المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > المنتديات العامة > منتدى الثقافة الإسلامية
   

منتدى الثقافة الإسلامية لتناول المواضيع والقضايا الإسلامية الهامة والجوانب الدينية

إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 16/02/2002, 10:47 PM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 11/01/2002
مشاركات: 792
أخبار متفرقة من مركزالدراسات والبحوث الإسلامية00رقم:1

أمريكا لا زالت تحلم بالأمن : إعلان التأهب الأمني في 3 ولايات أميركية بسبب حادثة بين شاحنة وسيارة يقودها شخصان «ملامحهما عربية»

واشنطن: شيريل تومسون *
اصدر فرع مكتب المباحث الفيدرالي (اف.بي.آي) في رالي بولاية نورث كارولاينا اول من امس تحذيرا الى ثلاث ولايات عقب البلاغ الذي تلقته الشرطة من سائق شاحنة وقود ذكر فيه ان رجلين تبدو عليهما ملامح عربية حاولا اجباره على الخروج من طريق سريع بولاية نورث كارولاينا.
واوضح السرجنت ايفيريت كليندينين، من شرطة نورث كارولاينا، ان التحذير صدر الساعة 11 صباحا عقب اتصال سائق الشاحنة بالشرطة للابلاغ بأن رجلين كانا يقودان شاحنة من طراز «نيون دودج» فضية اللون تحمل لوحات خاصة بولاية نيوجيرسي، حاولا اجباره على الوقوف خارج الطريق السريع.
وصرح فرانك بيري، الضابط المسؤول عن مكتب المباحث الفيدرالي في رالي، انه لم يتأكد بعد ما اذا كانت للحادثة علاقة بالارهاب الدولي ام انها حادثة مرور عادية، مؤكدا ان تصرف الرجلين اثار انتباه الجهات الامنية.
الجدير بالذكر ان مسؤولي الاجهزة الامنية والاستخبارات الاميركية ظلوا ينظرون الى شاحنات نقل الوقود كوسائل يمكن ان يستخدمها الارهابيون للهجوم مرة اخرى. وقال بيري ان مكتب المباحث الفيدرالي يريد استجواب الرجلين حول الحادث وما اذا كان لهما صلة بالارهاب الدولي. واضاف كذلك ان حوادث مثل هذه مثيرة للقلق خصوصا في الوقت الراهن، كما اشار الى ان مكتب المباحث الفيدرالي سيتهم بعدم المسؤولية اذا لم يفعل شيئاً بخصوص الحادثة.
وقد وقع الحادث الساعة السادسة و40 دقيقة صباحا على طريق 264 بمقاطعة ناش في ولاية نورث كارولاينا على بعد حوالي 40 كيلومترا الى الشرق من رالي.
وابلغ السائق، الذي لم تكن شاحنته محملة بالوقود، السلطات بأنه كان في طريقه الى الشرق عندما ظهرت السيارة التي كانت تقل الشخصين من الخلف ثم سارت بمحاذاة شاحنته الى ان اصبحت امامه. واشار له الشخصان اللذان كانا يستقلانها بالتوقف الى جانب الطريق السريع، غير ان السائق اتصل هاتفيا بالشرطة التي اتصلت بدورها بمكتب المباحث الفيدرالي. واوضح كليندينين للشرطة ان الرجلين لهما ملامح عربية او مكسيكية وانهما لم يشهرا أي سلاح، حسبما اوضح بيري.
واضاف بيري ان مكتب المباحث الفيدرالي اصدر تحذيرا ونشرة توضيحية لولاية نورث كارولاينا وساوث كارولاينا وفيرجينيا. وتملك الشاحنة شركة بولاية نورث كارولاينا رفض بيري تسميتها.
ويأتي هذا التحذير بعد يوم من اصدار مسؤولي مكتب المباحث تحذيرا في واشنطن من ان يمنيا و16 من رفاقه ربما يخططون لشن هجوم على الولايات المتحدة او ضد اهداف اميركية في اليمن، اذ يعتبر هذا التحذير الرابع منذ هجمات 11 سبتمبر (ايلول) الماضي التي خلفت اكثر من 3100 قتيل.


المباحث الفيدرالية تحذر شرطة الأمن في الولايات الجنوبية

واشنطن - محيط : حذرت إدارة المباحث الفيدرالية القائمين على الأمن فى الولايات الجنوبية الغربية للولايات المتحدة ومدينة سولت ليك حيث تقام دورة الألعاب الأوليمبية الشتوية من احتمال وقوع بعض الحوادث بعد معرفة أمر صفقة مشبوهة .
وذكر راديو صوت أمريكا أن شخصا يحتمل أن يكون من أصل عربى اشترى تسع لعب على شكل دب وأربع عشرة علبة من غاز البروبين بحجم صغير يناسب حجم اللعبة .
كما أفيد بأن الرجل اشترى اثنتى عشرة قذيفة تطلق عادة من البنادق التى تعمل بالهواء المضغوط ..وأكدت السلطات الأمريكية أن الرجل لم يرتكب أى جريمة لكنها تفيد بأن ما اشتراه يثير الشبهات .


انخفاض الأسهم الأمريكية بنهاية التعامل .

نيويورك 15 فبراير شباط /رويترز/ انخفضت الأسهم الامريكية بتهاية المعاملات في وول ستريت اليوم الجمعة مع استمرار المخاوف بشان الممارسات المحاسبية مما شكل ضغطا علي اسهم شركات كبري مثل أي.بي.ام. وقال جيف كلاينتوب كبير محللي الاستثمار في مؤسسة بي ان سي ادفايسورز التي تشرف علي استثمارات قدرها 65 مليار دولار "الناس يشعرون بقلق بالغ بشان المحاسبة والمسائل المحاسبية واعتقد اننا سنشهد شهرا اخر او نحو ذلك من المعاملات المتقلبة فيوما يشعر الناس بالقلق بشان الاقتصاد ويوما آخر يزدادون اهتماما بالمسائل المحاسبية". وعلي صعيد الأنباء الاقتصادية أظهرت احدث بيانات تقلص ثقة المستهلكين الأمريكيين أوائل فبراير مع هبوط الأسهم في حين انخفض الإنتاج الصناعي للولايات المتحدة في يناير كانون الثاني.وانخفض مؤشر داو جونز للأسهم الصناعية الممتازة 97 نقطة بنسبة 00,1 في المائة إلي 9905 نقطة. أما مؤشر ناسداك المجمع الذي تغلب عليه اسهم قطاع التكنولوجيا
فقد انخفض 38 نقطة أي 1,2 في المائة الى 1805 نقطة. وهوي مؤشر ستاندرد اند بورز500/ الاشمل 12 نقطة بنسبة 1,1 في
المائة إلى 1104 نقطة. وأظهرت احدث البيانات تراجعا غير متوقع في مؤشر ثقة المستهلكين الأمريكيين الذي تتابعه الاسواق بدقة. ولا يزال القلق يساور المستثمرين بسبب استمرار المخاوف من الممارسات الحسابية للشركات وخاصة في قطاعي التكنولوجيا والاتصالات. وهبط مؤشر ثقة المستهلكين الأمريكيين الذي تصدره جامعة ميشيجان إلى 9,90 في فبراير شباط من 93 في يناير كانون الثاني مقارنة مع توقعات بارتفاع الى 4,93 . وقال مجلس الاحتياطي الاتحادي /البنك المركزي الأمريكي/ اليوم الجمعة أن الإنتاج الصناعي في الولايات المتحدة هبط مرة أخرى في يناير كانون الثاني غير أن التقرير حوي بعض علامات علي استقرار قطاع الصناعات
التحويلية الذي تضرر بشدة. وقال المجلس أن إنتاج المصانع والمناجم ومرافق الخدمات العامة في الولايات المتحدة هبط 1,. في المائة في يناير كانون الثاني وهو سادس هبوط شهري علي التوالي في أعقاب انخفاضه 3,. في المائة في ديسمبر كانون وفق احدث
البيانات المعدلة. وأعلنت الحكومة الأمريكية أن أسعار الجملة ارتفعت قليلا في يناير كانون الثاني الماضي بسبب ارتفاع بسيط في تكاليف الطاقة وذلك بعد هبوط الاسعار ثلاثة اشهر متتالية لكن خلال الاثنى عشر شهرا التي انتهت بنهاية يناير سجلت اسعار الجملة أكبر انخفاض لها منذ أيام الرئيس هاري ترومان. وقالت وزارة العمل أن مؤشر أسعار المنتجين ارتفع بنسبة 1,. في المائة وعدلت بيانات المؤشر للشهر السابق إلى الانخفاض بنسبة 6,. في المائة. وكان الاقتصاديون يتوقعون أن ترتفع الأسعار 3,. في المائة


الأميركيون اعتقلوا سبعة من حلفائهم خطأ بعد الهجوم علي قاعدة قندهار الجوية

الحياة : قندهار:واشنطن - رويترز - أعلن ناطق عسكري أميركي أن القوات الأميركية ألقـــت القبض بالخطـــأ علي سبـــعة عناصر من القوات الأفغانية الحلـــيفة، بعـــدما قام مهاجمون مجهولون بفتح النار علي القـــاعدة الأميركية في مديــنة قندهار جنوب أفغانستان، ما أسفر عن إصابة جنديين أميركيين بجروح طفيفة.
وتحدث القومندان فرانك مريمان من مقر القيادة المركزية الأميركية في تامبا (فلوريدا) عن الهجوم الذي تــلاه تـــبادل لإطــلاق النار في قندهار مساء أول من أمس. واعتبر أن هدفه كان اختبار الدفاعات الأميركية في القاعدة. وأوضح أن الجنود الأميركيين اعتقلوا من طريق الخطأ وبسبب الفوضى، سبعة جنود أفغان أصدقاء في القطاع الذي انطلق منه الرصاص. وأضاف: بعدما تعرفنا إلي هواياتهم أطلقنا سراحهم .
وقال المسؤولون أن الاعتقالات جرت بعدما أرسلت دوريات للتحقيق في الحادث، ما سمح لعدد كبير من المشاركين في الهجوم بالفرار.
وقال الناطق باسم القيادة المركزية في تامبا المايجور رالف ميلز أن تبادل إطلاق النار استمر نحو نصف ساعة، وكان مصدره شمال المطار وغربه. وأضاف أن القوات الأميركية الموجودة هناك سارعت إلى إطفاء الأنوار، ما عدا التي تنير سجناً فيه أعضاء من حركة طالبان وتنظيم القاعدة . كذلك حاول الجنود معرفة مصدر الطلقات النارية وهوية مطلقيها والرد عليهم.
وقال أحد المسؤولين في القاعدة الجوية أن الجزء الشرقي للمطار تعرض لقصف شديد بقذائف الهاون، كما انفجرت قنابل وضعت قرب أسوار القاعدة. وأوضح ميــلز انه يجهل حجم القوة المهاجمة واعتبرها غير فاعلة لأنها لم تخترق القاعدة الجوية إطلاقا .
وقال ناطق عسكري في القاعدة انه تم إرسال مروحيتين مزودتين معدات ليلية لتمشيط المنطقة بعدما هدأ إطلاق النار.
ويذكر أن قاعدة قندهار الجوية تضم حوالي 4100 عسكري وغالبيتهم من الولايات المتحدة وكندا.وجري استحداثها في أعقاب بدء الحملة علي أفغانستان في السابع من تشرين الأول (أكتوبر) الماضي.
واشنطن تخصص 6مليون دولار لتدمير السلاح النووي الكازاخستانى
استانا ـ محيط : خصصت الولايات المتحدة مبلغ 6 ملايين دولار إضافية من اجل تدمير بقايا البنية التحتية لأسلحة الدمار الشامل في كازخستان 0 ونوه لارى نيبر السفير الأمريكي لدى كازاخستان فى كلمته اليوم أمام البرلمان الكازاخى بتنفيذ الحكومة الكازاخية لتعهداتها الدولية لتصفية ترسانتها النووية التي ورثتها عن الاتحاد السوفييتي السابق0
وأشار إلى اهتمام بلاده بتنفيذ الاتفاقية الأمريكية الكازاخية الخاصة بإتلاف مواقع إطلاق الصواريخ الباليستية العابرة للقارات والحد من انتشار الأسلحة النووية التي تم التوقيع عليها في العام 1993وقدمت الولايات المتحدة لكازاخستان منذ ذلك الحين حوالي 140 مليون دولار0 وفى الوقت نفسه أعرب النواب عن قلقهم حيال عدم تضمن الاتفاقية الأميركية الكازاخية الموارد اللازمة لدفن النفايات المشعة والسامة التي ستبقى بعد إنجاز إتلاف المواقع والمنشات وستتكلف مبالغ طائلة للتخلص منها0


زيادة أعداد المعتقلين اليمنيين في قاعدة جوانتانامو

صنعاء ـ محيط:أعلنت مصادر مطلعة في العاصمة اليمينة صنعاء اليوم أن عدد المواطنين اليمنيين المعتقلين فى قاعدة جوانتانامو الأمريكية فى كوبا قد ارتفع الى 32 معتقلا حتى يوم الرابع من فبراير الحالي . ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط عن المصادر ذاتها قولها إن عشرة يمنيين كانوا ضمن العناصر التي تم نقلها مؤخرا إلى جوانتانامو من جانب القوات الأمريكية بعد القبض عليهم في أفغانستان مشيرة إلى أن القوات الأمريكية كانت قد نقلت 22 يمنيا إلى القاعدة في وقت سابق .


باول: واشنطن على اتصال وثيق بمصر والسعودية والأردن

واشنطن ـ محيط : أعلن كولين باول وزير الخارجية الأمريكي أن الإدارة الأمريكية علي اتصال وثيق للغاية بالرئيس المصري محمد حسني مبارك والعاهل الأردني الملك عبد الله الثاني والقيادة السعودية والقيادات في دول الخليج مشيرا إلي أن الولايات المتحدة قامت ـ بما أسماه ـ بمهمة طيبة للحفاظ علي الائتلاف المؤيد لها في الحرب ضد الإرهاب.

وقال أن تلك الدول كانت وما زالت تقوم بدور الشركاء الأقوياء في الحملة ضد الإرهاب وذلك في حدود مقدرتها مشيرا إلي أن ما طلبته الولايات المتحدة من تلك الدول هي الدعم السياسي وقد حصلت علي ذلك.
وأضاف باول أن تلك الدول ساعدت في تعقب الشبكات المالية التي تستخدمها الجماعات الإرهابية كما تبادلت المعلومات الاستخبارية مع الولايات المتحدة مشيرا إلى أن الكثيرين توقعوا أن ينهار الائتلاف المؤيد لواشنطن خلال أسابيع قليلة وهو ما لم يحدث.


بركات التحالف، معركة دموية بسبب مباراة للكرة في كابل

مفكرة الإسلام : بعد أن كان الملعب الكبير في كابل، والذي يسع عشرات الآلاف من المتفرجين، تنفذ فيه الحدود الشرعية، التي إقامتها خير لأهل أفغانستان من أن يمطروا وهو البلد الجائع أربعين، اصبح الملعب مكانا للهو التافه ، المسمى مباريات الكرة ...
وكان من المقرر أن تقام مباراة للكرة بين فريق يونايتد الأفغاني، و فريق منتقى من جنود قوة إساف المكلفة حفظ الأمن من قبل الأمم المتحدة، حيث احتشد خمس عشرة ألف أفغاني خارج الملعب يريدون الدخول بالقوة، بينما الملعب مكتظا بالداخل ولا مكان لهم ، و لكن الشرطة التابعة لحكومة قرضاي قامت بتفريقهم بمعاونة قوات إيساف، ومستخدمة الهراوات، وإطلاق النار في الهواء، ونتج عن ذلك إصابة نحو خمسة عشر أفغانيا بجراح، وثلاثة من جنود إيساف إصابتهم طفيفة ...


بعد أن فشلت بالنار والحديد: أمريكا تقصف الأفغان بالدولارات والصور الإباحية

مفكرة الإسلام : قال شهود أمس الخميس إن طائرات أمريكية نثرت فوق جنوب أفغانستان أوراقا نقدية من فئة 100 دولار داخل مظاريف عليها صورة الرئيس جورج بوش. وحملت الرياح بعض المظاريف إلى مدينة شامان الباكستانية عبر الحدود. وقال عبد الهادي أحد سكان شامان "تكالب الناس وتقاتلوا ليضعوا أيديهم علي المظاريف البيضاء" التي أسقطتها طائرات سي 130.
أفاد الشهود أن المظاريف لم تكن تحمل أي رسالة وبدأت الطائرات الأمريكية إسقاطها عصر الأربعاء وكررت ذلك صباح الأمس.
هذه الأموال هي أحدث رسالة من القوات الأمريكية التي تطارد أسامة بن لادن و تنظيم القاعدة والملا محمد عمر وأعضاء حركة طالبان ذات الولاء القوي في جنوب أفغانستان والذي يمثل معقلها.
وفي الأسابيع الماضية استخدمت القوات الأمريكية أسلوبا آخر حين أسقطت الطائرات الأمريكية منشورات علي نفس المنطقة تصور الملا عمر علي أنه كلب يمسك بمقوده ابن لادن. وصور رسم آخر أسقطته القوات الأمريكية زعماء طالبان علي أنهم قطع شطرنج يلعب بهم ابن لادن علي خريطة أفغانستان.
وفي حجرة مظلمة خلف مقهى صغير وسط مدينة قندهار التي يلفها الغبار وقف لطيف (23 عاما) فاغرا فاه وقد أخذ يقهقه بعصبية وهو يحدق في أول جسد لامرأة متجردة من ثيابها يراها في حياته.
إنها القنوات التلفزيونية الفضائية الإباحية وقد غزت هي الأخرى المعقل السابق لحركة طالبان. بعد سقوط الحركة انتشرت علي أسطح المنازل أطباق التقاط الإرسال التلفزيوني عبر الأقمار الصناعية وفي المنازل والمطاعم ودور الضيافة يقبل الأفغان بأعداد غير قليلة علي القنوات التي تبث موادا إباحية.
لكن قبائل البشتون في قندهار لم تتخل عن الأعراف التزامها خاصة في يتعلق بالعلاقات بين الجنسين .
لكن بعض المراسلين الغربيين المتجولين بطلاقة هناك يتعجبون من بقاء كل النساء من سن البلوغ حتى الكهولة على ولائهن الشرعي إذ مازلن يرتدين البرقع الذي يغطي الجسم من أعلي الرأس حتي أخمص القدمين عندما يخرجن من منازلهن. وأغلب الرجال لم يروا في حياتهم امرأة خالعة ملابسها خارج نطاق الزواج.
ويمثل كل ما تقدمه القنوات الإباحية للأفغان الذين يقبلون عليها أشياء غريبة لم يتخيل أحد منهم أبدا رؤيتها يوما ما. إلا أن الكثيرين يشعرون بقلق من هذه الموجة ويقول شاب يعمل مع مؤسسة تعليمية يبلغ من العمر 26 عاما "هذا ليس جيدا لمجتمعنا. لا يتعين أبدا أن يشاهد الناس مثل هذا الأمور. إنه شيء لا يليق".
لكن رغم ذلك فالإقبال واضح علي هذا النوعية من المواد التلفزيونية. وفي إحدى دور الضيافة أخذت مجموعة من الرجال يحدقون في شاشة تلفزيون وقد أخذ أحدهم يضغط بعصبية علي جهاز تغيير القنوات عن بعد لتغيير القناة عندما دخلت الحجرة فجأة إحدى عاملات الإغاثة الغربيات.
ويدير عبد وصي متجرا لبيع أطباق التقاط الإرسال التلفزيوني عبر الأقمار الصناعية التي ظهرت في قندهار سريعا منذ رحيل طالبان. يبيع أطباقا مستوردة من باكستان بأسعار تتراوح بين مائة و250 دولارا. وقال في متجره الذي تحيط به عشرات الأطباق "إنني في السوق منذ شهر وقد بعت نحو400 طبق تقريبا. متجري دائما مزدحم. الجميع يريدون مشاهدة القنوات الأجنبية".
بنود الدين الأمريكي باتت معلومة لجميع منذ أن دخلت القوات حلف الشمال مزار الشريف: حلق لحى، تعرية نساء، صور، رقص، خمور ومخدرات، هتك أعراض، سلب ونهب، قتل وتمثيل بالمسلمين ...، ،
لقد قذفتهم من قبل بما لا يتصور من أسلحة فمات منهم من مات ، واليوم تقذفهم بسلاح أخطر بعدها بين حياة الإنسان وموته ، مع أن الفتنة أكبر من القتل ، والسؤال الذي أجيب عنه من قبل في دول أخرى : هل ستنجح الولايات المتحدة بأساليبها المعهودة في أمركة أفغانستان ؟ هذا ما ستجيب عنه السنون المقبلة


اتهام عسكري أميركي بالتجسس لصالح العراق وليبيا

الجزيرة : دفع خبير عسكري أميركي في الاستخبارات الفضائية ببراءته أمام محكمة محلية في الإسكندرية بولاية فيرجينيا بعد اتهامه بالتآمر للتجسس لمصلحة العراق وليبيا وإيران والصين. وتتهم وزارة العدل الأميركية برين ريغان بالسعي لبيع أسرار عسكرية أميركية للدول الأربع مقابل ملايين الدولارات.
وقد مثل برين ريغان (39 عاما) أمام المحكمة حيث نفى ثلاث تهم لمحاولة التجسس وتهمة أخرى بجمع معلومات للدفاع الوطني. ويواجه ريغان عقوبة الإعدام في اثنين من الاتهامات في حال إدانته.
وطبقا لمذكرة الاتهام فإن ريغان كتب رسائل للرئيس العراقي صدام حسين والزعيم الليبي معمر القذافي يعرض فيها خدماته ببيع معلومات سرية جدا تتعلق بالأقمار الاصطناعية وأنظمة الإنذار المبكر ووسائل الدفاع ضد الهجمات الشاملة، بالإضافة إلى معلومات عن نظم الاتصال لدى أجهزة الاستخبارات المركزية الأميركية مقابل ملايين الدولارات. كما وجه رسائل مماثلة إلى الصينيين والإيرانيين.
وبحسب الرسالة التي كتبها ريغان للرئيس العراقي كما ذكر الادعاء فإن ريغان طالب بمبلغ لا يقل عن 13 مليون دولار تدفع بالفرنك السويسري لقيامه بالعمل هذا مشيرا إلى أن عمله خطير وقد يعرضه للسجن مدى الحياة أو الإعدام.
ولم يشر نائب وزير العدل لاري طومسون ما إذا كانت رسالته الموجهة إلى الرئيس العراقي صدام حسين والتي كتبت بين عامي 1999 و2000 ورسالة مماثلة للزعيم الليبي معمر القذافي كتبت بين أغسطس/ آب عام 2000 أغسطس/ آب عام 2001 قد أرسلت فعلا أم تم ضبطها قبل إرسالها.
وأوضح طومسون في الفترة القصيرة التي مثل فيها ريغان أمام المحكمة أن المتهم كان مثقلا بالديون ويعتبر المبلغ الذي تقاضاه من التقاعد ضعيفا جدا. وقد استقال ريغان في عام 2000 من سلاح الجو حيث كان برتبة (سرجنت).
وعمل ريغان بعد ذلك إلى حين اعتقاله في أغسطس/ آب عام 2001 في المكتب الوطني للاستطلاع -وهو وكالة عسكرية بالغة السرية تتولى إدارة أقمار التجسس الصناعية الأميركية- في فك رموز المعلومات المشفرة التي تنقلها أقمار التجسس الصناعية, كما ذكرت وثيقة قضائية.
وأشار الادعاء العام إلى أن ريغان كان يتصفح بصورة منتظمة شبكة (أنتلينك) السرية التابعة لأجهزة الاستخبارات الأميركية. وقد راقبه مكتب التحقيقات الفدرالي واعتقله في مطار واشنطن-داليس بينما كان متوجها إلى زيوريخ في سويسرا عبر فرانكفورت في ألمانيا بعد رحلة أولى إلى ألمانيا, وفي حوزته وثائق مشفرة وعناوين دبلوماسية ونظام (جي.بي.إس) الذي يتيح تحديد مواقع لحفظ معلومات


احتجاجات ضد بوش قبيل جولته الآسيوية

الجزيرة : يبدأ الرئيس الأميركي جورج بوش غدا السبت جولة في آسيا تشمل اليابان وكوريا الجنوبية والصين، في زيارة تستمر ستة أيام كانت مقررة في أكتوبر/تشرين الأول لكنها أرجئت في أعقاب اعتداءات 11 سبتمبر/أيلول.
واعتبر مراقبون أن أصعب محطة في جولة بوش الآسيوية ستكون في سول, لأن على بوش أن يجيب عن عدة تساؤلات لدى لقائه الأسبوع المقبل الرئيس الكوري الجنوبي كيم داي جونغ بشأن ما أسماه في خطاب أمام الكونغرس بـ"محور الشر" الذي عنى به كوريا الشمالية إلى جانب العراق وإيران.
كما أشار المراقبون إلى أن العديد من الكوريين الجنوبيين انتقدوا بوش -الذي سيعقد قمته الثالثة مع كيم يوم العشرين من الشهر الجاري- بسبب تقليله من شأن جائزة نوبل التي حصل عليها كيم عن "سياسة الشمس المشرقة" التي تبناها للمصالحة مع الجارة الشمالية رغم مواقفه المتشددة إزاء حكومتها.
وقال أستاذ العلاقات الدولية في جامعة يونساي بسول لي جونغ هون إن جدول الزيارة سيركز على كيفية سد الفجوة التي ظهرت على العلاقات بين سول وواشنطن بسبب الموقف الأميركي إزاء بيونغ يانغ. وأضاف أن المحور الثاني من الزيارة سيسلط الضوء على كيفية التعامل مع مشكلة إنتاج بيونغ يانغ لأسلحة الدمار الشامل


المخابرات الباكستانية تسعى لرفع رصيدها لدى الصليبيين : مكلف بتنفيذ المرحلة الثانية من الاعتداءات
عضو فى القاعدة مختبىء بأميركا

القناة : تسربت معلومات من أحد أجنحة المخابرات الباكستانية تشير إلى أن أشخاصا من تنظيم القاعدة بدأوا اتصالات سرية مع أشخاص يقيمون في الولايات المتحدة لمعرفة مكان عضو بارز في تنظيم القاعدة كان أحد المطلعين على حوادث 11 سبتمبر ( أيلول ) وما زال موجودا على الأراضي الأميركية لكن أخباره انقطعت عن قيادته بعد سقوط كابول .
وتضيف المعلومات أن القيادة الطارئة للقاعدة التي تشكلت في مكان ما من أفغانستان من فلول القيادات السابقة ، ما زالت تمتلك وسائل اتصال مموهة يمكن استخدامها ، وهى تسعى الآن لمعرفة مكان هذا الشخص أو مصيره ، خاصة وأنه كان يعمل في التخطيط لا التنفيذ ومن بعيد .
وتقول المعلومات الباكستانية أن هذا الشخص إذا وقع في يد المخابرات الأميركية يمكن أن يكشف أسرارا خطيرة ، لأنه حسب المعلومات المتوفرة مكلف بالتخطيط لمرحلة ثانية من الهجمات في الولايات المتحدة ، كان يجب أن تأتى بعد أحداث 11 سبتمبر ، ولم ينفذ منها شيء حتى الآن .
ولم تقدم المخابرات الباكستانية حتى الآن أية معلومات للمخابرات الأميركية عن هذا الشخص لأنها في الواقع لا تعرف عنه شيئا ، سوى أن القيادات المتبقية من القاعدة تحاول الاتصال به .وتتساءل المصادر الباكستانية عما إذا كان هذا الشخص هو الشخص نفسه الذي تبحث عنه الولايات المتحدة وتعتقد أنه يسيطر على خلية عربية من 17 شخصا معظمهم من اليمن .لكن المصادر نفسها تؤكد أن الشخص المقصود من أصل عربي لكن والدته أوروبية ولم تتحدد جنسيتها بدقة


مكتب التحقيقات: خمسة مشتبه بهم معتقلون في اليمن

واشنطن (رويترز) - قال مسؤولون بمكتب التحقيقات الاتحادي انهم علموا أن خمسة من الأشخاص السبعة عشر الذين أورد المكتب أسماءهم في تحذير من هجوم إرهابي محتمل ضد الولايات المتحدة معتقلون بالفعل في اليمن.
و أضافوا أن الخمسة اعتقلوا قبل أن يصدر مكتب التحقيقات تحذيرا يوم الاثنين من هجوم إرهابي محتمل وشيك "ربما يقع في الولايات المتحدة أو ضد مصالح أمريكية في اليمن."
وفي التحذير أورد مكتب التحقيقات أسماء فواز يحيى الربيعي وهو يمني ولد في السعودية في عام 1979 وله عدد من الأسماء المستعارة و16 من شركائه المعروفين.
ونشر مكتب التحقيقات يوم الاثنين صور 13 منهم في موقعه على شبكة الإنترنت وكذلك أسماء الرجال الأربعة الذين لم ينشر صورهم.
و أزال مكتب التحقيقات يوم الخميس أسماء وصور الخمسة بعد "تحديد موقعهم" في الخارج



--------------------------------------------
اللهم انصر إخواننا المجاهدين لإعلاءكلمتك في كل مكان


| IP: مسجل
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 06:35 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube