المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > منتديات نادي الهلال > أرشيف مواضيع منتدى الجمهور الهلالي
   

أرشيف مواضيع منتدى الجمهور الهلالي ارشيف بمواضيع منتدى الهلال السابقة

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 04/02/2002, 01:32 PM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 06/08/2001
المكان: الرياض
مشاركات: 524
صحيفة البيان الإمارتية سامي قائد محنك برتبة جنرال

الجابر قائد محنك برتبة جنرال

في حديثها عن كابتن الاخضر سامي الجابر الذي وصفته بالجنرال كتبت البيان قائلة:
" تضع الجماهير السعودية آمالا عراض على قائد المنتخب السعودي ومهاجم نادي الهلال النجم الكبير سامي الجابر والذي استطاع وبجدارة يشهد بها الجميع ان يقود الاخضر لاحراز لقبه الثاني في دورة كأس الخليج الخامسة عشرة، كثاني انجاز كبير لهذا اللاعب بعد تأهل الأخضر الثالث لنهائيات المونديال وكان قبلها مهيئا لاقتناص لقب أكيد عندما تأهل المنتخب السعودي لنهائي كأس آسيا 2000بلبنان وخسره الفريق وقتها بهدف امام اليابان.

ويعول الجوهر مدرب الاخضر على اللاعب كثيراً بعد النجاح الكبير في تأدية المهام خاصة اشراك الجابر في منطقة الوسط وهي المهمة التي أوكلها اليه الجوهر خلال الدورة وابرز خلالها مقدراته الكبيرة بالرغم من الانتقادات العنيفة للمدرب بهذا الشأن.

وسيكون سامي الجابر من اللاعبين القلائل الذين شاركوا في كأس العالم للمرة الثالثة على التوالي بعد مشاركته في نهائيات كأس العالم مرتين متتاليتين كانتا في امريكا 94وفرنسا 98بل ينفرد عن الكثيرين كونه نجح في ترك بصماته في كلتا المشاركتين حيث سجل في كل مرة وهاهي الفرصة تفتح ذراعيها للجابر ليصبح اول لاعب عربي واسيوي بالطبع سعودي يشارك في نهائيات كأس العالم للمرة الثالثة على التوالي ويكفي هذا دافعا وحافزا مضاعفا للجابر كي يبذل جهودا مضاعفة في كل حصة تدريبية فالجدية والاصرار اللذان يبديهما سامي الجابر في كل دقيقة تؤكد حرصه الأكيد على تولي قيادة الأخضر في واحدة من أشرس المواجهات امام المانيا والكاميرون وايرلندا بالدور الأول للمونديال، ويتمتع سامي الجابر بشعبية كبيرة ليس فقط في أوساط الجماهير الهلالية صاحبة اللون الأزرق وانما ايضا لدى جماهير المنافسين مما جعله يتمتع بشعبية طاغية سواء داخل السعودية او خارجها في الوطن العربي وفي العديد من دول آسيا.

ولم يأت ذلك من فراغ فسامي الجابر الذي يقترب من الثلاثين اسهماً بمهاراته وفكره الكروي المتميز وروحه العالية وبذله وتواضعه وخلقه الراقي في التعامل حتى مع الخصوم في تحقيق العديد من البطولات سواء لناديه الهلال او للمنتخب السعودي فقد حقق عددا من بطولات الدوري والكأس مع الهلال الى جانب بطولات ابطال الدوري والسوبر الآسيوية ومع المنتخب حقق كأس آسيا بالامارات 96وكأس الخليج وكأس العرب.

ولم يختلف اي من المدربين المعروفين الذين توالوا على تدريب المنتخب السعودي على أن سامي الجابر يظل لاعبا من طينة متميزة فقد كان كارلوس البرتو يعتبره مصدر إلهام لزملائه المهاجمين وقال عنه سولاري الذي تولى تدريب المنتخب السعودي في نهائيات أمريكا 94انه لاعب موهوب يسخر فكره الكروي لابراز موهبته.

أما ماتشالا فقال عنه انه صاحب فكر راق في التعامل مع الكرة ويتميز بسرعة البديهة والقدرة على التصرف في جميع المواقع.

وقال عنه أوسكار حين كان يدرب الهلال انه نقطة البداية لجميع خططه التكتيكية ومركز بناء وتنفيذ الهجمات الحاسمة لماح وقادر على حسم المباريات الصعبة في أحلك الأوقات.

أما يوردانيسكو الجنرال فقد قال عن الجابر انه الجنرال داخل الملعب فهو الذي يعتمد عليه لحسم المباريات إذا ما كان في حالة نفسية جيدة لذلك كان يوردانيسكو يتعامل مع الجابر بخصوصية المدرب الذكي الذي يقدر مهارات وقدرات وإمكانات النجوم.

ولأن سامي الجابر قد وصل إلى مرحلة النضوج الكروي التام فقد أصبح يحسب كل خطوة له في الملعب لكنه إذا ما تحرك فذلك يعني أنه بصدد صناعة هجمة خطرة أو تهيئة كرة خبيثة لزميل في موقع قاتل أو باتجاه ان يخطف هدفاً صاعقاً لحسم المباراة.

لذلك فإن سانتراس قد وجد ضالته في قائد للأخضر يستطيع ان يعطي وبأعلى درجات العطاء في أي مركز يضعه فيه المدرب فقد أصبح الجابر بمثابة الورقة الرابحة التي يسعد لامتلاكها أي مدرب يبحث عن العناصر الثمينة في عالم المستديرة. أي ان المهمة الملقاة على عاتق سامي الجابر الذي يرفض كل الألقاب لأن اسمه يحمل كل معاني السمو وجبر الخواطر ستكون مضاعفة في المرحلة المقبلة وهو بحق أهل لذلك فما يؤديه من عمل وما يبذله من جهد في تدريبات الأخضر بالمعسكر التدريبي والتزامه داخل الملعب وخارجه يضاعف من جرعة التفاؤل لدى سانتراش ولدى الجماهير السعودية بأن الأخضر سيكون في مأمن وأمان طالما ان الجابر موجود في قلب التشكيلة الرئيسية للمنتخب السعودي وهو يعد العدة لجولة أكبر من كل الجولات.


هذا الإنصاف الخارجي أكبر رد على صحافة (( الريموت كنترول ))التي دأبت على تجريح هذا السام جداً في محاولات عديدة ولكن دائماً وأبداً تأتيها الصفعات من الخارج ... وهذه الصفعات محايدة .... ولكن سوف يخرج علينا أحدهم قائلاً (( رئيس تحرير صحيفة البيان الإمارتية هلالي ورئيس القسم الرياضي هلالي وموزع الصحيفة هلالي )) !!!

اللهم لك الحمد والشكر!!!!

اخر تعديل كان بواسطة » جاكم الذيب في يوم » 04/02/2002 عند الساعة » 02:02 PM
   

 


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 02:26 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube