المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > المنتديات العامة > منتدى الثقافة الإسلامية
   

منتدى الثقافة الإسلامية لتناول المواضيع والقضايا الإسلامية الهامة والجوانب الدينية

إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 16/02/2002, 10:49 PM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 11/01/2002
مشاركات: 792
أخبار متفرقة من مركزالدراسات والبحوث الإسلامية00رقم:2

عنان يواصل الحث على نشر قوات أجنبية خارج كابول

الأمم المتحدة (رويترز) - صعد كوفي عنان الأمين العام للأمم المتحدة وكبار مبعوثيه مساعيهم هذا الأسبوع لاقناع الولايات المتحدة ودول أخرى بزيادة القوات الأجنبية في أفغانستان مع انتشار الاضطراب هناك.
وشدد عنان في اجتماع مع بوش في واشنطن يوم الأربعاء على أن القوة الحالية التي تقودها بريطانيا مفوضة لمدة ستة اشهر فقط
وحسبما قال دبلوماسيون أمريكيون ودبلوماسيون في الأمم المتحدة فان بوش متعاطف مع هذه الفكرة لكنه قال إن القيادة المركزية الأمريكية تحت قيادة الجنرال تومي فرانكس والتي تدير الحرب في أفغانستان ستكون لها الكلمة الأخيرة. ويرفض فرانكس إلى الآن الموافقة على توسيع القوة خارج العاصمة كابول.
ولا يزال الجيش الأمريكي يحاول اقتلاع بقايا طالبان وشبكة القاعدة التي تحملها واشنطن مسؤولية هجمات 11 سبتمبر . ويعيد مقاتلو طالبان والقاعدة فيما يبدو تجميع أنفسهم في الجنوب حيث لا توجد سيطرة كبيرة لخصومهم العسكريين.
ورغم الاندفاع الدولي لتقديم مساعدة مالية و إنسانية إلا أن دولا كثيرة لا تزال تتعامل بحذر مع مسألة الدور الموسع لقوة حفظ السلام.
وتفتقر غالبية الدول للقوات وتخشى أن تنجر إلى صراعات بين أمراء الحرب التي ميزت التاريخ الحديث لأفغانستان والتي تتصاعد من جديد.
وطبقا لمشاركين في الاجتماعات مع الإبراهيمي لم تقدم أي دولة تعهدات جديدة بشأن هل أو كيف ستقدم قوات حفظ سلام لنشرها في مدن أخرى إلى جانب كابول والتي يتمركز بها الآن نحو ثلاثة آلاف جندي.
وترأس بريطانيا الآن قوة حفظ السلام المكونة من 15 دولة معظمهم أعضاء في حلف شمال الأطلسي. وستتخلى بريطانيا عن قيادتها في منتصف أبريل نيسان ومن المتوقع أن تتولى تركيا قيادة القوة. ورغم أن بريطانيا وفرنسا وألمانيا تبحث ترك بعض قواتها في أفغانستان لفترة أطول بعد ابريل نيسان إلا أن الفراغ سيظل قائما على المدى البعيد.
ويقول دبلوماسيون ان انقرة تريد ضمانات لمساعدة مالية وغطاء جوي أمريكي.ولا تنوي الولايات المتحدة المساهمة بجنود في القوة المتوقع ان يصل قوامها الى خمسة الاف جندي.


امريكا وبريطانيا تجريان تجربة نووية في نيفادا

واشنطن (رويترز) - قال مسؤولون أن الولايات المتحدة وبريطانيا أجريتا أول تجربة نووية مشتركة
واضاف المسؤولون أن الهدف من التجربة النووية التي أجريت على عمق كبير تحت صحراء نيفادا الأمريكية هو الحفاظ على سلامة أسلحة الترسانة النووية في البلدين دون اللجوء الى تفجيرات نووية تحت الارض.
وقالت إدارة الأمن النووي القومي الأمريكي ان التجربة أجريت على عمق 293 مترا تحت سطح الأرض في الساعة 2130 من مساء الخميس بتوقيت جرينتش في موقع التجارب في نيفادا على مبعدة 137 كيلومترا من مدينة لاس فيجاس.
ويقول بعض المنتقدين ان التجارب التي لا تصل الى الدرجة الحرجة يمكن ان تسمح للولايات المتحدة بتطوير تصميمات جديدة للرؤوس الحربية.وقالت لاتوميا جلاس المتحدثة باسم ادارة الامن النووي القومي الامريكي في نيفادا ان هذه اول مرة تشترك فيها لندن وواشنطن في اجراء مثل هذا النوع من التجارب.


إدانة سعودي بالكذب(!!!!) فيما يتصل بهجمات 11 سبتمبر

فونيكس (رويترز) - ادانت محكمة اتحادية مواطنا سعوديا يعيش في ولاية اريزونا الامريكية بالكذب على مكتب التحقيقات الاتحادي عن صلته بخاطف يعتقد انه كان على متن طائرة الركاب التي صدمت مبنى وزارة الدفاع الامريكية في الحادي عشر من سبتمبر الماضي.
وادين فيصل السلمي (34 عاما) بتهمة الادلاء باقوال كاذبة عن هاني حنجور اثناء مقابلات مع موظفين من مكتب التحقيقات كانوا يحققون في اي صلات محتملة بالهجمات الارهابية التي شنت بطائرات ركاب مخطوفة على واشنطن ونيويورك.
واستغرقت هيئة المحلفين المؤلفة من سبعة رجال وست نساء بالمحكمة الجزئية الامريكية في فونيكس نحو 90 دقيقة لتصل الى قرارها بعد محاكمة استمرت يومين.
ويواجه السلمي وهو طيار لم توجه اليه تهمة الارهاب عقوبة السجن لمدة ستة اشهر عندما تصدر القاضية الاتحادية روزالين سيلفر الحكم في الرابع عشر من مارس اذار.
ولم يدل محاميه باي تعليقات الى الصحفيين عقب صدور قرار الادانة.
وكانت هيئة محلفين اتحادية عليا في فونيكس قد اصدرت لائحة اتهام في حق السلمي الذي حضر الى الولايات المتحدة بتأشيرة للدراسة في عام 1997 في قضية اعلنها على الشعب وزير العدل الامريكي جون اشكروفت في واشنطن.
وجاء في عريضة الاتهام ان السلمي ابلغ موظفي مكتب التحقيقات انه لم يكن له "اي معرفة او صلة" بحنجور وهو احد الخاطفين الذين يشتبه بانهم كانوا على متن طائرة الركاب التي ارتطمت بالبنتاجون.
وجاء في عريضة الاتهام ان السلمي كان يعرف حنجور وانه تحدث اليه عدة مرات بينها مرة على الاقل عن اهتمامهما المشترك بالطيران.
واثناء المحاكمة قال مدعون وشهود ان السلمي غير مرارا روايته عن روابطه بالخاطف اثناء مقابلات استغرقت عشر ساعات وبدأت في الثامن عشر من سبتمبر. وزعموا ايضا ان الاثنين تدربا على محاكي طائرة في معهد فونيكس للطيران.
وقال محامي الدفاع جيرالد وليامز ان السلمي قابل حنجور لكنه لم يكن على علاقة به وزعم ان موكله لم تقرأ عليه حقوقه بعد القبض عليه.


واشنطن: الامريكيون بالشرق الاوسط يواجهون خطر الخطف

واشنطن (رويترز) - حذرت الولايات المتحدة الامريكيين في الشرق الاوسط من انهم يواجهون خطر الاختطاف مشيرة الى اختفاء الصحفي دانييل بيرل مراسل صحيفة وول ستريت جورنال في باكستان.
وكثيرا ما تصدر وزارة الخارجية الامريكية نصائح او تحذيرات فيما يتعلق بسفر مواطنيها الى الخارج وهو تقليد كثفته بعد هجمات الحادي عشر من سبتمبر ايلول في الولايات المتحدة والتي قتل فيها نحو ثلاثة الاف شخص واثارت مخاوف من ارهاب عالمي.
وقالت وزارة الخارجية في بيان يوم الخميس "مواطنو ومصالح الولايات المتحدة في الخارج ما زالوا عرضة بشكل متزايد لخطر هجمات ارهابية قد تشنها جماعات لها صلات بتنظيم القاعدة بزعامة اسامة بن لادن" في اشارة الى الشبكة التي تتهمها الولايات المتحدة بانها مدبرة هجمات الحادي عشر من سبتمبر.
واضاف البيان قائلا "وزارة الخارجية لديها تقارير غير مؤكدة بان المواطنين الامريكيين ربما يستهدفون في عمليات خطف او اعمال ارهابية اخرى."


ادارة بوش تأمر بتشديد الامن في المحطات النووية

واشنطن (رويترز) - امرت ادارة الرئيس جورج بوش يوم الخميس جميع محطات الطاقة النووية في الولايات المتحدة وعددها 103 محطات بتبني اجراءت امنية صارمة تتضمن فحص ملفات الموظفين العاملين بها وتدريب الحراس في اطار حملة لمكافحة الارهاب ولكن منتقدين قالوا ان الاجراءات لا تمتد الى حماية المواد المشعة الخطرة.
وقالت لجنة الضوابط النووية ان الاجراءات الامنية المشددة تعني ايضا ان السيارات والشاحنات التي تقترب من محطات الطاقة سيتم ايقافها على مسافة ابعد من بوابات المحطة لتفتيشها.
وفي اطار هذه الاجراءات الامنية المشددة سيخضع الموظفون لقيود جديدة بشأن تحركاتهم داخل المنشأة. وسيكون هناك مزيد من عمليات الفحص والتدقيق في هويات الموظفين وملفاتهم وايضا للمتعاملين الذين يزورون تلك المحطات.
ويطالب نشطاء في مجال الامان النووي وبعض اعضاء الكونجرس من الحزب الديمقراطي بوجود قوات الحرس الوطني او الحرس الاتحادي للمساعدة في منع هجوم يمكن ان يتسبب في حدوث تلوث اشعاعي ينتشر على مساحة مئات الاميال.
ويقول هؤلاء ان محطات الطاقة النووية على الرغم من حمايتها بجدران اسمنتية يزيد سمكها عن اربعة اقدام (2ر1 متر) الا انها يمكن ان تكون ضعيفة امام هجوم مشابه لهجمات 11 سبتمبر ايلول باستخدام طائرات مملوءة بالوقود على المركز التجاري العالمي ومبنى وزارة الدفاع (البنتاجون).
وتزايدت المخاوف ايضا بشأن احتمال حدوث هجوم باستخدام قارب ملغوم خاصة وان معظم محطات الطاقة النووية مقامة قرب انهار او محيطات او بحيرات لحاجتها الى كميات كبيرة من المياة لتبريد مفاعلاتها. وفرضت قوات حرس السواحل الامريكية نحو مئة منطقة محظورة قرب محطات الطاقة النووية ويواجه صاحب اي قارب يدخل هذه المناطق غرامة تصل الى خمسة الاف دولار فاكثر.
كما حظرت ادارة الطيران الاتحادي على الطائرات الاقتراب الى مسافة 12 ميلا (19 كيلومترا) من معظم محطات الطاقة النووية مالم تكن الطائرة تطير على ارتفاع يزيد عن 18 الف قدم (5500 متر).
ومحطات الطاقة النووية التي تغطي خمس احتياجات الولايات المتحدة من الكهرباء كانت مطالبة منذ فترة بان يكون لها حراس مسلحون واسلاك شائكة او سياج او وسائل مراقبة اخرى. كما كان مطلوبا من هذه المحطات اجراء تدريبات كل عدة سنوات للتأكد من قدرتها على صد هجوم من جانب ميليشيات مسلحة تستهدف تنفيذ عمل تخريبي.
وكان الرئيس الامريكي جورج بوش قال في خطاب القاه الشهر الماضي انه تم العثور على رسوم تخطيطية لمحطات طاقة نووية في مخابيء تابعة لتنظيم القاعدة في افغانستان.


حماقة الأمريكان
البيت الأبيض: أميركا سترد عسكريا على أي هجوم «إنترنتي» ضدها

واشنطن: «الشرق الأوسط»
أعلن خبراء التكنولوجيا في البيت الابيض اول من امس ان الولايات المتحدة قد ترد عسكرياً على الدول أو المجموعات الأجنبية التي تشن ضدها هجمات الكترونية عبر الانترنت، حسبما أفادت وكالة «اسوشييتد برس».
وقال الخبير ريتشارد كلارك أمام اللجنة القانونية بمجلس الشيوخ في الكونغرس «إننا نحتفظ بحق الرد (على الهجمات الالكترونية ضد اميركا) بأي وسيلة مناسبة: العمل السري أو التحرك العسكري او اي وسيلة متاحة للرئيس الاميركي». واشار الى ان دولاً مثل ايران والعراق وكوريا الشمالية والصين وروسيا وغيرها قد قامت بتدريبات على الحرب الانترنتية.
ورفض كلارك الكشف أمام الصحافيين عن المستوى الذي يجب ان يبلغه الهجوم الالكتروني ضد الولايات المتحدة قبل ان تبدأ واشنطن بالرد العسكري، مشيراً إلى ان واشنطن تريد ان تحافظ على هذا الغموض «كعامل ردع».
ورأى كلارك ان الهجمات الانترنتية الحقيقية «أمر حتمي» من قبل دول او مجموعة «إرهابية» نظراً لقلة كلفتها مقارنة بالهجوم العسكري الملموس


حكمتيار: سأعود إلى أفغانستان إذا كان ذلك يساعد إيران في حل مشاكلها مع واشنطن

اسلام آباد ـ وكالات الانباء: اعلن الحزب الإسلامي الأفغاني الذي يتزعمه قلب الدين حكمتيار ان هذا الاخير سيعود إلى أفغانستان في حال طردته طهران، وأنه مستعد لمغادرة إيران اذا كان ذلك سيساعدها في حل مشاكلها مع الولايات المتحدة.
وقال الحزب الإسلامي في بيان أصدره في العاصمة الباكستانية اسلام آباد أمس «في حال مغادرة إيران، فإن حكمتيار يعتزم التوجه الى بلاده ولا يريد القدوم الى باكستان».
وكانت قد وجهت لإيران مطالب من جهات دولية عديدة بطرد حكمتيار الذي ذاع صيته خلال الجهاد الافغاني، بعد ان أدلى بتصريحات انتقد فيها الحكومة الافغانية الانتقالية ودعا فيها الى مقاومة مسلحة لإخراج القوات الأجنبية من أفغانستان.
واشار البيان الى ان حكمتيار لن يعارض الحكومة الافغانية الانتقالية برئاسة حميد كرزاي شرط مغادرة كافة القوات الاجنبية افغانستان. واعتبر ان «القضية الكبرى التي تواجهها بلادنا هي انسحاب القوات الاجنبية واستعادة استقلال وسيادة افغانستان وان يتم باسرع وقت تنظيم انتخابات بهدف تشكيل حكومة اسلامية تجسيدا لآمال الأمة».
وكان حكمتيار الذي يعيش في ايران منذ قدوم حركة طالبان الى الحكم عام 1996 قد شكك في شرعية السلطات الجديدة في كابل فور عقد اتفاقات بون بين الفصائل الافغانية التي ادت الى تشكيل حكومة كرزاي. وقال «ان الاميركيين فرضوا حلهم على افغانستان الامر الذي يشكك في شرعية الحكم المنبثق عن هذا المؤتمر».


متهم «القاعدة» المقتول في اليمن صهر المحضار أحد منفذي هجمات 11 سبتمبر

صنعاء: «الشرق الأوسط»
كشفت مصادر حكومية في صنعاء امس عن ان سمير احمد الميثالي الحدا الذي قتل في العاصمة اليمنية مساء اول من امس تربطه علاقة مصاهرة بخالد المحضار احد العناصر المتهمة بتنفيذ الهجمات الانتحارية في الولايات المتحدة في 11 سبتمبر (ايلول) من العام الماضي.
وقالت ان المحضار متزوج بشقيقة الحدا. واعتبر الامن اليمني سمير الحدا من اخطر العناصر التي ظلت اجهزة الامن تطارده منذ فترة طويلة للقبض عليه لاتهامه من الامن اليمني بالانتماء الى تنظيم القاعدة وارتكابه لاعمال ارهابية.
وقال مصدر مسؤول ان سمير الحدا تلقى تدريبا عسكريا عاليا عندما كان موجودا في افغانستان ويعتبر من اقدر الاشخاص على الاختفاء لانتحاله الاسماء والالقاب المستعارة وكان يحمل اكثر من اسم منها حسن امين الذماري نسبة الى محافظة ذمار التي تنتمي اليها قبيلة الحدا وابراهيم علي مهدي وتوجد لديه عدد من البطاقات والهويات الشخصية المزورة وكان يستخدمها للتضليل اثناء التنقلات.
وقالت صحيفة «26 سبتمبر» الناطقة باسم القوات المسلحة اليمنية امس ان احد اشقائه قد قتل في افغانستان عندما كان يتدرب ضمن اعضاء تنظيم القاعدة، حيث قام بالقفز عبر الحبال في مياه النهر بقندهار واسمه نجيب احمد محمد الحدا. واشارت الى ان مصطفى عبد القادر الانصاري احد الاشخاص في قائمة الـ «اف. بي. آي» بقيادة فواز الربيعي متزوج ايضا من احدى شقيقات الحدا.
وكان مصدر امني في صنعاء قد ذكر ان الحدا قتل بانفجار القنبلة التي كان يهم بالقائها على الشرطي عندما كانت الشرطة تطارده للقبض عليه بعد فراره من احد المنازل التي كان يختبئ فيها في العاصمة.


ست دول أوروبية تنفذ أوامر الاعتقال في قضايا الإرهاب وخطف الطائرات قبل سريانها

سانتياجو دي كومبوستيلا (اسبانيا) ـ رويترز: قال مسؤولون ان ست دول من الاتحاد الاوروبي اتفقت أمس على العمل لتنفيذ أوامر الاعتقال في انحاء الاتحاد الاوروبي في عام 2003 أي قبل الموعد المتفق عليه بعام.
وقال المسؤولون ان اسبانيا وبريطانيا وفرنسا وبلجيكا والبرتغال ولوكسمبورغ ستجري تعديلات تشريعية لاستبدال اجراءات تسليم المطلوبين بأمر اعتقال تبنته الدول الخمس عشرة الاعضاء في الاتحاد الاوروبي في ديسمبر(كانون الاول) الماضي.
وقال انتونيو فيتوريننو مفوض شؤون العدل والداخلية في الاتحاد الاوروبي للصحافيين «ستجري هذه الدول ترتيبات في تشريعاتها الوطنية، لتنفيذ مذكرة اعتقال أوروبية في موعد لا يتجاوز الاشهر الثلاثة الاولى لعام 2003».
وتغطى مذكرة الاعتقال الاوروبية جرائم تتراوح بين الارهاب وخطف طائرات وبين الاحتيال وغسيل الاموال، وهي ضمن اجراءات اتخذها الاتحاد الاوروبي للرد على الهجمات الارهابية يوم 11 سبتمبر (ايلول) على الولايات المتحدة.
وامام الدول الاخرى في الاتحاد الاوروبي مهلة تمتد حتى عام 2004 لتنفيذ أمر الاعتقال الاوروبي لأنه يتعين على عدد منها اجراء تغييرات دستورية واجرائية.


عتاب الأحبة .. رامسفيلد يتهم إيران بعدم مساندتها للحرب فى افغانستان

واشنطن -محيط: أتهم دونالد رامسفيلد وزير الدفاع الامريكى ايران بأنها غير ذات فائدة تذكر فى الحرب على الارهاب بسماحها لاعضاء تنظيم القاعدة بالهرب من افغانستان عبر اراضيها الى أماكن أخرى بالشرق الاوسط.
جاءت اتهامات رامسفيلد خلال مقابلة بثت عبر الاذاعة الوطنية العامة ان السلطات الايرانية كانت توفر الاقامة الكاملة لعناصر تنظيم القاعدة اثناء عبورهم ايران قادمين من افغانستان ومتوجهين الى الشرق الاوسط.
ونقلت وكالة الانباء الالمانية عن رامسفيلد قوله ان ايران غير ذات فائدة تذكر للحرب على الارهاب ولجهودنا لمنع الارهابيين من مهاجمتنا ومهاجمة اصدقائنا وحلفائنا والقوات المنتشرة .
جاءت تعليقات رامسفيلد تكرارا لاتهامات ترددت فى وقت سابق عن مساعدة ايران لتنظيم القاعدة .. كما اتهم مسؤولون امريكيون رفيعو المستوى من بينهم رامسفيلد وكولين باول وزير الخارجية ايران ب التدخل فى غرب افغانستان وتقويض الجهود التى تبذلها الحكومة الانتقالية فى كابول لبسط سلطانها على بقية افغانستان.
ووصف رامسفيلد السياسة الايرانية بأنها غير مفيدة وقال أن سياسة ايران تتخذها مجموعة صغيرة من الحرس الثورى وايات الله تدير شئون البلاد .
كما نفى وزير الدفاع الامريكى فى هذه المقابلة الاذاعية ماتردد من تقارير عن ان عددا من اكبر مسؤولى طالبان يتفاوضون لتسليم انفسهم للحكومة الانتقالية معللا ذلك بأنها محاولات تبذلها مختلف القبائل والفصائل فى افغانستان لتعزيز نفوذها.





البيانات
عزاء المجاهدين للأمة بوفاة فضيلة شيخنا العلامة حمزة بادني

المجاهدون في أفغانستان يعزون الأمة بوفاة شيخ المجاهدين في عصره

تحذير حول أمن المعلومات

قصة و أسماء وكنى الأسرى لدى باكستان

بيان من أمير المؤمنين الملا محمد عمر مجاهد حفظه الله

الخطاب الثاني للأمة في هذه الأحداث

المقالات
إضاءة على طريق الجهاد(6) : ثوابت على درب الجهاد-3

تساؤلات(4) : (إن الله يدافع عن الذين آمنوا)

تساؤلات(2) : إذا ترتب على الجهاد رد من العدو ؟

تساؤلات(1) هل استُدرج المجاهدون إلى معركة غير متكافئة؟

نظرة عامة لأفغانستان ومتى حاربتها أمريكا

ملخص المواقف قبل وبعد الحرب

الفتاوى
أربع فتاوى لفضيلة الشيخ سليمان بن ناصر العلوان

فتوى جديدة للشيخ الزاهد عبد الكريم الحميد

خطابات المناصرة والتأييد من العلماء

فتـوى الشيخ حمود بن عقلاء الشعيبي (3) عن حكـومة طالبـان

فتوى الشيخ حمود بن عقلاء الشعيبي (2)

فتوى الشيخ حمود بن عقلاء الشعيبي (1)بخصوص الأحداث

بيان هام لعشرة من المشائخ بعد انسحاب طالبان

فتوى الشيخ الفزازي

بيان لفضيلة الشيخ حمود بن عقلاء الشعيبي في دعم الإمارة الإسلامية في أفغانستان وتعجيل الزكاة لها

مقابلات
شــــــهادة علـى تجــــربـــة طالبان

حــوار مـع السفير السـابـق لأفغانستان في دولة الإمارات العربية المتحدة

مقابلة مع أمير المؤمنين

كتب و دراسات
أفغانستان والطالبان ومعركة الإسلام اليوم

قادة الغرب يقولون دمّروا الإسلام أبيدوا أهله

ا لجهاد ا لفريضة الغائبة

المشاركات
إنها مخجلة حقاً!!!

هل أصبح العالم الإسلامي مستباحا؟

أكتب اليوم إلى أنصار حقوق الإنسان

جرائم أمريكا فى أفغانستان من علامات التراجع الاستراتيجى

أمريكا تراقب الحج والزكاة ومدارس القرآن والمساجد!

عــلـمـاء .. أم جـبـنـاء

ترجمة موجزة للشيخ حمود العقلا الشعيبي رحمه الله

ليس صحيحا أن أسامة بن لادن لم يهتم بقضية فلسطين






--------------------------------------------
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 19/02/2002, 05:39 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 04/09/2001
المكان: الرياض الرائعة بروعة اهلها
مشاركات: 4,677
جزاك الله خير
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 04:19 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube