المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > منتديات نادي الهلال > أرشيف مواضيع منتدى الجمهور الهلالي
   

أرشيف مواضيع منتدى الجمهور الهلالي ارشيف بمواضيع منتدى الهلال السابقة

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 29/03/2002, 01:08 PM
نجمة المجلس العام
وعضو سابق باللجنة الإعلامية
تاريخ التسجيل: 03/09/2001
المكان: على جناح الحب وبساط الأمل
مشاركات: 3,624
Post أحداث البطولة الآسيوية

* شهدت مباريات نصف النهائي تأهل فريقا الهلال وهونداي للمباراة النهائية غدا ...

أحداث المباراة :

قمر آسيا يبحث عن لقبه السادس

هونداي يطير لمقابلة الهلال على نهائي البطولة ..


* كتب طارق العبودي:
تأهل فريق الهلال زعيم آسيا إلى المباراة النهائية للبطولة الأسيوية الثانية عشرة للأندية ابطال الكؤوس بجدارة واستحقاق أثر فوزه الثمين على السد القطري بهدف وحيد سجله هدافه البرازيلي ادميلسون دباسي في بداية الحصة الثانية للمباراة التي جمعتهما عصر أمس في استاد قاسم بن حمد بنادي السد.
وقدم نجوم الزعيم مباراة جيدة تعاملوا معها كما ينبغي ونجحوا في فرض سيطرتهم على مجرياتها تماماً

المباراة

بدأ الروماني ايلي بلاتشي مدرب فريق السد المباراة بتشكيل مكون من: محمد صقر (حارساً للمرمى) وعادل حسين وضاحي النوبي وعبدالله كوني وأحمد خليفة وعادل درويش وعلي ناصر ومحمد غلام والثلاثي الأجنبي كريم باقري (ايراني) وجون اوتاكا (نيجيري) وأكوا (غاني).
واعتمد بلاتشي كثيراً على تكثيف منطقة الوسط رغبة منه في مواجهة قوة خط الوسط الهلالي الذي يمثله ثلاثة من أبرز عناصر المنتخب السعودي الأول مع اعتماد أكثر على الهجمات المرتدة التي يرسلها المدافعون ولاعبو الوسط مباشرة من خلف الدفاعات الهلالية.
فيما بدأها الكولمبي فرانسيسكو ماتورانا مدرب الهلال بتشكيل مختلف تماماً عن التشكيل الذي لعب به آخر مبارياته الدورية امام النصر حيث زج بجميع العناصر الدولية (الجاهزة) فلعب بالدعيع حارسا للمرمى وامامه رباعي الدفاع تركي الصويلح وعبدالله سليمان وأحمد خليل ومحمد النزهان وامامهم رباعي خط الوسط نواف التمياط وعمر الغامدي والبرازيلي توليو ومحمد الشلهوب وفي المقدمة الثنائي سامي الجابر والكولمبي ريكاردو بيريز.
واعتمد ماتورانا على الطريقة الهلالية المعروفة 4/4/2 مع تركيز واضح على بناء الهجمات عن طريق الأطراف وخصوصا الطرف الأيمن ثم اسقاط الكرات لقلبي الهجوم وخصوصا الكاتو المهاجم التقليدي الوحيد في الفريق.
وشهدت الدقائق ال10 الأولى بداية هلالية قوية تمكن معها نجومه من فرض سيطرتهم التامة على الملعب وهددوا الفريق القطري بالعديد من الكرات الخطرة التي كادت ان تسفر عن «أهداف» لو تعامل معها الكاتو كما ينبغي!!
فقبل ان يكمل عقرب الدقائق دورته الأولى مرر الشلهوب كرة ولا أروع للكاتو بين المدافعين حاول الانفراد بها واقتحم منطقة الخطر القطرية لكن المدافع الدولي عادل درويش ضايقه في آخر لحظة مبعداً الكرة إلى ضربة ركنية.
رد عليه الغاني اكوا بكرة مماثلة وبنفس الطريقة تقريباً غير ان الدعيع نجح في التصدي لها بقدمه.
عاد بعدها الهلال للتهديد وتناقل لاعبوه كرة فيما بينهم وصلت إلى عمر الغامدي الذي حولها داخل المنطقة على رأس الكاتو الذي لم يحسن التعامل معها ف«نطحها» عاليا.
وكرة أخرى شبيهة تماما لعبها نواف للشلهوب في الجهة اليسرى والذي حولها بروعة للكاتو الذي أضاعها بنفس طريقة سابقتها.
ولم تكن هذه الهجمات هي أبرز ما قدمه الفريق الهلالي في بداية المباراة بل كان أداء نجومه مميزا وخطوطه مترابطة وتناقلهم للكرات سليماً وسلساً .. ولكن .. بعد هذه السيطرة الهلالية أحس لاعبو السد بخطورة موقفهم فنظموا صفوفهم وعادوا لأجواء المباراة بعد مضي 12 دقيقة تقريبا .. ونتيجة لهذا النشاط تحصلوا على هجمة خطرة واجه بها الايراني كريم باقري مرمى الدعيع الا انه تسرع في لعب الكرة وسددها بجوار القائم.
بعدها بدقيقة واحدة كاد عبد الله كوني أن يهز شباك «فريقه» بهدف جميل حينما أعاد برأسه كرة للحارس محمد صقر المتقدم قليلا إلا أن الأخير تدارك الموقف في آخر لحظة.
وهدأ اللعب قليلا وتكتل اللاعبون في وسط الميدان وانعدمت الخطورة الحقيقية ليضع دقائق .. ولم يكسر هذا الهدوء سوى صافرة «غريبه» من الحكم البحريني عبد الحميد عبد العزيز الذي احتسب في الدقيقة 27 خطأ لمصلحة السد رغم أنه أساساً لمصلحة الهلال .. وكاد كوني أن يسجل منه هدفا لفريقه عندما تلقى كرة زميله أحمد خليفة إلا أنه حولها إلى خارج الملعب.
وبعد مرور نصف ساعة تقريبا تلقى الكاتو كرة ولا أروع من زميله الجابر حاول الانفراد بها إلا أنه سددها ضعيفة في يدي محمد صقر!!
وفي الدقائق الخمس الأخيرة من الحصة الأولى تناقل لاعبو السد كرة فيما بينهم وصلت أخيرا لأكوا الذي طوح بها عالية رغم مواجهته للدعيع.
ثم عاد نفس اللاعب ليقدم جهدا خارقا ويقتحم المنطقة الهلالية لكن العملاق الدعيع كان لكرته بالمرصاد فأنهى خطورتها بقدمه ومعها أنهى البحريني عبد الحميد أحداث الحصة الأولى بالتعادل السلبي.

الشوط الثاني:

مع بدايته أجرى ماتورانا تبديلا ايجابيا بدخول هداف الفريق أدميلسون بديلا عن الكاتو «غير الموفق» وساهم هذا التبديل في تنشيط القوى الهجومية للهلال وكاد أدميسلون أن يحرز هدفا مبكرا من أول لمسة بعد أن استثمر كرة التمياط غير أن الحارس نجح في إبعادها .. ليعود أدميلسون نفسه ويسجل هدف التأهل لفريقه.

الهدف الهلالي:

بعد مرور دقيقتين فقط استثمر سامي الجابر خطأ دفاعيا للسد وخطف الكرة ومررها لأدميلسون الذي راوغ المدافع ومرر الكرة من بين قدميه «كوبري» ثم يتبعه بالحارس بنفس الحركة ويسجل بيسراه هدفا غاليا جدا كان ثمنه التأهل لنهائي القارة

هذا الهدف وإن كان قد أعطى الاطمئنان للهلال الذي يلعب خارج أرضه إلا أنه كان في نفس الوقت مصدر حماس للقطريين حيث حاول أجانبه الثلاثة كثيرا إلا أن تألق دفاع الهلال وحارسهم الأمين أبطل كل المحاولات السداسية.
وتخلى الحظ عن أدميلسون الذي تلقى تمريرة سامي الجابر وسدد كرة عنيفة التقطها الحارس ق 5.
ونجح الجابر في تهيئة كرة خلفية للتمياط الذي سددها بشكل قوي لكن محمد صقر أبطل مفعولها.
وطوح أكوا الغاني بكرة سددها عالية رغم مواجهته للمرمى وتتوالى المحاولات المتبادلة من الطرفين ويجري المدرب القطري بلاتشي مجموعة من التبديلات لتنشيط فريقه قابلها ماتورانا بتبديلات اضطرارية.
وكان الملاحظ على الأداء الهلالي في هذا الشوط تفاعل وفاعلية خط وسطه بفضل تحركات التمياط والشلهوب والجابر وتوليو.
وأضاع ادميلسون فرصة هدف محقق بتباطئه حينما تلقى تمريرة الجابر.
ومضت بقية الدقائق وسط محاولات متبادلة من الطرفين وان كانت المحاولات القطرية أكثر كون لاعبيه يبحثون عن التعديل ولهذا السبب زادت قوة الحماس لديهم وتحولت الى نرفزة وضرب قابلها الحكم باشهار بطاقتين مستحقتين ق44 والوقت بدل الضائع لأوتاكا وعادل درويش واحتج القطريون في الوقت بدل الضائع على الغاء هدف لاكوا الذي سجل بمقصية رائعة من موقع تسلل واضح.

* أدار المباراة الحكم البحريني عبدالحميد عبدالعزيز وكان جيداً جداً في متابعة الكرة رغم تغاضيه عن جملة من الأخطاء.

* برزت البطاقات الملونة كثيراً للصويلح وضاحي النوبي وكوين والجابر فيما طرد أوتاكا وعادل درويش.

* نواف التمياط كان نجماً بارزاً وان كنا لا نبخس حق زملائه في النجومية

* بهذا التأهل يكون الزعيم على مشارف مجد آسيوي جديد.



احصائيات الشوط الاول/

بطاقات صفراء : واحده لتركي الصويلح

بطاقات صفراء للسد : بطاقتان


احصائيات الشوط الثاني/

بطاقات صفراء : واحده لسامي الجابر

وهدف هلالي من اللاعب : ادميلسون ..


* أما فريق السد ..
بطاقات صفراء : بطاقه واحده
بطاقات حمراء : بطاقتان


* هونداي الكوري ..

تأهل فريق هيونداي الكوري الجنوبي إلى نهائي بطولة الاندية الآسيوية ابطال الكؤوس بعد ان هزم في تشو نجنج الصيني بهدفين نظيفين في المباراة التي جرت مساء أمس وسجلهما شان لي قائد الفريق على مدار الشوطين،






لقاء الذهب ...

يوم السبت ... يقابل فريق الهلال * هونداي ...

بالتوفيق للزعيم وان يتوشح الكأس بالأزرق
  #2  
قديم 29/03/2002, 01:32 PM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 23/03/2002
المكان: القصيم
مشاركات: 187
يعطيك العافيه.
   

 


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 05:16 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube