المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > منتديات نادي الهلال > أرشيف مواضيع منتدى الجمهور الهلالي
   

أرشيف مواضيع منتدى الجمهور الهلالي ارشيف بمواضيع منتدى الهلال السابقة

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 16/05/2002, 06:45 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ إدارة الأخبار
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 22/12/2001
مشاركات: 22,808
أخبار الزعيم ليوم الخميس 4/3/1423 من الصحف



تركي بن خالد في مؤتمر صحفي يكشف:
النسب المئوية لدخل أندية الممتاز خلال المواسم الخمسة المقبلة

* كتب طارق العبودي:
كشف الأمير تركي بن خالد بن فيصل عضو مجلس إدارة الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم النقاب عن النسب المئوية لدخل أندية الدرجة الممتازة للمواسم الكروية الخمسة المقبلة بعد ان وقع اتحاد الكرة امس عقدا تسويقيا مع الشركة العالمية للدعاية والإعلان.. وتحدث سموه عن هذا الموضوع في مؤتمر صحافي عقده في استاد الملك فهد الدولي قبيل انطلاقة مباراة منتخبنا الوطني الأول أمام السنغال بصفته مسؤولا عن الدخل المالي خلال السنوات المقبلة «مدة العقد». وأشار إلى ان العمل تم بعد اجراء عدة دراسات دقيقة للمقارنة بين الدخل الماضي والدخل المستقبلي للأندية.. وقال: هناك عدة مبادئ وطرق لتوزيع الدخل للأندية وتعتمد على ضرورة ان تأخذ جميع الأندية الممتازة «التي تشارك في كأس دوري خادم الحرمين الشريفين» حقها في الزيادة وان تأخذ تلك الأندية حقها المالي من حيث نسبة الدخل الجماهيري وكذا تأمين الحوافز لتلك الأندية.
وبين سموه ان 18% من الدخل ستوزع على الأندية الممتازة قبل بداية الموسم بواقع 5 ،1% لكل ناد.
وأضاف: بنظرة احصائية للدخل المالي للموسم الكروي المنصرم نجد انه وصل إلى (000 ،300 ،4)ولذا فسيكون دخل الموسم الأول بعد بيع التذاكر (000 ،000 ،9) ريال وسيتصاعد سنويا إلى (000 ،000 ،20)ريال في نهاية العقد أي بعد 5 مواسم كروية وسيتم توزيع مبلغ ال9 ملايين على الأندية بعد ان تحسم نسبة 10% للصناديق الأخرى.
وأوضح سموه ان حصص الأندية الممتازة في مسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد ستكون 4% للفرق الأربعة الأوائل وتحديداً 75 ،0% لصاحبي المركزين الثالث والرابع و25 ،1% لصاحبي المركزين الأول والثاني.. ويتبقى 2% ستوزع بين الفرق الأربعة أيضاً بالتساوي.
وفيما يتعلق بمسابقة كأس سمو ولي العهد في دور الـ 16 ستكون للأندية المتأهلة لها نسبة 8% توزع على النحو التالي: 2% للفرق الواصلة لدور الـ 16 ومثلها تماماً للفرق المتأهلة للدور ربع النهائي والنصف نهائي والنهائي..
وستنال فرق مسابقة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين نسبة 12% وذلك وفق التوزيع التالي: 3% للفريقين اللذين سيلعبان اللقاء الأول بين الرابع والثالث و 4% للقاء الثاني بين الفائز من صاحبي المركزين الثالث والرابع مع صاحب المركز الثاني و 5% للفريقين المتأهلين إلى نهائي الكأس بواقع 5 ،2% لكل فريق، وفيما يتعلق بالترتيب العام فقد خصص 38% من الدخل سيكون على النحو التالي من الأول إلى الرابع 18% ومن الخامس إلى الثامن 12% ومن التاسع إلى الثاني عشر 8% مع الأخذ في الاعتبار بان النسب لن تكون متساوية بل سيتصاعد الدخل للأعلى في حالة التقدم في مراكز الترتيب العام.. وأشار الأمير تركي بن خالد إلى ان لجنة الدخل خصصت 20% للأندية صاحبة الحضور الجماهيري الكبير «الهلال والاتحاد والأهلي والنصر» وستنال هذه الأندية نسبة 5% من جمل تلك النسب.
وأوضح سموه «مسؤول لجنة الدخل» ان هناك بيانا تفصيليا خاصا سيتم توزيعه على أندية الدرجة الممتازة وتوقع ان يكون دخل الأندية في السنة الأولى ما بين 30% 35% زيادة عما كان عليه في السابق وسيتصاعد إلى ان يصل إلى نسبة 100% في نهاية السنة الخامسة وفقا للعقد.

------------------------------------------
بعد التجربة الأخيرة وقبل المغادرة لليابان:
الجوهر : راضون عن المستوى وتجربة السنغال ناجحة جداً
السفير السنغالي:المنتخبان سيكونان مفاجأة كأس العالم

* * كتب عبدالله المالكي:
أبدى المدرب الوطني ناصر الجوهر رضاه عن المستوى الذي قدمه نجومنا أمام منتخب السنغال وقال الجوهر: المباراة كانت تجربة جيدة وناجحة استعدنا أشياء كثيرة من خلال التكتيك الذي لعبنا به ونرغبه ولو كان جزءاً بسيطاً في تقديمه من خلال التدريبات التي أجريناها وهناك بعض النقاط السلبية في أداء المنتخب السعودي وهذا شيء جيد ان تكون هناك سلبيات لكي نتلافاها في اللقاء التجريبي القادم في اليابان وسنصل إلى التشكيلة النهائية من خلال هذا اللقاء أي بعد 18 يوماً واستطرد قائلا: كان هناك غياب كبير في العناصر بسبب الإصابة وبعد أسبوع سيكونون في كامل استعدادهم. وعن عدم مشاركة بعض العناصر قال: الوقت ضيق بالنسبة لنا ولا يمكن ان نجازف بخلط الأوراق يجب ان يكون هناك نوع من التركيز لعدد من اللاعبين لنرى ماهي دقة استعداد هؤلاء اللاعبين في إكمال مباراة معينة.
وعندما يؤدي لاعب معين المباراة بكامل مستواه هذا الذي اعتمد عليه بشكل كلي. وسأقدم أسماء لاعبي المنتخب يوم 21 في اليابان وسيغادر إلى اليابان من المملكة 26 لاعباً.
من جهته عبر سفير دولة السنغال لدى المملكة عن سعادته بوجوده بالمملكة العربية السعودية قائلاً أحب ان انتهز هذه الفرصة لأعبر عن تحيات فخامة رئيس الدولة والشعب السنغالي الى السلطات العليا بالمملكة العربية السعودية.وعن المباراة قال: أظن انها كانت مهمة لأن المباراة أتت بمرحلة مهمة لمنتخبي البلدين قبل انطلاق كأس العالم.. وشاهدنا مباراة جيدة وكانت فرصة كبيرة للمدربين لإعادة النظر في بعض الأمور الفنية. وشاهدنا بالمنتخبين وجود أفراد لديهم مهارات عالية وبامكانهم ان يلعبوا بأي فريق عالمي. وعن المنتخب السعودي قال كان ظهوره باللقاء رائعا وكنا جميعا نتوقع ظهور المنتخب السعودي بذلك المستوى الفني الرائع. واستطرد قائلا ان المنتخب السعودي عودنا دائما على المساهمة الفعالة المشرفة في نهائيات كأس العالم وأتمنى لمنتخبنا وشقيقه المنتخب السعودي تقديم المستوى الفني الذي يرضي طموحيهما.

------------------------------------------
من خلال محاضرتهما في الدورة الأولى للتسويق الرياضي
د. صالح بن ناصر :مباريات كأس العالم ليست بالمجان
د. حافظ المدلج: الجماهير السعودية ستشاهد مباريات الأخضر.. ولن ننتظر هدية من أحد!

* كتب محمد الحناكي:
شهدت الدورة الأولى للتسويق الرياضي نجاحاً باهراً من خلال المحاضرين المتخصصين بعد افتتاح الدورة من قبل صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد الرئيس العام لرعاية الشباب وسمو نائبه.. كما شهدت أيضاً رأيين مختلفين في مسألة النقل التلفزيوني لمنافسات كأس العالم 2002م وتأثيره على التسويق في المجال الرياضي، حيث يرى الدكتور صالح أحمد بن ناصر وكيل الرئيس العام لرعاية الشباب أحد أبرز المتخصصين في مجال التسويق والإعلام الرياضي ورئيس لجنة التسويق والإعلام بالاتحاد العربي لكرة القدم ورئيس لجنة الاحتراف سابقاً أن الاحتراف يعد الرافد الأول لنجاح التسويق حسب رأي الدكتور صالح وقال سعادته من خلال محاضرته الأولى التي حملت عنوان «الاحتراف والتسويق» إن الأنشطة الرياضة التي تندرج في تسويق الحقوق التجارية للمؤسسات الرياضية والأنشطة هي من أهم مصادر التمويل الذاتي. وتطرق سعادته للموضوع الأهم الذي أخذ جدلاً واسعاً بالأوساط الرياضية حول بث منافسات كأس العالم القادمة من عدمه مؤكداً سعادته أن طوال تاريخ منافسات كأس العالم لم تكن بالمجان وضرب الدكتور صالح مثالاً أنه منذ عام 1978م أثناء اقامة منافسات كأس العالم ووزارة الإعلام بالمملكة كانت تدفع ما يقارب 4 ملايين ريال واستمرت الوزارة بدفع حصتها لاتحادات إذاعات الدول العربية الحائزة على حقوق النقل في احدى الشركات المحتكرة للنقل التلفزيوني في نهائيات كأس العالم حتى عام 98 بفرنسا بل وصلت عام 98م لدفع 6 ملايين ووقتها كان المنتخب السعودي يشارك في النهائيات ومثلها عام 94 بأمريكا.. وبانتهاء عقد اتحاد إذاعات الدول العربية ودخول شركة كيرش الفائزة بعقد الاحتكار رفع السعر إلى 100 مليون دولار وتم تشكيل لجنة لمناقشة الشركة لتخفيض المبلغ إلى 86 مليون وهو الرقم الذي عجز اتحاد اذاعات الدول العربية عن تأمينه وبالتالي خسرت حقوق النقل وتدخل الشيخ صالح كامل رئيس مجلس شركة راديو وتلفزيون العرب واشترى كامل الحقوق وأعلن مشكوراً إهداءه التلفزيون السعودي حق النقل المجاني هدية من سعادته للمشاهد السعودي.
أما عضو مجلس إدارة الاتحاد السعودي والأستاذ المحاضر بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية عضو لجنة الاحتراف والتسويق بالاتحاد الدكتور حافظ بن ابراهيم المدلج فقد خالف الدكتور صالح بن ناصر في رأيه في هذا الموضوع وذلك من خلال محاضرته لليوم الثالث من الدورة الأولى للتسويق والتي حملت عنوان: الاستثمار في الرياضة، فقد أكد أن الاتحاد السعودي دخل بتفاوض مع احدى الشركات الحائزة على حقوق النقل والتي حددت مبلغ «25 مليون» دولار كقيمة لمشاهدة منافسات كأس العالم وتم الرفع للديوان الملكي الذي أمر بتشكيل لجنة من رعاية الشباب ووزارة المالية ووزارة الإعلام وتم التفاوض من أجل مشاهدة مباريات المنتخب السعودي الثلاث في المرحلة التمهيدية والمباريات التي بعدها في حالة تأهل منتخبنا للدور الثاني إلا أن الشركة رفضت وتم ايقاف الموضوع بعد أن تلقى الاتحاد السعودي اللوائح الأساسية للنقل التلفزيوني التي وصلت جميع الاتحادات الأهلية التي تأهلت منتخباتها القومية للنهائيات لكأس العالم. وأحب أن أشير لجهود صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد الرئيس العام لرعاية الشباب وسمو نائبه من خلال متابعة سموهما للموضوع مع رئيس الاتحاد الدولي جوزيف بلاتر، وأصبح من حق المواطن السعودي مشاهدة سبع مباريات بالمجان، وهي مباريات الدور التمهيدي الثلاث بالاضافة إلى الدور قبل النهائي وحفلي الافتتاح والختام وعرضنا ذلك على ممثلي شركة راديو وتلفزيون العرب الدكتور النهاري وعلي بطاطي من خلال الاجتماع الذي عقد معهما وأكدنا على بند أحقية المشاهدة للغالبية العظمى لسكان المملكة حسب ما أفاد خطاب الفيفا نافياً أن يكون ما ذكره مسؤولو راديو وتلفزيون العرب بأن الشيخ صالح كامل قدم هدية للمشاهد والتلفزيون السعودي وحقيقة أن الحلقة التي خصصت بالبرنامج الناجح كل الرياضة والتي امتدت لساعتين ومنحت مسؤولي قناة راديو وتلفزيون العرب حق الظهور طوال مدة البرنامج كنوع من التسويق والإعلان وحتى هذه اللحظة والتلفزيون السعودي يقدم اعلانات خاصة بالشركة بعد اعلانهم أي مسؤولي قناة راديو وتلفزيون العرب للهدية، وحقيقة أننا لو أخذنا بعين الاعتبار المسألة الاستثمارية لحددنا أن سعر الدقيقة الاعلانية للتلفزيون ما يقارب 25 ألف ريال فلو ضربنا 25 ألفاً بـ«120» دقيقة لأصبح الرقم فلكياً، أضف إلى ذلك الدقائق الممنوحة من التلفزيون للقناة ببث اعلاناتها لباقاتها من خلال برامج التلفزيون ومنها الرياضية لوجدنا أن التلفزيون قدم خدمة جليلة للقناة وحسابياً واستثمارياً ما قدمه التلفزيون للقناة يوازي ما قدمه أو ستقدمه القناة لوزارة الإعلام، إذاً أين الهدية وحقيقة انني أؤكد سواء تمت الهدية أو لم تتم فإن المشاهد سيرى المنتخب السعودي في التلفزيون السعودي في جميع مبارياته حسب نظم ولوائح الفيفا.
1248

------------------------------------------
آريك مولر مساعد مدرب منتخب ألمانيا:
الأخضر منظم ويفتقد لمن ينهي مجهود اللاعبين
لا أتمنى مفاجأة المنتخب السعودي كما فعلت الجزائر

* * كتب محمد الحناكي:
حضر مساعد مدير المنتخب الألماني السيد آريك مولر اللقاء التجريبي الأخير لمنتخبنا الوطني أمام نظيره السنغالي وقد أبدى مولر اعجابه الشديد بالمنتخب السعودي حسب وصفه مشيرا الى ان المنتخب السعودي منظم بأداءه إلا أنه يفتقد لمن ينهي مجهود اللاعبين بتسجيل أهداف وهذا ما لاحظه من خلال مشاهدته لمنتخبنا في لقائه أمام السنغال ومن قبله في افتتاح بطولة الخليج بالرياض مشيرا الى انه لم يشاهد المنتخب السعودي في لقاءين كرد على أحد اسئلة الصحفيين بأن المنتخب الألماني وجهازيه الفني يركزون على متابعة المنتخب السعودي فقط وأشار الى انه تابع لقاء منتخبي ايرلندا ونيجيريا ايضا. وتمنى مولر عدم نجاح المنتخب السعودي في احداث مفاجأة مثلما فعلها الجزائريون عام 82م باقصاء المنتخب الألماني بالحاق الخسارة به ب2/1 متمنيا استمرار انتصارات المنتخب الألماني.

-------------------------------------------


بعثة المنتخب غادرت إلى طوليو والشلهوب والمحمدي ينقذان المدرب
الجوهر: تمنيت استمرار الصقري والدوسري والإعلام لم يؤثر على قراراتي!!
الجابر: التوقعات لا تخدمنا والمرء لا يلام بعد اجتهاده

كتب ـ ماجد التويجري:
غادرت مساء أمس بعثة منتخبنا الوطني الاول لكرة القدم على متن طائرة خاصة إلى العاصمة اليابانية (طوكيو) وذلك لخوض رحلة الاعداد الخارجية الاخيرة قبل انطلاق منافسات نهائيات كأس العالم للكبار 2002في اليابان وكوريا الجنوبية.
وتضم القائمة 27عنصراً دولياً بما فيهم الثنائي الشاب محمد الشلهوب وصالح المحمدي اللذان استنجد بهما الجوهر قبل اقلاع الرحلة باقل من 24ساعة لتعويض النقص الحاصل في صفوف المنتخب من جراء الاصابات المتنوعة التي أجبرت الجوهر ورفقاءه في الجهاز الطبي إلى الاستغناء عن صالح الصقري المصاب (بعضلات البطن) ويحتاج لراحة تمتد لشهر وسعد الدوسري الذي بدأ غير جاهز من الناحية الفنية نتيجة ابتعاده عن الملاعب مدة تزيد على خمسة اشهر متواصلة بسبب اصابة في "الصفاق".
وفي هذا السياق علق مدربنا الوطني ناصر الجوهر والحاصل على لقب الافضلية اسيوياً لعام 2001م بالقول انه كان يتمنى بان يكون لديه فرصة لاستمرارية الدوسري والصقري في القائمة الا ان ظروفا طبية وبدنية حالت دون وجودهم في تشكيلة المعسكر الأخير والنهائي وهو يرفض قطعياً ان تكون عملية ضمه للثنائي الشاب الشلهوب والمحمدي واستبعاد الدوسري استجابة للمطالبات الاعلامية التي استمرت طوال الاسابيع الفائتة. فالواقع يقول انه هو من وضع الشلهوب والمحمدي إلى جانب زملائهم محمد أمين ومنتشري في قائمة الـ 33عنصراً، ليكونوا احتياطيين لأي ظرف طارئ متمثلاً في وقوع الاصابات الصعبة وكما تابع الجميع ان صالح الصقري لديه مشكلة طبية تحتاج لراحة طويلة.
لذا استعنا بالبدلاء الجاهزين والمدربين في المنتخب.
ولا يخفى على المتابعين ان مدربنا الجوهر سيكون مضطراً إلى الاستغناء عن اربعة لاعبين من القائمة الحالية يوم 21مايو حيث يوافق اعتماد قوائم كافة المنتخبات المشاركة في المونديال من قبل الفيفا.
وفي تعليق آخر قال قائد المنتخب سامي الجابر بأن ساعة الصفر لبدء النزال الكروي الأكبر قد اقتربت وهم كلاعبين يمثلون الكرة السعودية للمرة الثالثة على التوالي لديهم شعور "المواطن" الذي سيضحي بكل شيء من اجل اظهار صورة مشرقة لبلدنا المعطاء الا ان المبالغة في الطموح والتوقعات بالتأكيد لا يمكن ان تخدمهم كلاعبين. وهم يدركون اهمية الكلمات الابوية التي قالها لهم الامير سلطان بن فهد قبل مباراة السنغال بأن يجدوا ويجتهدوا وان المرء لا يلام بعد اجتهاده مشيراً إلى ان جميع المنتخبات المشاركة في نفس المجموعة عالمية وتجمع ما بين الكرة الاوروبية والافريقية المتطورة.
بقي ان نشير إلى ان الجهات الاعلامية في المنتخب قد قامت باعداد مطوية "برشور" خاص يحكي تاريخا موجزا عن لاعبي المنتخب ومدربهم ناصر الجوهر مكتوباً باللغة الانجليزية وسيتم تقديمه لكافة الصحفيين الاجانب في المونديال ليتعرفوا على السيرة الذاتية للاعبي الاخضر.

-----------------------------------------
الحكير:
لدينا اللائحة الجديدة لبطولة آسيا وحاولنا مشاركة الاتحاد والنصر
القرار الآسيوي الجديد أعاد الترتيب الصحيح للبطولات

كتب - فياض الشمري:
أكد رئيس اللجنة الفنية ماجد الحكير أن قرار الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بفرضه لمشاركة الأبطال لعام 2002في النسخة الجديدة أعاد ترتيب الأوراق من جديد بالنسبة لمشاركة الأندية السعودية في بطولة القارة.
وقال بعدما أقر الاتحاد السعودي عدم مشاركة بطلي الموسم المقبل لبطولة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين ومسابقة كأس سمو ولي العهد في بطولة الأندية الآسيوية الأبطال وذلك تصحيحا للوضع القائم بالنسبة للتفاوت في تواريخ إقامة البطولات المحلية وبطولة الأندية الآسيوية فإن الوضع تغير الآن وكل بطل يشارك بالبطولة الآسيوية التي تلي حصوله على البطولة المحلية الأمر الذي ينعكس على تنظيم المسابقات بصورة إيجابية.
وفي سؤال لرئيس اللجنة الفنية عن هل كانت اللائحة الجديدة موجودة لدى الاتحاد السعودي لكرة القدم رد قائلاً نعم كانت موجودة ونحن رشحنا الاتحاد والنصر ومع هذا أكد الاتحاد الآسيوي على ضرورة مشاركة بطل 2002مع العلم بأننا شرحنا له وجهة نظرنا حول الأسباب التي أدت إلى ترشيحنا للاتحاد والنصر.
وحول غضب الاتحاديين من القرار الآسيوي الجديد أكد الحكير انه من حق الاتحاد "الترشيح" كونه البطل لموسمين ماضيين كما انه من حق النصراويين الاطلاع على جميع المراسلات التي تم تبادلها بين الاتحادين السعودي والآسيوي وخاصة الخطاب الأخير المتضمن رفضه لمشاركة أبطال 2001وكذلك الوصيف.

-----------------------------------------
وليد بن بدر يمثل الهلال في قرعة السوبر
الاتحاد الآسيوي ينقل الزعيم والأهلي مباشرة إلى الدور الثاني

كتب - اسامة النعيمة:
أجرى الهلاليون اتصالا بمدربهم الكولومبي (ماتورانا) لاعطائه التصور النهائي حول سماح الاتحاد السعودي بمشاركة الفريق الكروي الاول بالمنافسات الآسيوية ببطولة دوري السوبر الآسيوي الذي تنطلق فعالياته مع منتصف شهر اغسطس المقبل، حيث رأى الهلاليون مع مدربهم (ماتورانا) اجراء بعض التغييرات في البرنامج الذي تم اعداده قبل مغادرة المدرب للرياض، حيث سيتم ادراج البطولة الآسيوية ضمن البرنامج الاعدادي الذي سيعده (ماتورانا) عند عودته للرياض للاشراف على الفريق الكروي الأول.
من جانب آخر استبعد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم فريق الهلال من الدخول بلقاءات الدوري الأول وجعله يتأهل مباشرة لمباريات الدور الثاني بالدوري الآسيوي الجديد كون الهلال من الأندية الآسيوية المحترفة والكبرى، وبالتالي ستكون اولى لقاءات الفريق الهلالي بالدوري الآسيوي مع بداية شهر نوفمبر من العام الحالي المصادف لشهر شعبان المقبل وبالتالي ستعطي القرعة التي ستجرى يوم السابع والعشرين من مايو الحالي فرصة لفريق الهلال للانتقال للمرحلة الثانية مباشرة الى جانب شقيقه فريق الاهلي الذي سيتأهل مباشرة للدور الثاني.
* وفي شأن آخر يتوقع ان يوكل الهلاليون عضو لجنة المسابقات بالاتحاد الآسيوي الأمير وليد بن بدر مهمة تمثيل النادي بمراسم القرعة او مندوب الاتحاد السعودي الذي سيحضر القرعة بالعاصمة الكورية سيئول.

------------------------------------------
الإصابات تقلق الجوهر والقوبع يرتب معسكر اليابان
"الالتواء" يبعد الخوجلي والواكد يعاني من "المفصل"!!

كتب - ماجد التويجري:
كشفت الفحوصات الطبية التي أجريت صباح أمس "الأربعاء" لحارس مرمى منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم محمد الخوجلي عن وجود التواء بسيط في المفصل لن يتسبب بإعاقته عن العودة إلى التدريبات الجماعية في المعسكر المغلق خارجياً باليابان سوى مدة لا تتعدى الـ 48ساعة منذ اللحظة التي تصل فيها بعثة المنتخب إلى طوكيو.. وقد أجريت الأشعة للخوجلي بمستشفى دلة بالرياض على يد البروفيسور السعودي سالم الزهراني.. كما تم عمل فحوصات طبية مماثلة لزميله عبدالله الواكد والتي أثبتت أنه يعاني من مشكلة في "المفصل" تكررت معه كثيراً وحرمته من عدة مناسبات سابقة من خدمة ناديه الشباب والمنتخب في آن واحد.
وكان الثنائي الخوجلي والواكد قد تعرضا لاصابات أثناء تجربة منتخبنا الودية الدولية أمام السنغال الثلاثاء الفائت في إطار تحضيرات المنتخبين لنهائيات كأس العالم.
بقي أن نذكر ان أكثر ما يخشاه مدربنا الوطني الكبير ناصر الجوهر على نجومنا الدوليين استمرار مسلسل الاصابات المتنوعة التي طالت عدداً منهم أمثال الدعيع، الخوجلي، الجمعان، الغامدي، الواكد، التمياط وغيرهم.
من جانب آخر أنهى إداري المنتخب إبراهيم القوبع كامل الترتيبات التي تهم المنتخب في معسكره الخارجي باليابان حيث يتواجد هناك منذ أكثر من 72ساعة ماضية بتكليف من الإدارة المشرفة.

-----------------------------------------
استقالة جماعية لإدارة الاتحاد

كتب - محمد اليامي:
قررت الادارة الاتحادية بشكل جماعي (مساء امس) الاستقالة من العمل بالنادي كما قرر عضوا الشرف الداعم والفعال الاستقالة من منصبيهما ايضا وبرر نائب الرئيس المهندس جمال ابوعمارة اسباب هذه الاستقالة بحرمان فريقه من تصفيات بطولة الأندية العربية الأولى وايضا بطولة الأندية الآسيوية واستبداله بالهلال وقال نحن عملنا ما في وسعنا ولكن سوء الطالع لازمنا بداية بخسارة الدوري امام الهلال ثم استبعاد فريقنا من بطولتي العرب وآسيا لذلك قررنا الاستقالة..

-----------------------------------------
مقابل (8000) آلاف دولار
عقود دعائية لـ (ستة) من نجوم منتخبنا

كتب - ماجد التويجري:
وقع ستة لاعبين دوليين من نجوم منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم ظهر أمس "الثلاثاء" عقوداً دعائية مع شركة "لوتو" لارتداء منتجها من "الأحذية" طوال منافسات الدور الأول من نهائيات كأس العالم للكبار 2002م في اليابان وكوريا الجنوبية.
وذلك مقابل ( 8000آلاف ريال) لكل لاعب عن المباراة الواحدة بشرط ان يشارك مدة لا تقل عن 45دقيقة "شوط واحد" واللاعبون هم محمد شليه، حسين عبدالغني، فوزي الشهري، "الأهلي" أحمد الدوخي "الهلال"، عبدالعزيز الخثران "الشباب"، محمد نور، "الاتحاد".
ذكر ذلك لـ "الرياض" الأستاذ عبدالله محمد باطرفي مسؤول شركة لوتو في المملكة والذي أشار إلى أنهم بصدد التوقيع مع عبدالله الجمعان وسعد الدوسري أثناء تواجد المنتخب في معسكره الخارجي باليابان.
مشيراً إلى ان الحذاء الذي سيرتديه كافة اللاعبين جديد حيث تم تصميمه خصيصاً للمونديال.

------------------------------------------
الجابر يتحول إلى مذيع
الدعيع ينافس (منتدى) قائد الأخضر


قبل مغادرة المنتخب السعودي إلى اليابان للمشاركة في كأس العالم، عمد كابتن المنتخب السعودي على تغطية معسكر المنتخب الوطني باستخدام (كاميرا الفيديو) الخاصة به حيث تجول الكابتن سامي الجابر في المعسكر وسجل انطباعات نجوم المنتخب الوطني ومدير الفريق والمدرب الوطني ناصر الجوهر، كما اجرى سامي لقاء مطولاً مع عميد لاعبي العالم القادم محمد الدعيع حيث نقل سامي اسئلة اعضاء منتدى موقعه الرسمي على الانترنت إلى سيد حراس آسيا الذي كان مرحاً وسعيداً وهو يجيب على الاسئلة الكثيرة. الحوار اتسم بالطرافة والتحدي بين سامي الجابر ومحمد الدعيع خصوصاً مع الاسئلة التي كانت تتطرق للمواقف التي تحصل للنجمين داخل الملعب عندما كانا يمثلان فريقي الهلال والطائي. وكشف الدعيع ان موقعه على الانترنت سيدشن قريباً وقال مازحاً (سأجعل منتداي يزور منتداك يا سامي).
اللقاء كاملاً وكذلك التقرير الذي صوره الكابتن سامي سيكون متاحاً للجميع عبر الموقع الرسمي لسامي الجابر وتحديداً عبر منتديات (مدمي الشباك)، الجدير ذكره ان سامي الجابر انشغل في الفترة الماضية لوضع تصور حول الشكل الذي ستظهر به منتديات مدمي الشباك خلال بطولة كأس العالم، حيث تم الانتقال إلى سيرفر خاص للموقع لتفادي الاعطال التي قد تحدث بسبب الضغط الكبير والمتوقع على موقع سامي الجابر الرسمي خلال كأس العالم، حيث وعد سامي الجماهير السعودية عامة وجمهوره خاصة برسالة متميزة من اليابان حول احوال ومباريات المنتخب خلال البطولة، وستكون جميع أهداف كأس العالم متاحة للجماهير من خلال منتديات مدمي الشباك، كما تم تخصيص عدد من أجهزة الحاسب الآلي كجوائز لاعضاء في مسابقة توقع النتيجة الصحيحة، كذلك سيكون هناك مسابقة طوال أيام البطولة والعديد من المفاجآت الكبرى.

www.samialjaber.com

----------------------------------------
رئيس الأهلي
اتحاد القدم (أنصف) أبطال الموسم

جدة - خالد الدماك:
وصف سمو الأمير نواف بن عبدالعزيز رئيس النادي الأهلي قرار مشاركة الأهلي في بطولة الأندية الآسيوية القادم بعد اقرارها رسميا من قبل الاتحاد السعودي لكرة القدم بأنه الدافع القوي للأهلاويين لتمثيل المملكة في هذه البطولة مع شقيقنا الهلال وان الاتحاد السعودي انصفنا كأبطال لهذه المشاركة..
ونشكر الاتحاد السعودي لتجديد الثقة في الأهلي ودعمه للأهلي في المشاركة الآسيوية القادمة.. التي تقام بنظامها للمرة الأولى تجمع ابطال الدوري والكأس معا..
وهذا سيضاعف من مسؤولية الفريق الاهلاوي التي ستتعدد مشاركاته للموسم القادم.. منها بطولتان خارجيتان وتسبقهما دورة الصداقة.. بالاضافة الى بطولات الموسم الثلاثة.
وكان الأهلاويون ادارة وجماهير ولاعبين قد استقبلوا خبر المشاركة بعد ابعادهم عنها بالانجاز الكبير لمصلحة الاهلي في ظل غيابه آسيويا.. التي ستكون هذه المشاركة الثالثة له منذ عام 1405هـ

---------------------------------------
تهاون الحكام السعوديين معه شجعه على مواصلة تصرفاته المرفوضة
"المجنون" سيرجيو ينقل الشغب من ملاعبنا إلى الملاعب القطرية!
البداية في تركيا مروراً بـ (القاهرة) والدوحة شهدت المسلسل الجديد

كتب - فياض الشمري:
ما فعله البرازيلي (سيرجيو) في قطر مؤخرا بتكراره للخروج عن الروح الرياضية وتحويل مباريات كرة القدم الى فوضى وساحة للركل والرفس والاعتداءات على المنافسين باسلوب (شوارعي) ونية مبيتة هو تجسيد واقعي ومثال حي لما كان يجده هذا (المشاغب) من دلال كبير وتهاون لا مبرر له من الحكام السعوديين الذين يرون في تصرفات (سيرجيو) اساليب ونوعاً من أدوات الندية والاثارة في كرة القدم والا بماذا نفسر استفزاز المنافسين وخدش الذوق العام بلافتات وتصرفات يخجل الانسان عن ذكرها في مباراة فريقه امام النصر في الدور التمهيدي من الدوري وقبلها ايقافه من اتحاد الكرة على خلفيات تصرفاته في لقاء الاتحاد والأهلي المصري على كأس خادم الحرمين الشريفين لكرة القدم وقبل ذلك ايضا بمعاناة الاهلي السعودي من خروجه عن النص حتى وصفه الأمير محمد العبدالله الفيصل في أحد تصريحاته بـ (المجنون) لتأتي الطامة الكبرى باعتدائه على الحكم محمد المرواني في المباراة الأخيرة بين الاتحاد والنصر يومها كاد يكسر رقبة المرواني من خلاله دفعه له وسط منظر (مشين) نقلته معظم القنوات الفضائية لمختلف ارجاء المعمورة الامر الذي جعل اتحاد الكرة برئاسة الأمير سلطان بن فهد يتخذ قرارا بايقاف اللاعب حتى اشعار آخر وكان قبل ذلك قد اساء "سيرجيو " للاهلاويين بأسلوب وصل حد الاستهزاء عندما حبا على ركبتيه وسط "تكشيرة" ذكرتنا ببعض الحيوانات التي نترفع عن ذكرها في هذا المقام وكان قبل ذلك قد اوقف "سيرجيو" في الدوري التركي عندما كان يلعب لأحد الاندية هناك ورغم ذلك لم يتوقف (سيرجيو) عن ارتكاب المخالفات المؤذية للجسد والمستفزة للمشاعر بل نقلها الى الدوري القطري خلال فترة قصيرة عندما اعتدى على لاعب السد سلطان بخيت بلكمة كوع ذكرتنا بما يفعله الملاكم الشهير (تايسون) ومع الاسف ان هذا اللاعب محسوب على نادي الاتحاد صاحب القاعدة الجماهيرية الكبيرة والادارة المثالية بقيادة المهندس حسين جمجوم، وبالمناسبة فان هناك من أكد بعد محاولة "سيرجيو" الاعتداء على المرواني وايقافه حتى اشعار آخر ان تلقي اللاعب لبعض العروض من قطر أثر على نفسيته وتصرفاته ولا ندري حقيقة ماهو موقف هؤلاء الآن بعد تصرفاته المخجلة والمشينة في الدوري القطري ربما يقولون انه تلقى عرضا من كوكب المريخ لذلك فهو أراد ان يصعد بلكمة كوع هزت الدوحة وربما تعود الى الظهور من جديد في الملاعب السعودية اذا ما عاد للعب في صفوف الاتحاد وقبل ان يفعل ذلك هذا المشاغب فانه مطلوب من اتحاد الكرة برئاسة الأمير سلطان بن فهد وبمساندة من نائبه الأمير نواف بن فيصل ان يمنع أي لاعب من فصيلة (سيرجيو) بالاحتراف في الدوري السعودي فكفاية ما حدث من تصرفات اساءت لمسابقاتنا المحلية وساهمت في خلق بعض الحواجز بين اندية الوطن ولاعبيها واثارت الجماهير نتيجة تصرفات غير مسؤولة يقوم بها لاعبون وافدون لا هم لهم الا استلام قيمة مقدم العقد والمرتب الشهري دون مراعاة لاي اعتبارات اخرى كاحترام المنافسين والاسهام في تطوير اللعبة وافادة الأندية من حيث العطاء وقيادتها الى البطولات وأحسب ان عودة "سيرجيو" للاتحاد مرة أخرى ستثير العديد من المشاكل لان مثل هذا اللاعب واضح انه لا يستفيد من العقوبات على تصرفاته المشينة وما لم يتم التصدي لها بحزم وقوة فانها ستتكرر وتحول ملاعبنا الى حلبة للملاكمة.. وكم اتمنى من الاشقاء في قطر أن لا يحسبوا ما فعله (سيرجيو) على نادي الاتحاد والرياضة السعودية التي هي براء من هذه النماذج التي لا تقدر المنافسة الشريفة ولا تحترم التنافس بين الأندية وابناء الوطن الواحد وكلي ثقة ان عشاق العميد غير راضين عن تصرفات سيرجيو التي تحدث هنا وهناك اما اؤلئك الذين يغضون الطرف ويتحدثون عن الأخطاء الجماعية والفردية حسب الألوان والميول فنحسب ان ما فعله (برازيلي الشغب) فضحهم كثيرا وكشف للجميع انهم يعتمدون في نقدهم وكتاباتهم (مع الخيل ياشقرا).

------------------------------------------
نجم السنغال "كمارا" لـ "دنيا الرياضة":
أمام بطل الخليج خضنا امتحاناً صعباً!!

كتب - سطام النفيسة:
أشاد لاعب المنتخب السنغالي سليمان كمارا بالمستوى الفني الذي قدمه المنتخب السعودي خلال اللقاء الودي الذي جمعهما أمس على استاد الملك فهد الدولي، وقال سليمان كمارا ان المنتخب السعودي "بطل الخليج" استحق الفوز رغم ان المباراة كانت اختبارا صعبا للمنتخبين السعودي والسنغالي، ذلك انه يسبق المونديال.
وقال كمارا ان المنتخب السعودي لعب باسلوب جماعي فكان الفوز حليفه.
وأضاف: اعتقد أن المنتخب السعودي سيقدم أفضل عروضه عندما يلعب أمام فرق عالمية مثل ألمانيا في كأس العالم.
  #2  
قديم 16/05/2002, 06:47 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ إدارة الأخبار
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 22/12/2001
مشاركات: 22,808
------------------------------------------


بعد استبعاده من المنتخب... سعد الدوسري:
لو كان الشلهوب والمحمدي أفضل مني لاعتزلت الكرة

أبها: عبد الرحمن زيد
أبدى لاعب المنتخب السعودي الأول لكرة القدم سعد الدوسري استغرابه لقرار استبعاده عن تشكيلة المنتخب الذي سيخوض نهائيات كأس العالم المقبلة، وقال: شاركت بفعالية في التصفيات المؤهلة للنهائيات، وأشعر أنني الآن جاهز تماماً وأستغرب أن أبعد عن المنتخب، وأتساءل على أي أساس تم استبعادي.
وقلل الدوسري من موضوع تأثير الإصابة التي تعرض لها منذ فترة وأجرى عملاً جراحياً لمعالجتها، وقال: وصلت مرحلة جيدة من الجاهزية، وإذا اعتبرنا الإصابة سبباً فهناك أكثر من لاعب لا يزالون يعالجون ومنهم عبد الله الشيحان وعبد الله الجمعان وغيرهما.
وأضاف: لم أشارك في مباريات ودية لأدخل أجواء المباريات وبالتالي ليتم الحكم علي، وأنا واثق بقدرتي وبإمكاناتي، وأستغرب أن يستدعى وعلى شكل عاجل صالح المحمدي ومحمد الشلهوب ليحلا مكاني حيث يلعبان في مركزي دون حتى أن توضح لي أسباب إبعادي ولو كنت أعلم أنهما أفضل مني لأعلنت اعتزال الكرة.
وختم الدوسري بأمنيته أن يوفق المنتخب في كأس العالم المقبلة وأن يقدم صورة جميلة للكرة السعودية.

------------------------------------------
الأهلي والزمالك... في لقاء مصيري
القمة الـ 89 للكرة المصرية والمنافسة على درع الدوري
القاهرة: الوطن
تصاب الحياة في مصر اعتباراً من الثامنة والنصف من مساء اليوم بتوقيت السعودية بالشلل التام ولمدة 90 دقيقة هي زمن لقاء القمة الكروي الذي سيجمع بين كبيري العائلة المصرية الأهلي والزمالك الذي ستدور رحاه على إستاد القاهرة الدولي تحت إدارة طاقم حكام إيطالي بقيادة كازيمو... ويذكر أن القمة الماضية في الدور الأول انتهت بفوز الزمالك بهدفين مقابل هدف واحد .. وسجل للزمالك حازم إمام... وللأهلي علاء إبراهيم موقعة الليلة تحمل رقم " 89 " في مسلسل لقاءات القمة بين الأهلي والزمالك في تاريخ بطولة الدوري العام المصري فقط منذ أن انطلق عام 1948م، فاز الأهلي في 29 مقابل 21 نصرا للزمالك، وانتهت 38 قمة بالتعادل، وسجل الأهلي 101 هدف في مرمي الزمالك، مقابل 78 هدفا للزمالك في مرمى الأهلي.
وعلى الرغم من أن التاريخ العام يرجح كفه الأهلي، إلا أن الماضي القريب يشهد بتفوق الزمالك الذي كان صاحب "الكعب العالي" في المواسم الثلاثة الأخيرة حيث فاز في 3 مباريات وانتهت الثلاث الأخرى بالتعادل، وتفوق الزمالك بدأ منذ أن حضر الألماني أوتو فيستر المدير الفني الذي يراهن على الفوز اليوم حتى إن تفوق فريقه على غريمه جعله يؤكد أن "الأهلي لعبته" وبعيدا عن التاريخ وتأكيدات أوتو فيستر على استمرار تفوق الزمالك، يخوض الزمالك صاحب المباراة... القمة وهو في المركز الثالث برصيد 49 نقطة وبفارق 4 نقاط كاملة عن منافسيه الأهلي والإسماعيلي اللذين يحتلان القمة والمركز الأول مقاسمه برصيد 53 نقطة.
ويعلم الزمالك جيدا أن خسارته تعني نهاية حلمه رسميا في إحراز الدرع للموسم الثاني على التوالي، وفوزه يقلص الفارق بينه وبين الأهلي إلى نقطة واحدة يمكن تعويضها في الأسابيع الخمسة المتبقية من عمر المسابقة ويراهن الزمالك على كتيبه مخضرمة تضم عددا من النجوم أصحاب الوزن والاسم الثقيل مثل التوأم حسام وإبراهيم حسن اللذان نقلا تفوق الأهلي في لقاءات القمة إلى الزمالك ومنذ ارتدائهما الفانلة البيضاء لم يخسر الزمالك أي قمة بل وسجل حسام مرتين في مرمى الأهلي، وأيضا حازم إمام والغاني أحمد فيليكس وتامر عبد الحميد ووليد عبد اللطيف ومدحت عبد الهادي... ومعهم رضا سيكا وكان الزمالك قد دخل في معسكر مغلق استعدادا للقمة وتدرب على ملعب المقاولون العرب بالجبل الأخضر.
وإذا كان الزمالك هدفه من القمة هو الفوز لتعطيل مسيرة الأهلي واستعادة توازنه، فإن الأمر مختلف تماما في الأهلي الذي أصبح إحراز الدرع بالنسبة له مسألة "حياة أو موت" بعد أن أطلق اتحاد الكرة على البطولة اسم دوري صالح سليم، وتعاهد اللاعبون على إحراز البطولة تكريما لرئيسهم الراحل.
والحقيقة أن كفة الأهلي هي الأرجح نسبياً خاصة بعد أن انتاب الأهلي "نوبة صحيان" مفاجئة حقق خلالها 10 انتصارات متتالية في الدوري جعلته يقفز للمركز الأول مزاحما الإسماعيلي وتاركا الزمالك في المركز الثالث، وفوز الأهلي الليلة يعني اقترابه كثيرا من استعادة "درعه" خاصة وأنه سيخوض القمة الثانية أمام الإسماعيلي في معقله بالقاهرة الاثنين المقبل، وإذا فاز فيها أيضا سيكون توج بطلا غير رسمي.
الأهلي استعد جيدا للقمة وسافر إلى الإسماعيلية لإقامة معسكر مغلق هناك وعاد للقاهرة مساء أمس... ويقود دفاع الفريق النجم المخضرم العائد محمد عمارة بعد انتهاء عقده مع نادي هانزا رستوك الألماني... ويضم الأهلي جبهة هجومية قوية ومتعددة الأطراف ممثلة في المنقذ الجديد أحمد بلال والماكر خالد بيبو، ومعهما وليد صلاح الدين.

------------------------------------------
مدير منطقة الشرق الأوسط لشركة الاتحاد الآسيوي لكرة القدم:
سنرفع عوائد الاتحادات الوطنية... ونتحمل تكاليف مشاركة الأندية آسيوياً

المدينة المنورة: محمد عبد الله
أكد مدير منطقة الشرق الأوسط لشركة تسويق نشاطات الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بيار كنجيا أن الشركة تعمل بشكل جاد على وضع ودراسة الأفكار التي تسهم في زيادة المداخيل المادية للاتحاد، وكذلك للاتحادات المحلية العضوة فيه وأنديتها.
وأشار كنجيا إلى أن الاتحاد الآسيوي سيزود الاتحادات الوطنية ببرنامج البطولة الآسيوية الجديدة الناتجة عن ضم بطولتي أبطال الدوري وأبطال الكؤوس، وستشهد هذه البطولة توزيع الأندية المشاركة فيها على مجموعتين (غرب آسيا وشرق آسيا) وستخصص المرحلة الأولى منها للفرق متواضعة المستوى قارياً، ويتأهل الفائز منها إلى المستوى الثاني لملاقاة فرق أقوى، وهكذا صعوداً حتى الأدوار النهائية التي ستشهد مشاركة أقوى فرق القارة وأفضلها فنياً.
وأكد كنجيا: ستكون المداخيل المادية والعوائد المخصصة للأندية في المراحل الأولى والثانية والثالثة موزعة بالتساوي وستتحقق عن طريق بيع حقوق نقل المباريات ومردود الإعلان والدعاية وبيع التذاكر.
وأوضح كنجيا أن اللجنة المالية في الاتحاد الآسيوي ستعمل على تغطية النسبة الأكبر من تكاليف سفر وإقامة الأندية المشاركة في البطولة.

------------------------------------------



الأمير سلطان بن فهد: فوزنا على السنغال يؤكد استعدادنا للمونديال
الفريق توجه إلى اليابان بقائمة من 27 لاعبا بعد استدعاء الشلهوب والمحمدي

الرياض: عبد العزيز الغيامة
اكد الامير سلطان بن فهد الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم بان منتخب بلاده جاهز تماما لخوض منافسات نهائيات كأس العالم التي ستنطلق في 31 من الشهر الجاري على ملاعب كوريا الجنوبية واليابان، مشددا على ان الاداء الفني الذي ظهر به المنتخب السعودي في مباراته الودية الدولية امام السنغال والتي انتهت بفوز الاول (2/3) كان مميزا ويؤكد حسن استعداده للمونديال.
وقال الامير سلطان بن فهد في حديثه للصحافيين: «قدمنا مستوى متميزا طوال المباراة واعتقد ان التجربة امام السنغال كانت ناجحة وبكل المقاييس، وتفوقنا على مثل هذا المنتخب الذي بدا من افضل المنتخبات على المستوى الافريقي خلال العامين الماضيين يثبت للجميع ان المنتخب السعودي في حالة فنية ممتازة.
وقلل الامير سلطان بن فهد من الاصابتين اللتين تعرض لهما حارس المرمى محمد الخوجلي وعبد الله الواكد موضحا انهما سيعودان الى التدريبات ولن تمنعهما من المشاركة في المونديال. واضاف: المنتخب السعودي يتميز بوجود البديل الجاهز لذا ارى انه لا خوف عليه من اي شيء ربما يحدث في قادم الايام.
واشار الرئيس العام لرعاية الشباب الى ان تحديد اسماء اللاعبين (23) الذين سيشاركون في المونديال هو من خصوصيات الجهاز الفني الذي يحدد ذلك.
وكان المنتخب السعودي قد حقق مساء اول من امس فوزا معنويا على نظيره السنغالي (2/3) في المباراة الودية الدولية التي جمعتهما في الرياض على ارض ملعب الملك فهد الدولي ولم تظهر المواجهة بالمستوى المطلوب من المنتخبين فقد ظهر اللقاء متوسطا من الناحية الفنية وارجع النقاد المتابعين ذلك الى كثرة التبديلات التي اجراها المدربان والتي تجاوزت 15 لاعبا وهو الامر الذي جعل الاداء الفني غير مستقر.
وشهدت المباراة عودة المهاجم السعودي عبد الله الشيحان بعد غياب طويل تجاوز 8 اشهر بسبب اصابته بقطع في الرباط الصليبي، ولم يشارك في هذه المباراة سوى 4 دقائق فقط، كما لم يستطع حارسا المرمى محمد الخوجلي وعبد الله الواكد اكمال المباراة بسبب الاصابة وحل بديلان عنهما مبروك زايد وابراهيم سويد.
من جانب آخر، غادر منتخب السعودية مساء امس الى اليابان تأهبا لخوض منافسات المونديال التي تنطلق في آخر الشهر الجاري، وضمت القائمة 27 لاعبا هم محمد الدعيع ومحمد الخوجلي ومبروك زايد ومنصور النجعي واحمد الدوخي ومحمد شليه وعبد العزيز الخثران وحسن عبد الغني ومنصور الثقفي وعبد الله سليمان واحمد خليل ورضا تكر ومحسن الحارثي وخميس العويران ومحمد نور ونواف التمياط وعمر الغامدي وابراهيم سويد ومحمد الشلهوب وصالح المحمدي وسامي الجابر وعبد الله الجمعان والحسن اليامي وعبد الله الواكد وعبد الله الشيحان وعبيد الدوسري وفوزي الشهري.
واستبعد الجوهر المدير الفني السعودي ثلاثة لاعبين هم سعد الدوسري واحمد البحري وصالح الصقري.
وسيقيم المنتخب السعودي معسكرا اعداديا في مدينة شوفو اليابانية لمدة 16 يوما يخوض خلاله مباراة ودية واحدة ستكون في الحادي والعشرين من الشهر الجاري امام منتخب الباراغواي او المكسيك.
وترأس بعثة المنتخب السعودي المغادرة الى اليابان الامير تركي بن خالد المشرف العام على المنتخب السعودي الاول لكرة القدم. ويسعى الجوهر خلال الاسبوعين المقبلين الى التركيز على القائمة التي لا تتجاوز 23 لاعبا وتقديمها الى الفيفا في 21 من الشهر الجاري.
وسيضع الجوهر ايضا اختبارات طبية وفنية لمجموعة من اللاعبين المصابين الذي تماثلوا للشفاء مؤخرا للنظر في مدى امكانية الاستفادة منهم في منافسات المونديال، وفي مقدمهم هؤلاء الشيحان والواكد والخوجلي.

----------------------------------------


يوردانيسكو" بديلاً ل "ماتورانا" في الهلال

هاني السليس الرياض:
وضعت ادارة نادي الهلال المدرب الروماني يوردانيسكو ضمن القائمة المرشحة لتدريب الهلال حيث ستتم مخاطبة المدرب في حال عدم عودة المدرب الكولومبي ماتورانا الذي اعطي شروط العقد الهلالي الجديد اذا رغب في الاستمرار في تدريب الهلال والعودة مجدداً للرياض لتوقيع العقد النهائي الذي وافق عليه قبل سفره لكنه طلب مهلة لدراسة هذا الامر.. وسيكون المدرب الروماني يوردانيسكو البديل في حالة تعذر وصول المدرب ماتورانا الذي اعطى مهلة هلالية محددة للرد على الادارة بالموافقة او الرفض.
من جهة اخرى قامت ادارة نادي الهلال بوضع اللاعب تركي القحطاني على قائمة الانتقال حيث سيتم الاستغناء عن خدماته في تشكيلة الهلال المقبلة.

----------------------------------------
الهلال والنصر والأهلي والاتحاد أكثر المستفيدين
تركي بن خالد يوضح تفاصيل بيع تذاكر الدوري

عبدالكريم الشيحة الرياض:
قال الامير تركي بن خالد عضو اتحاد كرة القدم ان مجموع دخل الدوري السعودي في الموسم الماضي كتذاكر بلغ اربعة ملايين و "300" الف ريال سعودي وانه بعد بيع التذاكر سيصل في الموسم المقبل الى تسعة ملايين ريال وسيرتفع في موسم "2007" الى عشرين مليون ريال وان المبالغ ستوزع حسب المسابقات بعد ازالة 10% للصناديق المختلفة.
وسيتم توزيع "18%" من الدخل بالتساوي قبل بدء الموسم بمعدل "1.5%" لكل ناد وفي كأس الامير فيصل سترتفع النسب للاندية المتأهلة الى المراحل النهائية وكذلك في الدوري والكأس واكد ان اندية الهلال والاتحاد والنصر والاهلي هي التي ستحصل على النسبة الاكبر من الدخل لانها الاندية الجاهيرية.

----------------------------------------
الحكير : كل المشاركات للهلال والأهلي

سطام الثقيل الرياض:
أكد ماجد الحكير رئيس اللجنة الفنية في الاتحاد السعودي لكرة القدم مشاركة الهلال والاهلي في بطولة الاندية الخليجية وبطولة النخبة العربية علي التوالي اضافة الى مشاركتهما في بطولة السوبر الآسيوية وقال في تصريح له للرياضي : لن يكون هناك اعادة توزيع لمشاركات الاندية الخارجية بعد قرار الاتحاد السعودي بترشيح الهلال والاهلي لبطولة السوبر الآسيوية وسيثبت ترشيح الهلال والاهلي في البطولتين الخليجية والعربية.
وعن قرار الاتحاد السعودي السابق بتحديد كل ناد بمشاركة خارجية واحدة قال : هذا صحيح ولكن هذا عندما كان هناك خمس بطولات خارجية ولكن بعد دمج البطولات العربية والآسيوية اصبح من الممكن قيام الاهلي والهلال حسب ما اقره الاتحاد السعودي لكرة القدم وتسمية الفريقين كممثلين للكرة السعودية في البطولات الخارجية.

---------------------------------------
الكشف عن سبب طلب الاتحاد الآسيوي مشاركة بطل الموسم الحالي

سطام الثقيل الرياض:
اوضح مصدر مطلع أن سبب مطالبة الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بمشاركة ممثلي الاتحاد السعودي من ابطال الموسم الحالي هو المنافسات السعودية وقت تحديد الممثلين على عكس الوضع السابق حيث كان ممثلو الاتحاد السعودي يستثنون من قرار مشاركة بطل الموسم بسبب عدم نهاية المنافسات السعودية وقت تحديد الممثلين.
وأشار المصدر الى ان مواعيد المنافسات السعودية خلال العامين الاخيرين اصبحت تنتهي قبل مواعيد تحديد الممثلين من قبل لجنة المسابقات في الاتحاد الآسيوي وأن ذلك سبب اصرار الاتحاد الآسيوي على تحديد ممثلي الموسم الجالي.
  #3  
قديم 16/05/2002, 06:48 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 09/01/2002
المكان: في قلب الزعيم
مشاركات: 256
الف شكر ولكن لماذا التاخير
  #4  
قديم 16/05/2002, 07:03 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 08/03/2002
مشاركات: 1,319
ماقصرتووووووووووووووو والله ووفيتوو والله يعطيكم العافيه ولاتاخير ولاشي اخوي تواها واصله الجرايد من الوطنيه
هههههههههه
  #5  
قديم 16/05/2002, 07:27 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 13/10/2001
المكان: u.s.a
مشاركات: 617
thanks alot
  #6  
قديم 16/05/2002, 07:55 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الوليد
عضو إدارة الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 13/08/2000
المكان: قلوب الأحبة فى شبكة الزعيم
مشاركات: 13,348
صباح الخير ومشكورين والله يعطيكم العافية.
  #7  
قديم 16/05/2002, 08:05 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 14/03/2002
المكان: نادي الهلال (الزعيم)
مشاركات: 916
مشكورين

الله يعطيكم ألف مليون عافية.
  #8  
قديم 16/05/2002, 08:34 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 31/03/2001
المكان: ال
مشاركات: 2,293
صباح الخير
والف شكر لكم ياافضل شبكة زعيم في العالم
  #9  
قديم 16/05/2002, 10:01 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 18/02/2001
المكان: USA
مشاركات: 1,185
صبحكم الله بالخير ... ومشكورررررررررررين ويعطيكم العافيه
  #10  
قديم 16/05/2002, 12:19 PM
مشرف سابق في منتدى الرياضة السعودية
تاريخ التسجيل: 03/07/2001
المكان: الارطاوية
مشاركات: 3,505
مشكوووووووورين يا شباب
  #11  
قديم 16/05/2002, 12:56 PM
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 06/05/2001
المكان: في قلب الزعيم
مشاركات: 49
مشكوررررررررررر الله لايحرمنا منك
صورة مرفقة
نوع الملف » jpg 42.jpg‏ (37.1 كيلو بايت, عدد المشاهدات » 4)
  #12  
قديم 16/05/2002, 12:58 PM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 11/02/2002
المكان: الرياض
مشاركات: 1,151
مشكورين وماقصرتوا.
  #13  
قديم 16/05/2002, 01:18 PM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 13/04/2002
مشاركات: 442
اللة يعطيكم العافية
  #14  
قديم 16/05/2002, 01:44 PM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 08/02/2002
المكان: U.S
مشاركات: 991
مشكورين والله يعطيكم العافيه
  #15  
قديم 16/05/2002, 01:59 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 05/03/2001
المكان: اينمـــا وجد الحب
مشاركات: 4,861
الــــسلام before الكلام؛






مشكووووووووور ويعطيك الف عافيه
   

 


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 04:54 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube