#1  
قديم 21/01/2002, 11:14 PM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 08/11/2001
المكان: ملعب الامير سلمان بن عبد العزيز
مشاركات: 606
هذا ما قاله بلقولة في ابوظبي الرياضية

محمد نجيب : ما أكثر الدول العربية تتعصب جاهيريا في كرة القدم ؟
بلقولة : حكمت في كل دول المغرب العربي وفي دول الخليج وفي مصر وفي السودان ... ونسبة التعصب تختلف من دولة لأخرى ... بالنسبة لمنطقة الخليج حكمت في قطر واحسست هناك وكاني في اليابان فهناك تجاوب مع الحكم من قبل اللاعبين والجمهور والامارات نفس الشيء... في السعودية هناك تعصب كبير لكن يبقى هذا ملتصق بالمنطقة وملتصق بالثقافة ... هناك تعصب في السعودية يخرج بالانسان عن اللزوم ويخرج به ايضا عن المنطق وحتى عن منطق اللباقة الرياضية.. وعندما يخرج الانسان عن مستوى اللباقة يكون له دور غير مريح بالنسبة للحكم .


محمد نجيب : السعودية فيها تعصب كبير ... هل بنيت رايك هذا على احتسابك لضربة الجزاء للهلال في الثواني الاخيرة امام النصر ... والتي يرى النصراويون انها غير صحيحة ؟
بلقولة : لا ابدا ... انا حكمت في السعودية من قبل حكمت في تصفيات الاولمبياد اتلانتا ورغم انتصار السعودية على العراق الا انه كان هناك نقد للتحكيم فلو كان التحكيم جيدا فينبغي ان يفوزوا باكثر من تلك النتيجة ... قمت سابقا بتحكيم مباريات للنصر في بطولات عربية فانتصر على فريق من اليمن باربع اصابات لواحدة ورغم الانتصاروطرد لاعبين من الفريق الاخر كان هناك نقد للحكم .. وهذا شيء غريب انت انتصرت باربع اصابات وتنقد الحكم فاذا لم تنتصر بحصة كبيرة رغم الظروف السابقة فهذا انتصار للفريق الضعيف وليس للحكم اي علاقة بذلك ... فهناك نقد فيه نوع من التعصب .. وانا لااعني انك فزت بحصة كبيرة ان الحكم كان جيدا ولكن لم تكن هناك اخطاء ... وهناك بعض الوجوه تحاول ان تأثر على الحكم فهي تتبع سياسة من الضغط على الحكم حتى انه يغير قراراته في مصلحة فريقهم .



محمد نجيب : نعود الآن لضربة الجزاء وبعد هذه الفترة الطويلة في اعتقادك انها صحيحة ... هل انت مقتنع بينك وبين نفسك انها صحيحة هل ضميرك مرتاح بالنسبة لها ؟
بلقولة : بطبيعة الحال انا مرتاح ... والاتحاد العربي مرتاح ... والاتحاد العربي اعادها واعاد اللقطة وقناة الجزيرة عادت اللقطة بالمكبر مرة ثانية وثالثة فوجدت انها صحيحة لاغبار عليها ... انا ما يهمني اني احتسبت ضربة الجزاء قبل نهاية الشوط بخمسطعش ثانية هذا هو الحكم القوي اللي عنده شخصية قوية واتمنى ان كل الحكام يحملون نفس الشيء



محمد نجيب : مش كل الناس متفقين معاك ان ضربة الجزاء صحيحة ؟
بلقولة : فيه اللي معاي وفيه اللي ضدي بس الاغلبية كلهم متفقين معاي
محمد نجيب : كيف حكمت ان الاغلبية معاك ؟
بلقولة : لما جاءت في التلفزيون من اللي كان ضدي هم انصار النصر بس ... حتى انهم تجاوزوا الكلام اللبق بس انا كان عندي جواب بس ما حبيت اني اجاوبه ...
هذا تعصب .... وهذه عقول متحجرة .. وهذا ملتصق مع ثقافة البشر ... هذه عقول متحجرة لاتريد ان تعرف ان هذا هو القرار الصواب ... فليست مشكلتي فلست باستاذ لاثقف هذه المجموعة ... فاذا بقيت في مخهم انها ليست ضربة جزاء فلتبق
فلا استطيع ان اغير راي شخص متعصب ... بس الناس لما شافت اللقطة فهي ضربة جزاء لاغبار عليها .. واللي يكفيني ان الاتحاد العربي المشرف عليها مقتنع مية بالمية انها ضربة جزاء ... وهذا اللي يهمني انا .



محمد نجيب : هل كل من يختلف معك في الراي ويعتقد ان قرارك خطا ... يعتبر في نظرك غير مثقف ؟
بلقولة : لا ليس كل من يختلف معي احقد عليه وانه غير مثقف ... بس لما تتعدى المسالة اللزوم ... وتتعدى حد اللباقة لا ارضى ذلك ... يااخي من حقك انك تقول انها ليست ضربة جزاء بس لاتتعدى حدود اللباقة فيصبح هذا تعصب ... فالانسان المثقف لما يرى الاعادة ويغير رايه ويعترف ان الحكم معه الحق .. لكن لما يرى الاعادة ويرى انها ضربة جزاء صحيحة ولا يريد ان يغير رايه يصبح هذ تعصب ... فهذا شغله ولا يمكن ان اغيره ... ولكن لايتمادى ويقول هذا حكم راح كاس العالم وهذا حكم فعل وفعل فهذا تعصب ويدخل في اطار الثقافة المتعصبة الي ماتخدم الكرة العربية



محمد نجيب : انت الان تدافع بحماس عن وجهة نظرك لانك مقتنع فيها ... لكن لوكنت ما انت مقتنع انها ضربة جزاء هل لديك الاستعداد للاعتراف بذلكوالدفاع عن وجهة نظر الاخر ؟
بلقولة : نعم لدي الاستعداد وانا فعلتها في البطولة الوطنية المغربية وسالوني انت ارتكبت خطا فقلت نعم ارتكبته... فاذا كان هناك قرار حازم اتخذت فيه قرار خطا لازم تعترف فيه فالصورة واضحة ولا يمكن ان تغير الصورة لدى الاخرين بعكس الكلام اللي يمكن انك تسطر وراه
  #2  
قديم 21/01/2002, 11:29 PM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 08/10/2001
المكان: القصيم
مشاركات: 248
الله يعطيك العافية على هالمجهود الطيب
ومشكور ((هذا تعصب .... وهذه عقول متحجرة .. وهذا ملتصق مع ثقافة البشر ... هذه عقول متحجرة لاتريد ان تعرف ان هذا هو القرار الصواب ... فليست مشكلتي فلست باستاذ لاثقف هذه المجموعة ... فاذا بقيت في مخهم انها ليست ضربة جزاء فلتبق ))
  #3  
قديم 21/01/2002, 11:40 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 13/12/2001
المكان: DAMMAM
مشاركات: 2,319
اتا اشهد انه ماعد يحكم اي مباراه طرفها سعودي وكل ذا بسبب الربع(ضمه على حرف الراء)
  #4  
قديم 22/01/2002, 01:07 AM
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 07/11/2001
المكان: القصيم
مشاركات: 49
الله يعطيك العافيه على هذا المجهود الرائع يارائع
  #5  
قديم 22/01/2002, 01:34 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 08/11/2001
المكان: ملعب الامير سلمان بن عبد العزيز
مشاركات: 606
لا شكر على واجب أخوي ...والتطور القادم مذهل
  #6  
قديم 22/01/2002, 01:54 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 04/10/2001
المكان: قلب الهلال
مشاركات: 508
يعطيك العافية
والمزيد من اباعاتك
  #7  
قديم 22/01/2002, 02:00 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 20/12/2001
المكان: Ar Rass
مشاركات: 6,130
الله يعطيك العافية والله يجازي الي خلا العالم يحكم علينا بالحكم هذا.
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 08:53 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube