المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > منتديات نادي الهلال > أرشيف مواضيع منتدى الجمهور الهلالي
   

أرشيف مواضيع منتدى الجمهور الهلالي ارشيف بمواضيع منتدى الهلال السابقة

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 29/11/2000, 06:20 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 04/11/2000
المكان: الرياض
مشاركات: 407
Post

السلام عليكم......
اليكم مقالة الكاتب الكبير {صالح السليمان} في صحيفة الجزيرة بتاريخ 3 رمضان 1421هـ
كادت الامانة العامة للاتحاد العربي ان تدفع ثمناً باهظاً من سمعتها وهيبتها او انها دفعت,, عندما تجاوزت اللوائح والانظمة مجاملة لبعض الاندية,, واقصد مجاملة النصر,, منذ ان تم ترشيحه للمشاركة بديلاً عن الهلال المستضيف للبطولة!,, فقد قررت الامانة العامة تأهيل فريقين من مجموعة البحر الاحمر بدلاً من فريق واحد,, وقد ترشح النصر بهذا التجاوز للتصفيات النهائية قبل انسحاب الزمالك ,, ثم التساهل معه بشأن رفع القائمة النهائية,, ثم تسجيل لاعبه الاجنبي بعد تجاوز المهلة المحددة,, والتأخر بتقديم القائمة مع كل مباراة, ورغم كل هذا التساهل والمجاملات,, فان ادارة النصر كانت تشن حرباً من التصريحات ضد الامين العام الاستاذ عثمان السعد بالذات بتهمة انه يتجاوز الانظمة!!,, فكان كل يوم لهم احتجاج واعتراض وتصريح هجومي ولم يبق شيء لم يحتجوا عليه,, حتى خشينا ان لو كح الامين ان يقولوا انه خرق الانظمة,, وكان الهدف هو تركيع الامين والضغط على الامانة العامة واللجان العاملة وبالذات لجنة التحكيم,, وقد صرح الامين العام ان الانظمة ستطبق بشدة في بطولة النخبة ولن يكون هناك اي تهاون ,, ويعتبر هذا اعتراف ضمني انه تم التساهل والقفز على الانظمة في هذه البطولة كمجاملات لامبرر لها,, وقد وصل الهجوم ذروته باتهام الحكام بأماناتهم وذممهم,, بهدف اخافتهم وارهابهم,, وكادت تلك الاتهامات ان تتسبب باخراج الهلال من البطولة,, حيث تعرض لقسوة تحكيمية امام جبلة السوري والمحمدية المغربي,, وكان المفترض ان يكون النصر هو ابعد الفرق عن اثارة المشاكل والاعتراض,, لانه دخل للبطولة وليس عن حق مكتسب,, ولكن هذا جعلهم يطمعون اكثر حتى انهم اشترطوا للموافقة على استضافة الجيش السوري بطولة النخبة التعهد ب منحهم استضافة اي بطولة عربية قادمة!!,, هكذا ,.
والاخطر في هذه التصريحات انها تشكك بجميع بطولات الاتحاد العربي وليست هذه البطولة فقط,.
فهناك تصريح يقول ان بطولة النخبة بسوريا ستشهد ايضاً تحكيماً سيئاً ,, وهذا اتهام مبكر لفريق الجيش السوري مستضيف البطولة القادمة,, وهو يعني اتهام لكل فريق يستضيف او استضاف بطولة عربية,, وبالضرورة يجب ان يسري هذا ايضاً على البطولة التي نظمها النصر قبل اعوام,, وهذا تشكيك خطير حول نزاهة البطولات العربية,, وكان من المنتظر ان يتخذ الاتحاد العربي اجراءات عاجلة لحماية سمعته وبطولاته, خصوصاً انه لا دليل لديهم غير ان الحكام يركبون السيارات ويسكنون بفندق الهوليدي ان,, ولا اعلم هل يرغبون ان يتنقل الحكام بالسياكل وينامون على الرصيف ويأكلون الزيتون والجبن,, وهذا التشكيك لو حدث مثله في احدى البطولات الاوروبية او الدولية او الافريقية لتم التعامل معه بصرامة فوراً,.
والملاحظ انه تم التعامل بحزم مع الشغب الذي حدث بعد مباراة الوحدات والاتحاد,, رغم انه شغب محدود الاثر يخص تلك المباراة وهذين الفريقين,, اما شغب التصريحات والتشكيك بالذمم والنزاهة فهو يعم البطولات حاضراً وماضياً ومستقبلاً.
رد اعتبار
امتداداً لما سبق,, تخيل لو كان المنظم للبطولة الاخيرة ناد غير الهلال وحدث فيها كل تلك الممارسات الهادفة الى افشال وتخريب البطولة حتى وصلت الى طرد احد الفرق من مقاعد الاحتياط في الملعب,, حتى وصف رئيس وفده الزناتي مصطفى انه سيد زيان ,, وتوجت باتهام للمستضيف بدفع الرشا وشراء ذمم الحكام؟!,, وهذه الممارسات امتداد لما حدث في البطولة التي نظمها ذلك النادي قبل خمسة اعوام,, عندما اقفلت ابواب الملعب وتم منع جماهير هلالية كبيرة من حضور مباراة الهلال والترجي تمهيدي رغم انهم دفعوا ثمن التذاكر,, وفي نهائي البطولة رفعت التذاكر الى 45 ريال كحد ادنى,, لمنع جماهير الهلال من مساندة فريقها امام الترجي,, او استغلالهم وتدفيعهم ثمناً باهظاً للحضور,, فمع تلك الممارسات هل يا ترى سيصمت هذا النادي؟ بالطبع,, لا,, واقل ما سيفعله هو اعداد تقرير وعرض شامل لما حدث ورفعه الى سمو رئيس الاتحاد العربي لكرة القدم للتحقيق في هذه الممارسات ومعاقبة المخطئ واتخاذ الاجراءات اللازمة لتلافي حدوث مثل هذا مستقبلاً,, ولكن الهلال يبدو انه اكتفى بالرد العملي ,, وان كنت ارى انه غير كاف,.
توزيع كؤوس
ليس فقط كأس البطولة طاله التشكيك ممن قتلتهم الغيرة والحسد,, بل حتى الجوائز والكؤوس الاخرى,, زعموا ان الهلال احتكرها وان هناك حيفاً في توزيعها,, وبالطبع كل هذا محض افتراء وهاكم الدليل,.
فأولاً كأس البطولة وكأس الهداف وكأس اللعب النظيف هذه كؤوس,, لا توزع بالترشيحات او التزكية,, بل تحددها الارقام والنتائج فقط,, واخذها الهلال,.
كأس احسن لاعب,, وناله نواف التمياط,, واذا كان نواف لا يستحق كأس احسن لاعب فمن الذي يستحقه من لاعبي البطولة اذن؟, فضلاً احترموا عقولنا واحتفظوا بقليل من الحياء والعقل!,.
اما كأس افضل حارس فمنح لحارس النصر الخوجلي,, وفي البطولات العربية اعتاد حراسنا تحقيق الافضلية بها,, كما فعل عبدالرحمن الحمدان وراشد المقرن ومضحي الدوسري,, وتذكروا في البطولة التي نظمها النصر,, نال فيها مضحي الدوسري كاس احسن حارس,, ومنح اوهين كيندي كأس الهداف رغم تساويه مع مهاجمين آخرين برصيد ثلاثة اهداف !!,.
ضربات حرة
* سبق ان صرح آرثر جورج عن استغرابه ان يكون الهلال منافساً للنصر!,, ترى ما رأيه الآن؟
* الهجوم على بلقولة سبق النهائي واستمر بعدها,, فالهجوم قبل النهائي للتخويف وبعدها للتبرير.
* بطولة النصر 10 بطولات دفعة واحدة,, بفضل مندوب الوكالة الفرنسية جوكم ,, اجل ماله داعي معسكرات ومباريات واهدار ملايين,, يكفي جرة قلم وتزيد البطولات,.
* بلقولة اشتهر بقراراته القوية فهو من طرد لاعب فرنسا المستضيف في المباراة النهائية لكأس العالم,, واحتسب ضربة جزائية ذهبية للترجي ضد الافريقي في نهائي كأس الكؤوس العربية.
* مانشيت عريض جداً وعلى رأس الصفحة الاولى في يوم المباراة عن اقالة بلاتشي,, وبالطبع لا ينتظر الان ان يعتذروا للقراء ويقولوا اسف كنا نكذب ولكنها متطلبات الحرب النفسية,,! ونحن نتعجب مما يحدث عندما نتذكر مالك الصحيفة !.
* ظهرت لقطة وبلقوله يربت على جونيور ويمسح رأسه تشجيعاً له بعد اهداره لاحدى الكرات!!,, ترى لو كان لاعباً هلالياً ماذا سيقولون؟,.
* اشاد بالحكم عندما احتسب ضربتي جزاء غريبتين على الهلال وقال انهما صحيحتان والحكم يستحق العالمية,, والآن غص وشرق بضربة الجزاء لانها للهلال,.
* تصوروا مديري تحرير يهاجمون نادي سعودي ويشككون ببطولة للوطن,, فقط حسداً وغيرة ومركب نقص,,
* ابو نجر كتب يتهم الهلاليين بالتعصب لانهم يتحدثون عن انجاز الهلال وافراحه,, ويطلب الحديث عن مشاكل الهلال مع الثنيان وخليل,, وسبب هجرة جمهور الهلال للاندية الاخرى!!
* اسعد الناس بالهجوم على بلقولة هم حكامنا الوطنيون مثل الزيد والدخيل وابو زنده,, الخ,.
من باب اذا لم يسلم هذا المغربي من الاتهامات والقذف فكيف نسلم نحن!,.
* انكشف السر وهو ان بلقولة يصير,, ولد بنت خالة جدة ام اخت ابو عمة صلاح بصير,, الذي لعب للهلال!!
* بعد ان هدد وتوعد ختم تصريحه بقوله,,اللهم هل بلغت اللهم فاشهد,,!! ياه,, اين انت من ذاك,, واين الثرى من الثريا,,؟
* علي يزيد يهدد ويتوعد الهلال غير جدير ببطولاته,, وسنهزمهم في سوريا شر هزيمة,,
وجمهورهم يروح يتمشى في الزبداني,,!
* يقول عضو الشرف ان ناديه يعاني من الحصار الاقتصادي !؟,, طلعوا صك اعسار .
* اشاعة ايقاف بلقولة مثل اشاعة الثعابين .
[email protected]
++++++++++++++++++++++


------------------
وسلامتكم
  #2  
قديم 29/11/2000, 07:07 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 12/08/2000
مشاركات: 636
Wink

شكرا له

------------------
ياجرح من وين ابتدي....
وانتا معي من مولدي... عيت يدي ...على وداعك تهتدي..على وداعك تهتدي
  #3  
قديم 29/11/2000, 11:10 AM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 10/11/2000
المكان: بريـــــــــــــــدة
مشاركات: 137
Post

شكرا لإهتمامك بهذا الكاتب الكبير فعلا
ياجماعة الخير لاتفوتكم كتابات هذا الكاتب صالح السليمان كل اربعاء بالجزيرة .

------------------
الزعيم زعيم وافهم يافهيم
  #4  
قديم 30/11/2000, 01:12 AM
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 09/11/2000
المكان: الرياض
مشاركات: 27
Post


يعتبر الكاتب الكبير صالح السليمان ، من أفضل الكتاب الرياضيين ، فلم يبقى بعد جيل العمالقة كــ عبدالرحمن السماري وعثمان العمير وغيرهما : إلاّ هذا الكاتب ،،

فلا تفوتكم مقالاته فهي مثيرة جـداً ...

   

 


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 01:05 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube