المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > المنتديات العامة > منتدى الثقافة الإسلامية
   

منتدى الثقافة الإسلامية لتناول المواضيع والقضايا الإسلامية الهامة والجوانب الدينية

إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 09/08/2002, 11:35 PM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 11/01/2002
مشاركات: 792
أخبار الجهاد والمجاهدين يوم الجمعة 30 جمادي الأولى 1423هـ - الموافق 9 أغسطس 2002 م

أخبار يوم الخميس 29/5/1423 الموافق 08/08/02

القوات الروسية ترتكب أعمالا وحشية بحق المدنيين


ما زال مسلسل الاعتقالات في صفوف المدنيين العُزل مستمر ومازالت الأعمال الوحشية التي ترتكبها القوات الروسية بحق هؤلاء الضعفاء مستمرة فأين منظمات حقوق الانسان عن هذه الجرائم إن كان للإنسان حق عندهم .
ففي منطقة قودرميس قامت القوات الروسية باعتقال شاب عمره 18 عاما في مكان توقف باصات النقل وقاموا بضربه ضرباً مبرحا ثم قاموا بربطه بقنبلة وفجروه بها .
كما اعتقلت أيضا القوات الروسية شاب في منطقة غروزني وبعد أسبوع من اعتقاله وجد مقتولا و مرمياً في أحد الطرق وجسده ممزق من آثار التعذيب .
كما يوجد في معتقلات الروس الكثير من النساء والرجال الذين تم اعتقالهم من منازلهم قسرا و يمارس بهم أنواع التعذيب .




عمليات متفرقة


تمكن المجاهدون بفضل الله تعالى من تفجير عبوة ناسفة بسيارة تابعة للقوات الروسية في منطقة شالي مما أسفر عن مقتل جندي روسي واصابة 4 بجراح خطيرة .
وفي منطقة شالي أيضا قامت مجموعات من القوات الروسية بحملات تفتيشية على بعض المنازل بحجة التثبت من هويات السكان ومن خلال هذه الحملة انفجرت عبوة ناسفة بالقرب من أحد المنازل مما أسفر عن مقتل جنديين وضابط من القوات الروسية .
جميع الحقوق محفوظة لموقع صوت القوقاز 1999-2001

هجوم جديد للمجاهدين اليوم الخميس على دورية أمريكية في منطقة باكتيا شرقي أفغانستان وإصابة جندي أمريكي بإصابات بليغة على أيدي أحد القناصة
شبكة الجهاد أون لاين / أعلن مسؤولون عسكريون أن جنديا أمريكيا أصيب اليوم الخميس بالرصاص في الصدر حين فتح عليه قناص النار بشرق أفغانستان.

وقال روجر كينج المتحدث العسكري الامريكي أن المصاب هو من القوات المظلية ويتبع الفرقة ٨٢ المحمولة جوا وأنه في حالة مستقرة في مسشتفى ميداني بقاعدة باجرام الجوية شمالي العاصمة كابول بعد أن أصيب خلال دورية استكشاف في اقليم باكتيا.

ومضى كينج قائلا "ليس لدينا معلومات عن منفذي الكمين .. أطلقوا عددا من الاعيرة ثم انسحبوا.. ولم يحدث اشتباك."

ونقل الجندي الامريكي المصاب أولا الى قاعدة للقوات الخاصة في باكتيا حيث أجريت له عملية جراحية قبل نقله الى باجرام.

وصرح مسؤولون بانه من المرجح أن ينقل اليوم الخميس الى مستشفى بالمانيا.!

وأوضحوا أن الجنود الامريكيين يرتدون سترات واقية من الرصاص بلا اكمام وأن الرصاصة أصابت الجندي من فتحة الكم.!!!

وتقيم الولايات المتحدة قاعدة عسكرية لها في باكتيا قرب الحدود الباكستانية تعرضت لهجمات عدة في الاسابيع القليلة الماضية على أيدي المجاهدين العرب والطالبان .

وكشف العسكريون الامريكيون عن تصاعد في الهجمات التي تستهدف القوات المتحالفة بعد أشهر من قيامها بعمليات لمطاردة قوات مجاهدي القاعدة وطالبان.

وقتل نحو ٤٠ جنديا أمريكيا في عمليات قتالية مع المجاهدين العرب والطالبان في نفس المنطقة قبل أشهر ،

وقد توعد مجاهدو القاعدة بالثأر من الحملة الامريكية التي سقط خلالها مئات من القتلى المدنيين الافغان.


تم ارسال الخبر في : يوم الخميس 29 جمادي الأولى 1423هـ - الموافق 8 أغسطس 2002 م

عملية جهادية قرب جلال آباد وتضارب الأنباء حول عدد القتلى جراء هذا الهجوم الذي استهدف هيئة أفغانية
شبكة الجهاد أون لاين / أعلن مسؤول في كابول أن الانفجار الذي أوقع 20 قتيلا على الاقل في شرق أفغانستان اليوم الجمعة قد يكون ناجما عن عملية جهادية بسيارة مفخخة.

وقال القائد المحلي حضرت علي أن 14 شخصا قتلوا فيما أصيب 85 بجروح في الانفجار الذي وقع قرب جلال آباد (شرق).

وأضاف : يبدو أنها عملية جهادية بالسيارة المفخخة داخل مستودع الوحدة الافغانية للبناء واللوجستية، وهي هيئة خاصة تقع في مدينة دارونتا على بعد 10 كلم غرب جلال آباد.

وتابع أن حوالي 50 منزلا تضررت من جراء قوة الانفجار.

وقد وقع الانفجار قرب سد دارونتا غرب المدينة.

وتابع حضرت علي "يبدو أن الهدف كان تدمير سد الكهرباء".

وأفادت وكالة الانباء الاسلامية الافغانية أن مراسلها في دارونتا شاهد رجال الانقاذ ينتشلون 20 جثة من بين الانقاض.

ويعكس الهجوم الجديد انعدام الامن في أفغانستان.

يشار الى أن جلال آباد قريبة من الحدود الباكستانية وكانت معقلا لنائب الرئيس الافغاني حاج عبد القادر الذي أغتيل في السادس من يوليو في كابول عندما كان خارجا من مكتبه.

ونجا وزير الدفاع محمد قاسم فهيم في ابريل من محاولة اغتيال عندما كان يزور مكتب عبد القادر الذي كان حينئذ حاكما لولاية نانغرهار التي تعتبر جلال اباد عاصمتها.

وفي التاسع والعشرين من يونيو دمرت سلسلة من الانفجارات مستودعا للذخيرة في مدينة سبين بولداك الافغانية الحدودية (جنوب) مما أسفر عن مقتل ما بين 10 الى 25 شخصا.

وأشارت السلطات في البداية على عمل تخريبي قبل أن تنسب الحادث الى الاهمال.

وعرضت السلطات الامنية الخميس أمام الصحافيين سيارة مفخخة ضبطت في 29 يوليو مع سائقها في قلب كابول والتي لو انفجرت لكانت أدت الى كارثة في العاصمة الافغانية.

وقد خبئت في أبواب السيارة كمية من المتفجرات من نوع "سي4" تعادل قوتها نحو 400 كيلوغرام من مادة "تي ان تي"، وهي توازي نصف كمية المتفجرات التي استخدمت في الهجوم على السفارة الاميركية في نيروبي في اغسطس 1998.

وكان الرئيس الافغاني حميد قرضاي أعلن أن مجاهدي القاعدة لم يعودوا يشكلون خطرا كقوة عسكرية، لكن متحدثا أميركيا حذر من ان عناصرها ما زالوا يشكلون خطرا.

وقال المتحدث اللفتنانت كينغ "إذا تذكرتم الماضي فانكم سترون أن هناك فصلين للقتال في هذا البلد.. نحن في بداية أحد الفصلين بعد أن انتهى الاول في مايو".!


تم ارسال الخبر في : يوم الجمعة 30 جمادي الأولى 1423هـ - الموافق 9 أغسطس 2002 م
مقتل اثنان وجرح أربعة جنود خلال هجوم للمجاهدين على القوات الأمريكية في شاي كوت الإثنين الماضي
شبكة الجهاد أون لاين / طبقاً لمصادر المجاهدين في أفغانستان ، فقد قتل جنديان أمريكيان وأصيب أربعة آخرون في هجوم جديد للمجاهدين في منطقة شاي كوت .

وكان هذا الهجوم في الساعة الخامسة من فجر يوم الاثنين وعلى بعد 13كم من مدينة جارديز التابعة لمنطقة آرجولا، تمكن عدد من المجاهدين من مهاجمة نقطة تفتيش وثكنة عسكرية آمريكية قريبة من تلك المنطقة . وكما يصف الأخوة بأنهم تركوا ذلك المكان بعد الهجوم وكانت ألسنة اللهب ترى من مكان بعيد ، حيث أن النيران قد سيطرت على المكان وتمكنت من الوصول لمستودع ذخيرة في الثكنة ، فاشتعلت النيران بشكل ضخم جداً وبدأت الذخيرة بالتفجر ، وأصبح الجنود الصليبيون كأنهم كالشياة في ذلك الموقف ، وبدأو بالهرب من المكان .

وقد أمطرت المروحيات الامريكية المكان المجاور للهجوم بالاعيرة الناريه .

مصدر حكومي أفغاني صرح بأن هذا الهجوم أصبح يوميا على القوات الموجودة في أفغانستان مع وجود خسائر بسيطة . ولكن متحدث آخر من قوات التحالف الصليبي صرح بأنه لم يكن هناك خسائر في الارواح بينما متحدث آخر أيضا أفاد أنه تم قتل اثنان واصابة ستة جنود من القوات الأمريكية في هذا الهجوم.


تم ارسال الخبر في : يوم الجمعة 30 جمادي الأولى 1423هـ - الموافق 9 أغسطس 2002 م

مقتل عدد من الجنود وتحطم مروحية تابعة للقوات الامريكية في هجوم صاروخي على مطار خوست يوم الثلاثاء الماضي
شبكة الجهاد أون لاين / طبقاً لمصادر المجاهدين ، فإنه تمكن بعض الأخوة من المجاهدين العرب والطالبان من مهاجمة مطار خوست بإطلاق عدة قذائف صاروخية على الموقع ، حيث نتج عن ذلك الهجوم تدمير مروحية أمريكية ومقتل وإصابة عدد من الجنود الأفغان والأمريكان .

وحسب هذه المصادر أنه في الساعة الواحدة والنصف من ظهر يوم الثلاثاء الماضي تمكن بعض الأخوة من المجاهدين من مهاجمة مطار خوست القديم بعدة قذائف صاروخية ، وقد أصابت احدى القذائف مروحية أمريكية (هوليكوبتر) كانت رابضة في في المطار ، ونتج من ذلك تدمير المروحية كاملاً ، وكما قال الأخوة بأنه تم رؤية اللهب المتصاعد من منطقة الهجوم حتى وقت متأخر من مساء نفس اليوم .

وأصابت عدة قذائف أخرى ثكنة عسكرية في المطار ونتج عنها مقتل وإصابة ما يزيد على 8 من الجنود الأفغان والأمريكان، حيث كانوا متواجدين في هذه الثكنة ، ولايعرف لحد الآن العدد الحقيقي لهذا الهجوم.

وكالعادة وبعد أي هجوم تتعرض له القوات الصليبية فإن المروحيات العسكرية قامت بالتحليق حول المطار في محاولة فاشلة لمعرفة ورصد المهاجمين .

وفي وقت متأخر من مساء يوم الثلاثاء الذي وقع فيه هذا الهجوم على المطار قامت مجموعة من جنود مشاة قوات التحالف بتطويق منزل في مدينة خوست لاعتقال أعضاء تشتبه في انتمائهم إلى المجاهدين العرب والطالبان ولكنها لم تجد أحداً في المنزل .


تم ارسال الخبر في : يوم الجمعة 30 جمادي الأولى 1423هـ - الموافق 9 أغسطس 2002 م
تأكيداً للاشتباكات التي حصلت يوم الأربعاء ... مقتل ثلاث أمريكان و17 من قوات قرضاي في غارة للمجاهدين يوم الأربعاء الماضي على مشارف كابول
شبكة الجهاد أون لاين / تأكيداً وتفصيلاً للخبر الذي نشرناه يوم الأربعاء الماضي والذي ذكرنا حصول اشتباكات بين بعض المسلحين وقوات الأمن على مشارف كابل ، قالت مصادر المجاهدين أنه في صباح يوم الاربعاء الماضي ومايقارب الساعة السابعة صباحا، قام عدد من المجاهدين بمهاجمة قوات أفغانية عميلة في قاعدة عكسرية تقع على بعد 6كم جنوب كابول في مقاطعة باجرام.

وبعد أربع ساعة من اطلاق نار بين المجاهدين والقوات الامريكية والعملية قتل ثلاث جنود أمريكان ومايقارب من 17 عميلاً من قوات قرضاي وجرح ثلاثة جنود آمريكان آخرين.

وقد وقع عدد من الأخوة شهيداً بإذن الله تعالى في هذا الهجوم ولكن لحد الآن لم يحدد عددهم بالضبط ، وجرح بعضهم أيضا.

وقد علق قائد الشرطة الأفغانية في المنطفة حاجي رشيد على هذه الحادثة أنه قد قتل اثنان من الافغان وثلاث جنود أمريكان وشرطي أفغاني واحد. وقد صرح الضابط الافغاني كذلك أنه تم توزيع عدد عشرين جندياً أفغانياً لتجنب أي هجوم مماثل .

علماً أن الجنود الافغان كانوا في مهمة لالقاء القبض على بعض اللصوص المنتشرين في كابول بعد انحياز مجاهدي طالبان منها، وقت الهجوم عليهم.


تم ارسال الخبر في : يوم الجمعة 30 جمادي الأولى 1423هـ - الموافق 9 أغسطس 2002 م

هجوم على مستشفى تنصيري في باكستان
آخر الأخبار







أخبار :آسيا :الجمعة 30 جمادى الأولى1423- 9 أغسطس 2002م تحديث 3:41 م بتوقيت مكة المكرمة



فكرة الإسلام : لقيت ثلاثة ممرضات مصرعهن بينما أصيب ما يزيد على 20 آخرين بجراح اليوم الجمعة في هجوم بالقنابل اليدوية على مستشفى تاكسيلا التابع لإرسالية مسيحية يقع على بعد 25 كلم غرب العاصمة الباكستانية إسلام آباد كما لقي أحد منفذي الهجوم حتفه حيث ذكرت بعض المصادر أنه كان قد فجر نفسه بالمتفجرات التي كان يضعها حول جسمه.
وقال كليمنت بخشي مسؤول الحسابات في المستشفى إن شخصا ما ألقى المتفجرات أثناء خروج الممرضات من الكنيسة الملحقة بالمستشفى، مما أدى إلى مقتل 3 ممرضات وإصابة نحو 20 شخصا معظمهم ممرضات وقال مسئول بالمستشفى إن جميع من قتل وجرح من الباكستانيين.
وقال مصدر للشرطة الباكستانية في تاكسيلا نفذ الهجوم ثلاثة أشخاص، لاذ اثنان منهم بالفرار بينما فجر الثالث نفسه بالمتفجرات التي كان يضعها حول جسده.
يشار إلى أن هذا المستشفى مدعوم ماليا من تجمعات ومؤسسات كنسية في الولايات المتحدة، وقال كبير الاساقفة في باكستان الدكتور صموئيل عزاريا إنه أصبح واضحا أن الهجمات على المسيحيين والمؤسسات المسيحية قد ازدادت في الآونة الأخيرة.
يذكر أن هذا الهجوم يأتي بعد 4 أيام فقط من هجوم على مدرسة للطلاب الأجانب في منتجع موري الذي يقع شمال شرق إسلام آباد مما أسفر عن مصرع ستة أشخاص.
وفي هجوم آخر في مارس/ آذار الماضي لقي خمسة أشخاص مصرعهم من بينهم زوجة ديبلوماسي أمريكي وابنته في هجوم بقنبلة يدوية على كنيسة في إسلام أباد.




مقتل 10 جنود أمريكيين في تحطم طائرة عسكرية لأسباب مجهولة
آخر الأخبار







أخبار :أمريكا الشمالية :الجمعة 30 جمادى الأولى1423- 9 أغسطس 2002م تحديث 2:43 بتوقيت مكة المكرمة



مفكرة الإسلام : أعلن ناطق بلسان القيادة العسكرية في الجنوب أن عشرة أشخاص قتلوا في حادث تحطم طائرة عسكرية تقل قوات أميركية خاصة في بورتوريكو.
وقال الناطق ستيف لوكاس ان عشرة أشخاص كانوا على متن الطائرة وهي من طراز ام سي 130 ايتش لم ينج أحد منهم وقد فتح تحقيق في الحادث لتحديد أسبابه.
وأشار لوكاس الى أن الطائرة كانت في مهمة تدريب فوق جزيرة بورتوريكو التي تضمها الولايات المتحدة.
جدير بالذكر أن القوات الأمريكية دائما تمارس تعتيما إعلاميا على خسائرها سواء في الحرب أو في السلم.


بيان عسكري صادر عن

كتائب الشهيد عز الدين القسام

هجوم مسلح على معسكر الزبابدة بالقرب من جنين

" فلم تقتلوهم ولكن الله قتلهم وما رميت إذ رميت ولكن الله رمى "

تعلن كتائب الشهيد عز الدين القسام مسئوليتها عن الهجوم المسلح على معسكر الزبابدة المعد لتدريب جنود البغي الصهاينة بالقرب من جنين ، وذلك في تمام الساعة 11:30 من مساء الثلاثاء 25 جمادى الأولى 1423هـ الموافق 6-8-2002م وقد اعترف العدو الصهيوني بإصابة أربعة من جنوده الجبناء وعادت خليتنا إلى قواعدها سالمة تحفها رعاية الرحمن ، وقد شاهد رصدنا طائرات العدو وهي تنزل في المكان لتنقل قتلى الصهاينة وجرحاه .

إن كتائب الشهيد عز الدين القسام إذ تؤكد على استمرار نهج الجهاد والمقاومة تدعو خلاياها المجاهدة للمزيد من عملياتها النوعية .



وإنه لجهاد نصر أو استشهاد



كتائب الشهيد عز الدين القسام

الأربعاء 26جمادي الأولى 1423هـ وفق 7/8/2002م

شارون يقدم النصيحة للفلسطينيين للتخلص من قيادة السلطة إذا أرادوا أن يمد لهم يده بالسلام

القدس المحتلة – خاص

شن رئيس الحكومة الصهيوني المجرم، ارئيل شارون، مساء أمس، هجوما شديد اللهجة على سلطة الحكم الذاتي الفلسطيني، واصفا إياها بـ "عصابة القتل والإرهاب" ومحرضا الشعب الفلسطيني على "اقتلاعها من داخله".

جاء ذلك في خطاب ألقاه شارون في حفل تخريج طلبة كلية الأمن القومي في غليلوت التابعة للجيش الصهيوني ، حيث أعلن أنه لن يفاوض السلطة الفلسطينية في المرحلة الحالية.
وزعم شارون أنه يمد يده للسلام مع الفلسطينيين، قائلا "أؤمن بأن الشعب الفلسطيني يريد السلام ويدنا ممدودة له، لكن بيننا وبين هذا الهدف تقف عصابة القتل والإرهاب الفلسطيني، وعلينا اقتلاعها من مواقعها السياسية".

وقال في كلمته التي تناول فيها مواضيع عديدة، آمل أن يرفع الفلسطينيون أصواتهم ويمارسوا الضغط على قيادتهم للعمل على التوصل الى سلام حقيقي".

و خلص شارون، الى أن الطريق الوحيد للتوصل الى السلام يمر عبر التخلص من هذه العصابة ومن مواقفها السياسية، على حد تعبيره.

وفي حديثه عن الاتصالات مع القيادة التقليدية الفلسطينية، قال شارون: "كل محاولة للتحاور مع عناصر الإرهاب تعطيهم الأمل بأنهم سينجحون بخداعنا ثانية. لن نقع في هذا الفخ المعد لإضعافنا ولإنقاذهم. بدأ العالم شيئاً فشيئاً بتقبل إصرارنا على موقفنا. فالعالم يوجه مطالبه ليس نحو إسرائيل لوحدها وإنما نحو الفلسطينيين أيضاً. فهم المطالبون بإدخال الإصلاحات الحقيقية التي تمنع تواصل أعمال الإرهاب الرسمي ونصف الرسمي ضدنا".

ونددت سلطة الحكم الذاتي على لسان عدد من كبار المسؤولين فيها بخطاب شارون واتهمته بمحاولة تقويض محادثات واشنطن بين الوفد الفلسطيني ومسؤولي الإدارة الأميركية.

واعتبر نبيل أبو ردينة مستشار عرفات أن "هذه التصريحات لا تخدم الجهود الدولية المبذولة من أجل عودة العملية السياسية" مؤكدا أنها تظهر النوايا الحقيقية لشارون, وهي التي أفشلت اللقاءات الأخيرة خصوصا اللقاء الأمني الذي عقد مساء الأربعاء الماضي.

ووصف مستشار عرفات تصريحات شارون بأنها "ضارة ومدمرة للعملية السياسية والجهود المبذولة لإعادتها إلى مسارها الطبيعي".

وقال الأمين العام لمجلس الوزراء الفلسطيني أحمد عبد الرحمن إن الوصف الذي أطلقه شارون على السلطة الفلسطينية بأنها (عصابة قتلة) ليس سوى محاولة لتقويض المحادثات الأميركية الفلسطينية.

ووصف عبد الرحمن حكومة شارون بأنها "تحالف إرهابي وعصابة قتلة", وقال إن شارون ألقى بكلمته وهو يضع في ذهنه المحادثات الجارية في واشنطن. وأضاف "أراد أن يرهب الأميركيين وأن يحذرهم من مغبة التوصل إلى أي اتفاق مع الوفد الفلسطيني".

وجدد شارون في خطابه التأكيد على أنه لا يمكن إحراز أي تقدم في المحادثات مع الفلسطينيين "طالما لم تتم الإصلاحات داخل السلطة الفلسطينية وإعادة تنظيم أجهزة الأمن الفلسطينية المتورطة كلها اليوم في الإرهاب".

واعترف شارون بعدم وجود حل سحري لما أسماه الإرهاب قائلا "يجب أن نقول ذلك بوضوح، لا وجود لحل سحري لمكافحة الإرهاب من شأنه أن يغير كل شيء دفعة واحدة وأن يمنع الهجمات". وتابع "حتى السور الأمني الذي نبنيه حاليا وبأقصى سرعة ممكنة لن يشكل حلا سحريا".


--------------------------------------------------------------------------------






أنباء عن محاولة خروجه من القطاع : مدير الشرطة الفلسطينية يبيع جزءً من أراضيه ب600 ألف $

غزة - خاص

بينما تزداد نسبة فقر الفلسطينيين وترتفع البطالة الى أعلى معدلاتها تتكشف حقائق للفلسطينيين كانوا يسمعون ببعضها وتتراءى لهم بعضها من فساد المسئولين في السلطة الفلسطينية. فقد كشفت مصادر بوزارة الداخلية الفلسطينية أن مدير الشرطة السابق غازي الجبالي باع قبل أيام حوالي 60 دونما من أفضل أراضي النصيرات و دير البلح وسط قطاع غزة مقابل مبلغ 600 ألف دولار أمريكي.

و قالت المصادر إن تقريرا رفع بهذا الشأن لوزير الداخلية ورئيس السلطة الذي عين الجبالي مستشارا له لشئون الشرطة بعد إقالته و أضافت المصادر أن الجبالي بدأ في لملمة أمواله و ممتلكاته لاسيما بعد انكشاف اجتماعاته المستمرة بعد إقالته مع 7 ضباط من شرطته ما لبث أن أقالهم وزير الداخلية عبد الرزاق اليحيى بعد انكشاف أمرهم .

و تعتقد المصادر أن الجبالي يخشى من إخضاعه للمساءلة و المحاسبة عن أمواله لا سيما أنه وصل الى الأراضي المحتلة لا يملك سوى ما عليه من ملابس إضافة الى قصصه غير الأخلاقية المعروفة لكل الفلسطينيين .

و كان جنود الاحتلال الصهيوني قد صادروا من منزله في رام الله مجوهرات و ذهب بأكثر من ربع مليون دولار و لم يفعل الجبالي شيئا حيال ذلك سوى مطالبة عبر وسيلة إعلامية عبرية باسترجاعها .

و لم تستبعد قيام الجبالي بمحاولة الهرب خارج البلاد .


--------------------------------------------------------------------------------









هبوط قياسي في شعبية شارون والصهاينة شاكّون في إمكانية وقف المقاومة وانتصارهم في المعركة

القدس المحتلة – خاص

كشف أحدث استطلاع أجرته صحيفة "يديعوت أحرونوت" الصهيونية عمق الخلافات التي تعصف بالمجتمع الصهيوني وتقييمه لارئيل شارون الذي بين الاستطلاع هبوط في "شعبية شارون" قياساً للاستطلاع الذي أجري في أواسط تموز الماضي.

وقال الاستطلاع أن 55 بالمئة من الصهاينة متأكدون من أن شارون يفتقر الى أي برنامج سياسي, فيما قال 60 بالمائة إنهم مقتنعون من أن شارون وحكومته لا يعرفون كيف يقضون على ما أسموه "العمليات الإرهابية".وأبدى 53 بالمائة تخوفهم من أن الحرب الحالية قد تستمر عامين إضافيين وربما أكثر.

وقالت الصحيفة إن النتيجة الأشد قسوة لهذا الاستطلاع,في قراءتها, تتمثل في اعتقاد فقط 30 بالمائة من الصهاينة بأن "إسرائيل" هي "المنتصر الحقيقي" في المواجهة مع الفلسطينيين فيما قال 33 بالمائة إن الفلسطينيين هم المنتصرون وقال 30 بالمائة إنه ليست هناك جهة واحدة بعينها يمكن اعتبارها منتصرة في هذه المواجهة.

وفي ضوء هذه المعطيات فإن 67 بالمائة من الصهاينة (أكثر من الثلثين) يقدرون بأن العمليات التفجيرية ستتفاقم أكثر فأكثر..


--------------------------------------------------------------------------------









ثلاثة من وزراء السلطة في واشنطن أملا في استئناف التسوية وإقناع الأمريكان بالحديث مع رئيس السلطة

القدس المحتلة – خاص

قضية عرفات ودوره ومكانته في المرحلة القادمة طغت على المحادثات التي جرت بين وزير الخارجية الأمريكي كولن باول والوزراء الفلسطينيين الثلاثة، صائب عريقات وعبد الرزاق اليحيى و ماهر المصري فجر اليوم بتوقيت واشنطن .

ووصفت مصادر مطلعة لقاء باول والوزراء الفلسطينيين بالفاتر، ولا يتوقع منه الكثير.
و أشارت الى أن الوزراء الثلاثة تعهدوا ببذل جهود جديدة لإنهاء المواجهات الدامية. وطالبوا الإدارة الأميركية بتحديد جدول زمني لإقامة الدولة الفلسطينية الى جانب الكيان الصهيوني .
و قال صائب عريقات وزير الحكم المحلي إنه تلقى تأكيدا خلال المحادثات بأن "نهاية المطاف سيتحدد بقيام دولة فلسطينية. ونحن يحدونا حقا الأمل في رؤية خطة عمل تحدد الجدول الزمني لذلك ". وهي التأكيدات التي طالما أعطاها الأمريكان دون رؤية موعد لتنفيذها .

ومن المتوقع أن يلتقي الوزراء الفلسطينيون ومدير وكالة المخابرات المركزية الأمريكية جورج تينيت لبحث المسائل الأمنية .

وكان رئيس الطاقم المفاوض صائب عريقات حذر ، من المساعي الأميركية لاستبدال عرفات، وقال في حديث أدلى به للصحفيين عشية التقائه وزير الخارجية الأميركي، كولين باول ومستشارة الأمن القومي، كوندوليسا رايس "إن البديل الوحيد لعرفات هو الفوضى".

وردا على تساؤلات حول ما إذا كان يمثل عرفات في محادثات واشنطن، قال عريقات للصحفيين "من أين تظنون أنني جئت ... من المريخ. إنني جزء من قيادة عرفات."

واتهم عريقات الولايات المتحدة ضمنا بأنها تخدم دون قصد أغراض ارييل شارون الذي يرى كثير من الفلسطينيين أنه حريص على تدمير السلطة الفلسطينية.

ويشار الى أن زيارة الوفد الفلسطيني المفاوض الى واشنطن، هي الأولى من نوعها، منذ أعلن الرئيس جورج بوش في ٢٤ حزيران تبني واشنطن لسياسة جديدة تستبعد إجراء أي محادثات مع عرفات.
ومن المنتظر أن يلتقي وزير الخارجية الأمريكي كولن باول ومستشارة الأمن القومي كوندوليسا رايس اليوم مع عريقات وعبد الرزاق اليحيى وماهر المصري. ومن المتوقع أن تطالب الولايات المتحدة في محادثات الفلسطينيين ببذل جهد اكبر للحمل على النشطاء الفلسطينيين والمضي قدما في إجراء مزيد من الإصلاحات السياسية في السلطة الفلسطينية الذي اشترط بوش تطبيقها قبل أن يطبق "رؤيته" عن قيام دولة فلسطينية .

وقال مسؤول بوزارة الخارجية إن الاتصالات هي أكثر من مجرد تحرك رمزي وأنها ستتناول مسائل جوهرية.

و أشار الى أسباب للتفاؤل منها إطار العمل الذي أرسته الاتصالات الصهيونية - الفلسطينية في الآونة الأخيرة و"فريق عمل" دولي مكلف بتوجيه الإصلاحات الفلسطينية.

وقال مسؤولون أمريكيون إن واشنطن "ستفوض" وزراء عرفات الثلاثة بتطبيق الخطط الأمريكية الخاصة بتوحيد أجهزة الأمن الفلسطينية.

وسخر عريقات من الأمر قائلا "هل تظنون أن شارون يعبأ حقا بمن يحكم الفلسطينيين سواء كان القائد المغولي اتيلا أو فتى من الكشافة.

"ليست هذه هي القضية. القضية هي حلقة العنف المفرغة. قد أبدو من المتعلقين بأهداب الأحلام... (لكن) اقصر طريق الى سلام وأمن "الإسرائيليين" والفلسطينيين في المنطقة هو إنهاء الاحتلال. هذه خلاصة القول."

ومن جهته أعرب وزير الداخلية الفلسطيني، عبد الرزاق اليحيى، قبيل الاجتماع بكولين باول، عن تفاؤل كبير، و أضاف أنه سيلتقي في غضون الأيام القريبة رئيس الـCIA ، جورج تنيت.

و أعرب عن أمله أن يكون هذا مؤشراً من قبل الولايات المتحدة على الاقتراب من بلورة خطة للحد من أعمال "العنف" في مناطق الضفة الغربية وقطاع غزة.

ويذكر أنه تم تعيين تنيت من قبل الإدارة الأمريكية لبلورة خطة لتقليص ظاهرة العمليات الاستشهادية .

و أعرب الوفد في لقائه مع باول قبوله لخطة بن إليعيزر "التجريبية"، كخطوة لاستئناف المفاوضات. تنسحب بموجبه "إسرائيل" من مناطق السلطة الفلسطينية مقابل الحد من ما وصفوه بالعنف.

وتقول مصادر سياسية في تل أبيب إن الجانب الفلسطيني أدرك أن "المهمة الآن من ناحيتهم هي تقليل الضرر والحيلولة دون الدخول في مواجهات مع حركة حماس التي ترفض التخلي عن سلاحها".

علاوة على ذلك، أوضحت المصادر أن الولايات المتحدة غير مرتاحة من سرعة تقدم الإصلاحات في السلطة الفلسطينية ومن أن القيادة البديلة لم تنطلق. واستطردت المصادر: "إن الفلسطينيين سارعوا لقبول "غزة أولاً" لاسترضاء الولايات المتحدة، ولكن واضح للجميع أن الامتحان هو منع العمليات الأمر الذي قد يؤدي الى مواجهة مع حركة حماس أو مع الجهاد الإسلامي".
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 09/08/2002, 11:56 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 11/05/2002
المكان: *الــــــرياض*
مشاركات: 2,069
جزاك الله خير
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 10/08/2002, 07:10 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 23/04/2002
المكان: أنا من هالأرض أمي الصحراء احضنتني رمالها .وارتويت بطهرها . أطعمتني تمرها. وافرشت لي ظلالها .انا من هالأرض اللي مال عيالها غيرها أرض .عاشقٍ هالرمل. من خلقني الله لين أموت عاشقٍ جرد الروابي والفيافي والخبوت.عاشق طين البيوت وفتلة خيوط الوبر..
مشاركات: 497
مشكووووووووور على الأخبار
اضافة رد مع اقتباس
  #4  
قديم 10/08/2002, 04:02 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 17/06/2001
المكان: قلب كل هلالي
مشاركات: 2,342
اللهم ياحي ياقيوم انصر عبادك المجاهدين في كل مكان

الله يجزاك خير أخوي على الاخبار
اضافة رد مع اقتباس
  #5  
قديم 11/08/2002, 10:30 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 17/04/2002
مشاركات: 1,558
مشكور
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 01:55 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube