#1  
قديم 10/12/2000, 07:14 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 22/08/2000
مشاركات: 278
Cool

الاحد 14 رمضان 1421 - Sunday 10 December 2000
"الرياض " بعد (آرثر) تخرج بلاتشي عن صمته:
اليابانيون سيلعبون (بفرصة) والكرة في مرمى لاعبي الهلال!!
في الذهاب طالبت بتسجيل أهداف أكثر وفي الإياب لن نخسر إلا بالأخطاء!
http://www.alriyadh-np.com/sport/10-12-2000/leqa.html
رغم مقاطعته للصحافة والصحافيين إلا أنه لم يتردد في تلبية دعوتنا بالحديث لـ (الرياض), وافق بلاتشي مدرب أبطال العرب على اجراء هذا الحوار والذي خصصنا الجزء الأكبر منه لمباراتي السوبر الآسيوي لقاء الذهاب وكذلك اللقاء المرتقب الآخر أمام (شميزو) ردة بلاتشي كانت قوية كما هي على أرض الواقع وفي ميادين الكرة فقط اقرأوا ما قاله مدرب الهلال بلاتشي في حوار قد يكون قريبا من الحوار المثير الذي جمعني بمدرب النصر السيد آرثر قبل أيام ومازالت أصداؤه حديث المجالس الرياضية..
* السيد بلاتشي, مباراة واحدة تفصل بطل العرب عن العالمية .. ماذا أعددتم لمباراة شميزو المقبلة بعد أن تجاوزتم لقاء الذهاب الأول بنجاح؟

- ـ الفريق الياباني شميزو ليس لديه ما يخسره سيلعبون معنا من أجل فرصة واحدة, اعتقد أنهم لن يفرطوا بها بسهولة وسيقاتلون من أجل كسب المباراة. ويضيف بلاتشي: ان حصل ووفقنا في احراز هدف في الشوط الأول فبالتأكيد سينهار فريقهم لأنهم سيتفاجأون بهذا الهدف وسيصبح بعد ذلك اللقاء سهلا بالنسبة لنا, أما لو أحرز اليابانيون هدفا في مرمانا فاعتقد أن اللقاء سيكون صعبا للغاية.

* لكنكم تجاوزتم اللقاء الأصعب أمام جماهير شميزو وأنتم الآن ستخوضون اللقاء بأكثر من فرصتين ؟

- ـ قاطعني قائلا : أنا قلت للاعبين قبل المباراة الأولى في اليابان, يجب أن نفوز بأكثر من هدف حتى نلعب مباراة الرد بطريقتنا وبإمكانك أن تسأل اللاعبين أنفسهم وهناك (حاجة) مهمة إذا كان اللاعبون يريدون اللعب في كأس العالم وكذلك الفوز بجميع بطولات الموسم يجب عليهم احترام الخصم خاصة وان خصمهم هذه المرة سيكون صعبا للغاية..

* أمام شميزو في لقاء الذهاب قدم الهلال شوطا رائعا وغاب تماما في الآخر.. ما السبب؟

- ـ هذا ربما يكون رأيك أنت وحدك.

* (قاطعته) ولكن النقاد الرياضيين اجمعوا على هذا الرأي بلا استثناء ؟

- ـ ربما كان هذا رأيهم لأنهم نظروا إلى النتيجة بغض النظر عن مستوى وأداء الفريق الفني ولأننا أحرزنا أمام شميزو الهدفين في الشوط الأول ولم نوفق في الشوط الثاني.. ولكن لو عدتم إلى شريط المباراة لوجدتم أن اليابانيين تحصلوا على ثلاث فرص والهلال فرصتين هذا في الشوط الأول.. أما في الشوط الثاني والذي قلتم أن الهلال اختفى فيه استطعنا أن نصل إلى مرمى اليابانيين أربع مرات وثلاث منها كانت أمام المرمى, في حين تحصل الفريق الياباني على فرصتين فقط لذا اعتقد ان مستوى الهلال كان أفضل في الشوط الثاني, هذا بالنسبة (لي).ودائما الهلال يلعب أفضل في الشوط الثاني

* ولماذا لا يلعب الهلال إلا شوطا واحدا هل لأنك تعتمد على قراءة أوراق الخصم ثم تخطط لهزيمته مثلا ؟

- ـ هذا واحد من الأسباب, ولكن الهلال دائما جاهز لخوض مائة وعشرين دقيقة كما حصل في بعض لقاءات البطولة العربية. ويضيف بلاتشي: إذا كانت الفرق الأخرى ترمي أوراقها في الشوط الأول وينخفض عطاؤها في الثاني, فالهلال يتفاعل أكثر مع مجريات الشوط الثاني بنسبة أكبر بعد أن يكون هو الأفضل في الشوط الأول.

* مدرب شميزو الياباني (ستيف باري) قال انه سيرد خسارته في الرياض وأمام جماهير الهلال كيف ستواجهون خطورة الهجوم الياباني الذي سيلعب بفرصة الفوز ولا شيء غيره؟

- ـ في الحقيقة لست متأكدا أن اليابانيين سيغيرون طريقتهم التي لعبوا بها أمامنا في اليابان, اعتقد أنهم سيقابلون الهلال بنهجهم الماضي, أداء متوازن بين الدفاع والهجوم حتى لا يفقدوا فرصتهم الوحيدة, هم سيلعبون بحذر أكثر مع تركيزهم على محاولة خطف هدف مبكر لأنهم سيعتمدون على أخطاء لاعبينا.

* أكد مدرب شميزو أنه يحتفظ بأهم أوراقه الفنية في اللاعبين المحترفين البرازيليين في الدوري الياباني .. ما ردك؟

- ـ (رد مبتسما ):من هو هذا اللاعب ريفالدو أو رينالدو من حقه أن يحضر متى يشاء ولو احضر مدرب شميزو نصف منتخب البرازيل الهلال سيفوز بهذه المباراة وسيتأهل لكأس العالم للأندية, وأنا واثق ان الهلال سيفوز بنتيجة المباراة لو احضر اليابانيون ريفالدو ورينالدو سويا سنكسب المباراة أنا واثق من ذلك.

* هل واجهتم ضغوطا كبيرة والهلال يلعب أمام جماهير شميزو وكيف ترى دور جماهير الهلال في حسم لقاء الرد؟

- ـ إذا أرادت جماهير الهلال أن يفوز فريقها بكأس السوبر ويتأهل إلى كأس العالم يجب أن تسانده في هذه المباراة وجميع اللقاءات القادمة وليس فقط أمام النصر, هذا اللقاء أهم من لقاء النصر ومثلما حضر أكثر من ستين ألف متفرج أمام النصر, يجب أن يتضاعف هذا العدد أمام شميزو إذا هم يعشقون الهلال أما إذا كان العكس فالهلال قادر على الفوز بدون مساندتهم.

* جماهير الهلال تتسادل عن مشاركة نجمي الفريق يوسف الثنيان وكذلك خالد التيماوي في اللقاء المقبل, ما مدى امكانية مشاركتهما ولو على الأقل في قائمة الاحتياط والاستفادة من خدماتهما حسب ظروف المباراة؟

- ـ أرجوك دعني أفكر بهدوء أمامي وقت كاف قبل اختيار العناصر التي ستشارك أمام شميزو أرجوك دعني (أنام) جيدا قبل المباراة. بعد ذلك تستطيع تحدد مدى العمل الذي قدمته وكذلك النتيجة.

* جماهير الهلال تعلق عليك آمالا عريضة في الفوز بهذه المباراة نتيجة الثقة التي وضعتها فيك .. فماذا تقول أنت؟

- ـ أنا واثق من نفسي وما يهمني أن يضع اللاعبون أيضا ثقتهم في وهذا يكفي.. بالنسبة لي هو الأهم.

* ما هو الفارق بين عملك حاليا في الفترة الماضية خاصة وان هناك عناصر جديدة دخلت صفوف الفريق؟

- ـ اللاعبون هم أنفسهم لم يتغيروا وإذا أنتم تقصدون النزهان فأنا من وضع النزهان في الفريق الأساسي وكذلك المفرج, وأتذكر أن الشلهوب كان وقتها لم يتجاوز السادسة عشر من عمره لذا فضلت بقاءه في درجة الشباب بعض الوقت أما العتيبي حسن فشارك موسما كاملا تحت اشرافي وبالنسبة للدعيع واحمد خليل فأعرفهما جيدا منذ أن كانا مع نادييهما سابقا , قد يكون الاختلاف في اللاعبين الأجانب ولكن هذا طبيعي كونهم أجانب, ولو تعاقد النادي غدا مع آخرين سيحدث نفس الشيء.

* وكيف ترى انتقال اللاعب الدولي عبدالله سليمان لصفوف الهلال هذا العام؟

- ـ عبدالله سليمان لاعب دولي كبير واعتقد أن مشاركته للهلال ستضيف الشيء الكثير لدفاع الهلال وهو من أفضل اللاعبين السعوديين في مركز الدفاع.

* كثر الحديث حول طريقة نهجك الفني (5/4/1) مع جميع الفرق بلا استثناء هل من توضيح ؟

- ـ نحن لا نلعب 5/4/1 .. طريقة الهلال سهلة عندما تكون الكرة في حوزتنا نلعب للأمام يتقدم الشلهوب أو مانجوت بجانب الكاتو على أن يبقى نواف خلف المهاجمين وفي حالة خسارتنا للكرة يعود الشلهوب ونواف ومانجوت للمنتصف ويبقى الكاتو بين مدافعي الخصم. نحن لا نلعب بخمسة لاعبين في الوسط ولا نلعب بطريقة دفاعية ثم انني أريد أن أوجه لكم سؤالا : أين كان محمد الشلهوب عندما أحرز هدفه في مرمى النصر في نهائي البطولة العربية؟..

* شكرا بلاتشي..

- ـ شكرا لكم ...







------------------
هلال القمة يا عيني عليه

تحيات: ابو مشـاري
  #2  
قديم 10/12/2000, 12:57 PM
مشرف سابق في شبكة الزعيم
تاريخ التسجيل: 18/08/2000
مشاركات: 2,235
Post

اخوي الغالي (HANAB) ,,,

الله يعطيك الف عافيه على هذا المجهود في نقلك للقاء التي اجرته الصحيفه مع مدرب الهلال (بلاتشي) ,,,

وقد وضح من اللقاء ثقته بلاعبينه وبنفسه وهذا هو المهم فعندما يشعرون اللاعبين بثقه جماهيرهم بهم وثقه مدربهم ايضا بهم , فانه يكون دافع لهم الى تحمل المسئوليه في تقديم افضل المستويات في هذه المباراه ومن ثم الفوز والتاهل لكاس العالم ,,,

ويعطيك الف عافيه على مجهودك مره ثانيه , وانشاءالله نحتفل معك ببطوله السوبر والتاهل لكاس العالم ,,,

وتقبل خالص تحياتي لك ,,,

------------------
هلال التحدى شب ضوه وجاب الكأس ... على صك خمسين السنه ولعت ناره
وبشب ضوي بالثمامه على الأطعاس ... جماهير الأزرق من على النار سماره
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 12:27 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube