المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > منتديات نادي الهلال > أرشيف مواضيع منتدى الجمهور الهلالي
   

أرشيف مواضيع منتدى الجمهور الهلالي ارشيف بمواضيع منتدى الهلال السابقة

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 31/03/2002, 12:02 PM
موقوف
تاريخ التسجيل: 03/09/2001
المكان: الريــاض
مشاركات: 1,564
ماذا قال موقع الجزيرة عن انجاز الهلال

أولاً الف مليون لكل هلالي زعيم



موقع الجزيرة
www.aljazeera.net/sprts

تغلب على شون بوك بالهدف الذهبي
الهلال زعيم كأس الكؤوس الآسيوية

الدوحة - عبد الحميد العداسي

الهلال السعودي يرفع كأس البطولة
(خاص بالجزيرة نت)
تمكن نادي الهلال السعودي الملقب بالزعيم من الظفر بلقب كأس الكؤوس الآسيوية الثانية لكرة القدم إثر فوزه على شون بوك هيونداي الكوري الجنوبي 2-1 بعد تسجيل الهدف الذهبي في المباراة التي جرت السبت على ملعب قاسم بن حمد في نادي السد بالدوحة.

وسجل هدفي الهلال كل من البرازيلي أدميلسون وحسين علي في الدقيقتين 11 و102 على التوالي، في حين سجل هدف شون بوك الوحيد البرازيلي خوليو سيزار في الدقيقة 73 من ركلة جزاء.



وأحرز السد القطري المركز الثالث إثر تغلبه على شونغ كوينغ شيفان الصيني بركلات الجزاء 7-6.




كابتن الهلال سامي الجابر يرفع كأس البطولة
(خاص بالجزيرة نت)
ونال الهلال جائزة مالية قدرها مئة ألف دولار منحت للفائز بالمركز الأول، في حين حصل شون بوك هيونداي الكوري الجنوبي الثاني على جائزة مالية قدرها 75 ألف دولار، والسد القطري الثالث على جائزة مالية قدرها 50 ألف دولار، أما شونغ كوينغ شيفان الرابع فحصل على جائزة مالية قدرها 25 ألف دولار.

وهذا اللقب الثاني للهلال في هذه البطولة التي تقام للمرة الأخيرة بعد أن قرر الاتحاد الآسيوي دمجها بدءا من العام المقبل مع بطولة الأندية أبطال الدوري في بطولة واحدة باسم بطولة السوبر الآسيوية.

وشهدت المباراة غياب مهاجم الهلال سامي الجابر الذي صدر بحقه قرار حرمان من قبل الاتحاد الآسيوي وذلك بعد تلفظه بعبارات غير لائقة تجاه مدرب السد القطري الحالي والهلال سابقا الروماني إيلي بلاتشي في مباراة الفريقين في الدور نصف النهائي.


الكوريون هاجموا طوال المباراة
(خاص بالجزيرة نت)
وشهدت بداية المباراة سيطرة هلالية إذ تمكن البرازيلي أدميلسون من افتتاح التسجيل في الدقيقة 11 إثر متابعته لتسديدة نواف التمياط القوية التي كانت في طريقها إلى خارج الملعب.

وبعد الهدف عاد لاعبو الهلال للدفاع عن مرماهم واعتمدوا على الهجمات المرتدة السريعة، الأمر الذي سمح للفريق الكوري شون بوك في فرض سيطرته على مجريات المباراة وتسابق لاعبوه على إهدار الفرص عبر عدة تسديدات لكيم جون وسيون ويان هو، ولكن حارس الهلال محمد الدعيع تألق في صد كرات الكوريين.

وفي الشوط الثاني واصل الكوريون ضغطهم حتى تمكنوا من إدراك التعادل عبر البرازيلي خوليو سيزار في الدقيقة 72 من ركلة جزاء إثر إعاقته من قبل تركي الصويلح.

وفي ربع الساعة الأخير من اللقاء، زج مدرب الهلال الكولومبي ماتورانا بالمهاجم حسين علي بدلا من الكولومبي إلكاتو الذي لم يفعل شيئا في المباراة، ومع ازدياد المحاولات الكورية لإدراك الفوز، أضاع مهاجم الهلال حسين علي ركلة جزاء احتسبها الحكم الكويتي سعد كميل قبل نهاية اللقاء بثلاث دقائق إثر إعاقة البرازيلي أدميلسون حيث سددها علي على يمين المرمى مباشرة لينتهي الوقت الأصلي بالتعادل وليلجأ الفريقان إلى خوض شوطين إضافيين.

وقبل نهاية الشوط الإضافي الأول بثلاث دقائق أيضا تمكن علي من نسيان إهداره ركلة الجزاء فسجل هدفا ذهبيا برأسه إثر كرة مرفوعة من نواف التمياط من الجهة اليمنى مانحا الفوز واللقب للهلال.

قالوا بعد المباراة
- المدرب الكولومبي فرانشيسكو ماتورانا (مدرب الهلال): "لقد كانت المباراة صعبة من كلا الفريقين وتمكن فريقي من حسمها بعناء وبخبرته. اعتمدت على تهدئة اللعب بعد تسجيل الهدف الأول واللعب بشكل دفاعي مع الاعتماد على الهجمات المرتدة السريعة وذلك للحد من سرعة الفريق الكوري".

وردا على استفسار الجزيرة نت حول رأيه بالمهاجم حسين علي الذي أضاع ركلة جزاء ثم سجل بعدها هدف الفوز، أضاف ماتورانا "هذه هي حلاوة كرة القدم التي تجلب لك في لحظات قمة الفرح أو قمة الحزن.. لقد تمكن حسين علي من السيطرة على أعصابه وتمكن من إهدائنا الفوز".

- المدرب الكوري تشو يون هوان (مدرب شون بوك الكوري): "أهنئ الفريق السعودي على الفوز، فلقد قدم لنا مباراة كبيرة، أنا راض تماما عن أداء فريقي، فعلنا ما بوسعنا والمباراة لم تعرف نتيجتها حتى اللحظة الأخيرة".
السد ينال المركز الثالث

لقطة من مباراة السد وشونغ كوينغ الصيني (خاص بالجزيرة نت)
وفي مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع، أحرز السد القطري المضيف المركز الثالث إثر تغلبه على شونغ كوينغ شيفان الصيني بنتيجة 7-6 بعد اللجوء إلى ركلات الجزاء بركلات الترجيح ولقد انتهى الوقت الأصلي بالتعادل السلبي.

واختير لاعب السد جفال راشد أفضل لاعب في المباراة.

قالوا بعد المباراة
- عبيد جمعة مساعد مدرب السد: "لم تكن المباراة هامة بالنسبة لنا خاصة أننا خضنا اللقاء وسط غياب العديد من اللاعبين بسبب الإيقاف أو الإصابة، ومع ذلك تحسن أداء اللاعبين بعد أن تخلصوا من الضغوطات وتمكنا من السيطرة على مجريات اللقاء والفوز بالرغم من أن الفريق الصيني كان ندا قويا لنا".

- مدرب شونغ كينغ الصيني: "أود أن أهنئ فريق السد على الفوز، ولكن فريقي لم يقدم ما هو منتظر منه في هذه البطولة، لعبنا بشكل جيد اليوم وسنحت لنا العديد من الفرص ولكننا لم نسجل ولم نوفق في تسديد ركلات الجزاء. تأثرنا بعوامل كثيرة كاختلاف الطقس والتوقيت وتغير الطعام علينا لذا لم نظهر هنا بصورتنا المعهودة".

سجل الفرق الفائزة بالبطولة

السنة
الفريق الفائز

1990
بيروزي الإيراني
1991
نيسان الياباني (يوكوهاما مارينوس حاليا)
1992
نيسان الياباني
1993
القادسية السعودي
1994
يوكوهاما فلوغلز الياباني
1995
بلمار هيراتسوكا الياباني
1996
الهلال السعودي
1997
النصر السعودي
1998
الاتحاد السعودي
1999
شيميزو بولسه الياباني
2000-2001
الشباب السعودي
2002
الهلال السعودي


[c]الكأس للهلال والمجد للوطن [/c]
[c] 1000,000 مبروك [/c]
  #2  
قديم 31/03/2002, 12:05 PM
مشرف سابق في منتدى الرياضة السعودية
تاريخ التسجيل: 03/07/2001
المكان: الارطاوية
مشاركات: 3,505
الف شكر اخوي قوووووول هلالي
  #3  
قديم 31/03/2002, 02:02 PM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 03/02/2002
المكان: الرياض
مشاركات: 1,277
مشكور اللله يعطيك العافيه.
  #4  
قديم 31/03/2002, 02:19 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 26/10/2001
المكان: المدينة المنورة
مشاركات: 2,099
مشكور اخوي
   

 


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 07:25 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube