المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > منتديات نادي الهلال > أرشيف مواضيع منتدى الجمهور الهلالي
   

أرشيف مواضيع منتدى الجمهور الهلالي ارشيف بمواضيع منتدى الهلال السابقة

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 26/06/2002, 07:57 AM
مشرف سابق في منتدى الرياضة السعودية
تاريخ التسجيل: 03/07/2001
المكان: الارطاوية
مشاركات: 3,505
الدعيع في لقاء صريح أجبروني على الاعتزال ومعسكرنا غير مناسب

في لقاء مع مجلة النادي صرح حارس القرن الاسيوي محمد الدعيع

[c] [/c]


*بداية حملك الكثيرون نسبة كبيرة من الخسارة بالثمانية امام المانيا وكذلك الاهداف الاخرى امام الكاميرون وايرلندا ما دفاعك عن هذا الاتهام?
**بصراحة لكل انسان وجهة نظر خاصة به ويحكم على اللاعب وهو جالس في بيته على كرسي وثير يشاهد المباراة ويرى الاعادة ولا يدري ماهي المسببات وحيثيات تلك الاهداف وكيفية تغير مسار الكرة لذلك فأنا لا الوم احد على وجهة نظر لكن النقاد والمحليين كان عليهم ان يبحثوا الاسباب ولا يتسرعوا في الحكم عليّ لمجرد دخول هدف فهل هناك حارس لا يخطئ.
*ماذا عن الهدفين الخامس والسابع امام المانيا وهدف ايرلندا الثالث?
**المباراة انتهت ومشاركتنا انقضت ولا ينفع البكاء حاليا بقدر ما يطرح من افكار قوية لتطوير المنتخب بصفة خاصة والكرة السعودية بصفة عامة وكما قلت كل حارس معرض للخطأ.
*قلت في تصريح لك بأنك كنت تشكو من اصابة قوية فلماذا شاركت?
**نعم قلت ذلك فقد كنت اشكو من شعر في يدي قبل المونديال لكن ما حدث في المونديال لم يكن في الحسبان فقد اصيب الخوجلي وبات لازما عليّ اللعب كل اللقاءات.
*ألا ترى بأن ثقتكم الزائدة كانت سببا رئيسا في هزيمتكم الثقيلة من الالمان?
**بصراحة نحن حينما دخلنا لارض الملعب كنا مصممين على تحقيق الفوز او التعادل على اقل تقدير خاصة انه لا ينقصنا شيئا (فنيا ومعنويا ونفسيا) والمسؤولون لم يقصروا معنا في اي شيء لكن ما حدث في الملعب كان شيئا غير طبيعيا ولم يكن يومنا كما قال ذلك كلينسمان نجم المانيا السابق الذي اكد ان المانيا لم تكن تعلم بالفوز بهذه النتيجة غير الطبيعية.
*ولكن مستواكم كان مفاجئا لجميع المتابعين الرياضيين?
**يا اخي فرنسا هزمتها السنغال واخرجتها الدانمارك في المونديال ولحقتها الارجنتين اقوى المرشحين مع فرنسا بطلة المونديال السابق وكوريا الجنوبية اخرجت واقصت ايطاليا صاحبت الثلاث بطولات فالمفاجأة واردة في اي بطولة وفي اي مباراة.
*ثمانية المانيا من يتحملها?
**لكل مباراة ظروفها والكل يتحملها كما هو الحال في حالة الفوز وانا اعلم ان الجمهور الرياضي لدينا ينقسم قسمين قسم يعرف الحقيقة كاملة وقسم العكس تماما وهو الذي يؤثر على مسيرة اي فريق ولاعبيه فيجب ان يكون التناول لهذا الامر موضوعيا لا عاطفيا فرح بدون مناقشة اخطاء وحزن يحفز على الاتهام دون هوادة.
*تريد الجماهير ان تعرف مسببات هذا الاخفاق?
**الاخفاق له اسبابه ومسبباته الكثيرة اولا معسكرنا لمدة ثلاثة اسابيع غير كافي اطلاقا وكان من المفترض كما صرح مدرب اللياقة البرازيلي لويس ان يكون اكثر بكثير من نفس المدة.. شهرين على الاقل ونلعب مباريات ودية قوية (خمسة مباريات على اقل تقدير) وكان لابد ان يكون في منتخبنا اكثر من لاعب محترف خارجيا وكذلك التعصب للاندية من قبل الجماهير ومن قبل الاعلام الرياضي وتكريس الاضواء على نجم معين دون غيره ايضا كان من المفترض ألا يشارك لاعبو المنتخب في المباريات الاخيرة من الموسم الرياضي وكلنا مقتنعون بأن فترة المعسكر كانت غير كافية ايضا ثمة نقطة هامة وهي ان احتكاكنا محليا اكثر من احتكاكنا باوروبا ويجب ان نحتذي حذو الدول الاوروبية المتقدمة كرويا او حتى الآسيوية مثل اليابان وكوريا..
*كيف تلقيت صدمة الخسارة بالثمانية?
**بالطبع كانت قوية ومؤثرة ليست عليّ فحسب بل على كل زملائي اللاعبين وكل الجماهير الرياضية العربية والسعودية والوفد السعودي بأكمله..
*لماذا لم تطلب استبدالك بعد الهدف الرابع مثلا?
**لم اطلب ذلك من الجوهر لان ثقتي ولله الحمد كانت كبيرة في قدراتي.
*ولكن حالتك النفسية كانت سيئة كما ظهر عليك?
**ليس صحيحا ذلك رغم تأثري الشديد من كثرة الاهداف التي ولجت مرماي لكنني حاولت ان اتماسك اعصابي قدر الامكان.
*ولماذا قررت اعتزال اللعب دوليا?
**بصراحة صدمتني بعض الجماهير وليس كلها بعد ثمانية المانيا باتهامها الشديد لي بأنني كنت السبب الرئيسي فيها ولهذا قررت ترك الفرصة لغيري من حراس المرمى السعوديين الاكفاء والمميزون امثال مبروك زايد, تيسير نتيف, حسين الصادق, منصور النجعي, محمد الخوجلي.
*وما قصة سحب ستة مباريات من رصيدك الدولي?
**(قصتها قصة) والحقيقة انني لعبت اكثر من 80 مباراة دولية.. والسبب هو عدم تسديد رسوم بعض المباريات الودية والرسمية مع المنتخب السعودي لدى الفيفا وعلى ما اعتقد ان رسومها (1000) ريال واذا كان اللاعب يدفعها من جيبه يعني انه سيدفع 80 الف ريال.
*شاركت في ثلاثة مونديالات ما هو الفرق بين مجموعة (94) السعودية عن مجموعة (2002)?
**(يضحك) من كان يلعب في المنتخب السعودي في مونديال (94) بامريكا اليس ماجد عبدالله, محمد عبدالجواد, عبدالله صالح, احمد جميل, سعيد العويران, فهد الهريفي, محمد خليوي الجبرين, انور, على سبيل المثال ويظل الفارق كبير جدا سواء كان من الناحية الفنية او الناحية الجسمانية او من ناحية الخبرة وهذا الفرق هو السبب في تميز ذلك المنتخب.
*وما صحة الشائعات التي تداولها الكثيرون حول وجود بعض الخلافات بين افراد المنتخب الوطني?
**تظل شائعات ولو كان مستوانا افضل مما ظهرنا به ولو كانت نتائجنا مغايرةلما آلت اليه لما اسمعنا وطغت تلك الشائعات على السطح ولكن هذا هو حال الخسائر وافرازات الهزائم والمتعارف عليها في كل الفرق الكروية.
*هل كنت تتمنى وجود لاعبين معكم في المونديال الحالي?
**اللاعبون الذين شاركوا كلهم الخير والبركة وان كنت تقصد المشعل, الشيحان, الدوسري فهؤلاء استبعدوا بسبب التقارير الطبية التي رفعت عنهم وليس لها اي علاقة بالجانب الفني واختيار اللاعبين استند على عطاءاتهم خلال الموسم الرياضي المنصرم.
*ومن تتوقع ان يحقق كأس العالم 2002?
**اتوقع منتخبا لم يسبق له ان حققها من قبل فالنتائج الحالية لا تجعلك ترشح منتخبا بعينه.
*ومن هو الفريق الذي تتمناه ان يحققها?
**اتمنى ان يحققها المنتخب الكوري لانه من القارة الآسيوية وسيرفع من اسهم القارة ويرفع من عدد مقاعدها في المونديالات القادمة ومستوياته وحماس لاعبيه يثير الاعجاب.
*المعروف عنك هدؤك الذي هو سر نجاحك ولكن ذلك ينعكس عليك بالسلب احيانا في عدم تويجهك لزملائك اللاعبين بحكم خبرتك وحملك للشارة احيانا?
*يجيب (بلهجة غاضبة) ومن قال لكم انني لم اوجههم.
*قاطعته لكننا لم نشاهدك في الشاشة الفضية توجههم?
**يا اخي الوسط السعودي لم يؤدي دوره كما ينبغي وكان سيئا في مباراتنا ضد المانيا ولذلك هزمنا امام المانيا بنتيجة ثقيلة وكل المدربين يدركون ان الوسط اذا كان قويا فمن الصعب هزيمة ذلك الفريق والعكس صحيحا وهو ما عانيناه وهذا عيب نقادنا الرياضيين فهم يحملون الهزيمة دوما لخط الدفاع وحراسة المرمى وماذا سيفعل تكر, سليمان امام اربعة مهاجمون وهما متوسطي دفاع..
*البعض يردد بأن الجوهر فاجئكم بطريقة اللعب (4ـ5ـ1) والتي لم تعتادوا عليها?
**نحن كلاعبين لابد ان نتعود على اي طريقة لعب ونتكيف معها حسب خصمنا وللمعلومية اقول لهؤلاء نحن سبق وان لعبنا امام السنغال في مباراتنا الودية معهم والتي كسبناهم بها بنفس الطريقة..
*وماهي السبل الكفيلة بانتشال المنتخب من ازمته الحالية?
**لابد ان نفكر اولا في تكوين منتخب جديد ونهيأه لمونديال 2006 بألمانيا منذ الآن وعلينا احضار خبراء اجانب والاهتمام بالقاعدة والمنتخبات السنية ووجوب الاحتراف الخارجي وتشجيعه من قبل مسؤولي الاندية الرياضية السعودية.
*وهل قرارك الاعتزال دوليا نهائيا?
**سأربع خطابين لصاحب السمو الملكي الامير سلطان بن فهد ونائبه سمو الامير نواف بن فيصل وبعد موافقتهما سأقرر الاعتزال دوليا..
*ما سر تألقكم امام المنتخب الكاميروني?
**كما قلت لك سابقا السر هو الوسط الذي تألق في ذلك اللقاء وكدنا نهزمهم ولكن الحظ خذلنا وليس صحيحا كما يدعي الكثيرون بأن المنتخب الكاميروني كان سيئ فنيا.. بدليل تفوقه على المانيا فنيا في اللقاء التالي.
*وما الذي كنت تقصده حينما صرحت بعد لقاء ايرلندا بأنك لم تكن جاهزا?
**بصراحة النقد اللاذع الذي تلقيته من بعض الجماهير اثر كثيرا على معنوياتي اضافة الى تعرضي للارهاق قبل مواجهة المنتخب الايرلندي..
*لم تتعرض شباك الدعيع لهذا الكم الوافر من الاهداف من اربعينية الطائي قديما?
**هذا صحيح فمنذ انتقالي للهلال قبل ثلاث مواسم تقريبا ولم يتعرض مرماي لهذا الكم الكبير من الاهداف خلال فترة وجيزة وفي بطولة واحدة.. ولكل بطولة ظروفها كما ذكرت لك.
*وهل ثمة رابط بين النسبتين من حيث مكامن الخلل الفني?
**يصمت.. ثم يقول ان كنت تقصد بالخلل الفني سوء حظ الدفاع فأنا لا اوافقك في ذلك لان الخسارة يتحملها الجميع واقصد جميع خطوط الفريق وليس خطا واحدا.. كما هو الحال في حالة الفوز..
*وماذا عن السوبر الآسيوي امام سامسونج?
**بإذن الله سوف نمسح الصورة الهزيلة للكرة السعودية التي ظهرنا بها في مونديال 2002 ونسحق الفريق الكوري كما تعود الجمهور الرياضي ومواقف الهلال معروفة آسيويا..

تحياتي للجميع
  #2  
قديم 26/06/2002, 08:01 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 14/08/2001
مشاركات: 304
مـــــــــــــــــحـــــــــمد الــــــــــــدعيـــــــــــع ... سر للامام وجماااااااااهير الهلاااااااااال خلفك .. لاعليك الكبير هو من يرمى بالحجاره اما الصغير فلا ينظر اليه ...
  #3  
قديم 26/06/2002, 08:15 AM
مشرف سابق في منتدى الرياضة السعودية
تاريخ التسجيل: 03/07/2001
المكان: الارطاوية
مشاركات: 3,505
ملخص لتصريح الدعيع

كشف (المخضرم) محمد الدعيع الكثير من الاسباب التي ادت الى خروج منتخبنا خالي الوفاض وصفر اليدين حتى ولو بهدف يتيم مقابل الكوم الذي دخل مرمانا. وعندما تحدث الدعيع للمجلة كان شجاعاً في حديثه.. شجاعاً في طرح اسباب الثمانية.. وشجاعاً في مسببات المستوى الهزيل الذي خرجنا به من هذا المونديال. ـ تحدث بصراحة عن اصابته قبل انطلاقة المونديال. ـ تحدث عن المعسكر غير المجدي والمباريات الودية. ـ تحدث عن المتعصبين. ـ تحدث عن تكوين منتخب جديد لـ2006. ومع هذا لم يتحدث غيره من المرافقين سواء من الجهاز الاداري او الفني عن كل تلك الاسباب خاصة وانهم الاقرب للحدث.. الاقرب للواقع.. الاقرب لتشخيص اسباب الانفلونزا الحادة والمعدية التي داهمت الجميع بدون استثناء.
  #4  
قديم 26/06/2002, 09:55 AM
فيو
تاريخ التسجيل: 25/01/2002
المكان: .. الحـــبيــ الرياض ـبـه ..
مشاركات: 15,376
مـشــــكوووور أخوي أبواثير ويعطيك العافيه

والله يوفق الدعيع



  #5  
قديم 26/06/2002, 10:57 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 21/03/2002
المكان: الرياض
مشاركات: 388
مشكور اخوي .
  #6  
قديم 26/06/2002, 11:56 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 12/10/2001
المكان: قلوب محبي الزعيم
مشاركات: 6,627
محمد العيع المستقبل لازال امامك الى مونديال 2010 ان شاء الله
  #7  
قديم 26/06/2002, 12:28 PM
موقوف
تاريخ التسجيل: 13/10/2001
المكان: الرياض
مشاركات: 113
الكبير كبير

محمد الدعيع حارس القرن رضى من رضى ورفض من رفض سيد حراس اسيا والعرب
مايجي منه الاا كل خير ونشووف المنتخب بعده وشلون الحراسه ان ماذكرتكم وين الباقيين ووين ابو حميد فرق شااااااااسع بعد الاارض عن السماء
ابو حمييييييييييد الله يوفقك لنادي الهلال
وياليت بعد يرجعون عيالنا من المننتخب ماينفعون مره هاتهم بس وشوفو منتخبكم
اذا ماصكته نبيال ومكاو ماكون مهبول 15
  #8  
قديم 26/06/2002, 09:42 PM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 25/04/2002
مشاركات: 112
محمد الدعيع يظل الكبير كبير يابو عبدالعزيز سر الى الأمام وجماهير الهلال خلفك وبالتوفيق
  #9  
قديم 27/06/2002, 05:09 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 13/11/2000
المكان: السعودية _ حــائــل
مشاركات: 1,663
شكراً لك أخوي " ابــو أثير "

وبـأذن الله سيعود الدعيع كما كان أسداً في مرماه ..

ويقهــر الخصوم .. مع فريقه الزعيم
  #10  
قديم 27/06/2002, 06:43 AM
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 06/12/2001
مشاركات: 17
تمتدحني لشتم ابن عمي !!

إقتباس
وتكريس الاضواء على نجم معين دون غيره

لا زالت الصحافة الموبؤة بالتعصب والحقد والكراهية تمارس التشوية وزرع الشقاق

فمن المستحيل ان يتفوه محمد الدعيع بهذا الكلام

اولا لاخلاقه
ثانيا لانه ببساطه نجم وان كان هناك من يستحق تسليط الضؤ عليه فربما يكون هو وحده

ولكن اللبيب يعرف من المقصود

واتمنى من الدعيع ان لا يقف حيال هذا التحوير في إجابابته بما يتوافق مع اهواء ورغبات متعصبي المدرجات الذين امتلآت بهم الصحافة قبل ان يصبحوا هم المسيرون لها رغما عن منطق العقل ومصلحة الكرة السعودية

تحياتي للجميع

اخر تعديل كان بواسطة » alzayed في يوم » 27/06/2002 عند الساعة » 06:46 AM
  #11  
قديم 27/06/2002, 08:00 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 08/03/2002
مشاركات: 1,319
القافله تسير والكلاب تنبح
  #12  
قديم 27/06/2002, 08:16 PM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 12/04/2002
المكان: عروس البحر الأحمر
مشاركات: 352
مشكور أبو أثير ..

والدعيع الى الامام انشاالله .
  #13  
قديم 28/06/2002, 02:29 AM
موقوف
تاريخ التسجيل: 16/05/2002
المكان: حـhailـائــل
مشاركات: 709
ابو عبدالعزيز ...

قدامك الكثير ..

شد حيلك.. ويا جـــبــــل مـــا يـــهــــزك ريــــــــــــــــــح..

الف شكر اخوي ابو أثير..
  #14  
قديم 28/06/2002, 05:02 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 08/03/2002
المكان: الرياض
مشاركات: 738
احيي ابو عبدالعزيز على صراحته
واتمنى لو يعدل عن قراره
  #15  
قديم 28/06/2002, 08:25 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 04/12/2001
المكان: الــــــريـــــا ض
مشاركات: 1,033
سيعود الاسد الى عرينه بإذن الله
ويلاحظ طرح الدعيع المنتقى
بأسمى صورالجدية وهذا
هو الدعيع يضعنا امام
الصورة بشكل واضح
الى الامام يا محمد
والى العدول ايـ
ضـا عن هذا
القراار
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
   

 


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 11:07 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube