#1  
قديم 06/04/2002, 11:47 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 11/01/2002
مشاركات: 792
أخبار متفرقة من مركز الدراسات تلاسلامية ليوم22/1/1423

مسئول في المخابرات الأمريكية : الحرب على القاعدة تعني انك تطارد أناسا مصممين على التخلص منك

مفكرة الإسلام : قال بن بونك مدير مكتب وكالة المخابرات الأمريكية لشؤون الشرق الأدنى وجنوب آسيا وأفريقيا في مؤتمر عقد في نورمان بولاية أوكلاهوما هل المفاوضات ممكنة أقول نعم بلا أي ريبة أو شك. وردا على سؤال: هل تواجه إسرائيل نفس الوضع الذي تواجهه الولايات المتحدة في حربها على الإرهاب قال بونك يوجد سبيل للتفاوض. وسوف يتطلب قدرا كبيرا من العمل الشاق والمثابرة وهناك عقبات كثيرة يجب تذليلها لكنه أمر ممكن.
واستدرك بونك بقوله أن الحملة الأميركية لتدمير شبكة القاعدة أمر مختلف. وقال الحرب على الإرهاب تعني انك تطارد أناسا مصممين على التخلص منك. ومقتضى ذلك انه ليس هناك من تتفاوض معه. وأعتقد أن هذا يصدق على القاعدة لكنه لا يصدق على مشكلات الشرق الأوسط بوجه عام.
وكان بونك يحضر مؤتمرا عن الشرق الأوسط في جامعة أوكلاهوما نيابة عن مدير وكالة المخابرات المركزية جورج تينيت الذي لم يستطع الحضور بسبب أزمة الشرق الأوسط.
وتعكس هذه التفرقة التي ذكرها هذا المسؤول في الـ CIA مدى إدراك الإدارة الأمريكية لأهداف الحرب التي تخوضها في أفغانستان وأنها بالنسبة لها معركة حياة أو موت وأن الهيمنة التي تبتغيها في العالم ستظل ناقصة طالما ظل هؤلاء الذين ينتمون للقاعدة يحيون على وجه الأرض .

الملا عمر يبعث برسائل عبر الانترنت الي علماء المسلمين
اي خير صنعته امريكا لافغانستان.. وهل ضمنت بقتل الابرياء انتهاء الارهاب؟

لندن ـ القدس العربي :تعهد الملا عمر زعيم حركة طالبان التي اسقطتها الولايات المتحدة عن الحكم في افغانستان بمواصلة قتال الأمريكيين واتباعهم. وندد الملا عمر في رسائل بثت مؤخرا عبر موقع علي شبكة الانترنت لعلماء المسلمين، وتؤكد انه ما زال علي قيد الحياة، إن القوات الأمريكية دخلت افغانستان علي جماجم وأشلاء الرجال والنساء والأطفال ، واستعملت أشد وأبشع وسائل الخراب من القنابل وأسلحة التدمير الشامل ، متسائلا عن اي خير صنعته امريكا لافغانستان، واي امن حققته في المنطقة؟ .
وقال الملا عمر في رسالة حملت تاريخ الـ 16 من محرم 1423هـ، إن أمريكا غزت بلادنا بأسلحتها المدمرة وقتلت الآلاف من الأبرياء والضعفاء بدعوي محاربة الإرهاب فهل ضمنت أمريكا بهذا انتهاء الإرهاب؟ .. أليس كان الأولي لأمريكا أن تقضي علي الإرهاب الإسرائيلي في فلسطين، وأن توقف دعمها لليهود الذين يتكئون عليها في تقتيل الشعب الفلسطيني وقهره واحتلال أرضه؟ .
وتابع لكن المسلمين يعلمون أن أمريكا لا تريد إلا محاربة الإسلام والقضاء علي من يطبق شريعة الإسلام .. والسيطرة علي العالم وأكل ثروات وممتلكات الشعوب الضعيفة .
وتعهد الملا عمر باعادة تنظيم صفوف طالبان ومحاربة القوات الامريكية، وقال تظن أمريكا أنها انتصرت في حربها علي المسلمين ولكننا نحن المسلمين نعلم أن الأيام دول وأن الزمان يدور والحرب مستمرة .
وفي رسالة ثانية موجهة الي المؤتمرات الاسلامية قال الملا عمر إن هجمة الكفر العالمي وخطورتها علي المسلمين بلغت حداً لا يوصف، فالمسلمون يعاملون في جميع أنحاء العالم أسوأ معاملة، والكفر العالمي يستخدم منظمة الأمم المتحدة في حربه ضد الإسلام، فالأمم المتحدة لو أصدرت أمراً لصالح المسلمين فإنه يبقي سنوات علي الأوراق دون تطبيق، بينما يطبق بكل سرعة أي قرار تصدره لصالح الكفر .
وتابع إن المكانة السياسية للمسلمين اليوم ليست إلا مكانة التبعية والذل، مع أن المسلمين يمتلكون أهم المواقع الجغرافية والثروات الاقتصادية في العالم. فالمسلمون يمتلكون من الثروات والخيرات ما يفوق الخيال، ولكن رغم ذلك فإنهم لا وزن لهم، والأمم المتحدة لا يستطيعون الحصول منها أو من خلالها علي حقوقهم .
واكد الملا عمر رفض حركة طالبان تقديم اي تنازلات فكرية وعقدية، وقال إننا لن نتنازل عن الأصول الإسلامية، ولن نتعامل مع أحد إلا بالأحكام القرآنية . لكنه اضاف نحن ندعو الله أن ينهي الحروب حتي نبدأ بتعمير هذا البلد لهذا الشعب المظلوم المنكوب، ونحن في حاجة ماسة إلي السلام، فإرهاب الكفر العالمي لم يترك لنا شيئاً، ولم يتح لنا فرصة لخدمة هذا الشعب، فلا فرصة عندنا حتي نجفف دموع أيتامنا، أو نبني الملاجئ للأرامل والثكالي ، مشيرا الي ان قوي الكفر العالمية قد اتحدت ضدنا، وفرضت علينا العقوبات والحصار الظالم، ولــــسنا وحدنا في ذلك، فإن المسلمين يضطهدون ويُعذبون في كل مكان في العالم بتهمة الإرهاب وانتهاك حقوق الإنسان .
واعاد الملا عمر الهجوم علي منظمة الأمم المتحدة، وقال إنها مسخرة لخدمة مصالح الولايات المتحدة ومساعيها للاستيلاء علي العالم، متسائلا عن أي مشكلة حُلت لهذه الدول (الاسلامية) عن طريق هذه المنظمة (الأممية)؟ .
وخلص الي القول إن علينا أن نبذل ما نستطيع من أجل إخراج أمتنا من هذه الحالة المزرية. إننا نحتاج في هذه اللحظات الحرجة إلي وحدة المسلمين، ووضع خطة للخروج من هذه الأزمة .. إن المسلمين أمة عظيمة، فعليهم

غالبية الأميركيين يتعاطفون مع الهجمات الإسرائيلية لكنهم يخشون أن تؤدي إلى عمليات إرهابية جديدة ضدهم

سان دييغو: الشرق الأوسط : اظهر آخر استطلاع للرأي أُجري في الولايات المتحدة، ان الشعب الاميركي متعاطف مع الهجمات الاسرائيلية الاخيرة على المدن الفلسطينية، لكنه يخشى من تأثير هذه الهجمات على الولايات المتحدة بحيث تؤدي الى مزيد من الهجمات الإرهابية. وحسب الاستطلاع الذي اجرته محطة (سي. بي. إس) التلفزيونية فان 80 في المائة ممن شملهم الاستطلاع يتعاطفون مع الهجمات الاسرائيلية مقابل 20 في المائة يتعاطفون مع الفلسطينيين. ويعتقد المتعاطفون مع الفلسطينيين «انه مهما واجهت اسرائيل من هجمات، فان ما تمارسه حاليا سيفضي الى مزيد من هذه الهجمات، وسيؤدي الى تهديد السلام العالمي وسقوط ضحايا مدنيين أبرياء». واتفق 63 في المائة من الذين شملهم هذا الاستطلاع على ان الخطوات الاسرائيلية الاخيرة ستقود الى مزيد من الهجمات الارهابية على الولايات المتحدة.
وكانت مدينة ميامي بولاية فلوريدا قد شهدت اول من امس مظاهرة شارك فيها المئات من الاميركيين الذين أيدوا الهجمات الاسرائيلية على المدن الفلسطينية، ونددوا بما اسموه «الارهاب»، وشهدت المظاهرة اجراءات امنية مشددة، في الوقت الذي كثفت فيه الولايات المتحدة الاجراءات الأمنية حول المعابد والمؤسسات اليهودية في جميع المدن

(( تحالف صهيوني صليبي ))
مواقف بوش المؤيدة لسياسات إسرائيل تكسبه ود المنظمات اليهودية التي صوتت ضده في انتخابات 2000
قيادي يهودي في الحزب الجمهوري: الرئيس الأميركي وشارون شكلا تحالفا خلال زيارته للدولة اليهودية أواخر 1998

واشنطن: الشرق الأوسط :يكسب الرئيس الاميركي جورج بوش بموقفه المساند لاسرائيل ود المنظمات الأميركية اليهودية التي صوتت ضده في الانتخابات الرئاسية التي جرت قبل 17 شهرا.
واستخلص بعض القادة البارزين في اللوبي المؤيد لاسرائيل، أن الرئيس بوش متعاطف بشكل شخصي مع اسرائيل.
وعزى هؤلاء هذا التعاطف الى توجهه الديني ونزوعه الى التفكير ضمن صياغات الخير والشر، وإلى رحلة قام بها إلى اسرائيل عام .1998 وقال هوارد كوهر، المدير التنفيذي للجنة الشؤون العامة الاميركية ـ الاسرائيلية (ايباك) التي تلعب دور العجلة المحركة للوبي المؤيد لاسرائيل في واشنطن «يشعر أصدقاء اسرائيل بعميق التقدير لموقف الادارة الاميركية في هذا الوقت العصيب». وأضاف «لو طرح سؤال على اليهود الأميركيين ما إذا كانوا يتوقعون دعما كهذا لاسرائيل من الادارة الاميركية الحالية وقت تسلمها السلطة لجاء الجواب بالنفي». وكشفت نتائج الاقتراع الاولية في الانتخابات الرئاسية التي جرت سنة 2000 ان 80 في المائة من اليهود صوتوا لصالح آل غور والسناتور جوزف ليبرمان. وجاءت تلك النتائج نظرا لدعم أغلبية اليهود الأميركيين الثابت للحزب الديمقراطي، اضافة الى وجود مرشح يهودي (ليبرمان) لمنصب نائب الرئيس لاول مرة في تاريخ الولايات المتحدة.
وفي الأيام الأخيرة أصدر الكثير من المنظمات اليهودية المتنفذة بيانات تشيد بالرئيس الأميركي، خصوصا بندائه الأخير الموجه الى الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات للقيام بجهد أكبر لإيقاف ما وصفه بـ«الارهاب» وقوله السبت الماضي «انا اتفهم بشكل كامل حاجة اسرائيل للدفاع عن نفسها».
وفي وقت سابق، امتدحت هذه المنظمات اليهودية موقف الادارة الاميركية عندما اضافت حركتي «حماس» و«الجهاد الاسلامي» الى قائمة الجماعات الارهابية، إضافة الى امتناعها عن ارسال وفد يضم مسؤولين كباراً إلى المؤتمر الذي نظمته الامم المتحدة ضد العنصرية والتمييز العنصري في جنوب أفريقيا، وذلك بسبب تقديم مسودة قرار اعتبرت الصهيونية حركة عنصرية. من جانب آخر عبرت «ايباك» في يناير (كانون الثاني) الماضي، عن تقديرها الكبير لخطاب الرئيس بوش الذي اعتبر العراق وايران جزءا من «محور الشر» الى جانب كوريا الشمالية. وقال كوهر «بالنسبة لنا لن ننسى حقيقة ان الزعيم الأجنبي الذي استقبل اكثر من غيره في البيت الابيض هو رئيس الوزراء (الاسرائيلي) آرييل شارون في حين لم يدع (الرئيس الفلسطيني ياسر) عرفات قط الى البيت الابيض منذ تسلم بوش الرئاسة».

في السياق نفسه، أكد ماثيو بروكس، رئيس الائتلاف اليهودي في الحزب الجمهوري، انه كان على علم بان جورج بوش «هو الرئيس الذي يمكن ان تعتمد اسرائيل عليه» لانه رافقه في رحلة الى اسرائيل اواخر .1998 وخلال تلك الرحلة أخذ شارون بوش في طائرة هليكوبتر ليريه طبيعة المشاكل الامنية لاسرائيل. وقال بروكس «لم يشكل هذان الرجلان حلفا خاصا بينهما فحسب ، بل أن الرئيس قال منذ ذلك الوقت في اكثر من مناسبة ان النظر الى حدود اسرائيل ما قبل 1967 يكشف ان بعضا من اراضي اسرائيل لا يتجاوز عرضها 8 أميال، في حين هناك طرق للماشية في تكساس أعرض من هذه المسافة». وتأكيدا لقول الجمهوري بروكس، قال كوهر إنه مقتنع تماما «بصدق مشاعر بوش العميقة تجاه اسرائيل»، مضيفا ان هذا الانحياز له صلة «بقناعاته الدينية حول اسرائيل، وحول مبدأ الخير والشر الذي يحكم كل مواقفه منذ 11 سبتمبر (ايلول)».

أميركا تلوح بـ «الفيتو» ضد مشروع قرار عربي في مجلس الأمن يدعو لانسحاب إسرائيلي فوري

نيويورك: هددت الولايات المتحدة باستخدام حق النقض «الفيتو» ضد مشروع قرار تقدمت به المجموعة العربية في الامم المتحدة الى مجلس الامن مساء اول من امس يدعو الى التنفيذ الفوري لقرار مجلس الامن 1402 الذي اعتمده المجلس صباح السبت الماضي.
ويدعو مشروع القرار الى التحرك الفوري باتجاه وقف اطلاق النار وسحب القوات الاسرائيلية من مدينة رام الله ومن المدن الفلسطينية الاخرى. وبعد يوم طويل من المناقشات العامة في اجتماع رسمي عقده مجلس الامن بطلب من مجموعة الدول العربية وعدم الانحياز، طلب السفير الاميركي جون نيغروبونتي تأجيل التصويت لمدة 24 ساعة من اجل النظر في مشروع القرار والتشاور مع حكومة بلاده.

تمديد احتجاز مواطن مصري حاول دخول أميركا بعد ترحيله عنها وبحوزته آلات حادة

لندن ـ ميامي: «الشرق الأوسط» مددت محكمة اميركية احتجاز رجل مصري بتهمة محاولة دخول الولايات المتحدة بطريقة غير شرعية والعثور بحوزته على مشرط ورقي «آلات حادة».
ويواجه المصري علي صبري جلال عبد الله ( 29 عاما ) تهمة محاولة دخول الاراضي الاميركية مجددا بعد ترحيله عنها في يناير (كانون الثاني) الماضي. وكان ضباط شؤون الهجرة الاميركية استوقفوا علي صبري جلال عبد الله يوم الجمعة الماضي لدى نزوله في مطار ميامي بولاية فلوريدا قادما من مدريد على متن طائرة تابعة لخطوط شركة «ايبريا» الاسبانية.
وقال عبد الله انه جاء الى ميامي لزيارة سيدة سودانية تعيش في مدينة تارماك (فلوريدا). واشار روبيرت ايمري ممثل الادعاء الاميركي الى ان عبد الله «خطر» على سلامة الطيران المدني . وامر القاضي الفيدرالي باحتجاز عبد الله في مركز كروم لاحتجاز المهاجرين بغرب ميامي. وقد اوقف جلال عبد الله من قبل المحققين بعد ان دققوا في اسمه وكشفوا انه رحل في يناير الماضي بقرار قضائي صادر من محكمة في نيويورك، وكان عبد الله قد وصل الى الولايات المتحدة قبل ايام على وقوع هجمات سبتمبر (ايلول) الماضي.
وبعد التدقيق في حقيبة المشتبه فيه التي كانت بحوزته داخل الطائرة عثر المحققون على مشرط ورقي مخصص لقطع الصناديق، حسبما اوضح المسؤولون.
وكانت السلطات الفيدرالية قد حظرت على الركاب حيازة السكاكين وقاطعات الصناديق وشفرات الحلاقة وغيرها من الآلات الحادة في اعقاب حادث 11 سبتمبر (ايلول) الماضي.
ويعتقد ان الخاطفين الـ 19 الذين نفذوا هجمات سبتمبر الانتحارية الاخيرة استخدموا آلات حادة ومشارط ورقية اثناء خطفهم للطائرات الاربع. وقال متحدث باسم السلطات الفيدرالية انه لا توجدعلاقة بين عبد الله وأي منظمات ارهابية.

أعضاء في الكونغرس يطالبون بعدم الضغط على شارون

واشنطن: دافيد سانغر * حث النائب توم ديلاي الذي ربما يعتبر اقوى الاصوات الجمهورية المحافظة في مجلس النواب الرئيس بوش في خطاب الليلة قبل الماضية على الوقوف بطريقة اكثر صرامة الى جانب اسرائيل، وان يتجنب اعادة اسرائيل الى طاولة المفاوضات حيث «ستتعرض لضغوط بتقديم تنازلات ضخمة الى الارهابيين». وقال ديلاي: «لقد حان الوقت للتخلي عن الادعاء الفارغ بأنه يمكننا خدمة المنطقة كوسيط. ان اسرائيل تقاوم حملة قتل».
وقد كتب عدد من المحافظين بقيادة وليام كريستول الذي خدم في عهد الرئيس جورج بوش (الاب) رسالة مشتركة الى بوش يحثونه فيها على «توسيع الحرب ضد الارهاب لتشمل عرفات».
وحثت الرسالة ايضا الرئيس بوش على «الاسراع بالخطط الخاصة بازالة صدام حسين من السلطة في العراق». وكان خبراء الشرق الاوسط في واشنطن ومن بينهم بعض العاملين في وزارة الخارجية حذروا من ان المواجهة مع العراق ستؤدي الى تصعيد المشاعر العدائية للولايات المتحدة واجبار حلفاء الولايات المتحدة على الابتعاد عنها.

النيويورك تايمز تحذر من امتداد العنف الى داخل أمريكا

نيويورك : حذرت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية من امتداد مشاعر الكراهية الناجمة عن تصاعد العنف فى الشرق الاوسط الى الاراضى الامريكية مما يهدد حياة وحريات الامريكيين.
وقالت الصحيفة فى مقال افتتاحى لها امس ان هذه المخاوف أصبحت حقيقة واقعة فى بروكلين بصورة تثير الدهشة والبغض معا حيث اجبرت تهديدات بالقتل من جانب مؤيدين محليين لاسرائيل رجلا وزوجته من الأمريكيين الابرياء على ترك منزلهما بعد أن أصبحا هدفا لمشاعر مؤيدى اسرائيل العدائية على اثر نقل ابنهما مساعدات طبية انسانية الى المجمع الذى تحاصر فيه القوات الاسرائيلية الرئيس الفلسطينى ياسر عرفات المحاصر فى رام الله.

بوش: المبادرة العربية تعترف بحق إسرائيل فى الوجود

واشنطن : قال الرئيس الأمريكى جورج بوش إن اقتراح الأمير عبد الله بن عبد العزيز ولى العهد السعودى المدعوم من جانب جامعة الدول العربية قد وضع عددا من الدول العربية أقرب من أى وقت مضى للاعتراف بحق اسرائيل في الوجود .
واضاف فى تصريح له اليوم من حديقة البيت الأبيض ان الولايات المتحدة بلغت حدا قياسيا في دعم الطموحات المشروعة للشعب الفلسطينى بوجود دولة لهم وتعترف اسرائيل بالهدف الخاص بوجود هذه الدولة والأمر واضح بالنسبة لهذه التسوية وهو وجود دولتين اسرائيل وفلسطين تعيشان سويا في سلام وأمن وقد يكون هذا وقتا تنبعث معه الآمال الا أنه يدعو الى وجود قيادة وليس الى الارهاب.
وقال إنه منذ 11 سبتمبر وجهت هذه الرسالة بأنه ينبغى أن يختار الجميع بين أن يكون مع العالم المتحضر أو مع الارهابيين وانه يجب على الشرق الأوسط أيضا أن يختار وأن يتحرك بحزم قولا وفعلا ضد الأفعال الارهابية .

مهاجمة السفارة الأمريكية في المنامة بالمولوتوف

المنامة – الفرنسية : ألقى متظاهرين القوا اليوم الجمعة (5-4-2002) قنابل حارقة وحجارة على مقر السفارة الأميركية في المنامة خلال تظاهرة تضامن مع الشعب الفلسطيني.
والقى المتظاهرون سبع قنابل مولوتوف على الاقل داخل السفارة وتصاعدت منها سحابة دخان سوداء. وقامت القوى الأمنية التي نشرت بأعداد كثيفة باطلاق الرصاص في الهواء والقنابل المسيلة للدموع من اجل تفريق المتظاهرين الذين قدر عددهم بنحو 20 ألف شخص
"كما طالب المتظاهرون الدول العربية بقطع جميع العلاقات مع اسرائيل واعلان فريضة الجهاد وفتح الحدود وبتقديم كافة اشكال الدعم للانتفاضة الفلسطينية الباسلة داعين الله العلي القدير ان ينصر الاشقاء الفلسطينيين من اجل استرداد حقوقهم الوطنية المشروعة."
من جانب اخر ناشد خطباء المساجد في خطبهم في صلاة الجمعة تقديم كافة اشكال الدعم والمساندة للشعب الفلسطيني الشقيق في محنته التي يمر بها وما يتعرض له الاشقاء في الاراضي الفلسطينية من عدوان سافر من قبل قوات الاحتلال الاسرائيلي.

وصدامات عنيفة قرب السفارة الامريكية باسرائيل

بي بي سي : نشبت صدامات عنيفة بين قوات الشرطة الإسرائيلية ، ومتظاهرين من عرب إسرائيل خارج السفارة الأمريكية بتل أبيب وكان المتظاهرون يعبرون عن احتجاجهم على امتناع الولايات المتحدة عن اجبار اسرائيل على وقف غزوها لمدن وقرى الضفة الغربية.
وقد اصيب ثمانية من رجال الشرطة وعدد من المتظاهرين عندما رفض المتظاهرون انزال علم فلسطيني كانوا قد رفعوه امام مبنى السفارة.

حتى مساء أمس : 80 شهيد و1100 أسير حصيلة الاجتياح الإسرائيلي

مفكرة الإسلام : أعلن كبير المفاوضين الفلسطينيين صائب عريقات أن أكثر من 80 فلسطينيا قتلوا في الأراضي الفلسطينية خصوصا في الضفة الغربية منذ بدء العملية الإسرائيلية في 29 آذار مارس الماضي في هذه المنطقة.
وأشار عريقات إلى أن هذه الحصيلة أعدت حتى صباح أمس، مضيفا أن قتلي آخرين سقطوا بعد هذا التوقيت .
وارتفع عدد المعتقلين الفلسطينيين إلى 1100 معتقل منذ عملية الإجتياح الإسرائيلي منذ الجمعة الماضية .
ودعا رئيس الأركان الإسرائيلي الجنرال شاوول موفاز خلال مؤتمر صحفي إلى طرد الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات المحاصر منذ الجمعة في مكتبه في رام الله في الضفة الغربية.
وقال موفاز عرفات علي رأس السلطة الفلسطينية التي تشجع وتمول وتدرب الإرهابيين وفي هذه الظروف من الأفضل طرده.
وأعلن مصدر أوروبي أن وفد الاتحاد الأوروبي الذي وصل بعد ظهر أمس إلى تل أبيب غادر إسرائيل مساء بعد لقائه وزيرين إسرائيليين، ولكن من دون أن يتمكن من الاجتماع بالرئيس الفلسطيني ياسر عرفات.
ومن ناحية أخرى أعلن الجيش الإسرائيلي أمس قرارا بمنع التجول في مدينة نابلس التي تخضع للحكم الذاتي الفلسطيني علي ان يدخل حيز التنفيذ علي الفور.
وأعلن الجيش حظر التجول بواسطة مكبرات للصوت حملها جنود كانوا علي متن دبابات اسرائيلية.
اعتبر رئيس الوزراء البريطاني توني بلير ان الوضع في الشرق الاوسط بلغ النقطة الاكثر تفجرا منذ اعوام وان اعادة اطلاق العملية السياسية ستكون في صلب لقائه مع الرئيس الأمريكي جورج بوش في تكساس، حسب ما افاد المتحدث باسمه.
واجري بوش بعد ظهر امس الخميس اتصالا هاتفيا مع بلير في شأن النزاع الاسرائيلي الفلسطيني وفي اطار سلسلة من الاتصالات مع الولايات المتحدة خلال الاسابيع الاخيرة للتحضير لهذه القمة، من دون ان يقدم المزيد من التوضيحات.
وهذه المباحثات التي ستدور بين 5 و7 نيسان ابريل في مزرعة الرئيس الأمريكي بالقرب من كروفورد تكساس جنوب الولايات المتحدة ستشكل اللقاء الثالث المباشر بين الرجلين منذ ا11 ايلول سبتمبر.
وكان المقاتلون الفلسطينيون في نابلس بالضفة الغربية يردون امس بمدافع الهاون علي الجنود الاسرائيليين الذين يقصفونهم بمدافع الدبابات والرشاشات الثقيلة، وفق ما افاد جنود اسرائيليون.
وسمع شهود عيان بين مجموعة من الدبابات الاسرائيلية عند المدخل الجنوبي للمدينة ازيز قذيفة، تلاه علي الفور انفجار.
وسقطت القذيفة في حقل علي مقربة من الدبابات الاسرائيلية، وقد اطلقت من مبان مجاورة في المدينة.

انفجار كبير باليمن

مفكرة الإسلام : انفجرت حقيبة بلاستيكية مليئة بالمتفجرات في وقت متأخر أمس قرب مبنى أمن الدولة بالحي الدبلوماسي في العاصمة اليمنية صنعاء. وقد كان الانفجار من القوة بحيث سمع في أنحاء عدة من العاصمة. وقال دبلوماسيون وشهود عيان إن الانفجار حطم نوافذ السفارة التركية ومبنى أمن الدولة دون أن يوقع على ما يبدو أي إصابات.
وأوضحت مصادر صحفية أنه لم يعرف بعد المستهدف من هذا الانفجار، وهل هو مبني الأمن السياسي أم السفارة التركية، لأنه وقع في منطقة تتوسط المبنيين.
وطوقت الشرطة اليمنية موقع الحادث، ورفض مسؤولون يمنيون التعليق على الحادث إلى حين اكتمال التحقيق.
واستبعد دبلوماسي تركي أن يكون الانفجار قد استهدف سفارة بلاده لأن الانفجار لم يقع في محيطها المباشر. وقال شهود إن حقيبة المتفجرات وضعت خارج سور مبنى أمن الدولة، وذكر موظفو استخبارات يمنيون أن الانفجار استهدف المبنى الأمني، لكن مسؤولين يمنيين قالوا إنهم غير متأكدين من الجهة المستهدفة بالانفجار خاصة وأن المنطقة بها العديد من السفارات ومنازل الدبلوماسيين.
ويقع في القرب من مكان الانفجار أيضا، منزل وزير الإدارة المحلية صادق أمين أبو راس.
يذكر أن هناك اتفاقية جديدة تقدمت بها الحكومة الأمريكية لليمن في إطار حملتها ضد الإرهاب وذكرت مصادر مطلعة بان مشروع الاتفاقية التي تدرسها اليمن تهدف إلى توحيد جهود البلدين لاستئصال بؤر الإرهاب . وتقضى الاتفاقية بأن تقدم الحكومة الأمريكية 130مليون دولار تسخر لتأهيل وتعزيز قدرات الأجهزة الأمنية اليمنية وتوفير كافة الإمكانية للقيام بدورهم المطلوب في مكافحة الإرهاب 0كما يوضع جزء من ذلك المبلغ لاقامة مشاريع تنموية في عدد من المحافظات اليمنية التي تعتبر مناطق خصبة لتنامي التيارات الجهادية وبالمقابل تلزم الاتفاقية اليمن أن يكثف جهوده نحو مكافحة الإرهاب والعمل على مطاردة كل من يشتبه بأنه على علاقة بتنظيم القاعدة أو جماعة الجهاد وتسليم العناصر التي تحمل جنسيات غير يمنية إلى السلطات الأمريكية ولا يزال مشروع تلك الاتفاقية محل جدل في أوساط الفريق اليمنى الذي كلف بدراستها بين مؤيد ومعارض.

الولايات المتحدة تحذر رعاياها في الشرق الأوسط

الجزيرة : حذرت سفارات الولايات المتحدة في البحرين ومصر ولبنان الرعايا الأميركيين أمس من إمكانية قيام تظاهرات عنيفة معادية للأميركيين في الأيام المقبلة, وذلك في الوقت الذي يتصاعد فيه الغضب بالمنطقة من جراء العدوان الإسرائيلي على الفلسطينيين.
وفي مذكرات موجهة إلى الرعايا الأميركيين المقيمين في هذه الدول الثلاث أو المسافرين إليها طلبت السفارات من الأميركيين تجنب التظاهرات واتخاذ إجراءات حذر إضافية.
وذكرت سفارة الولايات المتحدة في القاهرة أنه "نظرا للتوترات الإقليمية الراهنة ازداد عدد وحجم وأماكن التظاهرات في مصر".
وفي لبنان حيث جرت تظاهرات احتجاج أمام السفارة الأميركية في بيروت, طلبت المذكرة من الأميركيين "توخي أقصى درجات الحذر".
وفي البحرين ذكرت السفارة أنها علمت بمشاريع عدة لتنظيم تظاهرات مؤيدة للفلسطينيين في الأيام الثلاثة المقبلة وأشارت إلى أن هذه التظاهرات كانت في الماضي "مشحونة بالعواطف". وأضافت "نظرا إلى تنامي الشعور المعادي للأميركيين في المنطقة وفي البحرين ندعو الأميركيين إلى تجنب هذه التظاهرات".ويعم العالم العربي غضب شديد على المستوى الشعبي إزاء موقف واشنطن المنحاز لإسرائيل

http://www.alneda.com/def.asp?subject=5&rec=492
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 06/04/2002, 12:18 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الوليد
عضو إدارة الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 13/08/2000
المكان: قلوب الأحبة فى شبكة الزعيم
مشاركات: 13,348
مشكور وجزاك الله كل خير .
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 08/04/2002, 07:50 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 01/12/2001
المكان: الرياض
مشاركات: 2,213
الله يعطيك العافيه وجزاك الله خير ,,,
اضافة رد مع اقتباس
  #4  
قديم 08/04/2002, 01:16 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 06/02/2002
مشاركات: 1,742
الله يعطيك العافيه وجزاك الله خير

وتقبل تحياتي وشكرا.
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 01:33 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube