المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > منتديات نادي الهلال > أرشيف مواضيع منتدى الجمهور الهلالي
   

أرشيف مواضيع منتدى الجمهور الهلالي ارشيف بمواضيع منتدى الهلال السابقة

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 05/01/2001, 03:04 AM
مشرف سابق بمنتدى الثقافة الإسلامية
تاريخ التسجيل: 15/12/2000
المكان: القصيم
مشاركات: 2,953
Thumbs up

نظام الهلال إلى أين؟!

تستغرب حقا أن يصل الحال بفريق مثل الهلال الى ما وصل اليه هذه الأيام وتزداد استغرابا حينما تكتشف أن ناديا مثل الهلال لا يسير على نظام معين ولا توجد في مسيرته خطط مدروسة لمستقبله القريب او البعيد..
فمثلا ومنذ أن حقق الهلال السوبر وأعلن تأهله للعالمية لم نقرأ او نسمع حتى من أقرب المصادر للأسرة الهلالية أن هناك تحركا منظما شاملا لما يأتي سواء في مستوى المشاركات المحلية الكثيرة او الخارجية الكثيرة والقوية بل إن الهلاليين كما يقول المثل "كبروا الوسادة" وغاب عن أذهانهم ان الغفوة ستجعلهم يدفعون ثمنها الكثير وربما تناسوا ان المنافسين على كل المستويات في كامل يقظتهم واستعداداتهم.. ومشكلة كبرى إذا تناسوا أن الهلال بالذات فريق لم يتعود النوم ولا يعشق من لا يعشق الطموح..
الهلال بعد سوبر آسيا يعيش ألما واضحا ولعل اهم ما يعانيه هذه الأيام هو غياب الجهاز الفني.. فرحيل بلاتشي كان من المفروض الا يتم وكان من المفروض إن لزم الأمر الا يطول وكان من المفروض انه حينما وصلت الأمور الى هذا الحد التحرك الفعلي للتعاقد مع البديل المقنع واعتقد ان البديل جاهز منذ وقت مبكر بسبب الرغبة الاكيدة من بعض أعضاء الشرف في إلغاء عقد بلاتشي والتعاقد مع غيره..
وفي رأيي أن المدرب ليس كل شيء ليجعلني أجزم بعدم وجود النظام في الهلال.. وقبل أن أكمل الموضوع يجب ان اذكر بأن النظام مفقود في كل اندية المملكة ولكن ان يفقد في الهلال نادي الملايين ومعقل البطولات فهذه هي المشكلة..
وأعود للموضوع فأقول إن اللوم لا يقع بتاتا على سمو الأمير سعود بن تركي او حتى سمو الأمير بندر بن محمد وبخاصة الأمير سعود الذي لم يجد الوقت الكافي حتى للتنفس منذ تنصيبه رئيسا للهلال ولكن اللوم يقع على أعضاء الشرف أولا وبقية الجهاز الاداري في النادي ثانيا .. فأعضاء الشرف عليهم دور آخر غير الدعم المادي وأدوار أعضاء الشرف تحتاج لوقفة كبيرة ومقال آخر, ولكن في مسألة التنظيم عليهم دور كبير في مساعدة الادارة في إعداد البرامج طويلة المدى وقصيرة المدى لكافة ألعاب النادي ولهذا على الأمير سعود الآن بذل الكثير من الجهد لبرمجة كل ما يتعلق بالهلال وبرمجة مشوار فريق القدم بشكل خاص لكي يعرف هو وغيره ماذا يحدث وماهو المتوقع بشكل خاص لكي يعرف هو وغيره ماذا يحدث, وما المتوقع, وما المفروض أن يتم في كل خطوة جديدة؟.. بمعنى آخــــر كان من المفترض أن يكون هناك نظام من خــلاله يعلم الهلاليون انه اذا استمر المدرب ماذا سيحدث واذا لم يستمر ما الواجب فعله, ومن هو البديل بالتحديد؟ وكيف هي الآلية التي بموجبها يتم التعاقد معه, والمدة الزمنية وقيمة العقد ومثل ذلك في كل الأمور؟..
وأكرر بأن المدرب ليس كل شيء فالهلال الآن يجــب أن يخضع للخطط المدروسة في كل خطواته لأن الهلال باختصار ليس مثل البقية والمستقبل في الهلال يحتاج الى نظام إداري وفني وأظن ان الأمير الشاب سعود بن تركي يدرك أهمية العمل في برامج النظام لكي لا يتكرر ما يحدث الآن او ما حدث سابقا ..
نقاط مضيئة
* أفتخر شخصيا بأن كان لي شرف الادلاء بمقترحات تخدم مشاركة ممثل الوطن الهلال في كأس العالم التي تضمنت اقتراح اللجان ومهام عملها كدعم مني لممثل الوطن ولكن عقب نشر المقترحات بعدة أيام أصر أحد الهلاليين عبر عدة صحف بأنه صاحب فكرة اللجان وكرر ما اقترحه لتجير له والحقيقة ان عليه التذكر بأن الهلال أهم من أي مكاسب أخرى والعمل المخلص يجير للجميع..
* قبل مشاركة النصر في كأس العالم اقترحت الكثير من الامور التي تساهم في خدمة الفريق ممثل الوطن واعتقد بأن على أي كاتب أن يتعامل مع ممثلي الوطن بما يخدم مصلحة الوطن بعيدا عن أي لغة او شعارات..
* في لقاء البارحة اذا فاز الهلال فإنها ستكون ثلاثة نقاط تدخل رصيده في الدوري واذا فاز النصر فإنها ستكون بطولة وسنقرأ أن النصراويين ردوا دين البطولة العربية..
* أعتقد أن صفقة حسين العلي لا تختلف كثيرا عن صفقة أحمد ضاري والخاسر الأكبر هو الهلال..
* أشكر كل الذين هنؤوني بعيد الفطر السعيد وأسأل الله أن يعيده عليهم وعلى الجميع بالخير والبركات..
ضوء أخير
أبارك في الناس أهل الطموح
ومن يستلذ ركوب الخطر
وألعن من لا يماشي الزمان
ويقنع بالعيش عيش الحجر
[email protected]

هذا والهلال يحتاج الى تنظيم مهبل بالعالم . اجل لو كان منظم وش يسوي.

------------------
مسكين الي ما يحب الزعيم
   

 


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 06:02 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube