المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > المنتديات الرياضية > منتدى المنتخب السعودي
   

منتدى المنتخب السعودي خاص بمتابعة أخبار المنتخب السعودي

إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 28/05/2002, 07:00 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الوليد
عضو إدارة الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 13/08/2000
المكان: قلوب الأحبة فى شبكة الزعيم
مشاركات: 13,348
أخبار المنتخب ليوم الثلاثاء

[c][/c]
[c][/c]
[c][/c]
[c][/c]
[c]
لجنة المنتخبات لا تمانع النجمين في قرارهما..
"الدعيع" يشاطر الجابر رغبته اعتزال اللعب دولياً بعد المونديال
كشفت مصادر مطلعة داخل أروقة الاتحاد السعودي لكرة القدم لـ"الرياض" أن لجنة المنتخبات وشؤون اللاعبين لن تمانع قائد المنتخب النجم الجماهيري الكبير سامي الجابر وزميله حارس آسيا الأول محمد الدعيع في قرارهما بشأن اعتزال ملاعب كرة القدم على الصعيد الدولي.
وكان سامي الجابر قد أعلن رسمياً إبان التصفيات الأولية للمونديال التي أقيمت في المنطقة الشرقية بأنه سيتوقف عن الركض في صفوف المنتخب فور انتهاء مشاركته الثالثة على التوالي في نهائيات كأس العالم للكبار الذي سيقام هذه المرة بأسلوب المناصفة بين اليابان وكوريا الجنوبية.
ويفضل الجابر أن يواصل العطاء الكروي ولكن على الصعيد المحلي مع ناديه الأصلي "الهلال" غير أن قائد المنتخب ربط هذا القرار بالحصول على موافقة الرئيس العام لرعاية الشباب الأمير سلطان بن فهد ونائبه الأمير نواف والمشرف الأمير تركي بن خالد بن فيصل، ويرى الجابر أنه قد قدم كل ما في جعبته من عطاءات كروية لمصلحة المنتخب طوال السنوات العشر الماضية حتى كتب له المشاركة في بطولات عالمية وإقليمية وقارية وغير ذلك. ويفضل أن يتوقف والجماهير لاتزال تطالب باستمراريته أحسن من أن ينادوا بإبعاده.
وهذا ما حرص قائد المنتخب على تأكيده عبر "الرياض".
أما محمد الدعيع فهو الآخر يحمل نفس الرغبة ويفكر في مشاطرة زميله ورفيق دربه في المنتخب سامي الجابر فيما يعتزم تنفيذه من قرار. وكانت "الرياض" أول من أكدت إقدام الدعيع على هذه الخطوة فور نهاية منافسات كأس الخليج الماضية بالرياض.
ولعل حارس القرن أعلن عن هذه الرغبة رسمياً في العاصمة اليابانية "طوكيو" وتفيد مصادرنا أن القائمين على اتحاد الكرة وتحديداً لجنة المنتخبات يرون بأن هذا الجانب يخص الجابر والدعيع مباشرة، وهما فقط اللذان يحددان التوقيت المناسب لاتخاذ مثل هذه القرارات وسط التأكيدات بأن الكرة السعودية غنية بالنجوم الكرويين الذين بإمكانهم تعويض أي نقص في حالة اعتزال لاعبين معينين وإصابة نجوم آخرين
[/c]

[c][/c]
[c]
يعاني من مشكلة طفيفة ..
المشرف على المنتخب: (الخوجلي) لم يُبعد!
الجوهر: (محمد) تدرب معنا أمس ولا صحة لكسر اصبعه
ذاعت مساء البارحة "اشاعة" داخل الأوساط الرياضية المحلية مفادها ابعاد الحارس الدولي محمد الخوجلي عن القائمة (الذهبية) التي ستمثل المنتخب في نهائيات كأس العالم للكبار 2002م وذلك جراء إصابته بكسر في إحدى أصابع اليد مع الاستعانة بزميله الدولي منصور النجعي كبديل له. حسب أنظمة الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" التي تعطي المنتخبات الـ 32المشاركة في النهائيات العالمية حق استبدال أي عنصر دولي مصاب بآخر قبل خوض أول مباراة في المنافسة بـ ( 24ساعة) بشرط ان يزود الفيفا بتقارير طبية تثبت ذلك "الرياض" أجرت اتصالاً مباشراً مع الأمير تركي بن خالد المشرف على المنتخب ومدربنا الوطني الشهير ناصر الجوهر.
وقد نفى المشرف قطعياً ما تردد حول ابعاد الخوجلي. وجاءت إفادة الجوهر ان الحارس تدرب بصورة اعتيادية مساء أمس معه كما أنه لا صحة لإصابته بكسر في الاصبع وهو يعاني من "مشكلة" طفيفة في موضع الإصابة لكنها لن تعيقه من تأدية واجبه مع المنتخب في المونديال.
[/c]

[c][/c]
[c]
وسط أمطار غزيرة..
الصقور الخضر يؤدون تحضيراتهم الأخيرة لمواجهة ألمانيا
تدريبات لياقية مكثفة وتأدية الكرة الطائرة على الطريقة التايلندية!
وسط أمطار غزيرة غطت أرضية ملعب طوكيو الرئيسي أدى الصقور الخضر مساء الأمس "الاثنين" تحضيراتهم الختامية لمباراة ألمانيا الافتتاحية في مونديال 2002م يوم السبت المقبل.
وجدد الجوهر استفادته من تمارين متنوعة عندما بدأ الحصة في جوانب لياقية مكثفة استمرت 30دقيقة قبل أن يقسم كامل العناصر إلى مجموعات متنوعة يلعبون الكرة الطائرة على الطريقة التايلندية ثم مال قائد الجهاز الفني إلى تطبيق نواح تكتيكية عبر مناورة رسمية أبدع فيها الجابر وشليه والواكد والجمعان والحارثي وبقية زملائهم.
[/c]

[c][/c]
[c][SIZE=5
بسرعة من طوكيو
تحديث الموقع
نجحت إدارة المنتخب يوم أمس بتشغيل الموقع الخاص بالأخضر عبر شبكة الإنترنت بصورة ايجابية وأصبح في مقدور الجميع الحصول على الصورة والخبر عن طريقه.
الخوجلي غير مكترث
** لم يتأثر الحارس الدولي محمد الخوجلي بما تردد في الأوساط الرياضية أمس حول ابعاده عن القائمة ووصف المجتمعات الرياضية بأنها الأكثر قابلية لمثل هذه الإشاعات.

تنافس مثير
** يسجل كامل اللاعبين الذين ضمتهم القائمة الذهبية للمونديال تنافساً مثيراً في التدريبات الاعتيادية التي يقودها الجوهر، لكن التنافس أكبر في مركزي ظهيري الجنب ما بين الدوخي وشليه وعبدالغني والثقفي
[/SIZE] [/c]

[c]
قبل لقاء ألمانيا بـ 48ساعة:
المنتخب يتوجه إلى "سابورو" الخميس

تساءلت الجماهير السعودية حول موعد انتقال منتخبنا الوطني الأول إلى مدينة سابورو اليابانية والتي ستشهد لقاءنا الافتتاحي في المونديال أمام ألمانيا يوم السبت المقبل.
حيث أفاد القائمون على المنتخب بأن البعثة ستغادر العاصمة طوكيو يوم الخميس إلى سابورو مباشرة وسيتدرب المنتخب يومين في مقر اقامته الجديد وأحد هذه التمارين سيكون على نفس الاستاد الرئيسي الذي ستقام عليه منافسة هذه المباراة حسب أنظمة الاتحاد الدولي لكرة القدم.
[/c]

[c][/c]
[c][/c]
[c]
أكد ثقته بكفاءة اللاعبين وخبرتهم المطلوبة
تركي بن خالد: المنتخب السعودي لن يكون لقمة سائغة وعلى الآخرين الاجتهاد لتجاوزه

طوكيو: رويترز
أكد المشرف العام على المنتخب السعودي لكرة القدم الأمير تركي بن خالد أن المنتخب خالٍ تقريباً من الإصابات، وأنه على يقين من أن المنتخب سيحرز إنجازاً مهماً في البطولة.
وأضاف سموه أنه بعد الأداء المتواضع في فرنسا قبل 4 سنوات يصر المنتخب على اجتياز الدور الأول من البطولة، وقال :" سلاحنا السري هو الاتجاه السعودي المتمثل في رفض الهزيمة".
واعتبر سموه كأس العالم ساحة يعرض الفريق من خلالها على العالم صورة كرة القدم في البلاد. ويهدف المنتخب إلى تحقيق إنجاز معادل أو أفضل مما تحقق عام 1994م حينما بات أول فريق آسيوي يصل الدور الثاني منذ وصول كوريا الشمالية إليه عام 1966م.
ويواجه المنتخب السعودي مهمة مضنية حيث يلعب في المجموعة الخامسة إلى جانب ألمانيا وأيرلندا والكاميرون، لكنه يملك روح تعاون قوية ستحفز اللاعبين للتأهل للدور الثاني.
وأكد الأمير تركي أن جميع اللاعبين أبطال، وإذا بذلوا قصارى الجهد فإنه سيمكنهم قطع المشوار، وأنهم مطالبون بإعطاء 110% من جهدهم، وحذر سموه بأن لاعبي السعودية ليسوا باللقمة السائغة. وأضاف:" قد لا نكون في مثل اللياقة البدنية لفرق مجموعتنا، ولكننا لا نعتزم اللعب بطريقتهم، لدينا نقاط قوة ستعطينا التفوق، وإذا أرادوا أن يهزمونا فعليهم أن يلعبوا بأقصى جهدهم، لقد خضنا مباريات كبرى ولاعبونا على دراية بذلك، وكل ما نحتاجه توفيق من الله وقدر من الحظ".
وينتظر المنتخب بلهفة بدء كأس العالم بمعنويات الجميع عالية.
[/c]

[c][/c]
[c]
تفاؤل بتخطي الدور الأول من المونديال
مناورة تطمئن الجوهر واهتمام جماهيري متعاظم بلاعبي المنتخب

طوكيو: خاص
واصل المنتخب السعودي الأول لكرة القدم تدريباته اليومية وبانتظام علي أرض ملعب طوكيو بمدينة شوفو اليابانية ضمن استعداداته اليومية والمكثفة لنهائيات كأس العالم 2002 والتي سوف تبدأ فعالياتها في آخر مايو الحالي أي بعد 3 أيام فقط.

مناورة تطمئن الجوهر
أسعد الجهاز الفني للمنتخب بقيادة المدرب الوطني ناصر الجوهر بالمناورة القوية والجيدة التي أجريت أمس وأظهر فيها اللاعبون مستويات جيدة ومتفاوتة برهنت علي جاهزيتهم جميعا لخوض منافسات المونديال، حيث تم تقسيم اللاعبين إلى فريقين (أخضر وأصفر)، تألق فيها أكثر من لاعب الأمر الذي أدى إلي دخول الجهاز الفني في حيرة وذلك للياقة البدنية العالية والمستوى الجيد الذي أظهره اللاعبون كافة.

اهتمام جماهيري بالمنتخب
يحظى المنتخب السعودي ولاعبوه كافة باهتمام كبير من قبل الجماهير اليابانية والطلاب السعوديين الذين يدرسون في اليابان، حيث ظلت تمارينه وتدريباته تحظى بالمتابعة التامة من عدد كبير من الجماهير يحملون لافتات ترحب بلاعبي المنتخب وتؤكد مؤازرتهم له في مباريات المونديال، مما كان له الأثر الطيب في نفوس اللاعبين ورفع روحهم المعنوية وتطبيق التدريبات الصباحية والمسائية باجتهاد وروح واحدة .

تفاؤل بتخطي الدور الأول
يسيطر التفاؤل علي بعثة المنتخب بتقديم مستويات رفيعة تؤكد ما وصلت إليه الكرة العربية بوجه عام و السعودية علي وجه التحديد من تقدم، وبالتالي تحقيق الصعود إلى دور الـ16 علي الرغم من قوة المنتخبات التي أوقعتها القرعة في مجموعة المنتخب السعودي، وكان المشرف العام على المنتخب السعودي الأمير تركي بن خالد بن فيصل قد أشار اليوم إلى إصرار لاعبي المنتخب وعزيمتهم على تخطي الدور الأول وعكس الصورة المشرفة عن الكرة السعودية بفضل ما تجده من دعم واهتمام القائمين على أمرها في السعودية.

تدريبان صباحي ومسائي
يواصل المنتخب تدريباته المكثفة، حيث يجري صباح ومساء اليوم تدريبين مختلفين، يركز فيهما الجهاز الفني على مواصلة رفع المعدل اللياقي خاصة في التدريب الصباحي، حيث سيقوم مدرب اللياقة لويس بمواصلة رفع اللياقة عن طريق الدوران حول الملعب وكذلك عن طريق وضع الحواجز داخل الملعب وتقسيم اللاعبين إلى مجموعات، أما التدريب المسائي فسيركز فيه الجوهر على تطبيق بعض الجمل التكتيكية والتهديف على المرمى، وتدريبات خاصة بكل خط من الخطوط الثلاثة.
[/c]

[c][/c]
[c][/c]
[c][/c]
[c]
تدريب قوي للاخضر شارك فيه نواف بن فيصل
ادى المنتخب السعودي تدريبا قويا يوم امس الاول انتهى بتقسيمة استمرت اكثر من 45 دقيقة شارك في جزء منها الامير نواف بن فيصل بن فهد رئيس البعثة السعودية لكأس العالم. وشهد التدريب جمهور ياباني كبير من مدينة شونوزاد يقدر بحوالي 14 الف متفرج لم يهدأوا لحظة عن التشجيع وهم يلوحون بالاعلام السعودية.
وشارك في التدريب جميع اللاعبين باستثناء حارس المرمى محمد خوجلي الذي فضل المدرب اراحته ليكون اكثر جاهزية خلال الايام المقبلة.
وعقب الحصة التدريبية قام لاعبو المنتخب السعودي بمصافحة الجماهير التي احتشدت عند بوابة استاد طوكيو ووضعوا توقيعاتهم على الاوتوجرافات والصور التي حملها الاطفال والشباب من الجنسين ثم عقدوا ما يشبه المحاضرة تحدثوا فيها عن كرة القدم السعودية واجابوا عن اسئلة الجماهير التي تركزت على هوايات اللاعبين واحوالهم المعيشية واعمالهم وانطباعاتهم عن كرة القدم اليابانية والتنافس التقليدي بين الكرة السعودية واليابانية على زعامة الكرة الاسيوية وحضر اللقاء نائب عمدة مدينة شوفو وعضو اللجنة اليابانية العليا المنظمة لكأس العالم.
الاخضر سفير للدول الاسلامية والعربية
حاور التلفزيون الالماني مدرب المنتخب ناصر الجوهر في لقاء استمر اكثر من نصف ساعة وتناول الحوار عددا من التساؤلات التي تشغل بال الجماهير الالمانية والجهاز الفني بقيادة رودي فوللر الذي لم يكتف بمتابعة المنتخب السعودي شخصيا حين حضر للرياض وشاهد المباراة النهائية على كأس الخليج الخامسة عشرة ولا بابتعاث مساعده الذي تابع مباراة السعودية والسنغال الاخيرة للمنتخب السعودي في الرياض.
واثقون بقدراتنا
وعبر الجوهر عن ثقته في قدرات لاعبي المنتخب السعودي رغم انهم يجمعون بين عنصري الخبرة والشباب وقال ان الاخضر مر في مرحلة اعداد عانى خلالها من غياب عدد من العناصر الرئيسية بسبب الاصابة ورغم ذلك فإن اختيار اللاعبين الـ 23 الذين سلمهم للاتحاد الدولي كقائمة نهائية هم الاكثر استعدادا لتنفيذ الطرائق التكتيكية واداء المباريات بالمستوى المطلوب من الجماعية واللياقة البدنية والذهنية وقال الجوهر انا واثق ان لاعبي المنتخب السعودي ستكون لهم شخصيتهم خلال المواجهات الثلاث في المجموعة الخامسة التي اعتقد انها مجموعة صعبة للفرق الاربعة ولن تكون اي من مبارياتها سهلة.
ليس هناك ما يمكن اخفاؤه
وردا على سؤال عن المعلومات التي توفرت للجوهر عن المنتخب الالماني وتوقعاته لمباراة السبت المقبل في سابورو قال الجوهر: لقد تابعت المنتخب الالماني في اكثر من مباراة واعرف الفريق جيدا الى جانب مشاهدة عدد من الاشرطة وهذا حق لجميع الفرق حيث استقبلنا مدرب المنتخب الالماني فوللر ومساعده اكثر من مرة بالرياض فلم يعد هناك ما يمكن اخفاؤه وباعتقادي ان متابعة الفرق لبعضها البعض سلاح ذو حدين لابد ان يتم استخدامه بحرص، والمنتخب الالماني دون شك فريق عريق ويضم عددا من اللاعبين المتميزين كما ان لديه جهازا فنيا يتمتع بخبرة دولية عريضة سواء كلاعبين نجوم او مدربين واتوقع ان تكون مباراة قوية وذات مستوى جيد من الفريقين كونها تشكل اهمية بالغة لنا وللمنتخب الالماني حيث هي البداية التي يجب ان تشكل عامل حفز لمواصلة المشوار.
واعتقد ان احترام الخصم وعدم الاستهانة بقدراته هو ما يجب على الجهاز الفني وضعه في الاعتبار ففي كرة القدم كل شيء ممكن.
يهمني فريقي
غير انني اركز دائما على فريقي فكلما قلت نسبة الاخطاء سواء في الاستلام والتسليم او التنفيذ الجماعي لطريقة الاداء كلما كانت الفرص متاحة افضل لتقديم عرض جيد والوصول بالمباراة للمستوى الذي نتطلع اليه.
اما بالنسبة لمواطن القوة والضعف في المنتخب الالماني فهذه مهمة مدربهم فوللر وهو الاكثر قدرة من غيره على الاهتمام بها.
الاخضر يمثل الدول الاسلامية والعربية
ووجه مذيع التلفزيون الالماني سؤالا للجوهر مؤداه: ان المنتخب السعودي يؤدي الصلاة قبل المباريات كي يحقق الفوز او انه يلعب الكرة لاهداف دينية.
فرد الجوهر قائلا ان الدين الاسلامي الحنيف يحث دائما على التحلي بالخلق القويم وروح التسامح بين الجميع دون تفرقة بين جنس او لون او دين كما ان الدين الاسلامي يحث على ممارسة الرياضة بمختلف انواعها واضاف اننا نؤدي الصلاة خمس مرات يوميا امتثالا لتنفيذ اركان الدين الاسلامي الحنيف بغض النظر عن المباريات او غيرها والمنتخب السعودي وهو يشارك في هذه البطولة انما يمثل الدول الاسلامية والعربية واتمنى ان يكون سفيرا فوق العادة لكل هذه الجماهير.
ولاعبونا الذين ترعرعوا في كنف الدين الاسلامي وتعاليمه الحنيفة هم دائما مثل يحتذى للالتزام والنزاهة واللعب النظيف.
عاد المذيع فطلب من الجوهر توقعاته عن المباراة فقال ان التوقع في كرة القدم لا يمت للواقع بصلة ولا يعدو كونه تكهنات ففي الملعب تستجد مواقف عديدة ومن يجيد التعامل مع هذه المواقف سيحقق الفوز مؤكدا ان المنتخب السعودي سيقدم المستوى الذي يرضي مسئوليه وجماهيره العربية والاسلامية.
[/c]

[c]
الامير تركي يتوقع عروضا جيدة للاخضر واليامي يأمل في التسجيل

تدافعت وسائل الاعلام الاجنبية الالمانية والبريطانية ووكالات الانباء على مقر اقامة بعثة المنتخب السعودي في فندق هيلتون طوكيو،
حيث التقت ممثلة وكالة ابناء رويترز مع المشرف العام للمنتخب الامير تركي بن خالد الذي تحدث عن اهمية المشاركة في كأس العالم للمرة الثالثة على التوالي.
واشار الى البرنامج المدروس الذي تم اعداد المنتخب من خلاله وردا على سؤال عن توقعاته بشأن قدرة المنتخب السعودي على المنافسة للتأهل للدور الثاني قال الامير تركي ان المنتخب السعودي مستعد لتقديم المستوى الذي يليق بمكانته ورغم صعوبة المجموعة الخامسة الا ان الجميع يأمل في تحقيق نتائج جيدة مشيرا الى ان المنتخب السعودي يضم عددا كبيرا من الوجوه الشابة الى جانب عدد من عناصر الخبرة.
كما اجرى تلفزيون اليابان الحكومي لقاء مع هداف المنتخب الحسن اليامي وركز على مدى امكانية التسجيل في شباك الخصوم وخاصة المانيا والكاميرون وايرلندا فرد بالقول ان التسجيل هو نتاج عمل جماعي وقدرة على التركيز في اللمسة الاخيرة من خلال مستجدات كل مباراة على حدة وتمنى ان يوفق مع بقية زملائه في احراز الاهداف لكنه استدرك بالقول ان مباريات المجموعة الخامسة ستكون جد صعبة لكنها ستشهد مفاجآت عديدة.
[/c]

[c][/c]
[c]
الدعيع وامال كبار في المونديال الثالث على التوالي

يتطلع نجم حراس اسيا والمنتخب السعودي محمد الدعيع الى تقديم المستوى الذي يليق به كحارس متميز وبالمستوى الذي بلغته الكرة السعودية،
وهي تشارك في نهائيات كأس العالم للمرة الثالثة على التوالي. ويقول الدعيع الذي خاض حتى الان 168 مباراة دولية وهو يقترب من عماده لاعبي العالم انه يشارك في هذه النهائيات للمرة الثالثة حيث كانت البداية في امريكا 94 ثم فرنسا 98 ان افضل اداء له كان في امريكا 94 ويتوقع ان يؤدي هذه المرة بمستوى افضل وذلك للخبرة التي توفرت له من خلال المشاركات السابقة ويقول الدعيع حارس الهلال ان حراسة المرمى في المنتخب السعودي جيدة بوجود زميليه محمد خوجلي ومبروك زايد ويضيف انه يعرف الكثير عن مهاجمي المانيا والكاميرون وايرلندا الذين سيواجههم في المباريات الثلاث الاولى في المجموعة الخامسة ويستطرد بالقول انه يعول كثيرا على اداء خط الظهر وتفاهم افراده في اطار الاسلوب الذي اعتمده المدرب في التحركات بين المدافعين ولاعبي الوسط المساند ويقول ان مباريات المجموعة الخامسة سوف تشهد عددا من المفاجآت وكذلك بقية المباريات في كل من كوريا واليابان ويؤكد انه في كامل جاهزيته لخوض البطولة وتوقع ان يقدم المنتخب السعودي المستوى الذي يليق به كممثل للكرة العربية والاسلامية في هذا المحفل العالمي.
[/c]

[c][/c]
[c][/c]
[c][/c]
[c]
عيون السماسرة تراقب النجوم صغار السن بالمونديال
والتمياط الأبرز من السعودية للحصول على فرصة أوروبية

الرياض: عبد العزيز الغيامة
ستراقب عيون سماسرة الاندية الاوروبية منافسات كأس العالم التي ستجرى في ملاعب كوريا الجنوبية واليابان خلال الفترة ما بين 31 مايو (ايار) الحالي الى 30 من يونيو (حزيران) المقبل، خاصة النجوم صغار السن الذين ينتظرون فرصة للاحتراف في اندية شهيرة. وبالطبع سيكون للفريق السعودي نصيب من ذلك الاهتمام في حالة تألقهم مع منتخب بلادهم بعد ان اثبتوا جدارة بالوصول الى نهائيات المونديال للمرة الثالثة على التوالي.
ولعل ابرز السعوديين الذين ستتجه الانظار اليهم اثناء المنافسات هو صانع العاب فريق الهلال الدولي نواف التمياط الذي يعتبر افضل لاعب سعودي في العامين الاخيرين لا سيما انه نال لقب افضل لاعب في القارة الآسيوية لعام 2000 عقب العطاءات المتميزة التي قدمها اثناء منافسات بطولة الأمم الآسيوية التي جرت في اكتوبر من عام 2000 في بيروت ونجح في ايصال منتخب بلاده الى نهائي البطولة قبل ان يخسر المواجهة الختامية مع اليابان بهدف وحيد.
ويبلغ التمياط 26 عاما ولعب مع منتخب بلاده 48 مباراة دولية سجل خلالها 12 هدفا، كان اخرها الهدف الدولي الذي احرزه في مرمى المنتخب الجنوب افريقي في معسكر ايطاليا الذي جرى في مدينة كوفر شانو خلال شهر مارس (آذار) الماضي.
ويعلق الجوهر مدرب السعودية آمالا كبيرة على التمياط في منافسات المونديال في ظل ان الاخير يعيش حاليا قمة النضج الكروي لا سيما ان اللاعب شارك في مونديال فرنسا 1998 في بعض الفترات من المباريات الثلاث التي خاضها المنتخب السعودي امام فرنسا والدنمارك وكذلك جنوب افريقيا وهو ما يعني ان تواجده مع منتخب بلاده حاليا سيكون للمرة الثانية موندياليا.
ويظل التمياط ابرز صانعي الالعاب على مستوى بلاده كذلك على المستويين الاقليمي والقاري وكاد ان يدخل عالم الاحتراف في اوروبا في اواخر عام 2000 عقب ابداعاته في نهائيات امم اسيا إلا ان ظروف فريقه ومنتخب بلاده حالت دون احترافه.
وكان وفد رودا الهولندي احد فرق الدرجة الممتازة في هولندا حاضرا قبل شهرين في العاصمة السعودية (الرياض) لاجل التباحث مع مسؤولي الهلال بشأن ضم اللاعب الى صفوف فريقهم ابتداء من الموسم الكروي المقبل وفق صفقة مالية قيل انها تجاوزت 8 ملايين دولار اميركي وسط شروط معقدة من النادي الهولندي.
وعلى الرغم من العرض المادي الذي قدمه الهولنديون للفريق السعودي ولاعبه الدولي إلا ان مسؤولي الهلال رفضوا العرض وسط خلافات شرفية ورغبة من اللاعب نفسه في الاحتراف، بيد ان رئيس النادي الامير سعود بن تركي اقنع التمياط بعدم الاستعجال في قبول قرار الاحتراف والانتظار الى بعد نهائيات كأس العالم التي ستبدأ نهاية الاسبوع الجاري.
وتوجه الهلاليين جعل الفريق الهولندي يصرف النظر عن ضم اللاعب بالرغم من ان هناك اشارات اكدت ان مسؤولي رودا سيتابعون اللاعب في ملاعب اليابان وماذا سيقدم كي يعودوا لتقديم عرض جديد لمسؤولي نادي الهلال السعودي.
ويأمل التمياط في ان يحترف في اوروبا وبالتحديد في ايطاليا او اسبانيا وكذلك فرنسا لانها الواجهة للشهرة في ظل ان امكاناته تساعده على تحقيق ما يريد.
ولم يخذل التمياط انصاره ومتابعيه عقب الاصابة القوية التي تعرض لها في مايو (ايار) الماضي من عام 2001 وهي عبارة عن قطع في اربطة الركبة، حيث توقع النقاد وكذلك وسائل الاعلام المحلية والعربية انتهاء اللاعب، لا سيما ان هذه الاصابة عاودته للمرة الثانية خلال 7 أعوام.
وخضع النجم الذهبي كما يحلو لمحبيه ان يلقبوه بهذا اللقب، لعملية جراحية في السويد تحت اشراف الدكتور السويدي اريكسون ومن ثم خضع اللاعب لفترة تأهيل استمرت نحو 7 اشهر او تزيد تنقل خلالها التمياط بين السويد وفرنسا والعاصمة السعودية (الرياض) حتى انتهى من برنامجه.
وعاد اللاعب الى التدريبات في أواخر العام الماضي وبالتحديد في شهر نوفمبر (تشرين الثاني)، حيث خضع لبرنامج لياقي وتقوية لعضلات استمر نحو شهرين ونصف الشهر وخاض اول مباراة مع فريقه الهلال في أواخر يناير (كانون الثاني) الماضي علما بانه اعتذر عن الانضمام لمنتخب بلاده الذي كان يستعد لخوض منافسات كأس الخليج، التي جرت في الفترة ما بين 16 الى 29 من شهر يناير واحرز لقبها المنتخب السعودي.
وكانت اول مباراة دولية خاضها التمياط مع منتخب بلاده امام منتخب البرازيل وعقب انتهاء المواجهة ابدى المدير الفني السعودي سعادته الكبيرة بعودة نجمه المفضل مشددا في تلك الفترة على انه اطمأن على اداء التمياط.
ومن اللاعبين السعوديين الذين ينتظر ان يكونوا في قمة مستوياتهم الفنية وان تتجه الانظار اليهم نجم الوسط محمد نور الذي يظل من ابرز لاعبي بلاده في خط الوسط ويجيد اللاعب التمريرات المتقنة وقوة المنافسة في الحصول على الكرة فضلا عن اجادته القيام بدور الرابط بين خطي الدفاع والهجوم واللعب طوال المباراة بوتيرة واحدة.
وخاض نور الذي يلعب في صفوف فريق الاتحاد 30 مباراة وسجل اربعة اهداف دولية ويبلغ 24 عاما من العمر وتشير التقارير الواردة من اليابان الى ان اللاعب تلقى عروضا من اندية المانية للعب في صفوفها ابتداء من الموسم المقبل بيد ان اللاعب رفض البت في مثل هذه المواضيع حتى الانتهاء من منافسات المونديال ومبينا لمسؤولي تلك الاندية بأن عليها التفاوض مع ادارة ناديه لانها المختصة في مثل هذه الامور الاحترافية.
وسيعمل نجم الوسط السعودي على تقديم افضل مستوياته في المباريات التي سيخوضها منتخب بلاده والعمل على لفت انظار المتابعين من النقاد وسماسرة الفرق العالمية لا سيما الاوروبية منها.
بقيت الاشارة الى ان ظهور نور كان في منتصف عام 1999 واستدعي الى القائمة الدولية من قبل التشيكي ميلان ماتشالا وشارك بفاعلية مع منتخب بلاده في نهائيات آسيا عام 2000 وكان من المساهمين لبلوغ السعودية الى التصفيات الآسيوية النهائية المؤهلة للمونديال وشارك في بعض مبارياتها بيد انه استبعد لاسباب فنية عقب مباراة ايران في اياب تصفيات آسيا لكأس العالم بجدة واستدعي في نوفمبر الماضي بعد غياب دام خمسة اشهر عن قائمة منتخب السعودية.
ومن بين اللاعبين ايضا المتوقع بروزهم في مونديال كوريا الجنوبية واليابان المدافعان رضا تكر واحمد الدوخي مع الاشارة الى ان قائد المنتخب السعودي سامي الجابر الذي اعلن ان هذا المونديال هو الاخير بالنسبة له في ظل ان سني عمره تجاوزت الثلاثين عاما ربما يحترف في صفوف احد الفرق الاماراتية وبلا شك فان حسم امر انتقاله سيكون مرتبطا بعطاءاته في المباريات الثلاث التي سيخوضها مع منتخب بلاده وقدرته على تفعيل قدراته الفنية في مواجهة المنتخبات العالمية.
الجدير بالذكر انه على الرغم من سماح اتحاد كرة القدم السعودي باحتراف لاعبيه خارجيا عقب مونديال 1998 بفرنسا الا ان الجماهير والنقاد ووسائل الاعلام المحلية لم تقتنع حتى هذا اليوم باحتراف بعض لاعبيها امثال سامي الجابر مع فريق ولفزهامبتون (درجة ثانية في انجلترا) وفؤاد انور في فريق سيشوان الصيني (فريق مغمور) وفهد الغشيان في فريق ال زد الكمار الهولندي.
حيث ان اللاعبين المذكورين لم يقدموا المستوى المأمول منهم الذي يظهر تفوق اللاعب السعودي على المستوى القاري، ويشير المراقبون الى ان تواضع تلك الفرق ساهم في تراجع مستوى اولئك اللاعبين. كما ان فترة بقائهم مع تلك الفرق لم تكن طويلة، حيث لم تتجاوز خمسة اشهر بالنسبة للجابر وثلاثة اشهر للغشيان و8 اشهر لانور وكل هذه التجارب الاحترافية تظل مخيبة للآمال بالنسبة للاعب السعودي وكذلك متابعيه.
[/c]

[c][/c]
[c]
منتخب السعودية أجرى تدريبا خفيفا
وتوقعات بغياب الخوجلي عن أول مباراة

الرياض ـ شوفو: عبد العزيز الغيامة
وصل الأمير نواف بن فيصل نائب الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس بعثة منتخب السعودية صباح امس الى كوريا الجنوبية للمشاركة في اجتماعات الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) التي ستعقد في التاسع والعشرين والثلاثين من الشهر الجاري.
وسيحضر الأمير نواف بن فيصل الانتخابات الرئاسية التي ستجرى مساء الخميس المقبل والتي يتنافس من خلالها السويسري جوزيف بلاتر (رئيس الفيفا حاليا) والكاميروني عيسى حياتو (رئيس الاتحاد الافريقي لكرة القدم حاليا) على شفر منصب الرئاسة لأربعة اعوام مقبلة.
ويدعم اتحاد كرة القدم السعودي بشكل مطلق رئيس الاتحاد الدولي الحالي بلاتر الذي يحظى بدعم نحو 9 اتحادات عربية اسيوية باستثناء الامارات التي اعلنت قبل ايام ثلاثة دعمها للكاميروني حياتو مع العلم بان غالبية الاتحادات الاسيوية ستصوت لبلاتر وكذلك ستفعل اتحادات اميركا الجنوبية والاتحاد الاميركي لكرة القدم وكذلك الاتحاد الفرنسي لكرة القدم والاتحاد الليبي ايضا.
وسيكون رئيس بعثة منتخب السعودية حاضرا حفل الافتتاح الذي سيقام يوم الجمعة المقبل بمباراة ستجمع فرنسا (حاملة اللقب) والسنغال وسيعود بعدها الى سابوروا اليابانية لمتابعة مباريات المنتخب السعودي التي ستكون اولاها أمام المانيا في الأول من الشهر المقبل.
ومن جانب تدريبات المنتخب السعودي فقد القى المدرب ناصر الجوهر امس تدريبات الفترة الصباحية وقام باجراء تدريب ترفيهي في الفترة المسائية لم يتجاوز خمسا واربعين دقيقة وشارك فيه جميع اللاعبين.
وفيما يخص حارس المرمى محمد الخوجلي الذي اصيب مساء اول من امس في اصبع يده اليمنى فقد تزايدت الاحتمالات في عدم قدرته على المشاركة في اولى مباريات منتخب بلاده في منافسات المونديال أمام المانيا ويخضع الخوجلي حاليا لعلاج طبي مكثف مع عدم انقطاعه عن التدريبات اللياقية التي تجرى يوميا حيث يشارك فيها الى جانب زملائه اللاعبين.
[/c]

[c][/c]
[c]لاعبو السعودية إلى سابوروا غدا
* وسيغادر منتخب السعودية مساء الغد الى مدينة سابوروا اليابانية عبر طائرة خاصة امنها الاتحاد الدولي لكرة القدم للمنتخبات المشاركة في المونديال، وسيقطن السعوديون في هذه المدينة حيث سيخوضون المباريات الثلاث على ملعبها الدولي سابوروا
[/c]

[c][/c]
[c][/c]
[c]أرسل رسالة خاصة الى الأمير تركي بن خالد المشرف على المنتخب السعودي الأول [/c]
[c][/c]
http://www.saudinationalteam.com/sauditeam_arb.htm
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 28/05/2002, 07:08 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 16/01/2002
المكان: وسط بطولات الأزرق
مشاركات: 762
مشكورين والله يعطيكم العافية
وان شاء الله يكون قدها وقدود الاخضر
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 28/05/2002, 08:57 AM
عضو سابق بلجنة تطوير المجلس العام
تاريخ التسجيل: 09/09/2001
المكان: المنطقه الشرقيه
مشاركات: 3,644
مشكور اخوى الوليد والله يعطيك العافيه ....

وبالتوفيق للأخضر ...
اضافة رد مع اقتباس
  #4  
قديم 28/05/2002, 09:21 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 12/10/2001
المكان: قلوب محبي الزعيم
مشاركات: 6,627
الله يعطيكم العافية
اضافة رد مع اقتباس
  #5  
قديم 28/05/2002, 09:26 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 06/02/2002
مشاركات: 1,742
مشكور اخوي على هذا الجهد الرائع

والله يعطيك العافيه

وتقبل تحياتي وشكرا.
اضافة رد مع اقتباس
  #6  
قديم 28/05/2002, 09:48 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 16/02/2002
مشاركات: 2,663
مشكووووووووور ويعطيك العافية
اضافة رد مع اقتباس
  #7  
قديم 28/05/2002, 11:16 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 19/05/2002
المكان: الكويت
مشاركات: 329
يعطيك العافيه اخوي الوليد

وانشأالله يبيضون الوجه لعيبت الاخضر
اضافة رد مع اقتباس
  #8  
قديم 28/05/2002, 02:50 PM
موقوف
تاريخ التسجيل: 16/05/2002
المكان: حـhailـائــل
مشاركات: 709
الف شكر اخوي الوليد على المجهود الرائع..
اضافة رد مع اقتباس
  #9  
قديم 28/05/2002, 03:45 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 13/11/2000
المكان: السعودية _ حــائــل
مشاركات: 1,663
آلف شكر لك أخــــوي " الــولــيد "

والله يعطيك الصحة والعافية
اضافة رد مع اقتباس
  #10  
قديم 28/05/2002, 04:55 PM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 11/02/2002
المكان: الرياض
مشاركات: 1,151
مشكورين والله يعطيكم العافية.
اضافة رد مع اقتباس
  #11  
قديم 28/05/2002, 06:13 PM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 07/04/2002
المكان: المدينة المنورة
مشاركات: 75
مشكور أخوي.
اضافة رد مع اقتباس
  #12  
قديم 28/05/2002, 06:28 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ المرعب سامي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 24/10/2001
المكان: الدمام
مشاركات: 2,363
مشكووووووووور


يخليك ربي لنا يابطل
اضافة رد مع اقتباس
  #13  
قديم 28/05/2002, 11:28 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 10/08/2001
المكان: الهوى شرقي وقلبي هاوي الشرقيه
مشاركات: 2,053
مليون شكر
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 03:02 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube