#1  
قديم 15/06/2002, 08:34 AM
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 03/06/2002
مشاركات: 10
هل ظلمنا الجوهر ام الجوهر ظلمنا ؟

أنضم الكابتن القدير ناصر الجوهر الى الجهاز الفني للمنتخب السعودي كمدرب للحراس . وبعد ذلك عين كمساعد للمدرب (( طيب الذكر)) ماتشالا ، وكلنا نتذكر كأس امم اسيا لعام 2000م التي اقيمت في لبنان ، وكلنا نتذكر انذا ذاك المشكله التي كانت تواجه المنتخب في الظهير الايسر ( كان اللاعب حسين عبدالغني مصاب ) وكيف ان ماتشالا لم يستطع حلها وتصريحه الشهير بإن مشكلة الظهير الايسر ليست مشكلته بل هي مشكلة الفرق السعودية حيث لايوجد بها سوى ظهير ايسر واحد فقط وهو مصاب الان!!! .
وكلنا نتذكر الهزيمة التاريخية امام اليابان في المبارة الافتتاحية باربعة اهداف ونحن مرشحون للقب ، وكيفية الاداء السيء والعشوائي من قبل منتخبنا ، وكيف تعامل المسئولين والجماهير السعودية مع تلك الخسارة بغضب عارم وما تلى من ذلك من احداث ، لعل اهمها هي اقالة ماتشالا وتعيين الجوهر كمدرب للمنتخب . واتذكر اول تصريح للجوهر (( الظهير الايسر كذبة كبرى ووهم )) واكتشافة لصالح الصقري كظهير ايسر .
استلم الجوهر المنتخب وهو في حالة يرثى لها فحاول انقاذ مايكمن انقاذة ولعب منتخبنا مبارياته بمستوى متصاعد حتى وصل الى النهائي وامام من امام اليابان قدم منتخبنا مستوى جيد في الشوط الاول حيث تم اضاعة ضربة جزاء ، وفي الشوط الثاني قدم مستوى اكثر من رائع وضاعت عليه عدة اهداف محققة ، ليخسر منتخبنا في النهاية البطولة ويكسب المستوى .
وكلنا نتذكر ايضاً التصفيات النهائية المؤهلة لكأس العالم مع المدرب سلوبدان وخسارتة امام البحرين على ارضنا وامام ايران ، واقالة المدرب وتعيين الجوهر كمدير فني للمنتخب وما تلاه من تحقيق مستويات وانتصارات حتى تم تحقيق التأهل والوصول الى نهائيات كأس العام لتكون ثالث مرة على التوالي كإنجاز غير مسبوق على الصعيد العربي .
وكذلك حقق الجوهر بطولة الخليج وما ادراك مابطولة الخليج .
ورغم تعاطفي الكبير مع مدربنا ناصر الجوهر الا اننا لن ننسى الهزيمه التاريخية والقاسية وووووو الخ ..... تحت اشرافة اما المنتخب الالماني بثمانية اهداف مقابل لاشيء وامام شعوب العالم جميعا ، هزيمه اعادتنا الى الملاعب الترابية والسبعينات الهجرية .(( بعد الثمانية صرح الجوهر بأن المنتخب سيصل الى دور الستة عشر !!! )) . قدمنا مستوى جيد امام الكاميرون لكننا خسرنا ، وخسرنا سمعتنا - كان تأهلنا الى دور الستة عشر هو الحل الذي سيعيد الينا كرامتنا ولكننا فقدناه - ومن ثم خسرنا اما ايرلندا وبمستوى سيء .
وحتى لااتهم بالتعاطف مع الجوهر فأنني سأعرض لكم معلومة بلغة الارقام لان لغة الارقام لاتعرف التعاطف ولاغيره .
اشرف الجوهر على منتخبنا في 25 مبارة رسمية فاز في 18 وتعادل في 3 وخسر في 4 وبالنسب للتوضيح اكثر 72% فوز - 12% تعادل - 16% وخسارة .
ما هي وجهة نظرك و هل تؤيد استمرار ناصر الجوهر كمدير فني للمنتخب ؟؟
ارجوا من الاخوة الزعماء ابداء رأيهم ، ولكم مني جزيل الشكر والعرفان .
  #2  
قديم 15/06/2002, 10:37 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 01/01/2001
المكان: كاليفورنيا
مشاركات: 691
أخي مصويل

أولاً شكراً لك على هذا الموضوع الرائع وهو موضوع في غاية الأهميه
خاصهً بعد المشاركه "الكارثه" في مونديال 2002..

هل ظلمنا الجوهر ام الجوهر ظلمنا ؟...

الجواب في وجهة نظري هو لا و ايضاً لا...كيف!؟

لا لم نضلم الجوهر...

لأن المتابع للمنتخب منذ استلام الجوهر لمهمة تدريبه بعد أربعة اليابان (كأس أسيا2000) يرا أنه يلعب بدون هويه وتحقيقه للنتأج كان دائماً ما يأتي نتيجة مستوى خارق لعنصر أو عنصرين من عناصر المنتخب على عكس المدربين العلميين اللذين يقدمون فرقهم ككتله واحده تعمل طوال ال 90 دقيقه و الأهداف تأتي من لاعبين مختلفين وحتى من المدافعين...ستقولون هذا كثير علينا وربما مستحيل؟ أقول انظروا للكوريون والسنغاليون اليابانيون والكميرونيون...هل هم حقاً افضل منا؟...لا ولكن يتميزون بمدربين يعرفون كيف يسخرون مهاراتهم مع انها اقل من مهارات لاعبينا باستثناء لاعب او لاعبين!

على سبيل المثال مباراة السعوديه والكويت (كأس أسيا2000) عندما عمل التمياط العجائب وتأهلنا بعد أن اضاع الكويتيون فرص لا تضيع وهم في حالة انفراد أمام مرمى محمد الدعيع!!...أو عندما تألق أحمد خليل أمام قطر(كأس الخليج 15) ومن كورتين طويلتين (بالمقاس) للمحمدي و المشعل على التوالي وضعتهما أمام المرمى على طريقة (أنتا وضميرك)!

والسبب الأخر للنتائج الأيجابيه هو الحظ(التأهل لكأس العالم 2002) و أكبر دليل هو التأهل بمجهودات أخواننا البحرينيون!!..خلاصه الموضوع ان المتابع (بدون عاطفه) لتلك النتائج سيرا وبوضوح انها لم تأتي كنتيجه لخطط تكتيكيه مرسومه من المدرب ناصر الجوهر بل كانت تأتي غالباً بعد "عك" كروي لا يقنع أحدً!!!..ماعدا مباراة اليوروقواي ربما...وحتى تلك المباراة كان فيها عبيد فوق العاده و أحرز هدفين ولا أروع بالأضافه لهدف الواكد الخرافي.

ولم يظلمنا الجوهر...

لأن أي مدرب في العالم حتى و ان كان لايفقه في التدريب!..لن يرفض أن يدرب منتخب بلاده وخاصةً في محفل كبير و تاريخي كالكأس العالميه!...فأسأل نفسك مثلاً, هل لو وكلت من طرف الأتحاد السعودي وأنت أصلاً مدرب حراس و تعرف جيداً أن امكانياتك ضعيفه بأن تقود منتخب بلادك في كأس العالم..هل سترفض؟..لا طبعاً!..لأنه حلم يتمناه أكبر المدربين في العالم فكيف اذا كان مدرب عادي جداً ولا يجيد الا "الشخبطه" على الورق أمام الكميرات!!!!!!

في الحقيقه الذي ظلمنا جميعا ومعنا ناصر الجوهر هو كل مسؤل في الأتحاد السعودي من القمه الى القاع من من وافقوا على تولي ناصر مهام التدريب في كأس العالم وهم يرون بوضوح أن المنتخب متخبط ويلعب بدون هويه!

أخيراً...

العيوب في أتحادنا "المجتهد" كثيره ويطول شرحها..والحلول كثيره ويطول شرحها أيضاً...ولكن هناك حل بارز ويعد أهم خطوه في طريق التصحيح...

لقد عرف عنا وبشكل يدعو للخجل!!!!! اننا أكثر منتخب يحضر و يقيل المدربين!! ومع ذلك الأمور تزداد سوءً!!!!... منذ أكثر من عشرين عام لم يستمر جهاز تدريبي واحد أكثر من سنتين!!! وهذا في نظري من أكبر المشاكل. فلماذا لا نأتي بمدرب عالمي من الأن ونعطيه الفرصه كامله وذلك من الأن حتى كأس العالم القادم في المانيا بغض النظر عن النتائج الوقتيه والتي ممكن أن تأتي قبل ذلك...فقد جربنا أقصاء المدربين طول هذه السنين!!!...ألم يحن الوقت لأن نجرب العكس!!؟

تحياتي وأسف على الأطاله

اخر تعديل كان بواسطة » هلالي كليفورنيا في يوم » 15/06/2002 عند الساعة » 11:22 AM
  #3  
قديم 15/06/2002, 12:21 PM
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 03/06/2002
مشاركات: 10
اخي هلالي كاليفورنيا
مشكور اخوي هلالي كاليفورنيا على الرد الجميل لكن ماتلاحظ انك قسيت شوي على الكابتن ناصر .
اولاً : انا اختلف معك في ان تأهلنا لكأس العالم ضربة حظ ، ياخي لاتنسى مباراتنا مع ايران في جدة ولاتنسى ان اول مبارتين خسرناها والجوهر مايتحمل شيء منها يعني خسارة 6 نقاط ومع كذا تأهلنا تحت اشرافة .
ثانياً : مستوى المنتخب مع الجوهر كان جيد سواء في كأس اسيا او التصفيات النهائية المؤهله لكأس العلم . وبعدين سلوبدان كان مدرب عالمي ماذا عمل مع المنتخب خسارتين اما البحرين على ارضنا وامام ايران ومستوى اكثر من سيء .
ثالثاً : دربنا كارلوس البرتو في مونديال 98م ماذا فعلنا ؟

والف شكر اخوي هلالي كاليفورنيا ,,,,,,
  #4  
قديم 15/06/2002, 12:22 PM
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 04/05/2002
المكان: الرياض
مشاركات: 38
الاخ هلالي كلفورنيا لقد كتبت وابدعت في الرد وقلت جميع
ما كنت انوي ان اقوله ويكفي من كلماتك الرائعة هذه العبارات {ولم يظلمنا الجوهر...

لأن أي مدرب في العالم حتى و ان كان لايفقه في التدريب!..لن يرفض أن يدرب منتخب بلاده وخاصةً في محفل كبير و تاريخي كالكأس العالميه!...فأسأل نفسك مثلاً, هل لو وكلت من طرف الأتحاد السعودي وأنت أصلاً مدرب حراس و تعرف جيداً أن امكانياتك ضعيفه بأن تقود منتخب بلادك في كأس العالم..هل سترفض؟..لا طبعاً!..لأنه حلم يتمناه أكبر المدربين في العالم فكيف اذا كان مدرب عادي جداً ولا يجيد الا "الشخبطه" على الورق أمام الكميرات!!!!!!

في الحقيقه الذي ظلمنا جميعا ومعنا ناصر الجوهر هو كل مسؤل في الأتحاد السعودي من القمه الى القاع من من وافقوا على تولي ناصر مهام التدريب في كأس العالم وهم يرون بوضوح أن المنتخب متخبط ويلعب بدون هويه! } شكرا لك
  #5  
قديم 15/06/2002, 03:24 PM
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 05/05/2002
مشاركات: 25
مع احترامي للجميع
الجوهر لم يظلمنا
ونحن لم نظلمه

الذي حدث ان الجوهر ظلم نفسه بقبوله تدريب المنتخب في محفل عالمي مثل كاس العالم فالمانيا والكاميرون وايرلندا تختلف عن بنغلاديش و اندونيسيا و تايلند ورحم الله امرأ عرف قدر نفسه اما ان اغامر بسمعة بلد وشعب فهذا ما لا نقبله سامحك الله يا جوهر ان ما فعلته يحتاج لسنوات وسنوات حتى نمحيه نحن الى الان لم ننسى 8 البرازيل في بطولة القارات فما بالك بـ8 المانيا الله يسامحك ويسامح من كلفك بما لا تستطيع تحت شعار ( المدرب الوطني ) يا رب عفوك
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 08:11 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube