المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > منتديات نادي الهلال > أرشيف مواضيع منتدى الجمهور الهلالي
   

أرشيف مواضيع منتدى الجمهور الهلالي ارشيف بمواضيع منتدى الهلال السابقة

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
المشاركة السابقة   المشاركة التالية
  #1  
قديم 13/12/2001, 02:46 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الغريب
عضو إدارة الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 25/12/2000
المكان: السعودية- الرياض
مشاركات: 3,091
مشكلة وأكثر من حل ( 3 ) - إدارة الهلال والجمهور والإعلام

هانحن نواصل مسيرة عرض المشاكل وطرح الحلول متحمسين ومتشوقين آملين أن هناك أذنا قد رميت علينا من الإدارة قد توصل كلامنا إليها وإن لم يكن هناك أي أن كلامنا يضيع هباء منثورا ( وهذه هي قضيتنا اليوم ) فيكفي أننا نكتب لنبرئ ساحتنا من تهمة عدم التفاعل مع الإدارة وعدم مد يد العون لها !!!

أما نحن الفقيرون إلى الله فهذه طاقتنا وقدرتنا على قدر ماأتيح لنا وهذه آراؤنا أيتها الإدارة أو فتحملي المسؤولية وحدك فلقد أضاع الرأي الواحد وتهميش الجمهور فرقا كانت في يوم من الأيام ذات شأن !!!!

المشكلة الثالثة :

الإدارة الهلالية وسوء تعاملها مع الجمهور والإعلام

** محاور المشكلة :

هذه المشكلة أيضا هي عبارة عن مشاكل عدة لملمتها لأجعل منها مشكلة واحدة مراعاة لشعور المتفائلين وحتى لاتصل أعداد هذه السلسلة إلى أرقام مخيفة يزيد بسببها تشاؤم المتشائمين ويفتر لأجلها نشاط المتفائلين !!! ولذا فإن محاور هذه المشكلة - المشاكل - هي كما يلي :

1- تعامل الإدارة المخيب للآمال مع حماس الجمهور الأزرق وتفاعله مع قضايا فريقه حيث تعامل رغبات الجمهور بالإهمال والتطنيش مهما بلغت نسبة إجماع الجمهور على هذا الرأي .

فرغبات الجمهور وآراؤه دائما ماتواجه من قبل الإدارة بأسلوب غريب يتمثل بالقيام بأمر مخالف لرغبة الجمهور بنسبة 180 درجة مئوية !!!

أرادو يوردانيسكو جاء بيلاتشي أرادو بيلاتشي جاء صفوت أرادو مرة أخرى يوردانيسكو أو بيلاتشي فجاء آرثر والآن يريدون الإبقاء على آرثر ودعمه بلاعبين أجانب على قدر من المستوى فيفاوضون مدربا آخرا ويقررون الإبقاء على الأجانب !!!

حالة غريبة تلك التي عليها الإدارة وكأنها تقول للجمهور لاتطلبوا شيئا وإلا نفذنا عكسه !!!!

2- تعامل الإدارة الغريب مع الإعلام واكتفائها بخروج المسعد لينفي حتى أصبح نفي المسعد يماثل التأكيد عند جمهور الهلال !!!!

الرئيس لايظهر إلا عند عقد صفقة !! أو مصيبة أصابت الهلال !!! أو مباراة جماهيرية !!!


3- التعامل الغريب والبارد جدا مع من يسئ إلى الهلال الكيان ورموزه عبر وسائل الإعلام حتى وصل الأمر إلى حد أصبح فيه الهلال هو أسرع طريقة للظهور أو لاستعادة الأضواء لمن بهتت أضواؤه !!!!


ماهي الحلول ؟!!!!!

حقيقة أنني هذه المرة أطرح قضية لاأعرف لها حلا ولااقتراحا سوى محاولات قد تؤدي إلى الحلول الصحيحة أي أنني في هذا الجزء سأكون ضيفا وأنتم أصحاب الموضوع .

أما محاولاتي في الوصول إلى حل فقد نتج عنها مايلي :

1 - مشكلة تهميش الإدارة لرأي جمهور الهلال هي مشكلة لاحل لها سوى حينما تقتنع الإدارة بأهمية أن تشارك الجمهور في الرأي حتى تتشارك هي والجمهور في المسؤولية وحينما تقتنع الإدارة بذلك حينها أقول أن من أبسط الحلول عقد لقاء بين الإدارة والجمهور شهريا أو كل شهرين يتسم بالتنظيم ويطرح في هذا اللقاء عددا من القضايا والمواضيع يكون للحضور فيها رأيا واضحا كطرح اسم لاعب اجنبي أو محلي أو مدرب والمشاركة في الرأي حول صحته أو عدمها .

كما يمكن الاعتماد على شبكة الزعيم التي تحوي أكبر عدد من محبي الزعيم كلهم تجمعهم شبكة واحدة وبذلك قد يمكن الاستفادة من هذه الشبكة في عملية التصويت حيث تطرح الإدارة موضوعا للتصويت وتعتمد على نتيجته اعتمادا يتوافق مع نسبة الإجماع فيه .

وهناك حلول كثيرة في كيفية مشاركة الجمهور في الرأي ولكن يبقى السؤال .... هل تريد الإدارة ذلك ؟!!!!


2- تعامل الإدارة مع الإعلام وعدم وجود قنوات صحيحة لنقل الأخبار عن النادي جعلت الإشاعات تغزو النادي غزوا فضيعا فكل جريدة تؤلف خبرا عله يكون صحيحا فيكون لها السبق ولذلك فمن الحلول إقامة مؤتمر صحفي اسبوعي يكون بين الصحافة وبين الرئيس أو من ينوب عنه ويكون مخولا للإجابة عن جميع الاستفسارات وهذا المنصب قد يكون مهما كأهمية منصب الرئيس .

3- في مشكلة تطاول الصعاليك على الكيان الأزرق والبرودة في التعامل مع هذه القضية من قبل الإدارة الهلالية فإن أنسب ماينطبق على هذه القضية مثل فيه المشكلة وفيه الحل وهو : " من أمن العقوبة أساء الأدب " !!!!


فالكل أصبح يرى ويقرأ كيف أن من يتطاول على الهلال سالم غانم بمشيئة الله ولن يصيبه مكروه بل بالعكس فإن هناك صحفا كانت قد أهملته ستحتضنه من جديد وستفرد له الصفحات !!!!


إذا الحل من الآن فأول من يتطاول على الهلال منذ هذه الساعة فسيكون عبرة للآخرين وسيتمنى لو أنه لم يعرف الهلال !!! حينها فقط ستقطع الألسن وسيخرس كل من يحاول الإساءة لهذا الكيان الذي أصبح الصعاليك يرددون أنه جدار قصير متناسين أن الكيان يظل كيانا وإن قصروا رجاله في حمايته من قذارات البعض ومن عبث العابثين !!! فهو كيان بتاريخه ومحبيه وشموخه !!!


تحياتي لكم وآمل منكم إكمال الموضوع فهو ناقص بدونكم .....
   

 


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 11:19 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube