المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > منتديات نادي الهلال > أرشيف مواضيع منتدى الجمهور الهلالي
   

أرشيف مواضيع منتدى الجمهور الهلالي ارشيف بمواضيع منتدى الهلال السابقة

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 08/03/2002, 05:42 AM
مشرف سابق في منتدى الرياضة السعودية
تاريخ التسجيل: 03/07/2001
المكان: الارطاوية
مشاركات: 3,505
المفاوض لشراء نادي كوينز بارك رينجرز يتمنى توامة الزعيم

في جريده الحياه

كان حلماً راوده طويلاً... أن يكون هناك نادٍ جسراً يربط بين العالم العربي وأوروبا، يكون قلعة يفتخر بها العرب في الدوري الانكليزي، وأن يعطي فرصة لنجوم كرة القدم العرب في إبراز مواهبهم علي الساحة العالمية... هكذا أصبح رجل الاعمال الفلسطيني عبدالحليم خيرالله (63 عاماً) علي وشك تملك نادي كوينز بارك رينجرز اللندني. جاء خيرالله الي العاصمة البريطانية طلباً للعلم، فدرس القانون البريطاني، ومارس المحاماة وبدأ يحل قضايا عملائه ويعيد لهم حقوقهم، وبسبب شغفه بكرة القدم تقرّب أكثر الي صانعي قراراتها وأصحاب الاندية وأصبح خبيراً في خفاياها.
وعلي رغم انشغاله بأعماله التجارية ومشاريعه العقارية الي جانب المحاماة، قرّر خيرالله التقرب أكثر الي اللعبة خصوصاً عندما لاحظ خلو الملاعب الانكليزية من اللاعبين العرب عدا قلة قليلة من أبناء المغرب العربي، كما تخلو من مستثمرين وإداريين عدا المصري محمد الفايد (فولهام) واللبناني سامي همام (ويمبلدون سابقاً وكارديف حالياً)، فقرر أخذ فرصته وأصبح وكيلاً لاعمال اللاعبين معتمداً من الاتحادين الدولي (فيفا) والانكليزي للعبة، وأنشأ شركة باسم ستاليون غول تهتم بشؤون الرياضيين وتناقش عقودهم وتمهد صفقات انتقالاتهم وتنظم المباريات الدولية بين المنتخبات، ولاقي نجاحاً لافتاً جعله يفكر بتوسيع نشاط شركته الي خارج انكلترا وفتح نافذة علي العالم العربي، ويقول خيرالله: تعاملت مع لاعبين كثرٍ وخضت مفاوضات لضم لاعبين من بلدان أخري ولكنني أشعر أن اللاعب العربي والخليجي تحديداً يستطيع أن يجد مكاناً له هنا . ولم تقف طموحات رجل الاعمال الفلسطيني عند هذا الحد فتراءت له فكرة تملك ناد تكون فيه نكهة عربية حقيقية، وأسهب في شرح أفكاره: تعرفت الي رؤساء أندية ومسؤولين كثر وعايشت ما يجري في دهاليز أندية عدة وأعلم سر نجاحها وفشلها... هناك نوعان من رؤساء الاندية، الاول رجل الاعمال الذي لا يفقه الا القليل والسطحي عن كرة القدم فيركز علي جني الارباح بأي وسيلة حتي لو كانت علي حساب الفريق ونجاحاته، أما الثاني هو الكروي فقط الذي يسعد الجماهير بقرارات قد تنهك النادي اقتصادياً... أنا عايشت أخطاء الطرفين وتعلّمت كيف أجمع بين امتاع الجماهير وحماية مصالح النادي اقتصادياً وهي ما يسميها البعض خلطة النجاح السرية .
وعن مفاوضاته لشراء كوينز بارك رينجرز، قال: وصلت المفاوضات الي مراحلها الاخيرة وأنا اجتمعت الي رابطة مشجعي النادي وشرحت لهم أفكاري وأهدافي وتقبّلوها بحفاوة ، وأكمل: أسعي حالياً الي إيجاد شريك عربي في الاسابيع المقبلة لاتمام صفقة الشراء .
وعن أفكاره للنادي، قال: أحلم بأن أجعله قلعة كروية عربية يكون مذبحة للفرق الزائرة... وبسبب موقع النادي في غرب لندن فانني أتوقع مساندة عربية كبيرة بسبب عدد الجاليات الكبير التي تقطن في المنطقة، وموقع النادي ليس بعيداً من وسط لندن وعن ادجوار رود شارع العرب التقليدي ومن هنا اسعي الي توأمة النادي مع الهلال السعودي مثلاً أو أي فريق خليجي، فمنها نعرض أبرز اللاعبين العرب في الدوري الانكليزي ومنها يستفيد الفريق العربي من لاعبينا الصاعدين كحضانة لنجومنا المستقبليين ، وزاد: أود تأسيس أكاديمية لتخريج اللاعبين يكون مركزها في الخليج لانها ستعود بالنفع علي كوينز بارك رينجرز وعلي منتخبات اللاعبين المنخرطين فيها. فلو نظرنا الي المنتخبات العالمية الناجحة سنجد أن لاعبيها محترفون خارج بلدهم فكم لاعب من منتخب فرنسا يلعب في الدوري الفرنسي؟ كذلك الحال بالنسبة إلي الارجنتين والبرازيل، وحتي عربياً فإن أقوي المنتخبات هي الافريقية بسبب احتراف لاعبيها خارج بلادهم وكسبهم خبرة كبيرة تعود بالنفع علي منتخباتهم الوطنية .

هذا الزعيم الكل يتمنى قربه

تحياتي للجميع
  #2  
قديم 08/03/2002, 08:04 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 18/02/2001
المكان: USA
مشاركات: 1,185
هي بيني وبينكم فكره حلوه بس يجتمع فيها رأس المال .... اتوقع لها النجاح لا ونجاح هائل اذا ما شارك فيها ابناء الخليج ....
   

 


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 12:12 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube