المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > منتديات نادي الهلال > أرشيف مواضيع منتدى الجمهور الهلالي
   

أرشيف مواضيع منتدى الجمهور الهلالي ارشيف بمواضيع منتدى الهلال السابقة

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 06/07/2002, 09:07 PM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 03/05/2002
المكان: الجبيل الصناعية
مشاركات: 74
Post اطلب محاكمة جعفر عباس

ارسلت هذا التعقيب على المدعو جعفر عباس لجريدة الوطن ولم ينشر , واود ان ينشر ليرى حجمه الطبيعي هذا الكويتب

في العدد (629) من جريدة الوطن في يوم الخميس التاسع من ربيع الآخر من هذا العام اصبت بذهول واستغراب شديدين يختلط بهما كثير من الآسف والحزن . لقد وجدت – تحديدا – في زاوية الكاتب جعفر عباس ( والذي راق له تدليع نفسه بأبي الجعافر) تجاوزات كثيرة واطروحات بغيضة وافكارا لا مسئولة وذهبت أسأل نفسي بكثير من الدهشة الحزينة هل يعقل ان صحيفة وثابة بحجم الوطن يقوم عليها رجال صادقو التوجه ونيرو الفكر حريصون كل الحرص على سلامة الطرح ونقاء الافكار ؟ نعم هل يعقل أن يأتي كويتب بحجم ابو الجعافر ليهرف بما لا يعرف ويقذف ويكيل التهم جزافا ويتعمق في سقطاته الأدبية حد القاع دون أن يخضع مقاله لمنظار اولئك المفكرين ليتم تعقيمه وتطهيره قبل أن يفسح الدرب امامه ليصل الى عقل القارئ.
وحتى ألملم شتات القارئ اعانه الله على فك رموز هذه الطلاسم التي تتخذ من المقال شرعية لها سأكتب تعقيبي على شكل نقاط كما يلي:-
1- دعونا نتفق أولا أن الكتابة الساخرة فن راق ابعد ما يكون عن التعرض لاعراض وسلوكيات الناس بالقذف غير المبرر بل على العكس فالمقال الساخر اسلوب ناجع وعلاج فعال للتعامل مع نقد السلوكيات والممارسات غير السوية بطريقة سهله بعيدة عن الغوص في اعماق اللغة وسبر اغوارها .
2- أود أن أسأل صاحب الزاوية المنفرجة بأي مقياس أو أداة هندسية يمكن التوصل الى حل هذه الجملة المكركبة الطلاسمية المقامة الكأس عالميه) ؟!!!! وهذا هو عنوان المقال.
3- لا أدري ما علاقة الارجنتين ورقصاتها ان كانت ترقص باللون اللبناني ( الدلعونا).
4- انظروا الى هذه العبارة واحكموا كم هي خارجه عن كل الاعراف والقيم فضلا عن العقيدة الاسلامية القويمة ( الغانية الفرنسية ) ولماذا الفرنسيون بالذات؟!!
5- يقول ابو الجعافر ( الطليان انهزموا امام التنين الكوري ) فهل انتقل التنين بهذه السرعة من الصين الى كوريا؟!!
6- لا أدري من اين اتصل ابو الجعافر بصلة القرابة ( قرابة ابناء العمومة ) بالسنغال؟!! أهي قرابة الدين أم الجغرافيا أم اللون أم....أم...؟ فان كان يقصد قرابة الدين فليسوا أبناء عمومة بل أخوة في الله.
7- يقول الكاتب ( نحن نؤمن على نحو قاطع بأن الجنس الابيض من حقه أن يحتكر كل ما هو مجد ونافع) أقول هنا انني لا أنكر عليه قوله اذا كان يقصد بالضمير المنفصل (نحن) ذاته فقط على سبيل التفخيم والتكبير لانني لا استطيع ان اصادر رايه ولكن ان كانت نحن بمعناها الشامل الذي ربما يشمل كل من ينطق بالشهادتين فانني ساصرخ في وجهه واقول من أي مصدر علمي ووثائقي ومعرفي انت تستمد هذه النظريات التي لم تثبت الا لك وحدك؟ في هذا العصر الذي نعيشه اصبح اللون الابيض واللون الاسود الى حد بعيد متساوي الحقوق يمارسون ادوارهم ويعتلون المناصب باحقية متساوية فهاهي جنوب افريقيا اكبر شاهد على ذلك , ثم لماذا اختار اوروبا دون سواهم ليكون البيض فيها ينعمون بهذه الاحتكارية وذلك التميز واخشى ان الكاتب الكبير يظن ان اوروبا كلها شعب ابيض البشرة وكذلك الفت انتباه ابي الجعافر انه ليس هناك مايسمى جنسا ابيض او جنسا اسود فالجنس هو النوع وليس اللون – للمعلومية فقط –
8- بعد ان خاض الكاتب باسرار الالوان واجناس البشر اقتحم فجأه كالفارس الملثم صفوف الاسطر ومعاقل الكلمات فائلا ( بانه لا يجوز التطاول على اوروبا لان ذلك مدعاة للمسبة واللوم لنا) وليتني اعرف ماذا يقصد ب ( لنا) ؟!! وحتى يجد حلا لاستبدادية اوروبا الظالمة على حد زعمه اشهر الفارس سيفه مستعزا ومنتدبا صناديد اسيا وافريقيا المدججين بأسلحة الجزم الرياضية وبالفانلات التي هي ضد الرصاص والاقدام عابرة القارات والكرات المطاطية غير المكشوفة للرادار. كل هذه الاسلحة التي يمتلكها اللاعب ( اقصد الفارس ) الاسيوي والافريقي سوف تلقن اوروبا الجائرة درسا لن تنساه ولسان حال هذه الاسلحة الرياضية يقول لاوروبا ( اياك ان تستغلي احمرار خدود ابناءك لتستبدي وتحتكري غنائم الارض ) لاحظوا هنا اوروبا نقلا عن وكالة ابي الجعافر العالمية للانباء المستعجلة ليس فبها موضع قدم لمن ابتلاه الله بالبشرة السوداء!!!!!!!!
9- لم يدر في خلد جعفر الكاتب ان الرياضة اصبحت لغة عالمية توصل الشعوب ببعضها بل ان الرياضة تقوم بدور علاجي فعال لكثير من الامراض السياسية العضال.
10- يواصل الفارس الملثم تأليب الشعوب على بعضها دون ان يقصد ( على اعتبار حسن نيته) فيقول ( ان امريكا عندما تهزم كرويا وتخرج من المونديال ستتجه بكل ثقلها العسكري الى افغانستان وربما العراق لتعوض خسارتها المونديالية بانتصار عسكري يخفف من وطأة الخسارة وسخط الشعب ) واقول هنا استنادا الى هذا التحليل والتبؤ الجعفري المظلم المتشائم فان كل من يقول لا اله الا الله محمد رسول الله لزاما عليه بل فرض عين أن يتجه الى ملاعب المونديال ليساند الفريق الكروي الامريكي حتى لو انه لا يعرف بل لا يذكر من ترسبات الرياضة في ذاكرته سوى التمارين المدرسية الصباحية المملة التي كان يؤديها اتقاء شر عصا المعلم. اذا لا بد أن نقطع كفوفنا بالتصفيق واحبالنا الصوتية بالهتاف للفريق الامريكي فانه ربما تحل النقمه على اخواننا في افغانستان والعراق.
11- يقع الكاتب الحريص في مأزق اخلاقي اعجب من مروره هكذا على رجال هذه الصحيفه فيقول( صار كل لاعب سنغالي بعيني اجمل من الهام شاهين ) ومن المعلوم ان الفعل (صار) يفيد التحول من حاله الى آخرى وعليه فان كاتبنا لربما امضى كل الفترة الزمنية التي انقضت من المونديال في تحول وتبدل من حيث رؤيته لخلق الله وصورهم التى صورهم بها الخالق عز وجل فما ان برز الفريق السنغالي وابدع حتى انقلبت صورهم وملامحهم لتتفوق في جمالها ورقتها على الهام شاهين ولا ادري لماذا الهام شاهين بالذات؟!! هذا التحول الجمالي فقط بعيون خبير التجميل ابي الجعافر واسفاه أن تصبح العلاقة طرديه بين الكفاح والبذل والاداء الرجولي لهذا الفريق المسلم المقاتل كرويا مع التفوق على جمال الهام شاهين!!!!
12- يقول الاستاذ جعفر متجرئا على محاكاة القران الكريم واضعا نفسه في دائرة اشطط الشرعي ومواطن الريبة ( نتجه للبرازيل لنعوض بأبداعاتها ما ارتكبناه من أداء هزيل جعلنا في الساحات كأصحاب الفيل واثبت اننا اهدرنا الملايين في تضليل .... الى أن يقول ويمارس لاعبونا كل صفوف السهر والكيف) اعوذ بالله من الشيطان الرجيم هذا منزلق غاية في الخطورة ومرتقى صعب يا أبا الجعافر فان كنت ترى أن سمات اصحاب الفيل تنطبق عليك فلا تعمم هذا التطابق في السمات على ابناء هذا الوطن المتحصن بعقيدة اسلامية راسخة ..كيف يا جعفر عباس تسمح لقلمك وفوضوية افكارك ان تقذف شباب هذا البلد المؤمن بالفساد والتحلل الاخلاقي وملاحقة جلسات السهر والكيف؟!!!
ابنائنا يا جعفر قد يخطئون بالاجتهاد كغيرهم من البشر وربما يتقاعسون ويركنون الى الكسل والاتكالية مما يضعف من حصادهم لكنهم سيضلون ابناء هذا الوطن المسلم القابضين على دينهم وثوابتهم الاخلاقية العاشقين لكل ذرة تراب من هذا الوطن الاشم.
اعلم يا جعفر ( أن البينة على من ادعى ) فأثبت صدق اتهاماتك لهؤلاء الشباب بالميل الى اوكار السهر واعشاش الكيف والا فانت تعرض نفسك لمحاكمة شرعية على قذفك الابرياء دون ادلة. لم اقل كل شيء ولكنني اكتفي بهذا.

والله من وراء القصد

حاكم عوض العنزي الجبيل الصناعية 31961 ص.ب 11880
E-mail:- [email protected].
  #2  
قديم 07/07/2002, 08:43 AM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 11/11/2000
مشاركات: 106
وش ترجي من واحد رافظي ويكتب في جريده كلها عفن وانتو الكرامه
  #3  
قديم 07/07/2002, 01:03 PM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 13/04/2002
المكان: المنطقة الشمالية
مشاركات: 192
عزيزي ابو سامي .
الحق على مسئولي الجريدة الي يمنحون بعض الجهلاء دون مراقبه مايكتبون..لاحول ولا قوة الا بالله
تحياتي لك
  #4  
قديم 08/07/2002, 03:31 AM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 03/05/2002
المكان: الجبيل الصناعية
مشاركات: 74
فعلا رافضي ما عليه شرهه بس التلاعب بكلمات الله عز وجل هذا الذي يجب انكاره من الجميع

إقتباس
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مغامر هلالي

الحق على مسئولي الجريدة الي يمنحون بعض الجهلاء دون مراقبه مايكتبون..لاحول ولا قوة الا بالله

  #5  
قديم 08/07/2002, 03:55 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 29/06/2002
المكان: نجد (الريــــــــــاض الحبيبه)
مشاركات: 938
صح السانك
  #6  
قديم 08/07/2002, 04:03 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ قلبي الزعيم
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 05/12/2001
المكان: بيتنا
مشاركات: 2,965
لاحول ولا قوة الا بالله
  #7  
قديم 08/07/2002, 04:05 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 26/02/2001
مشاركات: 1,426
علشان بس تأخذون حذركم من ابناء الروافض

انا لا اعرفه ولكن من تلاعبه بالكلمات ابصم بالعشره

انه رافضي واسئلوا مجرب اعرفهم زين
  #8  
قديم 08/07/2002, 04:18 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 07/02/2002
المكان: الشمال
مشاركات: 12,123
يسلم على المسولين في الجريده
  #9  
قديم 08/07/2002, 04:18 AM
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 21/04/2002
المكان: الرياض
مشاركات: 18
جعفر عباس كاتب سوداني ساكن في قطر !!
  #10  
قديم 08/07/2002, 08:35 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ هلالي9000
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 06/10/2000
المكان: بلاد الحرمين
مشاركات: 495
لا فض فوك ياأبا ســــــامي ..لقد ابدعت ايما ابداع في تعرية هذا

الكويتب ...المبتلاه به الصحافه ولا حول ولا قوة الا بالله

اما ماجاء في طلبك محاكمته فأنا اشد على يدك وعلى غيرتك الإسلاميه

اللامستغربه من أبنــاء بلاد التوحيد ولله الحمد والمنه .....

كما اتمنى من ادارة الموقع تثبيت هذا الموضوع الذي يمس العقيده

الإسلاميه بالدرجه الأولى ، ومن ثم محاولة المساس بالإنسان المسلم

اياً كان لونه وفي بقاع المعــموره ، وذلك لتعرية هذا الكويتب النكره

من خلال منتدى عظيم كمنتدى الزعيم ذو شهرة بلغت الآفاق بفضل من الله

اما جعفر عباس فأقول له : حشفاً وسوء كيله !!!!!!!!
  #11  
قديم 08/07/2002, 11:48 AM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 26/04/2001
مشاركات: 150
هو بس جعفر عباس شوف كتابك السعوديين مثل مشعل السديري وأبو السمح وغيرهم حتى تعرف ان الدين ما يهم احد لكن لو تتطاول على مسؤول يا ويلك.
  #12  
قديم 08/07/2002, 06:12 PM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 03/05/2002
المكان: الجبيل الصناعية
مشاركات: 74
اشكركم جميعا على هذا التفاعل الجيد واؤيد اخي خيال العرفا انه يجب

تثبيت الموضوع ليطلع عليه الجميع وفضح هذا الكويتب ومهما تكن جنسيته او لونه لايهم المهم هو الذود عن عقيدتنا الاسلامية وعن ابنائنا

وان لا نسمح لهذا وامثاله بالتطاول على كتاب الله الكريم حتى لو كانوا من بلدنا ويدينون بالاسم مسلمون يجب الرد عليهم وايقافهم وانكار ما يكتبون اذا كان يمس عقيدتنا الاسلامية القويمة

ودمتم
  #13  
قديم 08/07/2002, 06:21 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 21/09/2001
المكان: السعودية احلى بلد
مشاركات: 2,667
وايش دراكم انة رافضي مثل ماتقولون..
شباب لا تدخلون المذهب..

اعوذ بالله من غضب الله..
اي واحد يغلط قالوا رافضي شنو رافضي؟؟
  #14  
قديم 08/07/2002, 06:36 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 29/04/2002
المكان: العاصمة الحبيبة
مشاركات: 4,645
إقتباس
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فهودي
علشان بس تأخذون حذركم من ابناء الروافض

انا لا اعرفه ولكن من تلاعبه بالكلمات ابصم بالعشره

انه رافضي واسئلوا مجرب اعرفهم زين


تسلم اخوي وجزاك الله الف خير
  #15  
قديم 09/07/2002, 11:20 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ هلالي9000
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 06/10/2000
المكان: بلاد الحرمين
مشاركات: 495
وأنا ايضاً اقدر ماكتبت وإن دل فإنما يدل على غيرتك الإسلاميه البحته

والشيء الوحيد الذي لن ولن نتجاهله هو الإستهزاء بالدين من امثال

ابي الجعافر(!!) هداه الله وأعاده الى طريق الحق .....
   

 


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 08:09 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube