المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > منتديات نادي الهلال > أرشيف مواضيع منتدى الجمهور الهلالي
   

أرشيف مواضيع منتدى الجمهور الهلالي ارشيف بمواضيع منتدى الهلال السابقة

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 31/03/2002, 09:19 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 02/12/2001
مشاركات: 1,205
اخبار الزعيم من جريدة الوطن السعودية

شهد القاء ضربتى جزاء
"ذهبي هلالي" يمنح السعودية كأس الكؤوس الآسيوية

أبها: جمال مغربي
حقق فريق الهلال السعودي مساء أمس الكأس الآسيوية الـ12 بعد أن هزم كل الظروف التي واجهها في اللقاء الذي جمعه بـ هونيداي الكوري بهدفين لهدف.
سجل للهلال أديملسون الهدف الأول تم عادل هونداي النتيجة من ركلة جزاء وأهدر حسين العلي ركلة جزاء هلاليه في الدقيقة 92 من المباراة ليضيف حسين العلي هدفاً ذهبياً في الدقيقة 106.

الشوط الأول
دخل مدرب الهلال ماتورانا أجواء هذا الشوط وفي نيته عدم مجاراة سرعة الفريق الكوري وفرض الإيقاع البطيء عليه نوعيا وهو ما فعله لاعبوه طيلة 38 دقيقة تخللها الهدف الهلالي د. 12 الذي سجله أديملسون مكملاً الكرة العائدة من دفاع هونداي بعد تسديدة عنيفة على مشارف الصندوق الدفاعي من نواف التمياط، وحتى عندما تقدم الهلال بوسطه داخل ملعب الفريق الكوري حافظ لاعبو دفاعه على بقاء 3 عناصر في الخلف يدعمهم رابعاً تولو لاعب المحور في الهلال.
وعلى الرغم من أن الفريق الكوري هونداي حاول الضغط على الفريق الهلالي عبر الجهة اليمنى التي كانت تشهد تقدم الصويلح مع هجمات فريقه أو عندما ينضم كمدافع في العمق الذي ظهر فيه أحمد خليل بعيداً عن مستواه إلا أن الدعيع بثباته تدعمه الخبرة الدولية العريضة أحبطت أربع محاولات ماكرة له إضافة لتكفل القائم الأيمن لمرمى الهلال بإعادة تسديدة البرازيلي خوليو إلى داخل الملعب ليجدها الصويلح أمامه ويبعدها إلى ركنية.
وبهذه المحصلة أنهى الهلال هذا الشوط بتقدمه على الرغم من سلبية مهاجمه الكاتو وكذلك فعل حكم اللقاء سعد كميل "كويتي" الذي منح لاعبين كوريين بطاقتين صفراوين لتعمدهما الخشونة مع نواف التمياط، وأطلق الحكم صافرته معلنا نهاية هذا الشوط.
وفي الشوط الثاني عاد فريق هونداي وفي نيته تعويض خسارة الشوط الأول فقام بتبديل مبكر د. (52) حيث أدخل يونق هو بديلا لـ شوهنق وكاد أن يفعلها خوليو مبكراً لولا براعة سليمان الذي رد عليه باقتحام جريء للمنطقة الخطرة الكورية قابلها المدافع البرازيلي بعنف وظن الجميع أن سعد كميل سيمنح الهلال ركلة جزاء د. (54) واضحة وضوح الشمس في رابعة النهار إلا أن الأخير تغاضى عن ذلك تماماً، ويكرر أديملسون محاولة التمياط بيد أنه تعجل التهديف قبل أن يدخل المنطقة فجاءت كرته سهلة في يد حارس هونداي لي يونق د. (57) ويلجأ مدرب هونداي إلى فرض رقابة صارمة على نواف التمياط من قبل اللاعب هوشنق قابله ماتورانا بتثبيت عمر الغامدي بجوار توليو في محور الارتكاز وهو الأمر الذي منح هونداي بعض التفوق.
وأثناء تواصل الضغط الكوري على دفاع الهلال حصل الصويلح على كرة مررها لتوليو الذي مررها للتمياط والذي لعبها بدوره طويلة للكاتو... واجه بها حارس المرمى الكوري إلا أن الأخير خرج لمنتصف ملعب فريقه لملاقاة الكرة بصدره وأبعدها نحو ملعب الهلال د. (62).
كل الفعاليات السابقة لم تدفع ماتورانا إلى تخفيف الضغط عن مرمى الدعيع بسبب عودة مدافعيه ولاعبي وسط فريقه للخلف وانفصال الهجوم عن باقي الفريق في الوقت الذي واصل الكوريون تقدمهم وسيطرتهم على منطقة المناورة مع تطبيق مبدأ الرقابة الفردية على أديملسون ونواف والضغط على حامل الكرة.
ومن إحدى الكرات الكورية الخاطئة يحصل الشلهوب على كرة ويواجه بها المرمى الكوري من الجهة اليسرى ويلعبها على القائم الأخير يلحق بها لي يونق في آخر لحظة د. (69)، ويتغاضى سعد كميل عن الكثير من الأخطاء الكورية التي كان أغلبها تعمد تعطيل نواف وأديملسون حينما أهمل احتساب لمسة يد على المدافع الكوري شونق على رأس قوس المنطقة الكورية في المقابل أنصف كميل الفريق الكوري عندما منحه جزائية صحيحة د. (73) وأعطى الصويلح - مرتكب الخطأ - بطاقة صفراء تصدى لها البرازيلي خوليو سيزار محرزاً هدفاً كورياً على يمين محمد الدعيع.
وقام الفريق الكوري بإجراء تبديل آخر بعد مغادرة هي يونق ليحل بديلاً عنه سي هي يونق، ويتعرض التمياط مجدداً للمخاشنة عن طريق البرازيلي روجيه، وقام ماتورانا بتبديل هجومي - كان من المفترض أن يجريه مع بداية الشوط الثاني - بإشراك حسين العلي ليلعب بديلاً للكاتو (السلبي جداً) د. (79). عقب الهدف الكوري تحمل الدفاع الهلالي عبئاً كبيراً وتصدى حارسه محمد الدعيع لكرة ماكرة كادت أن تلج مرماه من قدم كنق جي د. (85)، ويتراجع الفريق الهلالي للحفاظ على تعادل هذا الشوط والاعتماد على المرتدات العكسية وبالفعل حقق التمياط ما أراده مدربه (ماتورانا) حين قدم كرة على طبق من ذهب لأديملسون دخل بها المنطقة الجزائية الكورية فأعاقه مدافع عند الدقيقة (89) ليحتسب الحكم ركلة الجزاء لصالح الهلال يتصدى لها حسين العلي الذي طوح بها خارج المرمى مهدراً فرصة لإنهاء اللقاء ومنح فريقه الكأس ويتنفس الكوريون الصعداء، ويضيف حكم اللقاء 3 دقائق كوقت بدل ضائع.
ويتعمد الكوريون أديملسون مجدداً خارج المنطقة لم يعرها كميل أي اهتمام لتنتهي هذه الدقائق - بعد اجتهادات فردية لم يكتب لها النجاح - بإعلان كميل نهاية المباراة بتعادل الفريقين.
الشوط الإضافي الأول
انطلق بضغط هجومي هلالي مبكر وكاد الشلهوب أن ينهي اللقاء لولا تدخل المدافع الكوري سي هونق في الوقت المناسب، ويكرر أديملسون محاولات الدخول لمنطقة الجزاء الكورية ويتعرض للإعاقة من الخلف يتغاضى كميل عن منح اللاعب الكوري أي بطاقة تسهم في إيقاف المخاشنة.
الدقيقة (101) شهدت أول هجمة كورية خطرة تصدى لها سليمان إلى توليو للتمياط يمررها سريعة للعلي دخل بها منطقة الجزاء الكورية من الجهة اليسرى وتعجل في تسديدها في يد حارس المرمى لي يونق، ويبدل ما تورانا عمر الغامدي التائه طيلة الشوط الثاني الأصلي باللاعب حسين المسعري د. (102).
ويهدر حسين العلي مجداً فرصة إنهاء اللقاء بهدف ذهبي (104) عندما وصلته كرة الصويلح وهو على بعد ياردتين من المرمى الكوري.
واستطاع حسين العلي أن ينهي اللقاء محرزاً هدف النصر الهلالي من كرة عرضية أرسلها التمياط في الدقيقة (106).

بعد الانجاز الاسيوى الجديد واغلاقه للبطولةالـ40
نائب رئيس نادي الهلال يصف "رهيف علامة" بأنه غير مؤتمن!


الرياض: ظافر القحطاني
شن نائب رئيس نادي الهلال وليد الرواف حملة هجومية شرسة ضد رئيس لجنة الانضباط في البطولة الآسيوية للأندية أبطال الكؤوس الـ12 رهيف علامة واصفا إياه بأنه غير "مؤتمن" معتمدا في ذلك على قراراته الخاطئة ضد نادي الهلال منذ بداية البطولة وقال لـ"الوطن". كاد هذا الشخص الغريب أن يتسبب في عدم مشاركة اللاعب الدولي الكبير سامي الجابر في مونديال كأس العالم المقبلة واستدركنا الوضع وعالجناه بإيقافه مباراة واحدة تعتبر ظلما كبيرا للاعب سامي الجابر الذي عرف بأخلاقه العالية كغيره من أبناء هذا الشعب الكريم وكان من المفترض أن تتم معاقبة المدرب الروماني بلاتشي الذي تعدى بشكل كبير وواضح على سامي الجابر واستفزه بكلمات غير لائقة لكي يخرج اللاعب عن جو المباراة وخصص اللاعب عبدالله كوني للقضاء على سامي الجابر وإنهائه كرويا.
وأضاف الرواف قائلا "إن رهيف علامة عرف منذ الأزل بموقفه السلبي ضد نادي الهلال واستشهد بموقف قائلا فيه: إننا عندها ذهبنا لتسلم جوائز الفريق وجائزة اللاعب نواف التمياط في ماليزيا قال لي مستهزئا أهلا بنائب رئيس نادي الزعيم!
عندما عدنا من ماليزيا صادف أن كان رهيف علامة في نفس الطائرة وبجواري وكان يعلم أن يوسف الثنيان سيوقف ولكنه لم يبلغني بذلك مما زاد الشك لدي بأن له يدا طائلة في موضوع إيقافه.
وأكد الرواف أن نادي الهلال ممثلا في رئيسه الأمير سعود بن تركي سيرفع قضية ضد هذا الشخص وإيقافه عند حد معين لا يتجاوزه ويكف الضرر بزعيم الأندية نادي الهلال وأبدى الرواف امتعاظه الشديد من حكم المباراة الذي كان بعيدا عن جو المباراة بقراراته العكسية التي أثرت على أداء اللاعبين أبرزهم نواف التمياط مشيرا إلى أن لاعبي الهلال كانوا على قدر الثقة التي أنيطت بهم وتحقيقهم لهذا اللقب فخر للوطن ولكل الجماهير السعودية وأهدى الرواف هذا اللقب لمقام خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني وسمو الرئيس العام لرعاية الشباب وسمو نائبه.
مؤكدا أن الفريق سيستعد لكسب لقب الدوري بعزيمة لاعبيه التي لا تقف على حد معين وإضافتها للإنجازات السابقة التي حصل عليها الفريق.

قائد المنتخب السعودي مدافع الهلال السابق صالح النعيمة لـ"الوطن":
من حق الهلال أن يمثل الأندية السعودية في جميع المحافل الدولية


الرياض: عبدالله الفراج
تمنى قائد المنتخب السعودي الكروي الأول مدافع فريق الهلال المعتزل صالح النعيمة أن يكون بطل آسيا لأندية أبطال الكؤوس الـ12 التي حققها مساء أمس في العاصمة القطرية الدوحة أمام فريق هيونداي الكوري بـ2/1 هو الممثل الوحيد للأندية السعودية في المحافل القارية والدولية المقبلة, وبرر لاعب القرن الخليجي حسب استفتاء صحيفة الأنباء الكويتية أمنيته بوجود العناصر الكروية التي يتميز بها "الزعيم" كما وصفه النعيمة وقال: "يكفي أن فريق الهلال يضم بين صفوفه نجوما دولية من العيار الثقيل قادت المنتخب السعودي إلى مونديال 2002 في كوريا الجنوبية واليابان معا. إذ توجد "9" عناصر كروية في رحلة المنتخب لهذا المونديال.
وعن الإنجاز الآسيوي الخامس في تاريخ نادي الهلال أجاب لقد أثبت الزعيم أصالته وأضاف مجدا كرويا جديدا للكرة السعودية واستكمال عدد البطولات السعودية التي كان آخرها التأهل لمونديال كأس العالم للمرة الثالثة على التوالي وأشار إلى عدم وجود جدال حول أحقية فريق الهلال في الظفر بلقب الزعيم الذي يستحقه بكل جدارة.
وعما إن كانت هذه البطولة ستخمد الحملة الانتقادية التي وجهت للفريق الكروي ولجهازه الإداري المشرف قبل سفر البعثة إلى قطر أجاب لـ"الوطن" أنا أتمنى أن يكون اللقب الآسيوي الجديد نهاية للمهاترات والخلافات التي طرأت في الفترة الماضية وأن يكون إحراز كأس الكؤوس الآسيوية بداية لإعادة الفريق لتوهجه وأن يكون نهاية للمآسي والمرارة التي عايشها الفريق الكروي في الفترة الماضية.
وواصل النعيمة أمانيه في حديثه الخاص بأن يوجد جميع رؤساء الأندية السعودية في مطار الملك خالد الدولي لاستقبال زعيم آسيا.
وحول ردود الفعل الأخيرة حول إيقاف قائد المنتخب السعودي وفريق الهلال الكروي سامي الجابر أجاب: "أهنئ الثرثارين الذين تحدثوا عن هذا النجم فبدلا من أن يلتفت هؤلاء لناديهم ومعالجة خسارته الأخيرة أخذوا في إنقاص نجومية الجابر, الذي أثبت مع زملائه اللاعبين أنهم رجال مواقف" ووصف النعيمة تصرف هؤلاء الثرثارين بأنه تخطيط وهجوم مغلف بالغباء‍ وقال: "عشمي كبير في الرئيس العام لرعاية الشباب ورئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم الأمير سلطان بن فهد بإيقاف أصحاب هذه المهازل عند حدهم لأجل سمعة ومصلحة الكرة السعودية وعن الأسباب من وجهة نظر تحليله لخروج قائد المنتخب السعودي سامي الجابر عن طوره قال النعيمة اللاعب والإداري الخبير ما تعرض له قائد المنتخب السعودي والهلال من الشتائم في لقاء السد القطري لا يرضاه أي فرد منتم للإسلام ولا شك أن عبدالله عبيد كوني مدافع الفريق القطري تصرف بأساليب مشينة بإيعاز من مدربه الروماني إيلي بلاتشي الذي يعرف أن الجابر "ذئب" وبيده تغيير مجرى المباريات بأي طريقة ولذا جعل له رقابة لصيقة وهذه الرقابة تمت بطرق لا تعترف بأصول المنافسة الشريفة والمعنى الحقيقي لكرة القدم, وما تفوه به الجابر بعد المباراة كان زلة لسان, ولم يكن يقصد الإساءة للأشقاء القطريين كما يحاول البعض في الداخل والخارج تصويرها لأجل تشويه سمعة هذا النجم الذي رفع كأس الكؤوس الآسيوي بكل جدارة واستحقاق وتصرف بلاتشي هذا زاد من حماقته.
  #2  
قديم 31/03/2002, 03:22 PM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 02/12/2001
مشاركات: 1,205
إقتباس
من حق الهلال أن يمثل الأندية السعودية في جميع المحافل الدولية

   

 


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 01:33 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube