المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > المنتديات الرياضية > منتدى الرياضة العربية و العالمية
   

منتدى الرياضة العربية و العالمية خاص بمتابعة أحداث الرياضة العربية و العالمية

إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 29/12/2001, 12:56 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 05/03/2001
المكان: اينمـــا وجد الحب
مشاركات: 4,861
Thumbs up صفقه الاهلى ذات الخمسة ملايين

أضخم صفقة بالقلعة الحمراء تبلغ
خمسة مليون جنيه



رغم السرية التامة.. والحصار الشديد.. الذي فرضته ادارة الاهلي علي لحظة توقيع نجمي انجولا جليبرتو وافيلينو لابناء الفانلة الحمراء..
لكننا تمكنا من اخذ التفاصيل الخاصة بهذا التعاقد.. والذي كان قد تأجل بسبب حدوث خلاف حول التقرير الطبي المبدئي الذي تضمن اشتباها في اصابة افيلينو بمرض مزمن في الصدر الدرن .
وقد تسبب هذا الامر.. في تمسك الدكتور محمد شوقي رئيس اللجنة الطبية بعدم الموافقة علي اتمام التعاقد مع النجمين.. الا بعد اجراء مزيد من الفحوصات والتحاليل الاضافية.. للتأكد من سلامة النجمين.. حتي لا يتكرر ماحدث من قبل عندما تعاقد النادي مع بعض الافارقة الذين لم يستمروا طويلا في صفوف الاهلي بسبب اصابتهم بامراض مختلفة ومنهم ثابان سوتو ويوسف يعقوب.
وقد اتخذ الدكتور محمد شوقي هذا القرار بناء علي الاتصالات التليفونية المكثفة التي اجراها مع صالح سليم رئيس النادي والموجود حاليا في لندن للعلاج والذي طلب منه عدم التعجل في انهاء التعاقد مع النجمين إلا بعد التأكد تماما من سلامتهما.. خاصة وأن المبلغ الذي سيتحمله النادي في شرائهما ضخما مقارنة بكافة الصفقات التي ابرمت من قبل سواء افريقية او محلية.
وقد جاءت بالفعل نتائج التقارير الطبية إيجابيه وهو الامر الذي جعل المسئولين بالاهلي يتعجلون لإنهاء كافة اجراءات التعاقد.. حيث اصطحب يس منصور عضو المجلس وكلا من مندوبي نادي بيترو اتليتكو والنجمين افيلينو وجلبيرتو الي مقر النادي بالجزيرة.. للتوقيع علي العقدين واللائحة الداخلية المنظمة للعلاقة بين الاهلي وكل لاعب.
وقد حرص علي حضور التوقيع كل من يس منصور ومحرم الراغب مدير عام الاهلي والمهندس عدلي القيعي مدير ادارة الاستثمار وعلاء عبدالصادق مدير الكرة وشطة المدير الاداري لقطاع الناشئين وفلافيو واميليو مندوبي نادي بيترو اتليتكو والمسئولين عن تسويق نجوم النادي الانجولي.

مجهودات يس منصور

وكان يس منصور قد لعب دورا بارزا في انهاء هذه الصفقة حيث ساهم في عملية التمويل.. والتفاوض.. وكتابة وترجمة العقود.. وعقد أكثر من جلسة لتذليل كافة الصعوبات التي واجهت هذه الصفقة.. حيث اشترط النجمان الانجوليان علي العديد من الامور.. الفرعية والاساسية.. وكان ابرزها وجود مسكن خاص لكل منهما.. وقد اعترضا في بداية الامر علي الشقتين المخصصتين لهما.. وطلبا تغييرهما.. حتي تتناسب مع اسرتيهما حيث ان كلا منهما متزوج.. ويعول.. رغم صغر سنيهما حيث يبلغ جليبرتو 19 عاما.. فهو من مواليد 21 سبتمبر 1982 وطوله 178ووزنه 70 كجم.. اما افيلينو فيبلغ من العمر 27 سنة من مواليد 4 مارس 1974.. وطوله 176 سنتيمترا ووزنه 72 كجم.
كما اشترط النجمان قبل التوقيع علي ارتداء فانلتين بارقام محددة ومعينة.. حيث تمسك افيلينو الذي يلعب في مركزي رأس الحربة وتحت رأس الحربة بارتداء الفانلة رقم 18.. اما جليبرتو والذي يلعب كساعد هجوم ايسر.. فقد اصر علي ارتداء الفانلة رقم 12 بعد ان علم ان فانلته رقم 21 يرتديها علي ماهر.. وهما الرقمان المحببان لهما.. ويتفاءلان بهما عندما كانا يلعبان في انجولا مع المنتخب الوطني هناك.







مكالمة صالح سليم


وقد حرص النجمان علي كتابة كل تفاصيل طلباتهما في العقدين الخاصين بهما.. وقاما بالتوقيع عليهما مع محرم الراغب بصفته مدير عام النادي ونيابة عن صالح سليم رئيس النادي والذي حرص علي اجراء اتصال هاتفي اثناء جلسة التوقيع.. وتحدث مع كل من الراغب والقيعي وعلاء عبد الصادق.. وذلك للتأكد من إنهاء كافة الاجراءات.. وأن التوقيع يتم بصورة صحيحة بعد ظهور التقارير الطبية.. وأن النجمين غير مصابين بأي امراض مزمنة او مستعصية.
وعقب الانتهاء من اجراء هذه المكالمة.. وقع افيلينو وجليبرتو علي صورتين من اللائحة الداخلية مع علاء عبد الصادق بصفته مدير الكرة.. والتي تنص علي اشتراطات معينة.. وتضمن بنود العقاب والجزاء.. والخصومات المالية التي ستفرض وتوقع عليهما في حالات حدوث تأخر عن العودة الي مصر.. او حضور المران.. او الحصول علي انذار او كارت احمر.. وامور اخري مختلفة.
وقد حرص علاء عبد الصادق علي الحصول علي 'جواز السفر' الخاص بكل من النجمين.. والاحتفاظ بهما.. قبل ان يقوم بمنح كل منهما عقده مع صورة من اللائحة الداخلية.. كما احتفظت ادارة النادي الاهلي بنسخة من العقد.. وقامت بتسليم نسخة اخري الي الاتحاد المصري للاحتفاظ بها.. وعرضها علي الاتحاد الدولي اذا لزم الامر.
وقد تضمن العقد التفاصيل المالية حيث بلغ اجمالي الصفقة مليونا و150 الف دولار.. منها 670 الف دولار مقابل انتقال جليبرتو.. و480 الف دولار مقابل افيلينو.. ويرجع التفاوت في سعر كل منهما الي اختلاف سنيهما.. الا أن فترة التعاقد واحدة وهي 4 سنوات.. كما سيحصل كل منهما علي سيارة.. للتنقلات.. بخلاف مرتب شهري 1500 دولار.. يزيد سنويا بمقدار 10 % .
وقد كان المسئولين بالنادي الانجولي.. قد طلبا في بداية المفاوضات الحصول علي 920 الف دولار مقابل انتقال جليبرتو و820 الف دولار مقابل انتقال افيلينو.. الا أن يس منصور رفض خلال مرحلة التفاوض.. وتمسك بأن الاهلي لن يدفع أكثر من 670 الف دولار عن جليبرتو الذي يعتبر افضل لاعب في انجولا و480 الف دولار عن افيلينو.


ملاحــظه :-

شوفو كيف الصفقات الناجحه مو مثل ادار الهلال تتعاقد مع ادميلسون ولوبيسكو


التعلم من الغير وأخذ حساناتهم ليس عيبا يــاإداره الهلال

لمــاذا لانـبـحث عن لاعبين صغار السن في افريقيا سؤال اتمنى من كل قلبي الإجابه عليه من الإداره الموقره
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 03:21 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube