المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > المنتديات الرياضية > منتدى الرياضة العربية و العالمية
   

منتدى الرياضة العربية و العالمية خاص بمتابعة أحداث الرياضة العربية و العالمية

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
المشاركة السابقة   المشاركة التالية
  #1  
قديم 12/04/2002, 02:46 AM
مشرف سابق في منتدى الرياضة السعودية
تاريخ التسجيل: 13/08/2001
المكان: عروس المصائف
مشاركات: 1,364
دورة خادم الحرمين الشريفين تنطلق.. الأحد

[c]في تظاهرة رياضية كبرى يشارك فيها أكثر من (2000) رياضي
دورة خادم الحرمين الشريفين تنطلق.. الأحد
أوبريت واحة السلام يحكي قصة الرياضة السعودية في الافتتاح



تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز، أمير منطقة الرياض تنطلق فعاليات دورة خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز الرياضية المدرسية الثالثة مساء يوم الأحد 1423/2/1هـ بمركز الملك فهد الثقافي بالرياض وقد رفع المدير العام للتعليم بمنطقة الرياض الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز المعيلي عظيم شكره وتقديره لخادم الحرمين الشريفين على دعمه اللا محدود لمسيرة التربية والتعليم في المملكة منذ أن كان وزيراً للمعارف كما عد المعيلي موافقة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان على اطلاق مسمى خادم الحرمين على الدورة امتداداً لدعم سموه الكريم للتعليم في هذه المنطقة والذي حقق الكثير ويحظى بالكثير من الرعاية من مجلس المنطقة الذي يترأسه سموه - يحفظه الله - وأشار المدير العام إلى أن الهدف من الدورة المساهمة في إكساب الطلاب القيم التربوية والبدنية ودعم العديد من المنتجات الوطنية بالمميزين رياضياً من الطلاب والاهتمام بهم بالإضافة إلى تنشيط ورفع مستوى الرياضة المدرسية وإكساب الكوادر الوطنية والقيادات التربوية بالخبرات والمعارف في إعداد وتنظيم الدورات الرياضية.
وأبان المعيلي أن الإدارة بدأت في الاستعداد للدورة منذ وقت مبكر حيث شكلت اللجان المنظمة وبدأت في الاستعداد والتهيؤ والتنظيم لانطلاقة الدورة كما تم تصميم شعار خاص ومميز وأن الدورة سيشارك فيها 16إدارة تعليمية تمثل جميع مناطق المملكة وإدارات التعليم يمثلها قرابة 1500طالب في ست ألعاب هي كرة القدم والسلة واليد والطائرة والطاولة وألعاب القوى وألعاب خاصة بالطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة إضافة إلى كرة الهدف للمكفوفين وكرة قدم ذهبية وكرة طاولة صم. وهي أكبر دورة رياضية مدرسية تقام على مستوى المملكة حتى الآن. حيث سبق أن أقيمت البطولة الأولى في محافظة جدة والبطولة الثانية في الدمام ولكن لم تكن بحجم البطولة الحالية من ناحية عدد الألعاب أو المشاركين في البطولة.

ملحمة واحة السلام
أكملت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض اللمسات الأخيرة لـ "ملحمة واحة السلام" التي ستعرض في حفل افتتاح دورة خادم الحرمين الشريفين الرياضية المدرسية الثالثة بمركز الملك فهد الثقافي بالرياض تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز، أمير منطقة الرياض.
"ملحمة واحة السلام" تحكي قصة الرياضة في السعودية وإنجازاها ودور المدرسة في تخريج الأبطال السعوديين بمختلف الألعاب أعد ليكون أكثر وهجا وثراء وامتاعاً وفائدة من خلال الإضاءة الملونة والطقوس المسرحية والاستعراضات الرياضية. ويشارك في هذه الملحمة 150طالباً يقدمون فكرة رياضية ممسرحة بأسلوب إيقاعي مسرحي استعراضي تستخدم فيه كل تقنيات المسرح الرئيسي بمركز الملك فهد الثقافي. الملحمة من كلمات سعد الثنيان وفكرة النص سعد المدهش وألحان خالد العليان وإخراج رجاء العتيبي وفلكلور سعد الثنيان وهندسة ديكور سعود أبو عباة مؤثرات محمد عبدالرحمن ويشارك في التدريبات الطلابية سلطان السلطان وعبدالإله توفيق وعبدالله الشويل والتنسيق والمتابعة محمد الخريجي وعبدالله المصيليخ. كما يشارك في اللوحات الفلكلورية فرقة سهيل وفرقة قرية التوت. العمل من تنفيذ مؤسسة ميضاح للإنتاج الفني ويشارك في أدائه نخبة من الطلاب وبحضور من زملائهم في المناطق التعليمية المشاركة في هذه الدورة، "ملحمة واحة السلام" قطعة فنية رائعة ولوحة جميلة مبهرة حشدت له العناصر المبدعة المرشحة والإمكانات المتقدمة التي وفرتها إدارة التعليم بالرياض مروراً بتعاون الزملاء في مركز الملك فهد الثقافي الذين هيأوا كل إمكانات أفضل مسرح متكامل في الشرق الأوسط.

تظاهرة كبرى
تعد الدورة المدرسية الثالثة دورة خادم الحرمين الشريفين أكبر تظاهرة رياضية على مستوى المملكة بل على المستوى العربي، حيث سيشارك فيها أكثر من (1500) طالب يمثلون (16) إدارة تعليمية بالإضافة إلى أكثر من (500) رياضي يتولون الإشراف على البطولة في النواحي الفنية والإدارية حيث جندت الإدارة العامة للتعليم بالرياض أكثر من (300) فرد للعمل في اللجان العاملة في الدورة والمشاركة في تحكيم منافسات الدورة.
وينتظر أن تحظى هذه الدورة بمتابعة جماهيرية كبيرة.
يذكر أن الدورة المدرسية الأولى أقيمت في جدة وأقيمت الدورة الثانية في الدمام وتعد هذه الدورة الأكبر نظراً لدخول لعبة الكرة الطائرة والبطولات الخاصة لذوي الاحتياجات الخاصة.

اختيار المميزين
عقدت اللجنة المنظمة لدورة خادم الحرمين الشريفين الرياضية المدرسية الثالثة اللقاء التحضيري لرؤساء الوفود المشاركين في الدورة والذين يمثلون ست عشرة إدارة تعليمية من مختلف مناطق ومحافظات المملكة برئاسة مدير النشاط الرياضي بوزارة المعارف الأستاذ عصام الخميس.
وأوضح الأستاذ محمد الخريجي رئيس شعبة التربية البدنية بتعليم الرياض حيث جرى خلال اللقاء والذي استمر لمدة يومين أن اللقاء استعرض عدداً من الأعمال والمهام التي تخص الدورة ومنها توضيح وشرح اللوائح الفنية والإدارية المنظمة للدورة والاطلاع على البرنامج الزمني لفعاليات الدورة وتحديد الأدوار المطلوبة من رئيس الوفد والهيئة الإدارية والفنية بالإضافة إلى مناقشة الآليات المناسبة لتطبيق واعتماد بطاقات اللاعبين والوقوف على أماكن إقامة الوفود والملاعب والصالات الرياضية التي ستقام عليها المنافسات الرياضية طيلة أيام الدورة كما ناقش اللقاء اختيار الطلاب البارزين في الدورة لترشيحهم في تمثيل المملكة في الدورة الرابعة عشر للمنتخبات المدرسية المزمع إقامتها في لبنان خلال فصل الصيف المقبل.

شخصيات رياضية في الافتتاح
يحضر حفل افتتاح فعاليات الدورة الرياضية المدرسية الثالثة (دورة خادم الحرمين الشريفين) شخصيات رياضية وتربوية من عدد من دول الخليج والدول العربية منهم: الأستاذ أحمد السبيطي الأمين العام للاتحاد العربي للتربية والرياضة، والأستاذ محمد هاني مصطفى ممثل الاتحاد العربي بجامعة الدول العربي والأستاذ منير الصياد رئيس الوحدة الرياضية بوزارة التربية والتعليم العالي بلبنان والأستاذ هاني محمد زين الدين أمين سر الوحدة الرياضية بوزارة التربية بلبنان والدكتور أحمد سعد الشريفي وكيل وزارة التربية للأنشطة الطلابية بدولة الإمارات العربية المتحدة والدكتور إبراهيم سالم السكار مدير عام الأنشطة الطلابية بوزارة التربية بدولة الإمارات العربية المتحدة.

الرياض / الرياضية
اضافة رد مع اقتباس
   

 


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 06:05 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube