المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > منتديات نادي الهلال > أرشيف مواضيع منتدى الجمهور الهلالي
   

أرشيف مواضيع منتدى الجمهور الهلالي ارشيف بمواضيع منتدى الهلال السابقة

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 19/05/2002, 12:37 PM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 12/08/2000
المكان: استراليا
مشاركات: 199
Thumbs up أحمد الرشيد يكتب مقالاً رائعاً يشيد فيه بشبكة الزعيم

مقال رائع للقلم الأزرق أحمد الرشيد , يشيد فيه بشكبة الزعيم .

أترككم تسمتعون بالمقال.


بالمنشار..!!
أحمـــد الـرشـيـد


كانت تجربة السنغال قوية ومفيدة لمنتخبنا الوطني لكرة القدم في التعامل مع الأداء القوي والسريع والعنيف وكيفية مواجهة كل هذا بطريقة تكتيكية توازن بين الدفاع والهجوم وتعتمد على الأداء السريع من اللمسة الواحدة وهو نهج متطور في الأداء بدأنا نلحظه مؤخراً في مباريات المنتخب مبتعداً عن تعقيد الكرة والتقوقع الدفاعي الذي كان يسيطر على مجموعة الفريق عندما تواجه فرقاً لديها مواصفات وامكانات الأداء الكروي العالمي الحديث!!
والطاقم الذي شارك في مباراة السنغال هو الطاقم الأقرب للمثالية الفنية وستكون الخيارات أوسع وأقوى مع عودة الدعيع والتمياط والجمعان.
معاناة المنتخب كانت واضحة في منطقة العمق الدفاعي فمواجهة مرمى المنتخب كانت سهلة ومتاحة بالكامل أمام لاعبي السنغال أسهم في ذلك وقوف مدافعي المنتخب على خط واحد وهي وضعية فنية تهدد مرمى الفريق آمل أن يقف عندها ناصر الجوهر ويعمل على تصحيحها لدعم موقف الفريق في مواجهاته الصعبة في كأس العالم.
المباراة أيضاً أكدت نضج الحسن اليامي وخطورته وقدمت الجابر من جديد ليعطي دروساً في فن قيادة الفريق والتحرك الايجابي بالكرة وبدونها وأظهرت المباراة توفر البديل الجيد الذي سيساعد على المحافظة على توازن الفريق في مبارياته العالمية القادمة.
من أحرج اتحاد كرة القدم؟!!
ما دام أن لائحة الاتحاد الآسيوي المنظمة لبطولة أبطال آسيا تنص على مشاركة بطلي الدوري والكأس للموسم 2001/2002م فعلى أي أساس رشح اتحاد كرة القدم السعودي بطل موسم 2000/2001م ووصيفه؟!!
هل كان اتحاد كرة القدم يجهل نظام البطولة؟!!
أم أنها كانت رغبة في مجاملة الاتحاد والنصر ومنحهما فرصاً غير مستحقة في التمثيل الخارجي؟!!
مثل هذه الاحراجات التي يتعرض لها اتحاد كرة القدم بسبب اجتهادات أمانته العامة وبعض لجانه المختصة تثير جدلاً وبلبلة نحن في غنى عنها عانينا منها في كثير من المواقف الموسم الماضي أرجو أن تنتهي وأن تكون الأنظمة واللوائح هي التي تفصل في كل قضايانا الرياضية!!
كرة السلة وتوزيع الموسم!!
أجاد الاتحاد السعودي لكرة السلة التوقيت لمنافسات بطولة النخبة حيث بدأت مع نهاية منافسات كرة القدم مما وفر لنخبة السلة الحضور الجماهيري والإعلامي بشكل سيخدم شعبية ومستقبل كرة السلة السعودية.
ولو أن اتحاداتنا الرياضية اتفقت على اقتسام الموسم فيما بينها بعيداً عن منافسات كرة القدم لاستعادت شعبيتها وجماهيريتها المفقودة.
ففي الدول المتقدمة رياضيا لا يكون هناك تداخل بين مسابقات الألعاب المختلفة بل هناك تنسيق تام يضمن لكل لعبة حقها من المتابعة الجماهيرية والإعلامية فعندما تدخل احدى الألعاب في مراحل الحسم الأخيرة تكون اللعبة الأخرى في بداية انطلاقة منافساتها منعاً لتشتيت الحضور الجماهيري وتقليص المتابعة الإعلامية.
وقدم الاتحاد السعودي لكرة السلة بقيادة الأمير طلال بن بدر العديد من الأفكار التطويرية التي انعكست على مسيرة كرة السلة السعودية هذا الموسم وهو ما يسجل لصالح الاتحاد الناجح رغم تحفظي على قرار الاتحاد ضد فريق الأنصار لأن تقرير التخاذل من عدمه أمر اجتهادي يصعب ضبطه بشكل منصف وعادل!!
نجوم الإعلام الرياضي!!
أربعة من الزملاء مديري التحرير للشؤون الرياضية أعتبرهم من نجوم الإعلام الرياضي في الموسم الماضي..
فمحمد العبدي قاد رياضة «الجزيرة» بكل ما فيها من اثارة وسبق صحفي ورأي جريء ليكون لها حضورها المؤثر في وسطنا الرياضي وفتح المجال لكل أصحاب الميول المختلفة للكتابة والتعبير عن آرائهم بحرية تامة.
وخلف ملفي قدم لنا من خلال رياضة الاقتصادية النقد الهادف والخبر الصادق وكانت صفحاتها تتميز بنفس الصدق والأمانة والمثالية التي يتمتع بها هو شخصياً.
أما محمد البكر فنجح في احداث نقلة نوعية في الميدان الرياضي بجريدة «اليوم» وزاد من شعبيتها وانتشارها فيما كانت تجربة أحمد المصيبيح في البرامج الرياضية في القناة الأولى ناجحة بكل المقاييس رغم التحفظ على بعض ما قدمه التلفزيون في أعقاب فوز الهلال بالدوري مما أساء للتلفزيون أكثر من اساءته للهلال!!
ما يستاهل فارس نجد!!
أرى أنه يجب الوقوف مع الفريق النصراوي الذي يمر حالياً بأزمة نفسية نتيجة أحداث توالت عليه بعضها لانعكاسات سلبية لتعاملات نصراوية بحتة وبعضها الآخر صنعتها شماتة بعض الناس!!
فالنصر الذي تطور فنياً هذا الموسم لا يزال يراوح مكانه في مسألة التعامل مع الأحداث وكيفية التنافس والمنافسة مع المنافسين وهذا ما عطل مسيرته في عالم الأبطال والبطولات!!
النصر دخل الموسم وخرج منه مثله مثل كل المتفرجين في المدرجات مواصلاً غيابه الطويل عن الفوز بالبطولات وتحقيق الانجازات!!
والنصر أحرقته أحداث مباراة كأس الدوري وهزت معنوياته وأثرت في نفسيات بعض عشاقه رغم أن المباراة كانت بين الهلال والاتحاد فهم كعادتهم دائماً يعلقون على الأحداث أكثر من مشاركتهم في صناعتها!!
والأمير جلوي بن سعود عضو شرف النصر عزف على وتر حساس عندما قال إن ما حققه الأمير سعود بن تركي خلال سنة ونصف السنة هي عمر رئاسته للهلال يعادل ما حققه النصر طوال ال«12» سنة الماضية!!
فالنصراويون لا تغضبهم هذه المعادلة بقدر ما تستفزهم المقارنة مع الجار!!
والاتحاد الآسيوي زاد الطين بلة ولم يتجاوب مع قرار جبر الخواطر الذي اتخذته أمانة الاتحاد السعودي لكرة القدم وأبعد النصر عن التمثيل آسيوياً على اعتبار أن البطولات يجب أن لا يشترك فيها سوى الأبطال وان الاختيارات لا يصح أن تكون بأثر رجعي مثلما حدث في ترشيح النصر لكأس العالم للأندية!!
وبعض الفضائيات حاولت أن تمارس رفع الروح المعنوية مع عشاق النصر لكنها لم تجد ما يمكن أن تخدمه فيه على صعيد الانجازات غير توفير فرص للتقليل من انجازات الجيران!!
وبعض الشامتين صاروا يتندرون بتلك المواقف وبالغوا في ذلك إلى حد العمل على التقليل من اسهامات النصر في الجوانب الاجتماعية وأصبحت مشاركته في الحملة التوعوية للدفاع المدني مجالاً للتندر على الفريق فهذا يسميه بطل الطفايات والآخر يقترح على الدفاع المدني تنظيم بطولة يشارك فيها النصر عوضاً عن بطولة السوبر الآسيوية وثالث يقول لأن النصر فريق «شاب» أهدى له الدفاع المدني طفاية حريق!!
هذا الخلط وهذه المواقف المختلفة في ظروفها والمتفقة في نتائجها سببه الانتشار الإعلامي لبعض النصراويين ودفاعهم عن قضايا في الغالب ليس من بينها أي قضية نصراوية والنتيجة الانشغال عن الفريق وتأليب الناس ضده!!
والتجارب الكثيرة والطويلة يجب أن يستفاد منها في إعادة هيكلة السياسة الإعلامية النصراوية وإعادة صياغة الخطاب الإعلامي النصراوي ليتمكن الجهاز الإداري من مواكبة نجاحات الجهاز الفني وبالتالي المساهمة معه في العودة بفارس نجد إلى منصات التتويج التي لا يصعدها إلا ثانياً!!
بالمناشر!!
** بصراحة لم أفهم كيفية توزيع دخل المباريات على الأندية بعد بيع التذاكر على احدى الشركات لكن مساواة الأربعة الكبار في الدخل غير منصف لأن هناك تفاوتاً في شعبيتها!!
هناك من سيستفيد على حساب الآخرين ولعلكم تذكرون مباراة أحد الأربعة الكبار التي لم يغط دخلها حتى مكافآت الحكام!!
** من صالح الحكام أن يأخذ كل مسؤول ناد شريط الفيديو الخاص بفريقه ويذهب للتلفزيون لأنه في النهاية سيتأكد الجميع أن أخطاء التحكيم شملت كل الفرق!!
** ومن صور العبث بتاريخ الكرة السعودية مباراة منتهية «2/1» قد تجدها على شريط فيديو منتهية «1/ صفر»!!
** منصور البلوي هو ليس أول من يتهم أو يشكك ولكن أرجو أن يكون آخرهم فالحزم مطلوب مع كل من يخرج عن النص لتبرير فشل أو تغطية اخفاق!!
** شبكة الزعيم أشبه ببنك معلومات اضافة إلى ما يضمه الموقع من مشاركين فاعلين يطرحون آراء جريئة بكل الوعي والفهم بشكل قد لا تجده في معظم صفحاتنا الرياضية!!
** فقط كل ما يحتاجه موقع الزعيم هو فلترة بعض المشاركات السطحية التي تتجاوب مع استفزازات الآخرين!!
(( صادق ))
** إبراهيم ماطر مسكين.. لجنة الاحتراف حرمته من الهلال والاصابة حرمته من كأس العالم!!
** كتب أحد الخلفاء إلى عامل له وقال له «كثر شاكوك وقل شاكروك فإما اعتدلت وإما اعتزلت»!!
وفي وسطنا الرياضي نماذج من هذا العامل.. أقول لكم التفاصيل بعد هذا الفاصل الإعلاني القصير!!



اخر تعديل كان بواسطة » FloOpY في يوم » 19/05/2002 عند الساعة » 12:42 PM
  #2  
قديم 19/05/2002, 01:56 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ السلطاني
عضو ادارة الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 20/03/2001
المكان: @alsultany15
مشاركات: 22,893
فعلا كيف يساوى دخل فريق كالهلال ببقيه الفرق


فمبارة النصر لم تكف تذاكرها لتغطيه مصاريف المبارة من اجور حكام وغيرها.......فكيف يساوى بالهلال


وكيف يساوى بين ملاعب جده الضيقه الصغيره

بملاعب الرياض ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

انها محاوله لدعم بعض الفرق بلا وجه حق
  #3  
قديم 19/05/2002, 06:02 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 12/10/2001
المكان: قلوب محبي الزعيم
مشاركات: 6,627
كلام رائ\ع و موضوع من كل بحر قطرة
  #4  
قديم 19/05/2002, 07:58 PM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 19/07/2001
المكان: الــــــــــريـــــــــــــاض
مشاركات: 414
Thumbs up السلام عليكم,,,

لا جديد فالاستاذ أحمد دائما مبدع

مقال في غاية الروعة لكن اكثر ما أعجبني :

إقتباس
هل كان اتحاد كرة القدم يجهل نظام البطولة؟!!
أم أنها كانت رغبة في مجاملة الاتحاد والنصر ومنحهما فرصاً غير مستحقة في التمثيل الخارجي؟!!

الصفة الاولى"يمكن" تنطبق عليهم
لكن الثانية "أكيد".


إقتباس
فيما كانت تجربة أحمد المصيبيح في البرامج الرياضية في القناة الأولى ناجحة بكل المقاييس رغم التحفظ على بعض ما قدمه التلفزيون في أعقاب فوز الهلال بالدوري مما أساء للتلفزيون أكثر من اساءته للهلال!!

فعلا كلنا انصدمنا من الاستاذ أحمد المصيبيح على برنامجة اللي قدمة بعد حصول الهلال على البطولة!!!!

إقتباس
وبعض الشامتين صاروا يتندرون بتلك المواقف وبالغوا في ذلك إلى حد العمل على التقليل من اسهامات النصر في الجوانب الاجتماعية وأصبحت مشاركته في الحملة التوعوية للدفاع المدني مجالاً للتندر على الفريق فهذا يسميه بطل الطفايات والآخر يقترح على الدفاع المدني تنظيم بطولة يشارك فيها النصر عوضاً عن بطولة السوبر الآسيوية وثالث يقول لأن النصر فريق «شاب» أهدى له الدفاع المدني طفاية حريق!!

مع اني ما أحب الشماته لكن هالكلام من جد ضحكني وبرضه أقول اللهم لا شماته

أخيراً شكراً لاستاذنا المبدع أحمد الرشيد
وشكراً لك أخوي FloOpY على نقلك للمقال.
  #5  
قديم 19/05/2002, 08:03 PM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 27/04/2002
المكان: رحّال
مشاركات: 1,485
شبكة الزعيم تستحق الاشادة
  #6  
قديم 19/05/2002, 08:29 PM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 12/08/2000
المكان: استراليا
مشاركات: 199
الأخوان

السلطاني ,الزعيم الأبن ,كور لافّه ,الزعـ الهلالي ـيم

شكراً على تفاعلكم مع الموضوع .
   

 


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 07:49 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube