المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > المنتديات الرياضية > منتدى المنتخب السعودي
   

منتدى المنتخب السعودي خاص بمتابعة أخبار المنتخب السعودي

إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 11/09/2008, 04:22 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ إدارة الأخبار
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 22/12/2001
مشاركات: 22,808
ico2 أخبار المنتخب السعودي لـ يوم الخميس 11 / 9 / 1429 هـ من الصحف





إعداد - الفـآرس الهـلالي !! - ! سراب هلالي !




مهارات عطيف والفريدي منحتنا النقاط الثلاث ..
فورة (الشباب)تقود الاخضر لفوز مستحق على الإمارات



لاعبو الوسط تحركوا الشوط الثاني الذي شهد قلب النتيجة

كتب - اسامة النعيمة:
في مباراة دراماتيكية حوَّل منتخبنا تخلفه امام مضيفه الاماراتي بهدف الى فوز بهدفين مقابل هدف بعد اداء متواضع في الشوط الاول ومقنع الى حد كبير في الشوط الثاني وكان للتغييرين اللذين اجراهما الجوهر في الشوط الثاني بدخول ياسر القحطاني بديلاً للحارثي ثم الفريدي بدلاً من الشلهوب دور كبير في تفوق الاخضر وانتزاعه الفوز والنقاط الثلاث.
المباراة

بدأ مدرب منتخبنا الجوهر الشوط الاول بتغيير في تشكليته باشراك الحارس وليد عبدالله والمرشدي بديلين النجعي المصاب والموقوف رضا تكر فيما ظلت نفس الاسماء التي بدأت لقاء ايران وكانت البداية قوية من جانب المنتخب الاماراتي من خلال انطلاقات اسماعيل مطر وسبيت خاطر ونتج عن إحدى الهجمات خطأ قريب من منطقة الجزاء لمنتخبنا وكان السبب وراء الهجمات الاماراتية هو الارتباك الذي ظهر بين متوسطي الدفاع لمنتخبنا المرشدي وهوساوي ومحور الارتكاز خالد عزيز الا ان ذلك الارتباك سرعان ما تداركه لاعبو منتخبنا وعادت الهجمات لمنتخبنا بفضل تحركات ابناء عطيف مع الحارثي وتشكلت اكثر من هجمة خطرة، الا ان الهجمات الاماراتية لم تقف وتركزت بصورة اكبر من جهة الظهير الايمن لمنتخبنا شهيل الذي عانى كثيرا طوال الدقائق الاولى لهذا الشوط، كما ان الحارس الرائع وليد عبدالله انقذ مرماه من تصويبة قوية للاعب الاماراتي سبيت خاطر حولها ركنية والتي تصدى لها سبيت خاطر وارسلها من ضربة الزاوية هدفا للامارات بعد ان وقف الظهير الايمن شهيل والحارس وليد عبدالله متفرجين امام الكرة وهي تدخل المرمي دون التصدي لها في الدقيقة الحادية والعشرين، ورغم هدف الامارات الا ان لاعبي منتخبنا واصلوا هجماتهم الخطرة من انطلاقات الظهير الايسر حسين عبدالغني وتحركات الشلهوب وعطيف حيث تهيأت اكثر من فرصة للمهاجم الحارثي فيما ظل السلطان بعيدا كل البعد عن مستواه ولم يظهر بأنه يلعب المباراة ومع الدقائق الاخيرة للشوط الاول تعرض المهاجم الحارثي لدفع من قبل المدافع الاماراتي الا ان الحكم الياباني اعتبر ان الحارثي قد مثَّل ولم يكن هناك أي دفع مع منحه بطاقة صفراء، وقبل النهاية بدقيقة تحصل مهاجم الامارات فيصل خليل على كرة من هجمة مرتدة كاد ان يضاعف نتيجة المباراة بهدف ثانٍ الا انه ارسلها خارج الملعب واستمر اللعب بدون تركيز من قبل لاعبي منتخبنا وعدم بناء هجمات صحيحة في المقابل كان لاعبو الامارات في قمة مستواهم خصوصا انهم تمكنوا من انهاء هذا الشوط بتقدم بهدف دون مقابل.




الشوط الثاني

زج مدرب منتخبنا الجوهر بالمهاجم ياسر القحطاني بديلا للحارثي مع هذا الشوط بغية الدعم الهجومي وكانت الدقائق الاولي ضعيفة المستوى وتركزت غالبية الهجمات في وسط الميدان خصوصا ان مدرب الامارات ميتسو يبدو انه اوعز للاعبيه الحرص الدفاعي وتسبب ذلك في حصول مهاجم الامارات فيصل خليل لبطاقة صفراء نظرا لارتكاب خطأ بسبب تراجعه لمساندة الدفاع، ومن الهجمات القليلة لمنتخبنا كرة تهيأت للسلطان اضاعها لخارج مرمي الامارات، وشهد الربع ساعة الاول من هذا الشوط هدوءاً اراد به مدرب الامارات ميتسو ان ينهي به الشوط الثاني ومن ثم كسب المباراة، الا ان مدرب منتخبنا الجوهر اخرج الشلهوب وحل الفريدي بديلا له وبعدها بدقيقة اضاع عبده عطيف هدفا للتعادل بعد ان انقذ حارس الامارات الذي تصدي للكرة مرتين ورغم الهجمات لمنتخبنا ظل الاداء اقل من المتوسط رغم انه يأخذ طابع السرعة في بعض فترات هذا الشوط، ومع الدقيقة الرابعة والعشرين يسجل لاعب وسط منتخبنا عبده عطيف هدف التعادل بعد مجهود فردي ارسلها قوية للمرمي الاماراتي هدفا قبل ان تصطدم بقدم قائد منتخب الامارات وهي في طريقها للمرمي، وبعدها بثلاث دقائق اضاف اللاعب البديل احمد الفريدي الهدف الثاني بعد مجهود فردي رائع تخطى به اكثر من مدافع اماراتي ارسلها على يسار حارس الامارات هدفاً ثانياً لمنتخبنا بعدها امتلك لاعبو منتخبنا زمام المباراة واضاعوا اكثر من هجمة رغم الخطورة التي كانت تشكلها هجمات منتخب الامارات كما ان المدرب ميتسو اشرك المهاجم دادا بغية دعم الهجوم الامارتي لإدراك التعادل فيما اوقف حكم المباراة اللعب مع الدقيقة الخامسة والثلاثين بعد ان قذف احد الجماهير الاماراتية ساعة يد داخل ارضية الملعب بينما منح الحكم الياباني البطاقة الصفراء للمهاجم ياسر القحطاني بعد تعطيله للكرة مع حارس الامارات وقبل النهاية بست دقائق خرج السلطان مصابا وحل سعود كريري حرصاً من المدرب الجوهر الى المحافظة على النتيجة في الدقائق الخمس الاخيرة وتواصلت الدقائق الاخيرة إلى ان اعلن الحكم الياباني النهاية بفوز منتخبنا بهدفين لهدف.

نتائج مباريات الأمس

تقاسمت كوريا الشمالية صدارة المجموعة الثانية مع منتخبنا بعد تعادلها مع جارتها الجنوبية (1-1) فيما حقق المنتخب الاسترالي فوزاً هاما على مضيفه الاوزبكي بهدف وتعادلت قطر والبحرين بهدفين






الدوليون يغيبون عن تمارين الهلال

كتب - اسامة النعيمة:
ينتظم لاعبو الهلال العائدون من منتخبنا الوطني في تدريبات الفريق مساء اليوم باستثناء(الشلهوب، خالد عزيز، اسامة هوساوي، القحطاني، المرشدي) الذين سيخضعون للراحه بعد ان شاركوا في مباراة منتخبنا امس على ان تكون عودتهم للتمارين غدا الجمعة في الحصة التدريبية المغلقة قبل المغادره مساء السبت إلى ابها لملاقاة فريق ابها مساء الاحد في انطلاقة منافسات الدوري .




الفريدي: توقعت إحراز هدف الفوز في مقاعد الاحتياط



كتب - عبدالله الشعلان:
قدم مهاجم المنتخب السعودي أحمد الفريدي الفوز الذي حققه المنتخب السعودي أمس على المنتخب الإماراتي هدية للجماهير السعودية في جميع أنحاء الوطن وقال بسعادة كبيرة: أنا سعيد بهذا الفوز الذي كنا نستحقه بالرغم أنه جاء متأخراً، وأضاف الحقيقة كنت أتوقع أنني سأحرز هدفاً في حالة مشاركتي، وكان هذا الشعور ينتابني وأنا على مقاعد الاحتياط، وبعد أن طلب مني المدرب ناصر الجوهر النزول إلى أرض الملعب تأكدت أنني سأحرز هدفاً والحمد لله تحقق ذلك بجهود جميع زملائي، والحقيقة إن شعوري لا يوصف لأنني ساهمت في رسم البسمة على شفاه جميع محبي الأخضر ومتابعيه في السعودية وخارجها.




الحارثي يغيب عن مواجهة كوريا الجنوبية

سيفتقد منتخبنا الوطني لكرة القدم لخدمات مهاجمه سعد الحارثي بعد حصوله على البطاقة الصفراء الثانية في التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم أمام الإمارات أمس. وسيغيب الحارثي عن المباراة المقبلة التي ستقام أمام كوريا الجنوبية في التاسع عشر من نوفمبر المقبل التي ستقام في الرياض.
تجدر الإشارة إلى حكم مباراة الأمس الياباني (يوشي نوميرا) قد منح الحارثي بطاقة غير مستحقة حين تعامل الحكم مع سقوطه داخل منطقة الجزاء على أنه (تمثيل) يستوجب بطاقة رغم تعرضه لدفع واضح من المدافع الإماراتي.




رأي
الجوهر.. أحسنت




سلطان العتيبي
كما انتقدنا مدرب المنتخب السعودي الوطني ناصر الجوهر وحملناه مسؤولية تعادل منتخبنا في مباراته الأولى امام ايران لابد ومن باب اعطاء كل ذي حق حقه ان نشيد بتكتيكه الرائع في مباراة البارحة امام الامارات بالرغم من غياب عدد من الأسماء المؤثرة بداعي الاصابة او الايقاف..
فالجوهر تعامل مع لقاء البارحة بفكر المدربين الكبار واستطاع بتغييراته التي اجراها في الشوط الثاني من قلب الطاولة على مدرب المنتخب الاماراتي الفرنسي متسيو صاحب الخبرة الكبيرة وقيادة الاخضر لتحقيق فوز مثير ومستحق على شقيقه الاماراتي.

عندما ننتقد الجوهر نهدف الى تقويم اخطاء نراه وقع فيها من باب الحرص على مصلحة منتخبنا الوطني.. وحتى لا نكيل بمكيالين نرى انه من الضرورة ان نشيد بالجوهر وما قدمه في لقاء الامارات لانه كان سبباً رئيساً في هذا الانتصار فكما نلوم المدرب ونحمله دائماً مسؤولية الاخفاق.. من المفترض ان نقدم له ولو قليلاً من الدعم عندما ينجح في تحقيق الانتصارات!.






@ المنتخب لا يهتم بالجانب النفسي.
صلاح السقا

- عينوة وفكونا






نجوم الأخضر تواجدوا في بهو الفندق لحظتها
( هزة أرضية ) تخلط حديث الإماراتيين وتشغلهم عن لقاء منتخبنا




فيصل الشوشان – الدمام
اختلط حديث الشارع الإماراتي يوم أمس ما بين التحضير لمشاهدة مباراة منتخبنا الوطني امام المنتخب الإماراتي ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى مونديال 2010بجنوب إفريقيا ومابين الهزة الأرضية التي وقعت بالعاصمة الإماراتية أبو ظبي والتي أفجعت كافة قاطني العاصمة الإماراتية بعد أن نامت هادئة ويأتي سبب اختلاط الأحاديث بين الإماراتيين هو وقوع الهزة قبل موعد المباراة بساعات قليلة .
وكانت الهزة الأرضية قد وقعت في الثالثة عصر أمس بقوة 1ر6 درجة على مقياس ريختر في منطقة جزيرة قشم الإيرانية الواقعة على ضفاف الخليج العربي وكانت هذه الهزة محسوسة في العاصمة الإماراتية ابوظبي بشكل خفيف قبل أن تسجل الشبكة الإماراتية الوطنية لرصد الزلازل هزة أرضية تابعة في الساعة الثالثة وثلاثين دقيقة بقوة 8ر4 درجة على مقياس ريختر.
يذكر أن الهزة الأرضية قد شعر بها جميع قاطني العاصمة الإماراتية ابوظبي بما فيهما نجوم منتخبنا الوطني والذين كانوا متواجدين لحظتها في بهو الفندق .




جمهور جيد حضر إلى ملعب المباراة
اكثر من ألف طالب سعودي هتفوا للأخضر في مواجهة الإمارات أمس




فيصل الشوشان – الدمام
جمهور سعودي مميز حضر مواجهة الأمس بين منتخبنا الوطني امام منتخب الإمارات ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى مونديال 2010 بجنوب إفريقيا ولعب الجمهور السعودي المتواجد في ملعب محمد بن زايد بنادي الجزيرة دورا مهما في مساندة نجوم الأخضر على الرغم من النتيجة التي آلت إليها المباراة .
وكان رجل أعمال سعودي في أبو ظبي قد تكفل بنقل أكثر من ألف طالب من جامعة الشارقة وبعض الأكاديميات في الإمارات إلى ملعب المباراة أمس لمساندة الأخضر وتم تشكيل رابطة جماهير مصغرة في المدرجات السعودية .
يذكر أن المنتخب السعودي يمتلك شعبية جارفة جدا في الإمارات من قبل الجاليات العربية المختلفة هناك .




عطيف نجم الأخضر:
خروج الشلهوب حررني ومكنني من التسجيل



من مباراة الأمس

متابعة - علي القطان
اكد النجم السعودي عبده عطيف ان العزيمة والاصرار والحرص على الفوز هو الذي مكنهم من حصد النقاط الثلاث في مواجهة المنتخب الاماراتي في الجولة الثانية من التصفيات النهائية المؤهلة للمونديال.
واعتبر عطيف ان الشوط الاول لم يكن المنتخب السعودي في وضعه المطلوب لكن مع مضى الوقت احس اللاعبون بضرورة عدم خسارة أي نقطة خصوصا مع تقدم الامارات حتى منتصف الشوط الثاني تقريبا.
واشار الى ان تغيير مركزه للجهة اليسرى بعد خروج الشلهوب ساعده على الاختراقات وكان نتيجة ذلك احراز الهدف الاول وقبله كانت فرصة ممكنة لكن التوفيق لم يحالف المنتخب.




وليد عبدالله حارس الأخضر:
سوء التفاهم سبب الهدف الاماراتي


متابعة- علي القطان
اعتبر الحارس وليد عبدالله ان الهدف الذي سجله المنتخب الاماراتي كان نتيجة سوء تفاهم بينه وبين زميليه احمد عطيف وخالد عزيز.
واشار الى ان الشوط الاول لم يكن فيه الاخضر بالصورة المطلوبة على العكس في الشوط الثاني.
وبين ان المدرب ناصر الجوهر طالبه بعدم الخروج للكرات العرضية الا للكرات المضمونة مهديا هذا الفوز للمسؤولين وللمدرب ناصر الجوهر




مشاهدات من الديربي الخليجي الآسيوي

متابعة - ياسر الشهري
ـ جماهير إماراتية غفيرة حضرت وكان للجمهور السعودي تواجد طيب.
ـ ضربة البداية كانت لمصلحة المنتخب الاماراتي.
ـ أول تسلل كان على مهاجمى المنتخب الإماراتي.
ـ أول خطأ لمصلحة المنتخب المستضيف أيضا.
ـ رمية التماس الأولى كانت لمصلحة الصقور الخضر.
ـ طاقم التحكيم تجاهل كثيراً خشونة الاماراتيين وهو الأمر الذي أثار الجهازين الإداري والفني.
ـ سجل المنتخب الإماراتي أول أهداف اللقاء في الدقيقة (22) من خطأ دفاعي مشترك.
ـ حصل الاماراتي سبيت خاطر على أول بطاقة صفراء في المباراة.
ـ تغاضى حكم اللقاء عن ضربة جزاء سعودية واضحة لمصلحة سعد الحارثي.
ـ منح الحكم سعد الحارثي ومحمد الشلهوب بطاقتين صفراوين غير مستحقتين.
ـ تحامل الحكم كثيراً على لاعبي منتخبنا الوطني وجامل لاعبي الإمارات.




الفريدي صاحب هدف الفوز:
رددت على المشككين في قدراتي والأخضر كان رائعاً




متابعة – فيصل الشوشان
اكد نجم المنتخب السعودي وصاحب هدف الفوز السعودي على منتخب الامارات احمد الفريدي انه استطاع الرد على كافة منتقديه بالهدف الذي سجله في مرمى الامارات والذي من خلاله حصد الاخضر (3) نقاط مهمة.
واوضح الفريدي بقوله: يردد البعض باني لاعب (بارد) وليس بامكاني تسجيل الاهداف ولكن ولله الحمد استطعت ان ارد على كافة المنتقدين.
وحول رؤيته للمباراة بشكل عام قال: قدمنا مباراة جيدة خصوصا في الشوط الثاني من اللقاء واضاف: في مباراة ايران لم نظهر الا من خلال شوط واحد فقط اما في لقاء الامارات فقمنا بتوزيع مجهوداتنا على مدار الشوطين حتى استطعنا الخروج منتصرين ولله الحمد.




تفنن في استفزاز نجومنا وتغاضى عن خشونة الإماراتيين
يوشي يواصل تقديم فصول مسرحية التحكيم الهزلية تجاه الأخضر


فيصل الشوشان – الدمام
واصل الحكام الآسيويون أسلوبهم المعروف في عملية استفزاز منتخباتنا الوطنية وكان آخر فصول المسرحية الهزلية ما قام به الحكم الياباني يوشي نيشيمورا تجاه منتخبنا الوطني الأول في مباراته أمس امام منتخب الإمارات حيث تعمد الحكم الياباني استفزاز نجومنا المبدعين بقراراته الغريبة والعكسية وتفننه في إشهار البطاقات الصفراء على نجومنا في الوقت الذي تغاضى فيه عن لفت نظر لاعبي المنتخب الإماراتي اللذين لعبوا بخشونة حادة امام الأخضر.
الحكم الياباني يوشي نيشيمورا لم يكن موفقا بتاتا في لقاء الأمس وبشهادة عدد كبير من محللي القنوات الفضائية .




ياسر القحطاني في حديثه بعد المباراة:
هدف الامارات «غريب » وقرارات الحكم أغرب


متابعة- فيصل الشوشان
وصف نجم المنتخب السعودي ياسر القحطاني هدف منتخب الامارات الوحيد (بالغريب) مشيرا الى ان الهدف لم يأت بطريقة تكتيكية فنية وانما بشكل غريب اشبه ما يكون (بالصدفة).
واشار القحطاني في حديثه بعد مباراة الامس بين منتخبنا الوطني ومنتخب الامارات بقوله: الحمد لله قدمنا مباراة كبيرة للغاية على الرغم من الضغط الذي شكله المنتخب الاماراتي في الشوط الاول.
واضاف القحطاني: استطعنا تغيير التكتيك في الشوط الثاني حتى استطعنا التسجيل والتقدم وهذا جاء بفضل من الله وبتوجيهات المدرب ناصر الجوهر الذي وفق كثيرا في تبديلاته.
واستغرب ياسر من قرارات الحكم الياباني ميشي وقال: الحكم كان غريبا وقراراته كانت اغرب وقبل ان تبدأ المباراة حيث رفض دخولي لملعب المباراة بحجة وجود ربط على ساقي وانا لعبت اكثر من 70 مباراة دولية بهذا الشكل وبعضها قادها نفس الحكم مثل مباراة اوزباكستان في التصفيات.
وفي ختام حديثه قدم ياسر تهانيه الى كافة الجماهير السعودية بمناسبة الفوز وقال ان القادم سيكون افضل باذن الله.




كيال رئيس البعثة السعودية:
الجوهر صحح أخطاء الشوط الأول ففزنا


متابعة – علي القطان
أكد رئيس البعثة السعودية للامارات طارق كيال ان الفوز الذي حققه الاخضر على نظيره الاماراتي كان نتيجة مجهودات كبيرة بذلت واخطاء صححت من قبل المدرب ناصر الجوهر الذي غير النهج في الشوط الثاني.
واشار الى ان الفوز هام في طريق الوصول للمونديال كون هذا الفوز جعل الاخضر في الصدارة بمشاركة مع المنتخب الكوري الشمالي.
وحول رأيه في تعادل الكوريتين قال كيال: لا شك ان ذلك في صالح المنتخب السعودي لكن من المهم ان يخدم كل منتخب نفسه بالنتائج التي يحققها وهناك مباريات على ارضك من المهم عدم التفريط فيها.




قلب الطاولة في الشوط الثاني
الأخضر الأخطر .. وميتسو ضاع أمام الجوهر
الفريدي عسل .. وعطيف وصل .. ورد الاعتبار حصل



خالد عزيز في محاولة لخطف الكرة من لاعبي الامارات

متابعة - عيسى الجوكم
تصدر المنتخب السعودي مجموعته في التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2010م عقب فوزه مساء امس على منتخب الامارات 2/1 في الجولة الثانية من منافسات المجموعة وكان المنتخب الكوري الشمالي قد تعادل مع المنتخب الكوري الجنوبي 1/1 ليتساوى المنتخبان السعودي والكوري الشمالي في عدد النقاط لكل منهما اربع نقاط.
سجل للمنتخب السعودي عبده عطيف والبديل احمد الفريدي وسجل لمنتخب الامارات سبيت خاطر ، وبخسارة الامارات يكون اول المنتخبات في المجموعة قد تضاءلت فرصه في التأهل للدور الثاني من التصفيات.
بداية جس نبض انحصرت وسط الملعب واستمرت ما يقارب ربع ساعة دون ان تكون هناك خطورة حقيقية على المرميين وكان الاخضر هو الافضل نسبيا خصوصا في المحاولة لاختراق المنطقة المحرمة للمنتخب الاماراتي ولكن الرياح جاءت بما لاتشتهي السفن ومن ركلة ركنية نفذها سبيت خاطر ارتبك فيها خالد عزيز واحمد عطيف عندما مرت الكرة من بينهما ودخلت في مرمى وليد عبدالله هدفا اول لاصحاب الارض المنتخب الاماراتي (22) وكادت رأسية سعد الحارثي تعادل النتجية الا ان كرته علت العارضة بقليل (28) وكان واضحا ضعف التمويل من خط الوسط السعودي لخط المقدمة مما حدا بسعد الحارثي إلى التراجع الى الوسط للحصول على الكرة وازدادت المحاولات الخضراء في ربع الساعة الاخير من هذا الشوط ولكن لم ترتق الى مستوى الخطورة ولم يكن هناك مساندة من خط الوسط للهجوم لاستغلال الضغط على المرمى الاماراتي ولم يستغل سعد الحارثي توغله داخل الصندوق الاماراتي رغم انه تخطى مدافعا اماراتيا ولو عكس الكرة لكانت خطرة جدا الا انه فضل الوقوع على الارض (40) ولعب اصحاب الارض في الدقائق الاخيرة من هذا الشوط مدافعين معتمدين على الهجوم المرتد السريع بوجود اسماعيل مطر في خط الهجوم واهدر فيصل خليل مهاجم الامارات فرصة ثمينة لتعزيز تقدم الابيض عندما مرر له اسماعيل مطر كرة من منتصف الملعب انفرد الاول وسدد كرة قوية خارج المرمى (44) وشهدت الثلاث الدقائق الاخيرة من هذا الشوط تراجعا للاخضر وضغطا للابيض خصوصا ان وسط الاخضر كان ضائعا ومفككا مما اتاح الفرصة لاصحاب الارض للتقدم والتهديد.
ومع بداية الشوط الثاني زج المدرب السعودي ناصر الجوهر بالمهاجم ياسر القحطاني بدلا من سعد الحارثي وبقيت المشكلة التي يعاني منها المنتخب السعودي في الشوط الاول قائمة بسبب عدم وجود التمويل لخط المقدمة مما حدا بالقحطاني ايضا بالنزول لوسط الملعب وكان من المفترض من المدرب ناصر الجوهر ان يزج بلاعب وسط متحرك قادر على تمويل خط المقدمة حتى كرة فيصل السلطان الخطرة جاءت عن طريق مجهود فردي عندما تسلم الكرة وتخطى مدافعا على مشارف خط الـ18 وسدد كرة قوية ارضية مرت بجوار القائم الايسر (55).
ووقف ناصر الجوهر يتفرج على ضعف خط الوسط دون ان يجري أي تغيير وكأن لاعبي احتياط الاخضر لايوجد بهم من هو جدير باللعب لذلك لم تكن هناك خطورة على مرمى الامارات ولم يكن هناك تحرك ملموس لياسر والسلطان داخل خط المقدمة وبعد مرور الدقيقة (62) خرج محمد الشلهوب وحل بدلا عنها حمد الفريدي من اجل تدعيم الوسط بلاعب يساند خط المقدمة وكاد عبده عطيف يسجل هدف التعادل عندما سدد كرة قوية من داخل المنطقة تصدى لها الحارس الاماراتي ماجد ناصر (63) وفي كرة هات وخذ بين عبده وشقيقه احمد سدد الاول كرة قوية من خارج خط الـ18 تصدى لها الحارس ايضا ماجد ناصر (67) وضغط الاخضر كثيرا على مرمى الامارات وهذه المرة نجح عبده عطيف المتحرك في هز شباك ماجد ناصر عندما توغل داخل المنطقة وتخطى مدافعا وسدد كرة قوية ترتطم بأحد المدافعين وتسكن شباك الامارات هدف التعادل (69) وتواصل الضغط السعودي على مرمى اصحاب الارض ونجح البديل احمد الفريدي في تسجيل الهدف الثاني للأخضر عندما تسلم كرة من الجهة اليسرى خارج خط الـ18 وتوغل بها داخل المنطقة متخطيا اكثر من مدافع ووضعها في المرمى بطريقة الكبار بعد ان خدع المدافعين والحارس (73) ولم يقصر الحكم الياباني الذي ادار المباراة في نرفزة لاعبي الاخضر بعدم احتساب الاخطاء لهم في ظل خشونة لاعبي منتخب الامارات.
وادخل ميتسو مدرب الامارات اللاعب احمد دادا بدلا من الشيحي ولم يتراجع الاخضر للحفاظ على تفوقه بل هاجم من اجل تحقيق هدف ثالث ونال ياسر القحطاني بطاقة صفراء وقدم لاعبو الاخضر فاصلا مهاريا كبيرا واكدوا على علو كعب الكرة السعودية على أي منتخب خليجي في التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم وخرج فيصل السلطان وحل بدلا عنه سعود كريري.
وفقد جمهور الامارات في الدقائق الاخيرة اعصابه بسبب الخسارة فرموا القواير وغيرها على ارض الملعب.




انفلات الأعصاب يقود عزيز للصفراء

البطاقة الصفراء التي حصل عليها لاعب منتخبنا الكروي خالد عزيز في الدقيقة 24 من الشوط الأول للمباراة التي خاضها الأخضر امام نظيره الاماراتي ساهم فيها الى حد بعيد انفلات اعصاب اللاعب عزيز حيث ان عزيز حتى ما قبل حصوله على البطاقة الصفراء وضح عليه الشد العصبي احتجاجا على بعض القرارات التحكيمية وكان على عزيز ضبط اعصابه لاسيما انه صاحب خبرة عريضة في الملاعب.



الأخضر وضح عليه التوهان

لم يظهر الاخضر في زمن الشوط الاول من المباراة التي خاضها مساء امس امام نظيره الاماراتي بالشكل المطلوب ووضح على الاخضر نوع من التوهان وتجلى ذلك في غياب الهجمات ذات الفعالية العالية كما ان هدف التقدم الاماراتي جسد الى حد بعيد حالة التوهان التي كان عليها الاخضر في الشوط الاول بعد ان فشل دفاع الاخضر في التعامل بمثالية مع الكرة الميتة التي جاء منها هدف السبق الاماراتي.







«ساعة يد» توثق شغب جماهير الإمارات وتنقل مباراته المقبلة إلى إيران

الرياض: عبد العزيز الغيامة
بات المنتخب الإماراتي لكرة القدم مهددا بنقل أولى مبارياته المقبلة المجدولة على أرضه أمام إيران في التاسع من نوفمبر المقبل إلى أرض المنتخب المنافس، بعد أن تلقى الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» تقريرا من حكم مباراة الإمارات وكوريا الشمالية السبت الماضي بتصرفات تدرج ضمن سوء السلوك والشغب، وتكررت أمس أمام المنتخب السعودي حتى إن الحكم الياباني أوقف اللقاء وحمل ساعة يد من بين ما رمته الجماهير في الملعب بعد الهدف السعودي الثاني وسلمها للمراقب.

هذا الموضوع متاح فى النسخة الورقية فقط




الأخضر يحلق عاليا في الإمارات نحو المونديال



الرياض: عبد العزيز الغيامة
استعاد المنتخب السعودي الكروي عافيته ووهجه وشخصيته التفوقية، وقلب تأخره بهدف في الشوط الأول أمام الإمارات إلى فوز صريح وقوي بهدفين لهدف في الشوط الثاني، خلال المباراة التي جرت مساء أمس على ملعب محمد بن زايد في أبوظبي، ضمن الجولة الثانية من تصفيات آسيا المؤهلة إلى مونديال 2010؛ وكان منتخب الإمارات تقدم بهدف من خطأ دفاعي بتجلية الكرة من ضربة ركنية نفذها سبيت خاطر في الدقيقة 22، لكن عبده عطيف رد بهدف التعادل «64»، وفي أقل من تسع دقائق أضاف أحمد الفريدي الهدف الثاني.

هذا الموضوع متاح فى النسخة الورقية فقط






الخيول السعودية تحقق انتصاراً مهماً على الإمارات
جابوها النشامى




كتب - أحمد العجلان
عزف الأخضر السعودي أجمل الألحان بموسيقاره الفنان عبده عطيف وموهبة الشاب أحمد الفريدي عندما تغلب على الإمارات بهدفين مقابل هدف وضعته في مقدمة المجموعة مع كوريا الشمالية بأربع نقاط صاد ثلاثة منها في عقر دار الأبيض الإماراتي بعد أن قلب تأخره بهدف في الشوط الأول إلى تقدم في الشوط الثاني بهدفين من خلال الثنائي الرائع عبده عطيف وأحمد الفريدي الذي أثبت أنه ورقة هامة في يد ناصر الجوهر الذي نجح في صنع الفرق من خلال تغييرات ناجحة في الشوط الثاني قادت الأخضر لصدارة المجموعة مع الكوري الشمالي.

الشوط الأول

استطاع منتخب الإمارات التفوق على منتخبنا في هذا الشوط نتيجة وأداء حيث نجح ميتسو في فرض إيقاع لعب عال من خلال توليفة لاعبين جيدة وبدخول فيصل خليل للهجوم بجانب إسماعيل مطر وتواجد الشحي في الجهة اليمنى وإسماعيل الحمادي في الجهة اليسرى وسجل منتخب الإمارات هدفه الوحيد عبر سبيت خاطر من ركلة ركنية في الدقيقة 21، وظهر المنتخب السعودي بأداء أقل من نظيرة الإماراتي مع نشاط في بعض الفترات ولكن بدون خطورة تذكر حيث فشل الوسط في إيصال الكرات للمهاجمين الحارثي والسلطان وكان المنتخب السعودي استهل المباراة بتشكيلة مكونة من: وليد عبدالله - أسامة هوساوي - ماجد المرشدي - حسين عبدالغني - عبدالله شهيل - أحمد عطيف - خالد عزيز - عبده عطيف - محمد الشلهوب - فيصل السلطان - سعد الحارثي. ظهرت بداية الشوط سريعة جدا ونشطة من قبل الفريقين.. وكثرت الأخطاء من قبل الجانبين نتيجة اندفاع اللاعبين ليحتسب حكم المباراة خطأ على مشارف المنطقة الخطرة للمنتخب السعودي على لاعبه أحمد عطيف لصالح إسماعيل مطر.. في الدقيقة الرابعة ويتصدى لها سبيت خاطر عرضية يخلصها هوساوي، المنتخب السعودي بعد ذلك استلم زمام المبادرة الهجومية من خلال تحركات جيدة لعبده عطيف والشلهوب وكاد الفريق الإماراتي أن يحرج الأخضر السعودي من خلال هجمة مرتدة قادها مطر الذي مررها لفيصل علي ولكن أسامة هوساوي كان في المكان الصحيح وذلك في الدقيقة 10، وبعد دقيقة واحدة فقط يحصل الإماراتي على خطأ على مشارف المنطقة يلعبها سبيت خاطر قوية ويتغير اتجاهها من قبل حائط الصد ولكن وليد عبدالله كان في الموعد عندما تصدى للكرة، انحصر بعد ذلك اللعب في منتصف الميدان وسط عدم قدرة من وسط الفريقين لإيصال الكرات الخطرة للمقدمة.. وظهر منتخب الإمارات بشكل أنشط من السعودي وكاد سبيت خاطر أن يضع فريقه في المقدمة عندما سدد من خارج المنطقة كرة قوية تصدى لها وليد إلى ركنية.

الهدف الأول للإمارات

نجح منتخب الإمارات في الوصول للمرمى السعودي في الدقيقة 21 عن طريق ركلة ركنية نفذها سبيت خاطر مباشرة في المرمى على القائم الأول لم يحسن الحارس وأحمد عطيف الذي كان واقفا على نفس القائم عندما أخطأ تخليص الكرة لتدخل الشباك هدفا أول للإمارات.

بعد ذلك بدقيقة واحدة فقط كاد الأخضر أن يعود سريعا للمباراة عندما تحصل على ركلة ركنية نفذها عطيف عبده ترتطم في الحارثي باتجاه المرمى ولكن الحارس يتصدى لها ويخلصها الدفاع. نشط المنتخب السعودي كثيرا بعد ذلك في محاولة لإدراك التعادل ويمرر الشلهوب في الدقيقة 27 كرة رائعة للسلطان داخل الصندوق وحاول فيها السلطان ولكن الدفاع يخصلها لركنية ينفذها عبده على رأس الحارثي ولكن ضربته الرأسية تأخذ طريقها لخارج المرمى. ويطالب لاعبو المنتخب السعودي بركلة جزاء عندما ارتطمت الكرة في يد مدافع الإمارات عندما سدد الشلهوب ركلة ركنية وذلك في الدقيقة 33 ولكن الحكم لا يحتسب شيئا.

الفريق السعودي واصل محاولاته التي دائما ما تكون لصالح الدفاع الإماراتي ويمنح الحكم سعد الحارثي ورقة صفراء عندما سقط داخل المنطقة بعد احتكاك مع حيدر ألو علي معتبرا الحكم ذلك تمثيلا...

وفي غفلة من الأخضر السعودي وهجمة مرتدة يقودها إسماعيل مطر يمررها بشكل رائع لفيصل خليل الذي يواجه المرمى ولكنه يطوح بالكرة خارج المرمى مضيعا هدفا على فريقه وكانت هذه آخر فرص الشوط الأول لينتهي بتقدم الأبيض الإماراتي بهدف دون رد.

الشوط الثاني

قلب الأخضر السعودي النتيجة في هذا الشوط من خلال تألق كبير للنجم عبده عطيف الذي عمل كل شي حتى سجل التعديل في الدقيقة 23 وزاد زميله الموهوب الشاب أحمد الفريدي بهدف ثاني جميل جدا عندما سجل هدفا سينمائيا في الدقيقة 28 من الشوط ، الأخضر في هذا الشوط ظهر مغايرا لأدائه في الشوط الأول وكان الجوهر قد استهل هذا الشوط بتغيير عندما زج بياسر القحطاني بديلا لسعد الحارثي واستلم الأخضر المباراة وسط تحركات ايجابية لثنائي الهجوم وحصل فيصل السلطان على كرة من منتصف ملعب الإمارات وسددها فيصل قويه بجانب القائم في الدقيقة الثامنة..

وكانت الدقائق العشرين الأولى لصالح المنتخب بدون هز شباك وكاد المنتخب في الدقيقة 18 أن يسجل عندما سدد عبدالغني خطأ من منتصف الملعب يخطأ المدافع عندما حولها للمرمى يصدها الحارس وتعود لعبده عطيف يسددها قويه يصدها الحارس..

يقوم بعد ذلك الجوهر بتغيير آخر بدخول أحمد الفريدي بديلا للشلهوب.

وفي الدقيقة 21 يسدد عبده عطيف كرة قويه من خارج المنطقة يصدها الحارس بصعوبة لركنية يعلبها اللاعب نفسه سريعة للفريدي الذي يتجاوز الدفاع ويمررها جميله للسلطان الذي تأخر ليخلصها الدفاع.

عبده عطيف يعدل

مع الدقيقة 23 ينجح المتحرك عبده عطيف في تعديل النتيجة عندما حصل على كرة من ناحية الشمال يتجاوز أكثر من مدافع ويسدد قوية تصطدم في راشد عبدالرحمن باتجاه الشباك كهدف تعادل للأخضر السعودي.

الفريدي يضيف الثاني

بعد هدف التعديل بـ 5 دقائق ينجح الشاب الموهوب أحمد الفريدي في تسجيل هدف التفوق عندما استلم الكرة من شهيل ناحية اليمين ويتجاوز أكثر من مدافع برشاقة ويواجه المرمى ليسددها برأس القدم في الزاوية هدف التقدم للأخضر.

بعد ذلك ظهر الضغط النفسي كبيرا على لاعبي منتخب الإمارات مما ساعد المنتخب السعودي ليكون أكثر ثقة وسيطرة على مجريات اللقاء في ضل تحركات إيجابية للفريدي وأبناء عطيف..

الجوهر بحث عن تمكين أكبر لوسط الميدان ليدخل سعود كريري بديلا لفيصل السلطان لتتحول طريقة اللعب لـ 4-5-1 بوجود عبده على الطرف الأيمن والفريدي في اليسار وخلفهم الثلاثي عزيز وكريري وأحمد عطيف.. تغيير طريقة اللعب ساهم في توازن أكبر في أداء الأخضر ليواصل فرض إيقاعه على المباراة.

ميتسو حاول العودة للمباراة بدخول محمد إبراهيم بدلا من إسماعيل الحمادي وأحمد داده بدلا من الشحي ولكن بدون خطورة تذكر. بفضل نجاح تام لوسط الأخضر في فرض أسلوبه ومن ثم استمرار المنتخب في التفوق حتى نهاية الشوط والمباراة.

من المباراة

* الشوط الأول كان المنتخب السعودي خارج الخدمة وعاد في الثاني ونجح المتألق عبده عطيف والموهوب الفريدي في وضع الأخضر في المقدمة.

* عبده عطيف ظهر بأداء رائع توجه بهدف جميل.

* أحمد الفريدي أثبت أنه ورقه مهمة لدى ناصر الجوهر وكان على الموعد بهدفه الرائع.

* المنتخب كمجموعة ظهر بشكل رائع في الشوط الثاني ولم يظهر محمد الشلهوب بمستوى مقنع.

* حصل الرباعي سعد الحارثي وخالد عزيز والشلهوب وياسر القحطاني على بطاقات صفراء من السعودية والثلاثي الإماراتي سبيت خاطر وفيصل خليل وهلال سعيد.

* حكم المباراة قادها بكل اقتدار ولم يكن له أخطاء واضحة.

* ناصر الجوهر نجح في تغييراته في الشوط الثاني الأمر الذي ساعد المنتخب على تغيير النتيجة من خسارة إلى فوز.

* المنتخب السعودي بهذا الفوز رفع رصيده لأربع نقاط ليتقاسم الصدارة مع كوريا الشمالية.

* الدفاع السعودي ظهر بشكل مميز في حين كان الوسط متواضعا في الشوط الأول ومتألقا في الثاني.

* ماجد المرشدي شارك لأول مرة مع المنتخب وظهر متألقا جدا مع زميله أسامة هوساوي في صد الهجمات الإماراتية.




أول انتصار في الإمارات والجوهر لا يخسر خليجياً



بعد الانتصار الذي حققه منتخبنا على الإمارات أمس الذي يعد الأول للأخضر على الأبيض في أرض الإمارات كفوز صريح وليس بضربات الترجيح، كما حدث في نهائيات آسيا 1996م.. كما حفظ هذا الانتصار للمدرب ناصر الجوهر السجل نظيفاً من الخسائر أمام المنتخبات الخليجية.



بعد أن سجل هدف التعادل ونال جائزة أفضل لاعب
عطيف: حققنا الأهم وأثبتنا أن الأخضر حالة خاصة


متابعة - عيسى الحكمي

أرجع نجم وسط الميدان السعودي عبده عطيف الفوز المستحق الذي عاد به الأخضر من أبوظبي على شقيقه الإماراتي إلى خبرة المنتخب السعودي وتعامله المحترف مع المباريات.

وقال أفضل لاعب في المباراة وصاحب هدف التعادل لمنتخبنا: الفوز الذي تحقق يؤكد أن الأخضر لا يؤمن له جانب حتى لو تأخر حتى آخر دقيقة؛ لأنه قادر أن يفيق ويعدّل كل شيء وهذا الذي حدث في المباراة، لقد لعبنا بمسؤولية كبيرة وكان هدفنا من الرياض العودة بالنقاط الثلاث.

وأكمل: منتخب الإمارات تفوق في الشوط الأول ونحن جارينا الوضع للتعامل مع المباراة حتى النهاية، وهذا الذي حدث عندما عدنا في الشوط الثاني في وقت تراجع الجهد الإماراتي.ومن جانبه، قال أحمد الفريدي البديل (الناجح) وصاحب هدف الفوز: لعبنا بطريقة مغايرة لمباراتنا مع إيران فاستطعنا قلب النتيجة ونيل الفوز بعد أن طبقنا أسلوبا يتركز على توزيع الجهد على كامل المباراة كي لا نفقد قوانا، كما حدث أمام إيران.

وأكد الفريدي أن المدرب ناصر الجوهر تعامل مع المباراة بالطريقة المثلى وكان لتدخلاته الدور الرئيس في تحقيق النتيجة.






كسب الإمارات بهدفين وتصدر مجموعته
جدد العوايد.. الأخضر «حلاه زايد»




حسين الشريف - جدة
قلب منتخبنا الوطني تخلفه بهدف في الشوط الأول الى فوز مستحق بهدفين عن طريق عبده عطيف وأحمد الفريدي في المباراة التي جمعته بنظيره الإماراتي ضمن تصفيات آسيا المؤهلة الى مونديال جنوب افريقيا 2010.
وبذلك يتصدر الأخضر مجموعته بأربع نقاط متساوياً مع منتخب كوريا الشمالية.
استهل المنتخبان المباراة بحذر شديد مع افضلية نسبية لمنتخب الإمارات وانحصر اللعب في بداية الشوط وسط الملعب لاسيما لاعبي منتخبنا الذين حاولوا امتصاص الاندفاع الاماراتي واعتمد ناصر الجوهر على اغلاق المنطقة الامر الذي سمح للاعبي الخصم الاستحواذ على وسط الملعب بينما ظهر تباعد لاعبي منتخبنا وارتباك خط الدفاع ونجح الخصم في الحد من خطورة مفاتيح اللعب للمنتخب السعودي من خلال عزل الحارثي والسلطان عن بقية الخطوط حيث غابت الخطورة وكثرت الألعاب العشوائية من قبل منتخبنا وشهدت الدقيقة العاشرة اولى الهجمات الخطرة من تصويبة سبيت خاطر تصدى لها وليد عبد الله ليواصل الامارات سيطرته على مجريات اللعب ونوع هجماته, في المقابل لم يكن الهجوم السعودي في افضل حالاته سيما في ظل تواضع أداء سعد الحارثي وترجم الاماراتي سيطرته بهدف من المتميز سبيت خاطر الذي انبرى لركلة زاوية ومن خطأ فادح من احمد عطيف سكنت الكرة المرمى السعودي معلنة الهدف الاول للمضيف عند الدقيقة 23 بعد ذلك حاول لاعبو منتخبنا ترتيب أوراقهم الا ان نجاح الوسط الاماراتي في تضييق المساحات امام عبده عطيف والشلهوب للحد من نقل الكرات البينية وابتعاد الحارثي والسلطان عن أجواء اللقاء منح التفوق للامارات لتستمر دقائق الحصة الاولى بسيطرة اماراتية ومحاولات سعودية خجولة وكاد فيصل خليل أن يضيف الهدف الثاني الا ان استعجاله ساهم في ضياع فرصة التسجيل ليعلن بعدها الحكم الياباني نهاية الشوط الأول بتقدم الامارات بهدف واحد.
استهل المدرب ناصر الجوهر هذا الشوط بتغيير بمشاركة ياسر القحطاني بديلا عن سعد الحارثي وساهم في تنشيط خط الهجوم وترتيب أوراق الأخضر حيث مالت السيطرة لمنتخبنا الذي استحوذ على وسط الملعب الأمر الذي أجبر الإماراتيين على العودة لمناطقهم الدفاعية مع اعتماد اسماعيل مطر كرأس حربة وانتفض الصقور الخضر وشكلوا خطورة بالغة على مرمى ناصر ماجد الذي تصدى للعديد من الفرص المحققة التي سنحت لياسر القحطاني وعبده عطيف خلال العشر الدقائق الأولى وكاد منتخبنا ان يعادل النتيجة لولا سوء الطالع الذى رافق محمد الشلهوب الذي استبدل باللاعب احمد الفريدي وتمكن عبده عطيف من تسجيل هدف التعادل عند الدقيقة 67 مترجما تألقه وتفوق زملائه ليعيد لمنتخبنا الثقة ويحكم قبضته على مجريات المباراة وسط ارتباك بين صفوف الامارات الذي استسلم في وقت مبكر من الشوط الثاني ولم يمهل البديل احمد الفريدي الإماراتيين التقاط الانفاس بعد اضافة الهدف الثاني بعد مجهود فردي رائع وفاصل من المهارات ترجمها بهدف التعزيز ليشرع القدير ناصر الجوهر في اغلاق منطقته بدخول سعود كريري للمحافظة على النتيجة التي استمرت إلى أن أطلق حكم اللقاء صافرته معلنا فوز الأخضر.




النقاد بعد اللقاء:
الأخضر قلب الطاولة.. وتفوق بتنويع اللعب والبديل الجاهز




محمد العسيري ـ أبها
اتفق محللو القناة الرياضية السعودية وقناة الجزيرة الرياضية على أن المنتخب السعودي قدم مستوى جيداً ورائعاً خلال الشوط الثاني من مباراة الأخضر ونظيره الإماراتي في الخطوة الثانية في تصفيات القارة الآسيوية النهائية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2010م والتي انتهت كسبها الأخضر 2 / 1 وظهر التفوق السعودي بفضل السرعة والمهارة والذكاء التي تفوق بها لاعبو الأخضر خلال ذلك الشوط فيما الشوط الأول لم يكن المنتخب السعودي بالمستوى المأمول وتفوق خلاله المنتخب الإماراتي.
فقد قال محلل القناة الرياضية السعودية يوسف خميس: خلال الشوط الأول كان المنتخب الإماراتي هو الأفضل وسيطر وتفوق وكان هناك أخطاء في المنتخب السعودي والتغطية لم تكن جيدة وكان هنالك تراجع أما الأخضر فظهر في الشوط الثاني وقدم أداء رائعا وسيطر على وسط الميدان وتفوق باللعب السريع وفتح اللعب عبر الأطراف التي كانت مفتاح اللعب ومصدر التفوق السعودي ونوع من أدائه وأستفاد من مهارات لاعبيه الجيدة التي منحت الأخضر التفوق بالإضافة إلى التبديلات الجيدة التي أجراها ناصر الجوهر فنزول الفريدي تحديداً كان له الدور الإيجابي وتحرك الوسط السعودي وأستطاع الأخضر تعديل النتيجة وثم تسجيل الهدف الثاني.
وقال محلل القناة الرياضية السعودية الآخر جاسم الحربي: الحصة الأولى من اللقاء لم يظهر الأخضر وكان لاعبونا متراجعين بشكل غريب وكانت هناك أخطاء فردية ولم يتحرك لاعبو المنتصف ولا الأطراف واستطاع المنتخب الإماراتي أن يراقب مفاتيح اللعب السعودي وعزل لاعبي خط الهجوم عن الوسط السعودي كما أن الأطراف السعودية كانت غائبة ولكن في الشوط الثاني تغير الوضع وظهر المنتخب السعودي وفرض أسلوبه ونوع من هجومه وطريقة اللعب وكان يغزو عبر الأطراف تارة وعبر العمق تارة أخرى وأستطاع أن يحول تأخره إلى فوز مستحق وأشار الحربي إلى أن تبديلات الجوهر كانت مثمرة وكان لها دور هام في منح الأخضر النقاط الثلاث الهامة والمستحقة.
من جهته قال محلل قناة الجزيرة الرياضية فؤاد أنور: في الشوط الأول تفوق ميتسو مدرب الإمارات وفرض أسلوبه على المنتخب السعودي واستطاع أن يتقدم أما في الشوط الثاني فقد تفوق ناصر الجوهر بتبديلاته وكان للخبرة الجيدة والحس التهديفي لدى لاعبي الأخضر الدور في حسم النتيجة وظهرت مهارة اللاعب السعودي التي كانت نقاط قوة للأخضر. أما محلل قناة الـجزيرة الرياضية سعد الحوطي فقال: المنتخب السعودي قدم مباراة جيدة فكان الأداء متوازنا في الشوط الأول بالرغم من التأخر في النتيجة وفي الحصة الثانية فرض المنتخب السعودي أسلوبه وفتح اللعب عبر الأطراف واستخدم لاعبوه مهاراتهم بشكل جيد وجعلوها تصب في مصلحة الفريق والمجموعة لذا تفوق وعدل النتيجة وأشاد الحوطي بتبديلات الجوهر والتي كان لها الأثر الكبير في قلب الطاولة على المنتخب الإماراتي.
فيما أشار محلل الجزيرة الرياضي يوسف حسين إلى أن الأداء السعودي لم يكن مميزاً في الشوط الأول وكان المنتخب الإماراتي هو الأفضل فيما الحصة الثانية شهدت التفوق السعودي وتحرك لاعبوه واستغلوا الفرص وعدل الأخضر النتيجة بل كسب اللقاء بجدارة ونوه حسين إلى أن الأطراف وزيادة السرعة والسيطرة على منطقة المناورة هي مفاتيح الانتصار السعودي.




أشاد بالمستوى الفني وبعطاء اللاعبين
نائب الرئيس العام يهنئ بعثة الأخضر ويوجه بمضاعفة المكافأة




عكاظ - الرياض
أجرى نائب الرئيس العام لرعاية الشباب نائب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم رئيس لجنة المنتخبات وشؤون اللاعبين الأمير نواف بن فيصل اتصالا هاتفيا مساء امس برئيس بعثة المنتخب السعودي الأول لكرة القدم طارق كيال ومدرب المنتخب الكابتن ناصر الجوهر ومدير المنتخب فهد المصيبيح ولاعبي المنتخب السعودي وذلك عقب نهاية المباراة التي جمعت المنتخبين الشقيقين السعودي والإماراتي ضمن التصفيات النهائية لكأس العالم 2010م عن قارة آسيا وانتهت بفوز المنتخب السعودي بنتيجة 2 /1 وقد هنأهم من خلاله بهذه النتيجة والمستوى الفني الذي كان عليه اللاعبون والعزيمة والإصرار الذي ظهروا به أثناء المباراة ونقل لأعضاء بعثة المنتخب تحيات وتهاني الامير سلطان بن فهد الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم بهذا الفوز واشادته بما قدموه من عطاء وجهد حيث وجه بمضاعفة مكافأة الفوز للاعبين نظير المجهود الذي قدموه اثناء المباراة وتحفيزا لهم لمواصلة العطاء في المباريات المقبلة ان شاء الله.
وأعرب عن سعادته بالنتيجة التي آلت إليها المباراة والحصول على النقاط الثلاث مؤكدا بأن الطموح الأغلى والأهم هو مواصلة الانتصارات وجمع النقاط في هذه التصفيات الهامة التي نتطلع من خلالها إلى مواصلة العطاء لكرة القدم السعودية والمحافظة على ما تحقق لها من مكتسبات بالتأهل بمشيئة الله تعالى الى نهائيات كأس العالم بجنوب افريقيا 2010م.




سوء الإعداد النفسي يحرم الأخضر من لاعبيه

عبدالله القحطاني- جدة
ساهم تدني الإعداد النفسي للاعبي الأخضر في حصول الكثير منهم على كروت صفراء حيث نال 6 لاعبين بطاقات ملونة كانت من نصيب حسين عبدالغني ومحمد الشلهوب وسعد الحارثي وياسر القحطاني مقابل بطاقتين فقط للاعبي المنتخب الاماراتي وكانت من نصيب فيصل خليل وهلال جمعة إضافة الى كثرة الاخطاء التي ظهرت طوال الشوطين والتي وصلت الى تسعة أخطاء للاخضر مقابل 6 للامارات. يذكر ان المهاجم سعد الحارثي سيغيب عن لقاء الأخضر القادم أمام كوريا الجنوبية على استاد الملك فهد الدولي بسبب الايقاف.




كيال والمرزوق: الياباني نجح في قيادة اللقاء لبر الأمان

عبدالله القحطاني - جدة
أوضح الخبير التحكيمي غازي كيال ان الحكم الياباني الذي قاد مباراة الأخضر ونظيره الاماراتي وفق بدرجة كبيرة في قيادة اللقاء الى بر الأمان وكانت هناك بعض الأخطاء التي لم تؤثر على سيره وتمكن من ضبط اللاعبين والحد من الخشونة, واشار الكيال الى تقدير الحكم الذي يستحق ثمانية من عشرة في المقابل اوضح الحكم محمد المرزوق ان الحكم نجح في قيادة اللقاء ولم تسجل عليه اخطاء مؤثرة بل كانت هناك اخطاء بسيطة مثل التساهل في منح البطاقات الصفراء للاعبين.




الفريدي يهدي هدف الفوز للجماهير السعودية

عبدالله القحطاني - جدة
أهدى اللاعب احمد الفريدي هدف الفوز الذي احرزه للأخضر في لقاء الامارات للجماهير السعودية عامة وذكر أن الهدف جاء بمجهودات جميع اللاعبين الذين اثبتوا علو كعب الكرة السعودية وانهم رجال مواقف اضافة الى حنكة الجوهر وقراءته الصحيحة للمباراة ونحن عاقدون العزم على مواصلة المشوار والتأهل الى كأس العالم بإذن الله.




وليد: هدف الإمارات خطأ مشترك من اللاعبين

عبدالله القحطاني - جدة
أوضح الحارس وليد عبدالله أن الهدف الإماراتي الوحيد الذي ولج مرماه كان بخطأ مشترك بين اللاعبين بسبب عدم التمركز الصحيح ولكن في الشوط الثاني اصلحنا جميع الأخطاء وظهر المنتخب بمستوى متميز مكننا من تسجيل هدفين وخطف ثلاث نقاط ستدعمنا في مشوارنا نحو التأهل لكأس العالم
.



ميتسو: المنتخب الإماراتي يفتقد للمواهب بخلاف الأخضر

عبدالله القحطاني - جدة
أرجع مدرب منتخب الامارات الفرنسي ميتسو خسارة فريقه الى افتقاد اللاعبين للمهارات الفنية أسوة بالمنتخب السعودي الذي يزخر بالمواهب, كما ان اللاعب الاماراتي يفتقد للعقلية الاحترافية, وقال لا استطيع ان اعيد اللاعبين لأجواء اللقاء خاصة بعد هدف التعادل لانهم كانوا شاردين ذهنياً وافتقدوا التركيز تماما بعد هدف التقدم ورغم المحاولات الهجومية لهم الا انهم كانوا خارج أجواء اللقاء . فيما ارجع اللاعب فيصل خليل خسارة منتخبه الى تقصير اللاعبين داخل الملعب الى جانب سوء الطالع في العديد من الفرص واستبعد ان يكون المدرب هو المسؤول عن الخسارة التي يتحملها جميع اللاعبين.




كريري: الفترة القادمة تحتاج لجهد أكبر وسنكرر التأهل

عبدالله القحطاني - جدة
امتدح لاعب الوسط سعود كريري أداء الأخضر في الشوط الثاني من المباراة حيث أوضح ان المدرب ناصر الجوهر نجح في تصحيح الأخطاء التي ظهرت في الحصة الأولى والتي جاء منها هدف الامارات الوحيد واستطاع اللاعبين تنفيذ المطلوب منهم فنيا, وأوضح ان الفترة القادمة تحتاج لتكاتف الجهود والعمل للوصول الى كأس العالم للمرة الخامسة على التوالي.




القحطاني: هجوم الأطراف منحنا نقاط المباراة

عبدالله الشمراني - جدة
عبر مهاجم منتخبنا الوطني اللاعب ياسر القحطاني عن سعادته بفوز منتخبنا الوطني على منتخب الامارات بهدفين مقابل هدف في ثاني مباريات المنتخب في التصفيات النهائية المؤهلة لكأس العالم 2010 مشيرا الى ان تحويل مسار المباراة لمصلحة “الأخضر” في شوط المباراة الثاني أمر طبيعيا وقال: منتخب الامارات سجل هدفه بطريقة غريبة وهناك أهداف غريبة حققت انجازات لمنتخبات وفرق واخرجت اخرى.
وأردف: المدرب ناصر الجوهر نجح في تغيير الطريقة الفنية وهاجمنا من الاطراف وتثبيت الأظهرة والحمد لله حققنا هدفين والحمد لله على الفوز
.



بالتوفيق للمنتخبات السعوديّة
شكرًا للمتابعة ,, نلقاكم غدًا باذن الله تعالى عز وجل



اخر تعديل كان بواسطة » إدارة الأخبار في يوم » 11/09/2008 عند الساعة » 11:53 PM
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 11/09/2008, 04:23 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ Yasser Aldaajani
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 04/09/2008
مشاركات: 2,942
مشكووووووووووورين .. احلى أخبااار .. بمناسبة فووز المنتخب ..

واحلى إدارة اخبااار ..



وانا اول واحد يرد هههههههههههههههههه
<< سباق الله يهديك
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 11/09/2008, 04:24 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 26/05/2007
مشاركات: 350
الف مبروووووووووووووووك والله تفرجتها في كندا والحمدلله على الفوز يارب


ويعطيكم العافيه
اضافة رد مع اقتباس
  #4  
قديم 11/09/2008, 04:27 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ana hlaali
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 27/05/2008
المكان: في كل مكآآن لي فرع *_*
مشاركات: 1,986
الله يعطيكم العافيه على هذي الاخبار السريعه,,

وألف ألف ألف مبرووووووووووك للصقووووور الخضر..
اضافة رد مع اقتباس
  #5  
قديم 11/09/2008, 04:28 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 05/08/2005
المكان: أمريكا .. كانساس
مشاركات: 1,454
مبرووك الفوز


وعقبال التأهل يااارب



يعطيكم العافيه يا ادارة الاخبار
اضافة رد مع اقتباس
  #6  
قديم 11/09/2008, 04:36 AM
موقوف
تاريخ التسجيل: 01/03/2006
المكان: في قلب الاسد
مشاركات: 177
مبرووووووووووووووووووووووووووووك الفوووووووووووووووووووووووووووز

10000000000000000000000 شكر لادارة الاخبار
اضافة رد مع اقتباس
  #7  
قديم 11/09/2008, 04:45 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 18/08/2007
المكان: درة العروووووووووس
مشاركات: 421
مشــــكــــوريييين
وبـــارك الله فيــكــم
اضافة رد مع اقتباس
  #8  
قديم 11/09/2008, 04:45 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 26/10/2007
المكان: حائـــــــــــــل
مشاركات: 1,140
اااااااااااااااااااااااااااااه بس
ياخهيك الاخبار يابلا
ياملين الثانـــــــــــــــــ على الاخـبارـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــكيووووووووووووووو
اضافة رد مع اقتباس
  #9  
قديم 11/09/2008, 04:55 AM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 03/04/2008
المكان: خلف المطبخ ثاني باب :)
مشاركات: 148
ما بغينا . . .



ول . . . .
اضافة رد مع اقتباس
  #10  
قديم 11/09/2008, 04:55 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 20/02/2008
المكان: قلــب الزعيـــــم
مشاركات: 2,413
مشكووووووووووورين .. احلى أخبااار .. بمناسبة فووز المنتخب ..

واحلى إدارة اخبااار ..
اضافة رد مع اقتباس
  #11  
قديم 11/09/2008, 04:56 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 23/07/2008
مشاركات: 628
شكر الكمـ على الاخبار
وبالتوفيق للاخضراء ان شاء الله فى القدام
اضافة رد مع اقتباس
  #12  
قديم 11/09/2008, 04:57 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 15/02/2008
المكان: مانشستر - بريطانيا
مشاركات: 1,223
عافاآآكم ربي
ولا هنتم يا أروع ادارهـ
اضافة رد مع اقتباس
  #13  
قديم 11/09/2008, 05:00 AM
موقوف
تاريخ التسجيل: 06/07/2008
المكان: البيت
مشاركات: 497
مشكككككككورين على الأخبار

..................................................
اضافة رد مع اقتباس
  #14  
قديم 11/09/2008, 05:11 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 22/03/2004
المكان: الرياض
مشاركات: 4,867
مشكورين
...............................................
اضافة رد مع اقتباس
  #15  
قديم 11/09/2008, 05:12 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 07/10/2006
مشاركات: 3,792

..

آلـف مبـروك ..

لآهنتُ علىآ الأخبـآر ..

..
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 03:55 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube