#1  
قديم 16/07/2002, 02:10 AM
مشرف سابق في منتدى الاتصالات
تاريخ التسجيل: 14/04/2001
المكان: alzaeem network
مشاركات: 7,394
رصد كامل لاهداف الاعب عبدالله الجمعان

[c]رصد كامل لاهداف الاعب[/c]
[c][shdw]عبدالله الجمعان[/shdw] [/c]
[c][gl]المدفعجي[/gl] [/c]


[gl]الشباك الكويتية شهدت مولد (المدفعجي)[/gl]

[gl]آخر أهدافه منحت الهلال اللقب في (37) مباراة [/gl]

[gl]1417 موسمه الذهبي و توجه بـ (8)[/gl]

[gl]صمت في الإمارات وسجلٍ هدفا (سينمائياً) في عمان[/gl]

[gl]سجل 78 هدفا في 57 مباراة[/gl]


قدم اللاعب عبدالله الجمعان نفسه كهداف كبير سير على خطي الأسماء التي تركت بصمتها القوية والجلية في سماء الرياضة السعودية كمحمد سعد ومحسن بخيت وسعيد غراب وماجد عبدالله والعديد من المهادمين الذين طلوا في الذاكرة. ولعل المتابع لمسيرة الجمعان يلحظ أن له هدف واحد على الأقل في كل مياراة الأمر الذي يؤكد امتلاكه لمواصفات الهداف الكاملة، كما أن عددا من أهدافه كانت حاسمة وذهبية.
ومنها ثنائيته الأخيرة في مرمى الاتحاد في نهائي كأس دوري خادم الحرمين الشريفين وقبلها هدفه الذهبي في نفس النهائي أمام فريق الشباب موسم 1418 وهوة الهدف الذي منح الهلال ثاني القابه في هذه المسابقة بعد تغيير مسماها.
تميز الجمعان لم يكن وليد اليوم بل أنه رافق بدايته فقد شهد مرمى العربي الكويتي أول أهدافه الرمسية مع الهلال ذلك في البطولة الأسوية التي حقق الزعيم كأسها ومنها كانت انطلاقته القوية في عالم النجومية.
---------------------------
أولويات من مشوار اللاعب.
• سجل في مرمى النجمة أول هدف له في كأس دوري خادم الحرمين الشريفين.
• سجل في مرمى الوطني أول هدف له في كأس ولي العهد.
• سجل في مرمى الاتحاد أول هدف له في مسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد.
• سجل في مرمى العربي الكويتي أول هدف له في المشاركات الخارجية مع الهلال.
• سجل في مرمى بنجلاديش أول هدف له مع المنتخب السعودي.
• سجل في مرمى الشباب أول هدف ذهبي للهلال في نهائي كأس الدوري موسم 1418.
الانجازاته مع المنتخب والهلال
• كأس البطولة الآسيوية السابعة للأندية ابطال الكؤوس.
• كأس أمم آسيا الحادية عشرة بالامارات.
• تأهل المنتخب الأول إلى نهائيات كأس العالم بفرنسا.
• كأس دوري خادم الحرمين الشريفين موسم 1418.
• كأس الأندية الخليجية الخامسة عشرة بعمان.
• كأس البطولة الأسيوية التاسعة عشرة للأندية أبطال الدوري.
• كأس دورة الصداقة الدولية موسم 1421.
• كأس بطولة الأمير فيصل بن فهد العربية الحادية عشرة للأندية أبطال الكؤوس.
• كأس السوبر الأسيوية السادسة.
• كأس الرئيس محمد حسني مبارك بين بطلي الدوري في السعودية ومصر.
• كأس النخبة العربية السابعة.
• تأهل المنتخب الأول إلى نهائيات كأس العالم بكوريا واليابان.
• كأس دورةالخليج الخامسة عشرة.
---------------------------
البداية خارجية
جاءت انطلاقة الجمعان مع مسلسل النجومية والأهداف في بطولة الأندية الآسيوية أبطال الكؤوس السابعة وتحديداً في دور الستة عشرة أمام العربي الكويتي عام 1417 والتي كسبها الهلال بنتيجة ( ) وسجل الجمعان أول هدف رسمي له مع الهلال على مستوى الأندية وفي دور الثمانية من نفس البطولة كسب الهلال النصر العماني بخمسة أهداف دون مقابل سجل الجمعان منها هدفين ليصبح مجموع أهدافه في هذه البطولة (3 أهداف).
---------------------------
الاتحاد تشهد البداية المحلية
وجاءت أولى مشاركاته محلياً في كأس الأمير فيصل بن فهد (كأس الاتحاد سابقا) موسم 1417 أمام نادي الاتحاد على ملعب رعاية الشباب بجدة والتي ظفر الأزرق بنقاطها بهدفين نظيفين سجل أحدهما النجم القادم بقوة حينها (عبدالله الجمعان) ويعتبر هذا الهدف أول أهدافه محلياً استطاع لاحقاً تسجيل (5 أهداف) في المسابقة استقبلتها شباك الوحدة والرياض والطائي وأيضاً الاتحاد.
---------------------------
آسيا (11)
شارك اللاعب عبدالله الجمعان مع المنتخب في تحقيق لقب كأس أمم آسيا الحادية عشرة التي أقيمت في دولة الامارات، للمرة الثالثة، وقد شارك الجمعان في ثلاث من المباريات الست التي لعبها المنتخب ومنها النهائي مع منتخب دولة الامارات ولم يحالفه الحظ بالتسجيل رغم المحاولات الجادة من قبله وتلك البطولة هي كما ذكرنا كانت أول مشاركة له مع المنتخب.
---------------------------
أول هدف
أول هدف للجمعان في الدوري سجله في مرمى النجمة وانتهت بالتعادل الايجابي (1/1) حيث يعتبر هذا الهدف الأول له رسمياً في الدوري ليواصل بعد ذلك الجمعان صداقته مع شباك الخصوم في هذه المسابقة حيث استطاع تسجيل (4) أهداف ذلك الموسم وتعتبر الغلة بداية جيدة للجمعان حيث لم يكن يشارك أساسياً في جميع المباريات.
---------------------------
الأهداف الدولية
أول أهداف الجمعان مع المنتخب جاءت في تصفيات المجموعة الآسيوية الأولى للتأهل إلى كأس العالم (98 بفرنسا) أمام المنتخب البنجلاديشي والتي انتهت لصالح السعودية (3/0) وسجل الجمعان عند الدقيقة (34) من زمن الشوط الثاني بالرأس.
---------------------------

خليجي (15).
شارك الجمعان فريقه الهلا في بطولة الأندية الخليجية الخامسة التي استضافتها الأراضي العمانية وتمكن من تسجيل هدف وأحد له أمام الوصل الأمارتي اعتبره النقاد من أحسن أهداف البطولة و (تم أيضا أبعاد اللاعب عبدالله الجمعان بعد ثالث مباراة يلعبها بالدورة لسوء تفاهم بينه وبين مدربه بلاتشي وتم إرجاعه للرياض وحقق فريق الهلال بطولة هذه الدورة).
---------------------------

موسم 1417.
لم يكن هذا الموسم عادياً للجمعان بل كان ذهبياً حيث استطاع تسجيل (8 أهداف) احدها كان ذهبياً على نهائي كأس دوري خادم الحرمين بين فريقة الهلال والشباب ولاتي امتدت إلى وقت إضافي وفي الشوط الثاني من الوقت الأضافي استطاع عبدالله الجمعان أن يسجل الهدف الذهبي في الدقيقة (8) من هذا الشوط ويعتبر هذا الهدف الذهبي هو أول هدف ذهبي للهلال على مستوى الدرجة الأولى سواء في المباريات الداخلية أو الخارجية.
ومن خلاله حقق الزعيم كأس الدوري لعام 1418هـ وكان قبل ذلك قد سجل أسرع هدف في الموسم أمام الطائي وذلك في الثانية (45) واستطاع أيضاً خلال هذا الموسم تسجيل أول (هاتريك) في مشواره كهداف أمام نادي الرياض.
---------------------------

كأس آسيا (18)
في مباراة الذهاب لبطولة كاس آسيا (18) للأندية أبطال الدوري لعب الهلال أمام الوحدة اليمني وعلى ملعب الثورة في صنعاء انتهي اللقاء بتعادل الفريقين (2/2) حيث سجل الجمعان هدفا، وفي مباراة الإياب وعلى ملعب (4/0) سجل عبدالله الجمعان هدفين وحصل على جائزة أفضل لاعب في المباراة.
---------------------------

المنتخب الأولمبي
شارك في تصفيات المجموعة الآسيوية الثالثة المؤهلة للمرحلة الأخيرة من تصفيات أولمبياد سيدني 2000 أمام المنتخب الأردني الأولمبي في مباراة الذهاب والتي كسبها منتخبنا (3/1) وسجل الجمعان هدفاً واحداً كذلك شارك في مباراة الاياب والتي فازبها أيضاً منتخبنا بونفس النتيجة وسجل الجمعان الهدف الأول.
---------------------------

خليجي (17) للأندية
في بطولة مجلس التعاون السابعة عشرة للأندية أبطال الدوري والتي أقيمت بدولة الكويت الشقيقة على ملعب محمد الحمد بنادي القادسية الكويتي والتي نظمها نادي القادسية الكويتي وهي المباراة الأولى للهلال بهذه البطولة أمام المحرق البحريني والتي كسبها الهلال (4/1) وسجل الجمعان هدفا ويعتبر هدف الجمعان أول هدف للهلال بهذه البطولة وواحد من أجمل أهداف البطولة كذلك وفي البطولة نفسها فاز الهلال على الأهلي الاماراتي (4/0) وقد سجل الجمعان الهدف الثاني والثالث في المباراة ويعتبر الهدف الثاني أيضاً واحداً من أجمل الأهداف بالبطولة، كما فاز أيضاً الهلال على النصر العماني (4/1) وسجل الجمعان هدفاً واحداً.
---------------------------

مربع غرب آسيا
الجولة الأولى لمنافسات البطولة الآسيوية التاسعة عشرة للأندية أبطال الدوري مربع غرب آسيا والتي استضافها الفريق الهلالي على أرض ملعب الملك فهد الدولي بالرياض لعب الهلال أمام (ارتيش) الكازاخستاني وفاز الهلال بنتيجة (2/0) سجل الجمعان الهدف الثاني كذلك لعب الهلال أمام الشرطة العراقي وفاز بهدف لعبد الله الجمعان.
---------------------------

دوري 1419
لم يسجل الجمعان سوى هدف واحد وأمام نادي هجر لأسباب أيقافة من قبل الاتحاد السعودي.
---------------------------

كأس ولي العهد 1419
لعب الهلال في دور الستة عشر أمام الوطني وفاز الهلال (4/0) وسجل الجمعان ثلاثة أهداف (هاتريك)، والذي يعتبر الأول للأعب في كأس ولي العهد، كذلك اخرج الهلال الحزم في دور الثمانية بهدفين مقابل لا شيء سجل الجمعان الهدف الأول، ليقابل الهلال في دور الأربعة الاتحاد في واحدة من المباريات المثيرة واستطاع الهلال التاهل على حساب الاتحاد من المسابقة بهدفين مقابل هدف للاتحاد سجل الجمعان الهدف الأول ليتشرف بعد ذلك نجوم الزعيم باللعب على المباراة النهائية على كأس ولي العهد أمام الشباب.
---------------------------

دور الصداقة الرابعة
شارك الجمعان في دورة الصداقة الدولية الرابعة على كأس الأمير عبدالله الفيصل (مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز المحالة بابها) ولعب أمام المحرق البحريني وانتهت المباراة بفوز هلالي (3/0) سجل الجمعان الهدف الثاني.
---------------------------

دوري 1420
سجل الجمعان (6 أهداف) في الدوري موسم 1420 أمام كل من الوحدة وهي أول مباراة يلعبها عبدالله الجمعان بعد انتهاء ايقافه من قبل الاتحاد السعودي والاتحاد والرائد والاتفاق.
---------------------------

عربي (11)
شارك الجمعان في بطولة الأمير فيصل بن فهد العربية الحادية عشرة للأندية أبطال الكؤوس التي نظمها نادي الهلال السعودي وشارك فيها عشرة اندية على ملعب الملك فهد الدولي بالرياض ولعب الهلال أولى مبارياته أمام المريخ السوداني وانتهت بفوز هلالي كبير (5/0)واستطاع الجمعان تسجيل هدفين لفريقه، كما لعب بعد ذلك الهلال أمام جبلة السوري وانتهت بالتعادل (2/2) واستطاع الجمعان تسجيل الهدفين، وفي مباراة الهلال مع عنابة الجزائري فاز الزعيم (2/1) وسجل الجمعان الهدف الأول ويعتبر هذا الهدف واحدا من أهم الاهداف التي حققها اللاعب حيث كان الفريق المقابل مطلوب من الفوز حتى يتاهل لدور الأربعة وبالفعل تقدم الفريق المقابل بهدف وتم التغيير ليهبط عبدالله الجمعان ويسدد الخطأ من أول لمسة ليسجل هدف التعادل الذي من خلاله أرتفعت معنوية لاعبي الهلال وحققوا الفوز بهذه المبارة.
---------------------------

الهداف الذهبي
في المباراة النهائية على كأس الأمير فيصل بن فهد في البطولة العربية الحايدة عشرة أبطال الكؤوس لعب الفريقان السعوديان الهلال والنصر على كأس البطولة في واحدة من أوروع وأجمل مبارياتهم والتي انتهت بفوز الهلال (2/1) سجل عبدالله الجمعان الهدف الذهبي الثاني من ضربة جزاء ويعتبر الهدف الذهبي الأول للهلال عن طريق ضربة جزاء، كما أن هذه البطولة تعتبر أول بطولة يحققه فريق سعودي عن طريق الهلال، كما حصل اللاعب عبدالله الجمعان على جائزة هداف البطولة بستة أهداف (مع ملاحظة أنه في أغلب المباريات يكون احتياطيا ولا يلعب إلى الجزء الثاني من المباريات).
---------------------------

كأس فيصل بن فهد 1421
لعب الجمعان في هذه المسابقة أمام الاتفاق وانتهت بفوز الهلال (5/1) سجل الجمعان (3 أهداف) ولعب بعد ذلك أمام الشباب وانتهت أيضاً بفوز الهلال بهدف واحد سجله الجمعان وبعد هذه المبارة تم إعلان تشكيل المنتخب السعودي المشارك ببطولة ىسيا المقامة في لبنان وتم ضم عبدالله الجمعان للمنتخب مرة أخرى.
---------------------------

دوري 1421
سجل عبدالله الجمعان في دوري 1421 (3أهداف) في شباك الشباب والنجمة والوحدة.
---------------------------

السوبر السعودي المصري.
كسب الهلال الإسماعيلي المصري (2/1) وحصل الزعيم على كأس الرئيس حسني مبارك على ملعب الأمير عبدالله الفيصل بجدة وسجل الجمعان الهدف الأول وبذلك يحصل الهلال على أول سوبر سعودي مصري ويعتبر هدف الجمعان الأول في الإسماعيلي المصري أول هدف بهذا الملعب بعد تغيير مسماه من ملعب رعاية الشباب بجدة إلى ملعب الأمير عبدالله الفيصل.
---------------------------

كأس فيصل بن فهد 1422
شارك الجمعان في كأس الأمير فيصل بن فهد فريقه الهلال في ثلاث مباريات أمام الاتفاق وفاز الهلال (3/1) سجلها عبدالله الجمعان وأمام الشعلة وفاز الهلال (2/0) وكذلك سجلها عبدالله الجمعان وفي نهائي مسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد بين الهلال والأهلي وعلى ملعب الأمير عبدالله الفيصل بجدة انتهت المباراة بفوز نادي الأهلي (5/6) بعد أن تعادل الفريقان في الوقت الأصلى والاضافي بهدفين لهدفين وقد تقدم الأهلي أولاً فحقق الهلال هدف التعادل ومن ثم الهدف الثاني عن طريق الجمعان ثم احتسب ضربة جزاء للفريق الهلالي ولكن الجمعان اهدرها فحقق الأهلي هدف التعادل ويحسب لعبد الله الجمعان أنه في ضربات الجزاء سدد أولاً لفريقه وسجل بكل اقتدار بالرغم من إهداره لضربة الجزاء أثناء المباراة ويعتبر (هداف هذه المسابقة بـ 6 أهداف).
---------------------------

التصفيات الآسيوية 2002
شارك الجمعان منتخبنا الوطني في التصفيات النهائية الآسيوية المؤهلة لمونديال كأس العالم 2002 في كوريا واليابان أمام المنتخب التايلندي على ملعب الامير فيصل بن فهد بالرياض وفاز منتخبنا (4/1) وسجل الجمعان هدفا واحدا وهذه المباراة كانت مصيرية حيث أن فيها حسابات كثيرة أهمها أن يتعادل أو ينهزم المنتخب الإيراني الذي يلعب بنفس التوقيت مباراة مع المنتخب البحريني الذي قدم التأهل لكأس العالم للمنتخب السعودي بطبق من ذهب بعد فوزه على المنتخب الإيراني (3/1) والحمد لله على ذلك.
----------------------------
خليجي (15)
حقق منتخبنا السعودي كأس الخليج (15) في الرياض واستطاع نجمنا عبدالله الجمعان من تسجيل (3أهداف) له في هذه البطولة أمام كل من منتخب الإمارات هدف وهو ما انتهت عليه المباراة بهدف لمنتخبنا مقابل لا شيء وأمام المنتخب العماني فاز منتخبنا (2/0) سجل الجمعان الهدف الثانين وفي المبارة الأخيرة لعب منتخبنا أمام المنتخب القطري والذي كان يكفي المنتخب القطري لتحقيق بطولة خليجي (15) التعادل وكان وحتى الدقيقة 30 من الشوط الثاني متقدما بهدف وتحصل المنتخب السعودي على ضربة جزاء في الدقيقة 30 من الشوط الثاني تقدم لها الجمعان بكل ثقة واقتدار ليسجل هدف التعادل.
كأس الكؤوس الآسيوية
---------------------------
في لقاء كأس الكؤوس الآسيوية لقاء الذهاب على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالرياض كسب الهلال المباراة بهدفين للهداف عبدالله الجمعان، وحقق الهلال لاحقا لقب هذه البطولة.
---------------------------
دوري 1422
سجل عبدالله الجمعان مع الهلال في هذا الموسم حضوراً كبيراً ومشرفاً وخاصة وأنه تمكن من تسجيل هدفي الفوز في النهائي أمام الاتحاد وهما الهدفان اللذان منحا فريقه لقب دوري كأس خادم الحرمين الشريفين في أقوى مباراة اعتبرت مباراة الموسم نظراً لقوة الفريقين وما صاحبها من احداث مثيرة، وكان قبلها قد سجل هدفين أمام كل من الطائي ولاأهلي ليصبح مجموع أهدافه في الدوري (6 أهداف).
---------------------------


جريدة الرياضية
بتاريخ
4/5/1423
------------------------------------
تقبلو تحيات
اخوكم

[gl]الداوود[/gl]
--------------------------------------
وناسف ان كان هنالك اخطاء املائية
لاني كاتبه مهب ناسخه

اخر تعديل كان بواسطة » الداود في يوم » 16/07/2002 عند الساعة » 02:26 AM
  #2  
قديم 16/07/2002, 02:18 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 13/12/2001
المكان: DAMMAM
مشاركات: 2,319
thanks alot mr. aldawwd
  #3  
قديم 16/07/2002, 02:21 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ قلبي الزعيم
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 05/12/2001
المكان: بيتنا
مشاركات: 2,965
افضل مهاجم سعودي حاليا

مشكووور

ويعطيك العافيه
  #4  
قديم 16/07/2002, 02:22 AM
مشرف سابق في منتدى الاتصالات
تاريخ التسجيل: 14/04/2001
المكان: alzaeem network
مشاركات: 7,394
العفو
والله يعافيكم
  #5  
قديم 16/07/2002, 02:23 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 29/04/2002
المكان: العاصمة الحبيبة
مشاركات: 4,645
تسلم اخوي الدوواد وعقبال مقالات اكثر عن المبدعين من لعيبه الزعيم ....
  #6  
قديم 16/07/2002, 02:31 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الوليد
عضو إدارة الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 13/08/2000
المكان: قلوب الأحبة فى شبكة الزعيم
مشاركات: 13,348
مشكور والله يعطيك العافية على المجهود الرائع فى النقل.
  #7  
قديم 16/07/2002, 02:35 AM
مشرف سابق في منتدى الاتصالات
تاريخ التسجيل: 14/04/2001
المكان: alzaeem network
مشاركات: 7,394
العفو
اخواني
والله يعافيكم
  #8  
قديم 16/07/2002, 03:15 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 10/06/2002
المكان: الرياض
مشاركات: 1,528
مشكوووووووور اخوي الداود وبعدين الجمعان يستاهل
  #9  
قديم 16/07/2002, 03:22 AM
مشرف سابق في منتدى الاتصالات
تاريخ التسجيل: 14/04/2001
المكان: alzaeem network
مشاركات: 7,394
العفو اخوي
عاشق القلوب
ومن قال انه مايستاهل
يكفي انه هلالي
  #10  
قديم 16/07/2002, 03:24 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 17/08/2000
المكان: الرياض
مشاركات: 2,643
يستاهل الجمعان وانشالله نشوف قذائفه في نهائي السوبر
  #11  
قديم 16/07/2002, 03:45 AM
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 07/07/2002
المكان: قدااااام عينك
مشاركات: 6
مشموووووووووووور اخوي الداوود

مشكووووووور اخوي وكثر الله من امثالك منفعتآ للاسلام وللهلال



وهذا الهلال الى يبغااااااااااا الشهره يسجل فى زعيم اســـــــــــــياء
  #12  
قديم 16/07/2002, 05:19 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 11/02/2002
المكان: الرياض
مشاركات: 1,151
والله يستاهل أبو عابد كل خير.
  #13  
قديم 16/07/2002, 05:25 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 23/12/2001
المكان: السعودية
مشاركات: 432
الجمعان هداف من طراز نادر

لكن لو يتخلى شوى بس عن المشاكل والعصبيه

هو هداف المنتخب والهلال بلا منافس
  #14  
قديم 16/07/2002, 06:13 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 04/09/2001
المكان: الرياض الرائعة بروعة اهلها
مشاركات: 4,677
مشكووووووور والله يعافيك
  #15  
قديم 16/07/2002, 06:46 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 12/10/2001
المكان: قلوب محبي الزعيم
مشاركات: 6,627
الله يعطيك العافية على هذا الرصد
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 03:43 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube