المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > المنتديات الرياضية > منتدى المنتخب السعودي
   

منتدى المنتخب السعودي خاص بمتابعة أخبار المنتخب السعودي

إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 13/06/2002, 07:20 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الوليد
عضو إدارة الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 13/08/2000
المكان: قلوب الأحبة فى شبكة الزعيم
مشاركات: 13,348
أخبار المنتخب السعودي ليوم الخميس.

[c][/c]
[c][/c]
[c][/c]
[c]
بعثة منتخبنا وصلت أمس ..
و(مصور) كان في استقبال اللاعبين

وصلت بعثة منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم عند الساعة الثامنة مساء البارحة إلى الرياض قادمة من العاصمة اليابانية "طوكيو" بعد رحلة استمرت لأكثر من (12) ساعة طيران عن طريق بانكوك وذلك عقب مشاركة المنتخب في نهائيات كأس العالم للكبار 2002م في اليابان وكوريا الجنوبية وكانت البعثة قد انقسمت إلى مجموعتين الأولى رافقت سمو رئيس البعثة الأمير نواف بن فيصل ومن بينهم اللاعبين المقيمن في جدة والمدرب ناصر الجوهر والمدير الإداري فيصل العبدالهادي إلى جانب الحارس محمد الخوجلي، أما المجموعة الثانية والتي توجهت إلى الرياض فكانت بقيادة المهندس عبدالله الجربوع إلى جانب القوبع ونايف مرزوق وقائد المنتخب سامي الجابر الذي لا يزال يعيش معاناة صعبة مع المرض بعد العملية الجراحية ولم يكن في استقبال هذه المجموعة أحد في مطار الملك خالد الدولي باستثناء مصور إحدى الصحف الدولية. بقي أن نشير إلى أن المنتخب خرج من مونديال 2002م بدون تسجيل أية نقطة أو حتى هدف ودخل مرماه ( 12هدفاً) ثمانية من المانيا وواحد من الكاميرون وثلاثة من ايرلندا.
وتعتبر مشاركة اليابان وكوريا بالنسبة لنا هي الأقل حصاداً، ففي 94م بلغنا دور الـ 16وتفوقنا على بلجيكا والمغرب وفي 98تعادلنا أمام جنوب افريفيا وخسرنا من فرنسا حاملة اللقب والدنمارك.
[/c]

[c][/c]
[c]
الأمير تركي بن خالد (يتهم) الإعلام بمهاجمة اللاعبين و(يحمل) الأندية مسؤولية اخفاق الأخضر

اعترف الأمير تركي بن خالد بن فيصل المشرف العام على منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم أن المشكلة الطبية التي يعاني منها الحارس الدولي محمد الخوجلي في (أصبع اليد اليمنى) قد جاءت بسبب زميله محمد نور الذي احتك معه بطريقة "المزح" في مصعد الفندق بمقر سكن البعثة السابق في هيلتون طوكيو، وكان ذلك قبل بدء منافسات المونديال الحالي بايام قليلة. وقد فكروا في استبداله بزميله المبعد من القائمة الدولي "منصور النجعي" إلا أن الجهاز الطبي أعطاهم الإذن باستمرارية الخوجلي الذي كان بامكانه خدمة المنتخب رسمياً في أي مباراة. تحديداً لقائي الكاميرون وايرلندا حيث كان البديل المباشر لزميله الدعيع في هاتين الجولتين.
وتطرق الأمير تركي بن خالد إلى أنهم بصدد تكوين لجنة بامكاننا أن نسميها المسؤولة عن دراسة الاخفاقات والبحث عن الحقيقة وتكون مشكلة من خارج اتحاد الكرة. وهذا لن يتم الا بعد عرض الفكرة على سمو الرئيس العام الأمير سلطان بن فهد لاعتمادها وهم طالبوا في هذه اللجنة نتيجة ما طالهم من اتهامات وقصص خيالية شاعت في المجتمع الرياضي بصورة عامة وحتى الإعلام.
وبالتأكيد عندما يكون اعضاؤها من خارج الاتحاد فإنهم سيكونون حياديين إلى جانب أن هناك لجنة أخرى هدفها التنسيق ما بين اللجنة الفنية والمنتخب الأول مباشرة لدراسة برامج المسابقات المحلية والخارجية الخاصة بالأندية كي لا تتسبب في خلق أزمة جديدة داخل برنامج إعداد المنتخب لأي بطولة مقبلة.. وهو كمشرف عام على المنتخب سيقوم بتقديم تقارير متنوعة لسمو الرئيس العام تجاه كل ما صاحب تجربتنا الرسمية في مونديال 2002م. ولم يخف أنهم كانوا يعانون من مشكلة واضحة في استعدادات المنتخب للنهائيات بدعوى ضغط مشاركات الإندية. كما أنه منذ اللحظة الأولى التي تمت فيها مراسم قرعة كأس العالم في كوريا لم يحدث أي تحركات من قبل اللجنة من أجل الاتفاق على اعتماد إقامة المباريات الودية وتواصل حديث المشرف بالقول إنه لا يتهرب من المسؤولية لكنه لم يقم بتعيين الجهاز الفني والإداري بالمنتخب باستثناء مساعده محمد النويصر والمهندس عبدالله الجربوع وقد باشرا مهمتهما
وكلاً قد أخذ دوره وهذا لا يعني انه يقلل من عمل أي من الأجهزة الفنية أو الإدارية.
وذكر ان الكرة السعودية لم تكن تستطيع ان تقدم الصورة المطلوبة في النهائيات كون هناك خلل في الأساس داخل الأندية ما بين الأمور المالية ونظام الاحتراف.
ورفض ان يكون هناك أي تدخلات في عمل الجوهر تحديدا فيما اشيع حول القائمة للنهائيات لكأس العالم.
وكل الأشياء اعتمدت بالاتفاق فيما بين الأجهزة الطبية والفنية بأوراق رسمية موقعة وبالمناسبة في الكثير من الأحيان يكون لكبار المسؤولين في الرياضة وجهات نظر تخالف تماما ما يذهب إليه الجوهر لكن القرار النهائي يبقى له.وأشار إلى انه لا يمانع من ترك منصبه الحالي كمشرف متى ما شعر بأنه غير قادر على إضافة شيء.وعن اعتزال الثنائي سامي الجابر ومحمد الدعيع أفاد بأن هذا جانب شخصي يعود للاعبين أنفسهم ولا يستطيع هو التدخل بقرارهم. وتحدث عن أزمة ثقة كبيرة موجودة الآن فيما بين لاعبي المنتخب والإعلام الرياضي بصورة عامة وحمل الأخير مسؤوليتها كونه يهاجم الكثير من اللاعبين دون وجه حق. ومن أجل أهداف مرتبطة بالميول والعلاقات الشخصية. ولم يخف انه أصيب بالاحباط من المشاركة المؤقتة في اليابان كون المنتخب لم يقدم الطموح المنتظر منه ولو انه لعب دون جهاز فني وإداري لما خسر بالثمانية. واختتم حديثه بالقول انه لا وجود للمشاكل التي شاعت بين الجابر والدوخي وأيضا بين الجابر ومبروك وكذلك نور والخوجلي. وتبقى الأخيرة بدعوى "المزح".
[/c]

[c][/c]
[c]
صحف المملكة تصب جام غضبها على الأخضر وتطالب بالمحاسبة

صبت الصحف السعودية الصادرة أمس الاربعاء جام غضبها على المنتخب السعودي بعد خسارته امام جمهورية ايرلندا صفر- 3في الجولة الثالثة الاخيرة من منافسات المجموعة الخامسة ضمن مونديال 2002لكرة القدم.وسخرت بعض الصحف من اداء المنتخب في العرس العالمي، فيما طالبت الاخرى بالمحاسبة.وتساءلت صحيفة "عكاظ": "نحاسب من على خسائرنا؟"، مضيفة "خيبة امل باختصار ورصيد أصفار".وكتبت صحيفة "الرياض": "منتخبنا ودع مونديال 2002بخسارة ثالثة وبالثلاثة".وسخرت صحيفة "البلاد" من المشاركة السعودية قائلة "يا ريت ما كان اللي كان ... ولا رحنا إلى اليابان"، وحذت حذوها صحيفة "الرياضي" وكتبت "للأسف... لا فوز... لا تعادل... ولا هدف".وصدم الشارع السعودي بعروض منتخب بلاده في مشاركته الثالثة على التوالي والتي كانت حصيلتها ثلاث هزائم و 12هدفا.وشهدت العروض المخيبة ردود فعل كثيرة خصوصا في الصحافة، طالب بعضها بتغيير الجهاز الفني وايجاد جهاز عالمي شريطة الابقاء عليه وعدم تسريحه من اول مشاركة يخفق فيها المنتخب، والبعض الاخر بايجاد حلول جذرية لما يعاني منه المنتخب وخاصة في الاعتماد على الأسماء التي انتهت صلاحيتها وشاركت في المونديال لمجرد اسمها ونجوميتها السابقة.
[/c]

[c][/c]
[c][/c]
[c][/c]
[c]
أداء الاخضر بالمونديال لم يرق لمستوى الطموحات

لم يرق اداء المنتخب السعودي امام ايرلندا الى المستوى الذي كان عليه في مباراته الثانية امام الكاميرون وخسر امام ايرلندا في استاد يوكوهاما امام 70 الف متفرج ،
وهو نفس الاستاد الذي سيشهد المباراة النهائية على كأس العالم السابعة عشرة التي انتهت ادوارها التمهيدية ورغم تقدم الايرلنديين بهدف مبكر عن طريق روي كين الذي سدد من كرة عرضية فى مرمى الدعيع ومن نفس النقطة التي سجل منها هدف التعادل امام المانيا الا ان المنتخب السعودي سرعان ما استعاد ثباته وبدأ يغزو الملعب الايرلندي بهجمات متتالية لم يكتب لها النجاح لغياب اللاعب الهداف حيث نفذ الفريق 5/4/1 وظل اليامي في المقدمة محصورا بين فكي كماشة من ثالوث المنتخب الايرلندي ولم يجد العون اللازم من زملائه الا في حالات متفرقة قام بها نواف التمياط ومحمد شليه وعبدالعزيز الخثران وفي الشوط الثاني عاود الايرلنديون غزوهم للمرمى السعودي وتسبب قلب الدفاع رضا تكر والحارس محمد الدعيع في اضافة هدفين للايرلنديين الذين ملأت جماهيرهم الاستاد صباحا واهازيج لم تهدأ حتى بعد نهاية المباراة باكثر من ساعتين ليخرج المنتخب السعودي من البطولة بثلاث خسائر متتالية 8/صفر امام المانيا و1/صفر امام الكاميرون و3/صفر امام ايرلندا ودون ان يسجل اية اهداف.
واذا كان لمباراة المانيا ظروفها غير الطبيعية التي لا تجد تفسيرا مقنعا لدى اعتى المحللين والمختصين فان اداء الفريق تحسن تحسنا طفيفا في مباراتيه امام الكاميرون وايرلندا لكن الفريق لم يصل للمستوى الذي بلغه في السنوات الاخيرة وذلك لاسباب عديدة ابرزها غياب عناصر اساسية وفاعلة في الهجوم مثل عبدالله الشيحان وطلال المشعل اللذين ابعدا قبل بداية البطولة ثم اصابة سامي الجابر امام المانيا فغاب عن مباراة الكاميرون ليقع فريسة الزائدة الدودية ويغيب عن مباراة ايرلندا ثم اصابة عبيد الدوسري امام الكاميرون فاضطر الجوهر لان يعتمد على قدرات نواف التمياط كوسط مهاجم لا يستطيع ان يقوم بكل العمل بمفرده ووضح ان عامل الخبرة هو الفارق الكبير بين اغلب لاعبي الاخضر ولاعبي الفرق الاخرى فكان اول منتخب يخرج من التصفيات.
ومما لا شك فيه ان مجلس ادارة الاتحاد السعودي لكرة القدم برئاسة الامير سلطان بن فهد ونائبه الامير نواف بن فيصل بن فهد سيقوم بدراسة هذه المشاركة وتقييمها من كافة جوانبها لوضع الحلول الناجحة التي تعيد للكرة السعودية بريقها وهو ما اكده المدرب ناصر الجوهر عقب المباراة حيث قال ان هناك العديد من الدروس المستفادة التي يجب ان تتم دراستها وتقييمها وانا على يقين ان الامير سلطان بن فهد والامير نواف بن فيصل واعضاء مجلس ادارة الاتحاد لن يدخروا وسعا في سبيل تقييم هذه المشاركة واتخاذ الاجراءات اللازمة حيالها.
واضاف الجوهر بالقول ان مباراة المانيا لا تزال لغزا واستطعنا تجاوزها بالعرض الجيد امام الكاميرون الذي كان ينقصنا فيه الهداف وقدم مني الفريق باصابات عديدة في صفوفه وخاصة في خط هجومه كما لم يظهر عدد من اللاعبين بمستوى ادائهم المعروف خاصة حارس المرمى محمد الدعيع ونظرا لصغر سن عدد من اللاعبين فان هذه المشاركة ستكون ذات فائدة بالنسبة للجميع وعن مباراة ايرلندا قال الجوهر لقد هاجمنا وسيطرنا على اغلب فترات الشوط الاول لكننا اضعنا العديد من الفرص السهلة وفي الشوط الثاني وبسبب خطأين متتاليين من حارس المرمى وقلب الدفاع حسمت المباراة للمنتخب الايرلندي.
اما مدرب ايرلندا ميك مكارثي فقال ان فريقه ادى ما عليه في الشوط الثاني على وجه التحديد واستطاعوا حسم المباراة لصالحهم لقد كان اللاعبون في الشوط الاول اكثر عصبية لذا فقد سيطر الفريق السعودي وهاجم بقوة وكان على وشك التسجيل في العديد من الفرص ادركنا في الشوط الثاني اننا نلعب لهدف اهم وهو التأهل للدور الثاني فيما الفريق السعودي لم يكن يلعب الا لرد الاعتبار وتحسين الصورة.
لقد اعجبني الفريق السعودي في فترات عديدة وينقصهم المزيد من الخبرة والقوة لكنهم لم يكونوا بالخصم السهل دعونا نحتفل بالفوز والتأهل ولنبدأ بالاستعداد للسفر الى كوريا هذا وقد غادرت بعثة المنتخب السعودي اليابان عائدة الى المملكة العربية السعودية.
وكان المنتخب الالماني اكد احقيته بصدارة المجموعة الخامسة بسبع نقاط جمعها من فوزين وتعادل بعد ان مر من الكاميرون بهدفين دون مقابل في واحدة من اشرس مباريات البطولة التي اشهر فيها الحكم الاسباني انطونيو لوبيز 16 بطاقة صفراء وبطاقتين حمراوين وبذلك تلاقي المانيا ثاني المجموعة الثانية وتلاقي ايرلندا اول المجموعة الثانية الاحد المقبل.
وعلق مدرب المانيا رودي فولر بالقول ان فريقه استحق المركز الاول في المجموعة لكنه لاقى صعوبات جمة في مباراة الكاميرون بسبب الامطار الغزيرة التي هطلت على مدينة شيزوكا والقى باللائمة على الحكم بقوله انه لم يظهر الحزم الكافي منذ بداية المباراة التي كادت تفلت من يده رغم انه استخدم البطاقات الصفراء والحمراء 18 مرة في المباراة وهو رقم قياسي ربما لم يحدث في تاريخ بطولة كأس العالم.
[/c]

[c][/c]
[c]
ناصر الجوهر: سأستمر في الجهاز الفني حتى لو لم اكن مدربا

اعلن مدرب منتخب السعودية لكرة القدم ناصر الجوهر انه سيبقى في الجهاز الفني للمنتخب مدربا او مع الجهاز الفني بعد الخسارة امام جمهورية ايرلندا صفر-3 في مونديال 2002..
وقال الجوهر سأستمر مع المنتخب السعودي حتى لو لم اكن مدربا لانني ساكون مع الجهاز الفني.
واضاف اعتذر من المسئولين السعوديين ومن الجمهور على كل ما حصل معنا في هذا المونديال وامل في ان يتطور مستوى الكرة السعودية اكثر في المستقبل.
واعتبر الجوهر اننا في كأس العالم نتعلم من الدروس وانا اشكر جميع من منحني هذه الفرصة للمشاركة فيها لانها تجربة مهمة.
وعن المباراة قال كانت هناك اخطاء كثيرة كان يجب تلافيها. لست راضيا عن النتيجة لكننا قدمنا اداء جيدا، مشيرا الى ان رغم اننا لم نحقق نتيجتين جيدتين امام الكاميرون وجمهورية ايرلندا لكننا لعبنا جيدا وللاسف لم ننجح في التسجيل ولم تساعدنا الظروف كثيرا على ذلك.
واعتبر الجوهر ان بعض السلبيات البسيطة في المنتخب هي التي ادت الى خسارة المباريات الثلاث.
ورفض مدرب المنتخب السعودي تحميل الحارس محمد الدعيع مسئولية الاهداف وخصوصا الثالث قائلا لا اعتقد انه يجب ان يتحمل المسئولية لانه من افضل الحراس في العالم ويمكن ان يكون اهتزاز مستواه ناتجا عن عامل نفسي ليس الا.
وعن عدم قدرة المنتخب على التسجيل قال سيطرنا على معظم فترات الشوط الاول ووصلنا الى المرمى اكثر من مرة لكننا لم نوفق في هز الشباك، واعتقد اننا كنا بحاجة في هذه المباراة الى جهود اكثر في خط الوسط.
وجدد الجوهر قوله لقد حقق المنتخب السعودي انجازا في مونديال 1994 ونحن نفتخر به ولكن يجب الا نبقى نتذكر الماضي فقط بل ان نتطلع الى المستقبل لان مستوى كرة القدم تطور كثيرا بعد ثماني سنوات.
[/c]

[c][/c]
[c]
الدعيع يوضح اسباب اعتزاله:اتخذت القرار بقناعة تامة وليس بسبب الخسائر

اعلن حارس مرمى منتخب السعودية لكرة القدم محمد الدعيع اعتزاله اللعب دوليا معتبرا ان المونديال الحالي كان يشكل اخر مهمة له على الساحة الدولية وانه يفضل ان يعطي الفرصة الى لاعبين اخرين.
وصرح الدعيع اثر نهاية المباراة مع جمهورية ايرلندا اكتفي بهذا العدد من المباريات الدولية واعتبر المباراة ضد جمهورية ايرلندا الاخيرة لي دوليا.
وتابع ساتحدث مع الامير سلطان بن فهد (الرئيس العام لرعاية الشباب ورئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم) ومع الامير نواف (نائب الامير سلطان) لدى عودتي الى الرياض بهذا الامر.
وتابع الدعيع الذي خاض مباراته الـ 165 حسب احصاءات الفيفا كنت قد قررت ان اعتزل قبل المونديال ولكن لقب عميد اللاعبين شكل ضغطا علي فقررت المشاركة والان اعلن نهاية مسيرتي مع المنتخب مع العلم ان زميلي سامي الجابر سبقني الى الاعتزال ايضا.
يذكر ان الجابر اعلن قبل بداية البطولة الحالية بانه سيعتزل دوليا في نهايته بعد مشاركته في ثلاث بطولات لكأس العالم وسجل هدفين.
وكان الاتحادان الدولي والسعودي اكدا قبل انطلاق المونديال ان عدد مباريات الدعيع هو 168 ما يعني انه كان بامكانه رفع العدد الى 171 وكسر رقم المكسيكي كلاوديو سواريز (170)، لكن الفيفا عاد وصحح الرقم واعلن انه 162 بدلا من 168.
واوضح كنت اتمنى ان احصل على لقب عميد اللاعبين ولكن هذا لم يتحقق وساكتفي بعدد المباريات التي خضتها وانا راض تماما عما قدمت خلال مسيرتي.
واعتبر الدعيع ان المنتخب السعودي لديه حراس قادرون على الذود عن مرماه قائلا ساعطي الفرصة لزملائي محمد الخوجلي ومبروك زايد ومنصور النجعي وغيرهم الذين لا يقلون شأنا عني بل ان هناك الاجدر مني بحراسة عرين الاخضر ويجب اعطاء الفرصة للاجيال الشابة.
وكشف حارس السعودية وصلت الى هذا القرار عن قناعة تامة ولم اتخذه بسبب خسارتنا في مبارياتنا الثلاث في هذا المونديال، معربا عن حزنه للامر بقوله من الصعب ان تودع اللعب دوليا لكن هذه هي كرة القدم واتمنى ان اكون قد خدمت بلادي طوال الفترة الماضية.
وعن المباراة ضد جمهورية ايرلندا قال الدعيع كانت المباراة جيدة لكن الهدف الايرلندي الاول خلط الاوراق، ونحن بدورنا حصلنا على فرص ولم نوفق في التسجيل فجاء الهدف الثاني من خطأ ولم نتمكن من الرد ايضا ثم تلقينا الهدف الثالث.
واعلن بصراحة مسئوليته عن الهدف الثالث قائلا لقد ارتكبت خطأ، فكانت التسديدة قوية، ولا ادري ان الكرات الجديدة مختلفة واثر تغير مسارها علي فتحول مجراها.
وختم مشاركتنا في هذه النهائيات لم تكن بالمستوى المطلوب الذي كنا نطمح له، واعتبر ان مباراة المانيا هي التي غيرت مجرياتها تماما لاننا حاولنا بعد ذلك الخروج من تأثيرها ولم نوفق امام الكاميرون وجمهورية ايرلندا، معتبرا ان المنتخب السعودي لديه من اللاعبين الشباب القادرين على تقديم الافضل في المونديال المقبل عام 2006.
وللدعيع، السابع بين ثمانية اشقاء والمولود في 2 اغسطس 1972، حكاية طريفة حيث بدأ مسيرته الرياضية لاعبا في كرة اليد عام 1980 قبل ان يبدأ ممارسة كرة القدم بعد خمسة اعوام في فريق الطائي لكن كمهاجم، وحسب احد زملائه فانه كان من افضل المسجلين. وبناء على نصيحة شقيقه عبدالله الذي حرس بدوره عرين الطائي والمنتخب عندما احرز لقبي كأس اسيا عامي 84 و1988، تحول محمد الى مركز حراسة المرمى مع انه كان يفضل ان يبقى مهاجما ولعب مباراته الاولى حارسا ضد النصر عام 1987.
ويستذكر الدعيع هذا التحول قائلا اخبرني شقيقي باني استطيع ان اكون حارس مرمى ممتازا في المستقبل، بينما كنت ارغب في ان اكون مهاجما، وبعد ان اقنعني وبدأت في حراسة المرمى لعبت دور المهاجم في 3 مناسبات وسجلت.
وفعلت نصيحة عبدالله فعل الساحر مع الشقيق الاصغر وانتقل الى حراسة المرمى، وكانت مباراته الاولى ضد النصر في 2 مايو 1987، بيد أن اصابته عام 1993 أبعدته عن الملاعب لمدة عامين اذ اضطر الى اجراء عملية جراحية فتأخر تألقه.
ولم يكن يفكر يوما بالانتقال الى احد اندية العاصمة (800 كلم عن الطائي) العريقة مثل النصر او الهلال لان كل ما اعرفه هو الطائي، لكن الشهرة اغوته في النهاية فاستطاع الاخير ضمه قبل ثلاثة مواسم مقابل مبلغ كبير.
وشارك محمد الدعيع مع منتخب الناشئين في نهائيات كأس العالم في اسكتلندا عام 1989، ثم في مونديال 1994 في الولايات المتحدة واحرز مع كأس الخليج الثانية عشرة رابع وكأس اسيا عام 96، ثم كأس الخليج الخامسة عشرة ايضا خلال العام الحالي، وتأهل معه الى مونديال فرنسا 98 ثم احرز معه كأس العرب في العام ذاته. وكانت المباراة الاولى للدعيع عام 1990 في مباراة السعودية واليابان في دورة الالعاب الاسيوية في بكين.
[/c]

[c][/c]
[c][/c]
[c][/c]
[c]
وصول المنتخب السعودي على دفعتين اليوم
اللاعبون رفضوا الحديث عدا ثلاثة فقط

تعود بعثة المنتخب السعودي الاول لكرة القدم الى السعودية اليوم، وذلك على دفعتين، حيث تعود الدفعة الاولى الى الرياض عن طريق بانكوك، فيما ستغادر الدفعة الثانية عبر طائرة خاصة الى جدة مباشرة.
وكان اللاعبون قد اتجهوا الى طوكيو بعد المباراة مباشرة وتناولوا طعام العشاء ليناموا قبل اقلاع الرحلة في الصباح، حيث رفض اغلبهم الحديث بعد المباراة عدا نواف التمياط ومحمد الدعيع ومحمد الشلهوب، وقد تحدث التمياط للصحافة امس على غير العادة حيث اعتبر نجم وسط المنتخب السعودي لكرة القدم نواف التمياط ان مستوى "الاخضر" في مباراة امس ضد جمهورية ايرلندا كان جيدا رغم الخسارة التي اعادها الى بعض الاخطاء من اللاعبين.
وقال التمياط "ظهرنا بشكل جيد في هذه المباراة لكننا لم نوفق في التسجيل مع اننا حصلنا على فرص عدة خصوصا في الشوط الاول كان يمكن ان نحقق شيئا منها".
واضاف "كان الحسن اليامي وحيدا في الهجوم ونحن لم نغامر كثيرا بالتقدم بناء على توجيهات المدرب خوفا من اية هجمة مرتدة للايرلنديين"، موضحا "لقد ارتكبنا اخطاء عدة ولكن الامر الجيد في هذ المباراة اننا قدمنا عرضا جيدا وحصلنا على فرص كثيرة".
واكد التمياط "رضاه عن اداء المنتخب السعودي في المباراتين الاخيرتين له بنسبة كبيرة"، داعيا "الى نسيان ما حصل في المباراة الاولى امام المانيا".
ورفض ان يكون مميزا اكثر من زملائه بعد تحسن ادائه في المباراتين الماضيتين وقال "انا واحد من 11 لاعبا على ارض الملعب ولا استطيع ان اميز نفسي عنهم لاننا نسعى جميعا من اجل هدف واحد وهو تحقيق نتيجة مشرفة للمنتخب".
وجدد التمياط تأكيده "انا مستعد لدراسة اي عرض احترافي واسعى الى اللعب في الخارج لكنني لم اشارك في كأس العالم من اجل الحصول على عرض احترافي فقط بل من اجل ان اخدم بلادي اولا".
[/c]

[c][/c]
[c]
الجوهر يثير الابتسامة بعد كل تصريح وخاصة بعد مباراة أيرلندا
إذا كانت فرنسا قد خرجت من الدور الأول فقد حققت في "98" الكأس فماذا حققنا نحن؟!

@@ يعتقد المدرب السعودي العالمي ناصر الجوهر ان الناس قد اصيبت بنوع من ضعف الاستيعاب .. وربما الادراك ايضاً.. حتى يطلق واحداً من اغرب تصريحاته الصحافية التي تميز بها خلال المونديال .. ويقول بعد الهزيمة الثالثة مع ايرلندا ان الفريق السعودي خرج مثل منتخبات كبيرة ومن اهمها فرنسا.. بل وزاد الطين بلة بقوله انه قد استطاع الفوز على السنغال والاوروجواي اللذين يقدمان اجمل المستويات في كأس العالم الحالية.. وذلك في المباريات الاستعدادية التي جرت قبل كأس العالم .
@@ إذا كان هذا ما يقتنع به مدربنا العالمي.. فانني لا استغرب كل هذا الفقر الفني الذي يعاني منه المنتخب السعودي منذ اشرافه عليه.. اما إذا كان غير مقتنع بما يقوله.. لانه لا يدخل العقل اساساً .. فكيف يريد تسويق بضاعته الكاسدة في عقولنا ومفاهيمنا.
@@ مشكلة إذا كان تفكير وقناعات الشارع الرياضي السعودي اكبر واعمق من تفكير الرجل الذي تم وضعه على رأس الجهاز الفني للمنتخب السعودي الاول.
@@ ولا ازال اذكر كيف تعرضت لانتقاد من بعض المسئولين في دورة كأس الخليج بالرياض لانني اعتبرت ذهاب السعودية الى المونديال بهذا المدرب سيجر على الفريق كارثة لا يعلم أحد مداها.. لكن كان لمعان ذهب الخليج اقوى من كل رأي مخلص وكل صاحب نظرة استراتيجية .. وضعنا وسط تقارير "كل شيء تمام".
@@ الجوهر يقارن الفريق السعودي بالفريق الفرنسي.. ونسي مدربنا العالمي الذي يجيد قراءة الخصم "!!" .. ان الفريق الفرنسي قد حقق كأس العالم في "1998" وانه بطل أوروبا والقارات.. بينما فريقنا الأخضر .. هو فريق تعرض لانتكاسة في مونديال "1998" وفقد لقبه القاري الآسيوي في بيروت تحت اشرافه العالمي.. وتأهل ببركة دعاء الوالدين الى المونديال عبر دعم بحريني غير مباشر.. ثم كانت الطامة هي فوز بكأس الخليج بعد انهيار قطري كان في ربع ساعة!!
@@ لا اريد ان اثقل على الجوهر الحمل.. لانه رجل قد فقد منصبه منذ دخول الهدف الثامن الالماني في شباكنا.. ومسألة رحيله من مقعد المسئول الاول فنياً هي مسألة وقت ان لم تكن مسألة ساعات.. لكنني اتخيل ان رحيله سيتم بعد عودة الفريق ومناقشة الامور "الواضحة" في اجتماع لاتحاد كرة القدم.
@@ لكن .. ماهي المشكلة لدينا؟! .. لماذا نشارك مرتين في "98 2002" ونقدم مستويات منحدرة ونشوه صورة بلادنا الرياضية .. بينما تصدر التأكيدات على ان كل الامور تمام؟!
@@ انني متأكد ان بعض مسئولينا "لو" تفرغوا للقتال على جبهة المنتخب وتطويره بقدر قتالهم مع هذه القناة التلفزيونية او ضد تلك القناة.. لكنا في وضع مختلف .. ولربما امكننا ان نتعرف على المشكلة ونساهم في بعض "حلها" بدلاً من هذه الكارثة!
@@ واركز في كلمة مسئولينا على بعض اعضاء الاتحاد السعودي لكرة القدم الذين اقحموا هذه المؤسسة الرسمية المرموقة في قضية ومعارك هامشية كنت ومازلت ارى قيادتها "ارفع" من كل هذه المهاترات.. وان القضية مرتبطة بمواقف شخصية.
@@ ومع الاسف ان بعض صحافتنا الوطنية.. وفي عز ازمة كرة القدم السعودية عالمياً.. ناقشت قضايا تلفزيونية وتشفيرية في الوقت الذي كان القاريء الرياضي يحتاج منهم فيه مناقشة صريحة وشفافة في مخاطبة المسئول للكشف عن كل السلبيات التي تعترى كرة القدم بوطننا والتي ساهمت الانجازات الوقتية في صعوبة طرحها حيناً .. وفي عدم وجود مساحة مناسبة لمناقشتها حيناً آخر .
@@ ان من يطالبنا كصحافة وطنية بالحلول للخروج من هذه الازمة.. اطرح جملة من الحلول السريعة لانقاذ الوضع لكن المهم من سينفذ.. وكيف .. ومتى.. وبأية طاقة بشرية؟
@@ ان الحاجة قد اصبحت ماسة الى اجراء تغيير واسع في الجهازين الفني والاداري للمنتخب الاول.. ودعم لجنة المنتخبات بأهل الخبرة مثل اللاعبين ماجد عبدالله وفهد المصيبيح ومحمد عبدالجواد وصالح خليفة .. كأعضاء رسميين وليسوا متعاونيين .. وابعاد كل لاعب تجاوز سن ال "27" سنة من المنتخب مهما كان اسمه كبيراً أو جماهيري واعداد برنامج حقيقي لتطوير المنتخبين الاولمبي والشباب عبر جولات دولية ودورات دولية خارج السعودية وليس داخلها واجراء تدريبات مشتركة مع عدد من الاندية الاوروبية البارزة.
@@ نحتاج الى اشهار دوري تحت "21" سنة وان يتم رمي كل ثقل الاتحاد السعودي لكرة القدم خلف هذا الدوري وجميع برامج المنتخبين الاولمبي والشباب واعلان تخفيض عدد اللاعبين الاجانب في مسابقات كرة القدم الى لاعب واحد لاجل توفير النفقات على الاندية ومنح المواهب الشابة الفرصة وسط ازدحام انديتنا باسوأ اللاعبين الاجانب في العالم .
@@ نحتاج الى اشهار لجنة للمدربين في اتحاد كرة القدم تكون مهمتها متابعة تمارين الاندية والمنتخبات وتقدم تقاريرها الى الاتحاد وتكون لجنة استشارية لرئيس الاتحاد ونائبه في الجوانب الفنية وان تكون من المدربين الاجانب والا يكون بها مدرب سعودي واحد لضمان عدم المجاملة والوقوع في الواقع الاجتماعي السعودي الذي يعرف عنه الحسابات الخاصة وعدم الصراحة امام المسئول!!
@@ لابد من المشاركة في كأس العرب بالكويت بعد ستة اشهر بالمنتخب الاولمبي وليس الاول.. والذي يجب اعتباره منحلاً لكونه غير قادر على الحفاظ على تاريخ الكرة في هذا البلد.. ولا حتى رسم صورة مشرفة لمستقبلها.
@@ هذه حلول عملية لما نعانيه من ازمة.. وخلافها.. سيكون اشبه باصابة الجماهير الرياضية بإبرة مخدرة!!

وليد الفراج

ALFARRAJ [email protected]
إيطاليا "روما"
[/c]

[c][/c]
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 13/06/2002, 08:54 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 28/03/2002
المكان: الظهران
مشاركات: 448
يعطيك الف عافية, وصباحك عسل
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 13/06/2002, 11:52 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الصوت الهلالي
المشرف العام على منتدى مدمي الشباك
الموقع الرسمي للكابتن سامي الجابر
تاريخ التسجيل: 08/01/2002
المكان: sami9.net
مشاركات: 4,692
[c]الله يعطيك العافية يا بطل على هالمجهودات الرائعة .
ومن إبداع إلى إبداع أكثر وأكثر بإذن الله ..
وبالنسبة للمنتخب لابد من محاسبة المقصرين لكي لا تتكرر هذه المهازل أمام العالم وتشويه سمعة الكرة السعودية إلى هالحد ..

وألف شكر لك يالغالي على جهودك اليومية والمميزة ..
وتقبل تحيات أخوك : الصوت الهلالي ;)
[/c]
اضافة رد مع اقتباس
  #4  
قديم 13/06/2002, 01:30 PM
موقوف
تاريخ التسجيل: 16/05/2002
المكان: حـhailـائــل
مشاركات: 709
الف شكر اخوي الوليد ...

الف شكر على المصافحات اليوميه من خلف الشاشات ...

الف شكر على المجهود الرائع ...

ولكن اخوي الوليد ابغى اغير مخارج ردودي!!!!

بالتوفيق للمنتخب البرازيلي!!!!
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 02:27 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube