المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > المنتديات الرياضية > منتدى المنتخب السعودي
   

منتدى المنتخب السعودي خاص بمتابعة أخبار المنتخب السعودي

إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 22/01/2002, 11:13 PM
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 20/01/2002
المكان: الرياض
مشاركات: 16
المستقبل الخفى لكاس الخليج الجزء الرابع

أيمن جاده: والأذكى بالنسبة.

سعد الحوطي [مستأنفاً]: توفر مدرب أعتقد محنك مثل ناصر الجوهر، قادة إلى النهائيات، كل هذه العوامل تؤكد إن المنتخب السعودي هو المرشح بقوة إنه يفوز في دورة الخليج، لكن هذا الكلام قلناه في أكثر من بطولة، ويدخل المنتخب الكويتي ويغير الترجيحات كلها، لكن هذا ما يمنع إن المنتخب السعودي هو مرشح قوي للبطولة بفضل الدعم اللي يلاقيه من قبل المسؤولين كذلك في المملكة العربية السعودية.

أيمن جاده: من خلال كل العناصر الحقيقية المتوفرة، طلال آل الشيخ، يعني هذا الكلام متفقين عليه، الأغلبية متفقه على أن هذا الكلام هو الحقيقة المجردة، لكن كيف تنظر للفريق السعودي؟ ألا يخشى عليه من أن يتحول يعني سلاح الأرض والجمهور إلى عنصر ضاغط، إلى أن يتحول تأهله الثالث على التوالي لكأس العالم إلى أن يجعله هدفاً للآخرين، الكل يحاول أن يحقق نتيجة إيجابية أمامه؟

طلال آل الشيخ: هذا شيء أكيد، الكل سيبحث يعني (...) مع الفريق السعودي بشكل مختلف، عامل الجمهور والإعلام والضغط سيكون كبير وكبير جداً على المنتخب السعودي أختلف مع أخي الكريم الأخ سعد إنه الإعداد كان جيد، لأ الإعداد لم يكن جيد، لم يلعب مباريات كافية، لم يلاق منتخبات قوية، الإعداد كان أشبه إعداد لكأس العالم، يعني لو نظرنا للفرق التي لاقاها المنتخب السعودي هي فرق تطابق الفرق اللي سيقابلها في كأس العالم فيه عدد كبير من اللاعبين البارزين مصابين.

أيضاً بالعودة لحديثك مع الكابتن منصور مفتاح حول حظوظ الكويت أو السعودية في كأس الخليج، أعتقد إن فيه منتخبات معينة لها هيبة في بطولات معينة، رأي ما نقول السعودية المنتخب السعودي أحياناً في كأس آسيا له هيبة كبيرة على الخصوم، أحياناً قد لا يكون الأفضل ولكن يكسب في كأس آسيا، له وجوده، له حضوره، له هيبته، له خبرته في ها البطولات اللي تؤثر حتى نفسياً على المنتخب المقابل، أعتقد المنتخب الكويتي في دورات الخليج أيضاً ينطبق عليه نفس الشيء. له حضوره، له هيبته، منتخب قدير، ومنتخب حقق تسع ألقاب حتى الآن، منتخب بينه علاقة ود حميمة وكأس الخليج. أعتقد ما ينطبق على المنتخب السعودي في كأس آسيا ينطبق على المنتخب الكويتي في كأس الخليج.. هذه القاعدة ممكن أن تنكسر، وقد انكسرت مع المنتخب السعودي في الإمارات، كما أن المنتخب السعودي خسر في لبنان الكأس أمام اليابان، يعني لم تكن الهيبة هي كل شيء، ولكن يعني من هو إحنا؟ أنا بأطلع من كلمة الحظ الكويتي، لأ المنتخب الكويتي فريق جيد، فريق يتعب على هذه البطولات، يملك لعيبة ممتازين، ولكن فيه منتخبات معينة لها هيبة في بطولات معينة، زي ما الكويت لها هيبة وحضور قوي في كأس الخليج، المنتخب السعودي أيضاً له حضور قوي وهيبة في كأس آسيا. لا يمكن أن نسمي هذا حظ، فالحظ موجود في كل شيء ولكن الحظ يأتي لمن يعمل ولمن يثابر.

الكويت تتميز في كأس الخليج دائماً بالإعداد النفسي والتهيئة النفسية والضغط على الخصوم من الناحية النفسية، وهذا حق مشروع ومشروع تماماً لكل فريق في الدورات، المنتخب الجيد من يهيئ فريقه نفسياً لهدف البطولة، من يهيئ لاعبيه بشكل جيد، المنتخب السعودي يعني شارك في العديد من البطولات وهو المرشح الأول وخسر.. وخسر غالبيتها لم يحققها إلا مرة واحدة.

أعتقد إن على السعوديين أن يعلموا كيف يتعاملوا مع (...) الخليج من الناحية النفسية أولاً، الإعداد السعودي ليس بالشكل الكبير، المنتخب السعودي ليس في رأيي الخاص المرشح الأول، أنا أرشح أولاً الكويت ثم البحرين والسعودية.

أيمن جاده: على أي حال يعني الكويت والسعودية هناك شبه إجماع أنهما المرشحان الأقوى، هناك من يضيف البحرين، هناك من يضيف قطر، الآن ننتقل للفريق الثالث، وهو يعني مع الفريقين السعودي والكويتي من الفرق التي فازت باللقب بين الفرق الست الحالية، المنتخب القطري، العنابي الذي فاز باللقب مرة واحدة عام 92 في الدوحة، حل وصيفاً ثلاث مرات، نتابع هذا التقرير عن منتخب قطر ثم نتحدث عن حظوظه..

تقرير/ حمد جاسم: لقب واحد وثلاث مرات في المركز الثاني، ذلك هو الرصيد الأهم لمنتخب قطر في تاريخ دورات كأس الخليج، وهو قادم هذه المرة بنفس جديدة، ومدرب جديد، وتشكيلة جديدة، بعد الخروج المخيب من تصفيات كأس العالم المدرب الجديد هو الفرنسي (بير لوشانتر) الذي ارتأى الاعتماد على الوجوه الشابة لبناء فريق جديد للمستقبل، معتبراً أن كأس الخليج ما هي إلا محطة على هذا الطريق وليست هدفاً بحد ذاتها، خصوصاً وأنه مع العنابي منذ أسابيع قليلة فقط.

بير لوشانتر: لابد أن نعرف بأنها مسابقة كأس وهذا يعني أنها دورة، ويجب أن يحالفنا الحظ، إضافة إلى عزيمة اللاعبين وهي متوفرة، وأعتقد أن لاعبينا يرغبون فعلاً في تقديم مردود ممتاز، ونحن نعمل على أن يقدم اللاعبون ما في استطاعتهم، وأعتقد أن حظوظنا هي مثل حظوظ المنتخبات الأخرى، كنت في البحرين ولاحظت أن المستوى الفني مرتفع جداً، مما يعني أن المراكز الأولى ستكون صعبة.

أحمد السليطي: بطولة الخليج الآن أصبحت ليست المشاركة من قبل أي دولة، وأنا أعني كل الدول، بدءاً من قطر والكويت والبحرين والسعودية والإمارات وانتهاءاً بعمان. لا يوجد فريق ذاهب للمشاركة، وإن غير جلده أو ذهب بفريق شاب أو بصف تاني كون إنه الفريق ذاهب للمشاركة في بطولة أكبر من بطولات كأس الخليج، كما كان يحدث مع الكويت في 82، أو العراق في 86. الكل ذاهب للمنافسة، ومن بينهم دولة قطر.

حمد جاسم: ولعل أداء الفريق في مباراتيه التحضيريتين تفاوت بين الإيجابية أمام مصر عندما تقدم بهدفين ثم كان التعادل بمثلهما، والسلبية أمام زيمبابوي عندما خسر بهدفين. ويدرك الجميع أن المهمة لن تكون سهلة في الرياض.

أحمد خليل (حارس المنتخب القطري): طبعاً أعتقد إحنا إنجازنا اللي حققناه في الدوحة في 92 في حصولنا على كأس الخليج، طبعاً الواحد يفتخر فيه، وأعتقد كخليجي أفتخر إني آخذ الكأس، وأعتقد هذه البطولة إن شاء الله لها طابع خاص خاصة في المملكة العربية السعودية وطبعاً المنتخبات مستعدة استعداد جيد في البطولة هذه، وأعتقد إن شاء الله إحنا مستعدين إن شاء الله للبطولة، وإن شاء الله راح ننافس على البطولة طبعاً أعتقد إن اللاعبين معظمهم من الشباب، و.. طبعاً حماسي، صحيح إنا قليلين الخبرة، لكن أعتقد فيه (الخير والبركة) بالجهاز الفني الفرنسي طبعاً الموجود والجهاز الإداري، وإن شاء الله يعني نظهر بصورة جيدة إن شاء الله.

سعد الشمري (لاعب المنتخب القطري): مستعدين استعداد جيد لهذه البطولة، وعادين إعداد خاص لها إن شاء الله، وأخذنا كذا مباراة، وعندنا كذا مباراة بعد إن شاء الله استعداد لها البطولة، وإحنا رايحين ها البطولة إن شاء الله ناويين على الكأس إن شاء الله، وإن شاء الله ربي يوفقنا ونعود أيام كأس الخليج (...) إن شاء الله.

عبد الله صقر (إداري المنتخب القطري): إحنا نأمل، نأمل أن المدرب يُوفق في الاختبار الأول له في كأس الخليج، وهو مدرب صاحب سمعة جداً جيدة على المستوى الأفريقي، وأعتقد نظرته جداً جيدة في اختيار العناصر، وهذا ثبت لنا خلال مباراتنا الودية مع المنتخب المصري التي أقيمت في الدوحة، وخاصة أن الفريق المصري كان جاي بكامل نجومه يعني، فظهر الفريق بصورة جداً جيدة، وظهر الفريق متجانس، واختار العناصر اللي هو شافها من وجهة نظره إن هي مناسبة للفترة القادمة، وهذا اللي إن شاء الله اللي راح يصير في دورة الخليج، وأعتقد إنه راح يوفق إن شاء الله.

حمد جاسم: يبقى أن ننتطر لنرى إذاً ما كان لوشانتر يملك عصا ساهر ليقلب أداء العنابي إيجابياً مقارنة بما كان عليه في تصفيات كأس العالم، أم أنه يحتاج بالفعل وقتاً طويلاً ليحقق ذلك؟ المنتخب القطري، كغيره من المنتخبات الخليجية الأخرى، ذاهب للمنافسة، وخاصة أنه أول المنتخبات الخليجية الذي كسر احتكار الكويت والعراق لهذه البطولة.

حمد جاسم-الجزيرة- الدوحة.

أيمن جاده: منصور مفتاح، كيف ننظر للمنتخب القطري العنابي المشارك في هذه البطولة بوجوه جديدة ومدرب جديد.

منصور مفتاح: والله في البداية طبعاً أتمنى لمنتخبي التوفيق، أول حاجة.

تاني شيء: طبعاً المدرب مدرب جديد، هذا لازم الناس تصبر عليه، أول حاجة. وبعدين ثانياً إن الفريق أتمنى من الفريق إنه يروح بدون ضغوط نفسية، يعني الفريق ظهر.. من كأس العالم، تصفيات كأس العالم، انتهى الموضوع، الحين إحنا رايحين دورة الخليج، دورة الخليج إحنا دائماً ما نكون مرشحين في البداية، ولكن في آخر مباراتين ثلاث نشوف نفسنا في المراكز الأخيرة، ولكن أنا لو أصنف قطر حالياً أنا أعتبرها في المركز الثالث مع البحرين والإمارات، يعني يديك في المركز الأول.

أيمن جاده: بعد السعودية والكويت.

منصور مفتاح: بعد السعودية والكويت أتمنى يعني..

أيمن جاده: طيب كابتن سعد، يعني ألا تعتقد من الظلم ترشيح منتخب قطر للمنافسة طالما أن التشكيلة جديدة والمدرب جديد منذ أسابيع فقط؟

سعد الحوطي: المدرب اللي طبعاً يدرب منتخب قطر أعتقد مدرب كبير يعني، مدرب الكاميرون..

أيمن جاده: ولكنه منذ أسابيع مع المنتخب القطري.

سعد الحوطي: أعتقد بعض المدربين، يعني بأعطيك مثال: إحنا بالكويت في البطولة اللي صارت بـ88 تمرن منتخب الكويت عشرة أيام ودخل البطولة فاز فيها، بس أنا أعتقد هناك كانت في نجوم في وقتها، كان فيه لاعبين خبرة، كان فيه روح، كان فيه ردة فعل، المنتخب القطري فيه دماء جديدة، هذه الدماء مع المنتخب تحتاج إلى وقت لكن ممكن يقيم بعض النتائج التنظيم والتكتيك إذا استوعب اللاعبين، طبعاً اللاعبين صغار عندهم روح الحماس وفعلاً قادوهم الإداريين إلى إبعادهم عن الضغط النفسي ممكن هذا الفريق يحقق نتائج جيدة، يدخل منافس، المنافسة هي إنك أنت توصل تدريجياً للبطولة مثل ما حصل لدورة الخليج الأخيرة في البحرين إن الكويت وصل عن طريق قطر..

أيمن جاده [مقاطعاً]: عندما تعادلت مع السعودية فازت الكويت.

منصور مفتاح: للنهائي، يبقى إن المنتخب القطر مهيأ إن فعلاً إن ممكن يكون له دور في هذه البطولة..

أيمن جاده [مقاطعاً]: يعني أن يلعب ضمن ضغط الرقم الصعب في المعادلة الخليجية إذن نأخذ بعض الاتصالات عثمان الرويلي من السعودية مساء الخير.

عثمان الرويلي: مساء الخير.

أيمن جاده: أهلاً وسهلاً.

عثمان الرويدي: حمد الله على عودتك يا أستاذ أيمن.

أيمن جاده: حياك الله يا سيدي، شكراً.

عثمان الرويلي: تحية قلبية.. صادقة.

أيمن جاده: اتفضل بارك الله فيك.

عثمان الرويلي: بأحيي الأستاذ الكابتن سعد الحوطي والكابتن منصور مفتاح.

منصور مفتاح: يا هلا، مرحباً نحييك.

عثمان الرويلي: وأرجو –إن شاء الله- لا تحرمنا قناة الجزيرة من الأستاذ أيمن وبرنامج حوار في الرياضة.

أيمن جاده: يا سيدي حسب الظروف السياسية التي كانت أقوى من كل البرامج غير السياسية، على كل حال –إن شاء الله- يعني نستمر معكم.

عثمان الرويلي: فية عدة نقاط، سريعة –إن شاء الله- أولاً سؤال شخصي لك يا أستاذ أيمن: المدرج الخامس كان عمود شهير في جريدة الوطن السعودية بقلم الأستاذ أيمن جاده.

أيمن جاده [مقاطعاً]: يا سيد يعني..

عثمان الرويلي: أعتقد أن..

أيمن جاده: سأجيبك –إن شاء الله- في محفل آخر، لكن الوقت هنا ضيق جداً ونريد نركز على موضوع البرنامج وهو كأس الخليج.. اتفضل.

عثمان الرويلي: طيب ماشي، النقطة الثانية: أرجو من الجماهير السعودية أن تشجع اللعب الجميل واللمسات الساحرة لأي منتخب خليجي، حتى ولو كان المنتخب الأزرق الكويتي الشقيق، وأنا أرشح الأزرق فإذا تعادل أو فاز على السعودية في أول اللقاءات ثم المنتخب البحريني وأتمنى التوفيق للجميع في الرياضة، نقطة بالنسبة لدورة الخليج ذهاب وإياب أعتقد إن دورة الخليج ليست كأس العالم أعطم بطولة في العالم تقام عن طريق التجمع، كأس الأمم الأوروبية برضو عن طريق التجمع كأس الأمم الأفريقية عن طريق التجمع، أعتقد أن دورة الخليج.. ليست أفضل منها.

أيمن جاده: أنت مارست على الرأي هذا نعم.

عثمان الرويلي: أي نعم وشكراً لك.

أيمن جاده: شكراً لك عثمان الرويدي من السعودية نأخذ لحدان المهندي من قطر، مساء الخير يا سيدي.

لحدان المهندي: مساء النور، تحياتي لك يا أخ أيمن جاده ولضيوفك الكرام..

أيمن جاده: أهلاً وسهلاً، حياك الله.

لحدان المهندي: وأنا عندي اقتراح بسيط.

أيمن جاده: اتفضل.

لحدان المهندي: الآن دول الخليج في ست فرق كانت ثلاثة في السابق والآن أصبحت ست فرق، اقتراحي هو إعطاء بطاقة سابعة كفريق ضيف، وأن يكون فريق قوي ساهم في رفع مستوى اللعب في الخليج مثلاً اليابان أو مصر أو المغرب أو تونس أو فريق أوروبي أو أفريقي أو من أميركا الجنوبية يكون فريق ضيف يدخل كفريق سابع يساهم في رفع مستوى اللعب في الخليج.

أيمن جاده: طيب، يعني هو اقتراح حقيقة ربما يستحق المناقشة، لكن إذا أسعفنا الوقت سنتحدث عنه؟

[فاصل إعلاني]

مستقبل كأس الخليج بعد انضمام اليمن إليه

أيمن جاده: كابتن سعد الحوطي لديك تعليق فيما يبدو لي على كلام الأخ.

لحدان المهندي من الدوحة الذي طالب بإدخال ضيف.

سعد الحوطي: بالضبط.. يعني.

أيمن جاده: طبعاً.. طبعاً هذا غير المنتخب اليمني الذي أصبح الفريق السابع في..

سعد الحوطي: إحنا لو طالع كمثال أدخلنا مثلاً اليابان كضيف وفاز بالبطولة، أعتقد السنة اللي بعدها والدورة اللي بعدها راح يكون اليابان ضروري أن يكون هو بطل البطولة لكن أعتقد إن..

أيمن جاده [مقاطعاً]: أو نجيب البرازيل يفوز بالبطولة، يصبح كأس الخليج على طول خارج الخليج.

سعد الحوطي: لا، دورة الخليج تكون في فرقها المعروفة، لو أدخل اليابان يعني أعتقد هذا قرار راجع للرؤساء طبعاً وأصحاب المعالي والسمو من دول مجلس التعاون.

أيمن جاده: هو أعتقد لابد من أن أسمع أفكار كثيرة للتطوير وبعد ذلك لابد من الاجتماع والمناقشة وغربلة هذه الأفكار، الآن دعوني أنتقل لمنتخبنا الرابع هو المنتخب البحرين الذي كان ثابت المستوى ومتميزاً في تصفيات كأس العالم ومدربه الألماني(سيدكا) مستمر معه، نتابع هذا التقرير، ثم نتحدث عن حظوظ النحرين.

تقرير/ حيدر عبد الحق: في مشاركته الخامسة عشر في بطولة كأس الخليج يحمل المنتخب البحريني آمال مشجعيه في الظفر وللمرة الأولى بهذه البطولة التي أقيمت للمرة الأولى في المنامة عام 70 ثم استضافتها مرة ثانية عام 86 وثالثة عام 98،وكان المركز الثاني هو الأفضل الذي احتله المنتخب البحريني في الدورة الأولى عام 70 وفي الدورة السادسة عام 82 وفي الدورة الحادية عشرة عام92 ويأمل المنتخب البحريني بتشكيليته الحالية من اللاعبين الشباب وبقيادة المدرب الألماني (وليف جانج) في إحراز اللقب الخليجي بعد المستوى الجيد الذي قدمه الفريق في تصفيات كأس العالم 2002 ومقارعته لأفضل الفرق الآسيوية وتحقيقة للمركز الثالث في المجموعة الأولى الصعبة التي ضمته مع السعودية والعراق وإيران وتايلاند، ويمتاز المنتخب البحريني بحماسة لاعبيه ومهاراتهم التي تجلت في التصفيات العالمية بحرمانهم المنتخب الإيراني من التأهل للمونديال بعد فوزهم عليه في المنامة بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد وإهدائهم بطاقة التأهل لشقيقهم السعودي، فهل يتمكن المنتخب البحريني من الاستفادة من دروس التصفيات ويكون الحصان الأسود في البطولة الخليجية وينافس على اللقب؟ أسئلة سيجيب عليها اللاعبون البحرنييون في موقعة الرياض القادمة.

أيمن جاده: كابتن منصور مفتاح يعني ماذا تقول عن منتخب البحرين ومدربه الألماني (فولفا سيدكا) الفريق الذي تألق في كأس العالم وساعد السعودية على التأهل؟

منصور مفتاح: أنا أقول لك فريق البحرين راح يكون من حدا و 100% من الثلاثة الأوائل فريق البحرين إذاً لم يكن الثاني.. الأول يكون الثاني أو الثالث، وفريق البحرين يعني أنا شفت فيه، يعني زي ما تقول في الماضي أنا 30 سنة لي في كرة القدم أشوف الفريق البحريني عنده روح مثلاً فدائية ما شفتها في أي فريق تاني صراحة يعني عنده روح فدائية وعنده إخلاص ما يتواجد في أي لاعب خليجي يعني.

أيمن جاده: نعم، كابتن سعد، هل لديك ما تضيفه عن منتخب البحرين؟

سعد الحوطي: نفسي الكلام، بس هل تصير البحرين يعني في التصفيات الأخيرة والبطولة هذه راح يكون فريق البحرين غير..

أيمن جاده: ومباراة البحرين مع الكويت سيكون لها طعم خاص أيضاً..

سعد الحوطي: بالذات، يعني فيه رد.. رد اعتبار لمنتخب الكويت أمام البحرين.

أيمن جاده: نعم، ننتقل إلى منتخب آخر هو منتخب الإمارات الذي لم يسبق له الفوز باللقب وسيحاول هذه المرة أن يفعل شيئاً بعد أن وصل للملحق الآسيوي مع إيران في التصفيات المؤهلة لكأس العالم نتابع هذا التقرير عن منتخب الإمارات.

تقرير/ منفذ العلي: إنجازاً يمحي من الأذهان في الدرجة الأولى الإخفاق في التأهيل إلى النهائيات العالمية وفي الدرجة الثانية أن تكون بطولة الخليج.. الخامسة عشرة موعداً للإمارتين للاحتفال باللقب الذي غاب عنهم منذ انطلاق البطولة، الإماراتيون الذين جربوا ومروا بكل التجارب في التصفيات الآسيوية أثبتوا أن ثبات المستوى لا يزال الغائب الأكبر، والمشكلة الأهم التي ستواجه المدرب الهولندي الجديد والخبير بشؤون الكرة الإماراتية "جوبن برير" الذي خلف مواطنه " رخس" فإذا كان الحلم الإماراتي وحل مرحلته الأخيرة أمام إيران، فإن الإمارات فعلت ما بوسعها وتصدرت مجموعاتها مع استثناء المنتخب الصيني مجازاً على أنه كان خارج المنافسة، فعلياً متمسكاً بالتأهل مبكراً، المنتخب الإماراتي بدأ بفوز هادر على "أوزباكستان" في حر ورطوبة أبو ظبي، وبأربعة أهداف لهدف قبل أن يوقف الصينيون طموح الإماراتي الفوزه في بكين بالثلاثة وتدهورت بعدها النتائج الإماراتية بخسارة جديدة على أرضهم أمام المنتخب القطري وتعادل مع عمان ثم خسارة أمام الصين، قبل أن ينتفض المنتخب الأبيض على حساب نظيره القطري في الدوحة، ويرد الدين، وتلعب نتائج بقية المنتخبات لمصلحة الإماراتين الذين اكتفوا بتعادل مع عمان أوصلهم المرحلة الثانية بحلولهم بمركز الوصيف، في مواجهة الإيرانيين الذين فازوا في طهران بهدف، وجددوا الفوز بثلاثة في أبو ظبي، وإن كانت المرحلة الإماراتية نحو كأس العالم توقفت هنا، إلا أن الاستعداد الهادئ والجدي نحو كأس الخليج لم يتوقف أو التغيرات التي طالت الجهاز الفني وبعض اللاعبين جاءت لتحيي الآمال، بكسر النحس خليجياً، وتنعش الطموح بمعانقة الكأس الغالية، واضعين بالحسبان النتائج المسجلة في مواجهة منافسيهم، دون نسيان العقبة السعودية الكبرى، وإن كان التفاؤل الإماراتي لا ينسى أنهم حققوا الفوز على الأخضر قبل أشهر، ويمكن لهم أن يكرروه حتى وإن كان ذلك اللقاء حمل الصفة الودية.

أيمن جاده: يعني هذا بالنسبة لمنتخب الإمارات، منصور كيف تصف حظوظ الإمارات و "بوفرير" هو رابع مدرب مع هذا المنتخب في سنة واحدة؟

منصور مفتاح: فريق الإمارات ذي ما قلت لك فريق شاب، عنده طموح، وفي اعتقادي إن فريق الإمارات راح.. راح يهدي صاحب اللقب مفاجأة، يعني بمعنى أصح أنا قلت إن فريق الإمارات راح يحقق مفاجآت في البطولة هذه، راح يخدم فريق على حساب فريق.

أيمن جاده: يعني مغزى كلام منصور كابتن سعد أن الإمارات ليست هي المرشح الأول للفوز باللقب، هل تعتقد إن الإمارات تفتقد للنفس الطويل لإحراز البطولة.؟

سعد الحوطي: بالضبط.. بالضبط، الإمارات يعني شاهدناه في التصفيات الأخيرة، فريق متذبذب المستوى.

أيمن جاده: رغم ما يملك من عناصر سواء الشابة أو.. أو الإمكانيات الكبيرة لهذا الفريق؟

سعد الحوطي: يعني أخ أيمن فيه شيء لما أشاهد طبعاً الإمارات في التليفزيون، لكن لما تقول قاعد أطالع فريق ثاني، أكو شيء يفقده منتخب الإمارات أكو نزعة الروح نزعة الفوز، يعني تيجي..

أيمن جاده [مقاطعاً]: لكن هذه النزعة مثلاً في تصفيات كأس العالم شاهدناها في أوزبكستان في المباراة الأولى كان فريق هادي وهائل ثم ذهبت..

سعد الحوطي: ما موجودة ما موجودة.. يفتقد الميزة هادي.. الميزة هادي. تجد هادي يعني فريق مثل المنتخب السعودي، المنتخب الكويتي، المنتخب.. الإمارات يلعب كرة لكن ما فيه (..) الميزة اللي نشعر اللي نشعر فيها الـ injection كل ما يقول من الإداريين بالطبع.

أيمن جاده: نعم الوقت يضغط علينا والموضوع يعني أكبر من استطاعتنا لكن بقى لدينا الحديث عن منتخب سلطنة عمان نتابع هذا التقرير عن المنتخب العماني ثم نستغل ما بقي من وقت للحديث عنه.

تقرير/ حسن الهاشمي: بعد النتائج السلبية للمنتخب العماني بتصفية الدور الثاني لكأس العالم الأخيرة تجد الكرة العمانية نفسها في موقعة أخرى، لا تقل أهمية عن سابقتها، يُحتم عليها الأمر هذه المرة إثبات أحقيتها وجهازيتها لتقديم مستوى يليق باهتمام جماهيرها المتعطشة للمزيد من الإنجازات للكرة العمانية، وتأكيد أن خروجها من تصفيات آسيا المؤهلة للمونديال القادم كانت مجرد كبوه.

هاني الضابط (قائد المنتخب العماني): والله تعرف إنه الدورة جات بعد شهر رمضان المبارك ، وكان يعني الاستعداد ما هو.. للصورة لكن الحمد لله بتوفير المباريات الودية اللي وفرها لنا الجهاز الفني، إن شاء الله نتمنى أن نوصل لمستوى جيد إن شاء الله وهي إنه المنافسة في هذه البطولة إن شاء الله.

رشيد جابر (مدير المنتخب العماني): والله إن شاء الله نحن هذه السنة ما رايحين للمشاركة، إن شاء الله رايحين للمنافسة، إن شاء الله وعندنا القدرة وعندنا الإمكانية، ولاعبينا إن شاء الله يكونوا عند.. عند الثقة اللي إحنا نريدها، والجهاز الفني والمسؤولين في الاتحاد.

حسن الهاشمي: الاستعدادات العمانية لكأس الخليج القادمة انطلقت منذ الثالث من نوفمبر الماضي على يد مدربه الوطني " رشيد جابر" الذي وصل بالفريق إلى مرحلة متقدمة من الاستعداد البدني، خاصة بعد دفعه بدماء جديدة ساعدته على الأعداد الجيد، والتجانس وبالتالي التدرج للوقوف على أفضل تشكيلة قبل دورة كأس الخليج.

هو طبعاً العناصر هاذي اللي أضفناها نحن حسينا في المرحلة اللي طافت إنه محتاجين لبعض التقنية في بعض المراكز، وعلى ضوءها أضفنا بعض العناصر اللي تكلمت عنها، طبعاً الهدف أن تخلق فريق قوي، مو رديف أيضاً في نفس الوقت، بنفس المستوى اللعب الأساسي وطبعاً من خلال مباريات تجريبية، ومن خلال التدريبات هاذي، نحاول نوصل إلى مستوى (وهي أن) تكون لنا نتائج إيجابية في البطولة هذي.

حسن الهاشمي: المنتخب العماني ومنذ خروجه المبكر من تصفيات المونديال، أخذ ينوع من تدريباته ويجرب طرقاً هجومية ودفاعية مختلفة، يرى المدرب أنها ضرورية لمواجهة بقية منتخبات الخليج، التي ستكون هذه المرة في قمة استعدادتها. أما الشارع الرياضي في عمان فيرى أن مشاركة منتخب بلاده هذه المرة تختلف كلياً عن مشاركتاته السابقة بدورات كأس الخليج، التي كانت تحمل نتائج سيئة، المعروف أن أفضل إنجازات الكرة العمانية بدورات كأس الخليج كانت بالدورة الماضية بالبحرين، عندما حل رابعاً، حسن الهاشمي الجزيرة.

أيمن جاده: كيف تصف حظوظ المنتخب العماني كيف ترى؟

سعد الحوطي: هذا أقول –الحق- الجماهير الرياضية لمنتخب عمان راح يختلف عن السبعينيات وعن الثمانينات والتسعينيات خاصة إنه اكتسب خبرة من خلال التصفيات الأخيرة، راح يكون له دور كبير، يعني الفريق اللي بيواجهه لا يعتقد أنه راح ياخد منه ثلاث نقط بسهولة، فريق ممكن يحرج أكبر الفرق المرشحة مثل الكويت والسعودية وقطر، وممكن الفريق العماني يعمل شيء، فريق جاي بقوة وبمستوى متغير كلياً عن السابق.

أيمن جاده: نعم كلمة واحدة عن عمان، منصور.

منصور مفتاح: والله الكلمة واحدة اللي أحب أقولها عن الفريق العماني، الفريق العماني السنة في هذى البطولة راح يعني يسوي.. يسوي إرباك يعني للفرق..

أيمن جاده [مقاطعاً]: يعني لن يكون الأخير باختصار.

منصور مفتاح: لأ.. لأ راح يسوي إرباك.

أيمن جاده: طيب نحن في الأخير مع الوقت ويعني وليس لي إلا أن أشكر نجم الكرة القطرية في السبعينيات والثمانينات الهداف "منصور مفتاح" وأيضاً قائد منتخب الكويت في الثمانينات ولاعبه منذ السبعينيات الكابتن سعد الحوطي.

شكراً جزيلاً لكم ولبقية ضيوفنا، شكراً دائماً لكم مشاهدي الكرام إلى اللقاء دائماً وحوار في الرياضة.
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 11:45 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube