المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > المنتديات العامة > منتدى المجلس العام
   

منتدى المجلس العام لمناقشة المواضيع العامه التي لا تتعلق بالرياضة

إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 30/05/2002, 08:54 AM
في انتظار تفعيل البريد من قبل العضو
تاريخ التسجيل: 02/10/2001
المكان: k.s.a
مشاركات: 1,150
حملة فرنسية للحد من استخدام الملح

أطباء بريطانيون يحذرون متبعي الحمية من مضاره




بدأت الوكالة الفرنسية للامن الغذائى وهى احدى المؤسسات التابعة لوزارة الصحة الفرنسية بحملة للحد من استخدام الملح فى الطعام بل استخدامه بحذر شديد وذلك على أثر المؤتمر الذى عقد مؤخرا فى باريس تحت مسمى «الملح والصحة» برئاسة الدكتور جان لويس برتا الذى يرأس وحدة التغذية التابعة للوكالة الفرنسية للامن الغذائي.

وكان المؤتمر قد اشار من خلال المناقشات الى ان زيادة ضغط الدم وأمراض الاوعية والقلب الناجمة تكمن فى زيادة الملح وخاصة فى الاشخاص الذين يتأثرون بشدة نتيجة لتكوينهم وللجينات الوراثية بتأثير الملح الزائد.

ويزعم بعض العلماء الذين شهدوا المؤتمر بأن الملح يقتل 50 الف نسمة سنويا فى فرنسا.. ويطلب المؤتمر بتخصيص يوم للطعام دون ملح.

وطالب المؤتمر ايضا بضرورة قياس ضغط الدم بشكل دورى بالاضافة الى الحرص التام اثناء تناول الغذاء مع ضرورة مراعاة ان الاغذية مثل انواع الجبن تحتوى على الملح ولذا يجب النظر بحرص الى جميع انواع الاطعمة التى توضع امام الشخص واجراء عملية حساب دقيقة لتبين قدر الملح الموجود فيه.

من جهتهم حذر اطباء بريطانيون متبعي الحمية الغذائية من ان الاطعمة التي تحتوي على سعرات حرارية أقل والتي يعتمدون عليها بشكل اساسي في غذائهم تحتوي على كميات من ملح الطعام ضعف الموجود منه في الاطعمة الاخرى الغنية بالدهون مما يجعلهم اكثر عرضة للاصابة بأمراض القلب والجلطات وسرطان الجهاز الهضمي وهشاشة العظام.

وأوضح الاطباء حسبما ذكرت صحيفة «الاندبندنت» اللندنية ان العديد من الاطعمة التي يتناولها متبعو الحمية مثل الحبوب الغنية بالالياف في وجبات الافطار والحساء والخبز والخضروات والسلاطات في وجبة الغذاء تحتوي على كميات من ملح الطعام تزيد على 13 جراما أي ضعف كمية الملح المسموح بها يوميا والتي تقدر بستة جرامات فقط.

ونصح الاطباء متبعي الحمية بضرورة تجنب الاطعمة الجاهزة والمعلبة بصورة خاصة نظرا لاحتوائها على كميات كبيرة من الملح.. مشيرين الى ان خفض معدل استهلاك الملح بنسبة الثلث يمكن ان يؤدي الى تقليل خطر الاصابة بالجلطات بنسبة 22% والنوبات القلبية بنسبة 16%.
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 03:22 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube