المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > المنتديات الرياضية > منتدى الرياضة العربية و العالمية
   

منتدى الرياضة العربية و العالمية خاص بمتابعة أحداث الرياضة العربية و العالمية

إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 15/03/2002, 04:51 AM
مشرف سابق في منتدى الرياضة السعودية
تاريخ التسجيل: 13/08/2001
المكان: عروس المصائف
مشاركات: 1,364
أخبار خليجي 19 للاندية الجمعة 1/1/1423هـ


ظفار يتلقى الخسارة الثانية على يد الكويت
المحرق يواصل صدارة (خليجي 19) بهزيمة العربي!!
سجل فريق الكويت فوزه الأول في بطولة الخليج على حساب ظفار العماني بهدفين لهدف واحد، وبهذا الفوز يجدد أمله بالمنافسة على المركز الأول فيما تعد هذه الخسارة الثانية لظفار الذي تلاشت حظوظه بعض الشيء في المنافسة وسجل هدفي الكويت رزام عيسى ومساعد علي في الدقيقتين ( 33و89) .وسجل هدف ظفار الوحيد علي سالم في الدقيقة (32).
ولم يشهد ربع الساعة الأول أي محاولات خطرة على المرميين وانحصر فيها اللعب في منطقة الوسط، ثم بدأ ظفار مبادراته الهجومية خصوصاً من الجهة اليسرى عبر سيف سلطان والمصري أحمد فاروق، فيما اعتمد الكويت على الهجمات المرتدة وانفرد خلف السلامة من واحدة منها بالمرمى العماني، لكنه سدد كرة سهلة بين يدي الحارس بدر الجمعة (20).
وكانت أخطر فرصة في المباراة من ركلة حرة لظفار انبرى لها سيف سلطان ووضع كرته قريبة من القائم الأيمن (22)، وأهدر فرج لهيب بعد دقيقة واحدة فرصة للكويت عندما وصلته كرة من هجمة مرتدة داخل المنطقة لكنه لم يلحق بها.


المحرق يواصل الصدارة
وفي المباراة الثانية واصل المحرق البحريني صدارته لترتيب البطولة بعد فوزه على العربي القطري بهدف حسين علي في الدقيقة الثالثة من المباراة، وبذلك يرتفع رصيد المحرق إلى 6نقاط ورغم الاجتهادات القطرية بحثاً عن التعادل، إلا أن المحرق بمؤازرة جماهيره تمكن من الحفاظ علي النتيجة التي أهلته للاستمرار في المركز الأول بدون منافس.


اليوم ممثل الكرة السعودية في اختبار صعب في خليجي 19
شباب الإمارات (عقبة) جديدة في طريق قلعة الكؤوس !!
قوة ممثلنا في ثلاثة (عناصر) ودفاع خصمه نقطة الضعف

يخوض النادي الأهلي السعودي في تمام الساعة السادسة وعشر دقائق من مساء اليوم جولة جديدة ومباراة هامة أمام الشباب الإماراتي الذي هو الآخر يسعى إلى تعويض (تعثره) بالتعادل في مباراته الأولى أمام العربي القطري (0/0)،حيث يتطلب الأمر اليوم إذا أراد الأهلاويون المنافسة على البطولة بعد نتيجة مباراة (الأمس) بين العربي والمحرق فلابد لهم من الفوز بأي طريقة كانت خاصة بعد انتصاره يوم الثلاثاء الماضي على الكويت الكويتي أصبح حالياً مطالبا باستمرار تحقيق الفوز أمام الإماراتي الذي يسعى هو الآخر لتعويض خسارة النقطتين إثر تعادله أمام العربي القطري.
الشباب الإماراتي يضم عناصر شابة في صفوفه وسيلعب بنفس التشكيل السابق أمام العربي المكون من جمعة راشد، إبراهيم حسن، وليد عيد، ناصر يوسف، قاسيموف ميرو، خليل ميرزا، عادل عباس، سالم مبارك، عيسى حسن، خميس جعفر ونيلسون دوتا.
ويعتمد الفريق على أسلوب دفاعي مع الاعتماد على الكرات المرتدة بقيادة البرازيلي نيلسون ايضا الأهلي هو الآخر سيلعب بتشكيلته أمام الكويت مع مشاركة الشنيف كأساسي بديلاً لسيكا الذي حتى الآن لم يقدم المستوى المأمول منه في النادي الأهلى ورغم التأكيدات بأن لوكا سيزج بالقهوجي، إلا أن البوادر تشير إلى أن مشاركته ستكون بنسبة ضئيلة نظراً للعلاقة الفاترة التي تربطه مع مدرب الفريق الذي لم يعره أي اهتمام حتى الآن .وتمثل خبرة طلال المشعل وعبيد الدوسري وإبراهيم سويد مصدر قوة في الفريق الأهلاوي إضافة إلى صالح المحمدي الذي يعلق عليه الأهلاويون أملاً كبيراً في ترجيح كفة فريقهم مع بقية زملائه ،وإذا ما أراد الأهلاويون الفوز فإن الغزو الجانبي لمرمى الشباب هو أحد الحلول المناسبة بدليل مباراته الأولى أمام العربي عندما شاهدنا تواضعاً في الظهيرين، كما أن الوسط الإماراتي هو الآخر ليس أحسن حالاً من وسط النادي الأهلي الذي يتمتع بالخبرة والحيوية بوجود فهد الزهراني والمحمدي والنقطة التي لابد أن يتفاداها الأهلاويون هي الاهتزاز في مستوى الحراسة لديهم ولعل هدف الكويت الوحيد جسد ذلك خاصة في التعامل مع الكرات الأرضية وربما انتبه مدرب الشباب لهذه النقطة وأوعز للاعبين بالتسديد من خارج المنطقة مع استغلال تقدم وسرحان الظهيرين في الأهلي (أحياناً)، الأمر الذي يحدث فراغات في خط الظهر الأهلاوي ويسبب احراجاً كبيراً لتيسير النتيف ولعل أسلوب اللمسة الواحدة وعدم تأخير الكرة هو الأسلوب الأمثل بالوصول لمرمى الشباب الإماراتي سريعاً خاصة أن مدرب بطل الإمارات دون ملاحظات عديدة حول مستوى النادي الأهلي ولاشك أنه سيفرض رقابة شديدة على مفاتيح التفوق الأهلاوي خاصة عبيد الدوسري وطلال المشعل وصالح المحمدي. ومن هنا لابد أن يفاجئ لوكا خصمه بطريقة جديدة وأسلوب يضمن له الفوز.


أقدام اللاعبين غير قادرة على مداعبة (كرة) المونديال
احتجاج جماعي على (الكرات) في البطولة ومطالبة مستمرة باستبدالها

أبدت الفرق المشاركة في البطولة امتعاضها من الكرات التي تلعب بها المباريات واكدوا أن اللاعبين لم يتعودوا عليها لذلك كثرت الاخطاء وحملوا اللجنة المنظمة مسؤولية تغيير الكرات دون اشعار الفرق التي بحث مسؤولوها عن كرات بديلة في البحرين والمنطقة الشرقية ولكنها غير متوفرة الأمر الذي أزعج لاعبين ومدربي الفرق كون مثل هذه الكرات هي التي سيلعب بها في في كأس العالم القادمة وأكد الأهلاويون أنهم لو عملوا بتغيير الكرات لأحضروا معهم كرات أخرى من جدة وتقديمها للجنة المنظمة.
من جهة ثانية يعيش الفندق الذي تسكن به البعثات الخليجية هدوءاً تاماً للغاية عكس البطولات السابقة سواء على الصعيد الخليجي أم العربي يومها تحولت هذه البطولات إلى خلية نحل من خلال الاجتماعات والحوارات الإعلامية بين الصحفيين واللاعبين من جهة وروؤساء الوفود من جهة أخرى فضلاً عن الندوات وتجمع اللاعبين فيما بينهم في بهو الفندق الأمر الذي جعل البطولة من ناحية الحركة وكأنها تغط في سبات عميق وإذا ما جئنا للمركز الإعلامي للبطولة فإنه لا يوجد به سوى عدد قليل من الصحفيين أغلبهم من السعودية في الوقت الذي جاء اهتمام إعلام الصحافة في البحربين بالبطولة متوسطاً ويلاحظ عدم اهتمام اللاعبين والإداريين بذلك أسوة بالجماهير التي هي الأخرى لا تهتم بحضور المباريات رغم الإعلان عن الدخول مجاناً.
وجاء اهتمام الإعلام السعودي المقروء هو الأقوى والأبرز ويلاحظ أيضاً أن الوفد الإعلامي السعودي هو الأكثر من حيث العدد.


لوكا وقف على إعداد فريقه لمواجهة اليوم وعبدالغني يؤكد:
المستوى (آخر) ما يفكر به الأهلاويون في البحرين!!
القلعة استعد للبطولة على ملعب أهلي البحرين

أدى الفريق الأهلاوي أمس تمرينه الأخير على ملعب النادي الأهلي البحريني استعداداً لمواجهة الشباب اليوم الجمعة في المرحلة الثانية من البطولة على ملعب الأهلي البحريني وقد شمل التمرين كعادته تدريبات لياقية خاصة أكدت جاهزية الفريق لياقياً خاصة حسين عبدالغني التي تؤكد التمارين استعداده النهائي للمشاركة. فيما لم تتضح مدى حاجة المدرب إلى القهوجي من خلال التشكيل الذي اعتمد عليه خلال التمرين وهو نفس التشكيل الذي خاض به لقاءه أمام الكويت، وقد اجتمع الأمير نواف بن عبدالعزيز رئيس النادي باللاعبين وطالبهم سموه ببذل الجهد ومواصلة العطاء الكبير للمنافسة على اللقب.
وأكد سموه أنهم قادرون على تخطي الصعاب وتمثيل الكرة السعودية خيرتمثيل.
من جانبه أكد النجم الدولي حسين عبدالغني جاهزيته للمباراة والبطولة وقال: سنكون رهن إشارة المدرب لوكا متى ما احتاجني.
وأضاف: إن الفريق قدم مباراة جيدة في الافتتاح وفي مثل هذه البطولات لا ننظر إلى المستوى بقدر ما ننظر إلى النتيجة التي أتمنى أن نحصل عليها، ومن ثم المنافسة على الكأس.
فيما أكد زميله صالح المحمدي أن الأهلي قادر على حسم النتيجة اليوم لصالحه وقال إن الإدارة وفرت كل شيء ولا بد أن نترجم ذلك إلى نتائج ايجابية تقودنا إلى الصدارة والعودة إلى الوطن بكأس البطولة للمرة الثانية في تاريخ النادي الأهلي وامتدح المحمدي الروح المعنوية لزملائه اللاعبين وأشار إلى أن كلهم اصرار على الفوز.
وقال النجم فهد الزهراني أن الأهلي تجاوز مباراة البداية التي تعد الخطوة الأهم وان شاء الله تتواصل انتصاراتنا في ظل ما نحظى كلاعبين من دعم من قبل الإدارة الأهلاوية بقيادة الأمير نواف بن عبدالعزيز ولم يبخس الزهراني الشباب الإماراتي حقه من الاحترام وقال إنه فريق قوي ولا يمكن الاستهانة به على الإطلاق.


عبيد يعد الجماهير بالأهداف ويقول:
لا أريد الجوائز.. أريد بطولات للأهلي

وعد عبيد الدوسري مهاجم فريق الأهلي الجماهير السعودية والأهلاوية خاصة على أن يقدم الفريق الأداء المأمول عنه وعن الكرة السعودية بدءاً من لقاء اليوم أمام الشباب الإماراتي وكذلك بقية المباريات في الوقت الذي اشار فيه إلى أن المباراة الافتتاحية لم يقدم الأهلي ما هو منتظر منه ومع ذلك فإنه كسب الشيء الأهم.
عبيد الذي حقق لقب أفضل لاعب في تلك المباراة أشار إلى أنه لم يكن سعيداً بتلك الجائزة لأنه لم يقدم الأداء المرضي للأهلاويين وله أولاً وأخيراً مشيراً إلى أن الفرص التي أهدرها أثرت عليه وهذه كرة القدم يلعب بها الحظ والتوفيق جانباً كبيراً مشدداً على أن تركيزه الحالي منصب حول استغلال كل الفرص ولا ينقصه سوى التوفيق.
ومن العروض التي أكدها رئىس الأهلي لعبيد الدوسري رفض اللاعب الخوض في هذا الموضوع الآن بحكم المنافسة القائمة في البطولة.. ولأن جلّ تركيزه الآن منصب لخدمة الأهلي.
من جهة ثانية أكدت الفحوصات الطبية سلامة الثنائي رضا سيكا وطلال المشعل من الاصابتين اللتين لحقتا بهما في لقاء الكويت الماضي وأشار أحمد حكيم إداري الفريق بأن اللاعبين سليمان ومسألة مشاركتهما تتوقف عند مدرب الفريق لوكا.


من خلف الكواليس

* أحد لاعبي الفرق في الدورة شوهد وهو يغادر من الفندق ومن ثم العودة ليلاً دون أن تعلم إدارة البعثة بذلك!!
* أحد الحكام في البطولة حريص كل يوم على معرفة من يقود المباريات من زملائه نتيجة رغبته بأن يكون التكليف من نصيبه.
* مشادة كلامية حدثت بين الشوطين بين لاعبي أحد الأندية داخل غرفة الملابس لم تنته إلا بعد تدخل أهل الخير!!
* أحد المدربين حمل الحارس وبصوت مسموع الهزيمة التي تعرض لها فريقه ولم يكن أمام الأول إلا نعت مدربه بـ (الجاهل) ولكن بطريقة غير معلنة!!


غياب الجماهير لماذا؟!

خيبت الجماهير الخليجية آمال وتطلعات اللجنة المنظمة للبطولة عندما واصلت عزوفها وغيابها عن حضور المباريات رغم الإعلان عن الدخول مجاناً الأمر الذي وضع أكثر من علامة استفهام يصعب الإجابة عليها حيث كان يفترض على الجماهير أن تقدر هذه الدعوة (المجانية) من قبل اللجنة المنظمة وأن تحضر لاضفا ءمزيد من الندية والإثارة على لقاءات البطولة بدلاً من مشاهدتها عبر التلفزيون وإذا كانت هذه الجماهير تعلل غيابها بعدم توفر اللاعب النجم الذي يستطيع بموهبته جذبها إلى المدرجات وامتاعها بالأداء الكروي الرفيع والأهداف الجميلة داخل المستطيل الأخضر فالمفترض أن (تتجاوز) عن ذلك وأن تأتي إلى استاد المنامة بكثافة لكي تؤازر فرقها وترفع من معنويات اللاعبين حتى تكون المباريات أكثر إثارة من الذي شاهدناه في اللقاءات السابقة في البطولة بدلاً من العزوف وترك المدرجات (خالية) لا نسمع فيها إلا أصوات اللاعبين والإداريين ومع الأسف أن هذا الغياب ظاهرة بدأت تغزو الملاعب بطريقة قد تؤثر على مستوى البطولات واللاعب الخليجي ما لم يكن هناك حلول مناسبة تضمن عودة الجماهير وتواجدها بكثافة في ملاعب كرة القدم ولعل عدم النقل التلفزيوني في البلد المنظم أو المدينة التي تقام فيها المباراة أحد الحلول المناسبة لكي تكتمل متعة مباريات كرة القدم بحضور الجماهير.


بسرعة من المنامة
* أقامت إدارة الأهلي المشرفة على الفريق حفل عشاء تكريماً للاعبين مساء أمس الأول بعد أن أدى مرانه قبل مواجهة الشباب.. بحضور الإدارة واللاعبين والجهاز الفني.
* المحرق البحريني هو أكثر الأندية البحرينية بطولات وجماهيرية ومع هذا لم يحضر مبارياته إلا عدد قليل من الجماهير؟!!!
* رئىس النادي الأهلي يحظى باحترام الجميع ودائماً ما تأتي تصريحاته هادئة ومتنزنه بعيدا عن الاستفزاز للأندية المنافسة.
* يبدو أن اللاعبين والمدربين والإداريين ملوا من الإعلام لذلك عندما تريد أن تحاور أو تلتقي هؤلاء فإنك لا تجدهم ويحتاج ذلك إلى جهد كبير.
* مراقبة إماراتية سرية لتدريب الأهلي انتبه لها (لوكا) جيداً دون أن تتمكن هذه المراقبة من كشف أوراقه!!
* الكل ينتظر ظهور خالد قهوجي على أرض البحرين ولكن (لوكا) ما زال له رأي آخر!!
* حسين عبدالغني يحظى بشعبية كبيرة بين نجوم البطولة والكل يسأل عنه وعن اصابته التي تعرض لها وابعدته عن المنتخب.
* الكل يرشح عبيد الدوسري للحصول على لقب الهداف ورغم ذلك لم يسجل عبيد حتى الآن؟!!
* أىضاً الكل يرشح المحمدي للمنافسة على جائزة نجم الدورة على خلفية تألقه في بطولة الخليج الخامسة عشرة في الرياضة.


رئيس اتحاد القوى في البحرين

استقبل نائب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية الشيخ عيسى بن راشد آل خليفة بمكتبه بمقر اللجنة الأولمبية البحرينية الأمير نواف بن محمد رئيس مجلس إدارة مجموعة شامل بمناسبة زيارة الأمير نواف إلى مملكة البحرين لحضور فعاليات البطولة التاسعة عشرة لمسابقة كأس مجلس التعاون الخليجي وقد رحب الشيخ عيسى بن راشد آل خليفة بالأمير نواف وتبادل معه الأحاديث الرياضية وقدم الأمير نواف دعوة إلى نائب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضية ورئيس اللجنة الأولمبية البحرينية لحضور فعاليات بطولة مجلس التعاون الخليجي لألعاب القوى والتي سينظمها الاتحاد السعودي وستقام بالمنطقة الشرقية بالمملكة العربية السعودية حضر المقابلة الشيخ أحمد بن علي بن عبدالله آل خليفة رئيس مجلس إدارة نادي المحرق والشيخ راشد بن عبدالرحمن آل خليفة نائب رئيس مجلس إدارة نادي المحرق ومحمد جاسم حمادة مدير البطولة وعبدالرحمن الدهام نائب رئيس اللجنة الفنية عضو اللجنة التنظيمية بدول مجلس التعاون الخليجي لكرة القدم.


فلاش
شبح الضابط وسر الفانلة 14


رفض مهاجمو فريق ظفار العماني وخصوصا الثلاثي حسن سالم وسالم الكثيري وصلاح عبداللطيف ارتداء الفانلة رقم 14 التي كان يرتديها زميلهم نجم الكرة العمانية وهداف العالم هاني الضابط المحترف الآن في صفوف فريق بني ياس الإماراتي.. رغم محاولات مدرب الفريق البولندي جوزيف بتشنيك الجادة بإبعادهم عن هذا الضغط النفسي وإعادة تأهيلهم بالتأكيد على جدارتهم ومستواهم الجيد لكن محاولاته المتكررة اصطدمت بحاجز الفشل. فيما يبدو أن الضابط ورقمه 14 سيظل شبحاً يخيم على الفريق العماني طيلة أيام البطولة وقد يتسبب في ابتعادهم عن المراكز المتقدمة..!


لاعبو الأهلي بصوت واحد:
أمام الشباب سنثبت جدارتنا بالصدارة


* اتفق نجوم النادي الأهلي على أهمية مباراة اليوم في مشوارهم نحو اللقب الخليجي بعد تجاوز عقبة الكويت الكويتي بنجاح وبأقل الخسائر بعد الخشونة الزائدة من دفاعات الكويت.. فماذا قال «الكواسر» عن لقاء الشباب الإماراتي؟
* * *
* أفضل لاعب في مباراة الكويت والهداف عبيد الدوسري قال إن الأهلي عازم على ترك بصمة واضحة في البطولة من خلال إحراز اللقب الخليجي مؤكدا أن البداية كانت مشجعة وقوية رغم سوء الارضية والخشونة.. ووعد بأن يستثمر الفرص التي سوف تتهيأ له في مباراة اليوم.
* * *
* الكابتن إبراهيم سويد وصاحب أول أهداف الأهلي في البطولة من ضربة جزاء أكد على أن مواجهة الشباب صعبة وحاسمة وتحتاج لمجهود أكبر منه وزملائه في الملعب مشيراً إلى أن الشباب من الفرق القوية والتي تلعب بطريقة دفاعية صعبة ولديها حارس خبير ودولي سابق لكن أشار إلى ان الثقة موجودة وفريقه الأقرب للفوز.
* * *
* أكد علي العبدلي صاحب هدف الفوز في شباك الكويت على أهمية مساندة الجماهير الأهلاوية والسعودية المتواجدة في المنطقة الشرقية قائلاً: إن حضورها للمباراة الأولى أسعدنا وزادنا عزيمة على الفوز رغم تخلفنا بهدف لكن أتمنى أن يكون الحضور أكبر اليوم وأشار إلى أن سوء أرضية الملعب يزيدمن صعوبة المباريات في البطولة.
* * *
* المدافع نايف القاضي رفض مقولة اهتزاز دفاع الأهلي مؤكدا أن مباراة اليوم ستثبت أن دفاع الأهلي بخير ومصدر قوة وثقة للفريق والجماهير وقال أتمنى ألا يعاندنا الحظ كما عاندنا كثيراً في مباراة الكويت.
* * *
* النجم الواعد صالح المحمدي قال.. سوء الأرضية والتقفيل الدفاعي والحظ وقفوا للأهلي بالمرصاد في المباراة السابقة لكن إن شاء الله سوف نواصل حصد النقاط ونقدم كرة ممتعة ونحقق الهدف الأهم بنقاط المباراة لنؤكد منافستنا وأحقيتنا بالأفضلية.
* * *
* النجم المتجدد طلال المشعل طمأن جماهير الأهلي على إصابته مشيراً إلى أنها عبارة عن شد عضلي خفيف لن يعيقه عن اللعب اليوم أمام الشباب مؤكداً جاهزيته.. وقال أتمنى ألا يلجأ الشباب للطريقة الدفاعية البحتة كما فعل الكويت.. كي نقدم الكرة الجميلة والممتعة للجمهور مع ثقتي بأن الأهم هو الفوز والنقاط الثلاث التي سوف نسعى لها بكل قوة لمواصلة المنافسة بقوة على الكأس.

إداري الشباب: المستويات هابطة
بعد التعادل مع العربي القطري بدون أهداف قال مدير فريق الشباب الإماراتي يوسف عزيز مبارك إن المباريات المقبلة لفريقه بما فيها لقاء الأهلي اليوم سيلعبه على غرار مباريات الكؤوس مطالبا اللاعبين بالفوز كي يحقق الفريق اللقب لأن أي خسارة قادمة ستكلفه البعد عن الصدارة والمنافسة.
وعلَّق على مستويات المباريات الماضية بقوله: يجب ألا نخدع أنفسنا، فالمستويات مختلفة عن السابق ولا تتوقعوا الأفضل في ظل هبوط مستويات الفرق والمنتخبات الخليجية في الآونة الأخيرة..


فارح عمان مظلوم


**الكل في الاستاد الوطني من حضور مباراة الافتتاح بين المحرق وظفار (2/صفر) أجمعوا على ان النجم العماني الدولي فرج الله بن فارح قد تعرض لظلم تحكيمي بقرار طرده في الشوط الأول من الحكم الدولي محمد السويل مستندين على شبه إجماع على ان اللاعب البحريني قد تعمد التمثيل على الحكم.. مؤكدين ان الطرد أثر على أداء ومعنويات لاعبي ظفار وتسبب في هزيمتهم.. وتسهيل مهمة المحرق في المباراة..!
مدرجات خالية..!
** عبّر المتابعين عن بالغ دهشتهم للغياب الجماهيري الملحوظ وخصوصا في مباريات المحرق بينما أبدوا إعجابهم بتواجد الجماهير الأهلاوية السعودية التي قدمت لمؤازرة «الكواسر» من المنطقة الشرقية وجدة والرياض.. وسر دهشة المتابعين ان اللجنة المنظمة العليا قد أعلنت ان الدخول للمباريات سيكون بالمجان.. البعض تساءل عن حجم الحضور لو لم يصدر القرار بالدخول المجاني ؟!!
رفض المدرب البلجيكي لوكا التدخل في مجل عمله من جانب بعض الصحافيين قائلاً: أنا المدرب وأرى متى أستبدل لاعبا مكان آخر وفقا لرؤيتي ومعطيات المباراة ومردود اللاعب.. وأعرف متى أشرك عبدالغني أو قهوجي..»
وكرر قوله «إن أرضية الملعب سيئة ولا تساعد اللاعبين على تقديم مستويات جيدة لكن وضعنا الطريقة المثلى للفوز اليوم فلا مجال للتفريط في المباريات خصوصا بعدما شاهدت مستويات الفرق جميعها.. وما زال لدينا المزيد الذي سيشاهده الجمهور اليوم».



عبدالرحمن البكر رئيس لجنة الحكام


نتمنى أن تأتي اختياراتكم للحكام في المباريات بدءا من اليوم قائمة على قاعدة «الحكم المناسب في المباراة المناسبة» خصوصا بعد البداية التحكيمية الخجولة في مباراتي المحرق وظفار ثم الأهلي والكويت.. اللتين شهدتها بعض القرارات الخاطئة والتساهل مع المخاشنات..!

* بعث الشيخ عيسى بن راشد نائب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة ورئيس اللجنة الأولمبية البحرينية بخطاب تهنئة للأستاذ محمد بن همام عضو
اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» بمناسبة فوزه بمنصب رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.
* * *
* يتولى الزميل أسامة أحمد عاشور مهمة إدارة المؤتمرات الصحافية التي تعقب كل مباراة في البطولة وهي تجربة جديدة بالنسبة له وقد أبدى حضورا وتعاوناً مع الإعلاميين جيداً.
* * *
* يشتمل برنامج حكام البطولة اليومي على تدريب صباحي خفيف لمدة نصف ساعة يتكون من جري وتمرين سرعات وسويدية، وفي العاشرة والنصف صباحا يعقد الاجتماع الفني للحاكم بالشيراتون حيث يتم تقييم حكام مباريات الأمس من قبل لجنة الحكام بحضور البكر والحوسني والدهام بعد الاطلاع على شريط المباريات بعدها يتم الإعلان عن أسماء حكام اليوم.
* * *
* الحكم الكويتي الدولي خالد أبل هو الوحيد الذي تم استثناؤه من اختبار كوبر حكام البطولة حيث اعتمدت لجنة الحكام نجاحه في كوبر البطولة العربية ال «12 في تونس.. ولم تسند إليه في الجولة الأولى سوى مهمة الحكم الرابع لمباراة الشباب والعربي..!
* * *
* توجد في الاستاد الوطني خلال كل مباراة سيارتا إسعاف تحسباً للحالات الطارئة كما حدث مع اللاعب المصري رضا سيكا الذي نقل إلى المستشفى بعد اصطدامه بالرأس مع زميله دتشام.
* * *
* لجنة النقل والمواصلات يبذل رجالها جهودا مخلصة في توفير الراحة في تنقل ضيوف البطولة والإعلاميين بين مقر الإقامة وملعب المباريات.

* * *
* خطفت أحداث مباراة الشارقة والعين في الدوري الإماراتي متابعة وأنظار أعضاء وفد الشباب الإماراتي المشارك في البطولة وخصوصا قرارات اتحاد الكرة الإماراتي الرادعة بخصوصها.
* * *
* الحكم المساعد الإماراتي ناصر بهزور الذي جاء أول الترتيب في اختبار كوبر الحكام بمسافة 3150 مترا في 12 دقيقة.. أبدى سعادته بهذا الإنجاز الشخصي مؤكدا أنه يسير على درب معلمه الحكم الإماراتي العالمي علي بو جسيم.
* * *
* يتدرب اليوم المحرق على ملعب المنامة وظفار على ملعب البحرين والكويت على ملعب الحالة والعربي على ملعب النجمة.. بينما سيكون مران الأهلي غداً على ملعب الرجبي في الفترة من 30:3 بعد الظهر وحتى 00:5 مساء.
* * *
* لم يرتح حارس فريق الشباب الإماراتي الاحتياطي إسماعيل ربيع من الهم والقلق الذي طيّر من عينيه النوم إلا بعد أن خلع ضرسه السبب الرئيسي في هذا الألم الحاد في أحد المستشفيات الخاصة القريب من مقر إقامة الوفد.
* * *
* سؤالان يشغلان فكر الأهلاوية قبيل انطلاقة مباراة «الكواسر» اليوم أمام الشباب. أولاهما هل سيتابعان اللاقاء عبر التلفاز بصوت المعلق الأهلاوي غازي صدقة؟ وهل سيشاهدون النجم العائد بعد غيبة من الإصابة حسين عبدالغني يشارك أساسياًََ!!
* * *
* موعد مباراة الأهلي اليوم يختلف عن مواعيد المباريات الخمس الماضية، حيث حددت اللجنة الفنية الساعة 10:6 مساء موعدا للعب ضربة البداية.. وهذه مسألة يجب أن يأخذها مشجعو الأهلي بعين الاعتبار.
* * *
* حددت لجنة الإسكان والضيافة في البطولة 20 غرفة لكل وفد.. على أن يكون هناك 11 غرفة مزدوجة للاعبين و 7 غرف فردي لأعضاء الجهازين الإداري والفني والصحفي المرافق إلى جانب غرفة للعلاج وجناح لرئيس الوفد.
* * *
* استبعد المدرب رابح سعدان اللاعب عبدالخالق فاضل من قائمة فريق الشباب الإماراتي وذلك بسبب إصابته في الركبة اليمنى وعاد اللاعب إلى دبي لتلقي العلاج اللازم.
* * *
* أثناء حديثة في المؤتمر الصحي لم يهدأ الهاتف المحمول «الجوال» لمدرب الكويت الكويتي رافير بنهوف عن الرنين معلناً عن استقبال العديد من الرسائل القصيرة.. المدرب كان يبتسم للإعلاميين كلما أعلن جواله عن وصول واحدة من هذه الرسائل..!
* * *
* من مباراة لأخرى يزداد الحضور الجماهيري سواء من جانب المحرق أو الجمهور البحريني وكذلك الجمهور الأهلاوي الذي حدد مسؤوليه مكان التجمع في مدينة الدمام وزمان انطلاق الحافلات لمؤازرة الأخضر في مدرجات الاستاد الوطني.
* * *
* يحرص رئيس الأهلي الأمير نواف بن عبدالعزيز على حضور الاجتماع الذي يسبق المباراة للمدرب لوكا مع اللاعبين ووجوده يزيد من حماسة اللاعبين ويشد من أزرهم.
* * *
* وجود الحكم الدولي عمر المهنا في البطولة لزيارة زملائه الحكام الخليجيين والسلام على الدوليين محمد السويل وحمد الخربوش ولم يفوّت زيارة نائب رئيس اللجنة الفنية في البطولة عبدالرحمن الدهام..!
* * *
* وصفت الصحافة الرياضية البحرينية فوز النادي الأهلي على الكويت الكويتي ب «الفوز الصعب» مفردة ذلك عبر عناوين بارزة.


مباريات الجولة القادمة
الجمعة 1 / 1 / 1423هـ
الاهلي السعودي × الشباب لإماراتي الساعة السادسة مساءً

==============
كل عام وانتم بخير عام جديد وعمر مديد

اطيب الاوقات واسعدها

اخر تعديل كان بواسطة » هلالي الجوف في يوم » 15/03/2002 عند الساعة » 01:10 PM
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 15/03/2002, 12:02 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 13/12/2001
المكان: DAMMAM
مشاركات: 2,319
مشكووووووووور
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 15/03/2002, 01:16 PM
عضو سابق بمجلس إدارة شبكة الزعيم
تاريخ التسجيل: 18/10/2001
المكان: السعودية
مشاركات: 8,113
مشكور عزيزي على هالجهد اليومي .. يامراسلنا بالبحرين

تقبل تحياتي .. وكل عام وانت بخير
اضافة رد مع اقتباس
  #4  
قديم 15/03/2002, 03:00 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الوليد
عضو إدارة الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 13/08/2000
المكان: قلوب الأحبة فى شبكة الزعيم
مشاركات: 13,348
[c][gl]ما شاء الله عليك والله يعطيك العافية .[/gl] [/c]
اضافة رد مع اقتباس
  #5  
قديم 16/03/2002, 12:18 AM
مشرف سابق في منتدى الرياضة السعودية
تاريخ التسجيل: 13/08/2001
المكان: عروس المصائف
مشاركات: 1,364
[gl]famous822 -هلالي الجوف - الوليد
الله يعطيكم العافيه

مشكورين

كل عام وانتم بخير

لكم فائق احترامي[/gl]
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 02:30 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube