة في العالم الثالث.واوضح مدير الوكالة الدولية للطاقة ان الهدف من الدراسة هو فهم "الرابط بين الفقر الشامل واستخدام الطاقة وتسهيل افضل الخيارات في عملية البحث عن حلول" شارحا ان الحلول لتامين الطاقة تختلف بين المناطق الريفية والمدن.وتابع "يمكن تزويد المناطق الريفية بالكهرباء بواسطة الطاقة الهوائية والمائية الا ان التجمعات السكنية الكبيرة بحاجة الى كهرباء مستخرجة من النفط او من الطاقة النووية".واضاف بريدل ان الاستثمارات لتطوير الانتاج الكهربائي قليلة اكان في المدن او في المناطق الريفية مضيفا ان المطلوب قيام الحكومات بتامين الشروط اللازمة لتشجيع القطاع الخاص للاستثمار في هذا القطاع.وتحتاج الدول النامية لنحو2600 مليار دولار من الاستثمارات في مشاريع كهربائية خلال السنوات الثلاثين المقبلة لضمان حصولها على الطاقة الكهربائية بشكل كاف، اي ضعف ما انفقته خلال الثلاثين سنة الماضية، وهو الامر الذي يبدو حلما بعيد المنال.وهذا يعني ببساطة ان الملايين من تلاميذ المناطق الريفية سيواصلون استذكار دروسهم على مصابيح الغاز ليلا، تماما كما فعل آباؤهم، دون ان يتغير شيء الى الافضل.





الغراب أذكى من الشمبانزي

خلال التجارب التي يجريها العلماء والباحثون على قياس قدرات الحيوانات، تفوق الغراب بيتي على الشيمبانزي في مواهبه وقدراته. الغراب بيتي هو حيوان تجارب بجامعة اكسفورد، وقد استطاع هذا الغراب ان يصنع خطافاً من قطعة سلك عادية، وهو ما لا يستطيع الشمبانزي ان يفعله رغم قدرته على تقليد الانسان. هذا النوع من الغربان يتمتع بقدرة عالية على صناعة واستخدام الادوات، وتقول جاكي تشابل العالمة التي تدرس سلوك الطيور ان قدرات هذا الغراب عجيبة ولا تصدق نظراً لأن حجم المخ صغير جداً. ويعيش هذا النوع من الغربان (الذي يجرون عليه التجارب)، في جزر نيوكاليدونيا في المحيط الهادي. وتستطيع هذه الغربان هناك ان تصنع مجموعة من الادوات وتستخدمها، منها الخطاطيف، التي تستخدمها لالتقاط الفريسة من بين الشقوق والاماكن الضيقة بين الصخور. لكن الغراب بيتي اثبت انه يستطيع ان يصمم ويصنع الادوات من مواد لم يرها من قبل وليس له خبرة سابقة بها. ولا توجد هذه القدرة، أو لم تعرف حتى الان، عن اي حيوان اخر، بما فيها الشمبانزي، وفق ما يقوله الباحثون.



«البازلاء تنشط الجسم

من البقول المعروفة منذ القدم لدى الاغريق والرومان، البازلاء أو البسلة، وتشير الكتب القديمة الى انه في عهد لويس الرابع عشر بفرنسا قد ازداد الاقبال على البازلاء لأن الملك كان شغوفاً بها وخصوصا الطازجة منها. وبالطبع هناك فروق مهمة من الناحية الغذائية بين البازلاء الطازجة و المجففة منها، فالطازجة قليلة التغذية لكنها غنية بالفيتامينات والمواد السكرية وهضمها أسهل من المجففة التي تعتبر مغذية بشكل جيد، إذ تبين الدراسات انها تحتوي على العناصر الغذائية التالية: ـ 60% مواد كربوهيدراتية ـ 20% مواد بروتينية. وان تناول 100 غرام من حبوب البازلاء اليابسة يمنح الجسم سعرات حرارية قدرها 300 سعرة حرارية. أما تناول 100 غرام من البازلاء الطازجة فيمنح الجسم 50 سعرة حرارية فقط، ولهذا فإنه يفضل تناولها في الشتاء وخصوصاً لمكافحة البرد. تجدر الاشارة الى انه ينصح بازالة قشرة حبوب البازلاء لكونها تتعب المعدة وتسبب عسر الهضم.

تشير الدراسات الى ان البازلاء تنشط الجسم وتنفع في علاج فقر الدم، وتفيد لمن يعاني من الامساك، ولا ينصح من يعاني البدانة أو السكري بتناولها،...



[gl]سيارات [/gl]

ما هي أغلى سيارة في العالم؟



هل تصدق ان مرسيدس الفاخرة جاءت في المؤخرة!

حددت شركة فوريس الأمريكية أغلى عشر سيارات في العالم فقد حازت سيارة "سالين إس 7" بالمركز الأول حيث بلغ سعرها 395 ألف دولار وهي مصممة بالسير في كل الأجواء لأن محركها مصنع بالكامل من الألومنيوم وصمامات من " الستان ستيل"مع التيتانيوم.

كما تحتوي على صندوق تروس بست سر عات ونقل يدوي بقدرة مقدارها "550" حصانا كما تسجل أعلى السرعات، ّإذ يمكنها الوصول لسرعة 60 ميل في الساعة في أقل من 4 ثواني بينما تبلغ سرعتها القصوى 200 ميل في الساعة، يضاف إلى ذلك كله الكماليات ومنها شاشة عرض فيديو التي تميز الصالون الداخلي.

المركز الثاني كان من نصيب السيارة "رولزرويس كورنيش" والتي يبلغ ثمنها 364 ألف دولار وتبلغ سعة محركها اللتريه ".75" ومن المتوقع أن ينتهي تصنيعها في نهاية الصيف الحالي لتطرح في الأسواق العالمية.

المركز الثالث حققته السيارة "بنتلي زور" المكشوفة حيث بلغ سعرها "276.485"ألف دولار وهي مصممة بشكل كلاسيكي وتحتوي على إمكانيات أتوماتيكية عديدة مما يجعلها في صدارة السيارات التي تجمع بين القديم والحديث.

المركز الرابع فازت به سيارة "لامبورجيني" الجديدة التي يصل ثمنها إلى "273" ألف دولار وهي السيارة التي نجحت في تحقيق توازنا بين الطابع الكلاسيكي واستخدام الكربون فيبر في جسم السيارة ومحركها من نوع " V12"و تبلغ قوته 580 حصان وتحقق سرعة مقدارها 205 ميل في الساعة .

المركز الخامس حققته السيارة "استون مارتن فافكوش" حيث بلغ سعرها "288" ألف دولار و تتميز بقدرتها على تحقيق سر عات خيالية " 100 كيلو متر في 10 ثوان ".

المركز السادس كان نصيب السيارة " فيراري "575 إم مارانيللو" حيث بلغ ثمنها " 215 " ألف دولار وهي مصممة خصيصا لخوض سباقات" فورمولا وتحتوي على محرك " V 12إس "

حيث تبلغ سرعاتها 202 ميل في الساعة وبها إضافات عديدة ومطورة عن الموديل السابق " إم 550 " في المكابح وضغط الإطارات الذي يسمح بإيقاف السيارة مهما بلغت السرعة بالإضافة إلى المرونة الفائقة.

المركز السابع حققته سيارة " بورش جي تي 2 " حيث بلغ ثمنها " 180 ألفا و665 دولار " وتعد من السيارات السريعة التي أنتجتها بورش حيث تحتوي على محرك قوته "456" حصان وسرعتها من صفر إلى 100 كيلو في 4 ثوان وسرعتها القصوى تصل إلى 195 ميل في الساعة .

المركز الثامن حققته سيارة بي إم دبليو "زد 8" حيث بلغ ثمنها " 130 ألف و 130 دولار وهي من السيارات الفخمة الناعمة في قيادتها ويبلغ قوة الموتور "394"V 8 " وتجمع بين مميزات عديدة في الشكل والإمكانيات.

المركز التاسع كان من نصيب مر سيدس بنز " سي إل 600 " حيث بلغ ثمنها 119 ألف و 595 دولار وتحتوي على محرك " V12" حيث تحقق سرعة عالية " 60 ميل في الساعة في أقل من 6 ثوان.

المركز العاشر حققته سيارة جاجوار " إكس كي أر 100 " المكشوفة حيث بلغ ثمنها 98 ألف و 330 دولار وتحتوي على محرك قوته 2750 حصان ويتم التحكم في قيادتها بواسطة الكمبيوتر وتحقق سرعة من صفر إلى 60 ميل في أقل من 5 ثوان وتتمتع بلمسة جمالية يندر تواجدها في سيارة أخرى.

.




[gl]تكنولوجيا [/gl]

السعودية: سوق الكمبيوتر الشخصي يشهد ركودا كبيرا



انخفاض كبير في عدد مبيعات الكمبيوترات الشخصية بسبب كثرة المعروض وقلة الطلب رغم تخفيض تسعيرة الانترنت
أوضحت مصادر مطلعة في سوق الكمبيوتر الشخصي في المملكة أن هناك انخفاضا حادا في حجم المبيعات خلال الأشهر القليلة الماضية، حيث قدرت نسبة هبوط المبيعات بـ85% من أجهزة الكمبيوتر الشخصية والمحمولة.كما شملت الارقام كذلك الأسعار المتحققة من بيع القطع الداخلية للكمبيوتر من هارديسك ومعالجات ولوحات رئيسية وأقراص صلبة.وقد انخفضت اسعار معالجات الكمبيوتر بنسبة كبيرة تجاوزت 55%، وعلى سبيل المثال انخفض سعر معالج من فئة 2.6 جيجا هيرتس إلى 650 ريال بعد ان كان يبلغ 1400 ريال، كما ان الأسواق شهدت انخفاضا في سعر القطع الأخرى.وقال مدير أحد المحلات بجدة أن الانخفاض جاء بشكل متوسط عن العام الماضي حيث كان وصول القطع المطلوبة من الشركات والمصانع يتأخر كثيرا ويعود ذلك لأثار أحداث 11 سبتمبر الماضي.كما أن بعض المحلات والشركات تراجعت فيها المبيعات وذلك لكثرة العرض وانخفاض الأسعار حيث بات بالإمكان الحصول على جهاز كامل المواصفات بمبلغ بسيط لا يتجاوز (1600) ريال " ما يعادل 400 دولار.وأضاف هذا المدير أن انخفاض أسعار الإنترنت في المملكة مؤخرا قد ساعد في زيادة الإقبال على شراء الأجهزة التي تحتوي على مواصفات بسيطة أما البعض الأخر فكان يرفض ذلك لسبب ارتفاع تسعيرة استعمال الخط الهاتفي للإنترنت.كما أن الطلبات المقدمة للشركات خلال الشهر الماضي قد انخفضت عن سابقتها ولكن تعتبر الأحسن قليلا عن الشهور الماضية.وبحسب الدراسات فان سوق المعلومات والإنترنت بالمملكة يستحوذ على نسبة كبيرة تقدر بـ50% من السوق في منطقة الخليج العربي.كما يتزايد سنويا أعداد المستخدمين للكمبيوتر بنسبة تقدر بـ15% اذ تتصدر الاتصالات والإنترنت والكمبيوترات الشخصية القائمة لتنفيذ بعض الصفقات التجارية كما كان لإدخال الأجهزة في جميع المدارس وتجهيزها في انتشار استخدام الكمبيوتر بين الطلاب والمجتمع.




[gl] شباب [/gl]

مشاكل الجيل الجديد: صراع جيلين؟َ!

عقبات كثيرة تواجه الشباب وهم في الخطوات الأولى للانطلاق إلى معترك الحياة، تلك العقبات التي قد تؤدي بالشاب إلى الإحباط إن بقيت دون حل.
فالكثير من الشباب قلقون من عتامة مستقبلهم العملي بعد إنهائهم للدراسة وإمكانية الحصول على عمل بأجر مقبول يضمن لهم حياة كريمة، وهي مشكلة تؤرق الشباب وهم على مقاعد الدراسة.
الشاب توّاق للعمل، ولكن العمل غير متوفر، في هذه الحالة يبقى الشاب بدون عمل، ومن البديهي أن روح مثل هذا الشاب تصبح أكثر استعداداً لتقبل بذور الانحراف وتنميتها!
وهنا، يجب على الشاب ألا يضع مناصب الدولة والعمل المكتبي نصب عينيه، حيث إن هناك مجالات كثيرة يمكن أن يعمل بها غير الأعمال المكتبية.
بين جيلين
مشكلة أخرى قد تواجه الشاب في محيطه الأسري وهي التعايش بين جيله وجيل الآباء، فمميزات عصرنا الحاضر وضعت الشباب وسط اختبار صعب بين القديم والجديد.
الآباء عاشوا في عصر معين، ونشأوا على تقاليده، أما الشباب فيعيشون في محيط وعصر آخر، مما يخلق صراعا يمكن أن يؤدي إلى خسارة.
وهنا يأتي دور الآباء في تلمس هذه المشكلة ومعالجتها، وتعليم الشاب يمكن أن يميزبين المسائل الإيجابية الواضحة والمسائل السلبية الغامضة للحياة الحاضرة، وكيف أن المسائل الإيجابية لا تتعارض مع الاحتفاظ بالقواعد الدينية والأخلاقية.

المشكلة الأخرى التي يواجهها الشباب هي مسألة التربية والتعليم والتركيز على التعليم في المناهج الدراسية مع إغفال التربية، مما قد ينشئ جيلا بعيدا عن أخلاقيات ..




[gl]رياضة [/gl]

الهلال يبحث عن الفوز أمام الاتفاق.. والقادسية يسعى لاستثمار (تواضع) النصر



تقام اليوم مبارتان في إطار مباريات الجولة الثالثة في كأس الأمير فيصل بن فهد تجمع الأولى بين الاتفاق والهلال بالدمام (المباراة منقولة تلفزيونياً) وتجمع الأخرى بين النصر والقادسية بالرياض (على قناة أوربت) وكانت الجولة السابقة قد اسفرت عن تصدر فريق الاتفاق ترتيب المجموعة برصيد أربع نقاط من فوزه على جاره القادسية بثلاثية الخليفة والقنبر ووليد الرجاء متقدماً بفارق هدف عن الرياض الذي سجل فوزاً ثميناً على نظيره النصر بهدفي محمد القاضي وبدر الدوسري وحل الشباب ثالثاً بعد تعادله مع الهلال وجاءت فرق القادسية والهلال والنصر في المراكز الثلاثة الأخيرة.الاتفاق * الهلالتجمع المباراة بين متصدر المجموعة فريق الاتفاق وصاحب النقطة الواحدة فريق الهلال من هنا فإن الطرفين حريصان على كسب النقاط الثلاث التي تحفظ للاتفاق موقعه المتقدم وتدفع بالهلال خطوة مهمة نحو الصدارة وبالعودة إلى الجولتين السابقتين نجد أن الهلال تلقى خسارة غير متوقعة في المباراة الافتتاحية وكان يتوقع أن يعوض كبوة البداية أمام الشباب ولكن الفريق خرج بنتيجة أشبه بالخسارة عندما تمكن الأخير من تعديل النتيجة وباتت حظوظه في المنافسة تعتمد كثيراً على فوزه بالمباريات القادمة ومنها مباراة اليوم حيث لا مجال لأي تفريط بالنقاط، والأمر برمته مرتهن بما سيقدمه نجومه محمد الشلهوب، ومحمد العنزي، بدر الخراشي، بندر المطيري، فيصل الصالح والبقية.في المقابل ظفر الاتفاق بثلاث نقاط ثمينة من جاره القادسية وكسب معها المعنويات العالية ومن شأن فوزه اليوم أن يضعه مبكراً في دائرة الترشيح للتأهل عن المجموعة ومع أنه يصعب التسليم بنتيجة معينة إلا أن الاتفاق في وضعية نفسية وفنية أفضل (قياساً بالنتائج) ولن تكون هناك أي مفاجأة إذا ما فعلها اليوم القنبر والخليفة ورفاقهما وإن كان ذلك لا يعني تجاهل إمكانية (صحوة) الهلال لأن الفريق الأميز يدرك أن الفوارق حالياً لا يعتد بها على اعتبار تقارب المحصلة النقطية لكن نقطة التحول للاسوأ ستبدأ مع أي خسارة جديدة.



[gl] سياحة [/gl]

110 مطاعم تحت سقف واحد!!



في كل مدينة في العالم يوجد سوق يوصف بأنه أكبر سوق في المدينة، وقد يوصف بأنه أكبر سوق في البلد، وقد يمتد التفرد إلى القارة بأجمعها فيقال إنه أكبر سوق في القارة، ولكن مدينة ادمنتون ( Edmoton ) في مقاطعة البرتا في كندا تفتخر بأن لديها أكبر سوق في العالم على الإطلاق. كانت مدينة بلومنغتون في ولاية مينوسوتا تفتخر بأن فيها أكبر سوق في العالم وهو المسمى بالمجمع الأمريكي ( American Mall ) وكان ذلك قبل افتتاح هذا السوق في عام 2000م، علما بأن السوق الحالي تم بناؤه على مراحل، وتجاوز السوق السابق في مدينة بلومنغتون بنحو مليون قدم مربع.
ومدينة ادمنتون هي مدينة صغيرة مقارنة بمدن عالمية كبيرة، فعدد سكانها لا يتجاوز المليون نسمه، وتتميز بجمال الطبيعة وكرمها، وكانت أيضا ولا تزال منطقة سياحية ترفيهية، وزاد في الإقبال عليها هذا السوق الفريد في نوعه وفكرته وهندسته، فعلى بعد عشرين كم من المدينة بني المجمع الكبير والمسمى سوق غرب ادمونتن، وفي هذا السوق يقضي السائح أياما عديدة بدون أن يخرج من حرم هذا السوق، فهو مدينة متكاملة، ولن يفتقد أي شيء مهما كان في هذا السوق، حتى ولو كان يبحث عن الشمس، فالإضاءة فيه طبيعية، وفي الوقت نفسه هو من الأسواق المغلقة. .

لمتابعة المزيد اضغط هنا من فضلك


[gl]كتاب القناة [/gl]



بكاء تحت المطر : تحليل نفسانى وتحليل اجتماعى لأمراضنا السلوكية !! اسم الكتاب : بكاء تحت المطر***
المؤلفة : قماشة العليان/ كاتبة سعودية
الناشر رشاد برس / بيروت لبنان طبعة اولى 2000م***
روايتان في كتاب واحد، صورة صادقة للحياة في مجتمعاتنا العربية وان اختلف موضوع كل رواية منها تمام الاختلاف، الكاتبة لا تتوقف فقط عند عرض الصور في رواياتها بل لديها رسالة تريد أن تقولها وقد بلغتها بأسلوب ممتع وبإبداع مدهش.
الكتاب يحتوى على روايتين الأولى بعنوان بكاء تحت المطر والرواية الثانية هي بعنوان بيت من زجاج .
والرواية الأولى تغوص في أعماق النفس البشرية وتحاول الكاتبة أن تفكك من تركيباتها المعقدة والمكونة لها منذ الطفولة، وهي مبنية على نظريات علم النفس التي تنطلق بأن شخصية الإنسان تتكون من صغره وحياة الإنسان في طفولته لها تأثير كبير على تشكيل حياته في المستقبل وأن عقله الباطن يرجع إلى تكويناته أيام الطفولة الأولى ومتى ما كانت أياما سعيدة فأن الحياة المستقبلية ستتلون بذلك، ومتى ما كانت عنيفة وصارخة فأن حياة القلق ستصاحب الإنسان حتى كبره وقد تلون حياته بالسواد والكآبة الدائمة.


لمتابعة المزيد اضغط هنا من فضلك



[gl] كاريكاتير القناة [/gl]






[gl] حدث في مثل هذا اليوم [/gl]

170- طرد اليهود نهائياً من فلسطين وتشتيتهم في شتى بقاع الأرض.

* 1842- توقيع معاهدة «نانكسينج» بين حكومة المانشو في الصين، وبريطانيا، والتي بمقتضاها فرضت بريطانيا على الصين كل شروطها، وتنازلت الصين عن هونج كونج لتكون مستعمرة بريطانية.

* 1897- انعقاد المؤتمر الصهيوني الاول في مدينة «بازل» بسويسرا برئاسة مؤسس الصهيونية تيودور هيرتزل.

* 1960- اغتيال هزاع المجالي رئيس وزراء الاردن.

* 1967- انعقاد مؤتمر القمة العربية الرابع في الخرطوم.

1973- وقع الرئيس المصري انور السادات، والرئيس الليبي معمر القذافي اعلان الوحدة الاندماجية بين مصر وليبيا.

* 1979- افتتاح اول محطة اذاعة تعمل بالطاقة الشمسية في أميركا




[gl]اخبار منتديات شبكة الزعيم [/gl]

متابعة آخر اخبار الهلال ومواضيع اخرى تفضل بزيارة الى منتدى الجمهور الهلالي

متابعة آخر الأحداث والآخبار الرياضية العالمية تفضل من هنا

منتدى الثقافة الاسلامية ينتظر تفاعلكم واثراء المنتدى

نختم زيارتنا لمنتدى الكمبيوتر والإنترنت



[gl] غرائب [/gl]

رضيع يتعلق بمؤخرة شاحنة لمسافة 4أميال
في محاولة منه لاستكشاف كل ما هو جديد، وعندما كان يلهو ويلعب امام داره، تعلق طفل من فانكوفر، يبلغ 22شهراً من عمره بشاحنة سارت به مسافة 4أميال دون ان يعلم السائق بوجوده معلقاً بمؤخرة شاحنته.فقد استطاع الطفل تايلور باول الصعود على صدام مؤخرة الشاحنة الخاصة بصاحب المنزل الذي تسكنه اسرته ويدعى باري جنكنز، وذلك قبل ان يتحرك جنكنز بشاحنته.ورأت جانيت أم الطفل هذا المنظر بمجرد تحرك الشاحنة فراحت تولول وتصيح طالبة من جنكنز التوقف، ولكن الأخير لم يسمع نداءاتها المتكررة وركضها خلف الشاحنة لمسافة طويلة.وبقي الطفل الذي لم يكن يرتدي سواء الحفاظ معلقاً بمؤخرة الشاحنة حتى وصل جنكنز داره على مسافة أربعة أميال من منزل الطفل.واسرعت أم تايلور إلى سيارتها وانطلقت بها في اثر الشاحن حتى بلغت منزل جنكنز الذي دخل داره وترك تايلور هناك وكان لايزال معلقاً بصدام الشاحنة.ولم تصدق الأم عينها عندما رأت ولدها لايزال متشبثاً بالصدام وسليماً من كل أذى، وهو يضحك بعد انتهاء ما كان يظنه لعبة جديدة. وقالت جانيت: "اني لا ألوم جنكنز فهو لم يكن يدري شيئاً عما حدث حتى دخلت عليه منزله احمل ابني الذي كان لايزال يضحك مسروراً، بل ان جنكنز بادرني: ماذا في الأمر مستغرباً دخولي عليه احمل ولداً شبه عار، بعد ان كان معنا بالمنزل قبل دقائق معدودات!".قالت جانيت: انطلقت الشاحنة وتايلور متعلق بمؤخرتها وهو يمسك الشاحنة باحدى يديه ويمد زراعه الاخرى نحوي كأنما يدعوني لمشاركته لعبته الجديدة.. يا الهي.. فقد كانت لحظات رهيبة".وحكت جانيت كيف انها عانت الأمرين وهي تحاول اللحاق بالشاحنة وهي لا تعلم الجهة التي يقصدها جنكنز حتى رأت نفسها، دون ارادة منها تتجه صوب منزله، كما ذكر موقع "فانكوفر بروفينس" على الشبكة العالمية للمعلومات.واضافت: "حدثت نفسي انه لابد ذاهب إلى منزله في مثل هذه الساعة. وقد عانيت كثيراً وأنا اتصور منظراً لا أريد رؤيته، ورغم ان تايلور شقي وكثير الحركة، الا انني لم اكن اتخيل ابداً انه يأتي يوم يفعل فيه ما فعل، ولكن العناية الالهية كانت هي الاقرب".



[gl]سؤال القناة : [/gl]

كم يبلغ عدد حروف الهجاء الأصلية في اللغة الهيروغليقية ؟؟

* 28 حرفا

* 26 حرفا

* 24 حرفا ..




[gl]صورة وتعليق [/gl]





[gl]وللجميع اعطر تحية وارقها من جميع طاقم القناة والى ان يتجدد بكم اللقاء مرة آخرى نتمى لكم وقتا سعيدا دمتم بخير [/gl] [/c]

اخر تعديل كان بواسطة » نجمة الإبداع في يوم » 29/08/2002 عند الساعة » 03:17 AM
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 29/08/2002, 04:07 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ســـــ SMN2002 ـليمان
كاتب مخضرم بالمجلس العام
تاريخ التسجيل: 04/12/2001
المكان: الجوف
مشاركات: 3,853
الله يعطيك العافيه اختي نجمة الابداع

وجواب السؤال والله اعلم 28


وتقبلي تحياتي اخوك

ســـــ SMN2002 ـليمان
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 29/08/2002, 05:25 AM
عضو سابق بلجنة تطوير المجلس العام
تاريخ التسجيل: 29/04/2002
المكان: الــريــاض
مشاركات: 3,921
صباح الخير

أحلى صباح

يعطيك العافيه

والجواب يمكن 24

وشكرا
اضافة رد مع اقتباس
  #4  
قديم 29/08/2002, 05:56 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 23/04/2002
مشاركات: 708
;;;; صباح الورد ;;;;


الله يعطيك العافية ..

تحياتي ,,

أخوك / الشـفوق
اضافة رد مع اقتباس
  #5  
قديم 29/08/2002, 08:41 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 12/08/2002
المكان: الخبر
مشاركات: 858
يعطيك الف عافيه ,,,

الجواب 28اعتقد ..

اختك : الملكه ..
اضافة رد مع اقتباس
  #6  
قديم 29/08/2002, 10:47 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 17/06/2001
المكان: قلب كل هلالي
مشاركات: 2,342
[FONT=times new romanمنشكورة أختي نجمة الابداع على الابداع المتواصل منك .....والله يعطيك العافيه[/FONT] [gl]


اللهم انا نسألك باسمك الأعظم ان تشفي اخونا أسامة وجميع مرضى المسلمين[/gl]
اضافة رد مع اقتباس
  #7  
قديم 29/08/2002, 11:48 AM
فيو
تاريخ التسجيل: 25/01/2002
المكان: .. الحـــبيــ الرياض ـبـه ..
مشاركات: 15,376


قواك الله على هالجهد الرائع والذي يستحق

الشكر والتقدير لك ِ؛؛




اضافة رد مع اقتباس
  #8  
قديم 29/08/2002, 12:11 PM
عضو سابق بلجنة تطوير المجلس العام
تاريخ التسجيل: 09/09/2001
المكان: المنطقه الشرقيه
مشاركات: 3,644
مشكوره اختي نجمه الابداع ...

الله يعطيك الف عافيه والله لا يحرمنا منك ...

الجواب على ما اعتقد / 26 حرف ...

اللهم انا نسألك باسمك الأعظم ان تشفي اخونا أسامة وجميع مرضى المسلمين...

تحياتي للجميع ...
اضافة رد مع اقتباس
  #9  
قديم 29/08/2002, 01:10 PM
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 03/08/2002
المكان: جدة
مشاركات: 38
يعطيكم ألف ألف عافية
اضافة رد مع اقتباس
  #10  
قديم 29/08/2002, 02:43 PM
عضو سابق باللجنه الإعلاميه
تاريخ التسجيل: 26/08/2001
المكان: السعودية "الــخــبـــر"
مشاركات: 13,852
مشكوووووورة أختي نجمة الأبداع


الجواب ( 24 )
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 01:16 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube