المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > المنتديات الرياضية > منتدى المنتخب السعودي
   

منتدى المنتخب السعودي خاص بمتابعة أخبار المنتخب السعودي

إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 07/06/2002, 09:25 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الوليد
عضو إدارة الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 13/08/2000
المكان: قلوب الأحبة فى شبكة الزعيم
مشاركات: 13,348
أخبار المنتخب ليوم الجمعة

[c][/c]
[c][/c]
[c][/c]
[c][/c]
[c]الكاميرون تقصي السعودية بهدف لصامويل إيتو


صامويل إيتو سعيد بتسجيله هدف الكايرون في مرمى السعودية

أخرج المنتخب الكاميروني نظيره السعودي من بطولة كأس العالم السابعة عشرة لكرة القدم بتغلبه عليه 1-صفر اليوم الخميس في مدينة سايتاما اليابانية في ختام الجولة الثانية من مباريات المجموعة الخامسة. وسجل صامويل ايتو هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 65.

وكانت ألمانيا وجمهورية إيرلندا تعادلتا 1-1 ضمن نفس المجموعة في افتتاح مباريات الجولة أمس الأربعاء.

وبهذه النتيجة رفع المنتخب الكاميروني رصيده إلى أربع نقاط حيث تعادل في المباراة الأولى مع جمهورية إيرلندا 1-1, في حين تلقت السعودية الخسارة الثانية على التوالي كانت الأولى أمام ألمانيا صفر-8, ففقدت الأمل في التأهل للدور الثاني رغم تبقي مباراة لها أخيرة مع جمهورية أيرلندا في 11 من الشهر الحالي في يوكوهاما.

[c][/c]
الكاميروني جيرمي في صراع على الكرة مع عبد العزيز الخثران
وقدم المنتخب السعودي عرضا مغايرا تماما لما قدمه أمام ألمانيا, ووقف ندا قويا لبطل أفريقيا فصنع العديد من الفرص بقيادة صانع ألعابه نواف التمياط الذي كان بحق أفضل لاعب في المباراة نظرا لتمريراته المتقنة وتسديداته القوية.

وأجرى ناصر الجوهر عدة تغييرات في التشكيلة التي لعبت أمام ألمانيا, فأشرك محمد شلية كمدافع أيمن بدلا من أحمد الدوخي, وفوزي الشهري مكان محمد نور, وعبد العزيز الخثران مكان خميس العويران, وإبراهيم سويد بدلا من سامي الجابر المصاب في كاحله وركبته, وعبيد الدوسري في خط المقدمة مكان الحسن اليامي.

بداية سعودية قوية
وظهر المنتخب السعودي بصورة مختلفة تماما عما كانت عليه الحال في ظهوره
الأول, فكانت خطوطه أكثر تنظيما ونزل أفراده إلى أرض الملعب بتصميم على تقديم مستوى أفضل, وهذا ما فعلوه في الدقائق العشر الأولى التي كان فيها الطرف الأفضل.

وتألق السعودي نواف التمياط -لاعب خط وسط نادي الهلال وأحسن لاعب عربي و آسيوي- وأضاع الكثير من الفرص المحققة للتسجيل. أولى الفرص السعودية كانت في الدقيقة العاشرة عندما تبادل نواف التمياط وعبد الله الواكد تمرير الكرة قبل أن يحولها الواكد عالية حيث المتابع عبيد الدوسري أكملها برأسه علت العارضة بقليل.

[c][/c]
صراع على الكرة بين جيرمي (يسار) وحسين عبد الغني
ووازن السعوديون بين الدفاع والهجوم, فكان خطهم الخلفي أصلب باستثناء الجهة اليسرى التي يشغلها حسين عبد الغني الذي يميل الى اللعب الهجومي لأن الكاميرونيين اخترقوا من جهته أكثر من مرة, فيما قام التمياط وعبد العزيز الخثران والواكد بدور مهم في منطقة الوسط, وكان الدوسري مشاغبا في مركز رأس الحربة.

وتكافأت الدفة بين محاولة سعودية وأخرى كاميرونية, لكن وضح أن المنتخبين كانا حذرين جدا في كشف خطوطهما, وتعامل السعوديون مع سرعة تمريرات الكاميرونيين بتطبيق خطة التسلل وأجادوا في تنفيذها أكثر من مرة, وعمد أبطال أفريقيا إلى تكرار ما فعله الألمان بالتركيز على التمريرات العرضية لكنها لم تنفع معهم طوال الشوط الأول.

[c][/c]
جمهور الأخضر كان راضيا عن الأداء
وأطلق التمياط كرة قوية عالية عن المرمى في الدقيقة 22, فيما كانت أول محاولة كاميرونية من ركلة حرة نفذها وومي في الدقيقة 27 عالية عن المرمى, وخرج عبيد الدوسري مصابا إثر التواء في قدمه اليسرى فاضطر الجوهر الى إجراء تبديل مبكر فأشرك الحسن اليامي بدلا منه في الدقيقة 35.

وحرك التمياط كرة من ركلة حرة على بعد نحو ثلاثين مترا الى عبد الغني فسددها بيسراه قوية بين يدي الحارس في الدقيقة 36, وكاد التمياط يهز الشباك إثر لعبة جميلة تبادل على إثرها الكرة مع اليامي لكنه سددها قريبة جدا من القائم الأيمن في الدقيقة 42.

وأفلت المرمى الكاميروني من هدف محقق في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع عندما تهيأت كرة أمام التمياط على مشارف المنطقة فتابعها لولبية لامست القائم الأيمن.
إيتو يحسم النتيجة
[c][/c]
الدعيع يحاول إمساك الكرة أمام إيتو
وفي الشوط الثاني ازدادت الفرص الكاميرونية, فسدد لورين ايتامي ماير كرة قوية التقطها الدعيع على دفعتين , ثم مرر سالومون أولمبي الذي دخل بدلا من دانييل نغومه كرة إلى صامويل إيتو داخل المنطقة فأطاح بها عاليا وذلك في الدقيقة 52. ثم سار التمياط بالكرة على مشارف المنطقة وحضرها إلى فوزي الشهري الذي سددها عالية عن المرمى في الدقيقة 55.
[c][/c]
إيتو في طريقه إلى تسجيل هدف المباراة الوحيد

وجاء هدف الكاميرون في الدقيقة 65 عندما مرر نجيتاب كرة من قبل خط منتصف الملعب لداخل المنطقة السعودية إلى صامويل إيتو الذي كان أسرع من المدافع عبد الله سليمان وتابعها على يسار الدعيع الذي خرج للتصدي له مسجلا هدف الفوز والمباراة الوحيد.

ودفع الجوهر بالمهاجم عبد الله الجمعان على حساب المدافع عبد الله سليمان في محاولة لتكثيف العدد الهجومي وإدراك التعادل. وشكل السعوديون خطورة كبيرة على المرمى الكاميروني في الدقائق الأخيرة وأضاع نواف التمياط أكثر من فرصة مقابل بعض المحاولات الكاميرونية من الهجمات المرتدة لكن النتيجة بقيت على حالها حتى الصافرة النهائية للحكم.
[/c]

[c][/c]
[c][/c]
[c][/c]
[c]
السعودية تخسر أمام الكاميرون وتكسب الاحترام

سايتاما/ 6 يونيو: فقد المنتخب السعودي فرصته في بلوغ الدور الثاني من بطولة كأس العالم 2002 بعد خسارته (الثانية) ظهر اليوم أمام المنتخب الكاميروني بهدف دون مقابل وذلك ضمن مباريات المجموعة الخامسة.

سجل هدف المباراة الوحيد صامويل ايتو(65).

وعلى عكس مباراتهم امام المنتخب الألماني قدم المنتخب السعودي مباراة عالية المستوى أحرج فيها نجوم الكاميرون ولولا سوء الطالع الذي لازم المهاجمين السعوديين لكانت النتيجة التعادل كأقل تقدير.

بهذه النتيجة يتصدر المنتخب الألماني المجموعة برصيد 4 نقاط وبفارق الاهداف عن المنتخب الكاميروني.

تشكيلة السعودية : محمد الدعيع- رضا تكر-عبدالله سليمان(عبدالله الجمعان)- فوزي الشهري-حسين عبدالغني -محمد شلية-عبدالله الواكد-ابراهيم السويد-نواف التمياط- عبد العزيز الخثران(محمود نور)- عبيد الدوسري(الحسن اليامي).

تشكيلة الكاميرون: اليومي-تشاتو-وومي(نجانكا)-سونق-كالا-جيرمي-ايتو-مبوما(نديبي)-لورين-فوي-كومي(اوليمبي).

البطاقات الصفراء:

الكاميرون : وومي(10).

السعودية : الحسن اليامي (59).

حكم المباراة : تيرجي هاوجي (النرويج)
[/c]

[c][/c]
هدف المباراة الوحيد هنياااااااااااااااااااا.
[c][/c]
[c][/c]
[c][/c]
[c]الأخضر وقع فريسة بيد الأسود
وداع عربي أول و تألق أفريقي


لو لعب السعوديون امام المانيا كما لعبوا بالامس امام الكاميرون لما بكوا على الوداع المبكر للمونديال كأول فريق يخرج رسميا من الدور الاول في وقت واصلت فيه الفرق الافريقية تألقها بين عتاولة الكرة العالمية.
لم تكن تنقص الاخضر السعودي خسارة جديدة امام الكاميرون حتى تعمق جراحه ويعيد سيناريو مونديال 98 عندما خرج من الدور الاول ايضا فالصحوة التي اظهرها السعوديون امام اسود افريقيا بالامس لم تكن كافية لان تحمي ظهره وتثبت قدميه لان الاسود بجموحهم الكبير لعبوا بنظرة اوسع وخبرة اكبر ولياقة اعلى فنجحوا في تحقيق فوز هام 1/صفر أحال امالهم بالتأهل للدور الثاني الى المواجهة الحاسمة والاخيرة مع المانيا فيما ستلعب السعودية مواجهتها الاخيرة مع ايرلندا كتأدية واجب.
والتألق الافريقي بالامس وضع السنغال على مشارف الدور الثاني بعد ان انتزعت نقطة ثمينة من فم الدنمارك بالتعادل 1/1 لتؤكد ان فوزها على فرنسا لم يكن ضربة خط (ص2).
اليوم تقام 3 مواجهات ستكون ابرزها لقاء السحاب الذي سيجمع الارجنتين مع انجلترا لا مجال فيه للخطأ (ص5).
ودع المنتخب السعودي منافسات كأس العالم بخسارته الصعبة امام الكاميرون صفر ـ 1 ضمن منافسات المجموعة الخامسة.
وسجل صامويل ايتو هدف المباراة الوحيد في الدقيقة .65
وبات رصيد المنتخب الكاميروني 4 نقاط بعد ان كان تعادل مع جمهورية ايرلندا 1 ـ 1 في الجولة الاولى، بينما هي الخسارة الثانية على التوالي للسعودية، الاولى كانت امام المانيا صفر ـ 8، .
وشتان ما بين المباراة التي قدمتها السعودية امس وما قدمته امام المانيا، لانها قدمت صورة افضل فعلا وكانت ندا قويا لبطل افريقيا فصنعت العديد من الفرص بقيادة صانع العابها نواف التمياط الذي كان بحق افضل لاعب في المباراة نظرا لتمريراته المتقنة وتسديداته القوية.

تعديلات

اجرى مدرب المنتخب السعودي ناصر الجوهر تعديلات كبيرة على التشكيلة التي خاضت المباراة الاولى امام المانيا، فأشرك محمد شليه كمدافع ايمن بدلا من احمد الدوخي، فوزي الشهري مكان محمد نور، وعبد العزيز الخثران مكان خميس العويران، وابراهيم سويد بدلا من سامي الجابر المصاب في كاحله وركبته، وعبيد الدوسري في خط المقدمة مكان الحسن اليامي.
وظهر المنتخب السعودي بصورة مختلفة تماما عما كانت عليه الحال في ظهوره الاول، فكانت خطوطه اكثر تنظيما ونزل افراده الى ارض الملعب بتصميم على تقديم مستوى افضل وهذا ما فعلوه في الدقائق العشر الاولى التي كان فيها الطرف الافضل.
وسنحت للسعودية اخطر فرصة في بداية المباراة كانت يمكن ان تفتتح منها التسجيل عندما تبادل نواف التمياط وعبد الله الواكد تمريرة الكرة قبل ان يحولها الاخير عالية حيث المتابع عبيد الدوسري اكملها برأسه علت العارضة بقليل (10).
ووازن السعوديون بين الدفاع والهجوم، فكان خطهم الخلفي اصلب باستثناء الجهة اليسرى التي يشغلها حسين عبد الغني الذي يميل الى اللعب الهجومي لان الكاميرونيين اخترقوا من جهته اكثر من مرة ، فيما قام التمياط وعبد العزيز الخثران والواكد بدور مهم في منطقة الوسط، وكان الدوسري مشاغبا في مركز رأس الحربة.
وتكافأت الدفة بين محاولة سعودية واخرى كاميرونية، لكن وضح ان المنتخبين كانا حذرين جدا في كشف خطوطهما، وتعامل السعوديون مع سرعة تمريرات الكاميرونيين بتطبيق خطة التسلل واجادوا في تنفيذها اكثر من مرة، وعمد ابطال افريقيا الى تكرار ما فعله الالمان بالتركيز على التمريرات العرضية لكنها لم تنفع معهم طوال الشوط الاول.
واطلق التمياط كرة قوية عالية عن المرمى (22)، فيما كانت اول محاولة كاميرونية من ركلة حرة نفذها وومي في الدقيقة 27 عالية عن المرمى، ثم رفع جيريمي نجيتاب كرة ارتقى لها باتريك مبوما ووضعها بعيدة عن الخشبات (32).

اصابة عبيد

وخرج عبيد الدوسري مصابا اثر التواء في قدمه اليسرى فاضطر الجوهر الى اجراء تبديل مبكر فاشرك الحسن اليامي بدلا منه في الدقيقة .35
وحرك التمياط كرة من ركلة حرة على بعد نحو 30 مترا الى عبد الغني فسددها بيسراه قوية بين يدي الحارس (36)، وكان التمياط يهز الشباك اثر لعبة جميلة تبادل على اثرها الكرة مع اليامي لكنه سددها قريبة جدا من القائم الايمن (42).
وافلت المرمى الكاميروني من هدف محقق في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع عندما تهيأت كرة امام التمياط على مشارف المنطقة فتابعها لولبيه لامست القائم الايمن.
وانطلق الشوط الثاني بقوة من الجانبين حتى افتتحت الكاميرون التسجيل في الدقيقة 65 عندما مرر نجيتاب كرة من قبل خط منتصف الملعب الى داخل المنطقة السعودية الى صامويل ايتو الذي كان اسرع من المدافع عبد الله سليمان اليها وتابعها على يسار الدعيع الذي خرج للتصدي له (65).
[/c]

[c][/c]
[c][/c]
[c][/c]
[c]
رغم تطور الاداء، السعودية تخسر أمام الكاميرون وتودع المنافسة

ودع المنتخب السعودي منافسات كأس العالم بخسارته الصعبة امام نظيره الكاميروني صفر-1 ضمن منافسات المجموعة الخامسة. وسجل صامويل ايتو هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 65.
وبات رصيد المنتخب الكاميروني 4 نقاط بعد ان كان تعادل مع جمهورية ايرلندا 1-1 في الجولة الاولى، بينما هي الخسارة الثانية على التوالي للسعودية، الاولى كانت امام المانيا صفر-8، ففقدت الامل في المنافسة على بطاقة الى الدور الثاني مع انه تبقى لها مباراة اخيرة مع جمهورية ايرلندا في 11 الحالي في يوكوهاما.
وشتان ما بين المباراة التي قدمتها السعودية اليوم وما قدمته امام المانيا، لانها قدمت صورة افضل فعلا وكانت ندا قويا لبطل افريقيا فصنعت العديد من الفرص بقيادة صانع العابه نواف التمياط الذي كان بحق افضل لاعب في المباراة نظرا لتمريراته المتقنة وتسديداته القوية.
ويقينا لو لعب السعوديون امام المانيا كما لعبوا لما كان منتخبهم سيمنى بهذه الهزيمة الثقيلة. اجرى مدرب المنتخب السعودي ناصر الجوهر تعديلات كبيرة على التشكيلة التي خاضت المباراة الاولى امام المانيا، فاشرك محمد شليه كمدافع ايمن بدلا من احمد الدوخي، فوزي الشهري مكان محمد نور، وعبد العزيز الخثران مكان خميس العويران، وابراهيم سويد بدلا من سامي الجابر المصاب في كاحله وركبته، وعبيد الدوسري في خط المقدمة مكان الحسن اليامي
ظهر المنتخب السعودي بصورة مختلفة تماما عما كانت عليه الحال في ظهوره الاول، فكانت خطوطه اكثر تنظيما ونزل افراده الى ارض الملعب بتصميم على تقديم مستوى افضل وهذا ما فعلوه في الدقائق العشر الاولى التي كان فيها الطرف الافضل.
وسنحت للسعودية اخطر فرصة في بداية المباراة كان يمكن ان تفتتح منها التسجيل عندما تبادل نواف التمياط وعبدالله الواكد تمرير الكرة قبل ان يحولها الاخير عالية حيث المتابع عبيد الدوسري اكملها برأسه علت العارضة بقليل (10).
ووازن السعوديون بين الدفاع والهجوم، فكان خطهم الخلفي اصلب باستثناء الجهة اليسرى التي يشغلها حسين عبد الغني الذي يميل الى اللعب الهجومي لان الكاميرونيين اخترقوا من جهته اكثر من مرة، فيما قام التمياط وعبد العزيز الخثران والواكد بدور مهم في منطقة الوسط، وكان الدوسري مشاغبا في مركز رأس الحربة.
وتكافأت الدفة بين محاولة من سعودية واخرى كاميرونية، لكن وضح ان المنتخبين كانا حذرين جدا في كشف خطوطهما، وتعامل السعوديون مع سرعة تمريرات الكاميرونيين بتطبيق خطة التسلل واجادوا في تنفيذها اكثر من مرة، وعمد ابطال افريقيا الى تكرار ما فعله الالمان بالتركيز على التمريرات العرضية لكنها لم تنفع معهم طوال الشوط الاول.
واطلق التمياط كرة قوية عالية عن المرمى (22)، فيما كانت اول محاولة كاميرونية من ركلة حرة نفذها وومي في الدقيقة 27 عالية عن المرمى، ثم رفع جيريمي نجيتاب كرة ارتقى لها باتريك مبوما ووضعها بعيدة عن الخشبات (32).
وخرج عبيد الدوسري مصابا اثر التواء في قدمه اليسرى فاضطر الجوهر الى اجراء تبديل مبكر فاشرك الحسن اليامي بدلا منه في الدقيقة 35 وحرك التمياط كرة من ركلة حرة على بعد نحو 30 مترا الى عبد الغني فسددها بيسراه قوية بين يدي الحارس اليوم (36)، وكاد التمياط يهز الشباك اثر لعبة جميلة تبادل على اثرها الكرة مع اليامي لكنه سددها قريبة جدا من القائم الايمن (42). وافلت المرمى الكاميروني من هدف محقق في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع عندما تهيأت كرة امام التمياط على مشارف المنطقة فتابعها لولبية لامست القائم الايمن.
وانطلق الشوط الثاني بقوة، فارتقى رايموند كالا لكرة من ركلة ركنية من الجهة اليمنى مباشرة بين يدي الدعيع (47)، ورد عبد العزيز الخثران بكرة من ركلة حرة قريبة من نقطة مكان تنفيذ الركنية من الجهة اليمنى علت المرمى بقليل (48).
وازدادت الفرص الكاميرونية، فسدد لورين ايتامي ماير كرة قوية التقطها الدعيع على دفعتين (49)، ثم مرر سالومون اولمبي الذي دخل بدلا من دانييل نغومه كرة الى صامويل ايتو داخل المنطقة فاطاح بها عاليا (52).
وانسل سونغ خلف المدافعين متابعا كرة من ركلة حرة اكملها برأسه بين يدي الدعيع (54)، ثم سار التمياط بالكرة على مشارف المنطقة وحضرها الى فوزي الشهري سددها عالية عن المرمى (55).
وقام التمياط بمجهود فردي رائع حيث قطع اكثر من نصف الملعب متخطيا اكثر من لاعب قبل ان يسدد كرة على الجهة اليسرى للحارس الكاميروني الذي انقذ الموقف في اللحظة الاخيرة لكن الكرة افلتت منه حاول اليامي متابعتها فارتكب خطأ في طريقه نال على اثره انذارا (59). وابعد الدعيع كرة الى ركلة ركنية (62)، ثم استغال اولمبي خطأ دفاعيا وسدد كرة قوية مباشرة على يسار المرمى (63).
وافتتحت الكاميرون التسجيل في الدقيقة 65 عندما مرر نجيتاب كرة من قبل خط منتصف الملعب الى داخل المنطقة السعودية الى صامويل ايتو الذي كان اسرع من المدافع عبدالله سليمان اليها وتابعها على يسار الدعيع الذي خرج للتصدي له (65).
ودفع الجوهر بالمهاجم عبدالله الجمعان على حساب المدافع عبدالله سليمان في محاولة لتكثيف العدد الهجومي وادراك التعادل.
وحاول التمياط اخذ الامور على عاتقه، فسدد كرة من الجهة اليسرى بين يدي الحارس (73)، ثم اطلق اخرى من بعيد مرت قريبة من القائم الايمن (80)، وهي كانت تسديدته السابعة باتجاه المرمى، قبل ان يتابع سويد كرة اردت من الدفاع الى التمياط ايضا تابعها بعيدا عن الخشبات (81).
وشكل السعوديون خطورة كبيرة على مرمى الكاميروني في الدقائق الاخيرة مقابل بعض المحاولات الكاميرونية من الهجمات المرتدة لكن النتيجة بقيت على حالها حتى الصافرة النهائية للحكم.
[/c]

[c]
الجوهر سعيد رغم الخسارة

على الرغم من أن المنتخب السعودى هو أول المنتخبات التى خرجت من الدور الأول فان المدير الفنى له ناصر الجوهر أعرب عن رضاه باستعادة اللاعبين توازنهم رغم الهزيمة من الكاميرون صفر/1.
وقال الجوهر فى المؤتمر الصحفى الذى عقد عقب المباراة أنه أبلغ لاعبيه شكره وتقديره لما بذلوه من جهد خلال المباراة حيث استعاد المنتخب توازنه تماما وأظهر الشكل الحقيقى للكرة السعودية.
فى الوقت نفسه وجه الجوهر اعتذاره للجماهير والمسئولين السعوديين عن نتيجة المباراة الأولى ووعدهم بأن يبذل اللاعبون قصارى جهدهم فى المباراة الأخيرة أمام أيرلندا.
[/c]

[c][/c]
[c][/c]
[c][/c]
[c][/c]
[c]
«الأخضر» رمّم صورته وخرج من المونديال ..

طوكيو: هاني عبد السلام
قضى هدف مهاجم الكاميرون صامويل إيتو الذي احرزه في الدقيقة 65 على امال المنتخب السعودي في الاستمرار بالمنافسة في مونديال 2002، اثر انتهاء اللقاء الذي جمع بينهما امس بهدف للاشيء على استاد سايتاما بضواحي العاصمة اليابانية طوكيو وشاهده جمهور يزيد عن 52 الف متفرج.
ورفع المنتخب الكاميروني رصيده الى اربع نقاط متساويا مع المنتخب الالماني لكن فارق الاهداف في صالح الاخير بينما لايرلندا نقطتان ولا شيء للسعودية. وسيخوض المنتخب السعودي مباراته الاخيرة التي اصبحت بمثابة تحصيل حاصل ومن اجل اثبات الذات فقط، يوم الثلاثاء المقبل امام ايرلندا، بينما ستلعب المانيا مع الكاميرون في نفس التوقيت. وشتان ما بين المباراة التي قدمتها السعودية امس وما قدمته امام المانيا، لأنها قدمت صورة افضل فعلا وكانت ندا قويا لبطل افريقيا فصنعت العديد من الفرص بقيادة صانع العابها نواف التمياط الذي كان بحق افضل لاعب في المباراة نظرا لتمريراته المتقنة وتسديداته القوية. ويقينا لو لعب السعوديون امام المانيا كما لعبوا امس لما كان منتخبهم سيمنى بهذه الهزيمة الثقيلة. وحصلت كل من فرنسا حاملة اللقب والاوروغواي بطلة العالم مرتين على اول نقطة في النهائيات اثر تعادلهما بدون اهداف في المباراة التي أقيمت امس في بوسان (المجموعة الاولى). وتتصدر الدنمارك ترتيب المجموعة برصيد 4 نقاط بفارق الاهداف عن السنغال، وفي الجولة الاخيرة تلعب فرنسا مع الدنمارك، والسنغال مع الاوروغواي، وتحتاج كل من الدنمارك والسنغال الى التعادل لبلوغ الدور الثاني.
[/c]

[c][/c]
[c][/c]
[c][/c]
[c]
صحوة متأخرة لـ «الأخضر»... وضعته خارج المونديال

ودع المنتخب السعودي منافسات كأس العالم بخسارته الصعبة امام نظيره الكاميروني صفر-1 امس ضمن منافسات المجموعة الخامسة من مونديال 2002 في كوريا الجنوبية واليابان.
وسجل صامويل ايتو هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 65.
وبات رصيد المنتخب الكاميروني 4 نقاط بعد ان كان تعادل مع جمهورية ايرلندا 1-1 في الجولة الاولى، بينما هي الخسارة الثانية على التوالي للسعودية، الاولى كانت امام المانيا صفر-8، ففقدت الامل في المنافسة على بطاقة الى الدور الثاني مع انه تبقى لها مباراة اخيرة مع جمهورية ايرلندا في 11 الحالي في يوكوهاما.
وشتان ما بين المباراة التي قدمتها السعودية امس وما قدمته امام المانيا، بقيادة صانع العابها نواف التمياط الذي كان بحق افضل لاعب في المباراة نظرا لتمريراته المتقنة وتسديداته القوية.
ويقينا لو لعب السعوديون امام المانيا كما لعبوا امس لما كان منتخبهم سيمنى بهذه الهزيمة الثقيلة, يذكر ان السعودية مدعوة لمواجهة ايرلندا في مباراتها الاخيرة في البطولة ولن تؤثر نتيجتها على «الاخضر» انما ستكون مهمة جدا لتحديد الفريقين المتأهلين الى الثاني.
واجرى مدرب المنتخب السعودي ناصر الجوهر تعديلات كبيرة على التشكيلة التي خاضت المباراة الاولى امام المانيا، فاشرك محمد شليه كمدافع ايمن بدلا من احمد الدوخي، فوزي الشهري مكان محمد نور، وعبدالعزيز الخثران مكان خميس العويران، وابراهيم سويد بدلا من سامي الجابر المصاب في كاحله وركبته، وعبيد الدوسري في خط المقدمة مكان الحسن اليامي.
وظهر المنتخب السعودي بصورة مختلفة تماما عما كانت عليها الحال في ظهوره الاول، فكانت خطوطه اكثر تنظيما ونزل افراده الى ارض الملعب بتصميم على تقديم مستوى افضل وهذا ما فعلوه في الدقائق العشر الاولى التي كان فيها الطرف الافضل.
وسنحت للسعودية اخطر فرصة في بداية المباراة كانه يمكن ان تفتتح منها التسجيل عندما تبادل نواف التمياط وعبدالله الواكد تمرير الكرة قبل ان يحولها الاخير عالية حيث المتابع عبيد الدوسري اكملها برأسه علت العارضة بقليل.
ووازن السعوديون بين الدفاع والهجوم، فكان خطهم الخلفي اصلب باستثناء الجهة اليسرى التي يشغلها حسين عبدالغني الذي يميل الى اللعب الهجومي لان الكاميرونيين اخترقوا من جهته اكثر من مرة، فيما قام التمياط وعبدالعزيز الخثران والواكد بدور مهم في منطقة الوسط، وكان الدوسري مشاغبا في مركز رأس الحربة.
وتكافأت الدفة بين محاولة من سعودية واخرى كاميرونية، لكن وضح ان المنتخبين كانا حذرين جدا في كشف خطوطهما، وتعامل السعوديون مع سرعة تمريرات الكاميرونيين بتطبيق خطة التسلل واجادوا في تنفيذها اكثر من مرة، وعمد ابطال افريقيا الى تكرار ما فعله الالمان بالتركيز على التمريرات العرضية لكنها لم تنفع معهم طوال الشوط الاول.
وانطلق الشوط الثاني بقوة، وازدادت الفرص الكاميرونية, وقام التمياط بمجهود فردي رائع حيث قطع اكثر من نصف الملعب متخطيا اكثر من لاعب قبل ان يسدد كرة على الجهة اليسرى للحارس الكاميروني الذي انقذ الموقف في اللحظة الاخيرة لكن الكرة افلتت منه حاول اليامي متابعتها فارتكب خطأ في طريقه نال على اثره انذارا.
وافتتحت الكاميرون التسجيل في الدقيقة 65 عندما مرر جيريمي نجيتاب لاعب ريال مدريد الاسباني كرة من قبل خط منتصف الملعب الى داخل المنطقة السعودية الى صامويل ايتو الذي كان اسرع من المدافع عبدالله سليمان اليها وتابعها على يسار الدعيع الذي خرج للتصدي له (65).
ودفع الجوهر بالمهاجم عبدالله الجمعان على حساب المدافع عبدالله سليمان في محاولة لتكثيف العدد الهجومي وادراك التعادل.
وحاول التمياط اخذ الامور على عاقته، فسدد كرة من الجهة اليسرى بين يدي الحارس، ثم اطلق اخرى من بعيد مرت قريبة من القائم الايمن، وهي كانت تسديدته السابعة باتجاه المرمى، قبل ان يتابع سويد كرة اردت من الدفاع الى التمياط ايضا تابعها بعيدا عن الخشبات.
وشكل السعوديون خطورة كبيرة على مرمى الكاميروني في الدقائق الاخيرة مقابل بعض المحاولات الكاميرونية من الهجمات المرتدة لكن النتيجة بقيت على حالها حتى الصافرة النهائية للحكم.
[/c]

[c][/c]
[c]
الجوهر: الكاميرون محظوظة

- اعتبر مدرب منتخب السعودية لكرة القدم ناصر الجوهر ان المنتخب الكاميروني «كان محظوظا لخروجه فائزا» امس ضمن المجموعة الخامسة من المونديال.
وقال الجوهر «المنتخب الكاميروني قوي ومن اقوى المنتخبات المشاركة في كأس العالم لكنه كان محظوظا لخروجه فائزا علينا».
وتابع «استفاق المنتخب السعودي من جديد وعكس المستوى الحقيقي له، ففي المباراة الاولى صدمنا جميعا من المستوى الذي قدمه لكننا الان اثبتنا ما يمكن ان نقدمه رغم خسارتنا».
وعن المباراة المقبلة قال «ستكون المباراة مع جمهورية ايرلندا قوية جدا ونعد بان نقدم الافضل فيها من اجل الفوز للعودة الى السعودية بنتيجة جيدة».
واضاف «في الحقيقة، وضعنا لمساتنا الاخيرة للمباراة من خلال السلبيات التي حصلت معنا في المباراة الاولى ضد المانيا واعتمدنا الخطة المناسبة لمواجهة الكاميرون ونفذ اللاعبون التكتيك جيدا وانا اشكرهم على الجهد الذي بذلوه في هذه المباراة».
وختم الجوهر «نعتذر من الجمهور السعودي عن الخسارتين اللتين لقيهما المنتخب ونعده بان نسعى الى الفوز على جمهورية ايرلندا».
[/c]

[c][/c]
[c][/c]
أخبار المنتخب من جريدة الرياض والجزيرة والوطن هنياااااااااااااااااااااااااااااا.
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 07/06/2002, 11:20 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 10/08/2001
المكان: الهوى شرقي وقلبي هاوي الشرقيه
مشاركات: 2,053
الف شكر
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 07/06/2002, 11:53 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الصوت الهلالي
المشرف العام على منتدى مدمي الشباك
الموقع الرسمي للكابتن سامي الجابر
تاريخ التسجيل: 08/01/2002
المكان: sami9.net
مشاركات: 4,692
الله يعطيك العافية يالغالي على مجهوداتك الرائعه , وهاردلك على المنتخب تتعوض في المنافسات القادمة بإذن الله ..

وتقبل تحيات أخوك : الصوت الهلالي
اضافة رد مع اقتباس
  #4  
قديم 07/06/2002, 01:09 PM
مشرف سابق في اللجنة الإعلامية
تاريخ التسجيل: 30/01/2001
مشاركات: 3,435
يعطيك العافيه والله

جهد يومي راااااااائع الله يخليك ويقويك يارب ،،،
اضافة رد مع اقتباس
  #5  
قديم 07/06/2002, 02:39 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 17/03/2002
المكان: roma alriyadh
مشاركات: 4,312
يعطيك العافية


بس لو تنقل لنا الجرائد المحلية الغير موجودة على الانترنت

علشان نطلع على اخر الاخبار
اضافة رد مع اقتباس
  #6  
قديم 07/06/2002, 06:02 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 01/12/2001
المكان: الرياض
مشاركات: 2,213
مشكور أخوي الوليد ,,,,,,

والله يعطيك العافيه على الجهد الرائع المبذول ......


تقبل تحياتي وشكرا ,,,
اضافة رد مع اقتباس
  #7  
قديم 07/06/2002, 08:21 PM
موقوف
تاريخ التسجيل: 16/05/2002
المكان: حـhailـائــل
مشاركات: 709
الف شكر اخوي الوليد
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 03:05 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube