المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > المنتديات الرياضية > منتدى المنتخب السعودي
   

منتدى المنتخب السعودي خاص بمتابعة أخبار المنتخب السعودي

إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 30/01/2002, 02:32 PM
نجمة المجلس العام
وعضو سابق باللجنة الإعلامية
تاريخ التسجيل: 03/09/2001
المكان: على جناح الحب وبساط الأمل
مشاركات: 3,624
علي كميخ : مفاتيح الفوز بيد الأخضر



يلتقي مساء اليوم الأربعاء المنتخب السعودي مع المنتخب القطري في مباراة مهمة وصعبة لكلا الفريقين حيث ستحدد من خلالها هوية بطل خليجي15. وللوقوف على المستوى الفني تحدث المدرب الوطنبي علي كميخ لـ "نسيج" حيث قال:
إن كل عوامل ومفاتيح الفوز بيد المنتخب السعودي وذلك من خلال تواجد الحضور الجماهيري في المرتبة الأولى. ووجود اللاعبين الذين يتمتعون بخبرة المشاركة في النهائيات ومباريات الحسم.
ويأتي الدور الأكبر والأهم التواجد الاداري من خلال متابعة واهتمام الأمير سلطان بن فهد ونائبه الأمير نواف بن فيصل وجميع أعضاء اتحاد الكرة، حيث نلاحظ تواجدهم بشكل يساعد على تحفيز اللاعبين. كذلك لا ننسى خبرة المدرب القدير ناصر الجوهر ومقدرته الفنية التي اكتسبها من مشاركاته السابقة.
فهو يعرف كيف يتعامل مع هذه المباريات، وجميع هذه العوامل لها دور كبير لتحقيق تطلعات وأحلام الجماهير السعودية.

من الناحية الفنية

وراً على سؤال لـ "نسيج" عن الإمكانيات الفنية للمنتخب السعودي قال علي كميخ : من الناحية الفنية فالمنتخب السعودي قادر على حسم اللقاء منذ البداية كما شاهدناه في المباريات السابقة حيث هو من يبدأ بالتسجيل في الربع ساعة الأولى من المباراة.
ويجب أن يتعامل على أنها مباراة خروج مغلوب ومن وجهة نظري الشخصية أتمنى مشاركة اللاعب عبد الله الواكد منذ بداية المباراة لتعزيز دوره الدفاعي بجانب زميله خميس العويران.
ويكون على الأطراف كل من أحمد الدوخي وصالح المحمدي في خط الوسط وتواجد الثنائي سامي الجابر والحسن إليامي في خط الهجوم، أما عبدالله الجمعان فيستخدم كورقة رابحة. كذلك لا نغفل ناحية مهمة وهي توزيع المجهود البدني على مدار الشوطين حتى لا نقع ضحية الإرهاق أو نقص اللياقة

العنابي .. جاء يطل غلب الكل

ويقول المدرب كميخ: أما المنتخب القطري فإذا تحدثنا عنه فيمكن القول عنه كما يقول المثل (جاء يطل غلب الكل). فهو وجد نفسه أمام أعتاب بطولة حقيقية ولكن أرى أن إمكانيات لاعبيه الفنية ليست بالصورة التي تعيق المنتخب السعودي، حيث إن لاعبيه المعروفين هم العنزي ومبارك وجدوع وجفال فقط، أما حراسته فهي ضعيفة وخط دفاعه مرتبك.
واستدرك كميخ قائلا: لكن المنتخب القطري يتميز بالتنظيم الجماعي والحماسي ويطبق مقولة : إذا لم أفز لا أخسر.
ويتيج لمشعل مبارك وسعد الشمري في الهجوم استغلال تحركاتهما السريعة كما أن مدربه يهتم كثيرا بخط الوسط الذي يتواجد به أربعة لاعبين ومساندة فعالة من خط الدفاع ويتم تطبيقها باستمرار. كما أن الفريق القطري يعتمد على الكرات الثابتة ونجح في استغلالها في العديد من المباريات التي استطاع من خلالها تسجيل الأهداف. كما أن اللياقة البدنية لديه ممتازة جدا.


قطر.. فرصتان وسلاح ذو حدين

ويمكن أن نقول إن الفريق يملك فرصتين وهي الفوز والتعادل وهي سلاح ذو حدين ولكن المنطق والعقل كما ذكرت بأن الفريق القطري ليس بالفريق الصعب الذي يستطيع خطف الكأس من أمام منتخبنا. وأكرر أن عوامل الكسب هي الروح القتالية والحماس، فهي مباراة لا مجال فيها للتعويض


بالتوفيق للأخضر ........
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 31/01/2002, 01:21 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 20/08/2001
المكان: خط الجبيل _ الرياض
مشاركات: 677
ياشباب ردوا
على ال.... السليطي
اللي اتهمنا بالرشوة
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 03:57 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube