#1  
قديم 13/12/2001, 02:46 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الغريب
عضو إدارة الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 25/12/2000
المكان: السعودية- الرياض
مشاركات: 3,091
مشكلة وأكثر من حل ( 3 ) - إدارة الهلال والجمهور والإعلام

هانحن نواصل مسيرة عرض المشاكل وطرح الحلول متحمسين ومتشوقين آملين أن هناك أذنا قد رميت علينا من الإدارة قد توصل كلامنا إليها وإن لم يكن هناك أي أن كلامنا يضيع هباء منثورا ( وهذه هي قضيتنا اليوم ) فيكفي أننا نكتب لنبرئ ساحتنا من تهمة عدم التفاعل مع الإدارة وعدم مد يد العون لها !!!

أما نحن الفقيرون إلى الله فهذه طاقتنا وقدرتنا على قدر ماأتيح لنا وهذه آراؤنا أيتها الإدارة أو فتحملي المسؤولية وحدك فلقد أضاع الرأي الواحد وتهميش الجمهور فرقا كانت في يوم من الأيام ذات شأن !!!!

المشكلة الثالثة :

الإدارة الهلالية وسوء تعاملها مع الجمهور والإعلام

** محاور المشكلة :

هذه المشكلة أيضا هي عبارة عن مشاكل عدة لملمتها لأجعل منها مشكلة واحدة مراعاة لشعور المتفائلين وحتى لاتصل أعداد هذه السلسلة إلى أرقام مخيفة يزيد بسببها تشاؤم المتشائمين ويفتر لأجلها نشاط المتفائلين !!! ولذا فإن محاور هذه المشكلة - المشاكل - هي كما يلي :

1- تعامل الإدارة المخيب للآمال مع حماس الجمهور الأزرق وتفاعله مع قضايا فريقه حيث تعامل رغبات الجمهور بالإهمال والتطنيش مهما بلغت نسبة إجماع الجمهور على هذا الرأي .

فرغبات الجمهور وآراؤه دائما ماتواجه من قبل الإدارة بأسلوب غريب يتمثل بالقيام بأمر مخالف لرغبة الجمهور بنسبة 180 درجة مئوية !!!

أرادو يوردانيسكو جاء بيلاتشي أرادو بيلاتشي جاء صفوت أرادو مرة أخرى يوردانيسكو أو بيلاتشي فجاء آرثر والآن يريدون الإبقاء على آرثر ودعمه بلاعبين أجانب على قدر من المستوى فيفاوضون مدربا آخرا ويقررون الإبقاء على الأجانب !!!

حالة غريبة تلك التي عليها الإدارة وكأنها تقول للجمهور لاتطلبوا شيئا وإلا نفذنا عكسه !!!!

2- تعامل الإدارة الغريب مع الإعلام واكتفائها بخروج المسعد لينفي حتى أصبح نفي المسعد يماثل التأكيد عند جمهور الهلال !!!!

الرئيس لايظهر إلا عند عقد صفقة !! أو مصيبة أصابت الهلال !!! أو مباراة جماهيرية !!!


3- التعامل الغريب والبارد جدا مع من يسئ إلى الهلال الكيان ورموزه عبر وسائل الإعلام حتى وصل الأمر إلى حد أصبح فيه الهلال هو أسرع طريقة للظهور أو لاستعادة الأضواء لمن بهتت أضواؤه !!!!


ماهي الحلول ؟!!!!!

حقيقة أنني هذه المرة أطرح قضية لاأعرف لها حلا ولااقتراحا سوى محاولات قد تؤدي إلى الحلول الصحيحة أي أنني في هذا الجزء سأكون ضيفا وأنتم أصحاب الموضوع .

أما محاولاتي في الوصول إلى حل فقد نتج عنها مايلي :

1 - مشكلة تهميش الإدارة لرأي جمهور الهلال هي مشكلة لاحل لها سوى حينما تقتنع الإدارة بأهمية أن تشارك الجمهور في الرأي حتى تتشارك هي والجمهور في المسؤولية وحينما تقتنع الإدارة بذلك حينها أقول أن من أبسط الحلول عقد لقاء بين الإدارة والجمهور شهريا أو كل شهرين يتسم بالتنظيم ويطرح في هذا اللقاء عددا من القضايا والمواضيع يكون للحضور فيها رأيا واضحا كطرح اسم لاعب اجنبي أو محلي أو مدرب والمشاركة في الرأي حول صحته أو عدمها .

كما يمكن الاعتماد على شبكة الزعيم التي تحوي أكبر عدد من محبي الزعيم كلهم تجمعهم شبكة واحدة وبذلك قد يمكن الاستفادة من هذه الشبكة في عملية التصويت حيث تطرح الإدارة موضوعا للتصويت وتعتمد على نتيجته اعتمادا يتوافق مع نسبة الإجماع فيه .

وهناك حلول كثيرة في كيفية مشاركة الجمهور في الرأي ولكن يبقى السؤال .... هل تريد الإدارة ذلك ؟!!!!


2- تعامل الإدارة مع الإعلام وعدم وجود قنوات صحيحة لنقل الأخبار عن النادي جعلت الإشاعات تغزو النادي غزوا فضيعا فكل جريدة تؤلف خبرا عله يكون صحيحا فيكون لها السبق ولذلك فمن الحلول إقامة مؤتمر صحفي اسبوعي يكون بين الصحافة وبين الرئيس أو من ينوب عنه ويكون مخولا للإجابة عن جميع الاستفسارات وهذا المنصب قد يكون مهما كأهمية منصب الرئيس .

3- في مشكلة تطاول الصعاليك على الكيان الأزرق والبرودة في التعامل مع هذه القضية من قبل الإدارة الهلالية فإن أنسب ماينطبق على هذه القضية مثل فيه المشكلة وفيه الحل وهو : " من أمن العقوبة أساء الأدب " !!!!


فالكل أصبح يرى ويقرأ كيف أن من يتطاول على الهلال سالم غانم بمشيئة الله ولن يصيبه مكروه بل بالعكس فإن هناك صحفا كانت قد أهملته ستحتضنه من جديد وستفرد له الصفحات !!!!


إذا الحل من الآن فأول من يتطاول على الهلال منذ هذه الساعة فسيكون عبرة للآخرين وسيتمنى لو أنه لم يعرف الهلال !!! حينها فقط ستقطع الألسن وسيخرس كل من يحاول الإساءة لهذا الكيان الذي أصبح الصعاليك يرددون أنه جدار قصير متناسين أن الكيان يظل كيانا وإن قصروا رجاله في حمايته من قذارات البعض ومن عبث العابثين !!! فهو كيان بتاريخه ومحبيه وشموخه !!!


تحياتي لكم وآمل منكم إكمال الموضوع فهو ناقص بدونكم .....
  #2  
قديم 13/12/2001, 08:41 PM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 06/06/2001
المكان: المملكة العربية السعودية
مشاركات: 607
أخوي : الغريب ...

مساك الله بالخير والعافية ...

الحقيقة أن هذه البادرة ليست مستغربة عليك وأن هذه السلسلة مفيدة

للتباحث والتقصي عن مكامن ( الخلل ) ثم العمل على إيجاد الحلـــول

والآن وقد وضعت يدك على أهم مشكلة من وجهة نظري , وإن أتت في ترتيبك

الثالثة .. فإنه آن لنا أن نعلن تذمرنا وسخطنا من سيـــاسة الإدارة

الهلالية , فبعتقادي أن هذا الجفاء الذي ابتكرته الإدارة هو سبب

المشاكل كلها , وهو الذي جعل الرعاع من أمثال ( سعيد ) يتطاولون

على أهم شخصيات الهلال كابن سعيد والنعيمة , والإدارة تطبق :

وسكتنا لم نبد حراكــا *** والزاجر منا كمعاتب

أقسم لك ياعزيزي أنني كتبت فيما مضى عن ضرورة المواجهة بين الإدارة

والجماهير بشكل دوري , وضرورة الصناعة الجماهيرية للقرار أيّن كان

وصرحت ولمحت حول الصمت المطبق الذي تمارسه حيال غليان الجمهور ولكن

بلا طائل ... هذا الصمت دفع الجمهور نفسه إلى الشك والريبة في شأن

الرئيس تحديدا ... والسبب الرئيس نفسه ..

على الإدارة أن تنزل من برجها العاجي , وأن توجه الدعوة للأعضاء , وأن

تصارح الجمهور عندها ستزول المشاكل تباعا بحول الله ..
  #3  
قديم 13/12/2001, 09:38 PM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 29/07/2001
مشاركات: 879
الغالي الغريب والله انك تكتب كلاماً أعتقد انهم لا يستوعبونه ولا يفهمونه ..

كلام رائع لا يصدر إلا من غيور على الفريق الأزرق .. لا أريد أن أحطمك ولكن :























ترى والله ما حولك أحد .. الدعوه شكلها ضايعة ضايعة ضايعة ..

الله يرحم الحال .. ويفك الأزمة ...

&& التعامل الغريب والبارد جدا مع من يسئ إلى الهلال الكيان ورموزه عبر وسائل الإعلام حتى وصل الأمر إلى حد أصبح فيه الهلال هو أسرع طريقة للظهور أو لاستعادة الأضواء لمن بهتت أضواؤه !!!! &&

تبي تذبحني بهاذي والله ما هد حيلي تالي الا هاذي .. والله مسخرة ومذلة

تقبل مني التحية وفقك الله .
  #4  
قديم 13/12/2001, 09:43 PM
مشرف سابق في شبكة الزعيم
تاريخ التسجيل: 13/08/2000
مشاركات: 1,346
عزيزي الغريب ،،،

ــ ما شاء الله عليك تطرح المشكلة مع جل الحلول الممكنة وغير الممكنة فلا تدع لمعقب إلا الفتات .

ــ مثلما قلت الإدارة لا تحسن التعامل مع الإعلام رغم أهميته فكيف بالجماهير الذين لا يصنعون قراراً في جميع الأندية .

ــ يبدو أنك اكتشفت أن الإدارة تعاكس الجماهير وعليه فلنتبنَّ الرأي المضاد حتى تتبنى الإدارة الرأي الصحيح .

ــ نحن ــ الأعضاء ــ لم نفعل أي دور لنا وغاية ما نقوم به هو زيارة هذا المنتدى ، والنشط منا يزور النادي ، ولو شكلنا لجنة تواصل مع الإدارة وأعضاء الشرف فستحقق إن شاء الله ما نصبو إليه .

ــ أتمنى من إدارة النادي تكليف مندوب من قبلها للمشاركة في هذا المنتدى ونقل وجهة نظر الإدارة حول بعض القضايا المطروحة للنقاش .

ــ تطاول الصعاليك على الأزرق لا يقوضه إلا جهد إعلامي مثيل من قبل رموز الزعيم .

ــ يظل الزعيم النادي الأكثر غموضاً في كيفية إدارته واتخاذ القرار فيه منذ رحيل الأمير عبد الله بن سعد رحمه الله .

تقبل تحياتي ،،،
  #5  
قديم 13/12/2001, 10:36 PM
مشرف سابق في منتدى الجمهور الهلالي
تاريخ التسجيل: 26/12/2000
المكان: السعوديه,الظهران
مشاركات: 3,807
هلا هلا هلا بالغريب ,,,
حبيبي واخي الغريب , مازلت تُقدم من الابداع المزيد , وانا متأكد انك تطلب منا إبداء الرأي ايا كان حتى لو كان هشا او ركيكا وواجبنا ان نجتهد:

عزيزي موضوعك هذا هو فقره من سلسلة مواضيع رائعه جدا , هذه الفقره هي الثالثه وماتحتويه من نقاط هي بالفعل وكما قال اخي جدار الطين الاهم ,,,,

عزيزي انت وزعت موضوعك هذا على ثلاث محاور وسأتطرق لها كل محور على حده ,,,

&& .. تعامل الاداره مع الجمهور ,,,
عزيزي اولا الجمهور الهلالي بنفسه ( غير متفق ) ,وهناك تباين واااضح في اراءهم , وفي هذه الحاله لا يمكن ان يؤخذ رأي من هم مختلفين , فهناك من يريد ارثر وهناك من يقول انه سبب سوء المستوى , عموما التناقض في قرارات الاداره موجود كما هو حال رأي الجمهور فهو ايضا متناقض وغير متفق ,,

من وجهة نظري , ان لا تلفت الاداره لرأي الجمهور ( حاليا ) حتى يتغير اسلوب الطرح , ويكون هناك إتفاق او على الاقل اغلبيه في اي امر , فالحل هنا ان , تُكون لجنه من جمهور الهلال , ولنجعل هذه الشبكه هي الراعي , وعندما يكون هناك ملاحظه على مدرب او لاعب اجنبي او او , يتم عمل استفتاء يُطلب من الجميع المشاركه فيه , ويتم تحديد فتره زمنيه لإنتهاء هذا الاستفتاء , وبعد ذلك تقوم هذه اللجنه بفرز الاصوات , واخراج النتيجه النهائيه , وبعد ذلك يتم كتابة خطاب موجه من هذه اللجنه ( نيابة عن اعضاء الشبكه ) وتُرسل لرئيس النادي او تُسلم له يدا بيد عن طريق احد الاعضاء الذين بإمكانهم الوصول للرئيس او من ينوب عنه , وبهذا نكون متأكدين اننا نقلنا (( رأي الجمهور )) عن طريق تصويتهم ,,,

&& .. تعامل الاداره الغريب مع الاعلام ,,,
إقامة مؤتمر اسبوعي حل جيد , ولكن , وكما يعرف الجميع ان الاشاعه تحتاج لمن يتعامل معها بشكل فووووري , ولهذا فأنا اقترح ان تكون هناك لجنه معتمده من الرئيس عباره عن اثنين او ثلاثة اشخاص , مهمتهم الرئيسيه , هو نقل الخبر الصحيح للجريده التي نشرت هذه الاشاعه , وايضا ومادام انالانترنت هو سيد الموقف , فيجب على الاداره ان يكون هناك تنسيق بينها وبين الشبكه , وذلك بإرسال جميع الاخبار الصحيحه ليتم نفي الاشاعه بشكل سريع , فالكل يعلم ان الخبر اصبح يصل سريعا عن طريق النت فلماذا لا تستفيد منه ادارة الهلال , التنسيق في هذا الامر مطلوب , ويجب ايضا على ادارة الشبكه ان تعرض خدماتها , بحيث تتكفل بالسؤال عن الخبر ومدى صحته , وبعد ذلك تنشر سلبا كان او ايجابا ,,,

&& .. مشكلة التعامل مع من يسيء للهلال ,,,
وهنا ارى ان لاحل لهذه المعضله , فالصعاليك لن يتم اسكاتهم , والمجال الوحيد هو الرد عليهم ( بهجوم مضاد ) وهذا يمكن ان يكون من عدة محاور , الاولى هو ان:

@@ يتم تعيين متحدث رسمي , يرد على هؤلاء الصعاليك , ويقوم بتفنيد كل كلمه او حرف يُقولونه ,,,

@@ ان يتم , تعامل الاعلاميين مع هذا الصعلوك بإسلوب شبيه لإسلوبه , وان يتبنى اعلاميي الهلال الرد عليه ( بفضحه والتشهير به ) وهذا الرد سيكون كفيلا بأن يحذر من سيُحاول في المرّه القادمه وسيتذكر انه وإن حاول تسلق الجدار مصيره للسقوط المذل والمهين , هذه ياغالي تسمى حرب اعلاميه , يجب ان يتحمل كل من له علاقه بالهلال جزء من الرد ,,

@@ ان تقوم الاداره بتقديم شكوى لمن يهمه الامر ,وتطالب بأن يتم انصافها ممن تجنى على الهلال , وهذا الامر كفيل بعدم تكراره لهذا التطاول ,,,

هذا رأيي ياغالي ,,,

تحياتي ,,,
العوّاااام ,,,

  #6  
قديم 14/12/2001, 04:09 PM
مشرف سابق في شبكة الزعيم
تاريخ التسجيل: 13/08/2000
مشاركات: 1,346
أحب أن أشير إلى نقطة فاتت علي تتعلق بالإعلام المرئي المتمثل في القنوات الفضائية حيث لم أشاهد أي هلالي يحاول اقتحامها واستغلالها لمصلحة فريقه ولو لساعة واحدة كما يفعل طيب الذكر .

فهناك أبو ظبي ودبي والجزيرة وقطر والشارقة وعمان بعضها متخصص وبعضها تبث برامج رياضية ذات شعبية كبيرة فالأولى استغلالها وإذا لم ندع فلنز نحن ،،،

اخر تعديل كان بواسطة » أبو بدر في يوم » 15/12/2001 عند الساعة » 05:22 AM
  #7  
قديم 14/12/2001, 09:35 PM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 09/01/2001
مشاركات: 1,083
الأخ الغالي الغريب
كل عام وأنتم بخير وتقبل الله منا ومنكم صالح الأعمال ..
لن أزيد على مقترحاتك فأنت ما شاء الله كالطبيب الماهر تشخص الداء وتصف الدواء ..
ولذا سأكتفي بقراءة ماكتبت فقط كطبيب الامتياز ..
ولكن هل تتوقع أن المعنيين في الأمر سيأخذون هذه السلسلة من المقترحات الذهبية بعين الاعتبار ؟؟؟
لا أضن ذلك لأنهم في الأصل لم يطّلعوا عليها !!
أتدري لماذا ؟؟
لأن أراء ومقترحات الجمهور الهلالي ليست من ضمن اهتماماتهم !!
أتدري ما لسبب ؟؟
لأننا كجمهور هلالي للأسف ضعفاء لا نستطيع التأثير على صناع القرار الهلالي فكيف لنا أن نصنع القرار ؟؟!!
لعلك تتذكر يا عزيزي ماذا عملت جماهير برشلونة برئيس ناديها عندما أقدم على بيع عقد اللاعب البرتغالي فيجو إلى منافسهم ريال مدريد ؟؟
نحتاج إلى مثل هذا العمل ليعرف من يعتلي رأس الهرم الهلالي أن هناك جمهور سيحاسبه إن هو أخطاء في حق النادي !!!
أما في وضعنا الحالي فالإدارة ستعمل ما يحلو لها ومن لا يعجبه الوضع يدور له على أقرب جدار !!
مع تحياتي يا رهيب
  #8  
قديم 14/12/2001, 11:47 PM
ناقد اجتماعي
تاريخ التسجيل: 05/12/2001
المكان: نيويورك - الولايات المتحدة الأمريكية
مشاركات: 2,053
هلا اخوي... الغريب

كلامك صحيح 100%...
وياليت الادارة تضع مجموعة من رجال النادي المخلصين تقوم بدراسة رأي الاقلام الهلالية الراقيه والنظر فيها ثم طرحها على مجلس الادارة ,وأعضاء الشرف ...

ولو فعلت ذلك لوجدت في هذه الاطروحات حل لكل مشكلة تواجه البيت الازرق...

لكن الحاصل هوالتجاهل الغريب(مهوب الغريب أنت..) لهذه الاقلام واعتبارها متعصبه ومتحمسه وغير مدركه لحيثيات الامور في النادي (وعلى قولتهم: هذا رأي جمهور الدرجة الثانيه..؟؟)

مهما كتبت ومهما أخلصت في حبك وغيرتك...أقولها لك لن تجد من يعيرك أي اهتمام أو أن يكلف نفسه مجرد الاستماع لرأيك...ولا تسألني لماذا...؟

شكرا لقلمك الرائع...

....الهاويــــــــــ11ـــ
  #9  
قديم 15/12/2001, 04:03 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ salman99999
عضو ادارة الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 10/09/2000
المكان: الرياض
مشاركات: 1,951
Thumbs up

الادارة الهلاليه تعمل ماتستطيع عمله والاهم من كل ذلك عدم النظر والاستماع الي رأي الجمهور الازرق .

اعتقد ان عدم الثقه في الجمهور الازرق والنظره الدوينه له هي السبب الرئيسي في الاقدام علي تهميش عشاق الزعيم .

الحل بكل بساطه وضع قناة عبرها تصل اصوات جماهير الزعيم الي ادارة النادي وبالتالي التباحث في الاقتراحات المقدمه من قبل جمايهر الازرق .


اما التطاول علي الزعيم والتهجم عليه فبالامكان وضع متحدث اعلامي باسم الهلال وادارته وكما قلت هذا المنصب هام كما هي اهميه منصب رئيس النادي ومنه يتم الرد باسم ادارة الهلال عن اي تطاول يسيء للزعيم ولجماهيره ..


لكن اذا تبي الجد وين حنى ووين متحدث رسمي باسم الهلال مانشستر علي غفله

كل الشكر لك اخي الغريب علي هذه السلسله من المشاكل الهلاليه المستديمه
  #10  
قديم 15/12/2001, 06:18 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أحلى_هلالي
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 30/11/2001
المكان: los angeles
مشاركات: 37
Thumbs up

أخوي الغريب/ كل عام وانت بخير..... وعيدكم مبارك

اولا:.. أهنيك على طريقة طرحك للموضوووع وروعة اسلوبك...
ثانيا:.. أشكر لك حرصك وغيرتك على ناديك الزعيم...
ثالثا:.. أضن واحد من الاخوان قالها,,, انك تكتب كلام اكبر منهم.. وهم مايفهمونه........

وعلى قولتهم...( الشيوخ أبخص.... )

وخل نشوووف وش نهاية قراراتهم...


اشكر لك مرة اخرى اخوووي على هذا الموضوع.... والله يسلمك..
  #11  
قديم 16/12/2001, 04:46 AM
مشرف سابق في منتدى المجلس العام
تاريخ التسجيل: 14/08/2000
المكان: london
مشاركات: 5,679
اهلا اخوي العزيز الغريب ..

موضوع روعه واتمنى مواصلة الاجـزاء والحوارات الممــيزه ..

ادارة الهلال نعم مازالت متـكبره مع اعـضاء الشرف و جمـهور الهلال ..

* لاول مـره اشاهد جمهور الهـلال متفق على لاعبين منتهين ((فنـينا)) !!

من امثــال (( حسين المسعري - تركي القحطاني - ادميلسون )) تقريبا وبنسبة 97 % من الجمهور متفق عليهم بإن مكـانهم الحزم او ضـمك !! ومع ذلك نشـاهدهم في غياب لاعبي المنتخب اساسين بالفريق !!

* هل ادارة الهــلال للدرجه هذي لديها بعـد نظر لم يشاهدوه الا هـم ؟؟

* ادارة الهـلال عليها الاجتماع باعضاء الشـرف و التواصل معهم وكسب رضاهم حتى لو لم يكن القصد كسبهم مـاديا تواجدهم ودعمهم وتصريحاتهم تعطي قوه اضافيه للـفريق ..
  #12  
قديم 18/12/2001, 03:11 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ المــalmojــوج
عضو إدارة الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 23/12/2000
المكان: الرياض
مشاركات: 7,922
الأخ الغالي الغريب

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اولا ) كل عام وانتم بخير

ثانيا ) هذا السلسلة تعتبر من أفضل المواضيع التي تخص البيت الهلالي والمشاكل التي يعاني منها نادينا والتي لا بد من ايجاد أفضل الحلول لها وبالطبع لا يخلو اي عمل من المشاكل والأخطاء فكلنا خطاؤون وخير الخطاؤون التوابون 0 وقبل البدء في حل اي مشكله لا بد من احسان النيه فكلما حسنت النيه كلما صلح العمل 0
وبالنظر لواقع ناينا لوجدنا ان هناك اخطاء كثيره وهذا شيء طبيعي ولكن الغير طبيعي هو تكرار نفس الأخطاء والمكابره ولو أمعنا النظر في ذلك لوجدنا ان الإداره هي المسؤوله عن ذلك وعليه فقد احببت ان ادلي بدلوي في النقاط التي أوردتها وهي كالتالي :

‍1) تعامل الاداره مع الجمهور :
هناك نقاط متفق عليها الجمهور ونقاط أخرى يختلف عليها الجمهور ولعل ابرز النقاط المتفق عليها الجمهور هي مشكلة الظهير الأيسر وعدم جلب اللاعب الأجنبي الممتاز الذي يصلح للهلال اما معظم النقاط الأخرى فهناك اختلاف عليها 0
وبعض الجماهير تبدر منها بعض الأخطاء فهناك من الجماهير من تحكم على موضوع معين وهي بعيدة عن النادي وليست ملمة به الإلمام الكامل الا من خلال ما يقوله فلان او علان اوان الصحيفة الفلانيه قالت كذا او كذا وهذه من اكبر المشاكل وهي من اسباب الإختلاف في وجهات النظر ولعل مشكلة فيصل ابو ثنين ومشكلة ادارة المصيبيح من ابرز الأمثله على ذلك فهناك من يحكم على المصيبيح انه فاشل وهو بعيد عن النادي وهناك ايضا من يشيد به وهو ايضا بعيد عن النادي وهذه من اهم المشاكل التي تعاني منها 0
كذلك لم اتذكر ان الجماهير الهلاليه اشادت بمدرب اثناء تدريبه للهلال طوال تدريبه فجميع المدربين الذين مرو على الهلال ووجهو بسخط جماهيري واعلامي خصوصا عند الخساره وهذا بحد ذاته يسبب الضغط على المدرب ولا يعطيه المجال للنجاح فعلى سبيل المثال المدرب يوزيك عندما بدأ الفريق يخسر طالبت الجماهير وبعض وسائل الإعلام الهلاليه بابعاده وهذا ما حدث وعندما مرت فترة طويله بدأ البعض يطالب بإعادته ونفس الكلام حدث مع بيلاتشي في العام الماضي حتى رحل والآن الغالبيه يطالب بعودته 0 و المدرب ارثر عندما تعاقد الهلال معه وجد ترحيبا من الغالبيه والآن الغالبيه تطالب برحيله والكلام ينطبق ايضا على اللاعبين الأجانب فمثلا لاعب كسيرجيو كانت هناك اصوات تطالب بالغاء عقده والآن الجميع يتمنى عودته بل ان هناك اصوات هلاليه تطالب باستقالة سمو الأمير سعود ونحن نعرف كيف عانى الهلال من الفترة التي سبقت رئاسة الأمير سعود للنادي وانا هنا لا ابريء ساحة الإداره بل ان الاداره تتحمل الجزء الأكبر من هذه الأخطاء ومشكلة الهلال الإداريه هي وجود فراغ اداري رهيب فالأمير سعود بعيد عن النادي معظم وقته بحكم ارتباطاته الخاصه كما انه يفتقد للخبره الإداريه بحكم صغر سنه ولا يوجد في النادي الشخص الكفؤ الذي يمكن ان يسد محله في غيابه مع احترامي لبقية أعضاء الإداره وعليه فإن أفضل الحلول هو اعادة النظر في الهيكل الإداري للهلال ويجب ان يبحث عن شخص قوي يحل محل رئيس الهلال في غيابه او على الأقل تكليف احد أعضاء الشرف بالإشراف على كرة القدم لأنني اعلم انه لايمكن وضع هيكل اداري ناجح لأي نادي سعودي على غرار ما هو معمول به في الأنديه الأوربيه بحكم الإختلاف الكلي في انديتنا عن هذه الأنديه والسبب هو عدم تخصيص الأنديه لدينا 0
كذلك تشكيل لجنه استشاريه فنيه مهمتها جمع الاراء التي تطرح عن الهلال سواء عبر الإعلام او عبر المنتديات او وضع استيانات بين الجماهير الهلاليه ودراستها واختيار المناسب منها ثم عرضها على مجلس الإداره للأخذ بها

2) تعامل الاداره الغريب مع الاعلام :
وهذه اتفق معك تماما بها فالإعلام مهم جدا ويجب عدم اغفاله واعتقد انه لابد من بحث افضل السبل لإستغلال الإعلام لصالح النادي
وهنا لا بد من ‌تفعيل دور العلاقات العامه واختيار اشخاص أكفاء لها

3)التعامل مع من يسيء للهلال ورموزه
وهذه المشكله زادت كثيرا في الآونه الأخيره وصار اللي يسوى واللي ما يسوى يتطاول على نادينا فأصبح الهلال كالجدار القصير وأصبحت حقوق الهلال تهدر حتى من الرئاسه نفسها وهنا لابد من ايجاد افضل الحلول لوقف هذه المهازل ومن وجهة نظري المتواضعه انه لابد من تعيين متحدث رسمي للنادي ويحبذ ان يكون شخص قوي حتى يستطيع ان يقوم بهذه المهمة على أكمل وجه وبما يتناسب مع مكانة نادي كبير للهلال حتى يوقف كل من تسول له نفسه التطاول على الهلال عند حده وبالطبع هذا المتحدث الرسمي يفضل ان يكون من اعضاء الشرف الأقوياء وكذلك لابد من وجود هئية استشاريه اعلاميه تسانده حتى تكون النتائج بالصوره المطلوبه 0

وفي الختام اشكر اخي الغالي الغريب على مبادرته الرائعه وطرحه لهذه القضايا بأسلوب راقي ورائع وأسال الله ان تتحق الفائده من هذه المناقشات الشيقة التي تهم البيت الهلالي حتى يصبح هلالنا النادي الذي يضرب به المثل في النجاح ان شاء الله وهذه ليست مستحيله على رجالات الزعيم 0

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

  #13  
قديم 18/12/2001, 06:46 PM
mso mso غير متواجد حالياً
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 17/12/2000
المكان: الرياض
مشاركات: 737
الاخ العزيز الغريب

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

وكل عام وانتم بخير وعساكم من عواده

واشكرك جزيل الشكر على هالابداع المتواصل .

‍1) تعامل الاداره مع الجمهور :

انا اعتقد ان الاداره تمارس فلسفة اذا لم تدفع فلا يهمنا رأيك
مثل ما يحصل في الغرب حيث ان الذي لا يدفع ضرائب لا يحق لم المشاركه
في صنع القرار .
ثم بودي ان اعرف : مما تتألف الاداره(الهيكل الوظيفي ) ، و من هم اعضاءها ، وما هي مؤهلاتهم العلميه والعمليه ، وما دور كل عضو .
الواضح ان الهلال يعاني من ضعف الخبره الاداريه وان اعضاء الاداره لا يقومون بواجباتهم على الوجه المطلوب ، لذلك نرى التخبط والعشوائيه في كل القرارات الاداريه تقريبا .
كما ان الاداره تعاني من ضعف الاتصال مع الاخرين من اعضاء شرف وجماهير وهي بذلك تفقد الكثير من الدعم المالي والمعنوي وقبل كل ذلك الدعم الفكري . ان من يقول ان هذا رأي جمهور الدرجة الثانيه لا يقيم للجماهير وزنا ولا يعي اهمية الاتصال والاستماع للراي الاخر .
لذلك ينبغي تفعيل دور العلاقات العامه بالنادي وترتيب لقاءات بين الاداره والجمهور وبصفه دوريه.

2) تعامل الاداره الغريب مع الاعلام :

يجب ان يكون لدى النادي .لجنه اعلاميه فاعله ومتحدث رسمي بأسم النادي يمكنهما التنسيق مع وسائل
الاعلام المختلفه من صحافه وفضائيات لأبراز انجازات الهلال وبطولاته وانشطته المختلفه ونفي كل ما يحاك من اكاذيب وفبركات صحفيه ضد الهلال و مسؤوليه وجماهيره.

3)التعامل مع من يسيء للهلال ورموزه :

تعيين محامي للنادي يتولى الدفاع عن النادي ورموزه امام الجهات المعنيه ومقاضاة كل من تسول له نفسه الاساءه للنادي و رموزه حتى نضع حدا للمتسلقين وطالبي الشهره على حساب الهلال .

وفي الاخير لا يسعني الا ان اهنئك اخي الغريب على طرحك لهذا الموضوع
بهذا الاسلوب الرائع والطرح المميز كعادتك دائما .

واسف على التأخير لأني كنت خارج الرياض منذ نهاية الاسبوع الماضي .
  #14  
قديم 20/12/2001, 06:30 PM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 15/12/2000
مشاركات: 569
كل عام وأنتم بخير ..وتقبل الله منا ومنكم صالح الأعمال..

أشكرك أخوي الغريب على طرح مثل هذه المواضيع الحساسه ..
أما بالنسبه للموضوع الجمهور ورأيه ..

أتوقع الأداره لا تستطيع فعل أي شيء ن أقتراحاتنا بسبب أنه الأداره نفسهالا تستطيع فعل شيء ينفسها لأن القرارهنا ياتي من عده مصادر.. وما بمشكله أرثر ببعيده فأتوقع ان المشكله التي حدثت معه والتفكير بإستقدام يوردانيسكو فهذه ليست من الأداره التي تريد التفكير بذلك فهذا تفكير عضو شرف أصبح لا يفكر ألا بهذا المدرب لإاصبح عنده عمى مدربين ..مع انه ارثر يعمل بطريقه جيده ونتتظر منه النتائج ....

أي أن المشكله هنا من اعضاء الشرف لا هم خلو الاداره تشتغل صح ولا هم أشتغلو صح ..


ام بالنسبه لمن يحمي الزعيم ويرد على هؤلاء فمن بعد الأمير عبدالله بن سعد رحمه الله تعالى وخالد بن محمد لم يأتي يخلفهم بنفس القوه التي كانوا فيها مع كامل إحترامي للأمير بندر بن محمد ونواف بن محمد ..
يجب تعين شخص صاحب قوه في كل شيء في النصب وفي قوه الحجه وفي قوه الشخصيه ...


أشكرك على الموضع المميز جدآ

  #15  
قديم 21/12/2001, 08:16 PM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 21/12/2001
المكان: الرياض
مشاركات: 67
اخوي الغريب

كتبت فابدعت

تمنياتي لك بالتوفيق

   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 09:44 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube