المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > منتديات نادي الهلال > أرشيف مواضيع منتدى الجمهور الهلالي
   

أرشيف مواضيع منتدى الجمهور الهلالي ارشيف بمواضيع منتدى الهلال السابقة

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 02/01/2002, 10:48 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 03/01/2001
المكان: Riyadh
مشاركات: 868
قرأت لك: تدويل المحور ..!! لصالح السليمان (قرآءه تحليليه)

كتب كاتبنا الكبير صالح السليمان هذه المقاله في زاويته الأربعينيه (على وزن الأثنينيه) ، هذا الموضوع:

السهل الممتنع ..تدويل المحور ..!! ...صالح السليمان..

في هذه المقاله والتي أختار لها كاتبنا عنوان تدويل المحور وكأني به متأثر من الأحداث السياسيه الراهنه ، وحمدا لله أنه لم يكتب موضوعا عن القاعده الهلالييه;) ، فأختياره لهذا العنوان يدل عن تميز لدى هذا الكاتب.

بدأ مقالته بذكر أكثر من لاعب هلالي وغير هلالي وجميعهم يلعبون بمركز المحور الذي اراد تدويله ;) ، وهؤلاء لوبيسكو، توليو، العويران، ابوثنين، شاص (أول أثنان دفعنا عليهم دم قلوبنا ، والأثنان الآخران خسرناهما ، والأخير نرغب به بأحضار.

فالملاحظ هنا أن صالح السليمان والذي يعرف بحجة الهلال وقد أخذ هذه الصفه من حجته في الدفاع عن الهلال لماعرف عنه من قوة في الحجه وثبات في الرأي الذي ينطلق من قاعدة صلبه أستمدها من تاريخ الهلال الناصع والمتميز.

فالملاحظ في هذا المقال أنه بدأ في الكتابه عن رأيه في الأوضاع الأداريه المترديه والتي يمر بها نادينا منذ فتره ، وبرز نتائجها للسطح أخيرا ، فصالح والمعروف عنه الأبتعاد عن ابداء الرأئ في هذا الأمور هاهو يكتب في بداية مقالته عن وضع المحور الهلالي ، وكيف أننا خسرنا خميس والمتبقي من عمره الكروي على الأقل 4 سنوات وبسبب مادي على حسب المعطيات أمامنا وفي المقابل نخسر نفس المبلغ لأحضار توليو ولمدة 5 اشهر فقط ، وقد ختم الجزء الأول من موضوعه بمايلي :ولكن الانتصار للنفس على المصلحة العامة غالبا ما يعقد الأمور ويؤزمها.. .

ويكون رأئ كاتبنا من أنه لو أبقينا خميس لوفرنا المليون والربع التي خسرناها في توليو في لاعب أجنبي آخر ، وأضيف شخصيا في أننا الآن خسرنا مهاجم أجنبي في الفتره المتبقيه من الدوري بدون لاعبي المنتخب ، فتخيلوا الهلال يلعب بمهاجمين اثنان فقط أدملسون وحسين العلي ، وبدون أي أحتياط لموسم كامل!!!!

وفي نهاية الربع الأول من المقال يقترح كاتبنا الحل الأفضل في الظروف الحاليه وهو توقيع عقد أحترافي مع فيصل وحل مشكلة الظهير الأيسر (ولو بلاعب أجنبي) -مابين القوسين من عندي- ، ويضيف كاتبنا في أن المبالغ التي دفعت للرهيبين كانت لتوفر لنا تعاقد مع لاعب أجنبي آخر في المحور مع وجود فيصل (مع رأيي الخاص من توليو هو الأفضل في ظرونا الحالييه من أي لاعب أجنبي آخر).

عاد كاتبنا وأعطانا قرآءه مختلفه لموضوع مقابلة فيصل ابو اثنين في الجزيره ، (وأن كنت أختلف شخصيا مع مبدأ نشر الغسيل على الصحف) ، فقال كاتبنا المبدع : ""أن الهلاليون عرفوا بتحمل الاهانات والاساءات الصادرة من كثير من الوسائل الإعلامية ومن بعض الإداريين والرياضيين الخ.. وهناك من أفنى حياته بالاساءة والتهكم بهم وبفريقهم.. وتقبلوها بصدر رحب وبصبر يحسدون عليه.!؟ فلماذا لم يتحملوا ما ورد في مقابلة مع أحد أبناء النادي هي أقرب للهزل منها إلى الجد.. ومعالجة مشكلته باعتدال بعيدا عن الاستئصال والبتر."" أنتهى رأيه..

فحقيقة أن قرآءته لماحصل لفيصل تختلف عن ما نفكر فيه فقد يكون ذلك لوسع الأدراك لديه ، فكلامه منطقي فلم يحصل أن رد هلالي على تهجمات أبوثمامه علينا ، وعندما أتى أبن النادي وأثار موضوع اقرب الى الهزل حسب رايه ، لم تحسموا الموضوع بالأعتدال بل لجأتم الى البتر.

ويعود بعدها كاتبنا الى الواقع فلم يرغب ان يتطرق فقط الى الأخطاء السابقه ، وكأني بلسان حاله الحكي بالماضي نقص بالعقل ، فلم يثر هذه الأخطاء الا لكي نتعلم منها ، فيعود بعدها الى الواقع ويقول: "ربما سبق السيف العذل.. وتمت التعاقدات.. ولكن التعنت والمكابرة نتمنى ان تزول إلى غير رجعة... وبالمناسبة اين محمد صديق وأحمد مجرشي ولماذا لا تمنح لهما الفرصة بدلا من اللاعبين الذين أكل الدهر عليهم وشرب.. بل واقام عليهم الدهر موائده!.. ولا أمل بتطور مستوياتهم." أنتهت فقرته.

وبعدها عاد لهوايته المعتاده في أظهار حقائق الفريق الذي يدعي أنه منافسا للهلال ، فتطرق للفريق الأعلامي وابدع في طرحه لهذا الموضوع كعادته ، ولم يترك صغيره الا اثارها وجميع أدلته مرتبطه بالواقع.

وذكر في خضم مقاله توضيح عن أنه وردت اليه أتصالات من البعض عن تعليقه عن سامي في المقال السابق وقال: "ومع تفهمي لآراء هؤلاء الاخوة.. اقول لهم اطمئنوا فسامي في غنى عن نقدنا.. فهو يأتيه من النقد والتوبيخ (اخطأ أو لم يخطئ).. ما لو وزع على مائة لاعب لكفاهم.. فلماذا ترغبون ان (نتزامل) بالحملة مع من لو أبدع سامي لما اثنوا عليه بل شككوا بإبداعه.. لماذا نبيع عقولنا وأقلامنا لهم؟.. فليس هم من يفرض علينا متى ننتقد سامي أو غيره أو متى نثني عليه!.. لو كان بعضهم نقده مخلصا.. لانتقدوا معه مشجعي الاتحاد أو فئة منهم الذين أساؤوا إلى أذواقنا واسماعنا كمشاهدين قبل أن يسيئوا للاعب بدون أي مبرر.. ولو سألت أحدهم لِمَ تهتف ضده بشكل مشين لما احرى جوابا أو تعليلا.. إلا بكونه لاعبا هلاليا..!!"" أنتهت الفقره.

واقول أن صالح لم يأتي بجديد وهو الذي عرف عنه بحجة الهلال وقد اتفق آراؤه مع آراء معظم أعضاء المنتدى وعلى راسهم ابو هيا وكل من شاركه في الدفاع المشروع عن سامي على سبيل المثال لا الحصر : سلمان ، شاهين ، سور الصين ، جدار الطين والهلالي محمد سيف الزعيم وابو شيخه abu_riman وغيرهم ويقول كاتبنا"ومع تفهمي لآراء هؤلاء الاخوة.. اقول لهم اطمئنوا فسامي في غنى عن نقدنا.. فهو يأتيه من النقد والتوبيخ (اخطأ أو لم يخطئ).. ما لو وزع على مائة لاعب لكفاهم.. فلماذا ترغبون ان (نتزامل) بالحملة مع من لو أبدع سامي لما اثنوا عليه بل شككوا بإبداعه.. لماذا نبيع عقولنا وأقلامنا لهم؟.. فليس هم من يفرض علينا متى ننتقد سامي أو غيره أو متى نثني عليه!.. لو كان بعضهم نقده مخلصا.. لانتقدوا معه مشجعي الاتحاد أو فئة منهم الذين أساؤوا إلى أذواقنا واسماعنا كمشاهدين قبل أن يسيئوا للاعب بدون أي مبرر.. ولو سألت أحدهم لِمَ تهتف ضده بشكل مشين لما احرى جوابا أو تعليلا.. إلا بكونه لاعبا هلاليا..!!


وفي ضرباته الحره :

تطرق لموضوع ابراهيم ماطر الغريب حيث قال "* مشكلة ماطر.. زهد فيه ناديه ولم تصله عروض..
* ووضعه في المزاد .. سيكون من صالح ناديه.. وهو من سيتورط..
* وأنصحه بالعودة لناديه وقبول عرضه ولو كان أقل من تطلعاته.."
أنتهى ، وماذكره خير نصيحة لماطر واضيف من خرج من داره أل مقداره أن كان داره مش على أد حالهم

وختم مقاله المميز في اللقب الجديد الرائع:
" عندما اقرأ لقب ذلك الفريق.. اتخيل طفلا يلبس (بشت أبيه)..!!
(يوميات أم حديجان).. !! قالها أبو مشعل!"" أنتهى

واقول له ولأبومشعل لقد ظلمت الفنان الكبير عبدالعزيز الهزاع بهذه المقارنه ، فشتان بينهما.

وفي الختام أتنمى أن أكون قد وفقت في هذه القرآءه التحليلييه لموضوع كاتبنا صالح السليمان.

اخر تعديل كان بواسطة » AbuNawaf في يوم » 02/01/2002 عند الساعة » 11:24 AM
  #2  
قديم 02/01/2002, 02:28 PM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 02/10/2000
مشاركات: 111
AbuNawaf

ملاحظه في مكانها ممكن لوضع الهلال هذه الايام جعل الكتب الكبير صالح السليمان يوجه النقد تجاه ادارة الهلال ولاول مره على مااظن.

مع تقديري.
  #3  
قديم 02/01/2002, 11:02 PM
مشرف سابق بشبكة الزعيم

تاريخ التسجيل: 18/08/2000
مشاركات: 2,099
العزيز والرائع جدا / AbuNawaf

لم تخطأ عندما وجهت اهتمامك لهذا القلم الهلالي . لا بل السيف الهلالي في وجه الأعادي .. فهو جدير بهذا بل وأكثر بكثير ..

عموما لست انا من يقيم قلم ( صالح السليمان ) فأنتم أقدر وأجدر مني .. وليس هو بنكرة حتى اعرفه لكم ..

نأتي لتحليلك الجميل لمقالة حجة الهلال ..

لعل نقطة الاختلاف تكمن في أول المقال .. والتي يدور حولها جدل ( ممل ) منذ امد ليس بالقريب ...

لن نتصنع أننا رفضنا المثالية .. لذلك استوقفتنا مقابلات ( فيصل ابو اثنين ) الصحفية منها أو الفضائية ..!! وليس لأننا ما ( قدرنا ) على ابو ( لسان طويل ) وغيره وغيره . ( استقوينا ) على هـ ( الضعيّف ) فيصل ابو اثنين ...!!! لا ابدا ليست هذه الأسباب ..

لكنك أنت يا عزيزي ( ابو نواف ) ذكرت السبب في معرض كلامك عندما قلت رافضا ( نشر الغسيل الهلالي ) في الصحف وأمام الملأ ..

فبالنسبة لي أقول ان هذا السبب الرئيسي لموقفنا تجاه ( ابو اثنين ) .. وهذا هو سبب قسوتنا قليلا عليه .. لأننا لم نعهد هذا الشيء الا منه .. وفعلا حدث الذي كنا لا نتمناه .. وتوالت المقابلات مع لاعبي الهلال لنشر غسيل هلالهم وهلالنا في الصحف ..

والله ثم والله لو اختار ( ابو اثنين ) اسلوبا غير الذي انتهجه وناقش الوضع في نطاق أسوار النادي لما زادنا الا حبا واحتراما وتقديرا له .. ولكن هو طرق هذا الباب الذي لا نحبذه ابدا بيننا الهلاليين فليتحمل ما أتاه ..!!!

وأقولها يا ( فيصل ) اعتزل بهدوء .. ويكفيك الضجة و ( الخبصة ) اللي سويتها لنا وفي الهلال .. حتى أصبحت انت شغلنا الشاغل ..!!!

عموما .. الموضوع طال كثيرا .. واتمنى ا ينتهي الآن .. باعتزال ( فيصل ) حتى نبقي البقية الباقية من هيبة الادارة ( النائمة في العسل ) ..!!

وتحليل رائع من الخذلان أن تلتهمه صفحات المنتدى .. ;)

ولك خالص تحياتي ..
  #4  
قديم 03/01/2002, 12:46 AM
موقوف
تاريخ التسجيل: 30/12/2001
المكان: shagra
مشاركات: 446
Thumbs up بسم الله الرحمن الرحيم ...

مشكور اخوي ابونواف على قراءتك التحليليه الرائعه لمقالة الكاتب الجهبذ الرائع حجة الهلال صالح السليمان .. والذي في الحقيقه مقالاته تحتاج الى كتب لتحليلها واخذ العبر والفوائد منها لما عرف عن الاستاذ صالح من قوة الحجه لانه يستند على حقائق وارقام وايضا لما عرف عنه من حب و عشق كبير لهذا الكيان ولان اسلوبه سلس ومقنع اشد الاقناع ....

ولكن عندي اعتراض بسيط على نظرتك التحليليه بخصوص تحفظك على فيصل ابواثنين واسلوب نشر الغسيل ..! اخوي الغالي وش حيلتك اذا لقيت كل الطرق والابواب موصده في وجهك في النادي وحسيت ان المسؤولين والمتحكمين في النادي يتصيدون غلطاتك بل قد يلفقون لك اشياء لم تفعلها وللاسف هذي الاساليب نجحت معهم .. ذيك الساعه وين تروح اذا كان خصيمك هو الحكم !!؟ اعتقد ان الصحافه هي الحل الامثل لعرض مشكلتك .. وبعدين اللي شغله مظبوط وماشي على السراط المستقيم مايخاف من احد .. فما السبب اللي خلا ابن مصيبيح ومن يدعمه يزبدون ويرعدون لمجرد ان ابو اثنين تكلم للصحافه !!!؟؟ وليه مايردون عليه قدام الملاء ويعرونه ويكشفونه !!؟؟والا لان اساليبهم ملتويه خافوا انهم ينكشفون !!؟؟ وبعدين ياخي 95 % من الجماهير او اكثر ماتدري وش اللي صاير في النادي الا من الجرايد فليه تبغون تقطعون الاخبار عن الجماهير !!؟؟


مره اخرى مشكور اخوي على نظرتك التحليليه الرائعه للمقاله الاروع ...

اوين ,,
  #5  
قديم 03/01/2002, 11:59 PM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 03/01/2001
المكان: Riyadh
مشاركات: 868
أخي مجتهد..

طبيعي تحركه وكلامه في هذا الوطن ، نظرا لغيرته على الهلال .

شكرا لك.

أخي أبو ناصر/

شرفتنا بمداخلتك الجميله ، وبخصوص موضوع أبو أثنين الذي أخذ حيز كبير وللأسف من نقاشاتنا ومعظم هذه النقاشات تنصب حوله ، وأنا شخصيا أرى وأستنتجت من كتابات الكتاب خلف ملفي وصالح السليمان أنهم لم يشيروا الى فيصل كقضيه ألا أنها نتاج للأداره المترديه بنادي الهلال .

أخي أبو ناصر .... يجب أن أقف أنا وأنت ومعظم الأعضاء أن نتساءل هذا السؤال :

لماذا تطرق ملفي وصالح وكتاب الجزيره سابقا ونحن من أنتقدهم أقول لماذا تطرقوا جميعا لقضية فيصل بطريقه مغايره لماتطرق لها أكثر الأعضاء هنا؟

جوابي مع أنه لايفترض أن أجاوب بل أحصل على الرد منك ومن الأخوه القراء ، فجوابي هو ليس بسبب فيصل بحد ذاته بل بسبب الأوضاع الهلالييه المترديه بدءا من الرئيس وأعضاء الشرف الى أدارة الكره ومجلس الأداره.

أخي أبو ناصر أنا كما أشرت أعلاه لازلت مقتنعا من أن فيصل أخطأ بنشر الغسيل الهلالي ولازلت عند قناعتي من أن فيصل لا يصل لمستوى كبار النجوم مثل سامي والتمياط الدعيع ، فبالتالي لاحاجه لبذل المزيد من النقاشات تجاه قضية فيصل ، ولكن نريد بذل المزيد لمناقشة الأوضاع المترديه.

أخي أبو ناصر/

لعلمك أحد أسباب تعادل اليوم هو أبعاد فيصل أبو أثنين ، أما كيف فاليك التحليل:

تم أحضار 2 أرتكاز أجانب فلم يبقى لدينا الا لاعب أجنبي مهاجم ومن الأسباب الرئيسيه لأحضارهم هو تغطية فشل الأداره في الأبقاء على خميس وفشلها في حل مشكلة فيصل ، فالتعاقد مع لاعب أجنبي للأرتكاز واحد مع عودة فيصل يجعلنا نحصل على لاعب مهاجم ثاني أو نشرك الكاتوا بجانب أدملسون ، ولعلك لاحظت البديل لحسين العلي ولقد ضحكت عندما رأيت جسمه ، فبالله عليكم كيف ننهي الموسم بهذا الأحتياط المهاجمين.

معلومه: الفريق يحتاج 5 مهاجمين على مستوى جيد لموسم كامل ونحن لدينا 2 فقط فقط ادملسون وحسين العلي.


أخي أبوناصر أنا تطرقت لأمور متعدده لما رأيته في مباراة اليوم
.

شكرا لمداخلتك أخي الكريم أبو ناصر ، وكم يعجبني هدوءك في طرحك لمواضيعك.



الأخ مايكل اوين;)

أحيل أجابة سؤالك بخصوص إذا سدت الحيله أمامي ولم أستطع أن أقول شيئا فماافعل الى الأخوه أعضاء المنتدى الآخرين وآمل أن توجه هذا السؤال لهم .

وأخي الكريم أنا مقتنع من أن الهلال يدار بأسلوب 20 سنه في الماضي ، فلا وجود لمنسق أعلامي ولا أي ردود مما يحدث .

نقطه أخرلا بخصوص عدم المصيبيح على منتقديه فهذا خطأ من فهد ويجب عليه أن يرد ويسمعنا وجهة نظره.

شكرا لك أخي أوين وأسعدتنا بآرائك.
   

 


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 09:14 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube