المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > المنتديات العامة > منتدى الثقافة الإسلامية
   

منتدى الثقافة الإسلامية لتناول المواضيع والقضايا الإسلامية الهامة والجوانب الدينية

إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 15/01/2002, 09:55 AM
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 17/12/2001
المكان: الجزيرة العربية
مشاركات: 24
Angry الملاكم اليمني نسيم حميد متطرف وارهابي

على خلفية أحداث 11 أيلول وتزايد العنصرية ضد المسلمين

الملاكم المسلم نسيم حميد (البرنس)
يتحول من نجم إلى أحد رموز التطرف!!

السبيل- وكالات

تحول النجم اليمني الأصل والذي يحمل الجنسية البريطانية نسيم حميد الملقب بـ (البرنس) إلى وهم وذهب بريقه ولم يكن هذا بسبب فقدانه لقب بطل العالم أمام المكسيكي «اوجي سانشز» فاللاعب يعاني من حملة اضطهاد واسعة في الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا تهدف إلى القضاء عليه وإجباره على الاعتزال فقد أصبح الملاكم الشهير محل انتقادات واسعة من بعض الصحف البريطانية بسبب الطقوس والممارسات المعبرة عن اعتزاز هذا الملاكم بالإسلام والتي يقوم بها عند دخوله حلبة الملاكمة فعندما يدخل الحلبة ينادى نسيم «الله أكبر الله أكبر» والشورت الذي يرتديه يحمل اسم الإسلام حيث يقول نسيم انه في أي مباراة يلعبها فهو يلعب باسم الإسلام ويهدف إلى القضاء على جميع المنافسين وكثيرا ما يتحدث عن الإسلام في لقاءاته الصحفية.

ذلك الشعور الديني الطبيعي لم يعجب الصحف البريطانية فقد شنت حرباً على اللاعب للنيل من أحلامه، فلم تتردد صحيفة الأوبزرفر البريطانية في أن تطالب الجماهير بأن تنسى نسيم حميد وتمحوه من ذاكرتهم «فليسكن نسيم كتب التاريخ وكأنه ماض وانتهى» وتناست الصحيفة المرموقة أنها كانت تعده أحد أبرز الرياضيين في تاريخ المملكة المتحدة !!! كما ذكرت بعض الصحف أن اللاعب يغالي في إظهار مشاعره الدينية ولا يختلف عن القائد الأفغاني الذي أراق دم الآلاف في أحداث سبتمبر في نيويورك وواشنطن، وأكدت تلك الصحف أن حميد - الذي اعتاد الإعلان عن إسلامه وأفكاره وعقيدته وانتمائه - متطرف الفكر ومتشدد مثل الكثيرين الذين يعادون الغرب المسيحي المتقدم، وهو ما يشير إلى أن حربا دينية أعلنتها الصحف البريطانية ضد نسيم حميد.

ولم تتوقف محاولات القضاء على نسيم عند هذا الحد فقد أكدت محطة تليفزيون «سكاى» الأمريكية التي تتولى نقل مبارياته أن نسيم أصبح فاشلا مؤكدة أن شعبيته تراجعت وسجلت انخفاضاً حاداً في معدلات الإقبال على متابعة اللقاءات. والشركة أيضا التي تتولى تنظيم مباريات نسيم أعلنت أنها ستوقف التعامل مع الملاكم لأنه أصبح بلا مستقبل ويرفض تحديد موعد للقاء التحدي القادم لاستعادة لقبه مما يعنى أنه اختار طريق الاعتزال، وقد رفضت الشركة التعليق على الأنباء التي ترددت حول أسباب فسخ العقد بينهما غير أنها أكدت أن الموضوع ليست له صلة بالدين الإسلامي. الشركة لم تعلن موقفها بشكل رسمي تجاه نسيم لكنها تولت مهمة تدميره. من ناحية أخرى يتعرض الملاكم الأمريكي المسلم هاشم رحمن لحملة انتقادات في بلاده.

وفي ملاعب كرة القدم في الدوري الإيطالي «الكالتشيو» انتهزت الأحزاب السياسية الفرصة مواتية لطرد السود والعرب من المسابقة لأن الدوري يعاني من تخمة في اللاعبين المحترفين السود والعرب، فالجماهير الإيطالية اعتادت توجيه السباب للاعبين العرب وتدعو لطرد المسلمين، ومن اللاعبين الذين تعرضوا لجملة اضطهاد واسعة اللاعب المغربي رشيد نيكروز مدافع فريق باري الذي أصبح قاتلاً من وجهة نظر الإعلام الإيطالي لا لشيء إلا لكونه مسلما.

حملة الاضطهاد التي يشنها الغرب على الإسلام أظهرت مدى العنصرية التى تتمتع بها تلك المجتمعات والتي وضحت آثارها المباشرة في الساحة الرياضية رغم ما تدعيه تلك المجتمعات من أنها أكثر الميادين بعداً عن العنصرية والتطرف ولكن الأيام أثبتت العكس.

عن صحيفة السبيل الأردنية




___________________________________________________
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 08:35 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube