المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > منتديات نادي الهلال > أرشيف مواضيع منتدى الجمهور الهلالي
   

أرشيف مواضيع منتدى الجمهور الهلالي ارشيف بمواضيع منتدى الهلال السابقة

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 23/04/2002, 11:47 PM
موقوف
تاريخ التسجيل: 21/12/2001
المكان: حي العريجاء
مشاركات: 680
حوار الأمير سعود بن تركي كاملآ من صحيفة عالم الرياضة ......

أنا الرئيس وليس المصيبيح.. وأدير (( الزعيم )) بالهاتف.

لم أندم على رئاسة الهلال .. مهما تعرضت للهجوم.

نبحث عن مصلحة التمياط ولم نرفض العرض الهولندي.

أنا جاهز للجلوس مع خالد بن الوليد لتغيير ملابس الفريق.

جماهير الهلال واعية ومثقفة ولا تحتاج الى تبريراتي.

الذين يتحدثون عن الفراغ الاداري يعرفون أن الأعضاء لم يتغيروا.

الذين يهاجمون الرواف يهاجموني دون أن يعلموا.

نعم تأخرت مع العويران لكنه اراد الاتحاد.

باب النادي مفتوح للجميع ولا نفرض رقابة على أحد.

المدرب هو الذي كشف ضحكة الشريدة وليس المصيبيح.

** النجوم الكبار تدخلوا في الوقت المناسب لانقاذ فريقهم.

** جائزة الشلهوب العالمية دليل على تفوق قاعدة الهلال.

** الهلال محسود لوجود هذا العدد الكبير من أعضاء شرفه.

** أجانبنا لم يفشلوا وأراهن الجميع على ماسيدو.

** سيكون لنا وقفة مع الاعلام لوضع النقاط على الحروف.

** تشبيهي بعبد الله بن سعد شرف كبير.. لكن الظروف اختلفت.

** لست مسؤولاً عن ضياع البطولات وهذه هي الأسباب.




س: حين تولى سعود بن تركي رئاسة الهلال رئاسة الهلال استبشرت الجماهير الهلالية خيراً ورأت فيك عبد الله بن سعد آخر وأنت لم تخيب ظنهم فحققت البطولات كيف ترى رئاسة الهلال الآن؟

ليس هناك شك في أن المسألة ليست سهلة كما يعتقد البعض حين تترأس نادياً كبيراً مثل نادي الهلال يملك قاعدة جماهيرية لاحصر لها، بالاضافة الى تغطية اعلامية واسعة الانتشار لنادي الهلال كونه أفضل الفرق الآسيوية والأهم مايملك نادي الهلال من أعضاء شرف ومن مكانة كبيرة وعدد كبير ممكن لايعلمها البعض، ولا شك ليس بسيطاً أن تتحمل تلك القوة الثلاثية وهي أعضاء الشرف والجماهير والاعلام.

أما ما يخص التشبيه بشخصية الأمير عبد الله بن سعد " يرحمه الله " فأعتقد أن الظروف تختلف والجميع يعلم مكانة عبد الله بن سعد لدى الهلاليين أو الرياضيين ككل والجهود التي بذلها وكذلك الفترات تختلف بعد التعديلات على أنظمة الاحتراف للاعب السعودي من مقدم عقد وكذلك انتقال اللاعب صاحب العمر 28 عاماً دون الرجوع الى ناديه ، وهذا التطور الذي طرأ على الكرة السعودية في الأنظمة على مستوى الأندية في مجال الاحتراف لو كان الأمير عبد الله بن سعد " يرحمه الله " موجوداً لشاهدنا تميزاً وابداعاً في ادارة عبد الله بن سعد لما يملك من حنكة ادارية في التعامل.

س: ألم تندم في فترة من الأوقات العصيبية على رئاستكم لنادي الهلال؟

الحمد لله قبل أن ينتابني هذا الشعور أو الندم أو التفكير بذلك كان الفرج من عند الله سريعاً أولاً ، ثم النجوم الذين يمتلكهم فريق الهلال دائماً ما يكونوا هم العوض في حالة اخفاق في بطولة يكون الفرج قريباً بتحقيق بطولة تليها مباشرةً وهذا مثلما ذكرت فج من عند الله سبحانه.

س: رغم حب الجماهير لك وللزعيم الا أنها غاضبة لضياع أكثر من بطولة أثناء رئاستكم وخاصة أنها كانت في متناول الفريق الهلالي ورغم ذلك لم نشاهد مبررات مقنعة منكم لجماهيركم؟

انا معك بأن هناك سخطاً جماهيرياً الموسم الماضي بعد فقدان الفريق فرصة التأهل الى الأدوار النهائية الآسيوية بعد خروج الفريق من مربع غرب آسيا ، الجميع شاهد الظروف التي حلت بالفريق في طهران حيث كان المدرب (( سافيت )) جديداًًُ على الفريق وحقق سبعة انتصارات متتالية للفريق في الدوري المحلي وحققنا الصدارة بفارق النقاط على شقيقنا الأهلي بعد أن كان الهلال في الترتيب الأوسط.

لكن عودة لاعبي المنتخب للفريق والذين يقدر عددهم سبعة لاعبين سبب للمدرب حيرة بوجود أكثر من اسم في الخانة الواحدة، نعم هي قوة للفريق ولكن اذا كان للمدرب وقت لعمل اللازم مما سبب حرجاًِ للمدرب وهو حديث على الفريق والجميع شاهد سيناريو الفريق في أول نزال خاضه بعد ذلك خسرنا من اشقائنا فريق الاتحاد ولم تكن هنا المشكلة بل هي خسارة الاتحاد في المباراة الأخيرة مع الفريق الطاجيكي حين وضعنا في مأزق بالفوز بأكثر من ثلاثة أهداف من أجل انقاذ الفريق والتأهل الى الأدوار النهائية وانقاذ فريق الاتحاد بالاضافة الى سوء أرضية الملعب وأداء التحكيم غير الجيد والظلم الذي تعرض له لاعبوا الهلال في نزالهم الأخير أمام فريق بيروزي الايراني صاحب الأرض والجمهور من حكم المباراة من طرد غير مستحق لعبد الله الشريدة.

الأمر وقتها لايحتاج الى تبرير فهناك أشياء لاتحتاج الى تبرير كونها واضحه للجميع مثل خروجنا من المربع الذهبي الموسم الماضي ولا أحتاج الى اعادة ماهي الاسباب في خروجنا فالجميع شاهد ذلك ، كذلك عدم تحقيقنا لكأس الامير فيصل بن فهد الموسم الماضي بسبب هذه الفترة الانتقالية للاعبي الفريق والبحث عن أسماء جديدة لدعم صفوف الفريق ولم أكن الرئيس الرسمي حينذاك رغم حضوري للمباريات ومتابعة أحوال الفريق ، أما كأس ولي العهد فخروجنا كان عن طريق ضربات الترجيح ، اجتهد اللاعبين ولم يوفقوا ولهذا لا تحتاج الأمور الى تبرير للجماهير الهلالية والسبب هو أن جمهور الهلال واع ومثقف.
أما الموسم الحالي فخرجنا من كأس الأمير فيصل بن فهد بركات الترجيح أمام أشقائنا النادي الأهلي بعد ضياع ضربة الجزاء اثناء المباراة من قدم عبد الله الجمعان وأنا أعتبرها شيء طبيعي في عالم الكرة ولا تحتاج الى تبرير ولن الغضب الجماهيري الذي حدث لهم هو خروجنا المفاجئ من كأس ولي العهد أمام فريق الطائي ولكن لنا أسبابنا والجميع يعلم بأن الفريق دخل المباراة بنقص كبير لغياب اللاعبين الدوليين وكذلك غياب نواف التمياط وتركي الصويلح بداعي الاصابة فكانت ظروف عابرة سببت خروجنا مبكراً فأعتقد جماهير الزعيم واعية وعلى علم وتشاهد فريقها ولاتحتاج الى تبريرات.

س: ادارة سعود بن تركي لاقت انتقاداً حاداً وكبيراً من اعضاء الشرف وصلت لدرجة الاتهام بالفشل، وأسماه البعض بالفراغ الاداري، وهذا ظهر على الصحف على لسان أكثر من عضو هلالي ما تعليقك على كلمة الفراغ الاداري؟

أنا متأكد وليس لدي شك في أن أي تصريح من أعضاء الشرف الهدف منه مصلحة هذا الكيان الكبير الهلالي في المقام الأول ولا أخفيك أنها تصعني في حرج ولن مبالغة الصحف في التصاريح عندما تضع في المانشيت شيئاً ومابين السطور شيئاً آخر فالحدة كانت (( 180 درجة )) وأعتقد كلمة الفراغ الاداري ظهرت حديثاً مع الانفتاح الاعلام الرياضي من موسم الى آخر ولكن الجميع يعلم بأن أثر من اسم في أعضاء مجلس ادارة سعود بن تركي كانوا في الخارطة الهلالية مع الرئيس الذهبي الأمير بندر بن محمد على سبيل المثال : وليد الرواف – فواز المسعد – فهد العليقة – فهد المصيبيح – منصور الأحمد – عبد الله الجربوع فكل الاسماء كانت معروفة من قبل مجئ سعود بن تركي وأنا أعتقد الفراغ الاداري يدور في حلقة مفروغة ليس في ادارة سعود بن تركي بل قبل ذلك ومن فترات طويلة ومع ذلك حققنا البطولات الكثيرة لكل الرؤساء الذين عاصروا الفريق الهلالي.

س: أعضاء الشرف طالبوك بإحضار نائب رئيس يحل مكانك أثناء غيابك ويكون صاحب قرار وهذا يعني لديه صلاحية بدلاً من
الرواف الذي لم يخول له بشيء سوى الاشراف على العلاقات العامة دون صلاحية؟

أعتقد أن جميع الأندية السعودية يعملون بهذ المنطلق الذي نعمل فيه ولا أعرف ماذا يقصدون بكلمة صلاحية، على سبيل المثال أنا أكلف عضو مجلس الادارة في التباحث مع اللاعب الأجنبي وأعطيه الصلاحية والنقاط التي على ضوئها يفاوض اللاعب أما اذا كان القصد لأمر طارئ ويحتاج الى صلاحية فأعتقد مع وسائل الاتصال الحديثة نحن قادرون على متابعة كل شيء وغير ذلك أنا متواجد بالحضور أو الاتصال المستمر مع أعضاء مجلس الادارة لمتابعة كافة أمور النادي الطارئة أو الاعتيادية كما أن الهجوم على وليد الرواف أخذ أكثر من اللازم فاذا كان نائب الرئيس عليه أخطاء فإن رئيس النادي يخطئ والأعضاء كذلك وان شاء الله في اجتماع أعضاء الشرف نهاية الموسم سنصحح الأخطاء وسيكون لي وقفة مع الاعلام قريباً لمناقشة ذلك ووضع النقاط على الحروف فحالياً نحن تفكيرنا منصب على المباراة النهائية.

س: ماذا أيضاً عن المشرف على كرة القدم، فهو مطلب أعضاء الشرف في ظل ابتعادك المستمر وماذا لو كان المشرف القادم المرشح من الأعضاء شخص لا ترغب فيه؟

أولاً لا يوجد عضو شرف لا يرغبه سعود بن تركي ، الجميع أكفاء وقادرون على خدمة النادي قد يكون الاعلام هو من خلق كلمة مشرف على الفريق الأول ، جميع الموجودين حالياً أكفاء وقد حققنا الموسم الماضي أربع بطولات والآن كأس آسيا في أيدينا وان شاء الله نحن على مشارف لقب آخر.

س: نظراً لمشاغلك الكثيرة تسبب في غيابك عن حضور مباريات الفريق ومرافقته خارجياً في خلافات بين المصيبيح وبعض اللاعبين ؟

هذا غير صحيح ليس هناك خلافات بين اللاعبين والجهاز الاداري واذا كنت تعلم شيئاً نحن لانعلمه هذا شيء آخر.. ولكن للأسف أن الاعلام الرياضي دائماً يضع المبرر للاعب في أثناء الخسارة بتحميل الادارة أو أن الجهاز الفني والااري خلاف ما يحدث مع اللاعب وهو دائماً الكرت الذي يلعب فيه الاعلام الرياضي مع اللاعب في حالة الاخفاق وعلى النقيض نجد الادارة والمدرب ان فاز الفريق فلا جديد في ذلك وان خسر هم السبب.

ونحن حالياً على أبواب الاحتراف الخارجي لأحد لاعبي الهلال وهو النجم الكبير نواف التمياط فيجب أن يكون هناك وعي أكثر فلا أعتقد بأن اللاعب سيبحث عن رئيس النادي حضر أو لم يحضر فالمسألة أصبحت احترافية فشجاعة الادارة والجهاز الفني والاداري واللاعبين هي حماسنا لتحقيق البطولات حتى وأن خسرنا واحدة سنعمل على تحقيق الأخرى فلا أعتقد هناك خلافات ادارية مع اللاعبين بسبب حضوري أو عدمه.

س: نعود لغيابك الذي أعطي المصيبيح الصلاحيات وكأنه رئيس النادي وتجاهلت أعضاء مجلس الادارة وعلى رأسهم نائب الرئيس، وقد أحرجك المصيبيح كثراً بقراراته المتسرعة والعشوائية وسبب لك حرجاً مع الجميع؟

هذا غير صحيح فالمهام موزعة بالتساوي على أعضاء مجلس الادارة ولكن هناك أخطاء في الشروحات من قبل الاعلام، فبعد نهاية أي مباراة مطلوب من الرئيس شرح المباراة فنياً وهذا خاطئي والسؤال هنا يفترض توجهه للمدرب ، أما الصلاحية التي تتكلم عنها يجب أن يكون مدير الكرة له صلاحية مثل تطبيق الخصومات أو الانذار في حدود انظمة الاحتراف ومن الصعب الرجوع للرئيس في مثل هذه الأمور فيجب أن تكون من صلاحية مدير الكرة.

س: قرار ابعاد عبد الله الشريدة في الدوحة تم عن طريق مدير الكرة بسبب ضحكة.. أين دور الادارة في القرار؟

هذا غير صحيح ، القرار كان قرار مدرب الفريق وهو ظهر لكم في الاعلام ومعه اللاعب وأكد بأن القرار للمدرب وليس لمدير الكرة في ذلك شأن، وان كان القصد من الضحك من الممكن أن المدرب شاهد اللاعب يضحك وشعر بنوع من عدم الجدية وتم استبعاده.

س: اللاعبون الأجانب لهذا الموسم فشلوا بإستثناء البرتغالي أدميلسون من يتحمل فشلهم ولماذا الاخفاق المتكرر للاعب الأجنبي؟

دعني أوضح الصورة لك ولجمهور الهلال الحبيب أولاً أنا في اعتقادي بأن الجميع هم الأفضل في الدوري السعودي والجميع اتفق على أن أدميلسون نجح ومكسب للفريق الهلالي والآن هو مطلب الهلاليين لابقاءه موسماً آخر ، أما مايخص البرازيلي توليو فمستواه واضح للجميع من الموسم الماضي وطالبوا بإحضاره هذا الموسم والبعض يقول بأن مستواه انخفض وهذا غير صحيح الذي حصل بأن اللاعب يقوم بأدوار مختلفة عما يلعبه كدور دفاعي في المحور ، فبعد اقالة آرثر جورج اختلفت الأدوار مع الكولمبي ماتورانا ولكن اللاعب يقدم عطاءات جيدة وكبيرة.

أما المحترف البرازيلي ماسيدو فهناك نقطة يجب ايضاحها فبداية الموسم كان المحترفان الكاتو وأدميلسون في صفوف الفريق فبحثنا عن لاعب ثالث فوقع الاختيار على قائد منتخب رومانيا لوبيسكي ولكن بعد اصابة الكاتو طالب آرثر جورج بمهاجم بديل رغم أن الاصابة لم تكن قوية ولكن تحتاج لوقت والفريق لديه مشاركات كثيرة وجاء انتقال العويران فتم جلب توليو وضغطنا على أنفسنا كثيراً في الادارة وتحملنا الكثير وجلبنا البرازيلي ماسيدو لنقص في الهجوم وعمل مخالصة مع لوبيسكي وذلك حسب مطالب مدرب الفريق البرتغالي آرثر جورج للمهاجم الذي في تصوري يحتاج الى وقت لاثبات وجوده فمثلما حصل أدميلسون على فرصة كاملة واصبح مطلب الجميع بتجديد عقده فأنا أراهن على نجاح ماسيدو ولكن عودة الدوليين كانت هي السبب في عدم ظهوره.. فإذاً جميع لاعب الهلال نجحوا والآن الكاتو شفي من الاصابة ويلعب في الدوري القطري الشقق وظهر بصورة جيدة ونتمنى له التوفيق هناك مع فريق الريان.

س: تحدثتم عن اقامة ملعبين رديفين للملاعب الموجودة حالياً ووقفتم عند هذا الحد.. اين الملاعب؟

نعم تكلمنا عن اقامة ملعبين وعملت الدراسة اللازمة في ذلك ولكن التكلفة المالية الكبيرة جعلتنا نتريث في الانشاء كون هناك مصاريف الزامية لفرق القدم والألعاب الأخرى لأن الأولوية لهم وان شاء الله سيكون لها الحسبان في الموسم القادم لانشائها؟

س: المدرسة والفرق السنية لاقت اهتماماً منكم وشهدت تحسناً ملحوظاً ولكن هل سيستمر اشرافكم أو ستدعونها لعضو آخر؟

نادي الهلال مفتوح لأي عضو هلالي يرغب في المساهمة وهذه سياستي فأهلاً باي عضو يرغب في المساهمة أو الاشراف على أي لعبة والهلال محسود لوجود العدد الكبير من أعضائه الداعمين وقطاعا الشباب والناشئين لا قيا اهتماماً ودعماً مادياً كبيراً لسنوات كثيرة من قبل الأمراء (( تركي بن سلطان بن عبد العزيز وفيصل بن سلطان بن عبد العزيز )) وهي جهود جبارة اذ نهضا بالمدرسة والقطاعين وقدما أسماء كثيرة وكان لها بصمة مع الهلال أو المنتخب وأقصد هنا على مستوى الناشئين والشباب والدليل حصل محمد الشلهوب على جائزة أفضل سبعة ناشئين في العالم وأنا سأواصل دعمي للقطاعات السنية ومن يدعم من أعضاء الشرف فأهلاً وسهلاً والفائدة ستكون على فريق الهلال في الأخير.

س: أعلنتم بأن هناك مشاريع سيتم توقيعها قريباً لدعم النادي مادياً ولكن اين تلك المشاريع التي تحدثم عنها؟

نعم تكلمنا في ذلك ووقفنا لسباب مقنعة لصالح نادي الهلال وأستطيع حصرها في النقاط التالية: هناك شركات انتشرت بما يسمى الاتصال المدفوع ولكن حرصنا على أن يكون العقد في صالح نادي الهلال من جميع النواحي فكان التريث هو صفتنا لمعرفة مدى نجاح التعاقد مع الشركات في هذا المجال ففضلنا أن لانستعجل في التعاقد لعدة اسباب ، أولاً الجميع يعلم في التعاقد سيكون العقد المالي بسيطاً في حالة النجاح وسيكو من صالح الأندية الأخرى في توقيع عقود أكثر فائدة مالية هذا من ناحية ومن ناحية أخرى لو قدر أن التعاقد لم يكتب له النجاح لماذا أكون أنا التجربة؟ وهذا ماحصل ، تريثنا وهو سمتنا عدم الاستعجال وحصل الذي حصل الشراكة لم تنجح مع غيرنا لأسباب معروفة هذا من ناحية أولى، الأخرى وهي شئ مهم يجب أن يعلمه الجميع على سبيل المثال لو تم توقيع عقد لاستغلال شعار النادي دعائياً لفترة طويلة ولم تؤخذ بعض النقاط بعين الاعتبار في العقد وفجأة ذهب رئيس النادي وحضرت ادارة جديدة والعقد ساري، فلأي سبب ستحمل الادارة الحالية الادارة السابقة الأخطاء في العقد وهذا شيئ طبيعي ولكن اذا كانت الكارثة أمور مالية فالمسألة أصعب فالأهم مصلحة نادي الهلال ولهذا دائماًَ نقف عند هذا الحدث كون الأموال ليست أموالك الخاصة فهي مال عام.

س: توليو لم يظهر بمستواه المعروف عنه الموسم الماضي فهل فكرتم في البحث عن بديل بلاعب محلي في خانة المحور؟

لا أوافقك الرأي توليو قدم مستوى رائعاً هذا الموسم ، ممكن الأدوار اختلفت مثل ماذكرت ولكن انقال العويران هو من عجل بحضور توليو ولكن لدينا أسماء شابة جديدة لم تأخذ فرصة وتحتاج الى وقت وخبرة وتمت الاستعانة بهم في المباراة الودية أمام منتخب الشباب السعودي ولاعبوا الهلال فيهم الخير والبركة والأهم بقاء توليو كون عقده معقولاً بعكس ماذكر في الصحف بوضع ارقام كبيرة بعيدة كل البعد عن عقده ولا تصل الى هذه المبالغ والأهم من ذلك للايضاح بأن الأموال لم توجد في النادي كي نحاسب عليها ، الجميع يعلم بأنها اجتهادات شخصية من قبل أعضاء مجلس الادارة وأعضاء الشرف الداعمين فهذه اموال حريصون عليها بعدم التصرف فيها في غير مكانها.

س: الأمير خالد بن الوليد غير راض عن بعض الأمور في النادي ومنها الوضع الذي تم فيه الدعاية على فانلات الهلال؟

ما في شك نحن حريصون عى ظهور الشئ الجميل والأنيق لملابس لاعبينا وكانت هناك خطوة بالاتفاق مع شركة أديداس العالمية ولن لم تتم ولكن الموسم القادم ستتم وسنعلن عنها ان شاء الله لدعم الفريق في الملبوسات الرياضية.

س: كون الحديث عن الملابس الرياضية لماذا تجاهلتم عروض شركات رياضية عالمية مطلع الموسم الحالي؟

أنا لا أخفي شيئاً عن جماهير الهلال الغالية والتي أكن لها الشيئ الكثير من الاحترام واستطيع اخبارك ما حصل مع الشركات العالمية التي تتكلم عنها ، نعم هناك عروض عالمية ولكن متى عندما تأهلنا للعلب في نهائيات كأس العالم للأندية في اسبانيا قبل أن يتم تأجيلها اصبح نادي الهلال في موقف قوة.. وأركز على ذلك مركز قوة.. كونه سيشارك في بطولة عالمية وأين في اسبانيا في أفضل الفرق الأوروبية وأقوى دوري في العالم ، فمن هذا المنطلق الواقعي والصريح تلقينا عروضاً من شركات عدة ولكن دعنا نتكلم على مستوى الملبوسات الرياضية أخذنا العروض ودرسناها ووضعنا مطالبنا تجاههم وكانوا مقتنعين بمطالبنا وخاصة كانت السنة الميلادية 2000م على وشك الانتهاء فالعقود تكون جديدة وقوية ولكن تأجيلها غير الحال من قوة الى وضع أقل ، فتم ارجاء ذلك ولكن الموسم القادم سيتم التوقيع مع شركة عالمية متخصصة ورائدة في المنتجات الرياضية.

س: اذاً أنت غير مقتنع بما يلبسه لاعبوا الهلال من " خياش " على حد تعبير الأمير خالد بن الوليد وخاصة اذا علما أنه يتم تمويله من أحد محلات أعضاء مجلس الادارة؟

مثل ماذكرت سيتم الاتفاق مع شركة عالمية للملابس ومستعد للجلوس مع خالد بن الوليد حول وضع الدعاية بطريقة مناسبة أفضل مما عليه الآن، ولكن حالياً تركيزنا على المباراة الختامية.

س: في تصفيات غرب آسيا حدث تناقض بين أمانة الاتحاد السعودي لكرة القدم وأمين عام النادي مما وضعك في احراج في مسألة المخاطبات للاتحاد الآسيوي كيف ترى الخطأ وعلى من يقع؟

سبق وأن أوضحت ذلك في مقابلة لي في احدى المحطات الفضائية بالبراهين وحسب الخطاب الذي كنت أحمله، وذلك في النزال الذي جمعنا بالفريق الطاجكستاني في ذهاب واياب في الرياض حين طلبنا الاستضافة وأوضحنا في خطابنا الموجه الى أمانة الاتحاد السعودي لكرة القدم بأننا قدمنا تسهيلات للفريق الضيف وطلنا منهم مخاطبة الاتحاد الآسيوي بالموافقة ولكن الذي تفاجأنا بأن الاتحاد السعودي يرسل خطابنا الى الآسيوي مما يضعنا في موقف محرج عندما يشاهد التسهيلات للفريق الضيف عندما يراها من زاوية أخرى بأنها " رشوة " والعياذ بالله ، فكان من المفترض من أمانة الاتحاد السعودي لكرة القدم أن تعد خطابنا الى الاتحاد الآسيوي آخر تطلب الموافقة باللعب ذهاباً واياباً في الرياض بعد موافقة الاتحاد الطاجكستاني ، فكان هذا الخطأ من الاتحاد السعودي غير المقصود في نظري وهو اجتهاد وأنا أعرف مدى تعاونهم مع جميع الأندية وتسهيل مهامهم .

وتم حل المشكلة بجهود خاصة جداً من الادارة الهلالية حتى تم أخذ الموافقة من الأطراف.

س: واجهتك مشاكل انتهاء عقود اللاعبين المحترفين وبالأخص الأمور المادية كيف تغلبتم على تلك المشاكل؟

كل قاعدة لها شواذ لكي تثبت تلك القاعدة، والحمد لله لاعبوا الهلال لهم انتماء كبير لناديهم غير ذلك ممكن الانتقال لأندية والنادي يساعد على دعم اللاعب بالاحتراف الخارجي لعدة مصالح منها النادي واللاعب والمصلحة العامة وهي تعود بالنفع على مصلحة الكرة السعودية ككل للفت الأنظار للخبراء المعنيين بالكرة السعودية فكان دور أعضاء الشرف دوراً كبيراً في احتواء مشاكل عقود اللاعبين وساعدوني ايضاً في حلها ولا أنسى حب اللاعبين لجماهيرهم التي لم تخذلهم يوماً بالوقوف بجانبهم في كل الظروف فلهذا اللاعب يفكر جدياً بأنه لا يستطيع ترك هذا الكيان العظيم والأمور الرائعة والكثيرة حوله.

س: انتقال خميس العويران احرج ادارة سعود بن تركي بسبب خطأ وقع فيه المصيبيح والجربوع بعدم انهاء المشكلة مبكراً قبل انتهاء عقده لماذا تتم مناقشة اللاعب مبكراً والانتهاء من تجديد عقده؟

نعم أنا معك، من المفترض أن تتم مناقشة أي لاعب مبكراً لتجديد عقده والاستعداد لذلك ولكن ماذا تفعل عند مخاطبة مسئول الاحتراف للاعب حول التجديد فيطالب بالانتظار حتى موعد التجديد هذا أولاً، وثانياً اللاعب يرفض المفاوضة مع مسؤول الاحتراف أو مدير الكرة ويطلب لقاء رئيس النادي ولكن موضوع خميس العويران لا يتحمله أي شخص في النادي والنظام واضح وصريح اذ يحق للاعب يصل عمره الى 28 عاماً الانتقال الى أي ناد يرغبه واللاعب كان مبيتاً النية للانتقال الى الاتحاد وهو سبق وأن أعلنها في الصحف ولزملائه اللاعبين في المنتخب وقد قمنا بالاجتماع باللاعب لوضع شروطه التي وافقنا عليها وبعد ساعة واحدة وقع للاتحاد، اذا اللاعب لايرغب في البقاء ضمن صفوف الزعيم كان يفترض عليه أن ينتظر على الأقل " 24 ساعة " ليعرف أن الأمير سعود بن تركي صادق معه عندما أعطاه كلمة، ولكن اللاعب لم يمهلني وهو حر في تصرفاته ونتمنى له التوفيق مع اشقائنا فريق الاتحاد ولاننسى مواقف أعضاء الشرف مع اللاعب والادارة حين كان اللاعب مشطوباً.

س: انهيت مشكلة عبد الله الشريدة مادياً من ناحية عقده الاحترافي وتمت الموافقة على احترافه خارجياً هل هذا بسبب وعدك له لارضائه بعد ابعاده من الدوحة؟

انهاء موضوعه المادي هو حق له بعد أن وعدناه ونحن عند كلمتنا ولله الحمد أما مسالة احترافه فيه حقمشروع وليس لمراضاته ففي الموسم الماضي شارك سامي الجابر في قطر.. هل كنا على خلاف معه؟ أبداً الشريدة لاعب مميز وانضامه للمنتخب شيء وارد ومتوقع وفي هذه الحالة سيكون مشكوك في ذهابه لقطر.

س: ماذا أنت فاعل بعرض فريق رودا الهولندي للاعب نواف التمياط وخاصة بأنه ليس هناك اجتماع شرفي قريباً؟

أولاً أنا ذكرت بأن العرض سيناقش مع أعضاء الشرف وهذا لا يشترط اجتماعاً على طاولة ، فعلاً قمت بإتصالات كثيرة مع أعضاء الشرف لمناقشة العرض الهولندي وأخذ رأي كل عضو حول ذلك وتم تقسيم المهام لكل من الأمير بندر بن محمد والأمير عبد الله بن مساعد وأنا معهما بالفعل، تم التشاور مع أعضاء الشرف وتشكيل لجنة بعيدة عن النادي كون الفريق مقبلاً على المباراة الختامية ولا نرغب اشغال الفريق بالعرض الهولندي، وأنا غير ملزم ايضاح كل خطوة لوسائل الاعلام فسيأتي ذلك عندما نتوصل الى قرار نهائي يخدم جميع الأطراف وسيتم الاعلان عنه واللجنة معها استشاريون قانونييون لحفظ حقوق اللاعب والنادي ولا أنسى بأن أعضاء الشرف الذين تم الاتصال بهم سواء من قبلي أو من قبل الأمراء بندر بن محمد وعبد الله بن مساعد اتفقوا على مصلحة الهلال واللاعب وان شاء الله سنأخذ القرار المناسب والمفاوضات مازالت مستمرة وغير صحيح بأن هناك أسبوعاً واحداً للرد على العرض الهولندي الوقت معنا ومازلنا مستمرين في المفاوضات.

س: اجتماع الشرف تأجل أكثر من مرة ما السبب؟

الجميع يعلم بأن اجتماع شرف الهلال يأخذ حقه اعلامياً وهذا حرصنا على عدم اقامة الاجتماع الا بحضور الجميع ولكن للأسف الموسم الحالي انشغل البعض منهم في أموره الخاصة أو العملية ومنهم من يكون في الخارج أدى الى عدم اقامة الاجتماع أكثر من مرة وهذا لايمنع أن يكون اتصال مستمر لمناقشة أحوال النادي وليس من الضروري الاجتماع على طاولة.

س: هناك مقولة بأن الأمير سعود بن تركي يرفض اقامة اجتماع الشرف في منزل أحد الأعضاء ويصر على اقامته في النادي؟

هذا غير صحيح، الأهم عندي القرارات التي تؤخذ في الاجتماع ، المكان لايعني لي شيئاً ما يهمنا كمنتمين للهلال القرارات التي تكون في صالح مصلحة نادي الهلال أما المكان أعتقد ليس هو مشكلة سعود بن تركي.

س: الألعاب المختلفة تسير الى ظلام دامس والادارة الهلالية لا تتحرك لانقاذ الألعاب بتكليف أعضاء مجلس الادارة بالمتابعة؟

لا لم يكن هناك تجاهل من الادارة فعلى سبيل المثال تم اشراف ماهر الطويل على لعبة السلة بدرجاتها الثلاث وشهدت تحسناً ملحوظاً وان شاء الله الموسم القادم اسماء جديدة ستدخل على باقي الألعاب لتجديد ودعم اللعبات، نعم العجلة تدور ببطء ولكن للأحسن وهذا ناتج عن الحمل الكبير الذي تحمله الادارة لمعظم اللعبات المختلفة ولكن مثلما ذكرت الموسم القادم اللمسات ستتضح ان شاء الله والأهم العجلة تدور للأمام.



نقاط من الحوار:

الحوار تم في منزل الأمير سعود بن تركي بجدة.

امتد الحوار لثلاث ساعات من الساعة الثالثة صباحاً حتى السادسة.

سهل مهمة جريدة " عالم الرياضة " في الحوار محمد الوتيد وكان في استقبالنا في مدينة جدة.

رغم مشاغل الأمير سعود بن تركي التي سبقت الحوار باتصالاته مع أعضاء الشرف الا أنه وافق على اتمام الحوار مهما كان الوقت متأخراً رغم انشغاله في أمور تتعلق بالنادي.

منقول من صحيفة عالم الرياضة ليوم الأحد 10/2/1423هـ
  #2  
قديم 24/04/2002, 12:02 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 02/12/2001
مشاركات: 1,205
مشكووووووور.
  #3  
قديم 24/04/2002, 12:15 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ نقوشي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 16/12/2001
المكان: مـحـامـي الـزعـيـم
مشاركات: 3,235
مشكوووووووووووور وإلى الأمام أخ ادلع ياقاهرهم .

نقوشي نقوشي نقوشي والقادم مذهل أكثر .
  #4  
قديم 24/04/2002, 01:10 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 08/12/2001
مشاركات: 1,209
مشكووووور .
  #5  
قديم 24/04/2002, 03:10 AM
أمين عام مجلس الجمهور الهلالي بالشرقية سابقا
مشرف اللجنة الإعلامية سابقا
تاريخ التسجيل: 12/01/2001
المكان: الرياض
مشاركات: 5,143
تسلم اخوي ويعطيك العافيه ...

عز الله لو استمرت الشبكة بهالنجاح ... ان تدج الجرايد .. ويصيرون يوزعون مع كل جريدة طفايه حريق
   

 


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 11:16 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube