المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > منتديات نادي الهلال > أرشيف مواضيع منتدى الجمهور الهلالي
   

أرشيف مواضيع منتدى الجمهور الهلالي ارشيف بمواضيع منتدى الهلال السابقة

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 25/05/2002, 04:33 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ إدارة الأخبار
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 22/12/2001
مشاركات: 22,808
أخبار الزعيم ليوم السبت 13/3/1423 من الصحف



الاثنين القادم.. الهلال والأهلي إلى الدور الثاني مباشرة
بوسان الكورية تشهد قرعة بطولة آسيا الجديدة ومندوب اتحاد الكرة يمثل الزعيم والقلعة

كتب - أسامة النعيمة:
تشهد مدينة بوسان الكورية يوم الاثنين القادم قرعة الأدوار التمهيدية لبطولة آسيا الجديدة بنظامها الحديث الذي اعتمد من قبل الاتحاد القاري بعد دمج البطولات الثلاث ببطولة واحدة تحت مسمى (السوبر الآسيوي) وستجري هذه القرعة على ضوء اجتماعات الاتحاد الآسيوي وسيتم خلال القرعة توزيع الأندية المتأهلة للدوري الآسيوي إلى مستويين، يضم المستوى الأول الأندية القوية، والمستوى الثاني الأندية الأقل وغير المطبقة للاحتراف كروياً، ومن ثم تجري مراسم القرعة إلى الأدوار النهائية.
الجدير بالذكر أن فريقي الهلال والأهلي ممثلا الأندية السعودية لن يكون لهما لقاءات بالدور التمهيدي وسيتأهلان مباشرة إلى الدور الثاني كونهما من الأندية القوية وبالتالي ستكون فرصة دخولهما للمباريات مع بداية شهر نوفمبر 2002م، مما يعني عدم مشاركتهما مع بداية التصفيات التي ستبدأ منتصف شهر أغسطس المقبل حسب اللوائح والأنظمة الجديدة للدوري الآسيوي.
من جهة ثانية لم يتحدد حتى الآن من سيمثل الهلال والأهلي في قرعة البطولة ويتوقع أن يمثل مندوب الاتحاد السعودي لكرة القدم الفريقين.

-----------------------------------------
الهلاليون يعيشون أزمة المحور

كتب - سلطان العتيبي:
ما زال مركز لاعب الارتكاز يمثل معضلة (فنية) في الفريق الهلالي بطل آسيا وكأس دوري خادم الحرمين الشريفين، ولم تُفلح الاستعانة بالبرازيلي (توليو) في حل المشكلة أو حتى عودة الدولي (الغامدي)، ولم تكن المشكلة قائمة على انتقال (العويران) للاتحاد فـ (خميس) كان مشطوباً قبل انتقاله بفترة قصيرة لكن المشكلة عامة يدخل بها ايضاً ابتعاد لاعب الارتكاز الدولي السابق واحد أبرز النجوم في هذا الخط (فيصل ابواثنين).
@@ الهلاليون بدأوا البحث مبكراً عن علاج لهذا المركز الذي يتوفر إما بجلب لاعب معروف كالواكد أو (كريري) أو بمنح الضوء الأخضر لنجوم صاعدين من صف الشباب بالنادي وتلك خطوة تحتاج لشجاعة في ظل الابقاء على بعض الأسـماء المستهلكة التي لن تقدم جديداً للفريق، وسيكون استمرارها على حساب نجوم صاعدين.

-----------------------------------------
"فيفا" يؤكد تميز "الرياض" ويشترط تقارير طبية
استبدال اللاعب "المصاب" من القائمة قبل المباراة بـ "24" ساعة

* أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" يوم أمس رسمياً كامل القوائم للمنتخبات المشاركة في نهائيات كأس العالم للكبار 2002وبلغ عددهم 736عنصرا دوليا ينتمون إلى 32منتخبا بواقع 23لاعبا لكل فريق.
وكان الفيفا قد أكد من جديد ما تميزت به "الرياض" أواخر شهر ابريل الماضي بأنه يحق لكل منتخب استبدال اللاعب المصاب من قائمته قبل بدء المباراة التي تخصه بـ 24ساعة إلا ان هذا مشروط برفع تقارير طبية للفيفا تثبت ذلك.

-----------------------------------------
إصابة الكابتن طفيفة

* اضطر قائد المنتخب النجم الدولي سامي الجابر إلى إجراء الكشف الطبي على قدمه اليسرى بعد أن شعر ببعض الآلام التي وصفها بالطفيفة وذلك قبل دخوله في أداء الحصة التدريبية أمس مع زملائه.
حيث أكد الدكتور جمال الخليفة بأن جميع لاعبي الأخضر يتمتعون بالصحة والعافية.

------------------------------------------
بسرعة من طوكيو


أداء صلاة الجمعة

** أدى أعضاء بعثة منتخبنا الوطني الأول صلاة الجمعة يوم أمس في المسجد الجامع بالمركز الإسلامي في طوكيو والتابع لجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية.

امتناع اللاعبين
** امتنع بعض نجومنا الدوليين في تدريب الأمس من ارتداء "الأحذية" الخاصة بالأمطار بدعوى أنهم غير معتادين عليها ويفضلون الحذاء العادي.

ضحك ومرح
** طغى الأسلوب الترفيهي كثيراً على بداية الحصة التدريبية لليوم أمس عن طريق استخدام اللاعبين لكرة الطائرة بواسطة الاقدام.. وقد داعب الجابر زميله محمد الشلهوب كثيراً.

التمياط مطلوب
** يعد الفتى الذهبي الدولي نواف التمياط أكثر اللاعبين السعوديين شهرة في اليابان سواء على مستوى الجمهور أو الإعلام كونه الحاصل على أفضل لاعب في آسيا للعام 2000م بعد ان تنافس مع 4دوليين يابانيين.. وهذا ما جعل التمياط عالقاً في أذهانهم.

جهود إدارية
** يختفي الثنائي الإداري المهندس عبدالله الجربوع وزميله المهندس إبراهيم القوبع عن أنظار معظم أعضاء البعثة كثيراً وخاصة اللاعبين وذلك بدعوى انشغالهم بأمور إدارية هامة تخص مستقبل المنتخب في المشاركة العالمية.

جوالات اللاعبين
** كما هو معلوم ان الجوال السعودي لا يعمل في اليابان الأمر الذي اضطر اللاعبين إلى اقتناء جولات "يابانية" بأسعار معقولة أحضرت لهم عن طريق الجهاز الإداري.

المرشحون اثنان
** رشح مدرب الولايات المتحدة بروس ارينا منتخبي فرنسا والأرجنتين لاحراز كأس العالم، وقال "برأيي منتخب فرنسا ممتاز، ومنتخب الأرجنتين يقع في المستوى ذاته، ويتحدث البعض عن منتخبات عريقة مثل البرازيل وإيطاليا وألمانيا".
وأضاف "لكن لو طلب مني تشكيل مجموعتين (المنتخبات التي ستبلغ ربع النهائي) لبدوت عاجزاً، وما يهمني الآن هو المجموعة التي سنلعب فيها، وسأولي اهتماماً خاصاً لمنتخب البرتغال، صاحب أكبر نزعة هجومية في المجموعة وقد حقق نجاحات عدة وعلى مستويات مختلفة".
وعن حظوظ منتخبه، قال "إننا ذاهبون إلى كوريا بتفاؤل كبير ونعتقد بالفوز وخوض أكثر من 3مباريات (في الدور الأول) وليس لقضاء إجازة".
وتلعب الولايات المتحدة والبرتغال ضمن المجموعة الرابعة التي تضم أيضاً كوريا الجنوبية وبولندا.

-----------------------------------------
"ركبة" عبدالغني تثير الخلاف!!

* تحرص الأجهزة الفنية داخل الأخضر على اعطاء النجم الدولي حسين عبدالغني بعض التمارين الإضافية فور نهاية التدريبات الجماعية بشكل شبه يومي وذلك بهدف تقوية "الركبة" لدى عبدالغني والتي تعتبر مثار جدل كبير في فترة قريبة سابقة ما بين الأجهزة داخل أروقة المنتخب وناديه الأصلي "الأهلي" فهناك من أكد حاجة عبدالغني لعملية جراحية في موضع الاصابة السابقة.
اما الأهلاويون فكانوا مصرين على ان نجمهم لا يعاني من قطع في الرباط الصليبي.

-----------------------------------------
الجوهر ومساعداه يدرسون منتخبات ألمانيا وإيرلندا والكاميرون بـ "الفيديو"

* عكف الوطني ناصر الجوهر ومساعداه ربسون ولويس على متابعة عدد كبير من المباريات الودية الدولية التي لعبتها منتخبات ألمانيا وإيرلندا والكاميرون تحضيراً لنهائيات كأس العالم للكبار 2002في اليابان وكوريا الجنوبية. وسجل الجهاز الفني كافة الملاحظات المتعلقة بالعطاءات "الفنية" لهذه المنتخبات المنافسة "للأخضر" في مجموعته الخامسة حتى يستفيد منها الجوهر ورفاقه بالصورة المطلوبة.
وكان مدربنا قد برمج لجهازه جدولاً يومياً بغرض دراسة تقارير فنية متنوعة عن المنتخبات المشاركة بنفس المجموعة.

--------------------------------------
وسط أمطار غزيرة يوم أمس ..
الجوهر يجهز اللاعبين لمواجهة الألمان بـ (الطائرة)

* أجرى منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم يوم أمس "الجمعة" مناورة رسمية على استاد طوكيو الرئيسي وسط أمطار غزيرة غطت أرضية الملعب شارك فيها 22لاعباً قسمهم الجوهر إلى مجموعتين واشتملت المناورة على أسلوب تكتيكي محدد عرض الجهاز الفني لتنفيذه ولم يغب عن التدريب الجماعي سوى الحارس الدولي مبروك زايد وبدا واضحاً ان الجوهر عمد إلى استمرارية المناورة بالرغم من تواصل هطول الأمطار بغرض ان يعتاد اللاعبون كثيراً على مثل هذه الأجواء المتوقع تكرارها في المباريات الرسمية لكأس العالم وجاءت النتيجة النهائية بين الفريق الأبيض والأخضر بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل منهما.. ولعل الجهاز الفني قد رسم للاعبين في بداية الحصة التدريبية يوم أمس بعض "التمارين" الترفيهية من بينها كرة الطائرة بواسطة "الاقدام".

-------------------------------------
الدعيع أنقذ زملاءه وسولاري أحكم (خطته)
الأخضريفاجئ العالم في أمريكا ويهزم شياطين أوروبا

لم يكن وصول المنتخب السعودي إلى نهائيات كأس العالم أمراً مستغرباً.. خصوصاً في ظل تفوقه لمدة طويلة على أكبر قارات العالم إلا أن فترة التصفيات دائماً ما تشهد أخطاء بسيطة تعيق هذا التأهل. لم يستمر الأمر طويلاً حتى وصول المنتخب الأخضر إلى بطولات كأس العالم وذلك في مونديال أمريكا 1994حيث وصل المنتخب السعودي بعد ان تصدر التصفيات النهائية عن قارة آسيا.
وصول المنتخب السعودي للمرة الأولى في تاريخه أوحى لبقية فرق مجموعته (هولندا - بلجيكا - المغرب) ان الاخضر سيكون محطة عبور سهلة وحاله لن تختلف كثيراً عن حال المنتخبات التي تشارك لأول مرة، وكان هذا الأمر بالطبع في صالح المنتخب الذي جاء من دون أي هالة إعلامية.
وكان الاختبار الأول أمام هولندا الاسم العريق في عالم كرة القدم بتاريخه وبقوة نجومه ويفاجأ الأخضر المتابعين بإنهائه للشوط الأول بهدف مقابل لا شيء سجل عن طريق النجم "فؤاد أنور"، رغم أن الشوط الثاني شهد تسجيل هدفين لهولندا والثاني منهما كان في دقائق المباراة الأخيرة إلا ان هذه المباراة دقت جرس الانذار لدى جميع المنتخبات بأن المنتخب السعودي لم يجيء للمشاركة فقط.. بل وحتى المنافسة على التأهل.
في المباراة الثانية كان على الاخضر مواجهة منتخب عربي شقيق سبقه خبرة في بطولات كأس العالم الا وهو المنتخب المغربي الذي كان أول المنتخبات العربية صعوداً إلى الدور الثاني عام 1986، واصل الأخضر تألقه في المستوى كما في المباراة الأولى ولكن هذه المرة التألق كان في النتيجة كذلك حيث تفوق الأخضر بهدفين سجلا في شوط المباراة الأول بدأهما نجم الهجوم وهداف الدوري السعودي ذلك العام الكابتن سامي الجابر من ضربة جزاء وعزز هدف الفوز الكابتن فؤاد أنور ليكون أول لاعب عربي يحرز هدفين في مباراتين متتاليتين ويواصل الاخضر تمسكه بالنتيجة في شوط الثاني وينهي المباراة بفوز هدفين مقابل هدف واحد.
كانت المباراة الثالثة أمام شياطين أوروبا المنتخب البلجيكي وحارسهم العملاق بردوم ميشيل صاحب الشباك العذراء في الدور الأول وكان التنافس بين المنتخبين على احتلال المركز الثاني والتأهل إلى الادوار النهائية بعد ان تجاوزت هولندا منتخب المغرب الشقيق.
وقام مدرب المنتخب الأرجنتيني "سولاري" بعمل خطة محكمة تتطلب التسجيل في وقت مبكر وبعدها المحافظة قدر الامكان على حماية المرمى بوجود الحارس العملاق محمد الدعيع الذي قدم مستوى كبيراً وابدع في انقاذ المرمى.
كانت المفاجأة في الدقيقة الخامسة من المباراة عندما امتلك الكابتن سعيد العويران الكرة قبل خط المنتصف ويتجاوز أكثر من لاعب بمهاراة فائقة حتى وصل خط الثمانية عشر وسط ارتباك من خط الدفاع البلجيكي الذين لم يتوقعوا ان تصدر المبادرة من الجانب السعودي وتجاوز العويران خط الدفاع بأكمله ليواجه حارس المرمى ويسدد في أقصى الزاوية الهدف السعودي الأول في مرمى ميشيل وينقل هذا الهدف المنتخب الأخضر إلى الدور الثاني بعد حصوله على المركز الثاني خلف هولندا التي تعادل معها بالنقاط والأهداف كذلك وحسم الأمر بالرجوع إلى مباراة السعودية وهولندا لمعرفة الفائز واعتباره هو المتصدر. واجه الأخضر في دور الستة عشر المنتخب السويدي الذي حل ثانياً بعد البرازيل في المجموعة الثانية دون ان يتلقى أي خسارة، وكانت المعنويات ارتفعت كثيراً لدى الاخضر بالمقارنة عما كانت عليه في بداية البطولة، إلا ان تألق لاعبي الاخضر انعكس بشكل سلبي من الناحية التكتيكية حيث عمد مدرب المنتخب السويدي "سيفنسون تومي" إلى مراقبة مفاتيح اللعب في المنتخب السعودي بشكل احترافي ومنظم، وبالفعل استطاع المدرب فصل لاعبي الوسط السعودي عن بعضهم البعض وحدثت مساحات كبرى بين اللاعبين زاد من هذا الوضع السيء تسجيل المهاجم الأسمر "داهلين" لهدف مبكر في الدقيقة السادسة صعب من مهمة الأخضر حتى نهاية الشوط الأول، وفي الشوط الثاني وفيما الكل يترقب أن يحسن السعوديون أدائهم فاجأهم "كينت أندرسون" بهدف مبكر وذلك في الدقيقة السادسة من الشوط الثاني، ليتولى الأخضر بعدها زمام المباراة ويضغط على المرمى السويدي وينجح فهد الغشيان من تسجيل هدف رائع قبل نهاية المباراة بخمس دقائق زاد من تفاؤل اللاعبين بإحراز التعادل إلا ان اندرسون اعاد الموقف إلى ما كان عليه ويسجل هدف السويد الثالث لينهي هذا الهدف مشاركة المنتخب السعودي الأول في تاريخ كأس العالم وسط احترام العالم.

-----------------------------------------


المصيبيح يشكر الأمير بندر بن ثامر وشبكة الزعيم ويؤكد:
بحثنا عن الأفضل جعلنا نلغي عقود مدربي الشباب والناشئين

* كتب - أحمد العجلان:
شكر الأستاذ فهد المصيبيح مدير الكرة في نادي الهلال والمشرف على فريق كرة القدم في النادي صاحب السمو الملكي الأمير بندر بن ثامر رئيس مجلس إدارة شبكة الزعيم على مبادرة سموه وأعضاء الشبكة بتكريم نادي الهلال وقال المصيبيح ان الشبكة مع الهلال دائماً سواءً قبل الموسم أو اثناءه أو بعد نهايته.. إلى ذلك علل المصيبيح عدم تجديد عقود مدربي درجة الشباب والناشئين في النادي جيجو ومازيتوف إلى رغبة الهلاليين في البحث عن الأفضل لما فيه من مصلحة للزعيم وقال نشكر المدربين السابقين وقد قدّما جهداً جيداً ولكن نحن نبحث عن الأفضل دائماً.
يذكر أن مدربي درجة الشباب والناشئين قد قدما فرقتي الشباب والناشئين لتحقيق الهلال للمركز الثاني.

------------------------------------------
عن طريق الخبير الفني (كراوس):
ناد أوروبي يطلب «ناشىء هلالي» بمليون دولار!!

* كتب - طارق العبودي:
تلقى نادي الهلال عرضاً من أحد أندية المقدمة في الدوري الروماني لكرة القدم يطلب من خلاله شراء مدافع فريق درجة الشباب احمد حسين البيشي بمبلغ مغر يصل الى (000 ،000 ،1 دولار).
ونقل هذا العرض للادارة الهلالية الخبير الفني الروماني «كراوس) المشرف على قطاعي الشباب والناشئين والبراعم بنادي الهلال من خلال عدة اتصالات هاتفية خلال الايام الماضية حيث يقضي اجازته في بلاده.
وبدورها فقد رفضت الادارة الهلالية هذا العرض رغم جديته وذلك لعدة اسباب لعل من أبرزها صغر سن اللاعب «لم يتجاوز 19 سنة» اضافة الى رغبتها في اعداده وتجهيزه للاعتماد عليه مستقبلا في قيادة خط الدفاع الازرق خصوصا ً وانه صعد بنهاية الموسم المنصرم الى صفوف الفريق الاول بعد ان لعب ما يقارب 5 سنوات متواصلة ضمن التشكيل الاساسي لفريقي الناشئين والشباب.
تجدر الاشارة الى ان الخبير الفني «كراوس» من أشد المعجبين بقدرات هذا المدافع الشاب وشوهد كثيراً وهو يقوم باعطائه بعض التوجيهات الخاصة أثناء التدريبات وقد شبهه في لقاء سابق أجرته معه (الجزيرة) بالمدافع الفرنسي الدولي (دوساييه) وأوصى الهلاليين بالاهتمام به كثيراً.
وقد انضم البيشي الى منتخب المملكة للشباب في بداية الاستعدادات الحالية الا انه تعرض لاصابة قوية أجبرت الجهاز الفني للمنتخب لاستبعاده!!

------------------------------------------
فواصل

عادت الادارة الاتحادية لممارسة عملها في النادي بعد ان باءت مناورات الاستقالة بالفشل.

رئيس الأهلي القادم سينال من الشهرة والأضواء الشيء الكثير. ولكن هل يملك ما يدفعه مقابل ذلك؟! أم انه سيقف في منتصف الطريق وبعد ان يستمتع بكل الأضواء ويقول انقذوني؟!

قناة «L.b.c» اللبنانية تفاعلت مع مشاركة منتخبنا الوطني في كأس العالم. وانتجت أغنية هي غاية الروعة يقول مطلعها «بالصوت العالي العالي.. حيوا المنتخب الغالي» وتقدمها كفاصل بين البرامج.

منذ ان تم تنسيقه من قائمة المنتخب المشاركة في المونديال وسعد الدوسري يملأ الصحف ضجيجاً وصراخاً.. متى يسكت سعد؟!.

جاء في الأخبار ان النادي الأهلي رفض طلب ادارة القادسية بالمشاركة في بطولة الصداقة.. والذي نعرفه ان الأهلي ليس له علاقة ببطولة الصداقة التي لها لجنة منظمة عليا مستقلة برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير محمد العبدالله الفيصل. فهل يتم ايضاح ذلك للأندية والاعلام لتجنب الخلط وسوء الفهم.

هل الابعاد من المنتخب يحتاج الى عقد مؤتمر صحفي يا طلال المشعل؟
رئيس الاتحاد المهندس حسن جمجوم كشف حقيقة الهجوم المركز الذي واجهه في الفترة الأخيرة وأكد ان هناك من حاول تحريض جمهور العميد ضده.

حضور احتفال «شبكة الزعيم» بانجاز الهلال الآسيوي والمحلي أبهرهم مستوى برنامج الحفل وفقراته وروعة تنظيمه ودقته. الأمير بندر بن ثامر رئيس مجلس ادارة الشبكة استحق التهنئة بانجازات الهلال وانجازات الشبكة وانجاز الحفل الرائع.

----------------------------------------
بطل آسيا يواجه سامسونج «بدون أجانب»
اهتمام هلالي خاص ب«الصاعدين».. والأرقام تفرض الاستغناء عن خدمات 15 لاعباً والمسعري على قائمة الانتقال

* كتب - طارق العبودي:
تدرس الادارة الهلالية فكرة خوض الفريق الكروي الاول لمباراتي كأس السوبر الاسيوي امام سونغ سامسونج الكوري بلا محترفين اجانب خصوصا اذا ما عاد الدوليون الثمانية من مشاركتهم في المونديال العالمي وهم في كامل جاهزيتهم الفنية والطبية.
ويأتي هذا التوجه الهلالي الذي لن يتم الا بعد التنسيق مع المدرب لصعوبة التعاقد مع محترفين بارزين من اجل مباراتين فقط.. ولرغبتها «الادارة» في ان يكون تعاقدها مع المحترفين لفترة طويلة وفقاً لاحتياجات الفريق الفعلية بعد ان يخوض عدداً من المباريات في المنافسات المحلية والتي ستكشف للمدرب المراكز التي تحتاج الى دعم بمحترفين غير سعوديين.
كما ان عدم حسم أمر التجديد للهداف البرازيلي ادميلسون دياس ومواطنه لاعب الوسط توليوتي الآن «رغم منحهما تأشيرات خروج وعودة» دفع الهلاليين لدراسة امر خوض الفريق لمباراتي السوبر بالنجوم المحليين الذين يشكل الدوليون منهم نسبة كبيرة تتجاوز 80%.
من جهة ثانية تتجه النية لدى الادارة الهلالية وبالتنسيق مع المدرب لمنح اكبر فرصة ممكنة للاعبين صغار السن سواء الصاعدين حديثاً لمصاف الفريق الاول او الذين صعدوا في السنتين الماضيتين وخصوصا في مسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد امثال فيصل الصالح وبندر الماس وبدر الخراشي واحمد مجرشي ومحمد العنزي وخالد عزيز وغيرهم ليكونوا جاهزين للاعتماد عليهم الى جانب بقية نجوم الفريق في المسابقتين الاهم كأس سمو ولي العهد وكأس دوري خادم الحرمين الشريفين.
وفي شأن آخر تعكف الادارة الهلالية ومعها الجهاز الاداري للفريق الكروي الاول هذه الايام على دراسة التقارير الفنية التي رفعها مدرب الفريق ماتورانا والمشرف الفني على قطاعي الشباب والناشئين كراوس وقبلهما آرثر جورج والتي تتضمن آراءهم الفنية المتعلقة بأداء لاعبي الفريق تمهيداً لتنسيق عدد كبير من الاسماء قبل انطلاقة مسابقة كأس الأمير فيصل «علماً بأن الكشوفات النهائية لن يتم رفعها للجهات الرسمية الا بعد نهاية المسابقة ذاتها» وذلك لتقليص عدد اللاعبين في التدريبات حيث تضم الكشوفات الهلالية 39 لاعبا مسجلين رسميا اضافة الى 11 لاعبا تم تصعيدهم من فريق درجة الشباب حيث ان مجموع اللاعبين الذين سيزاولون التدريبات 50 لاعباً وستضطر الادارة الهلالية الى تنسيق ما لا يقل عن 15 لاعبا ليتلاءم العدد مع لوائح وأنظمة الرئاسة العامة لرعاية الشباب التي تنص على ان لا يتجاوز عدد اللاعبين المسجلين 40 لاعباً (عدا الأجانب).
وعلمت (الجزيرة) انه سيتم تنسيق كل من احمد المطرف وعيد العنزي ومحمد صديق وخالد الرشيد ووليد العمودي وفهد العتيبي وعبدالرحمن العويفي وتركي القحطاني وعدد آخر من الصاعدين من درجة الشباب.
فيما سيتم عرض حسين المسعري واحمد ضاري على قائمة الانتقال وفسخ عقود عدد من اللاعبين المحترفين.
ومن جهة ثانية أوضح مصدر هلالي مسؤول ل(الجزيرة) ان الادارة الهلالية رصدت مبالغ خاصة لتجديد عقود مجموعة من اللاعبين الذين شارفت عقودهم الاحترافية على الانتهاء ومن ابرزهم سامي الجابر وتركي الصويلح «سينتهي عقدهما في شهر جمادى الاولى المقبل» وعبدالله الجمعان وحسن العتيبي «سينتهي عقدهما في شهر رمضان».
وأكد ذات المصدر ان ادارة ناديه لن تفرط في أي لاعب الا اذا كان المدرب قد أوصى بذلك. يذكر ان التدريبات الهلالية ستنطلق يوم السبت 27 من شهر ربيع الاول الجاري.

--------------------------------------
الهلال يستعد للسوبر في ماليزيا

* كتب - طارق العبودي:
يرفع الهلاليون خلال الايام القليلة المقبلة خطاباً رسمياً للجهات المختصة يطلبون من خلاله الموافقة على اقامة معسكر خارجي للفريق الكروي الاول استعدادا لخوض مباراتي كأس السوبر الاسيوي امام فريق سامسونج الكوري اللتين ستقامان في شهر يوليو من العام الميلادي الجاري 2002.
وعلمت (الجزيرة) ان هذا المعسكر سيكون في ماليزيا لتشابه اجوائها مع اجواء كوريا التي ستحتضن مباراة الذهاب حيث سيمكث الهلاليون في ماليزيا قرابة 10 ايام يتوجهون منها مباشرة الى كوريا لخوض المباراة التي حدد لها الاتحاد الاسيوي يوم السبت 6 يوليو المصادف 25 من ربيع الآخر المقبل فيما ستقام مباراة الاياب في الرياض الجمعة 19 من يوليو المصادف 9 من جمادى الاولى. وسيقتصر المعسكر الهلالي على 20 لاعبا فقط وهم الذين سيختارهم المدرب لاداء المباراة وفي حالة عدم الموافقة على اقامة هذا المعسكر فسيتم الاستعاضة عنه بمعسكر مشابه في احد مصايف المملكة.

------------------------------------


الهلال يدرس من ملفات "الأجانب" ويحسمها في غضون "أيام
هل يعنى التعاقد مع مساعدي المدرب بقاء سعود بن تركي؟

يقود الامير سعود بن تركي سلسلة من المفاوضات بالترتيب مع مدرب الفريق الكولولمبي ماتورانا للتعاقد مع لاعبين اجانب للفريق الكروي الاول في ظل الحاجة الماسة لحسم موقفهم في غضون الايام القليلة المقبلة استناداً الى بند لائحة بطولة السوبر الآسيوية الذي يقضي بضرورة تسجيل اللاعبين الاجانب قبل البطولة بشهر.
وعلى الصعيد ذاته فقد رشح ماتورانا لاعباً اجنبياً بارزاً يلعب في خط الهجوم وتم ضم اسمه لملف اللاعبين الاجانب الذين يفاوضهم الهلال.
وفي موازاة ذلك فقد نفذت الادارة طلب المدرب بالتعاقد مع مساعد مدرب ومدرب حراس كولومبيين له حيث اختارهما بنفسه وطلب انهاء اجراءات تأشيرات الدخول لهما في اقرب فرصة من اجل الوصول للرياض والبدأ في تنفيذ البرنامج الاعدادي للفريق علماً ان مدرب اللياقة السابق سيبقى في منصبه.
وعلمت "الرياضي" ان الكولومبي ماتورانا رفض طلباً من ادارة الهلال بتعديل برنامجه الاستعدادي لبطولة السوبر الآسيوية واصر على تنفيذ البرنامج الذي تم اعداده سلفاً واعتماده من قبل الجهاز الاداري للنادي.
الجدير ذكره ان وضع اللاعبين البرازيليين ادميلسون وتوليو لايزال عالقاً ولم يحسم بعد وستنظر الادارة في وضعهما بناءاً على المستجدات في موضوع الاجانب!

--------------------------------------
هل يتحرر التمياط من ضغوط الاحتراف الخارجي؟!
بعد أن أصبح هدفاً من أهم أهداف أوروبا:

تعتبر نهائيات كأس العالم 2002 بمثابة المحك الأساسي لمسألة احتراف الدولي نواف التمياط نجم المنتخب السعودي الاول لكرة القدم حيث تتحدد خلالها ملامح الصورة النهائية فمن المعروف ان التمياط استطاع خطف الاضواء من خلال تألقه المستمر في مشاركاته مع فريقه الهلال ومع المنتخب السعودي واستحق ان يصبح هدفاً من اهداف الاندية الاوروبية ولكن الوقت الراهن يقتضي على التمياط ان يتحرر من الضغوط النفسية ومن التفكير في مسألة الاحتراف بصورة مستمرة لان ذلك سيكون سلاحاً ذا حدين وربما ينعكس على ادائه سلبياً، فهل يتحرر التمياط من ضغوط الاحتراف الخارجي ويغادر الملاعب السعودية؟
  #2  
قديم 25/05/2002, 04:45 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 04/12/2001
المكان: مع الزعيم في المنصات
مشاركات: 1,987
مشكورين وما قصرتم

الله يعطيكم العافيه .
  #3  
قديم 25/05/2002, 04:47 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 18/03/2001
المكان: بريده
مشاركات: 235
الله يعطيكم العافية

وشكرا لكل الجهود الكبيره التي تبذلونها





تحياتي
ابوخالد
  #4  
قديم 25/05/2002, 04:53 AM
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 05/05/2002
المكان: الرياض
مشاركات: 25
الله يعطيكم العافيه
  #5  
قديم 25/05/2002, 05:14 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 01/12/2001
المكان: الرياض
مشاركات: 2,213
مشكورين
  #6  
قديم 25/05/2002, 05:21 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 08/03/2002
مشاركات: 1,319
مشكوررررررررررين
الله يعافيكم
  #7  
قديم 25/05/2002, 05:56 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الوليد
عضو إدارة الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 13/08/2000
المكان: قلوب الأحبة فى شبكة الزعيم
مشاركات: 13,348
صباح الخير مشكورين والله يعطيكم العافية.
  #8  
قديم 25/05/2002, 06:08 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 21/04/2002
مشاركات: 1,049
الله يعيكم العافية
  #9  
قديم 25/05/2002, 06:58 AM
مشرف سابق في منتدى الرياضة السعودية
تاريخ التسجيل: 03/07/2001
المكان: الارطاوية
مشاركات: 3,505
الله يعطيكم العافية
  #10  
قديم 25/05/2002, 07:15 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 15/06/2001
مشاركات: 752
أحلى صباح لأحلى شبكة وألف شكر
  #11  
قديم 25/05/2002, 07:17 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 17/02/2002
المكان: الظهـــران
مشاركات: 648
thanks a lot
  #12  
قديم 25/05/2002, 07:35 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 06/02/2002
مشاركات: 1,742
الله يعطيك العافيه

وتقبل تحياتي وشكرا.
  #13  
قديم 25/05/2002, 08:42 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 11/12/2001
المكان: وين ما يكون الزعيم
مشاركات: 9,248
الله يعطيكم العافية
  #14  
قديم 25/05/2002, 09:14 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 13/04/2002
مشاركات: 442
اللةلايهينكم
  #15  
قديم 25/05/2002, 09:32 AM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 07/05/2002
المكان: جده
مشاركات: 59
والله ابي ادور كلمه

غير < مشكورين-العافيه-ما قصرتوا>

لانه صارت اقل من حقكم
   

 


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 08:05 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube