#1  
قديم 01/02/2002, 08:47 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 11/01/2002
مشاركات: 792
خبار المجاهدين يوم الخميس 18/11

القوات الأمريكية أصيبت بصدمة من اختفاء قادة المجاهدين العرب من الأخوة المصريين في أفغانستان ...
كشفت تقارير لأجهزة المخابرات الباكستانية أن القوات الأميركية فى أفغانستان تبذل حاليا جهودا كبيرة لمعرفة مصير قادة المجاهدين العرب من الأخوة المصريين أعضاء تنظيم القاعدة والذين كانوا متواجدين فى أفغانستان قبل بدء الحملة الأميركية الصليبية وقدرت عددهم بعض المصادر بخمسة آلاف مقاتل ، بعدما تبين اختفاء أكثر من تسعة وتسعين بالمائة منهم .
وقالت تلك التقارير إن أجهزة مخابرات الجيش الأميركى أصيبت بحالة من الذهول عندما تيقنت من مصادر عدة أن عددا قليلا جدا من المصريين إما أسر أوقتل أثناء الحملة الأميركية الصليبية فى حين اختفى الباقون بصورة مريبة ومنهم عدد كبير من القادة المهمين .
وأشارت التقارير إلى أن القوات الأميركية قد أحصت عدد الأسرى المصريين فاكتشفت أنهم ثلاثة فقط اثنان منهم ما زالوا فى أفغانستان وواحد فقط فى قاعدة " غوانتنامو " الأميركية بكوبا .
وأوضحت المصادر أن الولايات المتحدة كانت تأمل فى الحصول على كنز من المعلومات عن الأسرى المصريين على اعتبار أن المصريين من المؤسسين للتنظيم ويقع عدد منهم على قمة التنظيم كما أنهم يعتبرون من المنظرين والعقائديين لفكر التنظيم لكنها أصيبت بخيبة أمل عندما لم تعثر سوى على الأسرى الثلاثة والذين وجدت الأجهزة الأميركية صعوبة شديدة فى الحصول على معلومات منهم بعدما أبدوا مقاومة شديدة أثناء التحقيقات وكذلك لأن المصريين كانوا يعملون بنظام الخلايا السرية الصغيرة جدا .
وأشارت المصادر الباكستانية إلى أن غالبية المصريين أعضاء القاعدة هم مقاتلون محترفون ، حيث إن معظمهم ينتمى للجيش المصرى وكذلك هم أصحاب خبرات قتالية جيدة ومعرفة بالدروب والطرق الأفغانية والقدرة على التخفى وكذلك معرفتهم بالملفات المحلية الأفغانية نظرا لوجودهم لسنوات طويلة هناك مما أتاح لهم التخفى .
كما أوضحت المصادر أن هؤلاء المصريين كانوا على معرفة جيدة بالتطورات القتالية نتيجة لخبراتهم السابقة مما أتاح لهم توقع المستقبل لذلك كانت خططهم للإختفاء ربما إلى دول فى آسيا الوسطى وفى مناطق على الحدود الصينية .
وقالت إن معظم المقاتلين العرب الذين سقطوا فى الأسر أو قتلوا من الشباب أصحاب خبرات قتالية بسيطة والذين يبدو أنهم التحقوا بالقاعدة بعد أحداث سبتمبر " أيلول " تعاطفا مع المجاهدين والمسلمين في افغانستان فى حين اختفى معظم أصحاب الخبرات القتالية الطويلة .

القوات الأمريكية قتلت قائداً أفغانياً مواليا لها ورجاله في قصف للطيران على معسكرهم ... !
قالت مصادر امنية امس الاربعاء ان القوات الاميركية في افغانستان هاجمت وقتلت قائدا مناهضا لحركة طالبان و17 من رجاله في الاسبوع الماضي.
وهذا الهجوم الخاطيء الذي تقول واشنطن ان ما يصل الى 15 من رجال طالبان قتلوا فيه ودمر مخبأ ذخيرة يمثل انتكاسة كبيرة لجهود نشر السلام الى ملاذ آمن ناء لطالبان وربما لمقاتلي القاعدة. !
وقالت المصادر "القائد عبد القدوس قتل مع 17 اخرين من رجاله عندما هاجمت القوات الامريكية منطقة خرز في اقليم ارزكان الاسبوع الماضي."
وأنحت المصادر باللوم على افغان محليين قالت انهم تعمدوا تضليل القوات الاميركية وقالت ان القوات الاميركية مسؤولة عن موت اشخاص ابرياء لكنها وجهت نداء الى واشنطن لكي تتجنب ارتكاب مثل هذا الخطأ في جمع معلومات المخابرات مرة اخرى.
وقال المصدر "ارزكان اقليم فقير. ليس به طرق تستحق الاسم. وهو منطقة جبلية. لكن يوجد ماء ويمكن للمرء ان يعيش فيه ثلاث سنوات دون ان يعرف احد انه هناك." واضاف "اننا نحاول نزع سلاح الاشخاص لكن عندما يحدث هذا فانه يمثل انتكاسة خطيرة."
وقالت واشنطن في البداية ان قواتها هاجمت اعضاء القاعدة وهي التنظيم الذي يتزعمه الشيخ اسامة بن لادن ،وقالت واشنطن في اليوم التالي انها اصابت مقاتلي طالبان في موقعين.
وقالت انها اسرت 27 شخصا وقتلت ما يصل الى 15 مقاتلا ودمرت مخبأ كبيرا للذخيرة.
وقال صحفيون ومصورون اميركيون زاروا في وقت لاحق المنطقة من قندهار ان سكانا ابلغوهم بأن قرويين واعضاء من وفد قندهار كانوا بين الذين قتلوا وان احد المباني التي ضربت في الهجوم يتبع حكومة الاقليم.
وقالت المصادر ان عبد القدوس حارب ضد طالبان في قندهار وانه كان في طريقه من ترين كوت عاصمة اقليم ارزكان الى خرز لجمع اسلحة.
واضافت المصادر انها كانت مهمة رسمية لاحلال السلام في المنطقة.
وقالت احد المصادر "وكانوا ايضا سيتحدثون الى اشخاص محليين في اطار حملتنا لاقناع اشخاص بنزع اسلحتهم."
ومعظم السكان في خرز من قبائل البشتون وقالت المصادر انها تعتقد ان الامريكيين ضللوا لكي يحصل جانب أو اخر على اليد العليا في العداء الذي يسود مجتمع البشتون.
وهذه ليست المرة الاولى التي تحيط فيها علامات الاستفهام بعملية جمع معلومات مخابرات اثناء حرب واشنطن الصليبية ضد أفغانستان.
وعندما توجه وفد الى كابول في ديسمبر الماضي لحضور تنصيب الحكومة المؤقتة الجديدة في افغانستان قال شيوخ محليون ان الوفد تعرض مرات عديدة لهجمات من طائرات امريكية. وقالوا ان عشرات الاشخاص قتلوا وان كثيرين منهم من نساء واطفال القرية.
وقال البنتاجون ان طائراته قوبلت بنيران ارضية من المقاتلين على الارض. !

-------------

أمير المؤمنين الملا محمد عمر مجاهد بصحة جيدة ، ويبلغ الأمة السلام طالباً الدعاء للأمة وللمجاهدين بالنصر ...
أبلغ أمير المؤمنين الملا محمد عمر مجاهد حفظه الله تعالى سلامه للأمة الإسلامية جمعاء ، وكان هذا الخبر على لسان أحد الأخوة في الله نقلة من أحد المقربين من أمير المؤمنين وهوالملا شاكر الله غزنوي .
وطلب أمير المؤمنين من الأمة ومن المخلصين الدعاء للمجاهدين بالنصر والتمكين .
ونؤكد أيها الأحبة دائما على الدعاء للمجاهدين في الإمارة الإسلامية وبالذات الأخوة في الحكومة الإسلامية وعلى رأسهم أمير المؤمنين الملا محمد عمر حفظه الله تعالى ، والشيخ المجاهد أسامة بن لان حفظه الله تعالى .
والنصر قد يبتعد قليلاً ولكنه سيجئ ورب الكعبة لأنها سنة كونية من سنن الله تعالى ، كما ذكر ربنا عزوجل في كتابه : ] أَمْ حَسِبْتُمْ أَن تَدْخُلُواْ الْجَنَّةَ وَلَمَّا يَأْتِكُم مَّثَلُ الَّذِينَ خَلَوْاْ مِن قَبْلِكُم مَّسَّتْهُمُ الْبَأْسَاء وَالضَّرَّاء وَزُلْزِلُواْ حَتَّى يَقُولَ الرَّسُولُ وَالَّذِينَ آمَنُواْ مَعَهُ مَتَى نَصْرُ اللّهِ أَلا إِنَّ نَصْرَ اللّهِ قَرِيبٌ [ أل عمران 214
إذن النصر قريب ، وما هو قريب فإنه آت بإذن الله ، ونقولها والله كما قالها شيخ الإسلام ابن تيمية موقنون بها ورب الكعبة إننا لمنتصرون تحقيقاً لا تعليقاً ، والحمد لله رب العالمين .


كما توقع المجاهدون ، معارك عنيفة تندلع بين القبائل الأفغانية شرقي أفغانستان من أجل السيطرة على السلطة ... !
اندلع قتال عنيف بين فصائل بشتونية متنافسة فى إقليم باكتيا الأفغانى الشرقى ، امتد إلى العديد من المدن والقرى فى الإقليم،وأرجعت التقارير من داخل أفغانستان بأن تجدد القتال اليوم بين فصيلين بشتونيين فى إقليم باكتيا إلى النزاع على السلطة بين أبناء العرقية الواحدة .
ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط عن تقارير واردة من منطقة القتال أن ممثل حاكم إقليم باكتيا أصدر أوامره إلى حميد جيلانى أحد قادة الفصائل الافغانية فى مؤتمر بون وزعيم إحدى الفصائل المنافسة لفصيل حاكم الإقليم بالخروج من مدينة جونيز مما أدى الى تفجر القتال بين الفصيلين .
وأشارت الى انه على الرغم من ان جيلانى كان يقوم بمساعى لتوحيد القوى الأفغانية وراء الحكومة العميلة بقيادة حميد قرضاى الا أنه أعلن على الملأ تحديه لسلطات حاكم الاقليم .
وكان جيلانى قد أكد موافقة القبائل المتحاربة فى شرق أفغانستان على الوقوف يدا واحدة وراء الحكومة العميلة التى استولت على شئون البلاد بعد انحياز قوات الإمارة الإسلامية منها .
وقام جيلانى بجولة فى إقليم باكتيا منذ يومين من أجل توحيد كلمة قبائل الباشتون التى انقسمت إلى ثلاث جماعات متناحرة وذلك خوفا من أن يؤدى التوتر الراهن فى أفغانستان إلى اندلاع الحرب من جديد فى مناطق شرق أفغانستان .
يذكر أن قتالا مماثلا كان قد اندلع منذ نحو أسبوع بين القوات الأوزبكية بقيادة عبد الرشيد دوستم نائب وزير الدفاع فى الحكومة الأفغانية العميلة والقوات الطاجيكية بقيادة الرئيس الأفغاني السابق برهان الدين رباني حيث تبادلوا نيران الأسلحة الثقيلة بالقرب من قلعة زعل غرب مدينة قندوز .
ولجأ الجانبان إلى الأسلحة الثقيلة للسيطرة على منطقة قلعة زعل الواقعة على بعد ستين كيلومترا شمال غرب مدينة قندوز القريبة من الحدود مع طاجيكستان ، مما أسفر عن إصابة أكثر من 12 شخصا بجروح .
وكان الفصيلان اللذان يعتبران أبرز القوى داخل تحالف الشمال الأفغاني قد تحالفا على مضض عام 1996 لمحاربة الإمارة الإسلامية في نوفمبر الماضي ، ووحدا قواتهما خصوصا للسيطرة على مزار الشريف وقندوز بمساعدة القوات الجوية الأميركية ولكن العلاقات فيما بين الفصيلين سرعان ما تدهورت بعد ذلك .


حكومة قرضاي العميلة تسعى لإقامة علاقات دبلوماسية مع الكيان اليهودي المحتل في فلسطين ... !
كشفت صحيفة يديعوت احرونوت الاسرائيلية اليوم عن ان اسرائيل تجرى منذ اسابيع اتصالات سرية مع الحكومة الافغانية العميلة الحالية وان الجانبين يدرسان احتمال اقامة علاقات دبلوماسية بينهما !!
وقالت الصحيفة ان عدة لقاءات عقدت فى هذا الاطار بين دبلوماسيين اسرائيليين وافغان بينها اجتماع سرى عقد فى طوكيو الاسبوع الماضى ، واضافت ان الاجتماع شارك فيه ممثلون عن الحكومة الاسرائيلية وعدد من اعضاء الوفد الافغانى الذى شارك فى مؤتمر الدول المانحة لافغانستان الذى استضافته العاصمة اليابانية قبل أيام .


حاكم هيرات الرافضي اسماعيل خان يقول ، لن نقبل بحكومة بشتونية تحكم البلاد كما كان في عهد الإمارة الإسلامية ... !
قال حاكم اقليم - هيرات - الرافضي اسماعيل خان بأنه لن يقبل بحكومة بشتونية أو الأغلبية فيها من البشتون لحكم أفغانستان ! ، وقال بأنه غير راضي عن الحكومة الحالية التي تحكم البلاد وإن أجبر هو وقواته على قبول هذه الحكومة والرضوخ لها فإنه سوف يقاتلها .
وقد عقد هذا القائد الرافضي اجتماعاً في مسجد من مساجد الرافضة في هيرات وكان يحيى فيه ذكري مقتل العديد من قادتة العسكرين الذين أعدمتهم حكومة الإمارة الإسلامية في السابق وأثناء سيطرتها على الإقليم في العهد الإسلامي من الحكم .
وهذا التصريح يفسر تمسك اسماعيل خان وقواته بعدم تسليم أسلحتهم للحكومة العميلة التي استولت على الحكم ، إذ أن التقارير تؤكد بأن حشود من القوات الحكومية وبعض القبائل البشتونية الموالية للحكومة العميلة تعد العدة لشن معركة شرسة أخيرة ضد هذا القائد وقواته بدعم من القوات الأمريكية الجوية .
فاللهم اضرب الظالمين بالظالمين ، وأخرج المؤمنين من بينهم سالمين ...

ألاف من قبائل البشتون يفرون من اضطهاد القوات الحكومية في تحالف التحالف ... !
أعلنت المفوضية العليا لشؤون اللاجئين التابعة للامم المتحدة امس الثلاثاء في جنيف ان الاف الافغان الذين اتوا من شمال افغانستان، وفي غالبيتهم من اتنية الباشتون التي يتحدر منها الطالبان، فروا الى باكستان في الايام الاخيرة.
واوضح المتحدث باسم المفوضية كريس جانوفسكي للصحافيين ان "هؤلاء الافغان، وفي غالبيتهم من اتنية الباشتون، اوضحوا انهم يفرون بسبب الاضطهادات التي يتعرضون لها من مختلف قوات التحالف الشمالي. واكدوا انهم اضطهدوا لانهم من الباشتون". !
وقد عبرت حوالي 700 عائلة، اي 3500 افغاني، اخيرا الحدود عبر نقطة شامان الحدودية في جنوب شمال البلاد.
واضاف جانوفسكي ان "هؤلاء الاشخاص اتوا من اماكن بعيدة جدا في شمال افغانستان، من قندز ومزار الشريف ومن هرات ايضا. والبعض منهم على الطرقات منذ زمن بعيد، وبعضهم منذ شهرين. وقال اخرون انهم ياتون من قندهار".
وتابع المتحدث باسم المفوضية العليا لشؤون اللاجئين انه "حتى ولو اكد البعض انهم غادروا البلد بسبب فقدان المساعدات الغذائية، فان غالبية اللاجئين مؤخرا يتحدثون عن المخاوف المتعلقة بامنهم كسبب رئيسي لمغادرتهم".


المملكة العربية السعودية تجدد مطالبتها باسترجاع مواطنيها من الأخوة المجاهدين المحتجزين في القاعدة العسكرية الأمريكية في كوبا ... ‏
جددت المملكة العربية السعودية مطالبتها باسترجاعه المجاهدين المحتجزين في قاعدة جوانتانامو العسكرية الأمريكية في كوبا ، وجاء هذا التصريح على لسان وزير الداخلية السعودي نايف.
‏وقال نايف لصحيفة عكاظ السعودية الصادرة اليوم ان حرص السعودية على ‏هؤلاء المواطنين هو حرص على أسرهم ، وحتى إن - اخطأوا - فيجب أن يعودوا إلى ‏بلدهم ويواجهون القضاء في المملكة،كان نايف قد صرح الاثنين الماضي قبيل مغادرته السعودية متوجها إلى بيروت ‏لحضور اجتماع وزراء الخارجية العرب أن عدد السعوديين المعتقلين في قاعدة جوانتانامو يزيد على المائة شخص موضحا أن المملكة أبلغت بوجودهم لكنها لا تعرف التهم الموجهة لهم سوى انه قبض عيهم في أفغانستان .‏
كانت الولايات المتحدة أعلنت أنها تحتجز في قاعدة لها في كوبا 158 من الاسرى ‏الذين قاتلوا في صفوف الإمارة الإسلامية واعتقلوا في أفغانستان يأتى ذلك فى الوقت الذى أعلن فيه الرئيس الأمريكي بوش مؤخرا أن الطلب السعودي بتسليم المواطنين السعوديين المحتجزين في قاعدة جوانتانامو بكوبا للرياض من أجل التحقيق معهم محل دراسة في الولايات المتحدة, مشيرا إلي أنه يقدر هذا الطلب . !
وكان وزير الداخلية السعودي نايف قد أعلن أنه يوجد أكثر من مائة من بين المحتجزين في قاعدة جوانتانامو ممن يحملون الجنسية السعودية.
ونقل عن الوزير قوله أن السعودية تريد أن يتم تسليم هؤلاء المحتجزين وهم من بين 158 معتقلا في القاعدة الأمريكية إلي السلطات السعودية حتي يتم التحقيق معهم مشيرا إلي وجود اتصالات بين الرياض وواشنطن بهذا الصدد .
وعندما تلقت المتحدثة باسم وزارة الدفاع الأمريكية سؤالا حول تسليم المواطنين السعوديين ، قالت أنه سيتم ترحيل المحتجزين إلي الدولة التي تشعر الولايات المتحدة أنها ستعاملهم بصورة مناسبة. !
وقالت فيكتوريا كلارك انه لا يوجد رغبة لدينا في احتجاز عدد كبير من المعتقلين لفترة طويلة من الوقت ، نحن نريد التأكد من أن هؤلاء الأشخاص لن يعودا للعنف مرة أخري . !!!
هذا ويضيف الطلب السعودي بعدا جديدا لقضية الأسري والمحتجزين في القاعدة الأمريكية في كوبا حيث تتعرض واشنطن لإنتقادات متزايدة بسبب تعنتها في رفض معاملتهم كأسري حرب.


[ الجهاد أون لاين - صواعق الحق ]
http://www.jehad.net
http://www.aljihad-online.has.it
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 01:46 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube