المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > منتديات نادي الهلال > أرشيف مواضيع منتدى الجمهور الهلالي
   

أرشيف مواضيع منتدى الجمهور الهلالي ارشيف بمواضيع منتدى الهلال السابقة

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 29/03/2002, 03:52 AM
مشرف سابق في منتدى الرياضة السعودية
تاريخ التسجيل: 03/07/2001
المكان: الارطاوية
مشاركات: 3,505
جريدة الشرق القطرية ليوم للجمعة و الضحك على متصفحيها

اولا جريدة الشرق القطرية ليوم الجمعة
تسبب الحكم البحريني عبدالحميد عبدالعزيز في خروج السد من الدور قبل النهائي لكأس الكؤوس الآسيوية، بعدما رفض احتساب هدف صحيح احرزه اكوا في الوقت بدل الضائع.. واحتسبه «تسلل».. لتضيع على السد- فرصة احراز هدف التعادل.. وينتهي اللقاء بفوز الهلال السعودي بالهدف الذي احرزه لاعبه ادملسون في الدقيقة الثالثة من الشوط الثاني.. ليصعد الهلال الى المباراة النهائية ويلعب على كأس البطولة غداً السبت.. وبعيداً عن كل احداث اللقاء الفنية.. فقد ظهر الحكم بمستوى مهزوز للغاية وطرد لاعبين من السد هما عادل درويش وأوتاكا ولم يكن على مستوى اللقاء.. وسيطر فريقنا على اللقاء في معظم فتراته وكان هو الأكثر خطورة وضاعت منه العديد من الاهداف المؤكدة.. ولعب الهلال على المرتدات السريعة التي احرز في احداها هدفه الوحيد في الدقيقة الثالثة من الشوط الثاني.. وقدم السد كل شيء في المباراة وكان ينقصه- فقط- احراز الاهداف ليصعد الفريق الى المباراة النهائية- لأنه الجدير بذلك.. والاحق بهذا التأهل.


بداية قوية
جاءت بداية الشوط الأول قوية من جانب الفريقين لرغبة كل منهما في الفوز والصعود الى المباراة النهائية والاقتراب من اللقب الغالي.. ولعب السد مهاجماً لاحراز هدف مبكر يحبط به طموح الهلال.. وكاد اكوا ان يحرز الهدف الأول للسد في الدقيقة الثالثة من الشوط الأول.. عندما تلقى تمريره ماكره انفرد بها بمحمد الربيع حارس الهلال.. لكن تسديدته تمر بجوار القائم.. وجاءت هذه الفرصة المبكرة لتكون دليلاً بالغاً على ان السداوي مصمم على الفوز والصعود الى المباراة النهائية.. وتعامل بلاتشي مع المباراة بذكاء خاصة انه سبق وان تولي تدريب الهلال السعودي.. وعرف بلاتشي ان هناك لاعباً لو تم ايقافه فسوف يتعطل الهلال.. وهو نواف الخياط، لذلك اعطى بلاتشي تعليماته الواضحة لضاحي النوبي بمراقبة نواف الخياط.. كظله. في كل ارجاء الملعب.. ودفع باللاعب علي ناصر ناحية اليسار.. وكان هذا هو التغيير المفاجىء الذي اجراه بلاتشي على التشكيلة التي خاضت المباراة.. ولعب السد بطريقة متوازنة غلب عليها الطابع الهجومي لضمان الفوز باللقاء.. لكن وعلى الرغم من ذلك فإن الفريق اهتم بالنواحي الدفاعية.. لان الهلال السعودي يضم لاعبين على مستوى طيب ولهم ثقلهم في الفريق وكانت خطة السد تعتمد على تضييق الخناق على الهلال ولاعبيه الذين يجيدون اللعب في المساحات الواسعة.. لذلك اعطى بلاتشي تعليماته من خارج الملعب بضرورة الضغط على لاعبي الهلال.

واجبات
وكانت هناك واجبات معينة على كل لاعب بالسد في اللقاء، وتكون الدفاع من الخماسي: عادل درويش وعبدالرحمن محمود وعبدالله كوني وعلي ناصر ومحمد غلام وحاول غلام ان يراقب الشلهوب الذي شغل الناحية اليسرى بالهلال مع النزهان.. وتحمل الدفاع السداوي عبء الهجوم الهلالي في ربع الساعة الاولى من هذا اللقاء.. وهي الفترة التي شهدت بعض الخطورة من ممثل الكرة السعودية.. لكن وبمرور الوقت تمكن السد من فرض سيطرته واسلوبه على مجريات المباراة.. وكان اللقاء عبارة عن مواجهة كبيرة بين الفريقين الطامعين في الفوز والصعود الى النهائي.
وظهر واضحاً أن الفريق السعودي يعتمد على مهارات لاعبيه امثال سامي الجابر ونواف الخياط والكانو والشلهوب في حسم اللقاء لصالحه.. واعتمد الهلال على المرتدات السريعة خاصة أن الفريق يجيد التحول الكبير من الدفاع الى الهجوم.. وحاول الدفاع الهلالي ان يفرض رقابة لصيقة على اوتاكا مهاجم السد الذي شكل خطورة بالغة على مرمى الهلال.


فرصة مؤكدة
وفي الدقيقة 13 من الشوط الاول لاحت فرصة مؤكدة لكريم باقري لاحراز هدف السبق للسد بعد ان تلقى تمريره طولية انفرد بها بمحمد الدعيع.. وبدلاً من التسديد في المرمى.. سدد باقري من الخارج ليهدر هدفاً مؤكداً للسد.. الصراع كان في الملعب وخارجه بين الفريقين.. تعليمات.. وأوامر.. والكل يحاول ان يقترب من المرمى لاحراز الهدف المنشود.. ويحصل تركي صويلح على الانذار الاول في المباراة في الدقيقة 22 من الشوط الأول.. وبعده يحصل عادل درويش على انذار آخر.. وتسير الدقائق الباقية في الشوط الاول في اتجاه واحد.. وهو اللعب بايجابية لاحراز هدف السبق.. وهو الشيء الذي يحسب لكل من الفريقين.. فالسد هاجم بكل قوته في أواخر هذا الشوط.. في حين اعتمد الهلال على المرتدات السريعة.. والتي حاول من خلالها ان يضرب دفاع السد،.. وتزيد الفرص الضائعة من لاعبي الفريقين.. وشكل الثنائي المتفاهم اكوا واوتاكا خطورة بالغة على مرمى الهلال، وتألق الحارس الدولي محمد الدعيع الذي أنقذ عدة اهداف مؤكدة ليحافظ على شباكه نظيفة.

لعبة الحظ
وكان هناك سوء حظ واضح لازم لاعبينا طوال الشوط الأول.. وفي نفس الوقت كان هناك نوع من الحظ للفريق السعودي الذي استفاد من ضياع العديد من الفرص من لاعبينا.. ولعل الكرة التي اضاعها اكوا في الدقيقة الاربعين من الشوط الاول كانت خير دليل على ذلك عندما تلقى تمريره من ضاحي النوبي.. لينفرد بالدعيع ويسدد فوق المرمى.. وتضيع فرصة اخرى مؤكدة من السد.. وبعدها بثلاث دقائق ينقذ حارس الهلال محمد الدعيع فرصة اخرى.. ويستمر التفوق السداوي قائما في اواخر الشوط الأول.. لكن هذا التفوق لم يسفر عن احراز اي اهداف.. لينتهي الشوط الاول بتعادل الفريقين سلبياً.

هدف هلالي
ومع بداية الشوط الثاني اجرى مدرب الهلال ماتورانا تغييرا باخراج الكاتو والدفع بالمحترف البرازيلي ادملسون ليكون رأس الحربة الثاني بجوار سامي الجابر.. ويتمكن ادملسون من احراز الهدف الاول للهلال بعد استغلال خطأ من دفاع السد لينفرد بالحارس ويسدد كرة قوية داخل المرمى.. ليعلن في الدقيقة الثالثة من بداية الشوط الثاني عن تقدم فريقه بهدف للا شيء.. والشيء المؤكد ان هذا الهدف ادى إلى اشتعال المباراة بين الفريقين فالسد هاجم بكل قوة لادراك التعادل.. في حين اعتمد الهلال على طريقته المفضلة.. وهي القيام بالمرتدات السريعة عن طريق لاعبيه الذين ينتشرون بشكل جيد في الملعب.. وعلى الرغم من التقدم الهلالي بهدف ادملسون إلا أن الافضلية ظلت سداوية.. وينقذ الحارس السداوي عدة فرص من لاعبي الهلال.. وفي الدقيقة 11 يجري بلاتشي تغييره الأول باخراج علي ناصر والدفع بجاسم محمود.. وصاحب هذا التغيير اجراء عدة تعديلات في مراكز اللاعبين داخل ارض الملعب.

سيطرة سداوية
وعاد ضاحي النوبي الى مركزه في الجانب الايسر.. وتولى جاسم محمود رقابة نواف الخياط.. وادى هذا التغيير الى نشاط الجهة اليسرى من السد وتوغل النوبي كثيراً.. واهدى عدة كرات عرضية لكن لم يستفد منها الفريق.
والشيء الذي لا يمكن لاحد ان ينكره هو ان الحظ ساند فريق الهلال بشدة في هذه المباراة.. حيث رفضت الكرة معانقة شباك الدعيع في اكثر من لعبة.. وعلى الجانب الآخر.. كان هناك نشاط سداوي من جهة اليمين عن طريق محمد غلام.. لكن يظل سوء الحظ قائما.. فقد ادى لاعبو السد كل ما عليهم وتبقى فقط احراز الاهداف حتى تسعد الجماهير القطرية بفريقها الذي قدم مباراة فنية وخططية على مستوى كبير.. لكن الساحرة المستديرة لا تعترف إلا بالاهداف.. لذلك بحث لاعبونا عن احراز هدف التعادل وتنوعت هجماتنا من اليمين واليسار واللحق وبذل.. أوتاكا مجهودا كبيراً وأرهق دفاع الهلال بتحركاته الذكية.

ويضطر مدرب الهلال في الدقيقة الرابعة والعشرين من الشوط الثاني الى اجراء تغييره الثاني حيث يخرج عمر الناصري ويلعب بدلاً منه حسين المسفري وعلى الرغم من هذا التغيير ظل التفوق داخل ارض الملعب للسد.. وبعدها بأربعة دقائق يلعب سلطان بخيت بدلاً من كريم باقري.


تغيير.. وهدف ضائع
ولم يكن امام بلاتشي شيء يفعله بعد ذلك- سوى الدفع بفهد الكواري لزيادة قوته الهجومية.. وفي الدقيقة 37 يلعب جاسم محمود كرة عرضية من ناحية اليمين يسددها ضاحي النوبي بقوة ويتألق الدعيع ويتصدى للكرة ويخرجها الى ركنية.. ليظل الحظ مسانداً للهلال ويدير ظهره الى السد..
ثم يخرج سامي الجابر ويلعب بدلاً منه حسين عبدالرب وقبل ان ينتهي الشوط الثاني بدقيقتين يطرد الحكم البحريني عادل درويش.. وبعدها يطرد اوتاكا في لعبة لا تستحق الطرد مطلقا.. وكان من المفترض ان يكتفي الحكم ببطاقة صفراء للاعب.. ويمكننا ان نقول ان الحكم البحريني عبدالحميد عبدالعزيز لم يكن على مستوى المباراة.. حيث ظهرت قراراته مهزوزة.. للغاية.. ولعل أبرز دليل على ذلك الغاؤه للهدف الصحيح الذي احرزه اكوا في الوقت بدل الضائع من الشوط الثاني.. ويتسبب الحكم.. بقراراته العكسية. في اهداء الفوز الى الهلال الذي فاز وتأهل ويخسر السد الذي فعل كل شيء بالكرة.. وكان هو الأجدر بهذا التأهل.

صحيفة الوطن
من المعيب جدا ان تصدر اساءة وبألفاظ بذيئة من لاعب اصبح على عتبة الاعتزال وتمحو اية جمالية لصورة سابقة قد تكون رسمت له. هذا ما اقدم عليه قائد الهلال سامي الجابر الذي بدلا من ان يكون قدوة لفريقه كان يوم امس نموذجا سيئا في السلوك والتصرف .. ولو الذي صدر من الجابر كان قد صدر من غيره من اللاعبين الشباب لهانت الامور لان مثل هؤلاء بحاجة الى التوجيه والتعلم من اصحاب الخبرة والاخلاق الحميدة. ولكن اية اخلاق يتعلمها الشباب من «قدوة» سيئة .. واذا كان الجابر يعتقد ان ما قام به لم يشاهده احد فنقول له ان صوت الاساءة بالكلام سمعه كل من تابع المباراة عبر التلفاز او من كان قريبا منك مثلما اوضحت اشارتك المرفوضة هذه الاساءة. ولا يسعنا الا ان نقول ان من يفقد بريقه يلجأ الى سلاح ضعيف للتغطية على فشله والالفاظ البذيئة البعيدة عن اخلاقنا وقيمنا .. وهذا ما قام به الجابر سامي الذي تمنينا ان يكون جابرا لكل ما هو حميد. علما بأن الكثير من الاحتجاجات والادانة وصلت من الجماهير التي سمعت اساءة الجابر ! والآن الكرة في ملعب الاتحاد الآسيوي، اما ان يغض النظر عن اللاعب او يلحقه بزميله يوسف الثنيان !!


هل تعتير هذه صحافة

وشكرا للجميع
  #2  
قديم 29/03/2002, 04:08 AM
موقوف
تاريخ التسجيل: 18/12/2001
المكان: UsA
مشاركات: 1,346
ههههههههههههههههههههه

هههههههههههه
ههههههههههه

ههههههههههه
  #3  
قديم 29/03/2002, 04:11 AM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 12/03/2002
المكان: VANCOUVER
مشاركات: 97
ماأقول الا .....

مووووووووووووووووتوووووووووواااااااا قههههههههههههر..!!


المسفري والخياط و الناصري ... حتى الأسامي ما يعرفونها...



الف شكر.....خليتنا نضحك شوي..
  #4  
قديم 29/03/2002, 04:20 AM
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 09/03/2002
مشاركات: 42
وفي الدقيقة 37 يلعب جاسم محمود كرة عرضية من ناحية اليمين يسددها ضاحي النوبي بقوة ويتألق الدعيع ويتصدى للكرة ويخرجها الى ركنية.. ليظل الحظ مسانداً للهلال ويدير ظهره الى السد..

ههههههههههههههههههههههههههه

الله يخلف وشلون يتالق الدعيع ويظل الحظ معاندهم؟؟

اختارو ياحظ يا تألق الدعيع الثنتين صعبة تجي .

بعدين سبب ضياع السد المحترف الذكي اكوا

وقسم بالله يازين الكاتو عند هالدلخ لايقربنا ابد
  #5  
قديم 29/03/2002, 04:31 AM
عضو سابق في اللجنه الإعلاميه
تاريخ التسجيل: 08/12/2000
المكان: الرياض
مشاركات: 1,245
هاااااااااااااااااااه

والله من حر مافيهم

اصلا متى فريق قطري فاز على الزعيم بدرييييييييييييييييييي عليكم انتم والمجنسين هاه
  #6  
قديم 29/03/2002, 04:34 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 15/09/2001
المكان: الرياض
مشاركات: 994
اكوا ههههههههههههه شفت القرد المهبوووووول يجلس يتحرك بسرعه بس ما يدري وش قاعد يسوي هههههههههههههههه نكتة المباراة من جد
  #7  
قديم 29/03/2002, 05:45 AM
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 06/03/2002
المكان: في الأنتر نت
مشاركات: 21
ليلعب الهلال بطريقته المفضله وهي المرتدات!!

لا تعليق
  #8  
قديم 29/03/2002, 05:57 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 12/10/2001
المكان: قلوب محبي الزعيم
مشاركات: 6,627
السد لعب مبارة قوية امام الزعيم الأصلي . اما بخصوص سامي الله يسامحه اوجد فرصة للحاقدين ان ينطلقوا من جحورهم و معهم حق لأن الذي اخطا هو سامي الجابر
  #9  
قديم 29/03/2002, 06:06 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ هلالي.واشربوا.البحر
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 27/02/2002
مشاركات: 2,980
شر البليه ما يضحك
جا يكحلها عماها
الحض الحين وقف معنا
زين الحض من الهدفين اللي مفروض ياكلونها علي وجيهكم باول عشر دقايق
بس مااقول الا اللي اختشوا ماتوا
ولا انتم وين والكوره وين
خلكم بالتجنيس هذا تخصصكم ولا شلون
الحين يا الل يما تستحي علي خشك ان وياه الكويتيين بنفسهم معترفون ان الهلال
فوق مستوى المنافسه الخليجيه واليابا نيين مثلهم تجون انتم تحتكون !!!
لكن حقكم وما جاكم
هذا جزاء اللي يلعب بالنار عيب ياباباخلاص لا عاد تعود لها لا نخلي
اذاننا واذانكم اربع
  #10  
قديم 29/03/2002, 06:34 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 29/12/2001
المكان: جدة
مشاركات: 2,219
نحمد الله تعالى على الفوز وعلى نعمة العقل
ولكن الا يوجد ضربة جزاء للنصر في المباراة؟
ما اشبه السد بالنص
  #11  
قديم 29/03/2002, 08:16 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 18/02/2001
المكان: USA
مشاركات: 1,185
لا تستغربون طلبهم بايقاف سامي من الأتحاد الآسيوي لأنهم تعودوا ذلك سنويا.... لا وخاصه ابن خمام صار رئيس الأتحاد الآسيوي
  #12  
قديم 29/03/2002, 11:05 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ مطل اشيقر
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 25/12/2000
المكان: نادي الهلال
مشاركات: 1,929
السلام عليكم

طيب والكرة في ملعب الأتحاد الآسيوي ماذا عساه أن يفعل مع تهجم اللاعبين القطريين على الحكم هل يتغاضى عنه لأنه ليس هلالاً سعودياً
  #13  
قديم 29/03/2002, 02:41 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 04/01/2002
المكان: جدة
مشاركات: 2,057
هههههههههههههههههههههه يلحق زميله الثنيان
حثاله والله هالصحافه
متى تعلمتو الكره حتى تمسو بالثنيان والجابر........سحقنا لكم
لو كان الثنيان موجود لكانت المباره راحت بالخمسه يا مساكين

والله لعيون ابن همام والله المفروض يوقف اقل شي من الى لاعبين من السد القطري على الاعتداء على الحكم
  #14  
قديم 29/03/2002, 03:06 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 09/12/2001
المكان: Cork,Ireland
مشاركات: 4,207
hahahaahhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhha
  #15  
قديم 29/03/2002, 03:06 PM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 28/12/2001
المكان: حريم لا
مشاركات: 141
الحمد لله على الفوز

ونتركهم يكتبون اللي يبون

السد كان ند قوي واللي نقص من نجومية السد الخشونه الزايده والأساليب الملتويه للحد من نجومية ابناء الزعيم

لكن سامي الله يهديه فتح على هلالنا وعلينا وعلى ونفسه باب مصكوك

الله يوفقنا انشاء الله ونشوف هلالنا شايل كأس بطولة اسيا بكرا
   

 


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 07:50 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube