المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > منتديات نادي الهلال > أرشيف مواضيع منتدى الجمهور الهلالي
   

أرشيف مواضيع منتدى الجمهور الهلالي ارشيف بمواضيع منتدى الهلال السابقة

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 01/05/2002, 12:44 PM
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 28/03/2002
مشاركات: 27
مقال صالح السليمان لهذا اليوم (18/2)

السهل الممتنع

(((((((((( نهائي «19» هل يتكرر؟! )))))))))

صالح السليمان


لا أعتقد أن الهلاليين يتوقون إلى تكرار اخفاق نهائي كأس ولي العهد عام 1419ه الذي دخلوه معتقدين أن الكأس لا يفصله عنهم سوى 90 دقيقة؟ فالمحاولات الآن جارية لتخدير الهلال ليقع بذات الفخ.. بزعم أن فقد الاتحاد لسيرجيو وحمزة سيجعله فريقا مسلوب القوة والحيلة.. إلا أن الهلال هو أكثر الفرق خبرة وتجربة بأن النقص لا يعني أبداً الخسارة.. فالنقص قد يولد قوة.. فقبل أسابيع فقد الهلال قائد الفريق في نهائي كأس آسيا إلا أنه كسب الكأس.. والهلال لعب معظم مباريات الموسم بنقص 8 إلى 9 دوليين ومع هذا تصدر الدوري.. في المقابل الاتحاد فريق تعود على النقص فهذا الموسم غاب عنه ما لا يقل عن خمسة لاعبين دوليين ونافس على الصدارة.. الموسم الماضي أخرج الاتحاد الهلال من الكأس رغم أنه لعب في الجزء الأخير من المباراة بنقص لاعب.. فالكرة تخدم من يخدمها.. وإذا كان سيغيب منه لاعبان فسيلعب الاتحاد بتسعة أساسيين ولاعبين بديلين..


((((((((((((((((( ولكن كيف يفوز الهلال؟..)))))))))))))))
أعتقد أن الهلال هو الأقرب فنياً لحسم البطولة.. ولو خسر فلن يخسر إلا بأخطاء لاعبيه.. فأذا قلت أخطاء لاعبيه سيكون الأقرب للكأس.
اللعب بواقعية وبتوازن بعيداً عن الاندفاع لحسم النتيجة مبكراً.. مما يعرض الفريق لارتكاب الأخطاء ويبدد لياقته البدنية والمعنوية لو لم يسجل.
اللعب ب «جماعية» بعيداً عن «الاستئثار» بالكرات والبحث عن مجد شخصي قد يكون على حساب مصلحة الفريق.
تحاشي ارتكاب أية أخطاء قد تكون صغيرة ولكن قد «تستغل بدهاء» مما يعرض الفريق لطرد أو لركلة جزاء في وقت حساس.. يدفع ثمنها باهظاً.. ولعلكم تتذكرون مباراة المربع الأولى في الموسم الماضي.. وكيف خسر بسبب أخطاء «عادية» جداً.. ليطرد لاعبه ويخسر بركلة جزاء.
في المقابل سيفوز الاتحاد إذا تعامل بواقعية بعيداً عن الحماس والاندفاع العشوائي.. ووزع جهده على مدار الشوطين.. ولعب بدفاع المنطقة لأن مصادر القوة في الهلال متنوعة من الصعب مراقبتها فردياً.. واستدراج الهلال للاندفاع باغرائه في الهجوم والغزو من الأطراف.. ومحاولة خطف هدف مبكر.. لأن الهلال غالباً لا يخسر نهائي لم تهتز شباكه بهدف مبكر.. الابتعاد عن ارتكاب الأخطاء والألعاب الخشنة التي ستعصف بآمال الفريق إذا واجه حكماً حازماً وجريئاً.


(((((((((((((((( هل ستستجيب اللجنة.. ويرضخ الحكم؟!))))))))))))))))
بالطبع من حق الاتحاديين البحث بكل وسيلة عن فوز فريقهم.. ولكن تلمس الأساليب غير المشروعة وغير القانونية بحثاً عن الفوز فهذا شيء غير مقبول.. فالصحفيون والإعلاميون الاتحاديون.. يشنون حملة مرتبة لاخافة حكم النهائي واستمالة لجنة التحكيم!.. طمعاً بأن يقدموا الكأس للاتحاد «هدية ما من وراها جزية»!! تجدهم يتحدثون عن حكم مباراتهم مع الأهلي مقحمين الهلال فيها.. فما شأن الهلال بالمباراة؟.. هل يفوز الأهلي والهلال يدفع الثمن؟.
عضو شرف اتحادي صرح «مطالبا بحكام أجانب للنهائي» وهو يعلم أنه مستحيل أن يسند النهائي لحكم أجنبي بمثل هذا التوقيت.. ولكنه يهدف للضغط على الحكام ولجنة التحكيم وهي حركة مكشوفة وقديمة.. كانت معهودة من غيرهم!.. لو جاء هذا التصريح في بداية أو منتصف الموسم لصدقناه وأحسنا الظن به..ولكن الآن؟؟!.. ويقترح الاستعانة ب«حكام خليجيين»!!.. هل نسي أن الحكم الخليجي بوجسيم أدار مباراة الهلال والاتحاد.. هل يذكر النتيجة؟ وكم طرد من لاعب؟ وماذا قال الاتحاديون عنه؟ لذا فليعلم أنه يعيش بنعيم بالتحكيم المحلي..
الاتحاد سيطر بشكل ملحوظ على البطولات المحلية في الأعوام الأخيرة.. بل فاز بكأس الدوري ثلاث مرات متتالية!.. وفاز الموسم الماضي بكأس الدوري وكأس ولي العهد.. فهل فريق هذه حصيلته من البطولات المحلية لدى مسؤوليه الجرأة على أن يزعموا أن التحكيم يقف حجر عثرة أمام فريقهم؟ هل يعتقد عضو الشرف أنه لو أدار النهائيات المحلية حكام خليجيون أو أجانب.. ان الاتحاد سيحظى بكل تلك البطولات؟!


(((((((((((((((((( تصريح وتعليق!!)))))))))))))))
يبدو أن المباراة لا تهم الاتحاديين فقط.. بل أن هناك أطرافاً أخرى.. تبحث عن شرف المشاركة في المباراة ولو إعلامياً!.. من خلال التصريحات والمقابلات لعل يكون لها «شرف» تحديد مسار البطولة أقرأوا بعض مقتطفات من مقابلة صحفية.
«أعطوا الهلال البطولة ودعوا الفرق الأخرى تتنافس على الثانية» وقبله كان هذا المقطع «الهلال وبهذه السنة يكون مرت عليه 3 سنوات ولم يحقق أي بطولة محلية» هل يستطيع كائن من كان أن يجمع ويوفق بين هذين المقطعين؟ هل يستطيع إلا إذا ألغى العقل والمنطق؟؟ ألا يعني أن المقطع الأول للاستهلاك الإعلامي.. ترى من يستطيع أن يفسر لنا هذا الكم الهائل من البطولات الهلالية بالحكام الخارجيين.. وهذا الشح بالبطولات بالحكام المحليين؟؟
مقطع «لجنة الحكام تحدثنا معها مائة مرة.. وقبل هذه المباراة وفي عديد من المرات الأخ عساف العساف دائماً على اتصال معهم ويقول لهم وجهة نظرنا»!.. ترى هل هذا يفسر التغيير المفاجئ للحكام قبيل المباريات؟
مقطع «ليس من العيب أن نستعين ببعض اخواننا كعلي بوجسيم من الإمارات وجمال الغندور من مصر وبعض الحكام المتميزين من الدول العربية!! ولكن هذا حكم نهائي كأس العالم الحكم العربي المغربي بلقولة أدار مباراة الهلال والنصر.. فاتهم بالرشوة وطعن بنزاهته وأمانته!



(((((((((((((((( تمتمة ومتمتمون!!))))))))))))))))
أستاذ بجامعة أم القرى الشيخ د. أحمد المروعي تحدث في صحيفة الوطن عن السحر والشعوذة والدنبوشي! وعن التمتمة التي يقوم بها البعض أثناء المباريات.. قال «يلاحظ أن البعض يقومون بذلك.. فإن كانت التمتمة بأمر من هذا المدنبش والله أعلم ماذا قال لهم وماذا يقولون في تمتمتهم فهذا كفر وفي كل الأحوال فإن هذا المتمتم مسؤول عما يقوله بصوت لا أحد يسمعه إلا الله عز وجل».



(((((((((((((((( ضربات حرة ))))))))))))))
الأعضاء العرب! يصرحون والصحف تنشر عن منع الهلال من الدفاع عن لقبه آسيوياً.. وتوقيت التصريحات هدفها التأثير المعنوي على الهلال قبيل النهائي.. وهؤلاء لا يجهلون أن الهلاليين لديهم مناعة وحصانة.. واعتادوا مثل هذا الاجحاف وأكل الحقوق..ولنا عودة قريبة لهذا الموضوع إن شاء الله.

تأجيل البت بالمشاركات الخارجية إلى ما بعد معرفة نتيجة النهائي.. يدعو للدهشة والارتياب أليس من الأفضل توزيعها قبل معرفة الأبطال دفعاً للظنون؟ ان على اللجنة ان توزع البطولات بأمانة وحسب «نتائج» وليس «أسمائها»!.

موسم المدرب الوطني.. الجوهر وانجازات مع المنتخب.. العودة يصعد بالرائد للممتاز.. القروني وبقاء الشعلة في الممتاز..عنبر وكأس أهلاوية.. دوري الشباب والناشئين سيطر عليه الوطنيون..

خالد القروني «زاجالو السعودية» محلل فني جيد.. ومتحدث إعلامي لبق.. نتمنى استمراره في استوديو التحليل بالقناة الأولى..

عندما حقق الأهلي كأس الأمير فيصل قلت إنه مرشح للرباعية.. وها هو

يحقق «الرباعية» وبداية عصر أهلاوي جديد..

فوز الأهلي على الاتحاد في النهائي.. منعطف حاد في تاريخ لقاءاتهما الأخيرة.
ليتهم شكروا الحكم الذي حافظ على حظوظ لاعبيهم بالمشاركة في النهائي.. بدلاً من مهاجمته.. لتخويف حكم نهائي كأس الدوري!

الهلال أمامه مهمة شاقة لتجاوز الأصعب عقب هروب الأسهل!

بعض لاعبي الاتحاد لم يصعد المنصة عقب الخسارة.. ومرت مرور الكرام!!

هرب يهرب تهريباً.. أرجو أن يكون لي عودة لهذا الموضوع.
  #2  
قديم 01/05/2002, 12:57 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 17/08/2000
المكان: الرياض
مشاركات: 2,643
الكبير كبير ياحجة الهلال يا استاذ صالح السليمان

مشكور اخوي عبدالسلام على نقل الموضوع
  #3  
قديم 01/05/2002, 01:16 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 16/03/2002
مشاركات: 5,710
«يلاحظ أن البعض يقومون بذلك.. فإن كانت التمتمة بأمر من هذا المدنبش والله أعلم ماذا قال لهم وماذا يقولون في تمتمتهم فهذا كفر وفي كل الأحوال فإن هذا المتمتم مسؤول عما يقوله بصوت لا أحد يسمعه إلا الله عز وجل».


مااحط بذمتي ابوثمامه يتمتم بامر مين
مااااااااااااااااادري
   

 


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 08:42 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube