المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > المنتديات العامة > منتدى الثقافة الإسلامية
   

منتدى الثقافة الإسلامية لتناول المواضيع والقضايا الإسلامية الهامة والجوانب الدينية

إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 15/12/2001, 07:51 AM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 30/11/2001
المكان: الرياض
مشاركات: 63
الحديث الشريف الذي جمع فأوعى

بسم الله الرحمن الرحيم
الحديث الشريف الذي جمع فأوعى

عن خالد بن الوليد رضي الله عنه قال : جاء أعرابي إلى رسول الله صلى الله علية وسلم . فقال : يا رسول الله : جئت أسالك عما يغنيني في الدنيا والآخرة فقال الرسول صلى الله علية وسلم :
سل عما بدا لك :

قال : أريد أن اكون أعلم الناس فقال : صلى الله علية وسلم إتق الله تكن أعلم الناس . قال : أريد أن أكون أغنى الناس فقال : صلى الله علية وسلم كن قانعا تكن أغنى الناس . قال : أحب أن اكون أعدل الناس فقال : صلى الله علية وسلم أحب للناس ما تحب لنفسك تكن أعدل الناس . قال : أحب أن اكون خير الناس فقال : صلى الله علية وسلم كن نافعا للناس تكن خير الناس . قال : أحب أن اكون أخص الناس إلى الله فقال : صلى الله علية وسلم أكثر ذكر الله تكن أخص الناس إلى الله . قال : أحب أن يكمل إيماني فقال : صلى الله علية وسلم حسن خلقك يكمل إيمانك . قال أحب أن اكون من المحسنين فقال صلى الله علية وسلم أعبد الله كأتنك تراه وإن لم تكن تراه فإنه يراك تكن من المحسنين . قال : أحب أن اكون من المطيعين فقال : صلى الله علية وسلم أد فرائض الله تكن من المطيعين . قال : أحب أن القى الله نقياً من الذنوب فقال : صلى الله علية وسلم إغتسل من الجنابة متطهراً تلقى الله نقياً من الذنوب . قال : أحب أن أحشر يوم القيامة في النور فقال : صلى الله علية وسلم لا تظلم أحداً تحشر يوم القيامة في النور . قال : أحب أن برحمني ربي يوم القيامة فقال : صلى الله علية وسلم إرحم نفسك وارحم عبده يرحمك ربك يوم القيامة . قال : أحب أن تقل ذنوبي فقال : صلى الله علية وسلم أكثر من الاستغفار تقل ذنوبك . قال : أحب أن اكون اكرم الناس فقال : صلى الله علية وسلم لا تشكو من أمرك شيئاً إلى الخلق تكن اكرم الناس . قال : أحب أن اكون اقوى الناس فقال : صلى الله علية وسلم توكل على الله تكن اقوى الناس . قال : أحب أن يوسع الله على في الرزق فقال : صلى الله علية وسلم دم على الطهارة يوسع الله عليك في الرزق . قال : أحب أن اكون من احباب الله ورسوله فقال : صلى الله علية وسلم أحب ما أحبه الله ورسوله تكن من أحبابهم . قال : أحب أن اكون آمناً من سخط الله يوم القيامة فقال : صلى الله علية وسلم لا تغضب على احد من خلق الله تكن آمناً من سخط الله يوم القيامة . قال : أحب أن تستجاب دعوتي فقال : صلى الله علية وسلم إجتنب أكل الحرام تستجاب دعوتك . قال : أحب أن يسترني ربي يوم القيامة فقال : صلى الله علية وسلم أستر عيوب إخوانك يسترك الله يوم القيامة . قال : ما الذي ينجي من الذنوب ؟ أو قال من الخطايا ؟ قال : صلى الله علية وسلم الدموع والخضوع والأمراض . قال أي حسنة أعظم عند الله تعالى فقال : صلى الله علية وسلم حسن الخلق والتواضع والصبر على البلاء . قال : أي سيئة أعظم عند الله تعالى ؟ قال : صلى الله علية وسلم سوء الخلق والشح المطاع . قال : ما الذي يسكن غضب الرب في الدنيا والآخرة ؟ قال : صلى الله علية وسلم الصدقة الخفية وصلة الرحم . قال : ما الذي يطفئ نار جهنم يوم القيامة قال : صلى الله علية وسلم الصبر في الدنيا على البلاء والمصائب .


قال الإمام المستغفري : ما رأيت حديثاً أعظم وأشمل لمحاسن الدين وأنفع من هذا الحديث أجمع فأوعى .

00000000000000000 رواه الإمام أحمد بن حمبل




تقبل الله منا ومنكم صيامنا وقيامنا . وكل عام وانتم بخير .......
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 09:10 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube