#1  
قديم 23/02/2002, 04:19 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الوليد
عضو إدارة الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 13/08/2000
المكان: قلوب الأحبة فى شبكة الزعيم
مشاركات: 13,348
أخبار الهلال ووصول المدرب ؟ السبت

يصل اليوم الى مطار الملك خالد الدولي مدرب فريق الهلال الكروي الجديد فرانسيسكو "ماتورانا" قادما من بلاده بعد أن تعاقدت معه الادارة الهلال كبديل للبرتغالي ارثر الذي قاد الفريق في مسابقة كأس ولي العهد وقبله في كأس الأمير فيصل للأندية وجزء من مشوار الفريق في بطولة آسيا وسيوقع العقد "ماتورانا" مع الهلاليين بصفة رسمية فور وصوله على أن يبدأ مهمته الجديدة مع الفريق يوم غد الأحد وكان "ماتورانا" قد اختار مساعده من الاورغواي ويدعى "الكسندروا" وسيصل برفقة "ماتورانا" مدير اعماله.من جهة أخرى يستأنف الفريق الهلالي تمارينه اليومية مساء اليوم تحت اشراف مدربه الحالي ارثر جورج الذي ينتظر ان يتم ابلاغه بقرار الاقالة عقب نهاية الحصة التدريبية مساء اليوم.

نبذة خاصة عن ماتورانا
* ولد ماتورانا بتاريخ 1949/2/15في مدينة Quibdo بكولومبيا.
* التحق كلاعب قلب دفاع في نادي اتليتكو ناسيونال الكولومبي من عام 1972الى عام 1980ثم انتقل لنادي اتليتكو بركمينجا عام 1981ومن بعده الى دبورتيس تولاما عام 1982.
* اختير للمنتخب الكولومبي منذ عام 1973وشارك معه بمونديال كأس العالم مرتين عامي 1978بالارجنتين وعام 1982باسبانيا.. اما كمدرب فقد درب نادي اتلتيكو ناسيونال نم عام 1983الى عام 1985وفي عام 1986درب نادي Once Caldasفيما درب المنتخب الاولمبي الكولومبي عام 1987ثم بدأ بتدريب المنتخب الكولومبي الاول في فترات متقطعة من 1988ـ 1995وفي هذه الفترة تأهل لكأس العالم مع المنتخب الكولومبي عام 1990م بايطاليا وقدم مستوى راقياً وخرج من دور الـ 16نتيجة اخطاء فردية.. ثم تأهل لكأس العالم 1994في امريكا بعد ان هزم المنتخب الارجنتيني في العاصمة الارجنتية بيونس ايرس بخمسة اهداف نظيفة!
فيما درب عام 1988وعام 1989فريق اتلتيكو ناسيونال مرة أخرى ثم ذهب لاسبانيا لتدريب فريق بلد الوليد موسمي 1990ـ 1991م وفي عام 1994م عاد لاسبانيا لتدريب اتليتكو مدريد.
وفي عام 1995م درب المنتخب الاكوادوري ثم انتقل لتدريب المنتخب البيروفي ومنه الى المنتخب الكوستتاريكي عام 99ثم عاد للبيرو مرة أخرى في تصفيات كأس العالم 2002واقيل بعد الجولة الثامنة ثم درب المنتخب الكولمبي منذ الجولة الـ 13من التصفيات العالمية.. وحصل معه قبل اشهر على بطولة كوبا امريكا.. واقيل بعد الاخفاق في التأهل لكأس العالم..
=============================================
انحصرت المنافسة لاستضافة نهائيات البطولة الآسيوية ابطال الكؤوس التي ستجمع ادوارها النهائية بين (الهلال السعودي امام السد القطري) وفريقي شرف القارة (هيواندي الكوري، ياوينج الصيني) على العاصمة القطرية (الدوحة) او العاصمة الصينية (بكين) حيث اكدت مصادر مطلعة بأروقة الاتحاد الآسيوي لكرة القدم ان النية تتجه لاستاد النهائيات لاحدى الدولتين وبالتالي سيحرم الهلاليون من شرف التنظيم للنهائيات.
والمفاجأة بالامر ان الفريق القطري والفريق الصيني وصلت طلبات تقديمهما لاستضافة النهائي بعكس نادي الهلال الذي لم يصل طلب الاستضافة له رغم تأكيدات مسؤولين بارسالها، الا ان الاتحادي الآسيوي لم يصله اي طلب هلالي بهذا الخصوص!! حسب ما ذكر مصدر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.
==============================================
أكد عضو لجنة المسابقات بالاتحاد الآسيوي لكرة القدم الامير الوليد بن بدر ان تقديم نادي الهلال لطلب استضافة نهائيات الاندية الآسيوية ابطال الكؤوس قبل نهاية التصفيات في شرق القارة وغربها لا يعطيه الافضلية لاستضافة النهائيات وقال في حديثه لـ "الرياض" ان المستضيف للنهائيات لن يتحدد الا عقب معرفة الاندية الاربعة المتأهلة للنهائيات من شرق القارة وغربها.
واستطرد بقوله ان استضافة المملكة لبطولة الكؤوس الآسيوية الماضية ممثلة بنادي الشاب ربما تضعف حظوظ نادي الهلال لاستضافة النهائيات المقبلة، خصوصاً ان هناك تنافساً من شرق القارة لاستضافة النهائيات الحالية الى جانب ان الفرصة ستتاح لكل الاندية الاربعة المتأهلة للدور النهائي بالاستضافة، ولكن الاتحاد الآسيوي سينظر للبلد الاكثر تهيئة للاستضافة والتجهيزات التي ستقدم.واعتبر ان الدعم سيقدم لأي فريق سعودي بالبطولة سواء الهلال او غيره وقال سندعم ممثل المملكة من خلال الطلب المقدم لاستضافة النهائيات لانه يهمنا ذلك.واختتم حديثه بقوله ان مستضيف النهائيات الآسيوية للاندية ابطال الكؤوس سيعلن عنه مع بداية شهر مارس المقبل عقب تحديد الاندية المتأهلة.
=============================================
تلقى نادي الهلال دعوة من نادي كفرسوم الاردني حول مشاركة حارس الهلال الدولي محمد الدعيع بحفل اعتزال حارس فريق كفرسوم الاردني "البكار" والذي سيقام خلال شهر مايو المقبل، حيث ينتظر الهلال عدم تعارض المناسبة مع استعدادات المنتخب السعودي او نادي الهلال بتلك الفترة وسيرد الهلاليون على الفاكس الذي تلقاه النادي الاردني خلال الايام القادمة.
==============================================
نقل من جريدة الرياض تحياتي لكم .

اخر تعديل كان بواسطة » الوليد في يوم » 23/02/2002 عند الساعة » 04:31 AM
  #2  
قديم 23/02/2002, 04:28 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 12/02/2001
مشاركات: 513
تسلم اخوي الوليد

والله يعطيك الف عافية على المعلومات
  #3  
قديم 23/02/2002, 05:22 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 10/08/2001
المكان: الهوى شرقي وقلبي هاوي الشرقيه
مشاركات: 2,053
تسلم على هالمجهود الحلو
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 01:44 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube