المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > المنتديات الرياضية > منتدى الرياضة العربية و العالمية
   

منتدى الرياضة العربية و العالمية خاص بمتابعة أحداث الرياضة العربية و العالمية

إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 27/02/2002, 10:22 AM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 17/02/2002
مشاركات: 51
الثلاثاء الأوربي؟؟تحليل,نتائج,ترتيب,مباريات قادمه...........

خطا مانشستر يونايتد الانكليزي بطل عام 1999 وبايرن ميونيخ الالماني حامل اللقب خطوة مهمة نحو الدور ربع النهائي لمسابقة دوري ابطال اوروبا لكرة القدم بفوز الاول الكبير على ضيفه نانت الفرنسي 5-1، والثاني بشق النفس على بوافيستا بورتو البرتغالي 1-صفر يوم الثلاثاء في الجولة الرابعة من الدور الثاني.




و شهدت هذه المرحلة انعاش روما لاماله في التأهل بعد فوزه الساحق على برشلونة الاسباني 3-صفر.

في المباراة الاولى، على ستاد اولدترافورد، أكرم مانشستر يونايتد وفادة ضيفه نانت وتغلب عليه 5-1. وعزز مانشستر يونايتد موقعه في الصدارة برصيد 8 نقاط بفارق الاهداف امام بايرن ميونيخ، علما بأن الفريقين سيلتقيان في الجولة المقبلة في مانشستر.

و كانت البداية لمصلحة نانت الذي كاد يفتتح التسجيل في الدقيقة الثانية بضربة رأسية لفريديريك دا روشا من ركلة ركنية بيد ان العارضة حرمته من ذلك، ثم تلقى اللاعب نفسه كرة عرضية هيأها لنفسه لكن بارتيز كان سباقا اليها.

و رد مانشستر يونايتد بتسديدة قوية من ركلة حرة للدولي الارجنتيني خوان سيباستيان فيرون بين يدي الحارس لاندرو. وافتتح نانت التسجيل اثر تمريرة عرضية تابعها دا روشا في الزاوية اليمنى للحارس بارتيز (17).

و رد مانشستر عبر ديفيد بيكهام من ركلة حرة مباشرة رائعة في الزاوية اليمنى للحارس لاندرو (18). وفرض مانشستر افضليته بعد الهدف وبحث بجيدة عن التهديف، وسدد فيرون كرة صاروخية من 25 مترا تصدى لها الحارس لاندرو على دفعيتين (20)، ثم مرر فيرون كرة بينية الى فان نيستلروي المنفرد لكن الحارس لاندرو كان اسرع منه (22)، ثم سدد النروجي اولي غونار سولسكيار من 18 مترا فوق الخشبات الثلاث.

و سجل سولسكيار الهدف الثاني بعد عمل جماعي رائع بدأه ايروين بتمريرة بينية الى نيستلروي الذي كسر التسلل وتوغل داخل المنطقة ومرر كرة عرضية الى الويلزي راين غيغز ومنه برأسه الى رأس سولسكيار تابعها بسهولة داخل الشباك (31).

و أضاف المدافع الدولي الفرنسي ميكايل سيلفستر الهدف الثالث بضربة رأسية اثر ركلة حرة جانبية نفذها الاختصاصي بيكهام (38). ورد القائم الايمن لبارتيز تسديدة قوية لدا روشا من 18 مترا (43).

و توغل اندري من الجهة اليسرى وسدد كرة فوق الخشبات الثلاث (46)، وتلقى اللاعب ذاته كرة داخل المنطقة سددها بقوة من 10 امتار ارتمى عليها بارتيز ببراعة (51).

و أهدر غيغز فرصة ذهبية لاضافة الهدف الرابع عندما استغل خطأ للمدافع دجيتو وانفرد بالحارس لكنه سدد في القائم الايسر (56). وانتزع نيستلروي الكرة من المدافع فابري وتعرض للعرقلة من قبل الاخير داخل المنطقة فلم يتررد الحكم في احتساب ركلة جزاء انبرى لها بنجاح مسجلا هدف فريقه الرابع وهدفه الثامن في 9 مباريات في المسابقة (64).

و كان نيستلروي سجل هدف التعادل في لقاء الذهاب في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع من ركلة جزاء أيضا.

و كاد سولسكيار يزيد غلة مانشستر يونايتد بضربة رأسية اثر تمريرة عرضية من الاوروغوياني فورلان، بديل نيستلروي، بيد ان الحارس ابعد الكرة الى ركنية، نفذها نيستلروي باتجاه فيرون سددها طائرة حولها دجيتو الى ركنية لم تثمر.

و سدد اندري كرة قوية من 20 مترا تصدى لها بارتيز على دفعتين. وختم سولسكيار المهرجان بهدف خامس من ضربة رأسية اثر ركلة حرة مباشرة انبرى لها بيكهام (77). وهو الهدف الرابع لسولسكيار في 9 مبارات في المسابقة حتى الان.

و أهدر فورلان فرصة ذهبية لاضافة الهدف السادس عندما تلقى كرة بينية من فيرون وانفرد بالحارس وسدد خارج المرمى الخالي (86).


فوز شاق للبافاري



بايرن ميونيخ بات على أعتاب الدور ربع النهائي

و في المباراة الثانية، على الملعب الاولمبي في ميونيخ وامام 32 الف متفرج، عانى بايرن ميونيخ الامرين قبل انتزاعه ثلاث نقاط بفضل مهاجمه البارغوياني سانتا كروز الذي سجل هدف الفوز في الدقيقة 81 من اللقاء.
و كان الفريقان تعادلا صفر-صفر الاسبوع الماضي في بورتو ضمن الجولة الثالثة. ولم يشهد الشوط الاول محاولات هجومية كثيرة، وفشل بايرن ميونيخ في فرض سيطرته على المجريات وكادت شباكه تهتز في ثلاث مناسبات في الدقائق 2 و16 و42 من اللقاء.

و كان رد بايرن ميونيخ على المحاولات البرتغالية عبر الدولي محمد شول في الدقيقتين 5 و29 دون نتيجة. وكانت الافضلية للضيوف في الشوط الثاني وكاد الكسندر غولارت يفتتح التسجيل في الدقيقة 46 من تسديدة قوية ردها القائم، وانتظر الفريق البافاري حتى الدقيقة 63 للرد بخطورة عبر مهاجمه الدولي البرازيلي جيوفاني ايلبير الذي سجل هدفا الغاه الحكم بداعي التسلل.

و تحكم بايرن في مجريات المباراة بعد ذلك، وسدد الدولي البيروفي كلاوديو بيتزارو كرة قوية ارتطمت بالقائم (74)، ثم تدخل الحارس ريكاردو في توقيت مناسب لقطع الكرة من امام سانتا كروز، قبل ان ينجح الاخير في هز شباك الحارس البرتغالي بضربة رأسية اثر تمريرة عرضية للدولي الفرنسي بيكسنتي ليزاراتزو (81). وهو الهدف الثالث لسانتا كروز هذا الموسم في المسابقة.


روما ينعش آماله



توماسي يحتفل بالهدف الثالث لروما في مرمى برشلونة

و في المجموعة الثانية، أنعش روما آماله في بلوغ دور ربع النهائي عندما تغلب على برشلونة 3-صفر على الملعب الاولمبي في العاصمة الايطالية وامام 70 الف متفرج وازاحه عن الصدارة.
و رفع روما رصيده الى 6 نقاط بفارق نقطة واحدة امام برشلونة الذي تراجع الى المركز الثاني.

و كان الفريقان تعادلا 1-1 الاربعاء الماضي على ستاد نوكامب في برشلونة. وانتظر روما حتى الشوط الثاني لحسم المباراة في مصلحته وتسجيل ثلاثة اهداف كانت كافية لمنحه ثلاث نقاط ثمينة أنعشت اماله في المنافسة على احدى البطاقتين المؤهلتين الى ربع النهائي.

و صمد لاعبو برشلونة في الشوط الاول امام اندفاع لاعبي روما الذين خيبوا الامال، قبل ان يستيقظوا في الشوط الثاني بقيادة قائدهم الدولي فرانشيسكو توتي فرفعوا ايقاع اللعب وكانوا الاكثر خطورة.

و جاء الفرج في الدقيقة 64 عندما تابع البرازيلي ايمرسون تسديدة قوية للمدافع الفرنسي فانسان كانديلا داخل شباك الحارس رينا. وعزز البديل فيتشنزو مونتيلا تقدم فريقه من تسديدة قوية بعدما هيأ الكرة لنفسه ببراعة.

و هو الهدف الاول لمونتيلا في المسابقة والثاني منذ عودته الى الملاعب الاسبوع الماضي بسبب غيابه نحو اربعة اشهر عن الملاعب بعد اجراء عملية في الركبة.

و حاول برشلونة العودة الى مجريات المباراة وتقليص الفارق لكن داميانو توماسي احبط اماله وسجل الهدف الثالث في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع.

و ضمن المجموعة ذاتها، أنقذ المهاجم الدولي الانكليزي اميل هيسكي فريقه ليفربول من الخسارة عندما سجل له هدف التعادل في مرمى غلطة سراي في الدقيقة 79 من تسديدة قوية على ستاد علي سامي وامام 21 الف متفرج.

و كان الفريق التركي سباقا الى التهديف في الدقيقة 70 عبر الدولي الروماني رادو نيكوليسكو. وكانت الخسارة ستقلل من حظوظ ليفربول في المنافسة على احدى البطاقتين المؤهلتين الى ربع النهائي.

و يحتل غلطة سراي المركز الثالث برصيد 4 نقاط من اربع تعادلات، فيما يقبع ليفربول في المركز الاخير من ثلاث نقاط من ثلاث تعادلات وخسارة.



* ترتيب المجموعة الاولى:
الفريق ل ف ت خ له ع ن
ــــــــــــــــــــــــــــــــ
مان يونايتد 4 2 2 - 10 3 8
بايرن ميونيخ 4 2 2 - 3 1 8
بوافيستا 4 1 1 2 1 4 4
نانت 4 - 1 3 2 8 1


* المباريات المتبقية:
- 12-3: مانشستر يونايتد - بايرن ميونيخ
نانت - بوافيستا
- 19-3: بايرن ميونيخ - نانت
بوافيستا - مانشستر يونايتد

* ترتيب المجموعة الثانية:
الفريق ل ف ت خ له ع ن
ـــــــــــــــــــــــــــــ
روما 4 1 3 - 5 2 6
برشلونة 4 1 2 1 6 7 5
غلطة سراي 4 - 4 - 4 4 4
ليفربول 4 - 3 1 2 4 3


* المباريات المتبقية:
- 12-3: برشلونة - ليفربول
روما - غلطة سراي
- 19-3: غلطة سراي - برشلونة
ليفربول - روما
* نتائج الجولة الرابعة:
* الثلاثاء:
- المجموعة الاولى:
بايرن ميونيخ (المانيا) - بوافيستا (البرتغال): 1-صفر
مانشستر يونايتد (انكلترا) - نانت (فرنسا): 5-1

- المجموعة الثانية:
غلطة سراي (تركيا) - ليفربول (انكلترا): 1-1
روما (ايطاليا) - برشلونة (اسبانيا): 3-صفر

* الاربعاء:
- المجموعة الثالثة:
باناثينايكوس (اليونان) - سبارتا براغ (تشيكيا)
بورتو (البرتغال) - ريال مدريد (اسبانيا)

- المجموعة الرابعة:
ارسنال (انكلترا) - باير ليفركوزن (المانيا)
ديبورتيفو كورونا (اسبانيا) - يوفنتوس (ايطاليا)




روما ينعش آماله روما ينعش آماله
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 01/03/2002, 05:22 PM
ABADE الهلالي
مشاركات: n/a
مشكور ومقصرت


ويعطيك 10000000 عافية على المعلومات والنتايج
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 07:14 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube