المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > منتديات نادي الهلال > أرشيف مواضيع منتدى الجمهور الهلالي
   

أرشيف مواضيع منتدى الجمهور الهلالي ارشيف بمواضيع منتدى الهلال السابقة

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 28/03/2002, 02:09 AM
نجمة المجلس العام
وعضو سابق باللجنة الإعلامية
تاريخ التسجيل: 03/09/2001
المكان: على جناح الحب وبساط الأمل
مشاركات: 3,624
لقاء الهلال والسد بعيون الصحافة الخليجية

& اسعد الله اوقاتكم بكل خير .. إليكم ا خبار الهلال والسد بعيون الصحافة الخليجية ...

& دعواتكم الصادقة بالتوفيق للزعيم .






الهلال والسد في نصف نهائي الكؤوس الآسيوية

يشهد ملعب قاسم بن حمد بنادي السد اليوم مواجهة الدور قبل النهائي لبطولة الاندية الاسيوية الثانية عشرة ابطال الكؤوس حيث يلتقي في الرابعة عصرا فريق الهلال السعودي والسد القطري تليها مباراة هيونداي الكوري وتشونغ الصيني. وسيتأهل الفائزان من هاتين المباراتين الى نهائي البطولة الذي سيجري مساء السبت المقبل. فيما يلعب الخاسران لتحديد صاحب المركز الثالث.
وتعتبر مباراة الهلال والسد هي الاقوى والاشرس في هذه البطولة اذ يلعب الفريقان المباراة وهما بكامل نجومهما وتحت قيادة اثنين من ابرز مدربي العالم ماتورانا الكولومبي مدرب الهلال وبيلاتشي الروماني مدرب السد ومدرب الهلال السابق وهنا تكمن الخطورة حيث بيلاتشي الذي يحفظ لاعبي الهلال واساليب ادائهم عن ظهر قلب عكس ماتورانا الذي لم يقض الوقت الكافي للتعرف على امكانات لاعبيه او لاعبي فريق السد.





السد القطري يواجه الهلال السعودي :

طارق العتريس:

تقام اليوم وبضيافة نادي السد القطري الدور نصف النهائي للبطولة الآسيوية للأندية أبطال الكؤوس، حيث يلتقي في الرابعة عصراً بتوقيت الدوحة نادي السد مع شقيقه الهلال السعودي ويواجه هيونداي الكوري في السابعة مساء تشونج الصيني، وقد أتم السد الملقب بالزعيم إستعداداته لمواجهة الهلال في الموقعة التي تترقبها جماهير الكرة ليس فقط في قطر بل في الخليج ككل·· كونها لقاء خليجياً واحداً بين الاشقاء ويعكس بنفس الوقت التطور الذي تشهده كرة غرب آسيا وملاحقتها لمستوى الشرق الذي يحقق قفزات واسعة في التطور·
والسد الذي أعلن حالة التأهب القصوى وأدخل لاعبيه في معسكر مغلق بقيادة مدربه الروماني بيلاتشي، وكثف هذا الأسبوع،تسلح بلاعبيه المحترفين- النيجيري اوتاكا والمغربي شعيب لمباركي، والايراني كريم باقري بالاضافة الى مجموعة لاعبيه الدوليين المحترفين·
وقال بيلاتشي أن السد جاهز للهلال وأنه يعرف إمكانيات منافسه جيداً، ولاخيار أمام فريقه سوى الفوز في اللقاء المصيري·
وقد وصلت الدوحة مساء أمس بعثة نادي الهلال السعودي، لخوض اللقاء المرتقب بقيادة مدربه العالمي ماتورانا، وتضم تشكيلة الهلال كافة نجوم الفريق الدوليين أمثال محمد الدعيع وعبدالله الجمعان وعبدالله سليمان وحسن العتيبي وفهد المفرج ونواف التمياط وخالد عزيز ومحمد الشلهوب وحسين العلي بالاضافة الى المحترفين البرازيليين·· توليو وأدميلسون وماسيدو·
ومباراة اليوم ستكون بالتأكيد موقعة خليجية ملتهبة تنتظرها بشوق ولهفة جماهير الهلال في السعودية ومن المتوقع أن تزحف جماهيره خلف فريقها لمؤازرته في مهمته الأسيوية الكبيرة في الدوحة·

* هيونداي وتشونج

وفي المباراة الثانية بالدور قبل النهائي أو المربع الآسيوي للأندية أبطال الكؤوس يلتقي هيونداي الكوري مع تشونج الصيني، واللذان وصلا الدوحة قبل يومين للتأقلم على أجواء الخليج وتدربا إستعداداً للقاء قمة آسيوية من نوع آخر، واكد مدرب هيونداي أن هدفه بلوغ المباراة النهاية، وفريقه بات جاهزاً وبأفضل حالاته، واكد انه يعرف خصمه الصيني، الذي يمثل كرة شرق آسيا، وأكد أن لاعبيه تأقلموا تماماً على طقس الخليج، وأنه يتوقع مباراة قوية تعتبر نهائياً مبكراً للبطولة !
اما الفريق الصيني تشونج الذي فرض جداراً من السرية والغموض حول لاعبيه، فقد أكد مدربه البرازيلي تافاريس أن فريقه استعد جيداً للقاء اليوم أمام هيونداي الكوري وكل ما يحتاجه فقط القليل من الحظ حتى يتجاوز المهمة الصعبة، وأشار إلى أن فريقه يضم ثلاثة محترفين من الكونغو والبرتغال وزيمبابوي، بالاضافة الى بعض اللاعبين الدوليين في المنتخب الصيني، وفي مقدمتهم حارس المرمى العملاق الذي كان له دور بارز في تأهيل الصين للمونديال، واكد أن حظوظ فريقه قوية في التأهل وأنه سيقدم مباراة هجومية·

* خمسة حكام وأربعة مساعدين

اختار الاتحاد الآسيوي لإدارة المباريات خمسة حكام للساحة وهم الكويتي سعد كميل والياباني تورو كاوا والبحريني ابراهيم عبدالحميد والتايلاندي دونجلاس، بالاضافة الى أربعة حكام مساعدين وهم المالديفي سعيد محمد والماليزي نظيم مان والهندي كومالي سانكار والسنغافوري كوشنار ناتان، ويراقب الحكام العميد فاروق بوظو·
كشف للمنشطات

وبناء على تعليمات الاتحاد الآسيوي سيتم تطبيق فحص المنشطات على اللاعبين خلال البطولة، وقد وصل الدوحة فريق طبي للاشراف على الفحوصات التي ستجرى عشوائياً على بعض اللاعبين عقب انتهاء كل مباراة·


* سجل البطولة ..

فيما يلي سجل مسابقة كأس الكؤوس الآسيوية لكرة القدم التي تقام نهائيات نسختها الثانية عشرة في ضيافة السد القطري من 28 الى 30 مارس الحالي:
- 1990: بيروزي الايراني
- 1991: نيسان الياباني (يوكوهاما مارينوس حاليا)
- 1992: نيسان الياباني
- 1993: القادسية السعودي
- 1994: يوكوهاما فلوجلز الياباني
- 1995: بلمار هيراتسوكا الياباني
- 1996: الهلال السعودي
- 1997: النصر السعودي
- 1998: الاتحاد السعودي
- 1999: شيميزو بولسه الياباني
- 2000-2001: الشباب السعودي
- 2002: ؟





قمة خليجية كروية بين السد والهلال اليوم

تتجه الانظار الى الدوحة اليوم حيث تقام مباراة قمة عربية عربية بين السد المضيف والهلال السعودي في نصف نهائي كأس الكؤوس الاسيوية الثانية عشرة في كرة القدم،


بينما تجمع المباراة الثانية شونبوك هيونداي الكوري الجنوبي وشونج كينج الصيني. ويتأهل الفائزان الى المباراة النهائية التي تقام في قطر ايضا السبت المقبل، بينما يلعب الخاسران على المركز الثالث. ووحده الهلال سبق له ان احرز اللقب في البطولة السابعة عام 1996، بينما في جعبة السد اول لقب عربي في بطولات الاندية الاسيوية وكان في كأس الابطال عام 1989، وهي البطولة التي فاز فيها الهلال مرتين ايضا عامي 92 و2000، وتخلو خزائن الفريقين الكوري الجنوبي والصيني من اي لقب اسيوي حتى الان.





وستكون البطولة الحالية الاخيرة لان الاتحاد الاسيوي قرر دمج بطولتي كأس الكؤوس وكأس الابطال في بطولة واحدة بدءا من الموسم المقبل.


انطلقت مسابقة كأس الكؤوس عام 1990 وكان اللقب الاول من نصيب بيروزي الايراني، ثم احتكرت الاندية السعودية واليابانية السيطرة عليها حيث تتقاسم الالقاب الاخرى برصيد خمسة لكل منها، الالقاب السعودية عبر القادسية والاتحاد والنصر والهلال والشباب، واليابانية عبر نيسان الياباني (يوكوهاما مارينوس حاليا) واحرز لقبين، ويوكوهاما فلوغلز وبلمار هيراتسوكا وشيميزو بولسه.


ويأمل السد في ان يحرز لقب البطولة للمرة الاولى في تاريخه وان يدون اسمه في سجلاتها ليصبح اول ناد قطري يحقق هذا الانجاز بعد ان كان احرز اواخر العام الماضي لقب كأس ابطال الاندية العربية التي استضافها على ارضه للمرة الاولى ايضا.


واخرج السد في طريقه الى نصف النهائي الشباب السعودي حامل اللقب بفوزه عليه 3-1 ايابا على ملعبه وحملت الاهداف الثلاثة توقيع مهاجمه الفذ النيجيري جون اوتاكا، وتعادل معه ذهابا في الرياض سلبا، ثم تخطى العين الاماراتي بفوزه عليه بهدف وحيد سجله اوتاكا ايضا ذهابا في الدوحة قبل ان يخسر امامه في القطارة 1-2، وكان هدفه من نصيب المهاجم الاخر المغربي بوشعيب المباركي.


وستحمل مباراة اليوم بين السد والهلال نكهة خاصة لانهما يضمان نخبة من نجوم المنتخبين القطري والسعودي، فضلا عن ان مدرب السد حاليا الروماني ايلي بلاتشي الذي قاده الى لقب البطولة العربية سبق ان اشرف على الهلال سابقا قبل ان يتركه والخلافات موجودة بين الطرفين لان الفريق السعودي يطالب المدرب بتسديد مبلغ 90 الف دولار جراء فسخه العقد معه.


لكن السد ليس في افضل حالاته في الفترة الحالية واختلف وضعه كثيرا عما كان عليه ابان البطولة العربية التي فرض فيها سيطرته وكان الافضل من بدايتها، فهو يحتل المركز الثامن قبل الاخير في ترتيب الدوري الذي يحمل لقبه برصيد 7 نقاط فقط من 8 مباريات لم يفز سوى في واحدة منها وتعادل في اربع وخسر في ثلاث. حتى ان القوة الهجومية للسد لا تقدم المطلوب منها لان الفريق سجل 13 هدفا في مبارياته الثماني، بينما اهتزت شباكه 19 مرة.


لكن العناصر التي يضمها السد قادرة على لعب دور بارز والوصول الى المباراة النهائية ومن ثم احراز اللقب، ففضلا عن المباركي واوتاكا، هناك صانع الالعاب الايراني كريم باقري والحارس احمد خليل وعادل درويش وجاسم محمود وعبد الرحمن محمود وجفال راشد الذي اختير افضل لاعب في «خليجي 15» وضاحي النوبي واحمد خليفة وسلطان بخيت وعبدالله درويش وغيرهم من اللاعبين.


في المقابل، لا يبدو ان الهلاليين يريدون التفكير بغير اللقب لتعويض اخفاقهم في كأس الكؤوس العربية التي استضافتها تونس الشهر الماضي وخسروا فيها لقبهم بخروجهم من الدور نصف النهائي امام الملعب المضيف، خصوصا انهم توجهوا الى الدوحة بكامل صفوفهم بمن فيهم الدوليون.


وتأهل الهلال الى نصف النهائي بتخطيه عقبة ريجانادز الطاجيكستاني بفوزه عليه بثلاثة اهداف نظيفة ايابا في الرياض سجلها جميعها سامي الجابر، وذهابا في الرياض ايضا بهدفين لعبدالله الجمعان.


وكان الهلال خسر امام النصر غريمه التقليدي في الرياض في مباراته الاخيرة ضمن الدوري السعودي لكن الفريقين ضمنا تأهلهما الى المربع الذهبي، ويحتل الهلال المركز الثاني برصيد 43 نقطة من 20 مباراة فاز في 12 وتعادل في 7 وخسر في واحدة فقط، ونجح في تسجيل 42 هدفا بينما اهتزت شباكه 16 مرة فقط.


ولن يتمكن المدافع الايمن احمد الدوخي من المشاركة بعد ان كشفت الفحوصات الطبية انه يعاني من اصابة في كتفه اثر احتكاك قوي مع لاعب من جنوب افريقيا خلال مباراة المنتخبين الودية في معسكر مدينة كفرتشانو الايطالية الاخيرة ضمن الاستعدادات لمونديال 2002 في كوريا الجنوبية واليابان.


واستدعى مدرب الفريق الكولومبي فرانشيسكو ماتورانا خالد الرشيد لاكمال العدد الى 22 لاعبا بعد تعذر مشاركة الدوخي.


واذا كان ماتورانا يملك عذرا لعدم قيادة الفريق الى الاحتفاظ بلقب كأس الكؤوس العربية لانه تولى تدريب الفريق قبل ثلاثة ايام من انطلاقها فقط خلفا للبرتغالي ارتور جورج ولم يكن يملك فكرة كافية عن مستوى اللاعبين، فان لا مجال امامه لاي تبريرات في كأس الكؤوس الاسيوية خصوصا ان مباراة الغد مع السد لا تقبل اي حل غير الفوز لان الخسارة تعني اللعب على المركز الثالث فقط وهو لا يرضي طموح الهلاليين ابدا.


وسمح الاتحاد السعودي للهلال باشراك لاعبيه الدوليين وفي مقدمتهم الحارس محمد الدعيع وسامي الجابر ونواف التمياط العائد بقوة من الاصابة في الرباط الصليبي التي ابعدته نحو سنة كاملة، وهو اكد جهوزيته بتسجيله هدف الفوز لمنتخب بلاده في مرمى جنوب افريقيا، وكان الهدف الاول الذي يسجله «الاخضر» في خمس مباريات اعدادية بعد احرازه لقب بطل الخليج.


وفي التشكيلة السعودية ايضا عناصر يمكنها حسم الامور في اي لحظة امثال عبدالله شريدة وعبدالله سليمان واحمد خليل ومحمد النزهان وعمر الغامدي ومحمد الشلهوب وعبدالله الجمعان وحسين العلي فضلا عن الكولومبي الكاتو والبرازيليين توليو وادميلسون.


وفي المباراة الثانية، يبدو فيها مستوى فريقي هيونداي الكوري وشونج كينج الصيني غامضا، فالاول كان اخرج شيميزو بولسه الياباني بتعادله معه 1-1 و2-2، وشونج كينج تغلب على هوم يونايتد الاندونيسي بنتيجة واحدة 2-صفر ذهابا وايابا.


اخر تعديل كان بواسطة » نجمة الإبداع في يوم » 28/03/2002 عند الساعة » 02:14 AM
  #2  
قديم 28/03/2002, 02:20 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الصوت الهلالي
المشرف العام على منتدى مدمي الشباك
الموقع الرسمي للكابتن سامي الجابر
تاريخ التسجيل: 08/01/2002
المكان: sami9.net
مشاركات: 4,692
الله يعطيك العافية أختي نجمة الإبداع وجعلك على القوة دوووووم ونصر هلالي بإذن الله لتتويج مجهوداتك الرائعة ..

أخوك: الصوت الهلالي
  #3  
قديم 28/03/2002, 02:24 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 30/11/2001
المكان: الرياض
مشاركات: 2,181
شكرا اخت نجمة الابداع
  #4  
قديم 28/03/2002, 02:37 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 30/12/2000
المكان: في قلبها
مشاركات: 1,119
بالتوفيق للازرق
  #5  
قديم 28/03/2002, 02:51 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 12/03/2001
المكان: المملكه العربيه السعوديه
مشاركات: 1,290
thank you

enshalla we will win 3/1
  #6  
قديم 28/03/2002, 12:42 PM
عضو سابق بمجلس إدارة شبكة الزعيم
تاريخ التسجيل: 18/10/2001
المكان: السعودية
مشاركات: 8,113
لك كل الشكر نجمة على هالمجهود

وربي يوفق الهلال اليوم انشالله ويفوز ويتأهل للنهائي
  #7  
قديم 28/03/2002, 01:00 PM
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 23/03/2002
المكان: المنطقه الشرقيه
مشاركات: 32
مشكور اختي نجمة الابداع وانشالله على دوم هالنشاط ياربي
ويعطيكي الف عافيه
____________________

أموت بك كثر ما أكره طاري غيابك
يا واحد فيك عقلي يشبه جنوني
  #8  
قديم 28/03/2002, 01:14 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ رنيم
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 18/01/2002
المكان: هناك حيث لا أحــد ..!
مشاركات: 1,894
مشكوره اختي

بالتوفيق للزعيم
  #9  
قديم 28/03/2002, 01:59 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الوليد
عضو إدارة الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 13/08/2000
المكان: قلوب الأحبة فى شبكة الزعيم
مشاركات: 13,348
مشكوره يانجمه الابداع .
   

 


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 11:30 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube